أسس أختيار زوجة المستقبل
banner
2019-11-02 , 07:40 مساءً
6s Bs’s Avatar
6s Bs

مبدع

6s Bs
اذا تبي تتزوج لازم تتحمل اقصي ضروف الهم والنكد
اذجا قدرت تتحملها فاتزوج :d
2019-11-02 , 07:40 مساءً
2019-11-03 , 03:27 صباحاً
ANAS_59’s Avatar
ANAS_59

فعال

ANAS_59
شف الامريكان

قمة التوافق الفكري والخ والطلاق عندهم صاقع السقف

الزواج يبيله صمله ونفس طويلة وبس

ييبي له واحد حق كرف ومسؤولية

اما تتوقع تحصل واحد او وحده مفصلة على مزاجك احلم
2019-11-03 , 03:27 صباحاً
2019-11-04 , 02:03 مساءً
Mr.HiTlEr’s Avatar
Mr.HiTlEr

نشيط

Mr.HiTlEr
6s Bs كتب:
اذا تبي تتزوج لازم تتحمل اقصي ضروف الهم والنكد
اذجا قدرت تتحملها فاتزوج :d

كنسل زواج :d
2019-11-04 , 02:03 مساءً
2019-11-04 , 10:43 مساءً
GameX’s Avatar
GameX

**

GameX
الحين انا اللي ماني مقتنع فيه من وين جت شهر العسل؟ مين الكـ** اللي بدا فيه؟
نقول نقلد الأمريكان والغرب، لـ*نبو ابليسك حدهم ١٠ ايام، اسبوعين ان كثر ويعتبر بذخ

عموماً انا ماني مقتنع أخطب وحدة تعرفت عليها بالواتس، اذا قابلته، الضحك بالايموجي هل تعبر عن الحقيقة؟
ومستعد اتزوج اللي يختارون لي اهلي. النساء اخر همي، اما اقعد افحط وأدور والاهل يزعلون وعقوق، لا ما أسويها ولا أتجرأ أسويها
2019-11-04 , 10:43 مساءً
2019-11-04 , 11:16 مساءً
إبراهيم المسلم’s Avatar
إبراهيم المسلم

بارز

إبراهيم المسلم
مع الاسف أحس الموضوع بدأ ينحرف عن مساره لأن فيه ناس تحس انه داخل الموضوع بنفسية انتقامية من الجنس الاخر

بشكل عام ما أقصد جنس بعينه

الموضوع عن أساس اختيار زوجة المستقبل
2019-11-04 , 11:16 مساءً
2019-11-05 , 10:10 صباحاً
morninng’s Avatar
morninng

مشارك

morninng
GameX كتب:
الحين انا اللي ماني مقتنع فيه من وين جت شهر العسل؟ مين الكـ** اللي بدا فيه؟
نقول نقلد الأمريكان والغرب، لـ*نبو ابليسك حدهم ١٠ ايام، اسبوعين ان كثر ويعتبر بذخ

الرجال عندهم حرية السفر سواء لوحدهم او مع أصحابهم .. قبل الزواج أو بعده

اما البنت محرومه من هالشيء وغالباً تكون ماسافرت طول حياتها ولا مرة!
او تكون سفرات داخليه بسيطه عند قرايب او شبهه بدون تمشيات وتغيير جو

ويكون شهر العسل هو أول سفره لها بحياتها .. وأغلب الظن أنها بتكون الأولى والأخيرة حسب ماأشوف
وتبي تحرمها من سفرة العمر بعد؟!

الهدف من السفر هو تغيير جو وتغيير النفسية .. الأنسان مهما كان جنسه يحتاج هالشيء
والبنت خاصه لانها ماتطلع من البيت وتغير جو كثر الرجل متى مابغى طلع بأي وقت

ومع هذا أغلب الرجال لا جاء يسافر ماياخذ زوجته واولاده يروح لحاله والا مع أصحابه .......!
ويتركها بالبيت .. نفسيته مرهفه تحتاج تجديد وهي نفسيتها من حديد
2019-11-05 , 10:10 صباحاً
2019-11-05 , 11:10 صباحاً
morninng’s Avatar
morninng

مشارك

morninng
إبراهيم المسلم كتب:
مع الاسف أحس الموضوع بدأ ينحرف عن مساره لأن فيه ناس تحس انه داخل الموضوع بنفسية انتقامية من الجنس الاخر

مافيه أسس الأغلب قال ذات دين .. وهذا شيء مدري كيف تتأكد منه فعلاً
وكثير قالوا توافق وفعلاً التوافق الى حد ما مو شرط توافق كلي
مهم جداً في زمننا الحالي .. ماأحد يستحمل يعيش مع شخص يخالفه بكل شيء

طيب كيف تعرف أن فيه توافق؟؟

Error

الرجل السعودي فارض نفسه بكل شيء في حياة المرأة
يمشي رايه بكل شيء ويشوف ان النساء ناقصات عقل (طبعاً مو الكل ماأعمم)

الا في الزواج مايقدر يختار .. يفقد قدرته هنا
ويخلي أمه وخواته يختارون له (شريكة حياته) اللي بيعيش معها لحاله مستقبله كله
وبينجب منها ذريته ويعيش معها باقي عمره
والام والاخت يختارون بنظرة تختلف تماماً عن نظرتك كرجل

وحتى لو كان متعرف ع وحده وعاجبته وحابها الا أنه مستحيل يتزوجها .. وهذا الشيء المضحك المبكي

يتركها مع ان قلبه متعلق فيها ويروح يتزوج بنت عمه والا ع ذوق أمه
والبنت هنا قلبها ينكسر ويتزوجها واحد تارك وحده غيرها
وهو اللي مختارتها امه بيكون قلبها مكسور من شخص غيرهم

وتعالوا شوفوا الحياة الكسيفه .. الوضع مهزله بمعنى الكلمه

هذا وعد من الله أي سوء تسويه او حتى شيء تضحك به راح يجي يوم وتنحط بنفس الموقف
واذا الله مابلاك بزوجتك راح يبليك ببنتك او اختك كن واثق مايضيع عند الله شيء

وبما أن الحين العلاقات بين الشباب والبنات منتشره والأغلب يتفاخر بأنه taken
انا أقترح أنك كرجل تثبت رجولتك للبنت وتتقدم لها (عشان مايصير الذنب ذنبين)
خاصه لانك تكون عارفها زين عارف دينها واخلاقها وافكارها وكل شيء عنها ..
ويكون عندكم تصور عن مستقبل حياتكم

أنا هنا ماأشجع ع العلاقات ابداً وانا شخصياً ضدها ومستحيل أثق برجل حتى لو قال أنه بيتزوجني مافيه شيء يثبت لي أنه من النادرين الصادقين
مع هذا أعرف ان فيه كثير تعرفوا ع بعض وتزوجوا وحياتهم ناجحه

جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله! عندنا يتيمة قد خطبها رجلان، موسر ومعسر، وهي تهوى المعسر، ونحن نهوى الموسر، فقال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ: لم ير للمتحابين مثل النكاح.

