عملي الجديد: راتب عالي ومزايا ضخمة + ايذاء وحزن متواصل
banner
2019-09-27 , 09:05 مساءً
Richter’s Avatar
Richter

VIP

Richter
بسم الله الرحمن الرحيم،

حياكم الله ايها الاخوة الكرام ومعكم في قصة جديدة تستحق التوقف والتأمل.
حصل ان انتقل احد الاصدقاء من وظيفة محدودة الراتب الى وظيفة كبيرة الراتب والمزايا، وظيفة يحصل فيها على راتب اعلى بالضعف من راتبه السابق رشحه لها احد اقاربه واستطاع الحصول عليها بعد مقابلات عمل ومدة اختبار ليست بالقصيرة.

باشر عمله الجديد واثبت كفاءته اصبح مديروه يحبونه. ياتي بالة القهوة بداية الاسبوع ويصنع القهوة له ولزملاءه كل صباح. ياتي بالتمر والقصص المختلفة والكل معجب به في عمله الجديد.

بعد عدة اسابيع بدات تظهر المشاكل. زملاؤه في القسم لا يحبونه. لا يطيقونه مع انه لا يضايقهم. حتى المشاكل التي يعملونها في القسم والعمل الناقص من طرفهم يقوم باكماله واصلاحه بنفسه حتى لايصيبهم الاحراج. يغيبون فيغطي عنهم.

اصبح زملاؤه يذهبون للفطور سويا ولا يعزمونه، ينشرون عنه اشاعات، يرفعون شكاوى سرية دون علمه. ازعاج متواصل واذى لا يتوقف من عدة اشخاص.

اشتكى للادارة فقام مدير القسم بالاجتماع بهم وتحذيرهم انه موظف مهم وله مستقبل في الشركة وان ايذاءه سيعرض من يفعل ذلك للعقوبة.

تحول الاذى المباشر الى الاشاعات والنميمة والمضايقات والحديث الساخر منه طوال الوقت. اذا غاب لسبب مرض او شيء اشتكوا للادارة انهم يعاملونه بتفضيل.

بدات الاكاذيب ضده بان اخلاقه سيئة وانه يتحدث بكلام سيء وبداوا يشهدون مع بعضهم.

بدات الادارة تتضجر من كثرة الشكاوى وبدا احد المدراء يعامله بجفاء مهما حاول التصرف بشكل لائق ونظامي ومحترم ومستقيم.

يسألني ماذا افعل؟

ما رأيكم؟
Enlarged Image
2019-09-27 , 09:05 مساءً
2019-09-28 , 07:08 صباحاً
ولد الخليج’s Avatar
ولد الخليج

فعال

ولد الخليج
اخبره أخي الكريم بأن لا يحزن ولا يحاول يرضي أحد ويؤدي عمله فقط على أكمل وجه ولا يحاول أن يتقرب منهم فقط عليك بوظيفتك وأدي الي عليك وكان الله غفور رحيم ...

ثانيا ان كان يجيب قهوة وأكل لهؤلاء الناس فيجب عليه أن يقطع عن هذه العاده فهذا مقر عمل وإن كان فيهم خير ويشكرون لابأس بالكرم ولكن هو يكرم وهم كارهينه لا والله أكرم كلب ولا أكرم هالنوعيه من الناس ...

آخرا والله إني مريت بفتره وكان مديري كارهني لوجه الله وكنت فقط أأدي وظيفتي على أكمل وجه حتى لايستطيع أن يمسك علي الزله وكنت أيضا أدعو في سجودي اللهم افتح بيني وبينه بالحق وأنت خير الفاتحين فهذا دعاء أقسم بالله بالرغم من المكائد الي يدبرها إلا أنه بفضل الله نقل الى مكان بعيد ولا التقي معه وابدله الله بمدير فيه الخير الكثير ولله الحمد فلا تيأس من الدعاء وقل حسبنا الله ونعم الوكيل وانا لله وانا اليه راجعون واكثر الاستغفار والصلاه على النبي واحذر أن يخطئ ويخبر المدير بأنه مظلوم وأن الشباب كارهينه لان رضا الناس غاية لا تُدرك ورضا الله غاية لا تُترك فاترك مالا يدرك لأجل مالا يترك فالله يملك كل مالا يدرك ...

