تعلم البرمجة
banner
2018-05-23 , 07:47 مساءً
NYPD1776’s Avatar
NYPD1776

مشارك

NYPD1776
السلام عليكم اخواني

انا لي رغبة شديدة في تعلم البرمجة اي تصميم البرامج فياليت تفيديوني كيف ابدأ وهل هو الو شيئ لازم ابدأ به هو لغة HTML و ان كذلك فياليت تدلوني على موقع يعلم هذه اللغة او دورة مجانية ولكم جزيل الشكر
Enlarged Image
2018-05-23 , 07:47 مساءً
2018-05-24 , 05:52 مساءً
BlaCk19’s Avatar
BlaCk19

مبدع

BlaCk19
وعليكم السلام ورحمة الله

أول شيء لازم تعرفه هو توجهك ؟

هل تبي تبرمج و تصمم مواقع ؟ لو نعم تعلم HTML , CSS , Javascript , php

بالترتيب من اليسار لليمين
لو إنجليزيتك كويسة موقع http://codecademy.com/ راح يفيدك

إذا تبي تبرمج و تسوي برامج ( على جهاز الكمبيوتر ) فـ تعلم Java أو Python
إقرأ عن كل لغة و شوف مين تفضلها , مافي لغة سيئة و لغة كويسة , كلها تسوي نفس الشيء ولكن مميزات هنا و مميزات هنا

أعتقد فيه دورات كثيرة جداً بالعربية و الإنجليزية في اليوتيوب , أيضاً في موقع إدراك و رواق

بالتوفيق إن شاء الله
2018-05-24 , 05:52 مساءً
2018-05-28 , 10:02 صباحاً
NYPD1776’s Avatar
NYPD1776

مشارك

NYPD1776
BlaCk19 كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله

إقرأ عن كل لغة و شوف مين تفضلها , مافي لغة سيئة و لغة كويسة , كلها تسوي نفس الشيء ولكن مميزات هنا و مميزات هنا

أعتقد فيه دورات كثيرة جداً بالعربية و الإنجليزية في اليوتيوب , أيضاً في موقع إدراك و رواق

بالتوفيق إن شاء الله

ما قصرت اخوي والله يكتب لك الاجر و الله لا يحرمنا من فهمك و علمك و متواصلين ان شاء الله
2018-05-28 , 10:02 صباحاً
2018-05-30 , 08:26 مساءً
MrROBOT41’s Avatar
MrROBOT41

مشارك

MrROBOT41
أهلا .. انا نفسك ودي ابدا بتلعم البرمجة وخصوصا المؤاقع اخذت اسبوع كامل ابحث اي لغة ابدا صراحة بعد مدة بحث واستشارة البايثون اسهل طريقة للبداية لانها اسهل لغة تقريبا وكل شخص غير مبرمج يقدر يتعلمها نصيحة ابدا بالبايثون غالبية الجامعات يدرسون البايثون لان ببساطة اي شخص يقدر يتعلم هاللغة
2018-05-30 , 08:26 مساءً
2018-06-06 , 09:59 صباحاً
NYPD1776’s Avatar
NYPD1776

مشارك

NYPD1776
MrROBOT41 كتب:
أهلا .. انا نفسك ودي ابدا بتلعم البرمجة وخصوصا المؤاقع اخذت اسبوع كامل ابحث اي لغة ابدا صراحة بعد مدة بحث واستشارة البايثون اسهل طريقة للبداية لانها اسهل لغة تقريبا وكل شخص غير مبرمج يقدر يتعلمها نصيحة ابدا بالبايثون غالبية الجامعات يدرسون البايثون لان ببساطة اي شخص يقدر يتعلم هاللغة

شكراً على النصيحة الطيبة و بارك الله فيك اتمنى لك التوفيق :wrd:
2018-06-06 , 09:59 صباحاً
2018-06-06 , 07:37 مساءً
iSR5’s Avatar
iSR5

Laptop Support Team

iSR5
MrROBOT41 كتب:

البايثون صحيح انها اسهل لغة للتعلم , ولكن على حد معرفتي الجامعات اللي شفتها وحتى اللي درست فيها ماتدرس البايثون وانما تعتمد على تدريس بعض اللغات الاخرى والمعتمدة عندهم مثل Java و C++ و C#
ممكن السنوات الحالية الجامعات اصبح فيها كورسات للبايثون كنوع من الاختيارية بين لغات البرمجة للطلبه .. وهذا الامر دارج , لان بالنهاية الجامعة تنظر لمتطلبات التخصص وهل انت اوفيت بكامل المتطلبات ام لا .. بغض النظر عن اي لغة برمجة تعلمتها عندهم .. المهم عندهم بالنهاية ايفاء تطلبات التخصص ..
فمثلاً لو الجامعة توفر كورسات للبايثون وانت مطلوب منك كورسين لغات برمجة , ممكن تاخذ كورسات البايثون وبكذا تستوفي شرط كورسات لغات البرمجة ! .. فالامر فيه اختيارية اكثر من انه اجبارية .. وانا اتكلم عن الجامعات خارج المملكة ..
اما بداخل المملكة فعلى حد علمي ان الامر محتوم باللغة اللي يحددها الدكتور نفسه !
يعني لو الدكتور خبرته في Pearl .. ممكن انه يحتم عليك تعلمها حتى تنهي متطلبات التخصص !