عاداتكم وتقاليدكم ماهي أصح من حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام.
2019-11-05 , 11:10 صباحاً
2019-11-05 , 03:35 مساءً
محمد الجُهني’s Avatar
محمد الجُهني

مبدع

محمد الجُهني
إبراهيم المسلم كتب:

بالضبط تماما وحتى نكونين صريحين المقصود في الكلام وحدة من بكل مواضيع الزواج
تدخل تحُرف الهدف للموضوع ماعندها شغله الا أن تقدح بالشاب السعودي وأنه شيطان أشِر،وأن البنات السعوديات مظلومات وحقوقهن مسلوبه!!

طبعا هذه الفئه من النسويات مخططاتهم مكشوفه ومعروفه وصدقني أخرتهم دار المسنين.
2019-11-05 , 03:35 مساءً
2019-11-05 , 11:58 مساءً
كيلزوني’s Avatar
كيلزوني

مبدع

كيلزوني
محمد الجُهني كتب:
بالضبط تماما وحتى نكونين صريحين المقصود في الكلام وحدة من بكل مواضيع الزواج
تدخل تحُرف الهدف للموضوع ماعندها شغله الا أن تقدح بالشاب السعودي وأنه شيطان أشِر،وأن البنات السعوديات مظلومات وحقوقهن مسلوبه!!

طبعا هذه الفئه من النسويات مخططاتهم مكشوفه ومعروفه وصدقني أخرتهم دار المسنين.

انشهد x2
2019-11-05 , 11:58 مساءً
2019-11-06 , 09:44 صباحاً
morninng’s Avatar
morninng

مشارك

morninng
يبدو أن ردودي مست البعض بشكل شخصي .. انا اتحدى اذا فيه شيء غلط بكلامي .. واذا فيه أقتبس ردي ورد عليه أما ترمي الكلام بهالشكل فهذا تصرف .. مدري كيف

وانا شخصياً ماعندي مشكله احد يعلمني اخطائي بشكل محترم .. اذا وجدت راح أعترف فيها

البعض مدري وش معنى النسويه بالنسبه لهم وكيف فاهمينها .. يبدوا أنها تختلف من شخص لآخر

أنا أشوف اللي تتكلم عن الحقوق الشرعيه والموجوده بالدين ماهي نسويه .. واللي تذكر معاناة النساء (الحقيقية) ماهي نسويه (انتم جالسين تتكلمون عن معاناتكم مع بعض النساء هل أنتم ذكورين؟)
وأضحك لما أحد يقول أني نسويه
لاني أشوفه شخص نظرته ضيقة .. او انه ضد حقوق المرأه الشرعيه وهنا تكون المشكله عندك مو عندي

وسالفة انك تلصق كل شيء بظهر النسويه ترى هذه مو طريقة ناس كبار الواحد عنده عقل ومفروض يميز بين الأمور.

أنا بالواقع أحب أخواني وأقدرهم .. وأبوي أفديه بروحي حرفياً .. ولا عندي أي مشكله مع (الرجال)
ماقد حسيت بالظلم ولا الاضطهاد بالعكس الف حمد وشكر يارب

ولا عندنا سوالف نسويات ومدري ايش ولا قد تكلمت عنهم بالواقع ابد

الشيء هذا أنا ماشفته الا بالنت .. ولا عمري تكلمت عنه الا هنا بالمنتدى

ايش خلاني أتكلم؟ لان هنا كلكم رجال تتكلمون من منظوركم فقط وتهاجمون المرأه بشراسه .. وانا ماعندي مشكله لان فيه نساء يستاهلون ولكنهم فئه محدوده بس أنتم شغالين تعميم .. والنساء اللي أشوفهم بالحقيقة فعلاً يتعرضن للظلم وأنا ماأكذب ولا أفتري ولا لي مصلحة أصلاً أسوي كذا .. والحديث بهذه المواضيع يضايق ترى ويجيب الاكتئاب لكني انا بالحقيقه مافي بيدي شيء أقدر أسويه ف أبسط شيء هي ردود أكتبها هنا أكتبها من الواقع اللي اشوفه واسمعه
الله حرم الظلم على نفسه وبين عباده .. الظلم ظلمات يوم القيامة .. وهو من أعظم الكبائر

وانا كل شيء اقوله بذمتي وان كذبت بحرف فأنا محاسبة يوم القيامة

بالمقابل تتكلمون وكأن جميع الرجال ملائكة بينما فيه رجال سيئين جداً .. موجودين من زمااان وليسوا ظاهرة جديده مثل النسويات

أنا أقصد هذه الفئة السيئه بكلامي ولا أعمم ع جميع الرجال .. بالعكس السعوديين فيهم شهامه أكثر من غيرهم وفيهم حسنات كثيره لكن انا شايفه الجميع يتكلم عن السيئات وانا بالمقابل ارد مثلكم

ترى غلط ان الشخص اذا كان عايش حياة طبيعية وسعيدة يتكلم ع اساس أن جميع البشر مثله ويلغي المعاناة والظلم من الوجود .. ويكذب أي قصة يسمعها عن الظلم والأضطهاد .. حتى حرام هالشيء اذا ماكان بيدك أنك تساعدهم ع الاقل لا تكذب معاناتهم هذا أضعف الأيمان

اما تزييف الواقع بصورة مثاليه غلط .. الواحد يقدر يزين ملفه بصورة جميله وكلمات منمقه بس هذا مايعني انه بالحقيقه والواقع كذا.

morninng كتب:
مافيه أسس الأغلب قال ذات دين .. وهذا شيء مدري كيف تتأكد منه فعلاً
وكثير قالوا توافق وفعلاً التوافق الى حد ما مو شرط توافق كلي
مهم جداً في زمننا الحالي .. ماأحد يستحمل يعيش مع شخص يخالفه بكل شيء

