تجاربكم مع البروجكترات السينمائية ..مرجع هام لكل من يفكر بالشراء !!
banner
2011-04-13 , 08:44 صباحاً
Be Proud’s Avatar
Be Proud

عضو

Be Proud
Image

تقريبا خلال سنة او سنتين بالكثير تحولت فكرة استحالة اقتناء بروجكتر hd بسعر مناسب الى فكرة قابلة للتحقيق
الانتشار الكبير مؤخراً للبروجترات خلت الكثير ومنهم انا الى التفكير بالموضوع بشكل جدي
هل من الممكن انك تصنع جو مقارب بشكل كبير جدا للسينما في بيتك !؟

طبعاً الفضل لله ثم لاعضاء في هذا المنتدى قاموا مشكورين بكتابة تجاربهم عن النوع الي يمتلكونه ..
ولو ان عددهم لايزيد عن اصابع اليد الواحدة ولكن انها كانت مساهمة بشكل كبير باعطاء فكرة واضحة الى حد ما للشباب الذين لايملكون خبرة في هذا الموضوع.

الموضوع لن يكون شئ الا بمشاركة الاعضاء اصحاب البروجكترات ليعطونا خلاصة تجربتهم مع اجهزتهم
لان غالبية الاعضاء كتبوا مواضيعهم وتجاربهم بعد اقتنائهم الجهاز مباشرة .. والان اتوقع تكونت لديهم قناعة كبيرة بجدوى اقتناء البروجكتر ام لا بناء على تجربتهم الخاصة.

انا لازلت في مرحلة البحث والسؤال .. مبدئيا اعجبني جهاز الـoptomahd20 .. وهو الجهاز الي في الصورة بداية الموضوع

الموضوع للجميع .. من يريد اقتناء بروجكتر ويستفسر عن النوع المناسب لميزانيته .. من يريد ان يقارن بين عدة اجهزة وايها الافضل له فالمجال متاح للجميع كم قلت.
Enlarged Image
2011-04-13 , 08:44 صباحاً
2011-04-13 , 09:42 صباحاً
NAIFAF’s Avatar
NAIFAF

نشيط

NAIFAF
شكرا لك على الموضوع الهادف واتمنى من المجربين للبروجكتر طرح اراءهم على هذا المنبر

مع التحية
2011-04-13 , 09:42 صباحاً
2011-04-13 , 10:11 صباحاً
Elakhras’s Avatar
Elakhras

مشارك

Elakhras
بروجكتر ممتاز وفكرة فريدة ، الحقيقة ان هذه التجربة هي الأجمل في عالم الفيديو ، اختيارك ممتاز لكن أنا عندي تحفظ بالسعر شوي ، أنا عندي جهاز optoma HD 67 وهو النسخة الأوروبية من optoma HD 66 وسعره ارخص من الجهاز اللي انت حاطه بمبلغ 1100 ريال تقريبا (أي سعر لمبتين )

انا على وشك انتهي من تركيب المنظومة السينيمائية ورايح انزل تقرير قريبا
2011-04-13 , 10:11 صباحاً
2011-04-13 , 10:50 صباحاً
المتوحشه’s Avatar
المتوحشه

عضو جديد

المتوحشه
السلام عليكم

الصراحه الموضوع ضرب على الوتر الحساس من زمان وانا ادور وابحث عن البروجكتر hd بسعر مناسب ووجد افضل منتج من ناحية السعر والشكل ومتوسط الاداء يعتب هو الـ optoma hd 20

http://www.amazon.com/Optoma-HD20-Definition-Th...
في هذا الرابط الجهاز اعلاه والملاحظ ان السعر يتغير كان بـ900 والحين تغير السعر شوي حوال 960

سؤالي وشي صناعة الجهاز الي بالموقع ؟؟

واسف على الاطاله
2011-04-13 , 10:50 صباحاً
2011-04-13 , 11:00 صباحاً
الخالدي111’s Avatar
الخالدي111

بارز

الخالدي111
موضوع مميز وسيكون مميز بمشاركة الاخوان أصحاب التجارب والخبرات ..