توكل على الله وعاملهم بمثل معاملتهم لك ولا تنتقص من قيمتك أمامهم ليرضوا عنك فهؤلاء أناس للاسف الكره غطى على قلوبهم
2019-09-28 , 07:08 صباحاً
2019-09-28 , 07:15 صباحاً
sniper 7’s Avatar
sniper 7

متميز

sniper 7
والله بعض الموظفين مرضى, تحس جاي من بيته طفشان ويبي دراما ويؤذي خلق الله. مو بس يكمل هالثمان ساعات ويمشي

انصحه يحاول ينقل ادارة ثانية, بعد مايشرح وضعه لمديرة ولمدير الادارة الثانية
2019-09-28 , 07:15 صباحاً
2019-09-28 , 07:31 صباحاً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

believerguy
آلاحظ أنه كثير من تجاربك و نقاشاتك تنشرها و تسأل عنها بالمنتدى ..

تأكد أنه محد بيضرك بشركتك إلا أنت ، إلتزامك بالدوام و قيامك بواجباتك و مهامك و سلوكك هو أكثر شي يشفعلك بوظيفتك. لا تعطي الفرصة لغيرك أنه يدور زلة عليك.

المكايد و الحروب و المناوشات بين المؤظفين بسبب الغيرة و الحسد و الحقد ، دعها عنك و لا تعطي لها بال و تأكد أنه ماراح يصيبك إلا ما كتبه الله لك.
2019-09-28 , 07:31 صباحاً
2019-09-28 , 07:40 صباحاً
wpc-2’s Avatar
wpc-2

مشارك

wpc-2
عندما وجوده طيب وحبيب استغلوه وهذا خطأه هو فليتحمله ...
اخي الكريم لامكان في عالم اليوم للطيبة والنعومة ,الحقوق لاتؤخذ باستثارة العواطف وانما بالقوة
كما يكيدون له عليه ان يكيد لهم وبشدة ومما يتبين من كلامك ان عليهم ثغرات كبيرة فعليه ان يستغلها بأبشع صوره وفي نفس الوقت يسعى للحصول على موطئ قدم عند مرؤوسيه
اذا تم نقل اوفصل واحد فيهم سيكونون خدم عنده!!
2019-09-28 , 07:40 صباحاً
2019-09-28 , 01:16 مساءً
-VaLMaR-’s Avatar
-VaLMaR-

مبدع

-VaLMaR-
ادي عملك المناط لك فقط.. اهتم بنفسك ولا تهتم بغيرك.. دائما اوصل قبل وقت دوامك واذا انتهى الدوام اترك اللي في يدك ورح لبيتك

اهتم بعلاقتك مع مديرك فقط لانه هو لسانك أمام الموظفين
2019-09-28 , 01:16 مساءً
2019-09-28 , 03:14 مساءً
Richter’s Avatar
Richter

VIP

Richter
believerguy كتب:
آلاحظ أنه كثير من تجاربك و نقاشاتك تنشرها و تسأل عنها بالمنتدى ..

.

هل هذا شيء سيء؟
2019-09-28 , 03:14 مساءً
2019-09-28 , 03:16 مساءً
Richter’s Avatar
Richter

VIP

Richter
-VaLMaR- كتب:
ادي عملك المناط لك فقط.. اهتم بنفسك ولا تهتم بغيرك.. دائما اوصل قبل وقت دوامك واذا انتهى الدوام اترك اللي في يدك ورح لبيتك

هذا من سابع المستحيلات. ليت والله تطبيق النظرية هذي بيكون مريح للغاية لكن العالم الحقيقي لا يعترف بهذا الكلام.
2019-09-28 , 03:16 مساءً
2019-09-28 , 03:25 مساءً
A7medX’s Avatar
A7medX

مبدع

A7medX
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مثل ما قال الاخوة الكرام عليه بآداء عمله بأكمل وجه ويترك عادة جلب القهوة والتمر لزملاء العمل ويتعامل معهم تعامل رسميات فقط طالما ما ينفع معهم الكرم والطيب. ويتوكل على الله ويستمر بالدعاء فهو خير الملجأ والمنجى. ولن يصيبه إلا ما كتبه الله له.

أحب أضيف أن العمل في هكذا بيئة ينعدم فيها روح التعاون والابداع ويصبح فيها العمل مصدر للهم والغم وكثرة التفكير.
لذلك إن استطاع خلال هذه الفترة إيجاد مكان آخر أفضل وتاكد من أسلوب الموظفين اللي فيه حتى لو كان الراتب أقل نوعا ما فصراحة في رأيي راحة البال خير من كثرة المال .