طيب كيف تعرف أن فيه توافق؟؟

Error

الرجل السعودي فارض نفسه بكل شيء في حياة المرأة
يمشي رايه بكل شيء ويشوف ان النساء ناقصات عقل (طبعاً مو الكل ماأعمم)

الا في الزواج مايقدر يختار .. يفقد قدرته هنا
ويخلي أمه وخواته يختارون له (شريكة حياته) اللي بيعيش معها لحاله مستقبله كله
وبينجب منها ذريته ويعيش معها باقي عمره
والام والاخت يختارون بنظرة تختلف تماماً عن نظرتك كرجل

وحتى لو كان متعرف ع وحده وعاجبته وحابها الا أنه مستحيل يتزوجها .. وهذا الشيء المضحك المبكي

يتركها مع ان قلبه متعلق فيها ويروح يتزوج بنت عمه والا ع ذوق أمه
والبنت هنا قلبها ينكسر ويتزوجها واحد تارك وحده غيرها
وهو اللي مختارتها امه بيكون قلبها مكسور من شخص غيرهم

وتعالوا شوفوا الحياة الكسيفه .. الوضع مهزله بمعنى الكلمه

هذا وعد من الله أي سوء تسويه او حتى شيء تضحك به راح يجي يوم وتنحط بنفس الموقف
واذا الله مابلاك بزوجتك راح يبليك ببنتك او اختك كن واثق مايضيع عند الله شيء

وبما أن الحين العلاقات بين الشباب والبنات منتشره والأغلب يتفاخر بأنه taken
انا أقترح أنك كرجل تثبت رجولتك للبنت وتتقدم لها (عشان مايصير الذنب ذنبين)
خاصه لانك تكون عارفها زين عارف دينها واخلاقها وافكارها وكل شيء عنها ..
ويكون عندكم تصور عن مستقبل حياتكم

أنا هنا ماأشجع ع العلاقات ابداً وانا شخصياً ضدها ومستحيل أثق برجل حتى لو قال أنه بيتزوجني مافيه شيء يثبت لي أنه من النادرين الصادقين
مع هذا أعرف ان فيه كثير تعرفوا ع بعض وتزوجوا وحياتهم ناجحه

جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله! عندنا يتيمة قد خطبها رجلان، موسر ومعسر، وهي تهوى المعسر، ونحن نهوى الموسر، فقال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ: لم ير للمتحابين مثل النكاح.

عاداتكم وتقاليدكم ماهي أصح من حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام.

انا هنا تكلمت عن الواقع .. اغلب الردود اتفقوا أن التوافق شيء مهم .. ولكن كيف تعرف ان فيه توافق هنا صمت ومحد يكمل .. وفعلاً سؤال صعب

وانا قلت اللي محد تجرأ يقوله وجبت حل من الحلول بناءً على الوضع الحاصل بمجتمعنا الحالي .. وكتبته وانا اعرف ماراح يعجبكم لكني تكلمت بصراحة وواقعيه ..

تبغون الردود تكون مثاليه بشكل مزيف بعيد عن الواقع كذا محد راح يستفيد
2019-11-06 , 09:44 صباحاً
2019-11-06 , 11:11 صباحاً
GameX’s Avatar
GameX

**

GameX
morninng كتب:
يبدو أن ردودي مست البعض بشكل شخصي .. انا اتحدى اذا فيه شيء غلط بكلامي .. واذا فيه أقتبس ردي ورد عليه أما ترمي الكلام بهالشكل فهذا تصرف .. مدري كيف

وانا شخصياً ماعندي مشكله احد يعلمني اخطائي بشكل محترم .. اذا وجدت راح أعترف فيها

البعض مدري وش معنى النسويه بالنسبه لهم وكيف فاهمينها .. يبدوا أنها تختلف من شخص لآخر

أنا أشوف اللي تتكلم عن الحقوق الشرعيه والموجوده بالدين ماهي نسويه .. واللي تذكر معاناة النساء (الحقيقية) ماهي نسويه (انتم جالسين تتكلمون عن معاناتكم مع بعض النساء هل أنتم ذكورين؟)
وأضحك لما أحد يقول أني نسويه
لاني أشوفه شخص نظرته ضيقة .. او انه ضد حقوق المرأه الشرعيه وهنا تكون المشكله عندك مو عندي

أنا بالواقع أحب أخواني وأقدرهم .. وأبوي أفديه بروحي حرفياً .. ولا عندي أي مشكله مع (الرجال)
ماقد حسيت بالظلم ولا الاضطهاد بالعكس الف حمد وشكر يارب

ولا عندنا سوالف نسويات ومدري ايش ولا قد تكلمت عنهم بالواقع ابد

الشيء هذا أنا ماشفته الا بالنت .. ولا عمري تكلمت عنه الا هنا بالمنتدى

ايش خلاني أتكلم؟ لان هنا كلكم رجال تتكلمون من منظوركم فقط وتهاجمون المرأه بشراسه .. وانا ماعندي مشكله لان فيه نساء يستاهلون ولكنهم فئه محدوده بس أنتم شغالين تعميم .. والنساء اللي أشوفهم بالحقيقة فعلاً يتعرضن للظلم وأنا ماأكذب ولا أفتري ولا لي مصلحة أصلاً أسوي كذا .. والحديث بهذه المواضيع يضايق ترى ويجيب الاكتئاب لكني انا بالحقيقه مافي بيدي شيء أقدر أسويه ف أبسط شيء هي ردود أكتبها هنا أكتبها من الواقع اللي اشوفه واسمعه
الله حرم الظلم على نفسه وبين عباده .. الظلم ظلمات يوم القيامة .. وهو من أعظم الكبائر

وانا كل شيء اقوله بذمتي وان كذبت بحرف فأنا محاسبة يوم القيامة

بالمقابل تتكلمون وكأن جميع الرجال ملائكة بينما فيه رجال سيئين جداً .. موجودين من زمااان وليسوا ظاهرة جديده مثل النسويات

أنا أقصد هذه الفئة السيئه بكلامي ولا أعمم ع جميع الرجال .. بالعكس السعوديين فيهم شهامه أكثر من غيرهم وفيهم حسنات كثيره لكن انا شايفه الجميع يتكلم عن السيئات وانا بالمقابل ارد مثلكم

ترى غلط ان الشخص اذا كان عايش حياة طبيعية وسعيدة يتكلم ع اساس أن جميع البشر مثله ويلغي المعاناة والظلم من الوجود .. ويكذب أي قصة يسمعها عن الظلم والأضطهاد .. حتى حرام هالشيء اذا ماكان بيدك أنك تساعدهم ع الاقل لا تكذب معاناتهم هذا أضعف الأيمان

اما تزييف الواقع بصورة مثاليه غلط .. الواحد يقدر يزين ملفه بصورة جميله وكلمات منمقه بس هذا مايعني انه بالحقيقه والواقع كذا.

