لغز الدوافير ؟
banner
2020-02-28 , 04:24 مساءً
Mhmohammed’s Avatar
Mhmohammed

نشيط

Mhmohammed
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

صراحة كنت متردد في كتابه هذا الموضوع لكن قلت اكتبه بدال مايكون محبوس بعقلي وانساه وضيف على ذلك فائدة للاعضاء والمقبلين على الدراسة الجامعية وللي بيبحث مستقبلا عن هذي المواضيع

سؤال او موضوع يدور في بالي ايش هو سبب تفوق الناجحين دراسيا والحصول على اعلى الدرجات والحصول على مرتبه الشرف في الجامعات ؟

من خلال بحثي في هذا الموضوع والاطلاع على فيديوهات في اليوتيوب
استنتجت بعض الاشياء
1-وضع خطة دراسية
الانسان بدون خطة يمشي عليها في اي شي في الحياه انا اعتبر انه جالس يضيع وقته فقط وممكن يوصل لاكن راح يمر بحفر ومطبات وتقاطعات تاخره عن تحقيق هدفة الكبير
والاهم من وضع الخطة هو الالتزام بها

2-المراجعة
موضوع المراجعة مهم جدا واعتقد انه اهم من المذاكرة نفسها وطريقة تخزينك للمعلومات والحفاظ عليها في الذاكرة طويله المدى (وركز لي على الذاكرة طويلة المدى)
اترك لكم التفصيل في هذا الموضوع علشان نستفيد من ارآكم

3-الدراسة بطريقة اذكى وتقليل وقت المذاكرة
بمعنى لو انك قسمت المهام الدراسية على الايام والشهور راح تحتاج انك تذاكر ساعة الى ثلاث ساعات يوميا
وكمان افضل من انك تحشر نفسك بوقت الاختبارات النهائية وتجلس بقلق وفي الاخير كل الي ذاكرتة راح يتبخر ومااستفدت من الي تعلمته باي شكل من الاشكال

في النهاية اخواننا الدوافير لاتبخلون علينا بطريقتكم في الحصول على اعلى النتائج الدراسية والتفوق الدراسي والحصول على مراتب الشرف في الدراسة الجامعية
وشكرا
Enlarged Image
2020-02-28 , 04:24 مساءً
2020-02-28 , 04:34 مساءً
GameX’s Avatar
GameX

**

GameX
(طريقتي ولا انصح احد فيها)
الدراسة قبل بشهر وتخصص ساعات معينة
بالنسبة لي اللي اذاكره ٤ ساعات بالمساء أخلصه بساعة ونص في الصباح
قارن بين المواد
بعض المواد علشان فوق ٩٥ محتاج جهد كبير، وبنص الجهد تقدر تجيب ٩٠ أو ٨٥
ويجيك مواد اذا حطيت جهد شوي تجيب ١٠٠ وبنص الجهد ٩٥
فأنت تحط جهد بالمادة الثانية والثالثة والرابع، بينما المادة الأولى لاتعطيه اكبر من حجمه حتى ماتضيع درجات مجانية بالمواد الأخرى

المواد اللي تحتاج جهد هو المواد اللي ماتتكرر الأسئلة
الشي الأخير هو عطاء من رب العالمين
زميلي ملحم فيني بس علشان يرفع درجاته ويستفيد
لكن مع الجهد اللي هو يسويه، مب قادر يعدي ٣ من ٤
وأنا مع اقل مجهود ومتهاون اجيب ٣.٦ من ٤

فيه فرق بالعقول
الرياضيات اشوفه تافه جداً، حتى ما ادرس للاختبار، بس مراجعة نص ساعة، المدرس نفسه مايسألني عن الواجب، يقول يكفي أني اصححه، لدرجة يطقطقون علي أستاذ غلط، وأجيب ١٠٠، و بالجامعة ناس تكتب صفحات وأنا احل الاختبار في صفحتين A4
وأشوف طلاب آخرين مستصعبينه، ما اعرف ليش، لكن مقدر وضعهم، واكره ماعندي لما المدرس يقولك سهل ولا يقدر معاناة الطلاب، ويجب يقولك شف فلان جاب ١٠٠ ليش ماتدرس؟ طيب فلان مادرس علشان يجيب ١٠٠!!!!
2020-02-28 , 04:34 مساءً
2020-03-01 , 09:31 صباحاً
بنسر الشرقية’s Avatar
بنسر الشرقية

