تحديث رحلتي الى تايلند شهر فيديوات وصور موضوع النصف الاول والثاني ( باقي فيديو مقاطع)
banner
2019-05-05 , 04:05 صباحاً
commanderA’s Avatar
commanderA

**

commanderA
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني بنزل موضوعي عن تايلند تم حجز الرحله على الخطوط الجويه الكويتيه دايركت من كويت الى تايلند سعر التذكره بـ 99 دينار وقت العرض

حجزت وحيدا وكنت سوف اذهب وحيدا ونفس الطياره والرحله لقيت شخص اعرفه من 7 سنين صديق قديم صدفه وتغيرت الرحله من وحداني الى قروب شامل

تم الوصول الى تايلند تاريخ 27 شهر 3 .. والعوده تاريخ 25 شهر 4

سوف يتم وضع SPOILER لكل صور وفيديو للحدث نفسه

1 - الصور
التي اراها مناسبه
مطار المغادره
Image

برأيي افضل مكان في طياره الذي يكون بالمقدمه لا احد امامك مقعد c34
Image

Image

التكاسي في حال وصول عليك النزول الى البوابه ولا تكلم اي شخص بخصوص تكسي تذهب الى مكينه ضغطة زر تخرج تذكره والى تكاسي المطار اذا كنت بروحك يكلفك 1000 او 1200 وحسب القروب دفعنا 1500 حنا 3 اشخاص ( حسب السياره )

الفندق
يوراسيا اعطيه 4 نجوم او 3 نجوم ونصف . الحجز من موقعهم الرسمي مكتوب معاه بريك فاست بس محد ياكل ولا نصحو فيه ما جربته ابدا ( بوكنق مافي هالفندق )
تنظيف يومي صباحا في مسبح بالدور الثاني
رابط
http://www.eurasiaboutiquehotel.com/eurasiabout...

فندق تصوير خفيف من داخل
https://www.youtube.com/watch?v=Vd9GYmw26ew

السيفتي عندك بالغرفه وبصراجه جدا ممتاز وثقيل حيل ما ينشال بالايد ابدا واختيار رقم سري خاص فيك علما اني طلبت مره ثانيه اغير لتأكيد كيف الطريقه نظام ابو اربع اصفار ولا شلون .. بس فعلا ممتاز في امراه متخصصه فيه مفتاح واغراض خاصه يعني ارقد وامن

Image

Image

5 اشخاص الى المجمع صدق او لا تصدق
طبعا لعبت اشياء واجد بس هذي افضلهم متعه

Image
بالنسبه للصوره هذا ارخص تكسي في تايلند عباره عن هيلوكس او عربانه فيها مقاعد من الخلف ماعليك الا تأشر وتركب فقط واهو يمشي سيده ( قوقل ماب ما يقصر ) اذا وصلت لوجهتك او قريب كل ما عليك تضغط زر في الاعلى مفتاح يوقف التكسي تنزل تعطيه 10 بات ( ريال وكذا هلله ) بغض النظر عن المسافه المقطوعه لانه التكسي يمشي بشكل افقي ويعيد الكره او يمشي بشكل دائري راح يقولك خلاص اهني اخر شي اذا اخر وجهه له اربع اشخاص تدفع لكل واحد 10 يعني 40
( اذا كلمته وقلت ابي اروح مكان فلاني ترى يزيد عليك اركب واصمت افضل )

نصيحه في كل شي كاسر لو يقولك اوديك بلاش قول لا ابي ابلش منه

تعرفون اغلب الالعاب من تصوير داخل ممنوع وهذي اللعبه رعب بمعنى الكلمه

ظلمه ما تشوف شي واهم في ناس داخل والله ما تتوقع يطلعون لك بكل مكان نظام شخص لابس نفس لبس الطوفه وظلمه ليت خفيف بصراحه رعب رعب مو طبيعي
واحد يلحقك بمنشار ويطلع لك من تابوت
ياخي متعه ما اقولكم انه رفيجي الحيوان طلع معاهم لاني اول مره ادشها احداث طويله وممتعه
قبل الدخول
https://www.youtube.com/watch?v=1y5CGZW0rEU&fea...