انا هنا تكلمت عن الواقع .. اغلب الردود اتفقوا أن التوافق شيء مهم .. ولكن كيف تعرف ان فيه توافق هنا صمت ومحد يكمل .. وفعلاً سؤال صعب

وانا قلت اللي محد تجرأ يقوله وجبت حل من الحلول بناءً على الوضع الحاصل بمجتمعنا الحالي .. وكتبته وانا اعرف ماراح يعجبكم لكني تكلمت بصراحة وواقعيه ..

تبغون الردود تكون مثاليه بشكل مزيف بعيد عن الواقع كذا محد راح يستفيد

انا مارديت لانك فهمتني خطا
وحطيت ولصقت كلمة نسوي بنفسك وهذا تماماً اللي انا فكرت فيه
ماحد مستعد يجادلك، واحد حط لك دليل، وتبدا تقول لازم توافق
لن يصبح فيه توافق
اذا اخوك وهو اخوك مافيه توافق بينكم لكن متحملين بعض وضحيتوا اشياء كثيرة علشان بعض هل نقول انت مانت اخوي لان مافيه توافق؟
كل انسان وله طبعه ولازم تضحي علشان يصير فيه توافق غصب
فيه اشياء كثيرة انا احبه بس هي ماتحب
وفيه اشياء كثيرة هي تحبه بس هو مايحب
وفيه نقاط كثيرة الاثنين يلتقون فيه
لكن ترافق هاذي مستحيل، السؤال هنا، هل انت تبحث عن ٢٠ بنت لمين تلقى وحدة تتوافق معك؟
والباقيات وش يصير؟ استغلال؟
2019-11-06 , 11:11 صباحاً
2019-11-06 , 11:30 صباحاً
ورقه وقلم’s Avatar
ورقه وقلم

مبدع

ورقه وقلم
طلاق من اول سنة مشاكل كلام فاضي توافق فكري عمر الإنسان توافق فكرياً مع احد؟؟
ليش اجيالنا القديمة عاشوا حياتهم مبسوطين رغم الظروف المالية والإجتماعية والعادات الخ،،
ومحد قال منهم كلام الجيل الحالي!

الواقع الآن في ترف وفي نعمة ليش مايكون من باب اولى انه يحصل الإنسان على شريكة حياته بسهولة ويعيشون افضل من اول؟؟

نعرف نسوان غيروا من فكر رجال ونعرف العكس المسألة هي توفيق من الله وبعد اختيار لمسار حياتك صحيح.
الرحمة والمودة مطلوبة والتغاضي وعدم التدقيق على كل كبيرة وصغيرة مطلوبة ضعف الزوج او الزوجة في احد الجانبين هو سبب الطلاق بنظري.
2019-11-06 , 11:30 صباحاً
2019-11-06 , 02:23 مساءً
سعود بن ثامر’s Avatar
سعود بن ثامر

سبحان الله ..

سعود بن ثامر
اللي أشوفه كل شخص يتكلم من وجهة نظره واللي يشوفه في مجتمعه.
فيه ناس نجح معاهم الزواج التقليدي وفيه ناس فشل أكبر فشل, وفيه ناس نجح معاهم إنه يعرفها ويحبها ونجح زواجهم وفيه منهم من أول شهر إنفصلوا , التوفيق من الله سبحانه وتعالى + المودة والرحمة بين الطرفين والتغاضي عن صغائر الأمور شيء مهم جداً.
2019-11-06 , 02:23 مساءً
2019-11-06 , 07:50 مساءً
strongman’s Avatar
strongman

فعال

strongman
ورقه وقلم كتب:
طلاق من اول سنة مشاكل كلام فاضي توافق فكري عمر الإنسان توافق فكرياً مع احد؟؟
ليش اجيالنا القديمة عاشوا حياتهم مبسوطين رغم الظروف المالية والإجتماعية والعادات الخ،،
ومحد قال منهم كلام الجيل الحالي!

الواقع الآن في ترف وفي نعمة ليش مايكون من باب اولى انه يحصل الإنسان على شريكة حياته بسهولة ويعيشون افضل من اول؟؟

نعرف نسوان غيروا من فكر رجال ونعرف العكس المسألة هي توفيق من الله وبعد اختيار لمسار حياتك صحيح.
الرحمة والمودة مطلوبة والتغاضي وعدم التدقيق على كل كبيرة وصغيرة مطلوبة ضعف الزوج او الزوجة في احد الجانبين هو سبب الطلاق بنظري.

ومين قال لك انهم كانوا اصلا متوافقين يارجل كانوا ماشيين بستر ربنا وكان العرف الاجتماعي والخوف من كلام الناس والعيب قاتل وقتها فيضطروا يتنازلوا الطرفيين عشان الحياة تمشي واولادهم والان بتشوفهم بعد ماهدتهم الحياة وكبروا وتعتقد كانوا عايشين حياة وردية الان الوضع تغيير صح بس الان الناس اصبحت اكثر حرية الخوف من نظرة المجتمع وكلامهم شبه تلاشى الحقوق محفوظة من الدولة فما احد مضطر يستحمل الطرف الاخر اذا كرهه
2019-11-06 , 07:50 مساءً
2019-11-06 , 09:37 مساءً
ابو احمد 30’s Avatar
ابو احمد 30

نشيط

ابو احمد 30
Valorous كتب:
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الزواج توافيق من رب العالمين.

مشكلة اللي توهم مقبلين على الزواج في الفترة اللي

بين الخطبة و الزواج ما يطرح موضوع توجهات و أهداف

وش احب و لا وش اكره.

نص الفترة تروح للتخطيط ليوم الزواج

و الباقي احبك و اموت فيك.

بخصوص الاختلاف بين الزوجين ترى ما تأثر دام فيه

تفاهم بينكم.

الحمدلله متزوج لي ٩ سنين.

طبعي انطوائي و بيتوتي.

زوجتي تحب الجمعات والناس.

* خلك صريح معها بالبداية في كل شي لا توهمها بأمور

انها عادي عندك و راضي و بعد الزواج يتغير كلامك يا مشاكل

صارت بسبة ذا الشي و هي بعد نفس الشي.

