بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام > الشهادات العلمية والتخصصات الجامعية
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 04-04-2020, 11:10 PM كاتب الموضوع #21
كنق الكنو
مشارك

الصورة الرمزية كنق الكنو

افتراضي رد: دخول تخصص هندسي ثم دخول ادارة أعمال MBA

شكرا لكم جميعا وماقصرتوا ، فعلا الواقع مر، انا بقدم علىcpc أرامكو ، والملك فيصل الجوية عندهم إبتعاث داخلي بس المشكلة الواسطة فيها بكثرة وجالس أدور أحد يتوسط لي ب القبول مع ان درجاتي عاليةالمفروض تشفع لي لكن ماعندهم مشكلة يقدمون عليك واحد حمار في سبيل ان مدخلة واسطة، الله يعين

كنق الكنو غير متصل  
0 - 1 Yes No

قديم 18-04-2020, 12:13 AM #22
sultanxwolf
نشيط

الصورة الرمزية sultanxwolf

sultanxwolf @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
bury my bones
مع الأسف أنت تعيش من فوق برج عاجي ، ولا تستطيع رؤية الواقع بالنسبة لسوق العمل سواء لخريجي البترول أو غيرهم، ومن ذوي المعدلات بمرتبة الشرف أو من هم أقل منهم

سابك يا عزيزي وقفت التوظيف من 2016 ومكتفية بموظفيها أو بموظفي العقود
وأرامكو نفس الشيء، توظّف بالقطارة، أو تجيبهم من مكاتب تأجير موظفين مثل العاملات المنزلية بنظام الـSMP الي الترسيم فيه شبه مستحيل
وأغلب الشركات الكبيرة التوظيف فيها شبه معدوم إلا لو عندك واسطة داخل الشركة

سوق العمل للمهندس السعودي سيء جداً ومن أسوأ لأسوأ

مع احترامي كلام فاضي ارامكو لحد الحين تخذ متابعة جامعية عندنا في البترول لو صدق كلامك وفيه اكتفاء ليش يخذون ويدفعون من الأساس؟

sultanxwolf غير متصل  
0 - 1 Yes No

قديم 18-04-2020, 06:05 AM #23
bury my bones
مبدع

الصورة الرمزية bury my bones

مشاهدة المشاركة الأصلية
sultanxwolf
مع احترامي كلام فاضي ارامكو لحد الحين تخذ متابعة جامعية عندنا في البترول لو صدق كلامك وفيه اكتفاء ليش يخذون ويدفعون من الأساس؟

ههههههههههه
المشكلة أنك لسه طالب وتسمع بالمتابعة الجامعية الي أساسًا ما يعملوها إلا للطلبة المميزين بمعدلات مرتفعة، إلي يعتبروا عملة نادرة في جامعة مثل البترول
طيب والمهندسين الباقين؟ عيال البطة السودة

خذ لك نظرة على قسم ساحة الخريجين في منتدى البترول، وأخص بالذكر موضوع أسمه كورونا والعاطلين واستمتع بالواقع الحقيقي والمعاناة الحقيقية لطالب البترول المهندس

يا حبيبي عندنا أكثر من 13 ألف مهندس سعودي عاااااطل والعدد في ازدياد

bury my bones متصل الآن  
Yes No

قديم 18-04-2020, 06:55 AM #24
sultanxwolf
نشيط

الصورة الرمزية sultanxwolf

sultanxwolf @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
bury my bones
ههههههههههه
المشكلة أنك لسه طالب وتسمع بالمتابعة الجامعية الي أساسًا ما يعملوها إلا للطلبة المميزين بمعدلات مرتفعة، إلي يعتبروا عملة نادرة في جامعة مثل البترول
طيب والمهندسين الباقين؟ عيال البطة السودة

خذ لك نظرة على قسم ساحة الخريجين في منتدى البترول، وأخص بالذكر موضوع أسمه كورونا والعاطلين واستمتع بالواقع الحقيقي والمعاناة الحقيقية لطالب البترول المهندس