فعال

بنسر الشرقية
QUOTE=GameX;1082754803
الدراسة قبل بشهر وتخصص ساعات معينة
بالنسبة لي اللي اذاكره ٤ ساعات بالمساء أخلصه بساعة ونص في الصباح
قارن بين المواد
بعض المواد علشان فوق ٩٥ محتاج جهد كبير، وبنص الجهد تقدر تجيب ٩٠ أو ٨٥
ويجيك مواد اذا حطيت جهد شوي تجيب ١٠٠ وبنص الجهد ٩٥
فأنت تحط جهد بالمادة الثانية والثالثة والرابع، بينما المادة الأولى لاتعطيه اكبر من حجمه حتى ماتضيع درجات مجانية بالمواد الأخرى

المواد اللي تحتاج جهد هو المواد اللي ماتتكرر الأسئلة
الشي الأخير هو عطاء من رب العالمين
زميلي ملحم فيني بس علشان يرفع درجاته ويستفيد
لكن مع الجهد اللي هو يسويه، مب قادر يعدي ٣ من ٤
وأنا مع اقل مجهود ومتهاون اجيب ٣.٦ من ٤

فيه فرق بالعقول
الرياضيات اشوفه تافه جداً، حتى ما ادرس للاختبار، بس مراجعة نص ساعة، المدرس نفسه مايسألني عن الواجب، يقول يكفي أني اصححه، لدرجة يطقطقون علي أستاذ غلط، وأجيب ١٠٠، و بالجامعة ناس تكتب صفحات وأنا احل الاختبار في صفحتين A4
وأشوف طلاب آخرين مستصعبينه، ما اعرف ليش، لكن مقدر وضعهم، واكره ماعندي لما المدرس يقولك سهل ولا يقدر معاناة الطلاب، ويجب يقولك شف فلان جاب ١٠٠ ليش ماتدرس؟ طيب فلان مادرس علشان يجيب ١٠٠!!!![/QUOTE]
جاني فضول اعرف وش اسم الكورس حقك
2020-03-01 , 09:31 صباحاً
2020-03-01 , 10:51 صباحاً
TCX gamer’s Avatar
TCX gamer

مبدع

TCX gamer
اختباري اليوم ميد تيرم إذا حليته زين كتبت لك الطريقه إذا جبت العيد انساني
2020-03-01 , 10:51 صباحاً
2020-03-01 , 11:22 صباحاً
GameX’s Avatar
GameX

**

GameX
بنسر الشرقية كتب:
جاني فضول اعرف وش اسم الكورس حقك

تخصصي اقتصاد ومالية
المواد اللي تطلب جهد مواد المالية ، الإحصاء ، والإحصاء القياسي، المحاسبة، اقتصاد مايكرو وماكرو والتجارة الدولية

المواد التي لا تتطلب جهد المواد الإدارية والتسويق
2020-03-01 , 11:22 صباحاً
2020-03-02 , 09:53 صباحاً
A7mad-78’s Avatar
A7mad-78

فعال

A7mad-78
صراحةً أشوف اسباب التفوق *الجامعي*
مراجعتك للمواد أول بأول .. + يكون عندك محصول علمي من الثانوي زي تخصصات الهندسة الرياضيات ماتفارق يدك
وأعرف ناس يدرسون جامعة ومايعرفون يحلون معادلات من مجهول أو مجهولين .. فأشوفه شيء جداً مهم أنه أساسك يكون صح خصوصاً الهندسة وكلامي كله عليه ..

الطالب الناجح اللي يكون عنده الأساس الصح ،،
الطالب الدافور غالباًُ تلقاه مرتب أسبوعه ومخصص يومين أو ثلاثة في المذاكرة ويمكن أكثر ع حسب التخصص .. وهذي الطريقة من المذاكرة تخلي المعلومات تبقى وقت أكثر في الدماغ بسبب تكرار المعلومات أكثر من مرة .