تنكح المرأة لأربع: لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك
2019-11-06 , 09:37 مساءً
2019-11-07 , 11:38 صباحاً
morninng’s Avatar
morninng

مشارك

morninng
GameX كتب:
انا مارديت لانك فهمتني خطا
وحطيت ولصقت كلمة نسوي بنفسك وهذا تماماً اللي انا فكرت فيه
ماحد مستعد يجادلك، واحد حط لك دليل، وتبدا تقول لازم توافق
لن يصبح فيه توافق
اذا اخوك وهو اخوك مافيه توافق بينكم لكن متحملين بعض وضحيتوا اشياء كثيرة علشان بعض هل نقول انت مانت اخوي لان مافيه توافق؟
كل انسان وله طبعه ولازم تضحي علشان يصير فيه توافق غصب
فيه اشياء كثيرة انا احبه بس هي ماتحب
وفيه اشياء كثيرة هي تحبه بس هو مايحب
وفيه نقاط كثيرة الاثنين يلتقون فيه
لكن ترافق هاذي مستحيل، السؤال هنا، هل انت تبحث عن ٢٠ بنت لمين تلقى وحدة تتوافق معك؟
والباقيات وش يصير؟ استغلال؟

وأنت فهمتني خطأ .. أنا ماقصدتك بردي السابق
أنت تكلمت بشكل مباشر وقلت رأيك عن شهر العسل بوضوح وأنا رديت عليك وقتها.

كلامك ملخبط شوي لكني برد بحسب اللي واضح لي
الاخ والاخت والام والاب اللي من لحمك ودمك يختلفون تماماً عن شخص بيدك القرار ترتبط فيه أو لا ..
الأهل حنا نحبهم ونحترمهم مهما كانوا مختلفين عنا او غير متوافقين معنا .. بيبقون معنا لاخر العمر ماتقدر تفصلهم عنك.

اما الزوج او الزوجة فيه خيار الأنفصال .. والعلاقه بين الزوجين تكون أقرب وأقوى من الأهل ..
الزوجة بتكون شريكة حياتك .. شريكة بمعنى الكلمة .. لازم يكون بينكم توافق بطريقة مسيرة حياتكم .. لازم يكون بينكم توافق بطريقة تربية ابنائكم
لازم يكون بينكم توافق بالتخطيط للمستقبل من ناحية ماليه صحيه دينيه ووو .. جوانب الحياه كثيره وترتيب أهميتها يختلف من شخص لآخر .. أنتم لازم تحددونها وتتفقون عليها عشان الحياه تكون واضحه وميسره الى حد ما .. ولازم كل واحد يقدر أختلاف الثاني عنه ويحترم هالأختلاف ويقدره عشان يزيد الترابط والمحبه بينهم.
اما تجلسون تختلفون ع كل أمر اخرتها كل واحد بيكره الثاني وبتصير مشاكل ع اتفه الأمور لانه كل واحد بيكون متحمل فوق طاقته وبتجي لحظه ينفجر وهنا تكون النهايه طريق مسدود ..
فأما تضحكون ع أرواحكم وتستمرون بزواج فاشل عشان ابنائكم أو يحصل الأنفصال وهذا الغالب بالوقت الحالي.

الأختلاف شيء طبيعي مستحيل تحصل شخص مفصل ع مزاجك وافكارك
لكن لابد ان يكون بينكم نوع من التوافق الى حد ما .. يشجعكم ع (التمسك والأستمرار)
ولابد من التغاضي والتسامح والتنازل احياناً .. الزواج مو عبارة عن ارتباط وأكل ونوم وتناسل فقط .. هو بالواقع شيء أعمق وأكبر من كذا بكثير .. لكن بدون الشريك المناسب مستحيل توصل لهذا العمق والأستقرار بالعلاقة.

ايضاً نقطة مهمة جداً للمرأه وهي المشاعر .. بالنسبه للرجال قرأت أغلب المواضيع والردود هنا الأغلب يهمش ويلغي ويمكن يستخف بأهمية الحب بين الزوجين .. ويقولك موده ورحمة فقط.
طيب المودة والرحمة هذه من الله سبحانه وتعالى يضعها بين الزوجين بس ربي ماحصر الزوجين بالصفتين هذه فقط .. فيه بينهم أحترام وتقدير ووو.. لما نجي عند الحب الواحد يتكهرب .. مع أنه حب حلال وجميل يزيد الترابط والأستقرار بس مدري ليه .. يمكن البعض يعتبره ضعف؟
ترى الحب مو شرط يكون قبل الزواج .. لا يحصل قبله وبعده بنفس العمق والمقدار ..
ايضاً اذا أثنين تزوجوا عن حب مو شرط بعد الزواج يحصل فتور ويبدأ الحب يتلاشى لما ينتهي ..

الموضوع بس يحتاج ((وعي)) وعي بالطبيعة البشرية .. والأختلاف الطبيعي .. وتغيرات الحياة الطبيعية .. مثل وضعك قبل الزواج .. بعد الزواج .. قبل الانجاب .. بعد الانجاب .. وهكذا
الأنسان لما يفهم أن مافيه وضع ثابت كل شيء يتغير مع الوقت لما تتقبل التغيرات الطبيعية هذه راح توصل لأستقرار نفسي وهذا راح ينعكس ع اللي حولك.

