الدجاج البداية 1000 ريال فقط
banner
2020-07-17 , 12:17 صباحاً
MroOEq’s Avatar
MroOEq

نشيط

MroOEq
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حبيت انقل لكم تجربتي في مشروع دواجن ماكان على البال وبعطيكم تفاصيلة ممكن يفيد احد غيري ويترزق منه

في يوم جاني قريبي البيت يتقهوى العصر مع العلم كلنا ساكنين بعمارة وحده وقالي ايش رايك انا لقيت اعلان باحد المواقع وبشتري 2500 صوص بريالين عمرها اسبوع وببداء بمشروع
والعدد كامل عنده 3000 صوص واقترح علي اخذ الباقي 500 حبه بـ 1000 ريال ونطقطق عليها ونحطها بمزرعة ابوه الي تبعد عن المدينة تقريباً 40 كيلو توكلنا على الله واتفقنا مع الرجال بس يعطينا مهله يوم لتجهيز المزرعة ورحنا قضينا بعض الامور ماكلفت كل واحد فينا اكثر من 200 ريال مثل مشارب موية ومعالف وبعض الشبوك (كانت فيه حظاير جاهزه ) المهم بدينا و بختصر عليكم
كان يومياً يموت عنده من 30 حبه الى 25 وانا عندي من 5 حبات الى 7 تقريباً لمدة ثلاث اسابيع بعد عمر الشهر الموت يقل فيها بشكل كبير
انا كنت اعلف كل شهر بحدود 375 ريال خمسة اكياس بالشهر قيمة الكيس 75 ريال + اكياس شعير 40 ريال ماحسبتها بالحسبة الي فوق لاكن حدود الـ 400 ريال
وقريبي تقريباً حسب كلامه 3000 ريال طفرته بشكل مو معقول
بعد ماكمل مشروعي سنة وشوي انتهيت منه وبعته كامل
وبعد ماحسبت المصروفات والنثريات والبنزين والوفيات طلعت بمكسب 8000 وشوي
قريبي حسب كلامه مكسبه 20000 صافي من غير راس المال وخسايره من الموت فقط 14000 وللان مشروعه شغال ومكاسبه اكثر ماشاءالله تبارك الله
وللمعلومية بعد فترة اضفت لهم دجاج باكستاني العدد فوق 17 حبة مع الديوك
وعشان توضح صورة اسعار الدجاج بالسوق
بعمر اسبوع ريالين ... عمر شهر بـ 7 ريال وكل مازادت الفترة زاد السعر بعمر السنة تباع بالسوق 25 واكثر حسب المواسم ان كان صيف او شتاء وتوصل 30 ريال للحبة والديوك سعرها اغلى بخمسة ريال اتكلم باسعار سوق المدينة

[U]الايجابيات والسلبيات [/U]

الايجابيات كل ماحسيت اني طفرت نزلت المزرعة واخذت لي 10 حبات او 5 وعرضتها في احدى المواقع ودخلت 200 ريال او 300 ريال بجيبي نهاية الشهر (ولها طعم خاص ) واذا الكمية كبيرة نزلتها الحراج وطلعت بمبلغ طيب
الايجابية الثانية تعلمت التعامل مع الناس في البيع والشراء وكونت علاقات
سهولة تصريفها بالسوق او بالمواقع لدرجة خوياني بالدوام طلبوا مني بالكميات وعرفت كيف اصرفها
( كنت انزل الحراج قبل صلاة الفجر وارجع البيت 7 ونص وانا بايع الكمية كاملة ) بالعربي ماتبلش في بيعتها

[U]السلبيات [/U]

الوفيات كثيرة خاصة اذا عمرها اقل من شهر وكثرة التطعيمات ولها فترة محرمة في الذبح واستهلاك البيض
مشاوير المزرعة متعبة تقريباً 80 كيلو كل يومين او ثلاثة غير المخالفات الي اكلتها وراحت وحسبتها بالمصروفات
لازم تتابع العمل بنفسك العمال مايعتمد عليهم
لاتشارك احد باي مشروع
لازم سيارة بيك اب

[U]معلومات عرفتها بعد مابديت المشروع [/U]

الدجاج الباكستاني افضل في التربية والبيع
الصوص الصغير عمره اسبوع تباع الحبة بـ 25 ريال وتوصل الدجاجة الى 150 ريال والديوك الى250 ريال وكل ماكانت مواصفاته افضل يوصل للـ 600 بالراحة ( وله زباينه )

دجاج الزينة ماله سوق مثل البولش والبراهما السوق غرقان فيها ومحد يعطيها وجه

عمل الفقاسات حلو ومربح الي هو تشتري بيض وتحطه بفقاسات الاشكالية بتوفر البيض او فساد البيض في الفقاسات وبعض الاحيان تدور بيض مخصب ماتحصل حلها تجيب 50 دجاجة و 10 ديوك عشان الانتاج يكون مزبوط وكل ماحسيت مافيه بيض تبيعهم وتجيب غيرهم