يا حبيبي عندنا أكثر من 13 ألف مهندس سعودي عاااااطل والعدد في ازدياد

طبيعي الي معدله نازل لا يتوقع بيخش ارامكو ولا سابك ممكن شركة متوسطه او أقل وعلى حسب معدله وخبراته + هذا مو كلام سمعته اعرف غير كثير من الشباب واحد معي تخصصه هندسة بترول وقبلوه ومعدله 2.8 السنه الي فاتت والمعدل ذا مو صعب تجيبه لو تذاكر بشكل بسيط! يا عزيزي عدد المهندسين 38581 واذا العاطلين 13 الف نسبة العطالة 33%. وفي نظرة اخرى للمجال الطبي عدد الأطباء السعوديين 11.172 وعدد العاطلين حوالي 6000 تقريبا 55% المشكلة في السعودية كاملة مو على المهندسين فقط

sultanxwolf غير متصل  
0 - 3 Yes No

قديم 29-04-2020, 05:35 AM #25
بنسر الشرقية
فعال

الصورة الرمزية بنسر الشرقية

مشاهدة المشاركة الأصلية
sultanxwolf
طبيعي الي معدله نازل لا يتوقع بيخش ارامكو ولا سابك ممكن شركة متوسطه او أقل وعلى حسب معدله وخبراته + هذا مو كلام سمعته اعرف غير كثير من الشباب واحد معي تخصصه هندسة بترول وقبلوه ومعدله 2.8 السنه الي فاتت والمعدل ذا مو صعب تجيبه لو تذاكر بشكل بسيط! يا عزيزي عدد المهندسين 38581 واذا العاطلين 13 الف نسبة العطالة 33%. وفي نظرة اخرى للمجال الطبي عدد الأطباء السعوديين 11.172 وعدد العاطلين حوالي 6000 تقريبا 55% المشكلة في السعودية كاملة مو على المهندسين فقط

انا معاك ١٠٠٪ ومشكلة تخصصات الهندسة عندنا قبولها سهل مو مره صعب مقارنة بالطب, فتلقى كثير يخشونها حتى الي ماعندهم سالفة ويتخرج بمعدل ٢ من ٥ وبعدين يصيح يقول وين وظيفتي.

التوقيع
SPOILER:
لو سمحت اخوي في شي خصوصي
SPOILER:
ياخوي نقولك في شي خصوصي ماتستحي انت
SPOILER:
انا لله وانا اليه راجعون
SPOILER:

بنسر الشرقية غير متصل  
2 - 4 Yes No

قديم 29-04-2020, 05:21 PM #26
Hajime No Ippo
مبدع

الصورة الرمزية Hajime No Ippo

مشاهدة المشاركة الأصلية
كنق الكنو
شكرا لكم جميعا وماقصرتوا ، فعلا الواقع مر، انا بقدم علىcpc أرامكو ، والملك فيصل الجوية عندهم إبتعاث داخلي بس المشكلة الواسطة فيها بكثرة وجالس أدور أحد يتوسط لي ب القبول مع ان درجاتي عاليةالمفروض تشفع لي لكن ماعندهم مشكلة يقدمون عليك واحد حمار في سبيل ان مدخلة واسطة، الله يعين

معليش سؤال
هل قبلتك جامعة الملك فهد قبول نهائي في برنامج التسريع بكالوريوس هندسة مع ماجستير إدارة هندسية؟

Hajime No Ippo غير متصل  
Yes No

قديم 01-05-2020, 12:28 AM كاتب الموضوع #27
كنق الكنو
مشارك

الصورة الرمزية كنق الكنو

لا ياغالي قبول مبدائي وانا فقط أسأل لان لوقبلوني ب المستقبل إن شاء الله

كنق الكنو غير متصل  
Yes No

قديم 04-05-2020, 03:21 PM #28
Hajime No Ippo
مبدع

مشاهدة المشاركة الأصلية
كنق الكنو
لا ياغالي قبول مبدائي وانا فقط أسأل لان لوقبلوني ب المستقبل إن شاء الله