المرأه بحكم أن عندها عاطفه قوية فهي تحتاج مشاعر الحب .. وهي (أساسية) عندها .. اذا حرمتها من المشاعر هذه هي راح تحس بالنقص .. من داخلها راح يصير بنفسها عليك .. سواء بوعي منها او بدون وعي .. ممكن هي تكون تشعر بداخلها بالسخط تجاهك بس ماهي قادرة تعرف ليش او تحدد السبب .. وبالحقيقه يكون السبب هو نقص بأحتياج عاطفتها منك كزوج ..
لا تحسب الموضوع صعب .. أنت تقدر بأشياء بسيطة جداً تروي عاطفتها هذه .. لا تستخفون بالكلام الحلو .. وابداء التقدير لأفعالها حتى لو كانت واجبه عليها .. أشكرها قول لها يعطيك العافيه حتى لو ع شيء بسيط .. والله راح يكون وقعه بداخل نفسها كبير جداً .. الهدية مو شرط شيء غالي أحياناً ورده بخمس ريالات تخليها تطير من الفرحه .. ع حسب شوف وهي وش تحب وش تفضل ..
لما تعطيها اشياء بسيطه مثل كذا هي راح تشعر بالسعاده وتعطيك أضعاف أضعاف لأنك غذيت مشاعرها ..
ايضاً فيه نقطة مهمه وهي أن المرأه عندها (أحساس قوي) سبحان الله .. اذا كنت تسوي معها الاشياء الحلوه هذه عشان تغطي شيء مو كويس تسويه من وراها .. راح تحس ويجيها شعور بذلك شبه مؤكد .. كيف مدري لكنه شيء من الله سبحان الله ..
رغم ذلك انا لا أعمم كلامي ع جميع النساء ولكن تكلمت عن فطرة مشاعر المرأه .. مافيه قاعده ثابته بالنفس البشرية .. كل أنسان مهما كان جنسه تتكون شخصيته وافكاره ومعتقداته بحسب عدة أمور ابتداءً من طفولته الى يومه الحالي وسيستمر بالتغير حسب ظروفه وتجاربه ..
ايضاً حتى لو وجدت شخصين تعرضوا لنفس الظروف والتجارب ستجد أختلاف بردة الفعل .. وهذا الشيء بعلم النفس أسمه (الفروق الفردية)
العقل والفهم والأستيعاب يختلف من شخص لآخر مهما كان جنسه .. الذكاء والفطنه ماهي محصوره بجنس واحد
مثلاً لما تحصل تجربة زواج فاشله .. فيه ناس يكرهون الزواج كله .. وفيه ناس يفكرون زواج الشخص هذا ليش فشل؟ ويتعلمون من تجربته ويستفيدون منها.

أخ GameX ردي مو موجه لك بشكل خاص أنا تعمقت وقلت كلام بشكل عام

أعتذر ع الأطاله .. أي شخص يشوف فيه شيء بكلامي غلط ياليت ينورني راح أكون شاكره له .. أي شخص يشوف بكلامي شيء مفيد ياليت يأيدني راح أكون شاكره له ..
أنا أكتب هنا لأفيد وأستفيد .. لا أرغب بالأساءه لأي شخص .. النقاش وتبادل الاراء بشكل محترم يفتح العقل بشرط أن لا يكون الشخص متعصب ويتحدث ليفرض رأيه فقط وشكراً
2019-11-07 , 11:38 صباحاً
2019-11-07 , 01:53 مساءً
الثااائر’s Avatar
الثااائر

بارز

الثااائر
morninng كتب:
وأنت فهمتني خطأ .. أنا ماقصدتك بردي السابق
أنت تكلمت بشكل مباشر وقلت رأيك عن شهر العسل بوضوح وأنا رديت عليك وقتها.

كلامك ملخبط شوي لكني برد بحسب اللي واضح لي
الاخ والاخت والام والاب اللي من لحمك ودمك يختلفون تماماً عن شخص بيدك القرار ترتبط فيه أو لا ..
الأهل حنا نحبهم ونحترمهم مهما كانوا مختلفين عنا او غير متوافقين معنا .. بيبقون معنا لاخر العمر ماتقدر تفصلهم عنك.

اما الزوج او الزوجة فيه خيار الأنفصال .. والعلاقه بين الزوجين تكون أقرب وأقوى من الأهل ..
الزوجة بتكون شريكة حياتك .. شريكة بمعنى الكلمة .. لازم يكون بينكم توافق بطريقة مسيرة حياتكم .. لازم يكون بينكم توافق بطريقة تربية ابنائكم
لازم يكون بينكم توافق بالتخطيط للمستقبل من ناحية ماليه صحيه دينيه ووو .. جوانب الحياه كثيره وترتيب أهميتها يختلف من شخص لآخر .. أنتم لازم تحددونها وتتفقون عليها عشان الحياه تكون واضحه وميسره الى حد ما .. ولازم كل واحد يقدر أختلاف الثاني عنه ويحترم هالأختلاف ويقدره عشان يزيد الترابط والمحبه بينهم.
اما تجلسون تختلفون ع كل أمر اخرتها كل واحد بيكره الثاني وبتصير مشاكل ع اتفه الأمور لانه كل واحد بيكون متحمل فوق طاقته وبتجي لحظه ينفجر وهنا تكون النهايه طريق مسدود ..
فأما تضحكون ع أرواحكم وتستمرون بزواج فاشل عشان ابنائكم أو يحصل الأنفصال وهذا الغالب بالوقت الحالي.

الأختلاف شيء طبيعي مستحيل تحصل شخص مفصل ع مزاجك وافكارك
لكن لابد ان يكون بينكم نوع من التوافق الى حد ما .. يشجعكم ع (التمسك والأستمرار)
ولابد من التغاضي والتسامح والتنازل احياناً .. الزواج مو عبارة عن ارتباط وأكل ونوم وتناسل فقط .. هو بالواقع شيء أعمق وأكبر من كذا بكثير .. لكن بدون الشريك المناسب مستحيل توصل لهذا العمق والأستقرار بالعلاقة.

ايضاً نقطة مهمة جداً للمرأه وهي المشاعر .. بالنسبه للرجال قرأت أغلب المواضيع والردود هنا الأغلب يهمش ويلغي ويمكن يستخف بأهمية الحب بين الزوجين .. ويقولك موده ورحمة فقط.
طيب المودة والرحمة هذه من الله سبحانه وتعالى يضعها بين الزوجين بس ربي ماحصر الزوجين بالصفتين هذه فقط .. فيه بينهم أحترام وتقدير ووو.. لما نجي عند الحب الواحد يتكهرب .. مع أنه حب حلال وجميل يزيد الترابط والأستقرار بس مدري ليه .. يمكن البعض يعتبره ضعف؟
ترى الحب مو شرط يكون قبل الزواج .. لا يحصل قبله وبعده بنفس العمق والمقدار ..
ايضاً اذا أثنين تزوجوا عن حب مو شرط بعد الزواج يحصل فتور ويبدأ الحب يتلاشى لما ينتهي ..

الموضوع بس يحتاج ((وعي)) وعي بالطبيعة البشرية .. والأختلاف الطبيعي .. وتغيرات الحياة الطبيعية .. مثل وضعك قبل الزواج .. بعد الزواج .. قبل الانجاب .. بعد الانجاب .. وهكذا
الأنسان لما يفهم أن مافيه وضع ثابت كل شيء يتغير مع الوقت لما تتقبل التغيرات الطبيعية هذه راح توصل لأستقرار نفسي وهذا راح ينعكس ع اللي حولك.

