من اندرويد و ووندز الى عالم ابل
banner
2017-09-28 , 05:02 مساءً
mms_smm’s Avatar
mms_smm

نشيط

mms_smm
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قررت انتقل الى عالمكم الجميل بعد 7 سنين قضيتها مع الاندرويد و 20 سنة مع الوندوز من ايام وندوز 95

اخر ذكرى لي مع الوندز كانت مع وندوز فيستا وبعدها انقطعت عن عالم اللابتوبات
والان قررت الدخول في عالم ابل مع ماك بوك برو 13" تتش بار وايفون 8 بلس
لاني كرهت جوالات الاندرويد لكثرة تعليقها بعد فترة من الاستخدام رغم حبي لنظام الاندرويد

استخداماتي للجهاز تصفح ومسلسلات وبرامج تواصل والكثير من الكتب والمجلدات القانونية واستخدام لنظام البلاكبورد التعليمي

استفساراتي كالتالي

هل صحيح ان اغلب البرامج الموجودة لخدمة المستخدم تكون بمقابل مادي مثل برامج التحميل وتشغيل المسلسلات ونحوة لا اقصد الخدمات الطلابية

السؤال الثاني هل صحيح ان اجهزة ابل تعيش فترات طويلة تتجاوز 5 سنين

السؤال الثالث استخدامي للجهاز ما راح يكون ثقيل وما بعبية برامج وافلام ف المساحه اللي باخذها 256 واشوفها كثير فهل لو حملت الويندوز في حال احتجت له راح ياثر في اداء الجهاز ؟

اخر سؤال الفرق بين نسخة 2016 و 2017 بالتخفيض بجرير 700ريال فهل تستاهل نسخة 2017 الفرق ذا ؟ ولا انتظر نسخة 2018 اذا انها قريب مره

ويا ليت اللي عنده موديل 2017 تتش بار 13" ذاكرة 256 قيقا يعطيني هو عشان لا الخبط بين النسختين اذا شريت
Enlarged Image
2017-09-28 , 05:02 مساءً
2017-09-29 , 06:54 مساءً
المدهش2’s Avatar
المدهش2

مشارك

المدهش2
اهلا وسهلا فيك في عالم الماك ...

اربط حزامك واستعد للانطلاق في سماء الابداع والتقنيه وراحة البال .

سوف تجد نفسك انك كنت مظلوم في عالم الويندوز والاندرويد .

الماك كل من جربه أحبه والماك أحبه ايضاً .

لا تخف فتوجد برامج مجانية وتوجد المكسوره .

وأم برامج التحميل فهناك برامج مميزه مثل برنامج التحميل Free Download Manager.app والذي اصبح ينافس بشكل قوي جداً برنامج الدون لود مانجر والتورنت والذي انا استخدمه شخصياً .

وأما قوة التحميل وفترة العيش فهذا اكيد انها تخدمك لفترة طويلة إن شاء الله ولكن ينبغي عليك أن تختار الجهاز المناسب لك والذي سيخدم تطور استخدامك في المستقبل .

اما عن استخدام الويندوز فإن شاء الله لن تحتاجه لان برامج الاوفيس اصبحت مدعومة في الماك واذا احتجت للويندوز فلديك عدة خيارات اما تركيبه بجانب النظام عن طريق البوت كامب وانا لا أفضل ذلك ولم يسبق لي ان نصحت به .

والطريقة الاخرى وهي ان تركب الويندوز علي برنامج لتشغيل الانظمة الوهمية فيعطيك افضل ادى للويندوز وسيكون كبرنامج داخل نظام الماك والغرض منه أن تنجز عليه اعمالك التي تحتاج لنظام الويندوز .
والبرامج هي مثل Parallels Desktop.app و VMware Fusion

واما نصيحة الشراء فهذا راجع لك انت اذا كنت مستعجل فانصحك تشتري احدث نسخة لانها ستكون محدثه وهي الافضل دائماً .

بالتوفيق .
2017-09-29 , 06:54 مساءً
2017-09-30 , 03:11 صباحاً
أندروفون’s Avatar
أندروفون

فعال

أندروفون
والله ياخي خيار موفق
ولكن حبذا لو تلقي نظرة على الماك برو ١٥ انش
الفرق بسيط بالحجم مع افضلية لسعه الشاشة + كرت الشاشة مفصول وتقدر تركب كرد خارجي
يعني تفيدك بالمستقبل اذا يهمك الجرافيكس وهالامور :)
2017-09-30 , 03:11 صباحاً
2017-09-30 , 02:19 مساءً
mms_smm’s Avatar
mms_smm

نشيط

mms_smm
المدهش2 كتب:
اهلا وسهلا فيك في عالم الماك ...