القبول في جامعة الملك فهد صعب، والمنافسة من جميع أنحاء المملكة
والدراسة في جامعة الملك فهد صعبة
والقبول في برنامج بكالوريوس + ماجستير يعني ثقة من الجامعة في المتقدم المقبول في أنه يستطيع الالتزام بمتطلبات الدراسة الصعبة في جامعة الملك فهد
والبكالوريوس من جامعة الملك فهد له قيمته، وماجستير الإدارة الهندسية لها قيمة كشهادة ومن جامعة الملك فهد ولها قيمة كمعرفة وعلم في مجال هو لب المجال الهندسي في المملكة، 99% من عمل المهندسين في المملكة هو إدارة هندسية

فإن قبلت، فأنا ما زلت عند رأيي في ردودي السابقة مع كامل احترامي لكل الزملاء

والله الموفق

Hajime No Ippo غير متصل  
1 - 1 Yes No

قديم 04-05-2020, 03:22 PM #29
Hajime No Ippo
مبدع

والله يوفقك للنجاح في الدنيا والآخرة

Hajime No Ippo غير متصل  
Yes No

قديم 06-05-2020, 06:10 AM كاتب الموضوع #30
كنق الكنو
مشارك

الصورة الرمزية كنق الكنو

جزاكم الله خير, وبعد كثرة الاستشارات اكتشفت ان الماجستير ماله فايدة لحديثي التخرج, وبديت احول رغباتي لطب بسبب ان جامعة الحرس قريبة من الاهل ب الرياض, وفرص الطب الوظيفية اكثر
, ضريبة الطب الدراسة الطويلة ومتعب,

كنق الكنو غير متصل  
0 - 1 Yes No

قديم 06-05-2020, 01:26 PM #31
Be hero
مشارك

الصورة الرمزية Be hero

وين يبوي عقب هالبقس الي صار عشان تصير مهندس فجأة تحول طب؟! لا وألف لا ههههههههه الله يوفقك وين ما رحت ..

بعد 8 سنوات كمهندس بالقطاع الخاص حاب اقول كم نقطة سريعة من تجربة:

1 - لا احد يحبك كالحكومة او اطرافها ك سابك وارامكو والهيئات .. الباقي والله تصريفتك وطردك اسهل شي
2 - الماجستير بالقطاع الخاص زي حلاوة البرتقال بالعيد .. محد يبيه .. الافضل تاخذ الماجستير لسببين إما كأكاديمي أو لأخذ منصب قوي بالدولة غير كذا ودي تحت الكنبه
3 - PMP للمهندس اذا اخذها صار زي بايرن ميونخ لحالك قوي والباقي اضعف .. تصير جامد رغم ان أقرانك بنفس قوتك العلميه، لكن هنا تقدر تقول هي اقوى من الماجستير
4 - لا تثق بالأجانب مهما كانت جنسيتهم ويشتعل الخطر إذا كان الاجنبي يتكلم عربي، والله محد يحبك
5 - 5% من اول راتب عطني اياها واضبطك بالباقي

Be hero غير متصل  
Yes No

قديم 09-05-2020, 09:10 PM #32
Hajime No Ippo
مبدع

مشاهدة المشاركة الأصلية
كنق الكنو
جزاكم الله خير, وبعد كثرة الاستشارات اكتشفت ان الماجستير ماله فايدة لحديثي التخرج, وبديت احول رغباتي لطب بسبب ان جامعة الحرس قريبة من الاهل ب الرياض, وفرص الطب الوظيفية اكثر
, ضريبة الطب الدراسة الطويلة ومتعب,

الطب وضعه كوظيفة في رأيي أفضل من الهندسة بمراحل
نعم الرأي والله يوفقك

بالنسبة للماجستير، إلا مفيد ونص. واللي يقول غير الكلام مع احترامي له لا يدرك ذلك ببساطة.