تصوير للذكرى قبل البدا
Image

طبعا في صور كثير تختار الي تبيه من بين 10 صور ويحطونه لك بظرف ممتاز
انتهينا من الرحله بعد التعب والركض والخرشه

-بتايا تاور
برج بتايا من منا لا يعلم هذا البرج ترفيه واجواء
تفضلو
https://www.youtube.com/watch?v=14TjyDRx40A&fea...

وبعد الفيديو تصوير سناب وشوية استمتاع صعدنا للعبه وقرب دوري
تصوير عفوي مدري انه صور رفيقي
Image

سويت حركه نذله طبعا في اثنين يمين يسار انا ورفيجي شوي دشينا بنقاش منو اول
عاد انا الله يعطيني العافيه طلعت فلوس وعطيت العامل وقلت هذي لك خله اول شي
والحمدالله صرت الثاني :27:
تضوير رفيقي
Image

لما تقرب تنزل في اشخاص يصورونك وانت نازل لكن الصوره ما عجبتني بالامانه وجهي مبين مصدوم من النزول اكتفيت بصورة رفيجي جميله ( ايفون اكس )

وبعد التعب وتسوق الخ ..
اجمل اكل اسيوي
Image

وخلصت رحلتنا حق بتايا تاور

عالم تحت الماء Underwater World Pattaya

بعد رؤيه تصويري والمكان نوعا ما يعكس وشوي مظلم ارى ان اخذ تصوير من يوتيوب
https://www.youtube.com/watch?v=UIVSKgM4pZY
كاميرا ثاتبه + دقه افضل بعد المعاينه لكي لا اظلم المكان

مجمع الهيلتون

طبعا هذا مجمع او مول كبير لكن في فندق فوق كذلك وهذا الفندق وقعده طيبه سياحيه اي شخص يقدر يدخل بدون مشاكل
https://www.youtube.com/watch?v=vuFGBFANq0U&fea...

Image

Image

Image

تكلمة النصف الثاني

اكلات وفواصل بسيطه

ومن اجمل الاشياء تقريبا كشك صغير يسوي لك شي صعب وتختار المكونات جربت كل شي ولكن الافضل والاخف فقط جبن كرافت ( بدون بيض) مع بيض تكون حيل ثقيله كرافت بروحه افضل
هذا الفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=5kc2XRFNU1o

وهذي الصوره

Image

عروض الخدع البصريه
بصراحه مسرح جميل والكل عارف وقت العرض ممنوع التصوير
وكان العرض متوسط الاداء + وكوميدي جدا وتفاعل مع الجمهور
Image
Image
Image
Image
Image

مدينة او ارض الثلج Frost
بالخارج مجسمات بيضاء كأنها ثلجيه ولكن الثلج وكل شي يكون داخل المجمع
فيديو من الخارج
https://www.youtube.com/watch?v=nupGhFnn7d4

يعطونك جاكيت مجاني بس البس عدل قبل لا تروح
صوره كثيره اكتفي برابط واحد في كل الصور
https://imgur.com/a/0zEDp3M

مدينة الفيله

بصراحه كانت تجربه جدا جميله من مناظر وكل شي للامانه مابي انزل فيديو فوق الفيل ويمشي ماكو شي مميز فضلت الصور
https://imgur.com/a/OKgXBSb

عيد الماء
يوم جميل ويستحق الزياره لاجل هذا العيد الخاص بهم ونحن لا نؤمن به ولكن ممتع
واكتفيت في مقاطع تجميع لانها فعاليات حيويه وليس مناظر تم كتم جميع الاصوات ما عدى المقطع الاول
طبعا انا كنت رايح محل اعرف معين وصورت منه بس للاسف المشاهد تقريبا غير لائقه لبس النساء شبه عاري فـ تجنبت هالشي
https://www.youtube.com/watch?v=lKBtcMaa790&fea...