[U]زبدة المشروع[/U]

تجربة حلوة والحمدلله ماكنت احس بالطفرة لاكن لانشغالي بالعمل والبيت والمسؤوليات الي علي والشراكة خلتني اتركه ولا قريبي ماشاءالله كان شغال بفندق وفصل وكمل مشروعه وقريب مشتري ماشاءالله سيارة كاش وخطته الجاية بعدد اكبر من 3000 لانه ماشاءالله ينزل بيض بلدي السوق وشغال تصريف ويزيد الي عنده كل فترة ويبيع بالعربي صارت شغله الشاغل
على العموم حبيت افيدكم واذا فيه اي سؤال او استفسار انا حاظر وللمعلومية اخر خبري بالاسعار هاذي قبل سنة وشوي واتوقع انها ارتفعت لزيادة اسعار الاعلاف
Enlarged Image
2020-07-17 , 12:17 صباحاً
2020-07-17 , 04:22 صباحاً
bad18m’s Avatar
bad18m

مشارك

bad18m
تجربة جميلة واستمر فيها ولازم تبحث اكثر في فصائل الدجاج والديوك

فيه نوع اسمه براهما سعر غالي وشكله جميلة

ايضا في فكرة ثانية ممكن تستخدمها

وهي الفقاسه تستخدمها للانواع الغالية فقط

لان الفقاسه مكلفه

الله يوفقك
2020-07-17 , 04:22 صباحاً
2020-07-17 , 10:37 صباحاً
MroOEq’s Avatar
MroOEq

نشيط

MroOEq
bad18m كتب:
تجربة جميلة واستمر فيها ولازم تبحث اكثر في فصائل الدجاج والديوك

فيه نوع اسمه براهما سعر غالي وشكله جميلة

ايضا في فكرة ثانية ممكن تستخدمها

وهي الفقاسه تستخدمها للانواع الغالية فقط

لان الفقاسه مكلفه

الله يوفقك

الله يوفق الجميع

وحياك اخوي و[U]الظاهر انك ماقريت الموضوع كامل لاني مفصل فيه[/U]

MroOEq كتب:

MroOEq كتب:

MroOEq كتب:
عمل الفقاسات حلو ومربح الي هو تشتري بيض وتحطه بفقاسات الاشكالية بتوفر البيض او فساد البيض في الفقاسات وبعض الاحيان تدور بيض مخصب ماتحصل حلها تجيب 50 دجاجة و 10 ديوك عشان الانتاج يكون مزبوط وكل ماحسيت مافيه بيض تبيعهم وتجيب غيرهم

على العموم شكراً لك
2020-07-17 , 10:37 صباحاً
2020-07-17 , 02:45 مساءً
xsanadx’s Avatar
xsanadx

مشارك

xsanadx
انا دخلت في تربيه الدجاج من يومين الى ٣١ يوم ، يعني الى وزن ١٠٠٠ غرام
طبعا حق ذبح وتوزيع للمطاعم والخ

٨٠٠٠ حبه كانت الوفيات فالبدايه على ٨٠ و ١٠٠ حبه ، بعدين يبدا في تناقص
ومشرووع جمييل كان تحس بنشاط وتشوف حلالك قدامك

وهنقر ونقاط ماي و و والخ

ذكريات ٢٠١٦ كان عمري وقتها ١٨ سنه

المهم وطلعت بربح ١١ الف اذكر في شهر واحد

بعدين ماكملت بسبب ان التاجر الي يشتري يماطل في الفلوس ف وقفت ، مالقيت حد ثقه عشان ابدا وابيع من جديد

بالتوفيق لك
2020-07-17 , 02:45 مساءً
2020-07-17 , 02:47 مساءً
xsanadx’s Avatar
xsanadx

مشارك

xsanadx
تحمست اراويك الفيديو الي عندي من ٢٠١٦ يوم كانو صغار في الهنقر هههههههه راسلني خاص اذا تبيه ههههه
2020-07-17 , 02:47 مساءً
2020-07-17 , 06:56 مساءً
high 8 high’s Avatar
high 8 high

مشارك

high 8 high
MroOEq كتب:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حبيت انقل لكم تجربتي في مشروع دواجن ماكان على البال وبعطيكم تفاصيلة ممكن يفيد احد غيري ويترزق منه