لكن قرار السعي في الماجستير مو يا صح يا غلط، يا خُذ الماجستير لو تضحي بوظيفتك أو تضحي بفرصة أمامك، يا اترك الماجستير ما له أي فايدة

كل واحد وحسب السياق اللي هو فيه، السياق الظروف والقدرات والأهداف وغيرها، هو يحسبها ويشوف

Hajime No Ippo غير متصل  
Yes No

قديم 09-05-2020, 09:12 PM #33
Hajime No Ippo
مبدع

مشاهدة المشاركة الأصلية
Hajime No Ippo

مشاهدة المشاركة الأصلية
Hajime No Ippo

الطب وضعه كوظيفة في رأيي أفضل من الهندسة بمراحل
نعم الرأي والله يوفقك

أقول هالكلام رغم عشقي للهندسة ومعرفتي بأهميتها
لكن الواقع هنا يقول غير

Hajime No Ippo غير متصل  
Yes No

قديم 10-05-2020, 04:00 AM كاتب الموضوع #34
كنق الكنو
مشارك

الصورة الرمزية كنق الكنو

والله شوف , الطب حتى بتوظيف صار صعب , لكن سهل للي ياخذ الزمالة ويكرف وتكون راحت عليه اكثر من 13 سنةدراسة واعرف طبيب اشعةخلص دراستها وما لقا توظيف وصار معيد ب الجامعة, اللع يعين والله اني ضايع اتمنا يتم قبولي ب البرامج المنتهية بتوظيف يارب ودعواتكم, سابك, ارامكو, فيصل الجوية هندسة , وظيفتك بعثتك

كنق الكنو غير متصل  
Yes No

قديم 10-05-2020, 04:00 AM كاتب الموضوع #35
كنق الكنو
مشارك

الصورة الرمزية كنق الكنو

اتمنى

كنق الكنو غير متصل  
Yes No

قديم 11-05-2020, 10:39 PM #36
THExPRiNcE
فعال

الصورة الرمزية THExPRiNcE

مشاهدة المشاركة الأصلية
كنق الكنو
والله شوف , الطب حتى بتوظيف صار صعب , لكن سهل للي ياخذ الزمالة ويكرف وتكون راحت عليه اكثر من 13 سنةدراسة واعرف طبيب اشعةخلص دراستها وما لقا توظيف وصار معيد ب الجامعة, اللع يعين والله اني ضايع اتمنا يتم قبولي ب البرامج المنتهية بتوظيف يارب ودعواتكم, سابك, ارامكو, فيصل الجوية هندسة , وظيفتك بعثتك

كنت بنفس مرحلة الحيرة قبل فترة، اكتشفت انه كل شي تقدر تقول ماله وظيفة الخ... اعمل الي يرضيك و اتخرج بمعدل حلو و الوظيفة موجودة ان شاء الله

THExPRiNcE غير متصل  
Yes No

قديم 12-05-2020, 06:51 AM #37
هالبينو
متميز

الصورة الرمزية هالبينو

هالبينو @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
Eyad 7

الشركات الخاصة سالفتها سالفة، شغالين بنظام عقود مع الشركات الكبيرة، ويعتمدوا نظام توظيف أجانب برواتب ضعيفة جدا صعب يقبل فيها أي سعودي. أيضا جزء كبير ممن يوظفونهم هم عبارة عن فنيين أصلا وليسوا مهندسين، يعني تحصله دارس ثلاث سنوات أو سنتين فقط، ومع ذلك موظف على مسمى مهندس. كذلك يعتمدوا نظام توظيف السعوديين في القطاعات الإدارية عشان يغطوا نسبة السعودة، وكانوا قبل يركزوا على البنات عشان ترتفع النسبة، فتحصل المحاسبة والإدارة والموارد البشرية كلها بنات، ونادر ما تحصل مهندس سعودي.

ولو حصل وتم توظيف مهندس سعودي، فغالبا الوضع عبارة عن استعباد اكثر من كونه وظيفه. يعني يجبروك على دوام 6 أيام بالأسبوع، رواتب سيئة جدا تحت 5 أو 4 الآف. هذا غير مسألة التطفيش، لأنك عادة بتكون السعودي الوحيد، أو يمكن معاك اثنين أو ثلاثة، والباقين كلهم اجانب.