أما النجاح عادي تقدر تلقى ناس يذاكرون قبل الميدات والفاينالات بيومين -4 أيام ويفلحون ع حسب اجتهادهم وأنا منهم بس تكون المعلومات اللي نذاكرها محفوظة مؤقتاً ثُم تذهب في أدراج الرياح :D

وبس هذا تقريباً وجهة نظري في الموضوع ..
2020-03-02 , 09:53 صباحاً
2020-03-02 , 10:36 صباحاً
TCX gamer’s Avatar
TCX gamer

مبدع

TCX gamer
TCX gamer كتب:
اختباري اليوم ميد تيرم إذا حليته زين كتبت لك الطريقه إذا جبت العيد انساني

ايوة باك :25:

.
لا تسحب ولا على اي درس حرفيا مذاكر كل شيء ومدرك كل شيء الا نوع مسئلة وحده استصعبت اني افهمها ف سحبت عليها وسبحان الله جت في الاختبار وعليها درجتين :d الاختبار كله صح الا ذولي الدرجتين
لذلك ذاكر كل شيء ولا تحشر نفسك بفترة قصيرة يعني قبل الاختبار ب 3 ايام او 4 ايام يكون خلاص خلصت مذاكرة اللهم بس تقعد تراجع الميدات السابقة

واهم شيء اهم شيء تراجع الميدات السابقة ، ومثلا لو كانت المادة ماث تحاول تحل كثير معادلات عشان يكون سهل الحل معك ومتعود تكون
2020-03-02 , 10:36 صباحاً
2020-03-02 , 12:01 مساءً
ZRADYH’s Avatar
ZRADYH

Muhannad

ZRADYH
الجهد المبذول
2020-03-02 , 12:01 مساءً
2020-03-02 , 07:11 مساءً
xiFeaR’s Avatar
xiFeaR

متميز

xiFeaR
لست من المتفوقين ولاني قريب حتى من اي مرتبة شرف.
لكن اللي لاحظته عليهم هو اهتمامهم عالي جدا.
حضور وتركيز وتسجيل نوتات, مذاكرة يوميه للمحتوى, وتخصيص الويكند للمراجعه.
وقت الميد يكون راجع المحتوى ثلاث مرات واطلع على ثلاث مصادر للمعلومه الوحده.
الشي اللي ينفهم ما يتكره الين يفهمه ويرسخ. واللي ينحفظ يحفظه ويكرره كثير.
يطلع على كل المصادر المهمه رغم اختلاف المعلومه فيها ويراجع مع الدكتور يعتمد اي معلومه.

انا مقدر اوفر هالشي مثلهم بما ان شخصيتي ملوله من الروتين :d
2020-03-02 , 07:11 مساءً
2020-03-08 , 09:56 صباحاً
bury my bones’s Avatar
bury my bones

مبدع

bury my bones
كل إلي ذكرتوه مجرد أسباب تساعد الشخص العادي ، ليس الموهوب
الـIQ المرتفع هي هِبة من الله يعطيها من يشاء من عباده ، وهذا يأثر على الفهم السريع والقدرة على الإستذكار واختراع الحلول

هذه الهِبة تساعدهم وتفتح لهم أبواب المستقبل بدون تعب يذكر
2020-03-08 , 09:56 صباحاً
2020-03-08 , 12:44 مساءً
Musa Aljuhani’s Avatar
Musa Aljuhani

نشيط

Musa Aljuhani
راجع الدروس أول بأول

داري ان ذي نصيحة مستهلكة بس ذا الصح
2020-03-08 , 12:44 مساءً
2020-03-20 , 02:23 صباحاً
عبودات’s Avatar
عبودات

بارز

عبودات
اول شي خل عندك ثقه بنفسك هذا اولا وتاكد كل شي بتجيبه من دراجات مكتوبه وكل انسان عنده قدرات خاصه

ثاني شي سو لك خطه ونظم وقتك وغصب نفسك طول فتره الدراسه ( ذاكر افهم احفظ ابحث ) لخص لك من كل موضوع تاخذه اشيا مهمه وشد على نفسك

امش مع المتفوقين لاتروح مع الزحيف الي حبتين مايدرون عن شي

افهم دائما ولا تحفظ هذ المعلومه صحيحه لان الفهم يخليك تعبر عن الشي بطريقتك ويعطي الناس الاجابه الصحيحه لكن الحفظ لو نسيته يختفي وماكانك سويت شي

وبس
2020-03-20 , 02:23 صباحاً
2020-03-28 , 08:43 مساءً
إبراهيم المسلم’s Avatar
إبراهيم المسلم

بارز

إبراهيم المسلم
الشباب ما قصروا بس أنا احس أهم شيء التركيز مع الدكتور وقت المحاضرة التخطيط على الاشياء اللي يركز عليها ويعيدها

المراجعة قبل وبعد مهمة لكن أهم شيء هو الحضور وقت المحاضرة من وجهة نظري
2020-03-28 , 08:43 مساءً
2020-03-28 , 09:01 مساءً
Sorota’s Avatar
Sorota