,

انا مثلك الآ في مرحلة بحث وتقصي على خفيف ..
يعني لا زالت الفكرة تطبخ على نار هادئة :) ..
فقط الي مقلقني هو عمر الساعه !! هذا الموضوع يشكل ضغط نفسي رهيب على أصحاب البروجكترات ..
تلقاه على أعصابه يحسب ساعات الإستخدام وكم بقى له !! ههههههه

عمومآ بإذن الله يكون الموضوع هذا مرجع لجميع من يفكر في البروجكترات ..
:)
2011-04-13 , 11:00 صباحاً
2011-04-13 , 11:12 صباحاً
الخالدي111’s Avatar
الخالدي111

بارز

الخالدي111
الأغلب منا يفكر في البروجكتر وهو عنده شاشة إل سي دي أو بلازما ..
فقط يبغى البروجكتر لأفلام البلوراي + مباريات HD << وهذا أنا الي أبغاه من البروجكتر فقط !!

لذلك أكتشفت إني أحتاج لمقسم HDMI ..
مثل هذا

Image

بحيث يكون رسيفر الدش HD + مشغل الأفلام HD مربوطين في وقت واحد بالمسرح ومن المسرح يكون المقسم هذا ..
ومن المقسم سلكين واحد للبلازما والآخر للبروجكتر ..

يعني يكون عندك شاشتين عرض تعرض نفس المحتوى ..
فقط عن مباريات الـ HD وأفلام البوراي تطفي البلازما وتشغل البروجكتر ..

وعند تصفح بقية القنوات تطفي البروجكتر وتشغل البلازما ..
ولو عندك ريموت هارموني بإمكانك تبرمج لك أكتفيت بضغطة زر يسوي لك كل المسائل ..

Image

وهنا البلازما تكون لتصفح الدش - النت - الألعاب - أفلام DVD الخ ..

ولما يبدأ عرض أفلام البلو راي ومباريات HD ..
كل اللي عليك تنزل الشاشة :/

Image
2011-04-13 , 11:12 صباحاً
2011-04-13 , 12:05 مساءً
Elakhras’s Avatar
Elakhras

مشارك

Elakhras
الخالدي111 كتب:
موضوع مميز وسيكون مميز بمشاركة الاخوان أصحاب التجارب والخبرات ..

,

يعني لا زالت الفكرة تطبخ على نار هادئة :) ..
فقط الي مقلقني هو عمر الساعه !! هذا الموضوع يشكل ضغط نفسي رهيب على أصحاب البروجكترات ..

أنا لا أجد مشكلة بعمر اللمبة ، الأصل هذا ما يكون هاجس ، اللمبة للجهاز المذكور تقريبا 600-800 ريال تغيرها كل 3-4 سنين !! اذا كان معدل الأستخدام 3 ساعات . يعني معقول نسبيا
2011-04-13 , 12:05 مساءً
2011-04-13 , 12:14 مساءً
النجمه الثالثه’s Avatar
النجمه الثالثه

نشيط

النجمه الثالثه
تسلم على طرح الموضوع .. ودي اجرب بروجكتر 3 دي بدال شاشات البلازما بس ما ادريه شو افضل نوع )=

وشو افضل ماركه من بين هذيل ( ال جي - سوني - بناسونيك ) ؟

ميزانيتي 22 الف هل اتكفي للبروجكتر مع الشاشه السوده ؟

وهل اللمبه مثل لمبه الابجوره .. ولا لمبه خاصه للبروجكترات ؟

وسؤال اخير

هل البروجكتر افضل واوضح للي نظرهم ضعيف ولا البلازما افضل ؟
2011-04-13 , 12:14 مساءً
2011-04-13 , 12:59 مساءً
royal2a’s Avatar
royal2a

