نقاش * الفرص الوظيفية بعد توطين 12 نشاط " أبدأ من الآن "
banner
2018-02-02 , 02:10 مساءً
معاذ 1996’s Avatar
معاذ 1996

متميز

معاذ 1996
شبابي الغربية كتب:
يا أخوان
السالفة ماهي دوام وراتب وإجازة

الشغلة لك وبفلوسك انت تشتغل في المحل تبيع وتشتري
راس المال لك انت أو شراكة مع اخ أو صديق

هذا المقصد من توطين هذي النشاطات

ومن وين يجيب راس مال عشان يبدأ هالعاطل الضعيف :22:

العاطل يبي وظيفه تمشي أموره توكله عيش

لو عنده راس مال ما كان انتظر الوظيفة التعيسة
2018-02-02 , 02:10 مساءً
2018-02-02 , 11:37 مساءً
justeturki’s Avatar
justeturki

نشيط

justeturki
oLiionz كتب:
والوظائف الهندسية، الصناعية، الادارية وغيره متى تتوطن؟
انا الان كخريج هندسة مثلًا وش يهمني العمل في محلات الحلويات؟
قرار ماله داعي صراحة وما يهم الا اللي محتاج دوام جزئي او ماشابه فقط

CARLTON511 كتب:
ههههههههههههههههههه تمخض الجمل فولد فأرا مو كذا يا وزير العمل فشلت والحين ترقع
اتفق من ناحية الصيدليات قرار في محله
اما مواد الاعمار والبناء والسيارات والسجاد هاذي قوية راتب 1500 ودوام 16 ساعه وضرائب وحوسه

بالله احد يوصل رساله للوزراء انتم عايشين معناا والا في كوكب زحل ؟

مادري بس احس ان وزير العمل يعاملنا وكاننا مقيمين و وافدين ؟؟

فعليا نظام المحل الحالي .
1- السعودي يفتح محل يقرط فيه موضف اجنبي .
و قضينا .

2- السعودي يعطي اسمه ل اجنبي يمسك المحل .
و يدخل المحل 10 الاف ياخذ الاجنبي 8000 الف و يعطي المالك السعودي 2000 ريال .

مين قالكم انها توظيف ؟!
لا السعوديين راح يملكون المنشئه .
و السعودي صاحب المنشئه له دخل المنشئه حقته .

مهو المحل يدخل 10 الاف ريال .
و الموضف الي دخلها يوقف راتبه عند 1500 ريال .

راح تصير بعض المحلات اسريه .
زي محلات الجوالات تلاقي اخوان يشتغلون بنفس المحل .
او مثلا اصحاب متسثمرين بمشروع واحد يشتغلون فيه هم .

بعدين مثل المحلات الصناعيه او الخياطه .
شوف خريجين الكليه التقنيه مثلا .
عشرات الالف من البنات حول المملكه .
خريجات دبلوم خياطه او حياكه نسيت اسمه .

غير الشباب الي متخرجين فنيين و مكانيك .

اذا الفرص هذي مهي لك .
ف مالك دخل هي لغيرك .
2018-02-02 , 11:37 مساءً
2018-02-03 , 02:46 صباحاً
Mastrdi’s Avatar
Mastrdi

مبدع

Mastrdi
nmrfurat كتب:
احم احم ياخذ فلوسه هو حلاله هو ويوديه وين مايبغى لو يحرقه، ماأظن فيه احد يحاسبك وين تصرف فلوسك وصححلي اذا انا غلطان؟ !!!!!!!!!!!