اربط حزامك واستعد للانطلاق في سماء الابداع والتقنيه وراحة البال .

سوف تجد نفسك انك كنت مظلوم في عالم الويندوز والاندرويد .

الماك كل من جربه أحبه والماك أحبه ايضاً .

لا تخف فتوجد برامج مجانية وتوجد المكسوره .

وأم برامج التحميل فهناك برامج مميزه مثل برنامج التحميل Free Download Manager.app والذي اصبح ينافس بشكل قوي جداً برنامج الدون لود مانجر والتورنت والذي انا استخدمه شخصياً .

وأما قوة التحميل وفترة العيش فهذا اكيد انها تخدمك لفترة طويلة إن شاء الله ولكن ينبغي عليك أن تختار الجهاز المناسب لك والذي سيخدم تطور استخدامك في المستقبل .

اما عن استخدام الويندوز فإن شاء الله لن تحتاجه لان برامج الاوفيس اصبحت مدعومة في الماك واذا احتجت للويندوز فلديك عدة خيارات اما تركيبه بجانب النظام عن طريق البوت كامب وانا لا أفضل ذلك ولم يسبق لي ان نصحت به .

والطريقة الاخرى وهي ان تركب الويندوز علي برنامج لتشغيل الانظمة الوهمية فيعطيك افضل ادى للويندوز وسيكون كبرنامج داخل نظام الماك والغرض منه أن تنجز عليه اعمالك التي تحتاج لنظام الويندوز .
والبرامج هي مثل Parallels Desktop.app و VMware Fusion

واما نصيحة الشراء فهذا راجع لك انت اذا كنت مستعجل فانصحك تشتري احدث نسخة لانها ستكون محدثه وهي الافضل دائماً .

بالتوفيق .

الله يعطيك الف عافية اخوي .. وشكرا على اجاباتك الوافية .. اي والله ينحب من النظرة الاولى .. كويس طمنتني ان في بدايل مجانية .. لان نظرتنا لكم زمان ان كل شي بالماك بفلوس ان شاء الله لو برنامج تشغيل صوت هههههه...
2017-09-30 , 02:19 مساءً
2017-09-30 , 02:24 مساءً
mms_smm’s Avatar
mms_smm

نشيط

mms_smm
أندروفون كتب:
والله ياخي خيار موفق
ولكن حبذا لو تلقي نظرة على الماك برو ١٥ انش
الفرق بسيط بالحجم مع افضلية لسعه الشاشة + كرت الشاشة مفصول وتقدر تركب كرد خارجي
يعني تفيدك بالمستقبل اذا يهمك الجرافيكس وهالامور :)

انا كنت مخطط على 15 لين شفت 13 ووقعت ف حبة .. رايق وصغير حق محاضرات ومقاهي وعمل وتنقل .. وبخصوص الجراقيكس والتصميم ما قد استخدمتها اغلب شغلي قراءة كتب او انترنت
2017-09-30 , 02:24 مساءً
2017-09-30 , 03:23 مساءً
7AMMOUD’s Avatar
7AMMOUD

مشارك

7AMMOUD
mms_smm كتب:
الله يعطيك الف عافية اخوي .. وشكرا على اجاباتك الوافية .. اي والله ينحب من النظرة الاولى .. كويس طمنتني ان في بدايل مجانية .. لان نظرتنا لكم زمان ان كل شي بالماك بفلوس ان شاء الله لو برنامج تشغيل صوت هههههه...

ترى عندنا برامج مكركه بعد هههههههههههه
2017-09-30 , 03:23 مساءً
2017-09-30 , 06:44 مساءً
mms_smm’s Avatar
mms_smm

نشيط

mms_smm
7AMMOUD كتب:
ترى عندنا برامج مكركه بعد هههههههههههه

ههههههههه الله يبشرك بالخير .. اجل زي الوندوز مو لازم تشتري كل شي .. اغلبنا المستخدمين البسيطين لوندوز ماخذين فكرة غلط عنكم ان كل شي لازم بفلوسسس هههههههههه
2017-09-30 , 06:44 مساءً
2017-10-01 , 02:35 صباحاً
7AMMOUD’s Avatar
7AMMOUD

مشارك

7AMMOUD
mms_smm كتب:
ههههههههه الله يبشرك بالخير .. اجل زي الوندوز مو لازم تشتري كل شي .. اغلبنا المستخدمين البسيطين لوندوز ماخذين فكرة غلط عنكم ان كل شي لازم بفلوسسس هههههههههه

