بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة الألياف البصرية FTTH و الـ DSL > قسم الالياف البصرية للشركات الاخرى > خدمات ضوئيات
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

notice

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل سرعة **/** تكفي ووش اختار ؟
100/100 35 70.00%
300/300 15 30.00%
المصوتون: 50. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

قديم 12-05-2019, 12:17 AM كاتب الموضوع #41
Norway
مبدع

الصورة الرمزية Norway

Apple رد: هل سرعة 100/100 مناسبة للاستخدام الثقيل ؟

مشاهدة المشاركة الأصلية
hackers king
السلام عليكم

مبارك عليك الشهر .

اخوي اشوفك مهتم جدا بنوعيه السلك وتبحث عن الافضل . بس حاب اقولك انه ماتحتاج cat 7 والاسلاك الغاليه... واعتقد ان الاسلاك اللي عندك تفي بالغرض وزياده .

اهم شي ركز علي التالي :
1- ان يكون الكيبل cat5e , وهو الارخص , او احدث مثل cat6
2- ماتاخذ سلك طويل جدا , فوف ال100 متر . 20 ال 30 متر ماراح تفقد اي سرعه
3- وهنا اهم نقطه : ان يكون منفذ الراوتر يدعم سرعه القيفايت وايضا منفذ الجهاز اللي بتسخدمه . اغلب الاجهره الحديثه تدعم .
طبعا الكلام هذا واللي تحت لسرعات فوق ال100Mbps

اذا الله رزك بسرعه 10gb عاد دور cat 7 اما اذا اقل من ذلك ما تحتاج .

بخصوص الراوتر مو شرط يكون راوتر ب1000$ عشان يدعم gigabit . كثير من الراوترات الاقتصاديه تدعم . انا شاري راوتر هواوي ب200 ريال ( 50$ ) ويدعم 4 منافذ جيجابت وشبكه 2.4 و 5g .

وايضا 100% عند الاشتراك بسرعه اعلى مزود الخدمه يزودك براوتر/مودم يدعم السرعات هذي فما راح تحتاج تشتري راوتر الا اذا عندك مساحه كبيره وتريد تغطيها بشبكه واي فاي .

----
بخصوص الشبكه الاسلكيه wifi والسرعات العاليه اغلب الاجهزه الحديثه بتدعم سرعات جيده ( فوق ال100) بس اذا كان الراوتر حديث شوي ويفضل يكون dual band , اي يدعم تردد 5ghz يس لازم تكون قريب من الراوتر.

احدث شي الان الراوترات اللي تدعم wifi 6 وتجيك سرعات عاليه جدا (+500ميجا) .
لكن الاسعار غاليه الان والاجهزه اللي تدعم محدوده . ما يحظرني الان الي السامسونج s10+ .

لكن هل تحتاح السرعات هذي علي جوال ؟
اغلب استخدامات الجوال ممكن تصفح ويوتيوب ويعض التطبيقات وسرعه فوق ال30 ما راح تلاحظ يفرق كبير. ما اعتقد انك يتحمل ملفات كبيره من الجوال . نتفلكس يحناج 25 ميقا عشان يعرض 4K .

-----
بخصوص الاجهزه اللي ممكن تحتاجها : ( امثله ققط ممكن تلقي افضل )

الراوتر :
https://www.elkjop.no/product/data/n...tradlos-router

هذا فيه اربع منافذ قيقابت و الواي قاي dual band و فيه ميزه الmesh اي انه تقدر تشتري واحد ثاني وتزود مدى الwif بدون اسلاك.

لكن اكرر لا تشري راوتر الا بعد ما تجرب اللي بيزودك فيه مزود الخدمه . لان الفايبر ماتقدر تغير المودم اللي بيوفرونه لك فممكن يكون اداء الwif فيه جيد وما تحتاج تشتري.

--------------
سلك شبكه :
https://www.komplett.no/product/8461...abel-cat6-10m#

--------
المحولات للماك او غيره اذا حاب توصلها بسلك .

اذا كان فيها منفذ Thunderbolt القديم :

https://www.komplett.no/product/7565...abit-ethernet#

او اذا كان احدث :
https://www.komplett.no/product/9931...b-gigabit-lan#

بالاخير اجابتي علي سوالك اي سرعه تشترك فيها ؟
اقولك بني ادم طماع , لو متوفره سرعه 1 جيجا بسعر معقول عندي كان اشتركت حتي لو استخدامي يوتيوب فقط .
فاشترك علي قد الميزانية اللي تناسبك .