بصراحه وقت ممتع وللامانه مو كل شي صورته في اشياء جدا جميله تحصل بدون تصوير واصلا لم اكن مضطر للتصوير ذهبت للأستمتاع ولكن بشكل خفيف نزلت لكم ( في ناس يأجرون سياره خاصه للماء وهوز ورش يعني غرقه فيك فيك سواء شـئت ام ابيت واذا ماتبي الماي يحوشك اقعد بقهوه او في فندقك طول اليوم لانه الفعاليات في تايلند كلها اظن لو تكتب يوتيوب تشوف افضل واكثر

مجمع تيرمنال 21

بدون اي مبالغه افضل مجمع دشيته بحياتي لحد الان حجم المجمع كبير نوعا ما وكل طابق اسم دوله
نسيت الترتيب لكن طابق اسمه لندن وثقافة لندن وحتى اكلهم
وطابق باريس مجسم برج ايفل واكلهم وماركاتهم
وطابق ايطاليا ومجسم كبير حق بنيانهم المائل وكذلك اكلهم باستا وغيره
وطابق عن طوكيو وكذلك اكلهم واجواء طوكيو نفسها من شجر ومحلات وكذلك في سوالف الانمي وملابس انميات ومجسمات
والاعلى طابق امريكا نسيت اسم الولايه
دشو الرابط اسمتعوا بالمناظر ( الرابط يوجد في فيديوات )
https://imgur.com/a/czqQEEn

سوف يتم تغيير هذا المكان الى وصلات عاديه مثل صور اكل + طبيعه فيديو مدمج

Image
Image
Image
Image

راح اكمل او اسوي تجميع لمقاطع خارج الرحلات تجميعات مني كـ لعبي بلياردو العاب عامه قريبا على فيديو باليوتيوب
Enlarged Image
2019-05-05 , 04:05 صباحاً
2019-05-12 , 02:27 صباحاً
commanderA’s Avatar
commanderA

**

commanderA
Norway كتب:
ابدعت اخي الكريم لكن اين باقي الصور ؟
يشرفني ان اكون اول من يرد علي هذا الموضوع الرائع
ممكن سؤال ؟

ممكن صورة لشكل الختم حق الدخول و الخروج ان امكن :2:

وش الاسئلة و المتطلبات في المطار ؟ حجوزات تذاكر عودة الخ ؟

هل تحصلت علي تاشيرة من السفارة ؟ او من المطار ؟ و كيف تتحصل عليها من المطار ؟
وش تعبي مستندات و هل عندك نسخة من المستند الي لازم تعبيه في المطار للحصول علي تاشيرة عند الوصول ؟

:11:

سبحانك اللهم و بحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك

ان شاء الله راح افضي واقول كل شي

لكن بعد اعلان رمضان الكريم صار ماكو وقت تتسحر وتنام تقعد دوام ترجع تعبان عقب تفطر وماودك تقعد الى السحور

الوضع جدا صعب ماكو وقت لكن ابطلب من المشرف اعادة تعديل الموضوع قريبا ما فضيت للحين دوام صعب

السموحه يا اعضاء
2019-05-12 , 02:27 صباحاً
2019-05-12 , 12:06 مساءً
waleedkhan’s Avatar
waleedkhan

متميز

waleedkhan
Norway كتب:

وش الاسئلة و المتطلبات في المطار ؟ حجوزات تذاكر عودة الخ ؟

هل تحصلت علي تاشيرة من السفارة ؟ او من المطار ؟ و كيف تتحصل عليها من المطار ؟
وش تعبي مستندات و هل عندك نسخة من المستند الي لازم تعبيه في المطار للحصول علي تاشيرة عند الوصول ؟