المرأه بحكم أن عندها عاطفه قوية فهي تحتاج مشاعر الحب .. وهي (أساسية) عندها .. اذا حرمتها من المشاعر هذه هي راح تحس بالنقص .. من داخلها راح يصير بنفسها عليك .. سواء بوعي منها او بدون وعي .. ممكن هي تكون تشعر بداخلها بالسخط تجاهك بس ماهي قادرة تعرف ليش او تحدد السبب .. وبالحقيقه يكون السبب هو نقص بأحتياج عاطفتها منك كزوج ..
لا تحسب الموضوع صعب .. أنت تقدر بأشياء بسيطة جداً تروي عاطفتها هذه .. لا تستخفون بالكلام الحلو .. وابداء التقدير لأفعالها حتى لو كانت واجبه عليها .. أشكرها قول لها يعطيك العافيه حتى لو ع شيء بسيط .. والله راح يكون وقعه بداخل نفسها كبير جداً .. الهدية مو شرط شيء غالي أحياناً ورده بخمس ريالات تخليها تطير من الفرحه .. ع حسب شوف وهي وش تحب وش تفضل ..
لما تعطيها اشياء بسيطه مثل كذا هي راح تشعر بالسعاده وتعطيك أضعاف أضعاف لأنك غذيت مشاعرها ..
ايضاً فيه نقطة مهمه وهي أن المرأه عندها (أحساس قوي) سبحان الله .. اذا كنت تسوي معها الاشياء الحلوه هذه عشان تغطي شيء مو كويس تسويه من وراها .. راح تحس ويجيها شعور بذلك شبه مؤكد .. كيف مدري لكنه شيء من الله سبحان الله ..
رغم ذلك انا لا أعمم كلامي ع جميع النساء ولكن تكلمت عن فطرة مشاعر المرأه .. مافيه قاعده ثابته بالنفس البشرية .. كل أنسان مهما كان جنسه تتكون شخصيته وافكاره ومعتقداته بحسب عدة أمور ابتداءً من طفولته الى يومه الحالي وسيستمر بالتغير حسب ظروفه وتجاربه ..
ايضاً حتى لو وجدت شخصين تعرضوا لنفس الظروف والتجارب ستجد أختلاف بردة الفعل .. وهذا الشيء بعلم النفس أسمه (الفروق الفردية)
العقل والفهم والأستيعاب يختلف من شخص لآخر مهما كان جنسه .. الذكاء والفطنه ماهي محصوره بجنس واحد
مثلاً لما تحصل تجربة زواج فاشله .. فيه ناس يكرهون الزواج كله .. وفيه ناس يفكرون زواج الشخص هذا ليش فشل؟ ويتعلمون من تجربته ويستفيدون منها.

أخ GameX ردي مو موجه لك بشكل خاص أنا تعمقت وقلت كلام بشكل عام

أعتذر ع الأطاله .. أي شخص يشوف فيه شيء بكلامي غلط ياليت ينورني راح أكون شاكره له .. أي شخص يشوف بكلامي شيء مفيد ياليت يأيدني راح أكون شاكره له ..
أنا أكتب هنا لأفيد وأستفيد .. لا أرغب بالأساءه لأي شخص .. النقاش وتبادل الاراء بشكل محترم يفتح العقل بشرط أن لا يكون الشخص متعصب ويتحدث ليفرض رأيه فقط وشكراً

اذا تبغون زواج عن حب لابد يكون مبني على مشاركة مالية زي كل الدول العربية غير كذا الرجل بيبقى يشوف المرأة تابعة له وليست شريكة لة
انتي تبغى زواج عن حب لكن بشروط التقليدي !

ثانياً
انتي ترددين كلمة شريكة شريكة وهذي كلمة غير صحيحة الشريكة لازم تدفع زي مايدفع الشريك هذا باللغة كلمة شريكة مصطلح غربي وافد علينا !
لايوجد شي بالقران او السنة اسمه شريكة اسمها زوجة تابعة لزوجها

انتي تبغين جزئية (الزواج عن الحب) بس ماتبغين الاشياء اللي تبنى عليها وتترتب عليها !!

ثالثاً ماهو الحب ؟
بناء اسره والمحافظة عليها هذا حب رعاية البيت هذا حب احترام الزوجة هذا حب
الحب ماهو كلام يردد الحب هو بناء اسرة وتحمل مسؤليتها واحترام متبادل بين الاطراف .

انتي تقولين السعودي يبغى يتحكم بزوجته ! ليه من قايل لك برا زوجاتهم بمزاجهم !؟ ردك هذا يحسسني انك جاية من عام 1990 !!

اخيراً وليس آخراً
ترا اقدر اقول لك السعودية تبي زوجها ينفق عليها ويعطيها مصروف ويخليها بمزاجها متى ماتبغى تطلع ولا له كلمه عليها
ترا عادي الموضوع سهل !

العجيب انك تعممين وجالسه تنتقدين اللي يعممون على النساء هههههههههههه
2019-11-07 , 01:53 مساءً
2019-11-07 , 03:17 مساءً
morninng’s Avatar
morninng

مشارك

morninng
الثااائر كتب:
اذا تبغون زواج عن حب لابد يكون مبني على مشاركة مالية زي كل الدول العربية غير كذا الرجل بيبقى يشوف المرأة تابعة له وليست شريكة لة
انتي تبغى زواج عن حب لكن بشروط التقليدي !

أفهم من كلامك أنك تشوف لازم المرأه تدفع لك عشان تحبها؟
ايش دخل الحب بالفلوس؟؟ ربطك بين الأمرين غريب عجزت أستوعب فكرتك

ثانياً
انتي ترددين كلمة شريكة شريكة وهذي كلمة غير صحيحة الشريكة لازم تدفع زي مايدفع الشريك هذا باللغة كلمة شريكة مصطلح غربي وافد علينا !
لايوجد شي بالقران او السنة اسمه شريكة اسمها زوجة تابعة لزوجها

أنا أقصد بشريكه أنها تشاركك بجميع أمور الحياة تعيش معك كامل التفاصيل ع الحلوة والمرة
المشاركة لا تقتصر ع الفلوس فقط .. لكن يبدو أنك تتكلم بشكل مادي فقط.
والمرأة تابعه لزوجها فعلاً أنا ماأختلف بهالنقطه .. الا اذا كان بيمنعها من أمور حلال شرعاً أنا هنا ضده.

انتي تبغين جزئية (الزواج عن الحب) بس ماتبغين الاشياء اللي تبنى عليها وتترتب عليها !!

من قال لك اني ابغى زواج عن حب؟ وين كتبت الجمله هذه أنا؟ أقتبسها لي لو سمحت
أنا تحدث عن الزواج عن حب فقط ولم أذكر رغبتي فيه.