تحياتي لك واتمني اكون افدك

صادق اخوي و ماشاء الله الروابط من مواقع محلية و تعتبر الافضل للشراء !

شوف اخوي انا عندي رواتر من الشركة المقدمة للانترنت و المنافذ في الخلف لونها اصفر كما هو موضح في هذه الصورة !

ولقيت ذي الكابلات بمحل قريب مني يوفر علي عناء الانتظار و الشراء من النت

هذا الرابط

سؤال هل لون المدخل حيق ؟ مكتوب علي المنافذ الاربعة الصفراء LAN

بينما الرمادي هو كيبل الي يربط المنفذ الجداري ب الراوتر او المودم

فعلا انا احتاج 30 متر من غرفتي الي الراوتر ! و بصراحة لا اعتقد ان 4 اربعة منافذ ايثرنت تكفي و عندي راوتر من TP-Link يدعم حتي 300Mps

ان شاء الله خير و في انتظار ردك

رمضان مبارك و تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال

التوقيع
لا اله الا الله
اني عبدالله فاادعوني كذالك جزاكم الله كل خير
SPOILER:
Toshiba "15 Windows 8.1 Pro

SPOILER:
iPhone 3Gs With 6.1.3 AT&T

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد

Norway غير متصل  

قديم 12-05-2019, 03:41 AM #42
hackers king
مشارك

الصورة الرمزية hackers king

افتراضي رد: هل سرعة 100/100 مناسبة للاستخدام الثقيل ؟

اهلا اخوي

السلك ممتاز كات 6 وما تفرق من وين تاخذه كلها بالنهايه سلك . بس تأكد من الطول اللي يناسبك . طبعا يمديك تقصه وتركب راس اذا تعرق تتعامل مع الاسلاك . بس الافضل تاخذ المقاس صح .

الراوتر والالوان تخلتلف من شركه لشركه انا راوتري بدون اي لون كلها زي بعض وقيقايت كلها . لازم تقرا المواصفات . يكتبون العاده :
4 LAN ports gigabit
or
100/10/(1000)

اذا مو مكتوب في المواصفات او مكتوب 10/100 معنانته عادي

طبعا انت تحتاج القيفابت اذا بتشترك بسرعه اعلي من 100 . سرعه 100 وتحت ما راح تفرق معك .

--------

بخصوص المنافذ:
اغلب الراوترات تجي اربع منافذ مع بعض هذي للشبكه LAN ( من الراوتر الي الكمبيوتر) زي الصفراء اللي بالصوره
ومنفذ وحيد يكون بعيد عن الاربعه هذا اللي يغذي الراوتر بالنت ( من المودم للراوتر)
عشان تميزه يكون مكتوب عليه ( WAN او Internet أو زي اللي فوق صوره علامه الانترنت) مثل الازرق اللي بالصوره

بخصوص الاجهزه اذا ماتكفيك اربع منافذ اللي مع المودم فعندك كم حل:

1 - اذا كنت راضي عن اداء المودم المقدم من شركه الاتصالات وتحتاج تزيد عدد المنافذ السلكيه فقط. فتشتري switch .

فيكون عندك في المودم 3 منافذ تروح للكمبيوترات ومنفذ للسويتش . ومن السويتش 4 منافذ ل4 اجهزه اخرٍى فيطلع عندك 7 منافذ . طبعا السويتش مو محدود ب4 فقط فيه انواع كثير بأعداد منافذ مختلفه.

2 - اذا تحتاج راوتر لزياده قوه الواي فاي فالراوتر بيحل مكان السويتش اللي فوق وبيكون عندك 3 في المودم و4 في الراوتر اي 7 منافذ واذا ماتكفي تقدر تاخذ سويتش
بالعدد اللي يناسبك .

الراوتر اللي عندك ال300 هذي سرعه الواي فاي .
وطبعا السرعات اللي يعرضونها غير صحيحه وارقام دعايه فقط . لو تدخل مواصفات الجهاز المشابه للي عندك.
بتلاحظ مكتوب بجانب سرعات المنافذ :
Ports: 4 × 10/100Mbps LAN Ports, 1 × 10/100Mbps WAN Port

اي يدعم 100Mbps بالسلك وليس 1000Mbps ( قيقابت )

مناسب اذا ما اشتركت بسرعات عاليه ( فوق 100 )
مثلا لو اشتركت بسرعه 300 وشبكن سلك الشبكه فلن تحصل الا علي 100 . حتي الواي فاي بيكون محدودد علي 100 . ال300 المعلن عنها لن تحصل عليها بسرعه الانترنت.