هذي مجرد وجهة نظر من الامور اللي شفتها .. ومثل ماقلت لك ممكن ان الجامعات اصبح عندها توجه اكبر بموضوع البايثون .. وممكن تغيرت التوجهات عند الاكثرية فيهم .. لاني على ثقه بان التوجهات التقنية بالجامعات الخارجية غالباً تتغير بشكل مستمر ومش ثابته .. اذكر لما بدأت ثورة تقنية النانو .. جامعتي في سنه وحده انشأوا مبنى جديد خاص فقط بتقنية النانو .. قسم كامل مخصص لهالتقنية وعلمها فقط !
فلذلك التغيير في التوجهات للجامعات امر دارج لمواكبة التقنيات الحديثة ..
2018-06-06 , 07:37 مساءً
2018-06-29 , 02:57 مساءً
ahmedalm’s Avatar
ahmedalm

عضو جديد

ahmedalm
الوقت الحالي اكبر شركات العالم مثل قوقل وفيس بوك بانية لغات جديده مثل الريئاكت والانقلر لتسهيل برمجة الجافا بسبب انه الجافا تتميز بخفتها وسرعتها.. فهي لغة المستقبل فانصحك تختصر لنفسك الطريق وتتعلم الجافا وطبعا في نفس الوقت ما تقدر تستغني عن اللغات الثانية .. على العموم ال HTML , CSS هي لغات سهله اعتقد لو ركزت حتتقن HTML , CSS خلال اسبوعين ولكن الجافا طبعا حتاخذ منك فتره طويله
بالمختصر انا كمان انصحك بنفس نصيحة الاخ BlaCk19 بالتعلم بالترتيب التالي من اليسار لليمين
HTML , CSS , Javascript , php

وانصحك تتعلم من دورات فيديو مو كتابه لانها توصل الفكره بطريقه اسهل وفي كثير مواقع حلوه واشهرها
طموح
رواق
مهاره

واتمنى اكون افدتك
2018-06-29 , 02:57 مساءً
2018-07-01 , 06:26 مساءً
Asmnz’s Avatar
Asmnz

مشارك

Asmnz
وعليكم السلام
اذا كان توجهك للمواقع الالكترونية تصميم وبرمجه انصحك بموقع
Elzero.org
الاخ إسامه شرحه جميل وسهل انصحك بالبدأ معاه كل محتواه مجاني
طبعا راح تحصل مسارين تعلم واحد للتصميم واجهات المواقع والثاني لبرمجة الموقع
طبعا ابدا مع التصميم والبداية راح تكون مع Css+Html
2018-07-01 , 06:26 مساءً
2018-07-07 , 08:11 مساءً
ammar*’s Avatar
ammar*

نشيط

ammar*
BlaCk19 كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله

بالتوفيق إن شاء الله

ما شاء الله تبارك الله عليكم ,

والله اني قاعد احاول اتعلم html والله جاني تحطيم , اليوتيوب ما استفيد منو لانه عندي ضعف فالسمع

بالله ي شباب مساعده الله يسعدكم
2018-07-07 , 08:11 مساءً
2018-07-07 , 08:13 مساءً
ammar*’s Avatar
ammar*

نشيط

ammar*
ahmedalm كتب:
الوقت الحالي اكبر شركات العالم مثل قوقل وفيس بوك بانية لغات جديده مثل الريئاكت والانقلر لتسهيل برمجة الجافا بسبب انه الجافا تتميز بخفتها وسرعتها.. فهي لغة المستقبل فانصحك تختصر لنفسك الطريق وتتعلم الجافا وطبعا في نفس الوقت ما تقدر تستغني عن اللغات الثانية .. على العموم ال HTML , CSS هي لغات سهله اعتقد لو ركزت حتتقن HTML , CSS خلال اسبوعين ولكن الجافا طبعا حتاخذ منك فتره طويله
بالمختصر انا كمان انصحك بنفس نصيحة الاخ BlaCk19 بالتعلم بالترتيب التالي من اليسار لليمين
HTML , CSS , Javascript , php

وانصحك تتعلم من دورات فيديو مو كتابه لانها توصل الفكره بطريقه اسهل وفي كثير مواقع حلوه واشهرها
طموح
رواق
مهاره

واتمنى اكون افدتك

والله اني قاعد احاول اتعلم html والله جاني تحطيم , اليوتيوب ما استفيد منو لانه عندي ضعف فالسمع

ammar*’s Avatar
ammar*

نشيط

ammar*
Asmnz كتب:
وعليكم السلام
اذا كان توجهك للمواقع الالكترونية تصميم وبرمجه انصحك بموقع
Elzero.org
الاخ إسامه شرحه جميل وسهل انصحك بالبدأ معاه كل محتواه مجاني
طبعا راح تحصل مسارين تعلم واحد للتصميم واجهات المواقع والثاني لبرمجة الموقع
طبعا ابدا مع التصميم والبداية راح تكون مع Css+Html

2018-07-08 , 04:38 مساءً
mrzouz’s Avatar
mrzouz

فعال

mrzouz
ammar* كتب:

لو انكليزيتك مناسبة ممكن تتعلم من اليوتيوب بالانكليزي وتشغل ال CC بالضغط على حرف C في الكيبورد.

لو لا مالك الا الكتب. واتوقع الاخوان المختصين ممكن يقترحو عليك الكتب المناسبة
عندك هذا الكتاب بالانكليزي:
2018-07-08 , 04:38 مساءً