نشيط

royal2a
انا عندي اوبتوما 66 وعملت شاشه مقاس 3.5 متر في 2.5 وجهزت صاله خاصه 10 في 5 بكل معدات الصاله السينمائيه وبكافة التجهيزات بس باقي شباك تذاكر
وبصراحه تجربه رائعه ومميزه وانصح بها بشده
اهم شي البروجكتور يكون بتقنية DLP او افضل ويكون hd , 3d
الصوت بجهاز اونكيو والتوزيع يكون احترافي بدون اسلاك ظاهره
الشاشه لازم تصنعها بنفسك عن طريق عامل بويه والطريقه موجوده بالنت
الستاره تكون احترافيه ولونها متناسق مع الديكور العام
الكنب الهزاز يتحول لسرير وهو متوفر بكثره بس اهم شي تعمل حساب 10 اشخاص او اكثر حسب استيعاب
الغرفه .. دولاب اسود رفين صغير تحت الشاشه فيها الرسيفرات والاكس بوكس والميديا بلاير والاسلاك توصل للدولاب بطريقه مخفيه
الاضاءه تكون بطريقه سبوت لايت مع ديمر
وعيش حياتك

انا لي مشاركه فيها صور للغرفه كلفتني بكل شيء حول 18 طبعا الغرفه بجبسها وبويتها وستائر شبابيكها وارضيتها موجوده من الاول ماهي في التكلفه
2011-04-13 , 12:59 مساءً
2011-04-13 , 01:19 مساءً
الخالدي111’s Avatar
الخالدي111

بارز

الخالدي111
royal2a كتب:
انا عندي اوبتوما 66 وعملت شاشه مقاس 3.5 متر في 2.5 وجهزت صاله خاصه 10 في 5 بكل معدات الصاله السينمائيه وبكافة التجهيزات بس باقي شباك تذاكر
الكنب الهزاز يتحول لسرير وهو متوفر بكثره بس اهم شي تعمل حساب 10 اشخاص او اكثر حسب استيعاب
الغرفه .. دولاب اسود رفين صغير تحت الشاشه فيها الرسيفرات والاكس بوكس والميديا بلاير والاسلاك توصل للدولاب بطريقه مخفيه
وعيش حياتك

انا لي مشاركه فيها صور للغرفه كلفتني بكل شيء حول 18 طبعا الغرفه بجبسها وبويتها وستائر شبابيكها وارضيتها موجوده من الاول ماهي في التكلفه

يا ليت رابط المشاركة الي تقول ..

وبالنسبة لصنع شاشة بروجكتر ..
حصلت بعض الصور الي تقارن بين صورة البروجكتر على جدآر أبيض وجدار بلون أغمق ( رمادي - اسود ..ألخ ) ..

Image

Image

Image

طبعآ واضح فرق الصورة بين الجزء الأبيض والجزء الرمادي الأغمق ..
السؤال إذن لماذا يتم صناعة 99.9 % من شاشات البروجكتر بلون ابيض ما دام إن اللون الأغمق يكون أوضح كما في الصور أعلاهـ ^^^ ؟!!!
2011-04-13 , 01:19 مساءً
2011-04-13 , 03:31 مساءً
Be Proud’s Avatar
Be Proud

عضو

Be Proud
ايه .. ايه طلعوا المعلومات المستخبية عننا من زمان :d

الله يعطيكم العافية على المشاركة الطيبة .. ونبي المشاركات الدسمة من اصحاب البروجكترات.

[QUOTE]تجاربكم مع [U]البروكترات[/U] السينمائية ..مرجع هام لكل من يفكر بالشراء !![/QUOTE]

هذي مشكلة الي يقوم من النوم وعلى طول يفتح له موضوع وهو حتى مافطر خخخخخخخ

اذا فيه امكانية تعديل من مشرفيننا الافاضل اكون شاكر لهم.

[QUOTE]شكرا لك على الموضوع الهادف واتمنى من المجربين للبروجكتر طرح اراءهم على هذا المنبر

مع التحية[/QUOTE]

حياك الله واكيد ماراح يقصرون معنا الاعضاء بطرح تجاربهم

[QUOTE]بروجكتر ممتاز وفكرة فريدة ، الحقيقة ان هذه التجربة هي الأجمل في عالم الفيديو ، اختيارك ممتاز لكن أنا عندي تحفظ بالسعر شوي ، أنا عندي جهاز optoma HD 67 وهو النسخة الأوروبية من optoma HD 66 وسعره ارخص من الجهاز اللي انت حاطه بمبلغ 1100 ريال تقريبا (أي سعر لمبتين )