اتمني اكون افدتك وافدت من يقرأ

hackers king غير متصل  

قديم 12-05-2019, 04:37 AM كاتب الموضوع #43
Norway
مبدع

الصورة الرمزية Norway

مشاهدة المشاركة الأصلية
hackers king
اهلا اخوي

السلك ممتاز كات 6 وما تفرق من وين تاخذه كلها بالنهايه سلك . بس تأكد من الطول اللي يناسبك . طبعا يمديك تقصه وتركب راس اذا تعرق تتعامل مع الاسلاك . بس الافضل تاخذ المقاس صح .

الراوتر والالوان تخلتلف من شركه لشركه انا راوتري بدون اي لون كلها زي بعض وقيقايت كلها . لازم تقرا المواصفات . يكتبون العاده :
4 LAN ports gigabit
or
100/10/(1000)

اذا مو مكتوب في المواصفات او مكتوب 10/100 معنانته عادي

طبعا انت تحتاج القيفابت اذا بتشترك بسرعه اعلي من 100 . سرعه 100 وتحت ما راح تفرق معك .

--------

بخصوص المنافذ:
اغلب الراوترات تجي اربع منافذ مع بعض هذي للشبكه LAN ( من الراوتر الي الكمبيوتر) زي الصفراء اللي بالصوره
ومنفذ وحيد يكون بعيد عن الاربعه هذا اللي يغذي الراوتر بالنت ( من المودم للراوتر)
عشان تميزه يكون مكتوب عليه ( WAN او Internet أو زي اللي فوق صوره علامه الانترنت) مثل الازرق اللي بالصوره

بخصوص الاجهزه اذا ماتكفيك اربع منافذ اللي مع المودم فعندك كم حل:

1 - اذا كنت راضي عن اداء المودم المقدم من شركه الاتصالات وتحتاج تزيد عدد المنافذ السلكيه فقط. فتشتري switch .

فيكون عندك في المودم 3 منافذ تروح للكمبيوترات ومنفذ للسويتش . ومن السويتش 4 منافذ ل4 اجهزه اخرٍى فيطلع عندك 7 منافذ . طبعا السويتش مو محدود ب4 فقط فيه انواع كثير بأعداد منافذ مختلفه.

2 - اذا تحتاج راوتر لزياده قوه الواي فاي فالراوتر بيحل مكان السويتش اللي فوق وبيكون عندك 3 في المودم و4 في الراوتر اي 7 منافذ واذا ماتكفي تقدر تاخذ سويتش
بالعدد اللي يناسبك .

الراوتر اللي عندك ال300 هذي سرعه الواي فاي .
وطبعا السرعات اللي يعرضونها غير صحيحه وارقام دعايه فقط . لو تدخل مواصفات الجهاز المشابه للي عندك.
بتلاحظ مكتوب بجانب سرعات المنافذ :
Ports: 4 × 10/100Mbps LAN Ports, 1 × 10/100Mbps WAN Port

اي يدعم 100Mbps بالسلك وليس 1000Mbps ( قيقابت )

مناسب اذا ما اشتركت بسرعات عاليه ( فوق 100 )
مثلا لو اشتركت بسرعه 300 وشبكن سلك الشبكه فلن تحصل الا علي 100 . حتي الواي فاي بيكون محدودد علي 100 . ال300 المعلن عنها لن تحصل عليها بسرعه الانترنت.

اتمني اكون افدتك وافدت من يقرأ

بارك الله فيك ماقصرت

ردك جداً مفيد و اسال الله ان يجعله في ميزان حسناتك

التوقيع
لا اله الا الله
SPOILER:

SPOILER:

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد

Norway غير متصل  

قديم 15-05-2019, 03:06 AM كاتب الموضوع #44
Norway
مبدع

الصورة الرمزية Norway

لقد تواصلت معي الشركة اليوم و قال لي الموظف ان الانترنت هجين لكنه اكد لي وضمن لي ان الانترنت سيصلني بسرعة كاملة !