بخصوص التأشيرة يفضل تاخدها من السفارة المتطلبات 3 صور شخصية كشف حساب اخر 6 اشهر بالانجليزي حجوزات للفنادق و الطيران و استمارة تحملها و تعبيها او تاخدها من عندهم و تعبيها في السفارة و 160 ريال و خطاب تعريف للمقيم

بالنسبة للاسئلة في المطار ماقد سألوني عن شي بس في الطيارة يعطوك ورق تعبيه فيه بيانات الجواز و المدينة و الفندق اللي حتنزل فيه طبعا الورق جزئين جزء حياخدوه في المطار و جزء لازم يكون معاك لأنه حياخدوه منك وانت راجع لبلدك و احيانا الفندق يشوفوه لازم
2019-05-12 , 12:06 مساءً
2019-05-12 , 05:03 مساءً
commanderA’s Avatar
commanderA

**

commanderA
Norway كتب:
معذور اخوي و الافضل انك تضيف باقي الصور علي شكل رد و كل مجموعة صور صفحة حتي لا يصبح من الصعب تحميل الموضوع و مشاهدته من خلال المتصفح :11:

رمضان كريم و الله يتقبل منا و منكم صالح الاعمال

waleedkhan كتب:
بخصوص التأشيرة يفضل تاخدها من السفارة المتطلبات 3 صور شخصية كشف حساب اخر 6 اشهر بالانجليزي حجوزات للفنادق و الطيران و استمارة تحملها و تعبيها او تاخدها من عندهم و تعبيها في السفارة و 160 ريال و خطاب تعريف للمقيم

بالنسبة للاسئلة في المطار ماقد سألوني عن شي بس في الطيارة يعطوك ورق تعبيه فيه بيانات الجواز و المدينة و الفندق اللي حتنزل فيه طبعا الورق جزئين جزء حياخدوه في المطار و جزء لازم يكون معاك لأنه حياخدوه منك وانت راجع لبلدك و احيانا الفندق يشوفوه لازم

احب اوضح للاخوان انه لا يوجد تأشيره ولا شي
طق تذكرت وسافر في الطياره سواء كويتيه او سعوديه او اماراتيه او ايا كانت الطائره
قبل الوصول بعدة ساعات يتم توزيع لكم ورقة الوصول
هذي
https://imgur.com/a/Nk8WRzM

تعبيها بالطياره او اول ما توصل بالنسبه للسعوديه عارف انه ممنوع ( لابد تأشيره ) بس اذا كنت من دوله ثانيه ما تسوي شي ابدا تعبي الورقه هذي فقط
بالنسبه للكويت اقصى مده مجانيه اهي 30 يوم واذا زادت وماذكرت او ما تكتب تصير غرامه مدري كم دفع لليوم الواحد
بس 30 يوم اكثر من كافي محد يجازف اكثر
على العموم اهم شي تكتبه اسمك ومتى وصلت تكتب تاريخ اليوم ومتى مغادره
وحتى الفندق انا كنت ابي انترنت عشان اكتب اسم فندقي فندقي بس رفيجي اخذ الورقه وكتب VC hotel مشير ولا سكنا بالفندق ولا جينا صوبه يعني لا تدقق الا بأشياء مهمه مثل تاريخ الوصول والمغادره واسمك ورقم الرحله ورقم الجواز
2019-05-12 , 05:03 مساءً
2019-05-13 , 07:16 صباحاً
beiruty’s Avatar
beiruty

مبدع

beiruty
Norway كتب:
جميل جداً فعلا 30 يوم بدون تاشيرة لكن سمعت انها ب 1000 بات حتي للدول المعفاة من التاشيرة

لكن سؤال هل تايلند تستحق ان تعيش بها كل سنة مثلا 3 شهور ؟ اقصد فترة تساقط الثلوج ؟ الي هي 6 شهور تقريبا :d بصراحة الواحد يبحث عن بلد دافئ

