بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 03-12-2019, 03:16 PM #61
MGA23
نشيط

الصورة الرمزية MGA23

افتراضي رد: لماذا أصبح الجيل الجديد هكذا؟!

مشاهدة المشاركة الأصلية
ماينور
في البداية كل جيل له اهتماماته والأكيد كل جيل راح يختلف عن الي قبله والاختلاف هذا مو ضروري يكون سلبي ، وغلط انك تستنقص من اهتمامات غيرك وتقول عنها "تافهه".
وبالنسبة للتعليم كثير اشخاص يتعلمون ويحبون التعليم وبنفس الوقت عندهم اهتمامات ثانية ، يمكن ماحصلت الأشخاص الصح .
اما المقارنة بالاجيال بصراحة اشوف الجيل هذا من ارقى الاجيال من الناحية الفكرية وملاحظ ان فيه تطور كبير بالناحية هذه .

على اي مقياس قست الرقي ذا ؟ وايش كان مرجعك ؟ الجيل السابق ؟

MGA23 غير متصل  
2 - 1 Yes No

قديم 03-12-2019, 08:23 PM #62
M7md1hd
مشارك

الصورة الرمزية M7md1hd

فيه تطبيق اسمه meetup بتلقى اشخاص وقروبات لهم نفس اهتماماتك الطلاب الي تشوفهم في الجامعة مايمثلون 99% من اهل الرياض على فكرة

M7md1hd غير متصل  
Yes No

قديم 04-12-2019, 02:27 PM #63
ستار قيت
مشارك

الصورة الرمزية ستار قيت

الجيل الجديد جيل مرعب, لاقيم ولا اخلاق, ولاثوابت ولا خطوط حمرا
جيل لا مبالي, يعتقد ان الدنيا راح تستمر كذا, وانه راح يستمر صغير
السبب ان ابائهم تربوا تربيه جلفه, فهم يريدون ان يعوضوا ابنائهم مافاتهم
مما ادى الى التفريط فيهم, فاحساس المسوؤلية لديهم صفر, ابوه ياكله و يشربه
ولو ماجب شي للبيت, يموت من الجوع

ستار قيت غير متصل  
13 - 3 Yes No

قديم 04-12-2019, 02:56 PM #64
أبوتركي الهلالي
مبدع

الصورة الرمزية أبوتركي الهلالي

ماخربهم الا اهلهم يعطيه بلاسستيشن ويبدا يخش اون لاين وخذلك سب سب لين يصير صفر بالاحترام

مع اني كنت العب وانا صغير اون لاين ولاعمري سبيت احد لين ماصار عمري 29 وصرت اسب نص ونص

لكن الناس احترمهم اللي اكبر مني غصب عني الا المبزره اللي معندهم احترام

التوقيع
مهندس حاسب الي واعشق الحاسب الالي منذ الصغر

اذا اردت اي معلومة او استفسار تفضل بسؤالي

ديسكورد : Abo-Turki#3359

أبوتركي الهلالي غير متصل  
2 - 12 Yes No

قديم 04-12-2019, 03:30 PM #65
sky19981
مشارك

الصورة الرمزية sky19981

فية و ثيقة أكتشفوها في الأثار الفرعونية
صاحبها يقول مثل كلامك

sky19981 غير متصل  
11 - 2 Yes No

قديم 04-12-2019, 08:05 PM #66
mrdomas
مشارك

الصورة الرمزية mrdomas

Icon Biggrin رد: لماذا أصبح الجيل الجديد هكذا؟!

مشاهدة المشاركة الأصلية
sky19981
فية و ثيقة أكتشفوها في الأثار الفرعونية
صاحبها يقول مثل كلامك

وش قصدك
هههههههههههههههههه

mrdomas غير متصل  
0 - 1 Yes No

قديم 06-12-2019, 07:53 AM #67
sky19981
مشارك

الصورة الرمزية sky19981

مشاهدة المشاركة الأصلية
mrdomas
وش قصدك
هههههههههههههههههه

والله من جد
كل شي ينتقد الجيل اللي قبلة

sky19981 غير متصل  
2 - 1 Yes No

قديم 09-12-2019, 08:42 PM #68
almakher
عضو جديد

الصورة الرمزية almakher

almakher @Youtube

مشاهدة المشاركة الأصلية
A r T i S t
محد راح يضحك عليه حتى اللي يستخدمون فيستا ايضا , طالما ان الويندز Xp مريّحني ومكفيني ليه اسعى لتطويره الى ويندز 10 وانا ماتهمني مميزاته !