دينياً صح كلامك 100% ، لكن إقتصادياً ولفائدة البلد كلامك غير صحيح .. أي دولة في العالم وكذلك دولتنا ودها ان المبالغ اللي تدفع تنفق في نفس البلد علشان إقتصادها يزدهر. وهذه من رؤية المملكة للمستقبل. اذا الأجنبي إشتغل والفلوس دفعها في نفس البلد وإستثمر داخل البلد هنا المملكة تستفيد منه الفائدة الكاملة إما مثل العمالة اللي تشتغل والمبالغ تطلع برا البلد بنكون خسارة إقتصادية للبلد وعلى فكرة مو بس العامل حتى انا لما اسافر وادفع برا البلد الدولة ما تبي هالشيء ودها ان تكون في سياحة داخلية الظاهر مو حيل مهتمين هيئة السياحة من هالناحية. ومن هذا المبدئ الدولة راح تطبق سياسة البطاقة الخضراء اللي تكلم عنها ولي العهد.
2018-02-03 , 02:46 صباحاً
2018-02-03 , 02:49 صباحاً
Mastrdi’s Avatar
Mastrdi

مبدع

Mastrdi
mimo619 كتب:
لما تقول الاجنبي يأخذ الفلوس ويوديها بلده على اي اساس تتكلم
لا انه مسموح له التجارة ولا التملك ولا العقار ويش يسوي بالفلوس طال عمرك يحرقها مثلا ؟
وقت ما يكون يقدر يتاجر ويتملك هنا تعال قول ليه ترسلوا الفلوس بره

عزيزي الأجنبي في المملكة له الحرية الكاملة في صرف راتبه. ومن حقه يرسله إلى بلده.
لكن كان قصدي لفائدة المملكة وإقتصادها لازم فلوس البلد تصرف في البلد. وللتوضيح أكثر عندك تعليقي السابق

Mastrdi كتب:
دينياً صح كلامك 100% ، لكن إقتصادياً ولفائدة البلد كلامك غير صحيح .. أي دولة في العالم وكذلك دولتنا ودها ان المبالغ اللي تدفع تنفق في نفس البلد علشان إقتصادها يزدهر. وهذه من رؤية المملكة للمستقبل. اذا الأجنبي إشتغل والفلوس دفعها في نفس البلد وإستثمر داخل البلد هنا المملكة تستفيد منه الفائدة الكاملة إما مثل العمالة اللي تشتغل والمبالغ تطلع برا البلد بنكون خسارة إقتصادية للبلد وعلى فكرة مو بس العامل حتى انا لما اسافر وادفع برا البلد الدولة ما تبي هالشيء ودها ان تكون في سياحة داخلية الظاهر مو حيل مهتمين هيئة السياحة من هالناحية. ومن هذا المبدئ الدولة راح تطبق سياسة البطاقة الخضراء اللي تكلم عنها ولي العهد.
2018-02-03 , 02:49 صباحاً
2018-02-03 , 02:52 صباحاً
Mastrdi’s Avatar
Mastrdi

مبدع

Mastrdi
sezr كتب:
سؤالي الحين لو كان الاجنبي عايش هنا وفلوسه كلها تندفع هنا ومايخرج شيء هل يستحق التسهيل ولا بس قاعد تسلك السالفه؟

نعم يستحق التسهيلات في هذه الحالة .. وهذا مو كلامي هذا كلام ولي العهد.

لذلك المملكة قريباً راح تطبق سياسة البطاقة الخضراء للمستثر الأجنبي. اللي بيدفع داخل داخل المملكة ويفيد إقتصادها
2018-02-03 , 02:52 صباحاً
2018-02-03 , 03:02 صباحاً
عزووز111’s Avatar
عزووز111

مبدع

عزووز111
المقصد من هذا القرار تفتح المحلات هذي انت بنفسك وتشتغل فيها انت بنفسك وشركاء معك وليس موظفين

زمن الوظيفة الحكومية ومعها محل بأسمك فقط وعامل يعطيك فلوس اخر الشهر انتهى

الان قرر ... تبي وظيفة ... او تبي محل تجاري تشتغل فيه بنفسك.. اما تجمع بين الثنتين مافيه ..