انا على وشك انتهي من تركيب المنظومة السينيمائية ورايح انزل تقرير قريبا[/QUOTE]

اولا مشكور ويعطيك الف عافية على الرد الطيب .. بالنسبة للبروجكتر الي ذكرته فاذكر اني مريت عليه مرور الكرام
يعني الموضوع كله الى الان عندي مو واضح بشكل كبير .. لكن الفكرة نفسها من زمان وهي ع البال متى ماتوفرت الميزانية
فاتمنى منك ذكر مواصفات الجهاز الي ذكرته ومقارنته مع الـhd20 .. والاكيد اننا بانتظار موضوعك وان شاء الله مو انا بس باستفيد غيري كثير اتوقع.

[QUOTE]السلام عليكم

الصراحه الموضوع ضرب على الوتر الحساس من زمان وانا ادور وابحث عن البروجكتر hd بسعر مناسب ووجد افضل منتج من ناحية السعر والشكل ومتوسط الاداء يعتب هو الـ optoma hd 20

http://www.amazon.com/Optoma-HD20-De...sr=1-1-c...
في هذا الرابط الجهاز اعلاه والملاحظ ان السعر يتغير كان بـ900 والحين تغير السعر شوي حوال 960

سؤالي وشي صناعة الجهاز الي بالموقع ؟؟

واسف على الاطاله[/QUOTE]

وعليكم السلام .. حياك الله اختي

بالنسبة للموضوع وانه ضرب على وتر حساس فأنا متأكد من هالشئ :d .. لان السعر الي كان "عائق" تلاشى بشكل كبير وصار الكل ممكن يشتري بروجكتر محترم.

للعلم انا بحثت بهالمنتدى لين دخت ولو اني مكمل شوي كان ممكن يطلع لي نفط بعد :d .. اتذكر اني وصلت لصفحة رقم 60 او اكثر وحصلت حول العشر مواضيع فقط عن البروجكتر !!

بالنسبة لسؤالك .. يحال الى اصحاب الخبرة .. وبانتظار اصحاب الخبرة.

[QUOTE]موضوع مميز وسيكون مميز بمشاركة الاخوان أصحاب التجارب والخبرات ..

,

يعني لا زالت الفكرة تطبخ على نار هادئة ..
فقط الي مقلقني هو [U]عمر الساعه[/U] !! هذا الموضوع يشكل ضغط نفسي رهيب على أصحاب البروجكترات ..

:2:
[/QUOTE]

حياك الله .. دام الفكرة تطبخ ع نار هادية .. صفط معنا ع جنب وبالاخير راح تعجبك باذن الله

بس تعال .. الحين انا صاحي ومو مفطر وجبت العيد بعنوان الموضوع .. انت وش عذرك يومك تسأل عن عمر الساعة :d !؟

لاشوف .. بالنسبة لعمر اللمبة حقت البروجكتر فهي مو هاجس قدر ماهو جانب مظلم او سئ من استخدام البروجكتر

وبيني وبينك هي نقطة ممكن تكون مفصلية للي يبي يشتري بروجكتر او الي يفضل التلفزيونات العادية
يعني بحسبة بسيطة للجهاز الي ذكرناه باول الموضوع .. هو تقريبا المفضل للاغلبية .. سعره مناسب وامكانياته حلوة
طبعا تقدر تلقى مواصفات افضل منه لكن راح ترهق ميزانيتك اكثر .. فخلنا على الـhd20 مثلا .. راح يكلفك تقريبا 4000 ريال قيمة الجهاز+الشحن
بعدها تحتاج لشاشة حسب ماقريت راح تكون حول الـ1000 .. ومدري اذا فيه قطع اضافية للبروجكتر او اسلاك كم توصل الحسبة
فالمبلغ النهائي شوف وش ممكن يجيب لك تلفزيون !!
انا بـ5000 افضلاشتري بروجكتر اخليه فقط للافلام والمباريات المهمة .. غيري يفضل يريح باله ويشتري lcd او بلازما 50 بوصة او اكبر بعد .. وبالنهاية هي اذواق واراء تختلف من واحد للثاني.