بمعنى الرجل يشوف ان هذا الجيل متخلف " مثلاً " تبيه يصير متخلف زيهم ؟ ولا بيضحكون عليه ! ليه مب هو اللي يضحك عليهم . . !

كل شخص يشوف او يسوي اللي يريحه اصبحنا مجتمع منفتح بعض الشيء الوقت الراهن فلا حق لك ان تفرض رأيك على احد طالما انه ما ضرك بشي ! انت كفيل بنفسك ومن حولك " عائلتك " . . !

كل جيل له تحديث ووندزه على قولتك , الكل يبحث عن الوندز اللي يريحه ومب شرط كلنا نركب نفس الموجه , بالنسبة لي انا بنهاية العشرينات وداخل بالثلاثينات , وابشرك مركب جميع انواع الويندزات واشغل اللي ابي بالزمان والوقت المناسب . .

موفقين

جميل كلامك وهذا هو اللي نطبقة في حياتنا لكن هذا هو النفاق بعينة يعني نكون مزيفين

هنا يحدث الاكتئاب وعدم تقبل الاخر او الواقع الشخص المثالي رمز المعاناة لا تكن مثالي

فقط كن انت
وليحدث ما يحدث

almakher غير متصل  
Yes No

قديم 09-12-2019, 11:24 PM #69
KlNG
متميز

الصورة الرمزية KlNG

KlNG @Linkedin KlNG @Flickr KlNG @Facebook KlNG @Twitter KlNG @YoutubeKlNG @Twitch

مع احترامي لك

يمكن العيب فيك .. مو معقول كلامك 90٪ قصات شعر و مجمعات .. كل جيل فيه الزين و الشين

و اذا ما واكبت الجيل الجديد بتتعب.

لذلك من الممكن انك تحب الوحده و عدم الاحتكاك او ممكن انت تبي واحد بمواصفات 100٪ كامل

CPU KING
M/B: KING
GPU: KING
RAM: KING
SSD: KING
HDD: KING
Cooling: KING
Monitor: KING
PSU: KING
Case: KING
Keyboard: KING
Headset: KING
KlNG غير متصل  
Yes No

قديم 10-12-2019, 10:56 PM #70
متعب الحارثي
مبدع

الصورة الرمزية متعب الحارثي

متعب الحارثي @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
Abdulaziz091
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني انا ساطرح مشكله تواجهني انا شخصيا كوني اصبحت شبه وحيد لأني لا أجد الأصدقاء المناسبين بسبب اختلاف تفكيري الجذري عن افراد الجيل الذي اعيش معه !!

انا عمري الان 20 سنه و 7 شهور .. ادرس بجامعه الملك سعود

اغلب الجيل الجديد بلا استثناء يصل عمره ل 24 و 25 ولايزال تفكيره تفكير طفولي, وحركات مراهقين وتستغرب منه فعلا!!

انا شخص بصراحه مهتم بعمليه التعلم الذاتي وتطوير النفس وعباده الله سبحانه وتعالى, والتضرع اليه .

غالبيه الي اعرفهم حاليا سواء تعرفت عليهم بمرحله دراسيه او غيره ( من نفس سني )

اهتمامته .. متى يروح المجمعات .. وأين

لا , والاهم من هذا كله .. قصه الشعر
لازم كل اسبوع تسريحه جديده ..

اهتمامات تافهه جدا

حتى الجامعه 90% من طلابها نفس العينه هذي ..

العجيب ان الـ10% المتميزين .. غالبيتهم ملتزمين دينياً وحريص على صلاته انا بديت اشعر فعلا ان الالتزام له علاقه وثيقه بالتميز والترفع عن حركات المراهقين والاطفال ..

هؤلاء ودك تفتح علاقه معهم لكن المشكله صعوبه التعامل معهم نسبيا لاني ماتعودت حرفيا اتعامل مع هالاشخاص ..