في يوم جاني قريبي البيت يتقهوى العصر مع العلم كلنا ساكنين بعمارة وحده وقالي ايش رايك انا لقيت اعلان باحد المواقع وبشتري 2500 صوص بريالين عمرها اسبوع وببداء بمشروع
والعدد كامل عنده 3000 صوص واقترح علي اخذ الباقي 500 حبه بـ 1000 ريال ونطقطق عليها ونحطها بمزرعة ابوه الي تبعد عن المدينة تقريباً 40 كيلو توكلنا على الله واتفقنا مع الرجال بس يعطينا مهله يوم لتجهيز المزرعة ورحنا قضينا بعض الامور ماكلفت كل واحد فينا اكثر من 200 ريال مثل مشارب موية ومعالف وبعض الشبوك (كانت فيه حظاير جاهزه ) المهم بدينا و بختصر عليكم
كان يومياً يموت عنده من 30 حبه الى 25 وانا عندي من 5 حبات الى 7 تقريباً لمدة ثلاث اسابيع بعد عمر الشهر الموت يقل فيها بشكل كبير
انا كنت اعلف كل شهر بحدود 375 ريال خمسة اكياس بالشهر قيمة الكيس 75 ريال + اكياس شعير 40 ريال ماحسبتها بالحسبة الي فوق لاكن حدود الـ 400 ريال
وقريبي تقريباً حسب كلامه 3000 ريال طفرته بشكل مو معقول
وبعد ماحسبت المصروفات والنثريات والبنزين والوفيات طلعت بمكسب 8000 وشوي
قريبي حسب كلامه مكسبه 20000 صافي من غير راس المال وخسايره من الموت فقط 14000 وللان مشروعه شغال ومكاسبه اكثر ماشاءالله تبارك الله
وللمعلومية بعد فترة اضفت لهم دجاج باكستاني العدد فوق 17 حبة مع الديوك
وعشان توضح صورة اسعار الدجاج بالسوق
بعمر اسبوع ريالين ... عمر شهر بـ 7 ريال وكل مازادت الفترة زاد السعر بعمر السنة تباع بالسوق 25 واكثر حسب المواسم ان كان صيف او شتاء وتوصل 30 ريال للحبة والديوك سعرها اغلى بخمسة ريال اتكلم باسعار سوق المدينة

[U]الايجابيات والسلبيات [/U]

الايجابيات كل ماحسيت اني طفرت نزلت المزرعة واخذت لي 10 حبات او 5 وعرضتها في احدى المواقع ودخلت 200 ريال او 300 ريال بجيبي نهاية الشهر (ولها طعم خاص ) واذا الكمية كبيرة نزلتها الحراج وطلعت بمبلغ طيب
الايجابية الثانية تعلمت التعامل مع الناس في البيع والشراء وكونت علاقات
سهولة تصريفها بالسوق او بالمواقع لدرجة خوياني بالدوام طلبوا مني بالكميات وعرفت كيف اصرفها
( كنت انزل الحراج قبل صلاة الفجر وارجع البيت 7 ونص وانا بايع الكمية كاملة ) بالعربي ماتبلش في بيعتها

[U]السلبيات [/U]

الوفيات كثيرة خاصة اذا عمرها اقل من شهر وكثرة التطعيمات ولها فترة محرمة في الذبح واستهلاك البيض
مشاوير المزرعة متعبة تقريباً 80 كيلو كل يومين او ثلاثة غير المخالفات الي اكلتها وراحت وحسبتها بالمصروفات
لازم تتابع العمل بنفسك العمال مايعتمد عليهم
لاتشارك احد باي مشروع
لازم سيارة بيك اب

[U]معلومات عرفتها بعد مابديت المشروع [/U]

الدجاج الباكستاني افضل في التربية والبيع
الصوص الصغير عمره اسبوع تباع الحبة بـ 25 ريال وتوصل الدجاجة الى 150 ريال والديوك الى250 ريال وكل ماكانت مواصفاته افضل يوصل للـ 600 بالراحة ( وله زباينه )

[U]زبدة المشروع[/U]

تجربة حلوة والحمدلله ماكنت احس بالطفرة لاكن لانشغالي بالعمل والبيت والمسؤوليات الي علي والشراكة خلتني اتركه ولا قريبي ماشاءالله كان شغال بفندق وفصل وكمل مشروعه وقريب مشتري ماشاءالله سيارة كاش وخطته الجاية بعدد اكبر من 3000 لانه ماشاءالله ينزل بيض بلدي السوق وشغال تصريف ويزيد الي عنده كل فترة ويبيع بالعربي صارت شغله الشاغل
على العموم حبيت افيدكم واذا فيه اي سؤال او استفسار انا حاظر وللمعلومية اخر خبري بالاسعار هاذي قبل سنة وشوي واتوقع انها ارتفعت لزيادة اسعار الاعلاف