شاكر لك تفاعلك وننتظر رد الأخ burn my bones

ردك هذا قاعد يحصل عندي الشركة ومعايا بشكل عام في حياتي العملية

----------

اشتغلت في شركة متعاقدة مع ارامكو كمقاول

اتوقع يسموها سب كونتراكت في منطقة نائية مافيها حتى جوال

راتبي كان 4 الاف كنت ادخل على مدير المشروع تبع ارامكو (زميل للوالد ونعرفه) ومدير الشركة الي انا معاها واقولهم راتبي قليل يقولولي اصبر ماعليك صبرت 5شهور وسحبت عليهم بدون حتى استقاله والاجانب الي معايا رواتبهم بعضهم توصل 50 الف بس خبرتهم طويلة وكل كلامهم انتو السعوديين مو حقين شغل!

---------

حاليا شغال في مكان احسن برضو في شركة تعتبر سب كونتراكت (صيانة وتشغيل) مع وحده من جامعات السعودية بس الجامعة ماهي تبع وزارة التعليم

بس براتب ضعيف بس اعلى من راتبي الاول وبداوم 6 ايام بالاسبوع 9 ساعات يوميا
بمسمى فني!!!!

في الدخله والطلعه مافي الا تهديد من المدراء الاجانب تهديد بالخصم تهديد بالفصل كانك في اصلاحية واقسم بالله مرسيلين لي انذار عشان اتأخرت ثانيتين على البصمة!!! الجامعة برا جدة ويوميا امسك خط التأخير شي مو باليد بس بنحاول مانجيب الكلام لنفسنا ونسكت..

بس المشكلة ان الاجانب رواتبهم ماهي ضعيفه! سواء الي عندنا في الشركة او في الجامعة نفسها وجايين عن طريق شركات الكونتراك (الفلك وهاكا وغيرها)

هنود توهم جايين بشهادات مضروبة الاساسي حقهم 10 وفوق! وسيارات ووميزات ويقولك درسوا الهندسه في 3 سنين!!!!!!!!! وفوق هذا شغلهم تافهه

بس يطلع السكن حق الجامعة والمباني ويشوف ايش خربان ويفتح بلاغ في السستم وشركتنا تصلحه وبس هذا شغله ويسوي ادويت لشغلنا.

وفي شركتي كانو جايبين لبناني ومخلينه مدير عليا مسماه الوظيفي مهندس طلع ماعنده الا متوسطه وخبرته في ورشة سيارات واغلب اللبنانية الي معايا هذا وضعهم احسن واحد فيهم معاه دبلوم ويسموها بكالوريا وفي نفس الوقت يقلل من شهادتك ومايبغا تتعلم او تمسك شغل مهم وطبعا موظفين بنات كثير عشان السعودة

وحاليا موقفين شغل لنا شهرين بسبب كورونا والواحد كان يقول الفرج قريب وان شالله يلقا وظيفة احسن

بس بعد كورونا ما اتوقع سوق العمل حيتحسن

التوقيع

هل من متحدي؟ (الصورة من 2012)

توقيع مخالف

هالبينو غير متصل  
2 Yes No

قديم 05-06-2020, 10:54 AM #38
epbasd
بارز

الصورة الرمزية epbasd

epbasd @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
هالبينو
ردك هذا قاعد يحصل عندي الشركة ومعايا بشكل عام في حياتي العملية

----------

اشتغلت في شركة متعاقدة مع ارامكو كمقاول

اتوقع يسموها سب كونتراكت في منطقة نائية مافيها حتى جوال

راتبي كان 4 الاف كنت ادخل على مدير المشروع تبع ارامكو (زميل للوالد ونعرفه) ومدير الشركة الي انا معاها واقولهم راتبي قليل يقولولي اصبر ماعليك صبرت 5شهور وسحبت عليهم بدون حتى استقاله والاجانب الي معايا رواتبهم بعضهم توصل 50 الف بس خبرتهم طويلة وكل كلامهم انتو السعوديين مو حقين شغل!