لذلك افكر مليا بالزواج مبكرا مباشره بعد الجامعه لأملئ الفراغ ويرزقني الله باطفال تقر عيني بهم .. ابغاهم يكبرون وانا لازلت صغير ..

( والله يرزقنا واياكم الزوجه الصالحه والذريه الصالحه )

كل الي ابي اقوله اننا نفتقد معدن الرجال في الجيل الجديد .. والله يستر من الجاي

ولاحول ولا قوه الا بالله

انا اعتقد ان المشكله الرئيسيه هي تربيه الاباء وغياب الوازع الديني لدى الشباب الحالي ..

ارائكم ؟!

لو ربي كتب ونقلت للرياض بنهاية السنه للدراسه بحاول اقابلك؛ لو تفكيرك مثل ما تقول فاعتقد بنكون بمثابة اخوان

شوف انا حاليا ساكن عزوبي بمنطقه حقيقه ما اعرف فيها احد عز المعرفه اول سنه فيها؛ رفضت اسكن مع احد بدون يكون لي احتكاك فيه وتجربه مطوله..

المعلمين اللي تعرفت عليهم في الوظيفه انعم واكرم فيهم واحد واحد لكن تلاقي فيهم من النوعية اللي تقولها لكن مو بالحد اللي وصفته؛ معاناتي معاهم في النقاش الثقافي او العلمي اوقات احس ان بعضهم يكرهك خاصه لو اعجزته بالحجه؛ وواحد منهم بعد ما كان معاي سمن على عسل تقريبا قطع علاقته بي وحولها لرسميه لابعد حد..

اللي بوصله انه حاول تتعايش مع الامور والا ما يسخر لك ربي شخص او صديق ما تكل ولا تمل الحديث معاه..

ولو ان صراحه على صياغتك للموضوع اثرت اهتمامي وودي اخذ واعطي معاك اشوف طريقة تفكيرك بشكل اوسع..

التوقيع
success is not final, failure is not fatal, it is the courage to continue that counts

التعديل الأخير تم بواسطة متعب الحارثي ; 10-12-2019 الساعة 11:02 PM.
متعب الحارثي غير متصل  
2 Yes No

قديم 13-12-2019, 12:14 AM #71
الصراحة فقط
نشيط

الصورة الرمزية الصراحة فقط

ما شاء الله يا عبدالعزيز تفكيرك و نظرتك النقدية دليل وعيك ، لاكنك طرحت استفسار ولا عندي وقت اقراء مشاركات الاخوان ، لذلك باعطيك رائيي الشخصي ، أولاً الغزو الفكري الي تعرض له المجتمع في سنين مضت بدأ يؤتي ثماره ، لن اتكلم عن الابواب الي قرعت لاختراق مجتمعنا لأن الكلام سيطول و تأريخه بشكل علمي يحتاج دراسه ، لاكن أكلمك عن النتائج التي ظهرت و العوامل المساهمة في مساندتها و توقعي للمستقبل .