يا توظف وخلك بوظيفتك فقط .. او اطلع من وظيفتك واشتغل بنشاطك التجاري وخل الوظيفة لغيرك اللي يبيها .. وانت اشتغل في تجارتك

في عاطلين كثير ما لقوا وظايف .. وحصر هالمجالات للسعوديين بيخليهم ينسون شيء اسمه وظيفة بإذن الله
2018-02-03 , 03:02 صباحاً
2018-02-03 , 03:58 صباحاً
عزووز111’s Avatar
عزووز111

مبدع

عزووز111
moo_ad كتب:
ومن وين يجيب راس مال عشان يبدأ هالعاطل الضعيف :22:

العاطل يبي وظيفه تمشي أموره توكله عيش

لو عنده راس مال ما كان انتظر الوظيفة التعيسة

twtr كتب:
هي وين الفلوس اللي يقدر يفتح فيها المحل؟
اذا شاب عاطل داقه الفقر ولاهو لاقي اي وظيفة ووده يفتح محل بس ما عنده راس مال وين يروح؟
فيه جهة تعطيه قرض ميسر بدون بهذلة وكفلاء واستغلال؟
اتمنى اللي يردون مثل هذي الردود يحطون ببالهم العاطل ما معه فلوس يستر نفسه عن الحاجة للناس ماهو بعد يفتح محل

twtr كتب:
اللي يدور وظيفة براتب 4000 ريال ولاهو لاقي تتوقع عنده راس مال يفتح محل قطع غيار؟
محل قطع غيار ما تفتحه أقل من 250 الف هذا لو كان بمنطقة ايجاراتها قليلة ولقيت عمالة خبيرة براتب معقول

والاجنبي من وين جاب له راس المال؟!!!!؟ :63:

الاجنبي اغلبهم جاي هنا ما معه ولا ريال وبعد فتره صار يملك آلاف الريالات وبعضهم مئات الاف واكثر ومحلات كلها بأسم السعودي اللي ما ياخذ الا مقابل الاسم

مثل ما الاجنبي بدأ من الصفر السعودي كذلك يبدأ من الصفر

القرار هذا جاء يقول للسعودي خل اسمك لك وللمتستر عليه مع السلامة

يا تبي وظيفة او نشاط تجاري جمع بين الاثنين لا .. خلك بوظيفتك والا اتركها لغيرك وشف تجارتك
2018-02-03 , 03:58 صباحاً
2018-02-03 , 11:09 صباحاً
سراب الذكريات’s Avatar
سراب الذكريات

متميز

سراب الذكريات
عزووز111 كتب:

الاجنبي اغلبهم جاي هنا ما معه ولا ريال وبعد فتره صار يملك آلاف الريالات وبعضهم مئات الاف واكثر ومحلات كلها بأسم السعودي اللي ما ياخذ الا مقابل الاسم

يا تبي وظيفة او نشاط تجاري جمع بين الاثنين لا .. خلك بوظيفتك والا اتركها لغيرك وشف تجارتك

كلامك صحيح لكن من واقع تجربه اذا تسمح اقول لك شي

انا شخصيا اشتغلت في مجالات فيها مهن من الجنسيات الاسيويه والله انهم يحاربوني حرب جيراني ما عندهم زباين ابدا وانا زباين ويشتكون من غلاء اسعاري والدليل الاسيوي اعطي جاري لانه من نفس جنسيته سعر محلات وانا معطيني سعر افراد فما بالك لو احد ربحي كم بيصير ؟؟؟

ناهيك عن البقاله انا توني اعرف ان فيه على منتجات الالبان عروض هي ينزل كم حبه فري ما عرفت الا لمن قبلت جاني الشراي يقول لي وانا اشتريهم حبه حبه ليش لاني انا امسك الشغل واعرف اللي يدخل واللي يطلع وعلشانه مالقى ناس من جماعته
ماهو بس الاسيويه حتى الجنسيه ثانيه اصحاب السوبر ماركتات نفس الشي والله اذا المورد مالقى خويه ما يعطي دين نفس البقالات الثانيه ولا عروض حالي حال اللي جاي اشتري من البقاله

لذلك هذي الخطوه ماهي من صالح احد ليش ؟

لان هذي تعتمد على المعارف بنسبة 80 بالميه وكلن يساعهد الثاني انت تجي وتخرب عليهم بيطلبون منك المبلغ كامل قبل لا تستلم قرطاسه وهم بيناتهم حسابات تصل الى 180 يوم ...