انت خلك معنا وممكن بالنهاية تلقاني فاتح موضوع بالمنتدى عن تجربتي مع البلازما 60 بوصة :d <= راح ينضرب
2011-04-13 , 03:31 مساءً
2011-04-13 , 03:54 مساءً
Be Proud’s Avatar
Be Proud

عضو

Be Proud
الخالدي111 كتب:
الأغلب منا يفكر في البروجكتر وهو عنده شاشة إل سي دي أو بلازما ..
فقط يبغى البروجكتر لأفلام البلوراي + مباريات HD << وهذا أنا الي أبغاه من البروجكتر فقط !!

لذلك أكتشفت إني أحتاج لمقسم HDMI ..
مثل هذا

Image

بحيث يكون رسيفر الدش HD + مشغل الأفلام HD مربوطين في وقت واحد بالمسرح ومن المسرح يكون المقسم هذا ..
ومن المقسم سلكين واحد للبلازما والآخر للبروجكتر ..

يعني يكون عندك شاشتين عرض تعرض نفس المحتوى ..
فقط عن مباريات الـ HD وأفلام البوراي تطفي البلازما وتشغل البروجكتر ..

وعند تصفح بقية القنوات تطفي البروجكتر وتشغل البلازما ..
ولو عندك ريموت هارموني بإمكانك تبرمج لك أكتفيت بضغطة زر يسوي لك كل المسائل ..

Image

وهنا البلازما تكون لتصفح الدش - النت - الألعاب - أفلام DVD الخ ..

ولما يبدأ عرض أفلام البلو راي ومباريات HD ..
كل اللي عليك تنزل الشاشة :/

Image

هلا وغلا .. ياهلا والله بالردود الطيبة <= راح يخمه ويحضنه خخخخخخخخخخ :d

والله الفكرة اجرامية .. هي صحيح راح تخلينا بنهاية الموضوع نشحذ قدام المسجد .. بس هذا مايمنع ان الفكرة جبارة وتريح من دوشة وحوسة كبيرة.

طيب بس حبيت استفسر .. الشاشة الهارموني زي الي بالصورة بكم تقريبا !!

شاكر لك مرة ثانية والله لايخلينا منك ياشيخ <= راح يخمه مرة ثانية خخخخخخخ :d

[QUOTE]أنا لا أجد مشكلة بعمر اللمبة ، الأصل هذا ما يكون هاجس ، اللمبة للجهاز المذكور تقريبا 600-800 ريال تغيرها كل 3-4 سنين !! اذا كان معدل الأستخدام 3 ساعات . يعني معقول نسبيا[/QUOTE]

هي ممكن تكون هاجس زي ماقال الاخو اذا الي اشترى البروجكتر حاط بباله انه راح يتعامل معها زي مايتعامل مع التلفزيونات العادية .. وهذا الشئ غلط !!

وبالاخير زي ماقلنا هي اذواق واراء .. تبي شئ يكون استخدامه قليل ولكن بجودة وجو سينمائي خيالي .. ولاشئ يعطيك نسبة بسيطة بس بشكل شبه دائم !!

وحياك الله مرة ثانية .

[QUOTE]تسلم على طرح الموضوع .. ودي اجرب بروجكتر 3 دي بدال شاشات البلازما بس ما ادريه شو افضل نوع )=

وشو افضل ماركه من بين هذيل ( ال جي - سوني - بناسونيك ) ؟

ميزانيتي 22 الف هل اتكفي للبروجكتر مع الشاشه السوده ؟

[U]وهل اللمبه مثل لمبه الابجوره .. ولا لمبه خاصه للبروجكترات ؟[/U]

وسؤال اخير

هل البروجكتر افضل واوضح للي نظرهم ضعيف ولا البلازما افضل ؟[/QUOTE]

حياك الله اختي ..

خليني افيدك بالشئ الي اعرفه بما اني شبه غشيم بالموضوع ..بالنسبة للمبة البروجكتر فطبيعي انها خاصة للبروجكتر
فكل جهاز له لمبة ولها سعر .. يعني ممكن تكون سعر اللمبة مؤثر باختيارك للجهاز على حسب علمي
انتي متخيلة لو لمبة البروجكتر زي لمبة الابجورة :d .. وقتها هل فيه انسان صاحي راح يشتري بلازما او ال سي دي ويترك البروجكتر !؟

حياك الله مرتن ثانية ونحيل باقي الاسئلة لاصحاب الخبرة وان شاء الله يفيدونك .