روح زور تايلاند بنفسك وتشوف

اغلب الاجانب اللي عايشين هناك هم المتقاعدين الاوروبيين والامريكان

يحصل راتب تقاعد ما يعادل 7000 ريال تقريباً ويعيش زي الملك هناك

البلد فيه كل مقومات الطبيعة الجميلة...المشكلة كلما ابتعدت عن المدن الكبرى...تصبح الحياة اجمل ولكن الخدمات اقل والإنجليزية مستخدمة بشكل اقل ايضاً
2019-05-13 , 07:16 صباحاً
2019-05-13 , 08:03 صباحاً
commanderA’s Avatar
commanderA

**

commanderA
Norway كتب:
جميل جداً فعلا 30 يوم بدون تاشيرة لكن سمعت انها ب 1000 بات حتي للدول المعفاة من التاشيرة

لكن سؤال هل تايلند تستحق ان تعيش بها كل سنة مثلا 3 شهور ؟ اقصد فترة تساقط الثلوج ؟ الي هي 6 شهور تقريبا :d بصراحة الواحد يبحث عن بلد دافئ

اختصر كل شي اخونا beiruty

لا تضمن انه تايلند دوله ثلجيه نادر وقليل حتى ينزل البردي ما اذكرسمعت بتايلند سنـوو

ترى بلده رطبه استوائيه في مواسم الصيف جدا جدا رطبه وحاره ومطريه

لا اعلم ميولك ربما لا تحبها وربما تعشقها ولكن ما يمنع التجربه جرب اسبوعين وشوف
ترى مدينه ليليه بشكل كامل
2019-05-13 , 08:03 صباحاً
2019-05-14 , 07:46 صباحاً
commanderA’s Avatar
commanderA

**

commanderA
Norway كتب:
كلامكم صحيح

الي اقصده انا اهرب من الثلج علي العكس يهمني ان تكون بلد مشمسة :d

انا اعتقد بتايا افضل مكان للسكن خصوصا حياتها الليلية من مطاعم و محلات تجارية مفتوحة 24 ساعة

لكن سؤال

ليه الاغلب مايتكلم عن اجراءات المطار مع انها الانطباع الاول عن البلد ؟

و عن التاخير او التزام الشركات بمواعيد الرحلات ؟ و عن توفر المواصلات ووش الاسهل و " الارخص " و الي سعرهم ثابت بدون نقاش ريال يعني ريال لا زيادة و لا نقصان " مثل شعبي معروف " و الترام ؟

تصدق ياصديقي اعتقد تايلند ارخص بلد في العالم من ناحية المواصلات و لعدة اسباب اهمها

الان هناك موضوعيين علي الاقل في الصفحة الاولي لهذا القسم " تاريخ 14.05.2019 : الساعة 2:28 : " و لم يتطرق احد الي موضوع ايجار سيارة ! نهائيا لم انتبه الي ان احد ذكر هذه النقطة بينما اغلب المواضيع عن اوروبا و تركيا مع قلة الانشطة في تلك الدول دائما ايجار السيارات الحاضر الغائب ! هل ايجار السيارة في تايلند صعب ؟ " قد يكون السبب ان رهن الجواز مخالف لقوانينا المحلية بينما هو اجباري هناك قد يكون هذا السبب " او ان رخصة القيادة غير مقبولة :d

اجراءات المطار جدا عاديه مثل اي دوله تحصل تكاسي خاصه للمطار فقط مثل دبي او دول الخليج التاكسي خاصه للمطار ياخذ الي توهم واصلين يوديهم الى اي مكان فقط

في مكان تقريبا شوي خارج المطار تكاسي عامه ولكن الحيط والحذر دائما سبب من الاسباب الي يخليك تدفع سمعت ناس انسرقوا من تكاسي عامه

ثاني شي في مكان مخصص حق باص صغير متنقل وجدا رخيص اذا انتو عايله وتحبون الاستمتاع بالمناظر وهو آمن جدا هي خدمه داخل المطار لو تسال يدلونك عليه
طبعا في باص كبير وفي ميني باص السعر وجدا رخيص اثنينهم
https://www.youtube.com/watch?v=Ka5sCmYcvFE