سعود لي المهندسيين والفنيين اللي مليانين بلبلد مو لاقين وظائف
يجي اجني ما يعرف شلون يسوي صبه او حتى لياسه يسوي لي طريق عام وبعد ما تمشي عليه تقول جالس على كرسي مساج ؟؟ او كهربائي ما يعرف يفرق بين ال 220 و 330

والدليل نشوفه بالطرق الجديد والبيوت الجاهزه اللي نشتريها مقاول ما يعرف شيء اسمه لياسه نلقا يبيني مجمع فلل

يروحون عند الاشياء اللي في نظري المفروض تفتح اكثر من 12 ساعه يوما بحكم حاجتنا لها وناسين المهن اللي تحتاج دراسه لسعودتها ..

لمن تبي تمويل من اتي جهة ماليا تحقيق معاك تكره حياتك على انهم وافقو لكن تتفاجا يقولون لا بس نبي نشوف انت جاد ولا لا قمة الاحباط لذلك اللي اشوفه خلك بالوظيفه ومد رجليك على قد حالك
2018-02-03 , 11:09 صباحاً
2018-02-03 , 11:56 صباحاً
BME YASSER’s Avatar
BME YASSER

بارز

BME YASSER
shado132 كتب:
كذلك ندعوا الى توطين القطاع الهندسي. حسب احصائيات 2015, 92% من المهندسين في المملكة هم أجانب!

خريج الهندسة الان يتخرج ويقعد بلا وظيفة هذا وهو مهندس!

ياخوي صلي على النبي!!

يعني نمشي الميتين ألف مهندس اجنبي و نجيب مين مثلا؟!

رجاء يا أخوان نتكلم بمنطقية.. انا اذكر قرأت احصائية هيئة المهندسين في عام 2015

عدد المهندسين الاجمالي تقريبا 220 ألف مهندس

8% بالمية منهم سعوديين.. ما عندنا كفاية من المهندسين السعوديين عشان تقولي وطن القطاع كله!

الان عدد العاطلين تقريبا 3 الاف و الله يرزقنا و يرزقهم.. لكن الحمدلله ما في احد من زملاء الدراسة اعرفه عاطل الا قلة قلييلة غير مجتهدة مو حق شغل بصراحة.. علما اني خريج 2016 من كلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز

عدد الجامعات و الخريجين ما بيكفي السوق و يمكن نحتاج قريبا مهندسين و خبرات اكثر بسبب المشاريع التي تم اطلاقها منذ فترة

اتمنى لما نسمع معلومة ما نرمي كلام بدون ما حسب حسابه.. اخوي انت لو كملت قراءة الاحصائية ما كنت قلت ذا الكلام
2018-02-03 , 11:56 صباحاً
2018-02-03 , 01:02 مساءً
alshqqaa’s Avatar
alshqqaa

بارز

alshqqaa
الي اشوفه الان حتى من التجار،
شراء عقارات برى وفتح مشاريع تحسبا لاي طاري

شركات ومؤسسات ماهي قادرة تدفع رواتب من 4 اشهر للعمال ب 2500 ريال
اقنعني كيف بتدفع 3500 و 4000؟
وهذا ونحن على البداية!
2018-02-03 , 01:02 مساءً
2018-02-03 , 04:14 مساءً
s8hs8h’s Avatar
s8hs8h

بارز

s8hs8h
شاطئ الابداع كتب:
للاسف الاستراتيجيات المتبعة غبية للغاية
يطلب من الشخص يدرس 12 سنة + 4-5 جامعة ثم اجي اقول له اشتغل في مطعم او حلاق اوغيره