مشارك

Sorota
xiFeaR كتب:
لست من المتفوقين ولاني قريب حتى من اي مرتبة شرف.
لكن اللي لاحظته عليهم هو اهتمامهم عالي جدا.
حضور وتركيز وتسجيل نوتات, مذاكرة يوميه للمحتوى, وتخصيص الويكند للمراجعه.
وقت الميد يكون راجع المحتوى ثلاث مرات واطلع على ثلاث مصادر للمعلومه الوحده.
الشي اللي ينفهم ما يتكره الين يفهمه ويرسخ. واللي ينحفظ يحفظه ويكرره كثير.
يطلع على كل المصادر المهمه رغم اختلاف المعلومه فيها ويراجع مع الدكتور يعتمد اي معلومه.

انا مقدر اوفر هالشي مثلهم بما ان شخصيتي ملوله من الروتين :d

لولا الملل والضجر من المذاكرة كان وصلنا القمر..
2020-03-28 , 09:01 مساءً
2020-03-28 , 09:20 مساءً
code finder’s Avatar
code finder

Tech News Editor

code finder
في عدة اسباب غير الي انت تقولها و هي كثيرة جدا , المهارات الي تشوفها في الفيدوهات او في النت معظمها لت وعجن و الهدف المشاهدات اكثر من المعلومة نفسها

الانسان مخلوق عاطفي و اجتماعي وعندها ذكاء . جانب الذكاء و العقل لحاها متاهه , فانت لازم تشوف الدوافير ( على قولتك ) كيف وصل الى هذه المرحلة .
2020-03-28 , 09:20 مساءً
2020-03-28 , 10:28 مساءً
abdulaziz 123’s Avatar
abdulaziz 123

مشارك

abdulaziz 123
موضوع جميل جدا ، انا خلصت دراسة من سنتين وانشاء الله اكمل ماستر .

اكلمكم كواحد مبزوط وشد حيله بفترة من الفترات واللي لاحظته هو انه بس اول ماترجع البيت تذاكر اللي درسته حق اليوم بس وبس واكرر وبس ، بطريقة ذي بتطلع منها بميزتين :
انك بتصير متفوق بحيل الله وبتصير افضل من اللي كنت تشوفهم متفوقين .

والشي الثاني بتحب الجامعة لان كل شي يصير سهل وبتكون افضل من الباقين ونظرتك عن نفسك تتغير .

وما اظن احد في الدنيا ذي قد ذاكر بالويكند على فكرة ، والشي ذا بتشوفه لانك ماتذاكر الا بعد ماترجع البيت وبس وبتشوف انك افضل من الباقين حتى اللي الي يكدون شعرهم على جمب ويحطون اقلام بجيبهم Image حقيقة بتشوفها .

ملاحظة مهمة افادتني كثير واحب افيدكم فيها بحكم ان دراستي هندسة كهربائية ويدخل فيها المعادلات بشكل كبير.

كل شي تقدر تاسس نفسك فيه بسهولة بمجرد انك تقرا عنه ماعدا الرياضيات واقصد فيها الفيزياء والاحصاء واي شي فيه ارقام الحل راح تلقاه فاليوتيوب اكتب في البحث ( الكتّاب نت ) الرجل هذا افضل واحد يشرح الرياضيات شفته بعد بحث طويل ويأسسك صح ولله يجزاه خير .
2020-03-28 , 10:28 مساءً
2020-04-07 , 09:21 مساءً
m7mdgamerx’s Avatar
m7mdgamerx

عضو جديد

m7mdgamerx
حتى يمكن نسبة قليلة سبب ذكاء لاكن اهم شي هو الاجتهاد

ونصيحة حساسة اذا تحس كسل او خمول اتجاه الدراسة و عقلك ما يقدر يحلل او يخفظ هذا ٨٠% من اسباب العادة السرية ابعد منها وللله ان يجيك عقل انت بتنصدم منه شوف اكبر مخترعين والعباقرة قليل يتزوجون عشان الطاقة وهذا نصيحة مهمة ولا تنسون الدعاء
2020-04-07 , 09:21 مساءً
2020-04-07 , 09:38 مساءً
مسنتر’s Avatar
مسنتر

مشارك

مسنتر
سر و سبب تفوق البعض بدون جهد
الطالب الي يجي من قرية او هجرة ولم يعيش بالمدن متعود الليل نوم والنهار شغل
هذا راسة فاضي ورايق للدنيا ، مافيه مشاكل تشغله من غثى حياة المدينة