ههههههههههه مايردك الا قوقل او تورنت اي برنامج انا حاط برامج سععرهم فوق ال ٢٠٠٠ ريال
2017-10-01 , 02:35 صباحاً
2017-10-01 , 05:02 مساءً
mms_smm’s Avatar
mms_smm

نشيط

mms_smm
7AMMOUD كتب:
ههههههههههه مايردك الا قوقل او تورنت اي برنامج انا حاط برامج سععرهم فوق ال ٢٠٠٠ ريال

الله يبشرك بالخير ههههههههه
2017-10-01 , 05:02 مساءً
2017-10-01 , 10:54 مساءً
نور عيني11’s Avatar
نور عيني11

فعال

نور عيني11
عذرا على التطفل على صاحب الموضوع لكن عندي استفسارين بما أني مقبله على شراء
الماك بوك برو 13 انش مع التش بار :

- سعة 512 تناسب الشغل الثقيل والتخزين اللي مثل وش لأن أنا حابه اشتري
سعة 256 واخاف أتورط مستقبلا لأني ناوبه احتفظ بالجهاز ل 6 سنين بالراحة
والفرق بين السعتين اعتقد بس 1000 ريال وماهي مشكله بالنسبة لي ولله الحمد
استخدامي نفس صاحب/ة الموضوع ( تصفح - مسلسلات - وررد - بوروينت ) مع العلم المسلسلات
اشوفها أون لاين م احملها يعني ف وش رايكم ؟

- الشي الثاني هل قرب ينزل الماك بوك برو الجديد ولا مطول ؟
لأن أذكر العام بعد الأعلان عن ايفون 7 بشهرين اعلنوا عن اجهز الماك بوك برو
فاللي عنده خبر ياليت يفيدنا

وعذرا على التطفل ي صاحب/ة الموضوع بس حابه كلنا نستفيد :)
2017-10-01 , 10:54 مساءً
2017-10-02 , 01:56 صباحاً
7AMMOUD’s Avatar
7AMMOUD

مشارك

7AMMOUD
نور عيني11 كتب:

استخدامي نفس صاحب/ة الموضوع ( تصفح - مسلسلات - وررد - بوروينت ) مع العلم المسلسلات

اذا عندك القدره انك تاخذين 512 افضل للمستقبل ماتدري شيصير خلال ٦ سنوات تطور البرامج وحجمها وحتى لو تاخذين 256 هم عادي اذا تشترين هارديسك

وبالنسبه للاجهزه الجديد ماتوقع في الفتره الحاليه تنزل اجهزه يمكن تحديث بعض المواصفات يمكن

لكن توهم محدثين نسخه 2017 وتصاميم الماك بوك تطول مره عادي يتم خمس سنوات والله العالم
2017-10-02 , 01:56 صباحاً
2017-10-02 , 01:18 مساءً
mms_smm’s Avatar
mms_smm

نشيط

mms_smm
نور عيني11 كتب:

ابد الموضوع موضوعك ..بخصوص المساحه انا باستعمالي البسيط اشوفها تكفي لاني مثلك اتفرج اونلاين وحتى لوحملت شي برجع امسحه .. وعندي حل بهاردسك خارجي لو احتجت.. لكن انتي شوفي نفسك اذا متوقعه انه بيتعبا صور من الجوال ومقاطع ومسلسلات وتشوفين ال 1000 م تفرق توكلي وخذيه
بس تذكري انه يوجد حل بديل ارخص بالهاردسك الخارجي

بخصوص اصدار جديد انا نفس وضعك محتار مدري فيه او لا
2017-10-02 , 01:18 مساءً
2017-10-02 , 08:01 مساءً
نور عيني11’s Avatar
نور عيني11

فعال

نور عيني11
الله يجزاه خير كل من رد علي
2017-10-02 , 08:01 مساءً
2017-10-03 , 01:55 صباحاً
ahmed-waheed’s Avatar
ahmed-waheed

نشيط

ahmed-waheed
هل صحيح ان اغلب البرامج الموجودة لخدمة المستخدم تكون بمقابل مادي مثل برامج التحميل وتشغيل المسلسلات ونحوة لا اقصد الخدمات الطلابية

غير صحيح. عندك INNA افضل مشغل فيديو موجود مجاني مثلا

يعتبر ميزه من مميزات الماك هو الدعم الدائم من ابل. اخر تحديث مدعوم من اجهزه ٢٠٠٩ لحد ٢٠١٧ رسميا