---------

حاليا شغال في مكان احسن برضو في شركة تعتبر سب كونتراكت (صيانة وتشغيل) مع وحده من جامعات السعودية بس الجامعة ماهي تبع وزارة التعليم

بس براتب ضعيف بس اعلى من راتبي الاول وبداوم 6 ايام بالاسبوع 9 ساعات يوميا
بمسمى فني!!!!

في الدخله والطلعه مافي الا تهديد من المدراء الاجانب تهديد بالخصم تهديد بالفصل كانك في اصلاحية واقسم بالله مرسيلين لي انذار عشان اتأخرت ثانيتين على البصمة!!! الجامعة برا جدة ويوميا امسك خط التأخير شي مو باليد بس بنحاول مانجيب الكلام لنفسنا ونسكت..

بس المشكلة ان الاجانب رواتبهم ماهي ضعيفه! سواء الي عندنا في الشركة او في الجامعة نفسها وجايين عن طريق شركات الكونتراك (الفلك وهاكا وغيرها)

هنود توهم جايين بشهادات مضروبة الاساسي حقهم 10 وفوق! وسيارات ووميزات ويقولك درسوا الهندسه في 3 سنين!!!!!!!!! وفوق هذا شغلهم تافهه

بس يطلع السكن حق الجامعة والمباني ويشوف ايش خربان ويفتح بلاغ في السستم وشركتنا تصلحه وبس هذا شغله ويسوي ادويت لشغلنا.

وفي شركتي كانو جايبين لبناني ومخلينه مدير عليا مسماه الوظيفي مهندس طلع ماعنده الا متوسطه وخبرته في ورشة سيارات واغلب اللبنانية الي معايا هذا وضعهم احسن واحد فيهم معاه دبلوم ويسموها بكالوريا وفي نفس الوقت يقلل من شهادتك ومايبغا تتعلم او تمسك شغل مهم وطبعا موظفين بنات كثير عشان السعودة

وحاليا موقفين شغل لنا شهرين بسبب كورونا والواحد كان يقول الفرج قريب وان شالله يلقا وظيفة احسن

بس بعد كورونا ما اتوقع سوق العمل حيتحسن

راسلني خاص ل سمحت ضرورري

epbasd متصل الآن  
Yes No

قديم 08-06-2020, 10:30 PM #39
عبودات
فعال

الصورة الرمزية عبودات

اصلا جامعاتنا معروفه تولد وترمي
بالسنه يتخرج 4000 مهندس وعليك الحسبه على كل التخصصات وينثبر ببيته

والسنه الي بعدها نفس الحكايه والي يتوظف منهم وظيفه صحيحه 100 واحد يمكن وبالواسطه

واممممش على الموال فقس وولد وروح يامدير

لا اداره اعمال تعطيك راتب 31 الف لو تموت ولا بتشم راتب 10000 الف الف بشركه قويه اما غيرها بتاخذ 6 الف يمكن او حولها

عبودات غير متصل  
Yes No

قديم 16-06-2020, 04:54 PM #40
sssfifa14
مشارك

الصورة الرمزية sssfifa14

انا والله كنت احلم بهالشيء هذا
وقلت معدلي الحمدلله حلو اكيد بعد الدراسه بقدم على قياس واجيب درجه حلوه والوظيفه بتصير قدامي
والحمدلله بعد التخرج بمعدل ممتاز وقياس نسبتي الحمدلله فوق الممتازه اكتشفت اني ناسي اهم عنصر
الـــــ(واو) طبعا الجميع يعرف العنصر هذا وللاسف اكتشفت انه عندنا موجوده وبكثره وبكل القطاعات
حكومي-عسكري-خاص اي قطاع لازم واسطه للاسف وناس كثير معانا متخرجين بالواسطه الحمدلله توظفوا ورزقهم جاهم
لكن الان
الان اني لي سنتين ونصف اشتغل وظيفه وكل الاجانب الي معي معهم ابتدائي
لكن مالعمل ؟ ادرس 5 سنوات !! ومعدل المفترض فاتح لي كل الابواب ويصير كذا
شيء يقهر بس

مالنا الا ندعي الله ان ييسر لنا حالنا

التوقيع

sssfifa14 غير متصل  
1 Yes No