سبحان الله تجدهم متفوقين ونبيهين بسرعة يستوعبون والغالبية حفظ وليس فهم

اما أبن المدينة دائماً جدوله مليان ونادر ينام بدري
لانه متعود مايفوت الطلعات والاستراحات والشباب

غير ذلك مشاكل المدينة والتلوث والضوضاء
هذه تؤثر على نفسيتة ونسبة ذكائة وذاكرته

اما البيتوتي ماتعود على الطلعات نفس الشي
تجده هادي ماله ومال الناس لكن دافور بالدراسة

إذاً أسباب التفوق الاساسية هي الراحة النفسية
ونجنب الضغوط والانشغالات والطلعات مع الشباب
عدى يوم الخميس يشوف ربعه ويوم الجمعة لجمعة الاهل
والسبت فرغ نفسك لدراستك وجهز جدولك الاسبوعي

النوم بدري وإذا فيه مراجعة ضرورية تكون قبل صلاة الفجر
وان كان الموعد متاخر تكون المذاكرة بعد صلاة الفجر
وهو أفضل وقت لاستقبال المعلومة وترسيخها
2020-04-07 , 09:38 مساءً
2020-04-07 , 10:01 مساءً
Eyad 7’s Avatar
Eyad 7

فعال

Eyad 7
[INDENT][INDENT][INDENT]
مسنتر كتب:
سر و سبب تفوق البعض بدون جهد
الطالب الي يجي من قرية او هجرة ولم يعيش بالمدن متعود الليل نوم والنهار شغل
هذا راسة فاضي ورايق للدنيا ، مافيه مشاكل تشغله من غثى حياة المدينة

سبحان الله تجدهم متفوقين ونبيهين بسرعة يستوعبون والغالبية حفظ وليس فهم

اما أبن المدينة دائماً جدوله مليان ونادر ينام بدري
لانه متعود مايفوت الطلعات والاستراحات والشباب

غير ذلك مشاكل المدينة والتلوث والضوضاء
هذه تؤثر على نفسيتة ونسبة ذكائة وذاكرته

اما البيتوتي ماتعود على الطلعات نفس الشي
تجده هادي ماله ومال الناس لكن دافور بالدراسة

إذاً أسباب التفوق الاساسية هي الراحة النفسية
ونجنب الضغوط والانشغالات والطلعات مع الشباب
عدى يوم الخميس يشوف ربعه ويوم الجمعة لجمعة الاهل
والسبت فرغ نفسك لدراستك وجهز جدولك الاسبوعي

النوم بدري وإذا فيه مراجعة ضرورية تكون قبل صلاة الفجر
وان كان الموعد متاخر تكون المذاكرة بعد صلاة الفجر
وهو أفضل وقت لاستقبال المعلومة وترسيخها

أختلف مع تحليلك تماما، وهذي بعض النقاط للتوضيح:-

1- الفرق بين المدينة والقرية أو الهجرة يكاد يكون معدوم حاليا، أغلب الأماكن فيها انترنت وبالتالي أنت على اتصال مع كل سكان العالم. ولو افترضنا أنك في مكان ما فيه انترنت ولا نوع من أنواع التقنية، فصدقني اللي بتخسره أكبر بكثير من اللي تكسبه. لأن ابن المدينة (على قولتك) على اطلاع بكافة الأخبار والأجهزة والتقنيات الجديدة، يعني تعامله مع الانترنت أفضل، تعامله مع الحاسب أفضل، لديه مصادر تعلم أكبر، الخ الخ.

2- لازم تفرق بين نوعية وكمية الأشخاص اللي يتوجهوا للدراسة في كلا الحالتين. في المدينة، خيارك الوحيد هو الجامعة وبالتالي النبيه والفاهي راح يتوجهوا للجامعة. لكن أبناء القرى عندهم أعمال غير الجامعة، وبالتالي لو عندك مثلا 100 شخص ساكن في القرية، فالأهل راح يضغطوا على الفاهين للجلوس والعمل إما في مزرعة أو محل وغيرها من النشاطات. لكن لو بينهم شخص واحد نبيه، فراح يدفعه أهله للدراسة والالتحاق بالجامعة. باختصار فيه عملية مفاضلة داخلية تتم بالمجتمعات الصغيرة عشان تطلع لك أفضل شخص بينهم، وهذا الشي غير موجود في مجتمع المدينة.