أسأل الله أن يشرح صدره ويفرج همه.
2019-09-28 , 03:25 مساءً
2019-09-28 , 03:27 مساءً
عالم موبايلي2’s Avatar
عالم موبايلي2

مبدع

عالم موبايلي2
لا يحاول يرضي احد

غالبا حسد وغيره من زملائه

واحس حركات القهوه والتمر مال امها داعي

جاي انت رجال من بيت رجال تسوي شغلك وتمشي

ما تجلس تضيفهم وتصب لهم عساهم ما ذاقوه

عيبنا ما نفصل الاشياء عن بعض

مره في السنه في عيد او شي اوكيه بس كل يوم

تطيح من عيون الناس
2019-09-28 , 03:27 مساءً
2019-09-28 , 03:52 مساءً
HUSS4IN’s Avatar
HUSS4IN

maybe Designer

HUSS4IN
الطيبة والاحترام والتقدير المفترض الانسان يتركها في بيته لا خرج
للأمانة نادر ما أشوف ناس تعاملهم باحترام وطيبة ويضل يعاملوك بالمثل!

صرت حرفيا أحس الواحد يتربى في بيت على استغلال كل شيء لصالحه
بالأخص من الجيل الجديد الفاشل دراسيا وأخلاقيا
2019-09-28 , 03:52 مساءً
2019-09-28 , 04:05 مساءً
ibn zahran’s Avatar
ibn zahran

نشيط

ibn zahran
شكله الاخ طيب يسوي قهوة ويضيفهم !! ياخي انت بدوام أترك هياطك وضيافتك ببيتك أدي عملك بالتمام والكمال ولا تخلي اي ممسك لأحد عليك !! خلك راعي ورق وأثباتات مو عمل بالكلام فقط !! الله يوفقه وأنصحه يترك الطيبه الزايده ولا يجامل .
2019-09-28 , 04:05 مساءً
2019-09-28 , 04:11 مساءً
-VaLMaR-’s Avatar
-VaLMaR-

مبدع

-VaLMaR-
Richter كتب:
هذا من سابع المستحيلات. ليت والله تطبيق النظرية هذي بيكون مريح للغاية لكن العالم الحقيقي لا يعترف بهذا الكلام.

وليه لا

انا كنت زيه زمان الين انكويت على وجهي وعرفت وش مطلوب مني لدرجه الان الحمد لله مرتاح اخر راحه والكل محترمني.. واللي مايحترمني مااعطيه وجه والزمن يجبره يرجع لي
2019-09-28 , 04:11 مساءً
2019-09-28 , 04:19 مساءً
believerguy’s Avatar
believerguy

متميز

believerguy
Richter كتب:
هل هذا شيء سيء؟

كانت ملاحظة فقط ... لأنه لك مواضيع كثيرة بهالقسم ، بارك الله فيك
في النهاية صاحبك شاورك لأنه يثق فيك و يهمه رأيك ... ما شاورنا :2: . احنا ردودها بتكون عامة .. أكثر من أنها خاصة لزميلك. لذلك قد تكون نصائحنا ما لها أي فائدة.

لربما هناك كثير من الأمور التي تحدث بالعمل لم يخبرك زميلك بها. لربما كان يبالغ و كان يتحسس من هالأمور... لربما الوضع أسوء بكثير مما نتخيله و كانت تصل إلى الإهانات و وجود رسائل تهديد من مديره ، و حصوله على إنذارات كيدية.
2019-09-28 , 04:19 مساءً
2019-09-29 , 12:46 صباحاً
كركر وعبقر’s Avatar
كركر وعبقر

مشارك

كركر وعبقر
الشباب اللي في مرحلة البداية آو ال entry level في عملهم هذي بعض النصائح العامة اللي خذها علی محمل الجد وركز فيها:

١) لا تثق بأحد - لا تثق بأحد - لا تثق بأحد - لا تثق بأحد - لا تثق بأحد، ولكن احترم الجميع.

٢) اذهب الى عملك في الوقت المحدد وغادره في الوقت المحدد، إلا إذا كان وقتك مدفوع فقط.

٣) قد تحتاج أن تنافق مديرك لكسب رضاه.

٤) لا تتنازل عن حقوقك، فلا آحد راح يذكرك.

٥) لا تتوقع شيئاً.

٦) قاعدة خاصة بالعمل "العاطفة حرام" ولا تحمل اللي يجيك!

وسوف تعيش مرتاح البال في عملك، ولن تواجه متاعب صاحب القصة ان شاء الله.

وبالتوفيق.
2019-09-29 , 12:46 صباحاً
2019-09-29 , 01:23 صباحاً
Richter’s Avatar
Richter

VIP

Richter
كركر وعبقر كتب:
الشباب اللي في مرحلة البداية آو ال entry level في عملهم هذي بعض النصائح العامة اللي خذها علی محمل الجد وركز فيها:

١) لا تثق بأحد - لا تثق بأحد - لا تثق بأحد - لا تثق بأحد - لا تثق بأحد، ولكن احترم الجميع.

٢) اذهب الى عملك في الوقت المحدد وغادره في الوقت المحدد، إلا إذا كان وقتك مدفوع فقط.