ليست المسألة عيب لماذا لاتوضع التخصصات المهنية من المرحلة الثانوية بدلا نظام التعليم العقيم الحالي

خريج الهندسة مثلا كم تكلفة دراسته وتعبه والاهم من هذا سنوات عمره ضاعت ثم اجي اقول اشتغل في مهنة متدنية الراتب والمخاطرة فيها عالية وفي الطرف الآخر الاف الفيز تستخرج من "وزارة البطالة للسعوديين والعمل للأجانب " بنفس المسميات ويحضرون اجانب بشهادات مزورة وبعضهم مهندس "تقني" (يعني مثل عندنا المعاهد المهنية دبلوم) ويسجل براتب وقدره

الوضع حاليا ما احد مستفيد منه الا من يعمل في الوزارة لصالحه او صالح احدهم ممن يملك اضخم المؤسسات والشركات الكبيرة ومثلما الطبقة الوسطى آمان للمجتمعات الشركات الصغيرة والمتوسطة كذلك أمان للقطا الخاص

مثل شركات المدعو الخبيث ع.ف. واصحابه

عندنا امكانية لمهن ضخمة ومثمرة وقليلة التكلفة مثل الشركات التقنية كأنظمة الحماية والتخزين وتوفير المنصات التقنية والربط وشبابنا متميزون في هذا الجانب لكن للاسف الوضع جدا مخيب

العالم العربي كله يعاني من نفس المشكله مصر دولة لديها نهر وماء ونشاطهم صناعي والسعودية بترول وغاز ونشاطهم زراعي :33:

ولا اطباء الأسنان اللي اغلبهم عاطلين، طبيب الأسنان الواحد يكلف مليون ريال سعودي لتدريبه وتعليمه
2018-02-03 , 04:14 مساءً
2018-02-03 , 07:45 مساءً
CFPB’s Avatar
CFPB

مبدع

CFPB
يجب رفع اجور العامل السعودي بما لايقل عن 4000 ريال حد ادنى مقابل عمل 8 ساعات
واجازه يومين بالاسبوع

اذا تم تحديد حد ادنى للاجور فااتوقع نجاح كبير وراح تخفف من العطاله بشكل كبير

ايضاً لاتنسون ان فيه دعم من صندوق الموارد البشريه اضافي غير راتبك .

حلو الاكتفاء الذاتي مفيد لاقتصاد البلد بشكل كبير بدال ماتروح المليارت خارج البلد.
...

ولكن لابد من رفع اجورهم حتى يقدر يعيش حياة كريم

بالتاكيد السعودي ليس كالاجنبي المقيم وساكن بعزبه لايوجد لديه مصاريف مثل السعودي .

اذكر مصري كان يشتغل معي وجايب اهله مقيمين بالسعوديه راتبه حول 5000 والله يصيح يقول صلحت تحليل لاهلي ودفع اكثر من 500 ريال على تحليل
يقول الله يعينكم يالسعوديين والله لو راتبك 6000 مايكفي مع غلآ المعيشه الي عندكم

يعني ابو 3500 او 4000 يدوب يدفع مصاريفه مايقدر يدخر شي ابد واغلبنا حتى الموظفين الحكوميين راتبه مايكمل نص الشهر .

اكرر واعيد
يجب يجب قبل كل شي وضع حد ادنى لرواتب السعوديين مقارنه بالمعيشه لجميع الوظائف .
2018-02-03 , 07:45 مساءً
2018-02-03 , 08:08 مساءً
عضو متعاون’s Avatar
عضو متعاون

مبدع

عضو متعاون
طرد للأجانب بشكل محترم

+

ترغيب للشركات في التوسع و السعودة

+

فتح مجال للسعودي للدخول كمستثمر و موظف أيضا

كل قرار سيلقى معارضة لأن الكثير مستفيد من المصخرة اللي بالسوق
2018-02-03 , 08:08 مساءً
2018-02-03 , 08:34 مساءً
shado132’s Avatar
shado132

نشيط

shado132
BME YASSER كتب:
ياخوي صلي على النبي!!