ما شاء الله، تشكر على مشاركة هذه التجربة
أنا لي قريب، اشترى بيض وعنده فقاسة، وبشهر واحد تقريبا كسب ألفين ريال بعد خصم
4000 ريال تقريبا ">COLOR=Blue]قيمة الفقاسة [COLOR=Black علما أن عدد البيض أقل من 500 بيضة تقريبا[/COLOR]

-
تعديل قريبي يشتري بيض ويبيعه صوص بعد ما يفقس ويطعمه
2020-07-17 , 06:56 مساءً
2020-07-18 , 12:27 مساءً
Tq007’s Avatar
Tq007

مشارك

Tq007
high 8 high كتب:
4000 ريال تقريبا ">COLOR=Blue]قيمة الفقاسة [COLOR=Black علما أن عدد البيض أقل من 500 بيضة تقريبا[/COLOR]

كيف صرف البيض
2020-07-18 , 12:27 مساءً
2020-07-18 , 12:50 مساءً
high 8 high’s Avatar
high 8 high

مشارك

high 8 high
Tq007 كتب:
كيف صرف البيض

معليش لأني ما وضحت
هو يشتري بيض ويبيع صوص
الربح أتوقع لا يقل عن 100%
2020-07-18 , 12:50 مساءً
2020-07-18 , 02:05 مساءً
MroOEq’s Avatar
MroOEq

نشيط

MroOEq
xsanadx كتب:
انا دخلت في تربيه الدجاج من يومين الى ٣١ يوم ، يعني الى وزن ١٠٠٠ غرام
طبعا حق ذبح وتوزيع للمطاعم والخ

٨٠٠٠ حبه كانت الوفيات فالبدايه على ٨٠ و ١٠٠ حبه ، بعدين يبدا في تناقص
ومشرووع جمييل كان تحس بنشاط وتشوف حلالك قدامك

وهنقر ونقاط ماي و و والخ

ذكريات ٢٠١٦ كان عمري وقتها ١٨ سنه

المهم وطلعت بربح ١١ الف اذكر في شهر واحد

بعدين ماكملت بسبب ان التاجر الي يشتري يماطل في الفلوس ف وقفت ، مالقيت حد ثقه عشان ابدا وابيع من جديد

بالتوفيق لك

ماشاءالله تبارك الله و الجميع إن شاءالله
ومثل ماتفضلت المشروع بسيط لاكن محتاج له شغل وشوي مجهود وارباحه حلوه
والله يعوضك خير

xsanadx كتب:
تحمست اراويك الفيديو الي عندي من ٢٠١٦ يوم كانو صغار في الهنقر هههههههه راسلني خاص اذا تبيه ههههه

هههههههههه الله يعطيك العافية مايحتاج لاكن اذا ودك ترسله ماعندي مشكلة :d

high 8 high كتب:

-
تعديل قريبي يشتري بيض ويبيعه صوص بعد ما يفقس ويطعمه

العفو ياصاحبي وماشاءالله تبارك الله
هو افضل له لانه بس يسوي لهم تطعيمه وحده اول مايفرخو وعلى حسب الانتاجية مردودها طيب ماشاءالله و مشكور على الرد ولاهنت

Tq007 كتب:
كيف صرف البيض

للافادة
تصريف البيض سهل البقالات القريبة من البيت عندك او تنزلها سوق الخضار عند محلات الدواجن يشتروها بالكميات

على العموم تصريف الدجاج والبيض سهل جداً وماتبلش فيه خاصة اصحاب المطاعم
كانوا يمروني على المزرعة ويشيلوا لهم 50 ديك كل فترة
2020-07-18 , 02:05 مساءً
2020-09-26 , 12:01 مساءً
GR7xl3’s Avatar
GR7xl3

مشارك

GR7xl3
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. طيب اخوي الله يجزاك خير افدتني بموضوعك. حاب استفسر منك. انا عندي ارض لاحد الاصدقاء، تتوقع اقدر احولها لمزرعة دجاج بتكلفة ضئيلة ولو لكمية صغيرة اقل من 1000 مثلا؟
2020-09-26 , 12:01 مساءً
2020-09-29 , 06:14 صباحاً
MroOEq’s Avatar
MroOEq

نشيط

MroOEq
GR7xl3 كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. طيب اخوي الله يجزاك خير افدتني بموضوعك. حاب استفسر منك. انا عندي ارض لاحد الاصدقاء، تتوقع اقدر احولها لمزرعة دجاج بتكلفة ضئيلة ولو لكمية صغيرة اقل من 1000 مثلا؟

ايوه تقدر

بس لازم تحط في بالك تكبر مساحات البناء كل ماضاقت المساحة على الدجاج

يبداء فيهم تنتيف الريش والنقر والوفيات تزيد عليك

والله يوفقك وييسر امرك ويرزقك انت ومن يقراء
2020-09-29 , 06:14 صباحاً