بس نصيحه تكسي رسمي من المطار الى فندقك على طول
أمان + معاك اغراض لا تود خسراتهم مال وجواز + اسرع
الاسعار من 1000 الى 1500 بات ما يزيد 178 ريال الى 120 ما يزيد ولا ينقص
وابشرك تاخذ الطريق تالسريع لانه في حدود قبل ما تطلع من مطار لا زحمه ولا شي طريق خاص لتكاسي المطار او من لديهم تصريح
2019-05-14 , 07:46 صباحاً
2019-05-14 , 09:01 صباحاً
gmc93’s Avatar
gmc93

بارز

gmc93
Norway كتب:
كلامكم صحيح

الي اقصده انا اهرب من الثلج علي العكس يهمني ان تكون بلد مشمسة :d

انا اعتقد بتايا افضل مكان للسكن خصوصا حياتها الليلية من مطاعم و محلات تجارية مفتوحة 24 ساعة

انصحك في بوكيت وعن تجربة .... فرق 180 درجه بين بوكيت وباتايا وبالذات انت الظاهر في دولة اوروبيه وبوكيت ياكثر الاوربيين ينحاشون من البرد .

لكن سؤال

ليه الاغلب مايتكلم عن اجراءات المطار مع انها الانطباع الاول عن البلد ؟

و عن التاخير او التزام الشركات بمواعيد الرحلات ؟ و عن توفر المواصلات ووش الاسهل و " الارخص " و الي سعرهم ثابت بدون نقاش ريال يعني ريال لا زيادة و لا نقصان " مثل شعبي معروف " و الترام ؟

الاجراءات سهله جداً .... مطارهم واسع ومنظم واللوحات بالتايلندي والانجليزي ، الامقريشن اذا انت مفيز من دولتك ماياخذ معك 10 دقايق ... اذا بتاخذ فيزا عند الوصول 30 - 45 دقيقة بالذات اذا في رحلة صينين الله يعينك

بخصوص شركات الطيران التايلنديه الالتزام عندهم اقدر اقولك افضل من اي شركة طيران خليجيه شفتها ... " طبعاً داخلي اتكلم مااتكلم عن الدولي "

المواصلات اطلب وتمنى ... تبغى باص جماعي موجود سعره اتوقع 200 بات .. تبغى تكسي موجود 800 بات ... تبغى سيارة ليموزين موجود 1000 بات .... تبغى باص لوحدك موجود ... تبغى تك تك موجود " في المطار مافيه طبعاً " ...

واغلى شي الباص يكلفك من المطار الى الحي العربي 1300 بات تقريباً

تصدق ياصديقي اعتقد تايلند ارخص بلد في العالم من ناحية المواصلات و لعدة اسباب اهمها

الان هناك موضوعيين علي الاقل في الصفحة الاولي لهذا القسم " تاريخ 14.05.2019 : الساعة 2:28 : " و لم يتطرق احد الي موضوع ايجار سيارة ! نهائيا لم انتبه الي ان احد ذكر هذه النقطة بينما اغلب المواضيع عن اوروبا و تركيا مع قلة الانشطة في تلك الدول دائما ايجار السيارات الحاضر الغائب ! هل ايجار السيارة في تايلند صعب ؟ " قد يكون السبب ان رهن الجواز مخالف لقوانينا المحلية بينما هو اجباري هناك قد يكون هذا السبب " او ان رخصة القيادة غير مقبولة :d

المشكله في شرق اسيا " الدركسون يمين .... الدبابات اكثر من السيارات وحنا مو متعودين فالسلامه افضل

اجبتك على بعض الاسئلة ... وعندي 3 مواضيع عن تايلند تحت عضويتي تستطيع الاستزاده منهم ..