3- بالنسبة للفرق بين الوقت، الوقت عندي وعندك وعند أغنى رجل بالعالم هو نفسه 24 ساعة، الفرق كله يكمن في استغلال وتنظيم الوقت.

4- بالنسبة لتأثير التلوث على الذكاء والذاكرة، فكلامك خاطئ تماما. صحيح السموم مثل الزئبق وغيرها ممكن تؤثر على نسبة الذكاء والنمو، لكنها مودجودة بنسب ضئيلة ولا يوجد أي تأثير حقيقي لها. لو فعلا لها أثر كان شفت كل الناس يعانون نفس من نفس الشي. فأبدا الموضوع ماله دخل.

باختصار لو مشاركتك عن الراحة النفسية فراح أوافقك في بعض النقاط، لكن في مسألة الاجتهاد فأشوف أبدا تحليلك ماله أي حجة منطقية، ومنافي للمنطق والشواهد التاريخية. كل الدكاترة والأطباء والمهندسين والمخترعين وغيرهم عايشين بالمدن طول حياتهم، ولا شفنا الشي هذا أعاقهم. أنا شخصيا أفضل العيش بالقرى (لو باليد حيلة) عشان موضوع الراحة النفسية والهدوء والطمأنينة، لكن أشوف أن أبدا مالها أي علاقة بالدراسة. وبالوقت الحالي لو عندك انترنت فعيشك في قرية هو قريب جدا من عيشك في المدينة، وأشوف أن الابتعاد عن مواقع التواصل بشكل خاص له أثر أكبر على الصحة النفسية من ترك العيش بالمدن.

[/INDENT][/INDENT][/INDENT]
2020-04-07 , 10:01 مساءً
2020-04-08 , 03:38 مساءً
silent-s-ghost’s Avatar
silent-s-ghost

فعال

silent-s-ghost
لغز صعب مع اني واحد منهم بالدراسة.
المتوسط طلعت منه بـ79%
الثانوي بـ88%
الجامعة بـ+4.5 من 5

وش فرق بين الفترات هذي؟ البداية!
بديت الجامعة اول مستوى بعد ماكنت موقف سنة ونص بينها رحت بعثه وتلخبطت الامور ورجعت قعدت 4 شهور بالبيت والامور فوق تحت ولا كان عندي الا الجامعة كفرصة اخيرة.
انهيت اول ترم ولقيت ان نظام الجامعة اوضح وابسط ومباشر بشكل اكثر من الثانوي على فترتي. فترتي كانت 12+ مادة ولاتدري وين تجمع درجاتك فيه او تضيعها فيه.

عكس الجامعة, عندك مادة رياضة عليها ساعة. طبيعي ماراح اجهد نفسي على مذاكرتها واضيع مادة الانقليزي اللي عليها 5 ساعات.

برضو ماهو جواب مقنع حتى بالنسبة لي, لكن الي اعتقد كان سبب تفوقي بالجامعة:
1- استعدادي للتحضيري واني جبت فيه معدلات عاليه وهذا خلا علي ضغط اني اكمل على المستوى هذا ولا اتنازل عنه.
2- وضوح الاهداف والخطة والمواضيع اللي بتدرسها والمراجع. عكس المدرسة ذاكر من ا الى ي ومافيه مراجع خارجيه تقدر تذاكر منها
3- كانت الفرصه الاخيرة لي :D

فا بالاخير اللغز صعب ولكن ان شاء الله اني كنت قريب من اجابته من تجربتي.

بخصوص الخطط والمراجعة وغيرها, حاولت حتى اخر ترم جامعي لي اني اطبق النصيحة هذي لكن مامشت معاي للاسف :d.
ماعرف اذاكر الا تحت الضغط. حتى وان الفصول الصعبة بالمقرر ما ابدا في التطبيق عليها الا قبل الاختبار بساعتين لان وقتها اكون شاد مره بالمذاكرة.
واغلب الاختبارات بالجامعة كانت مذاكرتي لها ليلة الاختبار ومن الجلدة للجلدة لكن كنت احرص اني افصل المادة بحيث اعرف الفصل الاول فيه 3 قوانين, الثاني 4, الثالث مقالي, الرابع نفس الثالث.. والى اخره. ومن الطريقة هذي اوزن وقتي متى ابدا ومتى اخلص ومتى اشوف المهم.

والاهم من كلامي الكثير اللي فوق كله: توفيق الله.
معدلي فوق وللحين قاعد بالبيت :d والشباب اللي معاي اغلبهم لقو لهم وظايف.
2020-04-08 , 03:38 مساءً