السؤال الثالث استخدامي للجهاز ما راح يكون ثقيل وما بعبية برامج وافلام ف المساحه اللي باخذها 256 واشوفها كثير فهل لو حملت الويندوز في حال احتجت له راح ياثر في اداء الجهاز ؟

لا ماراح ياثر و 256 حجم ممتاز لكن ما تختار اقل و لو بتستخدم ويندوز استخدم بوت كامب بدل parallels. بوت كامب مجاني و رسمي من ابل و تستخدم الجهاز كانه جهاز ويندوز عادي مش نظام وهمي و تقدر تسوي cloud ف البيت عندك يخلي عندك هارد ٣ او ٤ تيرا تخزين تدخله من الواي فاي.

اخر سؤال الفرق بين نسخة 2016 و 2017 بالتخفيض بجرير 700ريال فهل تستاهل نسخة 2017 الفرق ذا ؟ ولا انتظر نسخة 2018 اذا انها قريب مره

نسخه ٢٠١٨ لسه عالسنه الجديده لان نسخه ٢٠١٧ نازله من شهرين تقريبا ف لسه وقت طويل عالاصدار الجديد ف لو بتشتري اشتري الحين لان النسخه ٢٠١٧ لسه جديده ف السوق. اجهزه ٢٠١٦ فيها عيب في الكيبورد و انا شخصيا واجهتني مشكله عدم عمل بعض الازرار مع صوت مزعج و بدلت الجهاز ب ٢٠١٧ و الحمدلله مافي مشاكل. غير اني لاحظت فرق كبير في اداء المعالج بين ٢٠١٦ و ٢٠١٧ لكن جهازي ١٥ انش و ف الاستخدام العادي لم الاحظ الفرق.

ويا ليت اللي عنده موديل 2017 تتش بار 13" ذاكرة 256 قيقا يعطيني هو عشان لا الخبط بين النسختين اذا شريت
2017-10-03 , 01:55 صباحاً
2017-10-03 , 02:20 صباحاً
ابو راوان’s Avatar
ابو راوان

نشيط

ابو راوان
mms_smm كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قررت انتقل الى عالمكم الجميل بعد 7 سنين قضيتها مع الاندرويد و 20 سنة مع الوندوز من ايام وندوز 95

اخر ذكرى لي مع الوندز كانت مع وندوز فيستا وبعدها انقطعت عن عالم اللابتوبات
والان قررت الدخول في عالم ابل مع ماك بوك برو 13" تتش بار وايفون 8 بلس
لاني كرهت جوالات الاندرويد لكثرة تعليقها بعد فترة من الاستخدام رغم حبي لنظام الاندرويد

استخداماتي للجهاز تصفح ومسلسلات وبرامج تواصل والكثير من الكتب والمجلدات القانونية واستخدام لنظام البلاكبورد التعليمي

استفساراتي كالتالي

نصيحة محب قبل ان تتهور وتشتري الجهاز
حاول ان تستعير اي جهاز من واحد تعرفه
ثم جرب الجهاز لفترة .... وبعدها قرر

كل شي بالتجربة يوضح

انا عندي 3 اجهزة
وكل جهاز علية نظام مختلف
ويندوز و imac و لينكس
ومتعمق في برمجتها ولكن 98% من الشغل على نظام ويندوز

ابحث عن مشاكل الماك
ابحث عن مشاكل الرامات وزيادتها
ابحث عن مشاكل الترقيات
و
و
و
و

ماك جميل ولكن ... ابحث هل يناسب احتياجك ام لا
2017-10-03 , 02:20 صباحاً
2017-10-04 , 04:55 مساءً
mms_smm’s Avatar
mms_smm

نشيط

mms_smm
ahmed-waheed كتب:

يعتبر ميزه من مميزات الماك هو الدعم الدائم من ابل. اخر تحديث مدعوم من اجهزه ٢٠٠٩ لحد ٢٠١٧ رسميا

لا ماراح ياثر و 256 حجم ممتاز لكن ما تختار اقل و لو بتستخدم ويندوز استخدم بوت كامب بدل parallels. بوت كامب مجاني و رسمي من ابل و تستخدم الجهاز كانه جهاز ويندوز عادي مش نظام وهمي و تقدر تسوي cloud ف البيت عندك يخلي عندك هارد ٣ او ٤ تيرا تخزين تدخله من الواي فاي.