يعني نمشي الميتين ألف مهندس اجنبي و نجيب مين مثلا؟!

رجاء يا أخوان نتكلم بمنطقية.. انا اذكر قرأت احصائية هيئة المهندسين في عام 2015

عدد المهندسين الاجمالي تقريبا 220 ألف مهندس

8% بالمية منهم سعوديين.. ما عندنا كفاية من المهندسين السعوديين عشان تقولي وطن القطاع كله!

الان عدد العاطلين تقريبا 3 الاف و الله يرزقنا و يرزقهم.. لكن الحمدلله ما في احد من زملاء الدراسة اعرفه عاطل الا قلة قلييلة غير مجتهدة مو حق شغل بصراحة.. علما اني خريج 2016 من كلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز

عدد الجامعات و الخريجين ما بيكفي السوق و يمكن نحتاج قريبا مهندسين و خبرات اكثر بسبب المشاريع التي تم اطلاقها منذ فترة

اتمنى لما نسمع معلومة ما نرمي كلام بدون ما حسب حسابه.. اخوي انت لو كملت قراءة الاحصائية ما كنت قلت ذا الكلام

طيب ليه مايتم استبدال الاجانب الحاليين بالمهندسين السعوديين العاطلين عن العمل؟
يعني تبيني أقتنع ان كل المهندسين الاجانب الا عندنا هم من الكفاءات؟! وانه لا يوجد لدينا في الوطن من هو بمستواهم او اعلى منهم؟

أنت متصور النسبة؟ ان اكثر من 90% من المهندسين اجانب؟
يعني كأن المهندس السعودي يعمل في دولة أجنبية وليس العكس!

الله يصلح الحال بس
2018-02-03 , 08:34 مساءً
2018-02-03 , 09:31 مساءً
BME YASSER’s Avatar
BME YASSER

بارز

BME YASSER
shado132 كتب:
طيب ليه مايتم استبدال الاجانب الحاليين بالمهندسين السعوديين العاطلين عن العمل؟
يعني تبيني أقتنع ان كل المهندسين الاجانب الا عندنا هم من الكفاءات؟! وانه لا يوجد لدينا في الوطن من هو بمستواهم او اعلى منهم؟

أنت متصور النسبة؟ ان اكثر من 90% من المهندسين اجانب؟
يعني كأن المهندس السعودي يعمل في دولة أجنبية وليس العكس!

الله يصلح الحال بس

ياخي لا تركز على نسبة الاجانب.. هل عندك بديل و اعداد تكفي السوق؟!

اقولك المعندسين الموجودين الحاليين و الخريجين ل٢٠ سنة قدام ما يكفو السوق و حاجة البلد على افتراض الخريجين السنويين ٥ الاف مهندس

و بعدين نقطة مشي اللي راس عملهم و احلل السعودين فكرة.. لكن مو سهلة انك تدرب موظف و تستثمر فيه و فجأة تبدله.. كا هي شغلة سهلة.. لكن الحمدلله صدرت قرارات تجبر الشركات على توظيف مهندسين خريجين بنسبة معينة

الله يفرجها على الجميع و يصلح الحال
2018-02-03 , 09:31 مساءً
2018-02-04 , 02:07 مساءً
الوكع’s Avatar
الوكع

مشارك

الوكع
القرار فاشل انا كصاحب منشاءه من وين اجيب سعودي يشتغب فى المحل تبعي واعطيه 4000 ريال
وبعدين تتكلمون عا الاجنبي على اساس انه كافر ياخوان اتركو الحسد اغلبنا يبي دوام 8 ساعات ويروح القهوة ولا يتكي مع الشباب حقيقه لا ننكرها انا الاجنبي قدم للسعوديه للمال فقط لاغير وايضا اتقو الله الرزق على الله كل واحد يفتح محله ويشتغل تبي اجنبي براحتك والمنشاءات الصغيرة التي لاتتعددى عدد عمالها 10 كيف اجيب سعودي براتب 4000