أولاً ، جيلنا فقد الطموح السامي في بناء مستقبل مستقر بسبب صعوبة تحقيقه التي تتطلب جديه و اصرار كبيره ممى حدا بالشاب للاستلام لما يظن انه امر واقع وتفضيل اسلوب المعيشه القائم على عيش اللحظه ، ثانياً ، التشكيك و الطعن في الهوية الإسلامية و العربية و وصمها بالتخلف و السكون الذي يوهم المتلقي بأنها عاجزة أن تكون نواة ذات أفق حظاري قابل للتطور الأصيل فمن هنا نشائت الحملات المنادية بالخضوع للعولمة التي لا تتقاطع مع هويتنا الا في خطوط التماس ورأينا بأعيننا نظريات تدعوا لإخضاع الدين للقوانين التي تتناسب مع الحضارة التي فرضت نفسها في هذا العصر تحت مسمى الإسلام المعتدل و الذي عكفت عليه لجان غربية لوضع حدوده و ظبطها بما لا يؤثر على مصالحهم و يخدم اهدافهم و تمريرها للمسلمين لتفرض عليهم كأمر واقع عن طريق استخدام اذرعة الاعلام لاصطياد الهفوات التي تبدر من قبل الاسلاميين و التي اغلبها غير مقبول شرعياً للتشهير بها و القدح في الدين و إخضاع المتلقي لموجه مربكه من التصريحات التي تزعزع ثقته في عقيدته هذا من جانب و من جانب آخر التغاضي عن إعطاء الانجازات العربية و الإسلامية حقها الأدنى في الاشاده بها لإطفاء نار الفخر والاعتزاز بالنفس لدى المجتمع مما يجعله يتبع النموذج الذي سلط الضوء عليه اعلامنا المخترق ، ثالثاً ، سرعة تغير اسلوب المعيشه الذي يخلق الارباك لدى المجتمعات و يتسبب فى صعوبة استيعاب الطوارىء و تقييمها بشكل منطقي للخروج بتصنيف يوضح ايجابيات و سلبيات التغير و يجعلها مرئية بوظوح ليتمكن المجتمع من التعايش مع ايجابيات التغير و تحييد مخاطره ، رابعاً ، الانغماس في الملذات حتى بلوغ درجة الادمان و التي تجمد حيوية المجتمع و تجعله عبد للشهوات مهملاً لبناء مستقبله و متساهلاً في إختراق حدوده التي تقف دون ملذاته .

هذا رائيي بإختصار و إن طال ، لم اعمد لتبسيطه اكثر مما هو عليه لأدع للمتلقي حرية دراسته و التعمق فيه ، او أخذ النقاط المهمة منه .

التوقيع
في هذه البوابة الرقمية تطرح وجهات النظر و تحترم وتناقش بعيداً عن أساليب فرض الرأي التي شاعت مؤخراً .

الصراحة فقط غير متصل  
4 Yes No

قديم 13-12-2019, 12:18 AM #72
الصراحة فقط
نشيط

الصورة الرمزية الصراحة فقط

علماً أن المستقبل يضل من علم الغيب و توقعه حسب المعطيات ممكنه لاكن سأتجاهلها واخالف ما وعدت به و توكلنا على الله و نسأله أن يجعل مستقبلنا خيراً مما نضنه .

التوقيع
في هذه البوابة الرقمية تطرح وجهات النظر و تحترم وتناقش بعيداً عن أساليب فرض الرأي التي شاعت مؤخراً .

الصراحة فقط غير متصل  
Yes No

قديم 13-12-2019, 04:31 AM #73
GameX
مبدع

الصورة الرمزية GameX

مشاهدة المشاركة الأصلية
KlNG
مع احترامي لك

يمكن العيب فيك .. مو معقول كلامك 90٪ قصات شعر و مجمعات .. كل جيل فيه الزين و الشين

و اذا ما واكبت الجيل الجديد بتتعب.

لذلك من الممكن انك تحب الوحده و عدم الاحتكاك او ممكن انت تبي واحد بمواصفات 100٪ كامل

اتفق معاك
بس مب لازم تواكب كل واحد
اهم شي اللي نيته صافية

GameX غير متصل  
Yes No

قديم 13-12-2019, 03:36 PM #74
ClownMask
بارز

الصورة الرمزية ClownMask

ClownMask @Youtube

عمري 24 سنة يعني من جيلك، فاسمح لي اعقب على موضوعك

مشكلة الجيل هذا باختصار.. كل شخص يظن نفسه هو المثالي وان الناس من المفترض تقتدي به وتكون متوافقة معه في الهوايات والاهتمامات والافكار، طبعًا موجودين هالاشخاص في كل جيل، ولكن جيلنا طغى عليه هذا النوع من التفكير ولا اعلم ما السبب

وهذا الي نشوفه من صاحب الموضوع، وهذي كانت فكرتي فترة المراهقة "ولا اتهمك بانك شخص مراهق فلا تفهمي غلط"
لكن محاولة تفهم الآخرين والتعايش معهم حتى لو اختلفت معهم بالتفكير هو افضل حل، لازم نفهم ونتيقن ان ما يستهوينا مو شرط يكون يستهوي غيرنا

انت محب للقراءة وتطوير الذات من الكتب وغيره، انا شخص كنت اقرأ الكتب كثير سواءًا كتب علمية، ادبية وروايات، تطوير الذات.. الخ، ولا زلت اقرأ في اوقات الفراغ

ولكن بكل امانة، مقولة العلم في الرأس مو في الكراس تنطبق حتى على كتب تطوير الذات

كتب تطوير الذات ممكن تساعدك في فهم نفسك اكثر، لكن صدقني مخالطة ناس مختلفة عنك كتوجه تغنيك عن مئة كتاب وتطورك اكثر من الف صفحة

وهذا من واقع تجربة، ومثل ما ذكرت لك، انا كنت امر بنفس الي انت جالس تمر فيه، وبتفكير مماثل بأن الجيل الجديد عبارة عن تراهات واهتمامات ساذجة وما شابه، لكن الشخص الي مهتم بقصات الشعر وغيره، الا ما تلقى شيء انت متشارك معاه فيه، واشياء هو افضل منك فيها بس انت تنظر للجانب السلبي او المختلف عنك فيه وتجاهلت كل حسناته

مهتم بقصة شعره؟ الرجال مواكب لمتطلبات هذا الزمن، ولا هو غلط.. انا ابي احلق بعشره في اقرب حلاق، وهو ما يروح لحلاق الا بعد ما يسأل ويستفسر ويعرف امكانيات الحلاق ويدفع مبلغ اضعاف المبلغ الي انا ادفعه
انا صح؟ هو صح؟ لا، اثنينا صح وما احد فينا غلط
في النهاية انا اتفق معه ان المظهر يعطي انطباع اولي ايجابي او سلبي، وحلاقي ابو عشرة ريال يمكن ما يضبط شعره مثل ما هو حاب، جرب تغير شكل شعرك، او لحيتك.. بس كتجربة، راح تشوف ان نفسيتك تغيرت 180 درجة، التجديد لابد منه.. كذلك اذا انت ما تهتم لقصة شعر فلان، غيرك يهتم!
نقطة اخرى، ليش ما تحاول تأثر في الشخص الي قدامك بشكل غير مباشر؟ انا في سنوات التحضيري كنت ادرس في جامعة بعيدة، واستأجرت سكن مع ناس من نفس منطقتي ولكن ما كان يجمعني معهم علاقة، بالصدفة الوالد كان معي في الجامعة والتقينا بأبائهم وهم من معارف الوالد فصرت معهم، كان توجههم مختلف عن توجهي، تفكيرهم مختلف عن تفكيري، حرفيا ما عندي موضوع اسولف معهم فيه.. كنت ما اتابع كورة، ما عندي هوايات "جماعية"، هواياتي فردية وكانت عبارة عن gaming، قراءة الكتب، مشاهدة افلام الخ.. لأني مثلك كنت ما اخالط ناس خارج مجال تفكيري لأني اظن بأن الكل تافه ما لم يتفق معي "وفي الحقيقة انا الي كنت تافه جدًا"، المهم.. مع الوقت، واجبارًا بما ان اغلب اوقاتنا مع بعض الا وقت الدوام والجامعة، بدأت اتخالط معهم، بدأنا نطلع ونجي مع بعض، بدأنا نسولف في مواضيع شتى، كانوا اشخاص ما يقرأوا كتب، فاهديت واحد منهم رواية كانت تعجبني جدًا لاجاثا كريستي، قلت له اقرأها واعطني رأيك، في البداية قال ما احب اقرأ كتب كثير، وهالنوع من الكتب ما يستهويني ومن هالكلام، قلت له جرب مو خسران يمكن تعجبك، اقرأ ربعها اذا ما عجبتك لا تكملها، خلال اسبوع قرأها وجاء قال لي اذا عندك روايات غيرها عطني.. والان هذا الشخص يقرأ كتب علمية وروايات مختلفة اكثر مني بكثير، الآن انا صرت اتعلم منه واستفيد منه اكثر من ما كان هو يستفيد مني.... المقصد من هذي القصة البسيطة، أن كل شخص بامكانه يتغير، انت بامكانك تتغير، الشخص الي تشوفه تافه "ومو شرط هو كذلك" ممكن يتغير.. لكن اذا راح تراقب من بعيد، لا انت ولا هو راح تتغيروا

" هؤلاء ودك تفتح علاقه معهم لكن المشكله صعوبه التعامل معهم نسبيا لاني ماتعودت حرفيا اتعامل مع هالاشخاص .." هذي العبارة تثبت لي انك شخص ما تتخالط مع ناس كثير، ولهذا عندك صعوبة في التعامل حتى مع الاشخاص الي انت تشوفهم قريبين من تفكيرك.. الواضح انك شخص خجول، اتوقع انك الشخص الساكت في كل طلعة؟ وان صح هذا، فيعني انت ما تحاول انك تختلط مع الاشخاص الي تطلع معهم وتدخل معاهم في الكلام، تتفرج من بعيد فمستحيل تتفهمهم، ومستحيل يتفهموك.. ابدًا لا تقول لشخص ان اهتمامك تافه او مضيعة للوقت، فأنت ما تعرف قيمة هذا الشيء بالنسبة له وان كان فعلًا تافه!

زبدة كلامي الي فوق كله، طالما انك ما حاولت تتفهم الشخص الي قدامك، راح تضل تنظر له بسطحية، ولكن في الحقيقة ممكن يكون تفكيره اعمق منك وبمراحل، وممكن تتعلم منه الكثير.. فابدًا لا تنظر للأمور بسطحيتها، الي انت تشوفه من الاشخاص لا يمثل الا "قمة الجبل الثليجي العائمة"

وعذرًا على الاطالة، بالتوفيق.

التوقيع
توقيع مخالف

ClownMask غير متصل  
10 - 1 Yes No

قديم 16-12-2019, 09:34 PM #75
super x
مبدع

الصورة الرمزية super x

super x @Twitter

( بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء )

جزء منه كثير يتعلق بالدين

وبصراحة الواحد وده يتزوج لكن انا كما شخصيا ماقدر على تحمل التفاهة اللي تسمع وتشوف فيها وتقرا تعليقات على المواقع

الحياة فيها الحلو و المر مافيه شي يدوم والان بسبة كوب قهوة ممكن تطلب الطلاق وتخرب حياتك لاتفه الاسباب بشكل لا يستوعبه شخص بعقله وغير عدم تحمل ادنى مسؤولية وكل شي "من حقها"" سواء صح ولا خطا ولا حلال او حرام

التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

''' عالم السيارات بحر كلما زاد تعمق فيه قلت فرص نجاتك ,,,
للمهتمين بمجال زينة و اكسسوارات السيارات يرجى مراسلتي على الخاص سواء مشروع او استفسار عام

super x غير متصل  
3 Yes No

قديم 17-12-2019, 11:25 AM #76
Hilal al-zahrani
مبدع

الصورة الرمزية Hilal al-zahrani

Hilal al-zahrani @Twitter

مدري اشوف الوضع طبيعي و مو لازم يكون اللي في عمرك نفس توجهك او تفكيرك

يمكن انت تكون متميز عنهم و متعلم اكثر

على العموم والله ان يوم عمري 20 سنه ان مافيه شارع في الرياض الا و يعرفني
و كنا نسوي حركات الله ستر علينا

و نفس الاصحاب من اللي من 15 اذا تجمعنا و سولفنا في ماضينا كلنا نتفشل

دايم يقولون النضوج في الثلاثين

التوقيع

Hilal al-zahrani غير متصل  
1 Yes No

قديم 17-12-2019, 04:03 PM #77
شبيه نفسه
مشارك

الصورة الرمزية شبيه نفسه

مشاهدة المشاركة الأصلية
ClownMask
عمري 24 سنة يعني من جيلك، فاسمح لي اعقب على موضوعك

مشكلة الجيل هذا باختصار.. كل شخص يظن نفسه هو المثالي وان الناس من المفترض تقتدي به وتكون متوافقة معه في الهوايات والاهتمامات والافكار، طبعًا موجودين هالاشخاص في كل جيل، ولكن جيلنا طغى عليه هذا النوع من التفكير ولا اعلم ما السبب

وهذا الي نشوفه من صاحب الموضوع، وهذي كانت فكرتي فترة المراهقة "ولا اتهمك بانك شخص مراهق فلا تفهمي غلط"
لكن محاولة تفهم الآخرين والتعايش معهم حتى لو اختلفت معهم بالتفكير هو افضل حل، لازم نفهم ونتيقن ان ما يستهوينا مو شرط يكون يستهوي غيرنا

انت محب للقراءة وتطوير الذات من الكتب وغيره، انا شخص كنت اقرأ الكتب كثير سواءًا كتب علمية، ادبية وروايات، تطوير الذات.. الخ، ولا زلت اقرأ في اوقات الفراغ

ولكن بكل امانة، مقولة العلم في الرأس مو في الكراس تنطبق حتى على كتب تطوير الذات

كتب تطوير الذات ممكن تساعدك في فهم نفسك اكثر، لكن صدقني مخالطة ناس مختلفة عنك كتوجه تغنيك عن مئة كتاب وتطورك اكثر من الف صفحة

وهذا من واقع تجربة، ومثل ما ذكرت لك، انا كنت امر بنفس الي انت جالس تمر فيه، وبتفكير مماثل بأن الجيل الجديد عبارة عن تراهات واهتمامات ساذجة وما شابه، لكن الشخص الي مهتم بقصات الشعر وغيره، الا ما تلقى شيء انت متشارك معاه فيه، واشياء هو افضل منك فيها بس انت تنظر للجانب السلبي او المختلف عنك فيه وتجاهلت كل حسناته

مهتم بقصة شعره؟ الرجال مواكب لمتطلبات هذا الزمن، ولا هو غلط.. انا ابي احلق بعشره في اقرب حلاق، وهو ما يروح لحلاق الا بعد ما يسأل ويستفسر ويعرف امكانيات الحلاق ويدفع مبلغ اضعاف المبلغ الي انا ادفعه
انا صح؟ هو صح؟ لا، اثنينا صح وما احد فينا غلط
في النهاية انا اتفق معه ان المظهر يعطي انطباع اولي ايجابي او سلبي، وحلاقي ابو عشرة ريال يمكن ما يضبط شعره مثل ما هو حاب، جرب تغير شكل شعرك، او لحيتك.. بس كتجربة، راح تشوف ان نفسيتك تغيرت 180 درجة، التجديد لابد منه.. كذلك اذا انت ما تهتم لقصة شعر فلان، غيرك يهتم!
نقطة اخرى، ليش ما تحاول تأثر في الشخص الي قدامك بشكل غير مباشر؟ انا في سنوات التحضيري كنت ادرس في جامعة بعيدة، واستأجرت سكن مع ناس من نفس منطقتي ولكن ما كان يجمعني معهم علاقة، بالصدفة الوالد كان معي في الجامعة والتقينا بأبائهم وهم من معارف الوالد فصرت معهم، كان توجههم مختلف عن توجهي، تفكيرهم مختلف عن تفكيري، حرفيا ما عندي موضوع اسولف معهم فيه.. كنت ما اتابع كورة، ما عندي هوايات "جماعية"، هواياتي فردية وكانت عبارة عن gaming، قراءة الكتب، مشاهدة افلام الخ.. لأني مثلك كنت ما اخالط ناس خارج مجال تفكيري لأني اظن بأن الكل تافه ما لم يتفق معي "وفي الحقيقة انا الي كنت تافه جدًا"، المهم.. مع الوقت، واجبارًا بما ان اغلب اوقاتنا مع بعض الا وقت الدوام والجامعة، بدأت اتخالط معهم، بدأنا نطلع ونجي مع بعض، بدأنا نسولف في مواضيع شتى، كانوا اشخاص ما يقرأوا كتب، فاهديت واحد منهم رواية كانت تعجبني جدًا لاجاثا كريستي، قلت له اقرأها واعطني رأيك، في البداية قال ما احب اقرأ كتب كثير، وهالنوع من الكتب ما يستهويني ومن هالكلام، قلت له جرب مو خسران يمكن تعجبك، اقرأ ربعها اذا ما عجبتك لا تكملها، خلال اسبوع قرأها وجاء قال لي اذا عندك روايات غيرها عطني.. والان هذا الشخص يقرأ كتب علمية وروايات مختلفة اكثر مني بكثير، الآن انا صرت اتعلم منه واستفيد منه اكثر من ما كان هو يستفيد مني.... المقصد من هذي القصة البسيطة، أن كل شخص بامكانه يتغير، انت بامكانك تتغير، الشخص الي تشوفه تافه "ومو شرط هو كذلك" ممكن يتغير.. لكن اذا راح تراقب من بعيد، لا انت ولا هو راح تتغيروا

" هؤلاء ودك تفتح علاقه معهم لكن المشكله صعوبه التعامل معهم نسبيا لاني ماتعودت حرفيا اتعامل مع هالاشخاص .." هذي العبارة تثبت لي انك شخص ما تتخالط مع ناس كثير، ولهذا عندك صعوبة في التعامل حتى مع الاشخاص الي انت تشوفهم قريبين من تفكيرك.. الواضح انك شخص خجول، اتوقع انك الشخص الساكت في كل طلعة؟ وان صح هذا، فيعني انت ما تحاول انك تختلط مع الاشخاص الي تطلع معهم وتدخل معاهم في الكلام، تتفرج من بعيد فمستحيل تتفهمهم، ومستحيل يتفهموك.. ابدًا لا تقول لشخص ان اهتمامك تافه او مضيعة للوقت، فأنت ما تعرف قيمة هذا الشيء بالنسبة له وان كان فعلًا تافه!

زبدة كلامي الي فوق كله، طالما انك ما حاولت تتفهم الشخص الي قدامك، راح تضل تنظر له بسطحية، ولكن في الحقيقة ممكن يكون تفكيره اعمق منك وبمراحل، وممكن تتعلم منه الكثير.. فابدًا لا تنظر للأمور بسطحيتها، الي انت تشوفه من الاشخاص لا يمثل الا "قمة الجبل الثليجي العائمة"

وعذرًا على الاطالة، بالتوفيق.

شوف احنا لما نقول عن اهتمام شخص معين انه طفولي او غير مناسب لازم نحدد مرجع نقارنه فيه

عندك مثلا بالسعودية او بالخليج عمومااللي عرفناه الغالبية بالعشرينات همهم هو الوظيفة والبعض يفكر بالزواج والاخر يأجله الى بعد الثلاثين هذا الطبيعي
اشخاص اخرين تجاوزو هالمرحلة ويبغون يحدثون تأثير في محيطهم ايا كان السبب حتى لو مادي بحت
والافضل منهم هم الاشخاص اللي عانو نتيجة ظروفهم وتجاوزوها واحدثو هالتأثير حتى لو تاخرو فيه

لاكن لما يجيك واحد بهالعمر اخر همه ايش نوع الجزمة اللي بلبسها وانت بكرامه او ايش مول نطلع هالويكند او ايش قصة احلقها زي ما ذكر صاحب الموضوع او حتى الي معطين اهتمام مبالغ للنوادي او سيارتهم
هذي الاهتمامات صراحة تافهة مقارنة بالبقية

شخص يحاوي يحدث فارق وتأثير ايجابي في مجتمع , شخص يحاول الزواج و بناء عائلة مستقرة , شخص يبغا يعدي هالشهر علشان يكع راتبه على سفره

شبيه نفسه غير متصل  
1 - 4 Yes No

قديم 18-12-2019, 06:29 PM #78
Samo21
نشيط

الصورة الرمزية Samo21

Samo21 غير متصل  
Yes No

قديم 19-12-2019, 09:13 AM #79
SHATTERED DREAMS
نشيط

الصورة الرمزية SHATTERED DREAMS

حسيتك مواليد السبعينات وانت تتكلم عن الجيل الجديد اخر شي مواليد الفين الا كم شهر

التوقيع
But without the darkness we'd never see the stars :

SHATTERED DREAMS غير متصل  
0 - 2 Yes No

قديم 19-12-2019, 08:03 PM #80
abuans
متميز

الصورة الرمزية abuans

البشر هم البشر وإن تغيرت الظروف ، فلكل جيل إيجابياته وسلبياته .

التوقيع
لا تبكي على من حبيت وتركك........... ابكي على من حبك وتركته

abuans غير متصل  
Yes No