٣) قد تحتاج أن تنافق مديرك لكسب رضاه.

٤) لا تتنازل عن حقوقك، فلا آحد راح يذكرك.

٥) لا تتوقع شيئاً.

٦) قاعدة خاصة بالعمل "العاطفة حرام" ولا تحمل اللي يجيك!

وسوف تعيش مرتاح البال في عملك، ولن تواجه متاعب صاحب القصة ان شاء الله.

وبالتوفيق.

كلام ثمين.

اشكرك جدا.
2019-09-29 , 01:23 صباحاً
2019-09-29 , 01:57 صباحاً
أبوتركي الهلالي’s Avatar
أبوتركي الهلالي

مبدع

أبوتركي الهلالي
شوف امسك راس الهرم اللي فيهم وحاول تصاحبه وتسحب ع الباقين لازم تعرف اللي موزيهم عليك

انا كنت بشركة كلهم مصريين وما كان فيه احترام منهم ولا تعامل ولا اخلاق

بعدين جلست اشوف الجوكر حقهم اللي شايل الشغل وله علاقات مع الجميع

ولما لقيته وصاحبته ومشيت اموره وضبطته ، الباقين كلهم بحترموني ويقدروني ويسالون علي

لازم تعرف وين المركز حقهم وليش صاير كذا معك ، مافي ي بدون سبب

يمكن قايل كلمه او احد طلب منك شي او مسوي شي مافي شي بدون سبب
2019-09-29 , 01:57 صباحاً
2019-09-29 , 01:06 مساءً
وحيد المنتهي’s Avatar
وحيد المنتهي

بارز

وحيد المنتهي
الجواب : يعمل العمل الخاص به دون تكلف و عدم التحدث مع شرار الخلق إلا لضرورات العمل

( و يثبت نفسه أمام المسؤول بعمله و جديته دون تزلف له )
( و لا يقبل أن يُستغل من أي شخص )
2019-09-29 , 01:06 مساءً
2019-09-29 , 04:59 مساءً
AHMAD_94’s Avatar
AHMAD_94

نشيط

AHMAD_94
بعض الوظايف المناصب فيها يكون عليها صراعات (حتى لو سكرتير) وكل واحد يبي يزيح الثاني علشان يجلس مكانه

أنا موظف في الشركة ، وأقولك كلام الأخ كركر وعبقر صحيح 100% لا تصير طيب في عملك لأن الغالبية بيشوفونك فريسة.
أنا ولله الحمد مالي مشاكل مع أحد، قبل كم شهر كان بتروح علي ترقية أنا مستحقها من سنة، بسبب مديرنا كان بيعطيها واحد من الموظفين اللي يجلسون مع بعض خارج الدوام علما أنه مو متأخر في الترقية ولا شيء لكن كذا جت الترقيات ويبغى يضبط خويه وصلتني معلومة بالأسماء اللي ترشحت للترقية ورحت له المكتب وتكلمت معاه بهدوء لكن رفع صوته علي وقال أرشح اللي أبغاك وكذا، قلت له طيب أنا أوريك قال لي تهددني قلت له أيوه أهددك وبتشوف وش راح أسوي،، سالفة طويله ملخصها قمط ورقاني وخوينا الثاني جلس ياكل في نفسه والحين يوميا أقابلهم وضحك ومزح وعادي ولكن لو جت فرصة انهم يطيروني بيسووها عادي.

بالنسبة للقهوه والشاي كثير وظايف فيها عادي جدا جدا انك تجيب معكم قهوه وتقهوي اخوياك وهم نفس الشيء

نصيحة لخويك حاول أنه يداهنهم أو يداهن المدير أو يتجنبهم، بس عندي ملاحظة مستحيل زملاء العمل يجفون كذا بدون سبب! خليه يراجع نفسه لو سوا شيء غلط أو أنه ناجح بزيادة حاول أنه ما يظهر هذا الشيء لهم يكون فقط للإدارة
2019-09-29 , 04:59 مساءً
2019-09-29 , 08:31 مساءً
Sarie’s Avatar
Sarie

مشارك

Sarie
هذه لحظة صعبة يحتاج الموظف ان يبني الثقة بينه وبين زملاءه وبين مدراءه

اقرا صفحة : https://blog.jostle.me/blog/ways-to-build-trust...

وايضا https://www.mindtools.com/pages/article/good-re...

انصحه انه يقرا كتاب العادات السبع للاشخاص الاكثر فعالية للمؤلف ستيفن كوفي
وايضا قراءت كتب في التنمية البشرية

الله يوفقه ويوفق الجميع
2019-09-29 , 08:31 مساءً