مع العلم أنه شيء مو جديد موجود من عهد الرسول عليه الصلاة والسلام
والدليل حديث (لم أرَ للمتحابين مثل النكاح)

ايش الأشياء اللي تبنى وتترتب ع الزواج عن حب؟ أنا ماأدري أنت ايش تقصد ..
لكن اذا تسمح لي أحلل كلامك ..
أنا فهمت أنك تقصد الزواج عن حب يعني التصرف كالغرب تماماً وترك الضوابط الشرعية اللي تلزم الرجل بالصرف ..
أنا مع أن الزوجة تساعد زوجها وتخفف عليه خاصه في زمننا الحالي أصبحت المعيشه مرتفعه والمستقبل مجهول والزوجين لازم يأمنون مستقبل أطفالهم ..
لكني ضد ان تساوى الزوجة بالصرف مع زوجها بدون رغبتها .. الدين أوجب الرجل بالصرف وهذا شيء لا خلاف فيه.

ثالثاً ماهو الحب ؟
بناء اسره والمحافظة عليها هذا حب رعاية البيت هذا حب احترام الزوجة هذا حب
الحب ماهو كلام يردد الحب هو بناء اسرة وتحمل مسؤليتها واحترام متبادل بين الاطراف .

كلامك صحيح .. لكن الحب اللي أنا تكلمت عنه هو مشاعر المرأة تحديداً .. بحكم اني بنت حبيت أوضح لكم شيء يمكن مايجي ببالكم عشان الاختلاف بين الجنسين .. وعشان شفت الكثير همشوا أهميته بالحياة الزوجية .. وأنا حبيت أوضح اذا كان مو مهم عندك .. فهو مهم جداً عند زوجتك وممكن اشياء بسيطة جداً مثل كلمة حلوة او تصرف معين مع الوقت يحول حياتكم من فاشلة الى ناجحة او من صعبة الى سهله او من عادية الى جميلة.

انتي تقولين السعودي يبغى يتحكم بزوجته ! ليه من قايل لك برا زوجاتهم بمزاجهم !؟ ردك هذا يحسسني انك جاية من عام 1990 !!

اخيراً وليس آخراً
ترا اقدر اقول لك السعودية تبي زوجها ينفق عليها ويعطيها مصروف ويخليها بمزاجها متى ماتبغى تطلع ولا له كلمه عليها
ترا عادي الموضوع سهل !

يااخي انا ماقلت كذا .. انا اطالب بالأعتدال .. لكن بزمننا الحالي فيه ضغوط وعناد من الطرفين كل واحد من الجنسين محمل بالغل الهائل على الجنس الآخر .. والحين الاغلب متجهين للعزوف عن الزواج من الجنسين.

العجيب انك تعممين وجالسه تنتقدين اللي يعممون على النساء هههههههههههه

أنا والله كررت كثييير وشرحت بأغلب ردودي أن كلامي خالي من التعميم
ولو تراجع ردي راح تلقى (أغلب، البعض)
وكلامي هنا يوضح اني مستحيل أعمم بشيء .. وأنا أكره التعميم لان فيه ظلم

morninng كتب:
مافيه قاعده ثابته بالنفس البشرية .. كل أنسان مهما كان جنسه تتكون شخصيته وافكاره ومعتقداته بحسب عدة أمور ابتداءً من طفولته الى يومه الحالي وسيستمر بالتغير حسب ظروفه وتجاربه ..

2019-11-07 , 03:17 مساءً
2019-11-07 , 03:46 مساءً
الثااائر’s Avatar
الثااائر

بارز

الثااائر
morninng كتب:
أنا والله كررت كثييير وشرحت بأغلب ردودي أن كلامي خالي من التعميم
ولو تراجع ردي راح تلقى (أغلب، البعض)
وكلامي هنا يوضح اني مستحيل أعمم بشيء .. وأنا أكره التعميم لان فيه ظلم

تعرفين وش المشكلة الحقيقية ؟ انك عايشه بعالم ومن وجهه نظرك المفروض الكل يمشي على قواعدك !

اولاً
القوامة لماذا فرضها الله على الرجل ؟
اجاوبك
لسببين :
1- بما فضل الله به بعضهم على بعض
2- بما انفقوا من اموالهم
كيف تقولين المال ماله دخل بالزواج ؟
انا ذكرت المال في الزواج المبني على حب وشراكه زي باقي الدول
اما اذا قصدك الحب بعد الزواج التقليدي هذا ممكن يجي بعد الموده والرحمه والتفاهم والعشرة

وانتي ذكرتي انه مايمنعك في شي حلال !؟
اذا كان من حقه يمنعك في سنه وهو صيام نافله مابالك في المباح !؟
واذا هو ماله حق يمنعك من شي مباح وش فايدة القوامة !؟
اذا بتسوين حرام ربي اللي بيحاسبك ماهو زوجك !!

ثانياً
الزواج عن حب في مجتمعنا شي غير مضمون
ممكن يحبها سنوات ويروح يخطبها واهلها يرفضون وتنتهي قصة الحب الطويلة على لا شئ
ويجلسون يعيشون عذاب ويمكن يكرهون الزواج كله بعد كذا (صارت كثير)
فواقعياً الزواج التقليدي اسلم في مجتمعنا
2019-11-07 , 03:46 مساءً
2019-11-07 , 04:01 مساءً
نصر11وي عا11لمي’s Avatar
نصر11وي عا11لمي

مبدع

نصر11وي عا11لمي
الزوج والزوجه مكملين لبعض ... كل واحد يكمل نقص الآخر بالتغاضي عن الاخطاء الصغيره ... الزوج عليه وجبات وأيضاً الزوجة عليها واجبات ... بعض الزوجات الله يهديهم اذا توظفت اهملت بيتها وزوجها واطفالها وهذا ضرر الوظيفه للاسف .... الزوج مكرمها ومعيشها عيشه كريمة وفي الاخير تتوظف وتهمله ولا تشارك في بيتها باي شي حتى لو سجاده ...انا اشوف في هذي الحالة ان هناك ظلم كبير من الزوجة على الزوج ...والعكس صحيح بعض الازواج يظلم زوجته ويبخل عليها في الصرفية واذا توظفت صار ودود واليف والزوجة من طيب خاطر تطلع سيارة له ويسبب لها بديون وهو يتبجح ومقصر في حقوقه وهذا أيضاً ظلم
2019-11-07 , 04:01 مساءً