يارجل تصدق كنت مخطط اذا تقاعدت اشتري لي فيلا في اندونيسيا " بونشاك " واتكي فيها

بعد تايلند ومعامله التايلندين ودولتهم وحتى رخص المعيشه عندهم .. افكر بجديه الانتقال هناك عند التقاعد .
2019-05-14 , 09:01 صباحاً
2019-05-14 , 12:17 مساءً
waleedkhan’s Avatar
waleedkhan

متميز

waleedkhan
Norway كتب:

بتايا للأمانة مملة نوعا ما بوكيت و بس
2019-05-14 , 12:17 مساءً
2019-05-14 , 06:00 مساءً
waleedkhan’s Avatar
waleedkhan

متميز

waleedkhan
Norway كتب:
بوكيت لها مطار دولي ؟ ووش النشاطات الي فيها ؟ هل هناك مدارس لتعليم الغوص و السباحة و يمنحون شهادات معتمدة ؟ " منها تتعلم و منها تكتسب شهادة " ؟ اتوقع بوكيت جزيرة

واغلب نشاطاتها بحرية ! علي اي حال افضل شئ في تايلندا انها بدون تاشيرة

ايه فيها مطار دولي تقدر ترحلها عن طريق الاماراتيه وفيها انشطة كثيرة تعد و تغلط سواء البحريه او الغير بحريه بخصوص تعليم الغوص ما عندي علم الصراحة لكن الغوص رخيص هناك اتذكر الغوص ف دبي ب 1000 درهم ف بوكيت ب 200 ريال تقريبا او اقل
2019-05-14 , 06:00 مساءً
2019-05-14 , 06:18 مساءً
gmc93’s Avatar
gmc93

بارز

gmc93
Norway كتب:
بارك الله فيك و اتمني تعطيني روابط مواضيعك ان امكن حتي استمتع و استفيد اثناء قرائتها :11:

https://www.adslgate.com/dsl/showthread.php?t=2...

نعم انا من اوروبا وودي انحاش من البرد :d و يمكن بعد عمر طويل ان اعجبني طقسها استقر بها " اذا يسمحون بهذا " :7:

مافهمت نقطة التاشيرة من بلدي ؟ تقصد اقدر اطلع تاشيرة من هنا اسهل ؟ ووقت اوصل مثلا مايحتاج ؟ هل ضروري احضر المقابلة حق السفارة او يمديني فقط اعبي الطلب و ارسله لهم مع جواز السفر و انتظر شهر حتي صدور التاشيرة ؟ و اختار مدة مثلا 6 شهور " عندي اجازة طويلة ان شاء الله و ناوي اقضيها بمكان (( رخيص و دافئ )) " بيني و بينك قبل كانت النية زيارة روسيا لكن موضوع السفارة مرهق و سفر :7: و مكتب فصرفت النظر عنه خصوصا ان الوالد و الوالدة اطال الله في عمرهم تخطو عتبة 60 سنة :2: يعني تعب لي و لهم مسافة الطريق :d

لكل جنسيه نظام محدد في الفيزا ... لكن عموما مافيها لا مقابله ولا هم يحزنون ... تقدر ترسل الاوراق مع اي شخص وتختار الفيزا الى تبغاها لو مفرده او متعدده ..

مافهمت وضع الصينيين بصراحة :d المفروض يخصصون لهم كاونتر مخصوص

يجونك 100 او 80 شخص وماسكين طابور معك ... وانت احسبها عاد وش كثر بتنتظر :d:d

بالنسبة للدركسيون انا متعود عليه بهذا الشكل علي اي حال و مع ذلك الوقاية خير من العلاج :69: ووالتوك توك شئ جميل بصراحة :d

و الله يرزقك اقامة دائمة في تايلند ياصديقي :69: لكن الرطوبة ممكن تكون مشكلة لكن مدري ماعمري جربت الرطوبة بصراحة فالحديث عنها شئ و تجربتها شئ آخر

الرطوبه متعبه للي ساكن مثلي في مكان صحراوي ومثلك في الثلج لكن مع الوقت الجسم يتكيف عليها ويصير طبيعي