تذكرو كلامي السوف سوف يحتكر من الشركات الكبيرة فقط
2018-02-04 , 02:07 مساءً
2018-02-04 , 02:10 مساءً
الوكع’s Avatar
الوكع

مشارك

الوكع
عزووز111 كتب:

اخ عزوز وش اللى مزعلك انه معاه فلوس وايضا وش مزعلك لو موظف ومعاه محلات ياخي ارزاق انتا واكثر الشباب لما تنزل هاذي القرارات الى تكون ضد الاجنبي وبعض الاحيان للمواطن تفكر انك راح تجيك فلوس

من راقب الناس مات هما
2018-02-04 , 02:10 مساءً
2018-02-04 , 04:56 مساءً
Sparkel’s Avatar
Sparkel

مشارك

Sparkel
الوكع كتب:
القرار فاشل انا كصاحب منشاءه من وين اجيب سعودي يشتغب فى المحل تبعي واعطيه 4000 ريال
وبعدين تتكلمون عا الاجنبي على اساس انه كافر ياخوان اتركو الحسد اغلبنا يبي دوام 8 ساعات ويروح القهوة ولا يتكي مع الشباب حقيقه لا ننكرها انا الاجنبي قدم للسعوديه للمال فقط لاغير وايضا اتقو الله الرزق على الله كل واحد يفتح محله ويشتغل تبي اجنبي براحتك والمنشاءات الصغيرة التي لاتتعددى عدد عمالها 10 كيف اجيب سعودي براتب 4000

تذكرو كلامي السوف سوف يحتكر من الشركات الكبيرة فقط

لا وفوقها يبون 8 ساعات عمل يوميا ويومين اجازة :lol:

------------------

والله يا ان فبه ردود يشيب منها الراس!

واحد يقول لازم المحلات تقفل الساعة 9، او اللي يبي يكمل لين 12 يوظف موظفين، واحد صباحي وواحد مسائي!!!

او اللي يقول لازم يرفعون رواتب السعوديين!

يبقى السؤال الاهم، انا كصاحب محل وش استفدت؟ ؟ ؟ ؟

الحين الربح اللي الواحد يطلعه يوفي بحكم راتب العامل وطول الدوام.

لكن بعد كذا احمد ربي اذا صفى لي 500 نهاية الشهر :25:
2018-02-04 , 04:56 مساءً
2018-02-04 , 08:24 مساءً
أبو ولـيد’s Avatar
أبو ولـيد

مبدع

أبو ولـيد
الحين قطاع الجوالات لا زال فيه اجانب

والـ 12 قطاع راح يبدأون فيه السنه القادمه ان شاءالله

كنت اتمنى اضافة البقالات والصيدليات والمطاعم .. هذي اهم 3 قطاعات في نظري واكثر انتشاراً للاجنبي فيها
2018-02-04 , 08:24 مساءً
2018-02-04 , 08:38 مساءً
spidey’s Avatar
spidey

فعال

spidey
Ayed91 كتب:
من منظور الحكومة سيتم القضاء على العطالة بهذه المهن والأعمال ولكن انا صاحب محل يا اخي وين اللي بيشتغل في محل قطع غيار او خياط مثلاً من 8 الصباح الى 8 الليل براتب 1500 او 2000 اتوقع والله اعلم كثير من المحلات راح تقفل وراح تهيمن على السوق الشركات وراح نشوف شركات تطلع كثيرة وبالنسبة للمستهلك هو بيتحمل ضريبة التخبط هذا والاسعار راح تقفز لفوق

لاجانب الشغالين في هالمحلات هم اللي ياخذون كل الارباح والمالك ياخذ ٣ الالف او المبلغ المتفق عليه .. ٩٩% من المحلات هذا نظامها .. التستر هو اللي ذبحنا وخرب كل شي الان
2018-02-04 , 08:38 مساءً