[QUOTE]انا عندي اوبتوما 66 وعملت شاشه مقاس 3.5 متر في 2.5 وجهزت صاله خاصه 10 في 5 بكل معدات الصاله السينمائيه وبكافة التجهيزات بس باقي شباك تذاكر
وعيش حياتك

انا لي مشاركه فيها صور للغرفه كلفتني بكل شيء حول 18 طبعا الغرفه بجبسها وبويتها وستائر شبابيكها وارضيتها موجوده من الاول ماهي في التكلفه[/QUOTE]

<== راح يقص تذكرة وجايك للصالة مدرعم :d

اولا حياك الله .. ماشاء الله مبين انك خططت لها مضبوط وبالاخير على قولتك تستحق الي دفعته فيه
نبي منك لاهنت تفصفص لنا تجربتك من الالف للياء .. و نوع جهازك ومن وين طلبته وكم كلفك .. والامور الثانية الي سويتها بالصالة كم كلفتك .. كلا بحدة طبعا !!

منتظرين رد شافي ووافي منك لعلك تكون سبب في هداية انسان كان راح يغلط ويشتري بلازما بحول الخمسة :d
2011-04-13 , 03:54 مساءً
2011-04-13 , 03:58 مساءً
Elakhras’s Avatar
Elakhras

مشارك

Elakhras
Be Proud كتب:

اولا مشكور ويعطيك الف عافية على الرد الطيب .. بالنسبة للبروجكتر الي ذكرته فاذكر اني مريت عليه مرور الكرام
يعني الموضوع كله الى الان عندي مو واضح بشكل كبير .. لكن الفكرة نفسها من زمان وهي ع البال متى ماتوفرت الميزانية
فاتمنى منك ذكر مواصفات الجهاز الي ذكرته ومقارنته مع الـhd20 .. والاكيد اننا بانتظار موضوعك وان شاء الله مو انا بس باستفيد غيري كثير اتوقع.

كلك ذوق أحوي وهذا واجبي

باختصار شديد الجهاز اللي بتفكر فيه ممتاز جدا ويدعم فل HD ، والجهاز اللي شريته يدعم الـ Full HD بس الأهم انه فيه خاصية التوافق مع العرض ثلاثي الأبعاد 3D وأرخص والأهم من ذلك ، سعر لمبة العرض
2011-04-13 , 03:58 مساءً
2011-04-13 , 04:30 مساءً
Be Proud’s Avatar
Be Proud

عضو

Be Proud
[QUOTE]كلك ذوق أحوي وهذا واجبي

[U]باختصار شديد[/U] الجهاز اللي بتفكر فيه ممتاز جدا ويدعم فل HD ، والجهاز اللي شريته يدعم الـ Full HD بس الأهم انه فيه خاصية التوافق مع العرض ثلاثي الأبعاد 3D وأرخص والأهم من ذلك ، سعر لمبة العرض[/QUOTE]

اولا يعطيك الف عافية ع الرد السريع .. وتحملني شوي راح اكون نشبة معك شوي .. تحملنا لان اكيد فيه ناس كثير زيي داخلين بالحيط ومو فاهمين شئ

يعني انت اختصرتها بانه الجهاز الأقل سعر فيه امكانية تشغل عليه الـ3d .. وبرضوة سعر اللمبة ارخص !؟
اذا كلامك صحيح .. وش الي يخلي الـHD20 اغلى !!
وبالمرة كم سعر اللمبة لجهازك وكم اللمبة لـHD20 اذا عندك هالمعلومة !!
2011-04-13 , 04:30 مساءً
2011-04-13 , 05:35 مساءً
الخالدي111’s Avatar
الخالدي111

بارز

الخالدي111
[QUOTE]
طيب بس حبيت استفسر .. الشاشة الهارموني زي الي بالصورة بكم تقريبا !!

[/QUOTE]

الهارموني هذا ريموت كنترول تبرمج عليه جميع أجهزتك .. :)

وبالنسبة للشاشة يا بعد سبدي :/
تقدر تصممها بنفسك مثل ما ذكر أخونا رويال في ردهـ ..

حصلت ناس مصممينها في النت وفي اليوتيوب ..
لو حبيت أضيف الصور والروابط في موضوعك أنا مستعد ..
<< لكن الليله لأني مش على جهازي الآن :/ ..

----------------

<< ياخوفي عقب ذا كله نلقاك بكره فاتح موضوع " تجربتي في شراء شاشة KMC حجم 32 بوصه من أمازون ههههههههههههههههه
2011-04-13 , 05:35 مساءً
2011-04-13 , 08:59 مساءً
madar9’s Avatar
madar9

فعال

madar9
أنا عندي بروجيكتور توشيبا

صراحة بعدما تعودت علية صرت مستحيل أطالع فيلم في شاشات 40 أو 50 بوصة

البروجيكتور يعطي صورة نقية + أجواء سينمائية رائعة

تحياتي
2011-04-13 , 08:59 مساءً
2011-04-13 , 09:42 مساءً
Kخالد’s Avatar
Kخالد

عضو

Kخالد
الخالدي111 كتب:
يا ليت رابط المشاركة الي تقول ..

وبالنسبة لصنع شاشة بروجكتر ..
حصلت بعض الصور الي تقارن بين صورة البروجكتر على جدآر أبيض وجدار بلون أغمق ( رمادي - اسود ..ألخ ) ..

Image

Image

Image

طبعآ واضح فرق الصورة بين الجزء الأبيض والجزء الرمادي الأغمق ..
السؤال إذن لماذا يتم صناعة 99.9 % من شاشات البروجكتر بلون ابيض ما دام إن اللون الأغمق يكون أوضح كما في الصور أعلاهـ ^^^ ؟!!!

[COLOR=Black]سؤال وجيه من اين الاجابة ؟؟:new17:
حتى شاشات صالات السينما باللون الابيض ؟؟؟!!!:27:

[/COLOR]
2011-04-13 , 09:42 مساءً
2011-04-13 , 11:31 مساءً
الخالدي111’s Avatar
الخالدي111

بارز

الخالدي111
هذا فيديو وطريقة صناعة شــاشــة إحترافية للبروجكتر السينمائي ..

[YT]http://www.youtube.com/watch?v=ogYiDr59dvA&feature=player_embedded#at=49[/YT]

2011-04-13 , 11:31 مساءً
2011-04-13 , 11:54 مساءً
الخالدي111’s Avatar
الخالدي111

بارز

الخالدي111
[U]سؤال لأصحاب البروجكتراات ..[/U]

كم المفروض تكون المسافه بين الشاشة والبروجكتر ؟!
ولو كان بينهم 1 متر كم بيصير حجم الشاشة ؟
ولو كان 2 كم بيكون أيضآ حجم الشاشة ؟
ولو كان بينهم 3 أمتار ؟

هل فيه قاعدة رياضية نمشيعليها في حساب حجم الشاشة بناء على المسافة بينها وبين البروجكتر ؟!
2011-04-13 , 11:54 مساءً
2011-04-14 , 08:18 صباحاً
Be Proud’s Avatar
Be Proud

عضو

Be Proud
[QUOTE]أنا عندي بروجيكتور توشيبا

صراحة بعدما تعودت علية صرت مستحيل أطالع فيلم في شاشات 40 أو 50 بوصة

البروجيكتور يعطي صورة نقية + أجواء سينمائية رائعة

تحياتي[/QUOTE]

حياك الله اخوي ..

ياليت ولاعليك امر تسدح لنا شلون شريت البروجكتر وكيف صفاوته مقارنة بالي متعود على البلازما والال سي دي !!
وليه شريت توشيبا بالذات !! يعني الي هنا اغلبهم اخذوا ابتوما وابسون وفيه واحد اعتقد ايسر بعد ..فايش الي شدك بالتوشيبا !!

بانتظار ردك يالغالي .
2011-04-14 , 08:18 صباحاً