لاني لما سافرت معي واحد من سكان جدة وكانت الرطوبة بالنسبه له شي عادي

:7::7::7::7::7::7:
2019-05-14 , 06:18 مساءً
2019-05-15 , 08:11 صباحاً
gmc93’s Avatar
gmc93

بارز

gmc93
Norway كتب:
جميل و هذا هو المطلوب :d يعني فقط جواز السفر و فقط

انا الي اعرفه المواطن النرويجي لا يحتاج الي تاشيرة مدة 30 يوم " نقطة الاعفاء من التاشيرة فيها نوعا ما من التحايل لدي بعض الدول فيشترطون حجوزات فنادق الخ الخ و تذاكر ذهاب و اياب "

حسب الي بحثت عنه ماتحتاج تستخرج فيزا من دولتك الا اذا ناوي تجلس اكثر من 30 يوم ... انا منك اقدمها من السفاره واريح نفسي " يعطونك 60 يوم اقامه في تايلند

طبعاً الفنادق تقدر تحجز وهميه ولما توصل طب وتخير ... تذكره العوده هي المشكله

سؤال هل ضباط الجوازات في مملكة تايلند مثل ضباط جمهورية مصر العربية ؟ يطلبون معلوم و ان ماعطيتهم المعلوم عطوك التشدد في الاجراءات ؟

اقولك يسمونهم ارض الابتسامه

مستحيل يطلب منك شي مثل مصر او اندونيسيا

الله يرزقنا و يرزقك ماتتمناه و فعلا اهنيك علي فكرة التقاعد في تايلندا :11: علي اي حال الوالد و الوالدة متقاعدين مثلك :69:

الله يحفظهم لك ويجعلك بار فيهم

عادي عندي اروح للسفارة لكن تعرف مثل ماوضحت بردي السابق مسالة عمر من سيرافقني و تعبهم و مسافة الطريق مشكلة اشوفها ! لكن الله يطمنك و يسعدك
جاري قراءة المواضيع الثلاثة و بارك الله فيك علي طرحهم و اسلوبك جميل و ان شاء الله تستمرون تنزلون معلومات و كذا لكن الموضوع القادم اتمني منك كصديق ان امكن طبعا تصور ختم الدخول و الخروج و الاوراق الي لازم تعبيها في الطائرة الخ ان امكن :35: حتي صور العملة حقهم لان سمعت ان ممنوع تخرجها معاك خارج المطار :angry2: يعني مثل مصر العملة المحلية ممنوع تخرج باي شكل من الاشكال

بنزلها لك في ردي هذي ابشر

العمله عادي .. انا لما طلعت كان معي حول 4000 بات ولما وصلت السعوديه عطيتها زميل مسافر لتايلند

سؤال هل هناك اسواق رخيصة جداً زي حقت الريال و ريالين و دولار و دولارين حقتنا ؟ ممكن الاسماء و العناوين لان مهتم بالساعات و المنتجات الي من هذا النوع :13:

فيه مجمع mbk في بانكوك 7 ادوار وفي كل شي لكن ابو ريال وريالين ماشفت ومجمعات كثير مثل " بلاتنيوم - سيام براغون " اغلب الوكلاء هناك " - بانتيب بلازا اذا لك في الحاسب الالي هالمكان يخليك تعيش في دوامه ماتدري وش تشتري - الباتونم شعبي ورخيص - ..... كثير جداً

والساعات تلقاها في نفس المول mbk وفي مول ليلي شعبي اسمه بات بونغ فيه شغل تقليد اتوقع الوكيل مايعرف الا اذا فك الساعه ...

واخيراً و ليس اخراً و اعتذر منك اتعبتك معاي بكثر اسئلتي الي تحتاج الي مواضيع و ليست الي موضوع :35: لكنها جداً مهمة و اتوقع الكثير عندهم نفس اسئلتي :d

بالتوفيق

الاختام

فيزا عند الوصول

Image

الفيزا من السفاره

Image

استماره الطياره