سؤال هل الانترنت الهجين او الاليف البصرية يوجد بها استخدام عادل ؟

*غير متاكد من نقطة انترنت هجين و لم افهمها لكن اسم الشركة الياف بصرية و الموظف قال انها اليف بصرية لكن كابلات هجينة

الاشتراك 100ميجا تحميل 100 ميجا رفع

سبحانك اللهم و بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك

التوقيع
لا اله الا الله
SPOILER:

SPOILER:

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد

Norway غير متصل  

قديم 17-05-2019, 05:01 AM #45
hackers king
مشارك

الصورة الرمزية hackers king

افتراضي رد: هل سرعة 100/100 مناسبة للاستخدام الثقيل ؟

مشاهدة المشاركة الأصلية
Norway
لقد تواصلت معي الشركة اليوم و قال لي الموظف ان الانترنت هجين لكنه اكد لي وضمن لي ان الانترنت سيصلني بسرعة كاملة !

سؤال هل الانترنت الهجين او الاليف البصرية يوجد بها استخدام عادل ؟

*غير متاكد من نقطة انترنت هجين و لم افهمها لكن اسم الشركة الياف بصرية و الموظف قال انها اليف بصرية لكن كابلات هجينة

الاشتراك 100ميجا تحميل 100 ميجا رفع

سبحانك اللهم و بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك

اهلا اخوي

اذا اللي فهتمه منك انه انترنت كايبل او coax

ما توقعت ان الاسلاك هذا تستخدم عندكم في اوروبا . انا كنت مشترك بامريكا بما يسمي cable internet وهو الاكثر انتشار في امريكا .

يكون المبني مسلك جاهز وشركه الانترنت تمد توصيلاتها بسهوله لك . طبعا هم يزودنك بمودم خاص تستطيع تغييره لو حبين و فيه مدخل لسلك الكواكس والعاده يكون مودم \ راوتر بنفس الوقت اي تستطيع تشبك اجهزتك مباشره فيه ويكون في وايرليس .

هذا شكل الكيبل ويكون فيه اكثر من مخرج بالمنزل تشبكه فالي يناسبك.

المقصود بالهجين :
ان الشركه موصله اسلاك فايبر للبوكسيه القريبه منك , ومن البوكسيه الى بيتك تكون اسلاك coaxial تسمي الخدمه هذي Hybrid fiber-coaxial) HFC)

هذي الخدمه تختلف عن ال FTTH اللي تكون سلك فايبر يوصل الي منزلك .

حسب تجربتي لهذي الخدمه بالولايات كانت السرعات جيده . كان اشتراكي 300 والبنق كان جدا ممتاز . والان لدي بالسعوديه FTTH واعلى سرعه مقدمه لدي 120 والبنق سيء SMH .

ان شاء الله تستمتع بالسرعه الجديده .

تحياتي .

hackers king غير متصل  

قديم 17-05-2019, 06:17 PM كاتب الموضوع #46
Norway
مبدع

الصورة الرمزية Norway

مشاهدة المشاركة الأصلية
hackers king
اهلا اخوي

اذا اللي فهتمه منك انه انترنت كايبل او coax

ما توقعت ان الاسلاك هذا تستخدم عندكم في اوروبا . انا كنت مشترك بامريكا بما يسمي cable internet وهو الاكثر انتشار في امريكا .

يكون المبني مسلك جاهز وشركه الانترنت تمد توصيلاتها بسهوله لك . طبعا هم يزودنك بمودم خاص تستطيع تغييره لو حبين و فيه مدخل لسلك الكواكس والعاده يكون مودم \ راوتر بنفس الوقت اي تستطيع تشبك اجهزتك مباشره فيه ويكون في وايرليس .

هذا شكل الكيبل ويكون فيه اكثر من مخرج بالمنزل تشبكه فالي يناسبك.

المقصود بالهجين :
ان الشركه موصله اسلاك فايبر للبوكسيه القريبه منك , ومن البوكسيه الى بيتك تكون اسلاك coaxial تسمي الخدمه هذي Hybrid fiber-coaxial) HFC)

هذي الخدمه تختلف عن ال FTTH اللي تكون سلك فايبر يوصل الي منزلك .

حسب تجربتي لهذي الخدمه بالولايات كانت السرعات جيده . كان اشتراكي 300 والبنق كان جدا ممتاز . والان لدي بالسعوديه FTTH واعلى سرعه مقدمه لدي 120 والبنق سيء SMH .

ان شاء الله تستمتع بالسرعه الجديده .

تحياتي .

بارك الله فيك اخوي

ان شاء الله يكونون صادقين و توصل السرعة كاملة

التوقيع
لا اله الا الله
SPOILER:

SPOILER:

SPOILER: