بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة التصوير والمونتاج والتصميم > التصوير الفوتوغرافي > قسم الاستفسارات في مجال التصوير
التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 19-03-2019, 02:23 PM #1
سكون الاحساس
خبير فوتوغرافي
مشرف

الصورة الرمزية سكون الاحساس

Exclamation غير مجاب: محتاج مشورتكم في Nikon z7

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
اخواني الغاليين بصراحه انا ابحث عن كاميرا ممتازه فل فريم صغيرة الحجم وخفيفة تكون مناسبة للتنقل وخصوصاً السفر، وفي الحقيقة كاميرات الفل فريم متعبة وثقيلة الحجم وتسبب لي متاعب كثيرة في حملها لفترات طويله.
وبعد البحث عن الكاميرا المناسبة وجدت الـNikon z7 هي الانسب ضمن الخيارات
بعد ماكنت محتار بينها وبين سوني RX1R II
النيكون الجديدة اعجبتني كثيراً من ناحية حدة الصورة والبعد الديناميكي والمميزات والخصائص التقنية للكاميرا ( مثل الشاشة تعمل باللمس ومتحركه وغيرها )
مع اني متردد قليلاً بسبب توافر لدي مجموعة من عدسات كانون الفاخرة مع ملحقاتها
فما رأيكم ؟

التوقيع
سبحان الله وبحمده

سكون الاحساس متصل الآن  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس

قديم 19-03-2019, 02:32 PM #2
LuPo
مشارك

الصورة الرمزية LuPo

افتراضي رد: محتاج مشورتكم في Nikon z7

والله نيكون زينه ولكن توها جديده بهالمجال خصوصا للفل فريم وغير هذا عدساتها غاليه وبما انك تملك عدسات كانون الفاخره ومتردد ببيعهن انتظر اصدارات كانون القادمه يمكن في تطور لهم بمجال الميرورليس او انتقل الي سوني وريح بالك

وانصحك بسوني A7R III او اذا منت مستعجل انتظر اشهر قادمه بالعاده في الصيف اعلان الجديد فالمتوقع راح تكون في اصدارات قادمه بقوه لسوني منها A7S III او اصدار السبورت A9 II

او اذا تبي وزن خفيف ومؤقت لك خذ Sony a6500 خفيفه بنتائج قويه ولكن كروب سنسر او اتجه A7 III

عموما الخيار لك ولا تستعجل ومن رأيي الشخصي لا تتجه لنيكون يا تبقى بكانون يا تنتقل لسوني

LuPo غير متصل  
Yes No

قديم 20-03-2019, 07:35 AM كاتب الموضوع #3
سكون الاحساس
خبير فوتوغرافي
مشرف

مشاهدة المشاركة الأصلية
LuPo
والله نيكون زينه ولكن توها جديده بهالمجال خصوصا للفل فريم وغير هذا عدساتها غاليه وبما انك تملك عدسات كانون الفاخره ومتردد ببيعهن انتظر اصدارات كانون القادمه يمكن في تطور لهم بمجال الميرورليس او انتقل الي سوني وريح بالك

وانصحك بسوني A7R III او اذا منت مستعجل انتظر اشهر قادمه بالعاده في الصيف اعلان الجديد فالمتوقع راح تكون في اصدارات قادمه بقوه لسوني منها A7S III او اصدار السبورت A9 II

او اذا تبي وزن خفيف ومؤقت لك خذ Sony a6500 خفيفه بنتائج قويه ولكن كروب سنسر او اتجه A7 III

عموما الخيار لك ولا تستعجل ومن رأيي الشخصي لا تتجه لنيكون يا تبقى بكانون يا تنتقل لسوني

بصراحه كلامك منطقي ولكن انا قررت ان شاء الله ابيع الكانون اللي عندي مع جميع عدساتها وانتقل للنيكون لانها قمه في البعد الديناميكي من تجربة شخصية.
انا استخدم نيكون D750 في العمل منذ اكثر من 4 سنوات وماشاء الله الوانها وحدتها رائعه جداً وافضل بمراحل من الكانون، خصوصاً في الاضاءه المنخفضة او اماكن الظل بالصوره.
السوني ممتازه ولكن نظامها معقد شوي ويبغالك فتره عشان تتعود عليها بالاضافة إلى انها غير عمليه لان البطاريه سيئه، اما الكانون والنيكون فهما عمالقة في مجال التصوير الفوتوغرافي والمنافسه بينهم شرسة جداً، اعتبر الكانون مثل المرسيدس بنز ( تنفع للكرف وقويه وتتحمل وادائها رائع لكن مافيها تقنيات كثيره ) والنيكون مثل البيئم ( تقنية ومميزات رائعه ).
عموما انا شريت نيكون z7 مع عدسة 24-70 ومتفائل جداً بنتائج صورها ( جاري التجربة )

التوقيع
سبحان الله وبحمده

سكون الاحساس متصل الآن  

قديم 20-03-2019, 09:54 AM #4
معتز الثويني
متميز

الصورة الرمزية معتز الثويني

اذا للتنقل والسفر .. اشوف الفل فريم عموما غير مناسب .. فوجي t3 خيار اخف وجوده صور تكاد تكون مماثله

لكن اذا بتستخدمها للعمل .. فلا تتدخر شي ..

معتز الثويني غير متصل  
Yes No

قديم 20-03-2019, 11:06 AM كاتب الموضوع #5
سكون الاحساس
خبير فوتوغرافي
مشرف

مشاهدة المشاركة الأصلية
معتز الثويني
اذا للتنقل والسفر .. اشوف الفل فريم عموما غير مناسب .. فوجي t3 خيار اخف وجوده صور تكاد تكون مماثله

لكن اذا بتستخدمها للعمل .. فلا تتدخر شي ..

صحيح ولكن كاميرات الميرلوس دائماً تكون صغيرة الحجم وخفيفة وهذا اللي حمسني اقتنيها، وبصراحه اللي يتعود على الفل فريم صعب انه ينزل للكروب سينسور.
عموما الكاميرا أكثر من رائعه

التوقيع
سبحان الله وبحمده

سكون الاحساس متصل الآن  

قديم 20-03-2019, 03:17 PM #6
معتز الثويني
متميز

الصورة الرمزية معتز الثويني

مشاهدة المشاركة الأصلية
سكون الاحساس
صحيح ولكن كاميرات الميرلوس دائماً تكون صغيرة الحجم وخفيفة وهذا اللي حمسني اقتنيها، وبصراحه اللي يتعود على الفل فريم صعب انه ينزل للكروب سينسور.
عموما الكاميرا أكثر من رائعه

شيكت الـ Lumix S1R ؟ .. هذي مع تحالف سيقما ولايكا .. بتدمر سوق الميرورليس في غضطون كم سنه بس

والحين نازلها 11 عدسه native من سيقما مع 3 من باناسونيك
وخلال 3 سنوات اكثر من 70 عدسه Nativ بتكون متوفرة .. من التحالف

التعديل الأخير تم بواسطة معتز الثويني ; 20-03-2019 الساعة 03:20 PM.
معتز الثويني غير متصل  
Yes No

قديم 20-03-2019, 09:47 PM #7
qassem aleid
نشيط

الصورة الرمزية qassem aleid

مشاهدة المشاركة الأصلية
سكون الاحساس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
اخواني الغاليين بصراحه انا ابحث عن كاميرا ممتازه فل فريم صغيرة الحجم وخفيفة تكون مناسبة للتنقل وخصوصاً السفر، وفي الحقيقة كاميرات الفل فريم متعبة وثقيلة الحجم وتسبب لي متاعب كثيرة في حملها لفترات طويله.
وبعد البحث عن الكاميرا المناسبة وجدت الـNikon z7 هي الانسب ضمن الخيارات
بعد ماكنت محتار بينها وبين سوني RX1R II
النيكون الجديدة اعجبتني كثيراً من ناحية حدة الصورة والبعد الديناميكي والمميزات والخصائص التقنية للكاميرا ( مثل الشاشة تعمل باللمس ومتحركه وغيرها )
مع اني متردد قليلاً بسبب توافر لدي مجموعة من عدسات كانون الفاخرة مع ملحقاتها
فما رأيكم ؟

في اخبار ان كانون بتنزل موديل رخيص rp بسعر 1300 دولار
وايضا موديل احترافي ب 65 ميجا بس السعر عالي
اذا تقدر تصبر افضل بما مع عدسات كانون
+
للسفر والتنقل اشوف فوجي الافضل هي غير احترافية بس حجمها مع العدسات جدا ممتازة وتناسب تقليص الحجم عكس
سوني وكانون ونيكون عدساتهم كبيرة فصغر حجم الكاميرا مراح تستفيد منه مع العدسة الكبيرة
عكس فوجي عدساتها صغيرة وقوية

qassem aleid غير متصل  
Yes No

قديم 21-03-2019, 07:29 AM كاتب الموضوع #8
سكون الاحساس
خبير فوتوغرافي
مشرف

مشاهدة المشاركة الأصلية
qassem aleid
في اخبار ان كانون بتنزل موديل رخيص rp بسعر 1300 دولار
وايضا موديل احترافي ب 65 ميجا بس السعر عالي
اذا تقدر تصبر افضل بما مع عدسات كانون
+
للسفر والتنقل اشوف فوجي الافضل هي غير احترافية بس حجمها مع العدسات جدا ممتازة وتناسب تقليص الحجم عكس
سوني وكانون ونيكون عدساتهم كبيرة فصغر حجم الكاميرا مراح تستفيد منه مع العدسة الكبيرة
عكس فوجي عدساتها صغيرة وقوية

للاسف كانون من واقع خبره لأكثر من 10 سنوات مهما نزلت من اصدارات جديده يبقى البعد الديناميكي ( الدايناميك رينج ) تعيس فيها وأدائها دون المستوى المطلوب بعكس نيكون، الميغابيكسل مو كل شيء بالنسبة لي انا عندي الدايناميك رينج اهم شيء بالكاميرا والنيكون رهيبة في هالمجال مع عمق الالوان.

الميرلوس الجديدة عدساتها اصغر بمراحل من عدسات DSLR وخفيفة الوزن

التوقيع
سبحان الله وبحمده

سكون الاحساس متصل الآن  

قديم 21-03-2019, 06:32 PM #9
qassem aleid
نشيط

الصورة الرمزية qassem aleid

اذا بتحول كليا مالك الا فريم بس للسفر والتنقل مش شايف فرق كبير كحجم
اذا الداينمك رينج مهم
عندك fuji 50r او 50s سعرها قريب من نيكون زي ٧
وتقتدر تستخدمها كفل فريم مع عدسات كانون وتحتفظ بالاتو فوكس

بس الاطارات قليلة

لكن انت خلاص انتقلت

لا تقرا مراجعات او مقارانات عشان ماتحس بكدر وندم
نيكون ممتازة جدا

qassem aleid غير متصل  
Yes No

قديم 22-03-2019, 03:05 AM #10
LuPo
مشارك

الصورة الرمزية LuPo

مشاهدة المشاركة الأصلية
سكون الاحساس
بصراحه كلامك منطقي ولكن انا قررت ان شاء الله ابيع الكانون اللي عندي مع جميع عدساتها وانتقل للنيكون لانها قمه في البعد الديناميكي من تجربة شخصية.
انا استخدم نيكون D750 في العمل منذ اكثر من 4 سنوات وماشاء الله الوانها وحدتها رائعه جداً وافضل بمراحل من الكانون، خصوصاً في الاضاءه المنخفضة او اماكن الظل بالصوره.
السوني ممتازه ولكن نظامها معقد شوي ويبغالك فتره عشان تتعود عليها بالاضافة إلى انها غير عمليه لان البطاريه سيئه، اما الكانون والنيكون فهما عمالقة في مجال التصوير الفوتوغرافي والمنافسه بينهم شرسة جداً، اعتبر الكانون مثل المرسيدس بنز ( تنفع للكرف وقويه وتتحمل وادائها رائع لكن مافيها تقنيات كثيره ) والنيكون مثل البيئم ( تقنية ومميزات رائعه ).
عموما انا شريت نيكون z7 مع عدسة 24-70 ومتفائل جداً بنتائج صورها ( جاري التجربة )

موفق خير يارب وللجميع بس ترا سوني تحسن كثير ببطارية خصوصا A7R III فرق كبير عن السابق وحتى عن سوني A7 III والبطارية ماهي مشكله تقدر تشتري اربع خمس والامر بسيط وتقدر تشبك بور بانك (بنك طاقه) وتشبكه وهي شغاله وتشحن ونفس الوقت وتستخدم الكاميرا للتصوير والسوفت وير حقها ترا جدا سهل ما يبيلك شي بس تعلم القوائم واقرأ وشوف كم فيديو شرح راح تتعلم بسرعه تامه, انا مصور حياة برية وطيور ومتعود على السرعة ولما انتقلت لسوني بصراحه تعلمت بسرعه والاختصارات حقها شي رهيييييب رهيييب جدا اختصر على امور كثيره لان عندك اربع اختصارات بالكاميرا C1 C2 C3 C4 غير الازرار الثانيه اللي متعودين عليها وغير زر الفوكس على العدسه ياخي شي ابداعي واحترافي مع الوقت تصير ايدك خفيفه بدون نطرة تقدر تغير الاعدادات اللي تبيها

عموما الله يوفقك ويوفق الجميع يارب

LuPo غير متصل  
Yes No