نسخه ٢٠١٨ لسه عالسنه الجديده لان نسخه ٢٠١٧ نازله من شهرين تقريبا ف لسه وقت طويل عالاصدار الجديد ف لو بتشتري اشتري الحين لان النسخه ٢٠١٧ لسه جديده ف السوق. اجهزه ٢٠١٦ فيها عيب في الكيبورد و انا شخصيا واجهتني مشكله عدم عمل بعض الازرار مع صوت مزعج و بدلت الجهاز ب ٢٠١٧ و الحمدلله مافي مشاكل. غير اني لاحظت فرق كبير في اداء المعالج بين ٢٠١٦ و ٢٠١٧ لكن جهازي ١٥ انش و ف الاستخدام العادي لم الاحظ الفرق.

الله يعطيك الف عافيه على شرحك الوافي والكافي جاوبتني على اهم الاشيااء اللي كنت متخوف منها .. اجل بتوكل على الله وباخذ نسخة 2017
2017-10-04 , 04:55 مساءً
2017-10-04 , 04:58 مساءً
mms_smm’s Avatar
mms_smm

نشيط

mms_smm
ابو راوان كتب:
نصيحة محب قبل ان تتهور وتشتري الجهاز
حاول ان تستعير اي جهاز من واحد تعرفه
ثم جرب الجهاز لفترة .... وبعدها قرر

كل شي بالتجربة يوضح

انا عندي 3 اجهزة
وكل جهاز علية نظام مختلف
ويندوز و imac و لينكس
ومتعمق في برمجتها ولكن 98% من الشغل على نظام ويندوز

ابحث عن مشاكل الماك
ابحث عن مشاكل الرامات وزيادتها
ابحث عن مشاكل الترقيات
و
و
و
و

ماك جميل ولكن ... ابحث هل يناسب احتياجك ام لا

الصراحة ما قد جربت اي من اجهزة ماك فقط بشتري على السمعه الكويسة لها اللي كانت عكس تجاربي مع لابتوبات وينوز

هو يزيد عن احتياجي .. لان احتياجي فقط تصفح وقراءة كتب ومجلدات وافلام ومسلسلات لا اكثر وواجبات واعمال بسيطة لا تحتاج للويندوز ..
2017-10-04 , 04:58 مساءً
2017-10-04 , 06:56 مساءً
wessamahmed’s Avatar
wessamahmed

مشارك

wessamahmed
نسخه 2017 ماك بوك برو تاتش بار . التردد فيها بيكون 3.1 ميجا هيرتز
و نسخه 2016 . التردد بيكون 2.9 ميجا هيرتز .. دى أوضح طريقه علشان تفرق بين النسختين .
و طبعا من المفضل انك تشترى نسخه 2017 . و بالتوفيق .
2017-10-04 , 06:56 مساءً
2017-10-04 , 10:53 مساءً
دروب القهر’s Avatar
دروب القهر

بارز

دروب القهر
mms_smm كتب:
الصراحة ما قد جربت اي من اجهزة ماك فقط بشتري على السمعه الكويسة لها اللي كانت عكس تجاربي مع لابتوبات وينوز

هو يزيد عن احتياجي .. لان احتياجي فقط تصفح وقراءة كتب ومجلدات وافلام ومسلسلات لا اكثر وواجبات واعمال بسيطة لا تحتاج للويندوز ..

اذا كان هذي اول تجربه لك للماك واستخدامك مثل ماذكرت ف راح يناسبك بذن الله

:17:
2017-10-04 , 10:53 مساءً
2017-10-06 , 04:50 مساءً
نور عيني11’s Avatar
نور عيني11

فعال

نور عيني11
ahmed-waheed كتب:

[COLOR="red"]لا ماراح ياثر و 256 حجم ممتاز لكن ما تختار اقل و لو بتستخدم ويندوز استخدم بوت كامب بدل parallels. بوت كامب مجاني و رسمي من ابل و تستخدم الجهاز كانه جهاز ويندوز عادي مش نظام وهمي و تقدر تسوي cloud ف البيت عندك يخلي عندك هارد ٣ او ٤ تيرا تخزين تدخله من الواي فاي.
[/COLOR]

أخوي النقطه الثالثه اللي أنت ذكرتها اللي تخص البوت كامب وماشاببه م فهمتها !
يعني هل تقصد أني بوه شغله تخلين أقدر أركب نظام ويندوز ع الماك ولا مافهمتك صح
ياليت توضح أكثر لأني أول مره أفكر أشتري جهاز ماك بوك :27:
وهل هي رسميه من أبل ولا رح تضر الجهاز ولا أيش
2017-10-06 , 04:50 مساءً