متخرج من سنتين ومعدلي 4.5 هندسة ميكانيكية ولم توظف !!
banner
2022-05-11 , 01:35 صباحاً
وليهامسون 9’s Avatar
وليهامسون 9

نشيط

وليهامسون 9
السلام عليكم

مثل ما شفتوا بالعنوان
هذا اخوي متخرج له سنتين ماخلا مكان ما راح له ولا موقع والا وقدم عليه
طاقات هدف صاروا يعرفوه من كثر تردده عليهم
راح بقالات و محلات صغيره قدم على جرير واكسترا وغيره
عسكريه جيش و امنيه لم تقبله

وين وصلنا فيه يا ناس
اعوذ بالله من قهر الرجال
وحسبنا الله ونعم الوكيل
Enlarged Image
2022-05-11 , 01:35 صباحاً
2022-05-11 , 01:45 صباحاً
Mousa885’s Avatar
Mousa885

عضو جديد

Mousa885
ممكن يستفيد من الفتره هذي اثناء التقديم انه يطور من نفسه ومن لغته الانجليزية ومهاراته في التواصل والتحدث حتى وان توفق ولقى وظيفة يقدر يكسب الوقت الي راح في الترقيات بشكل اسرع بسبب مهاراته
2022-05-11 , 01:45 صباحاً
2022-05-11 , 04:59 صباحاً
كاتم11’s Avatar
كاتم11

مشارك

كاتم11
وليهامسون 9 كتب:
السلام عليكم

مثل ما شفتوا بالعنوان
هذا اخوي متخرج له سنتين ماخلا مكان ما راح له ولا موقع والا وقدم عليه
طاقات هدف صاروا يعرفوه من كثر تردده عليهم
راح بقالات و محلات صغيره قدم على جرير واكسترا وغيره
عسكريه جيش و امنيه لم تقبله

وين وصلنا فيه يا ناس
اعوذ بالله من قهر الرجال
وحسبنا الله ونعم الوكيل

اتمنى والله العظيم ان يعمل في تخصصه بأسرع وقت حرام والله يصير في عيالنا كذا [CENTER][/CENTER]
2022-05-11 , 04:59 صباحاً
2022-05-11 , 08:23 صباحاً
bury my bones’s Avatar
bury my bones

مبدع

bury my bones
90% من الشركات (النسبة من كيسي بس تخمينية) تجيب موظفينها بالمعارف سواء معارف داخل الشركة ، أو من خارجها
الحل تسوي نظام صارم للتوظيف يُطبق على القطاع الخاص.

مسألة تعلن عن وظيفة ويتقدم لها مليون شخص أونلاين وبعد ما تحس أن عملية الفرز صعبة، تروح لأسهل خيار وتدبّر موظف من معرفة ، أنا أشوفها شيء يبعث على الإحباط للخريجين ويزيد العطالة خاصة للأشخاص الكفؤ

المشكلة أن الخريج بعد سنتين وهو عاطل يبدأ يفقد بريقه كحديث تخرج، ويصير لا هو حديث تخرج وتقبل فيه البرامج، ولا هو عنده خبرة، جالس في النصف ينتظر أقدار الحياة
2022-05-11 , 08:23 صباحاً
2022-05-11 , 08:40 صباحاً
بلاتيني’s Avatar
بلاتيني

مشارك

بلاتيني
شف مابي اضيقها عليك
لكن اغلب التوظيف حالياً إما وظيفة عابرة ومؤقتة ( انت عارف انها مؤقتة وهم عارفين هالشئ ، أو إما معرفة قوية يجيبك بالاسم يحطك بالوظيفة ، سالفة التقديم الالكتروني والحضور الشخصي هذا فقط اجراءات شكلية عشان مايخشون في متاهات قانونية مع الجهات الرقابية )
ملاحظة : الكلام أعلاه لاينطبق على النساء
2022-05-11 , 08:40 صباحاً
2022-05-12 , 02:02 مساءً
4DOL’s Avatar
4DOL

بارز

4DOL
مشكلة الهندسة الميكانيكية غالب المهندسين ما عندهم الخبرة الكافية ولا حتى المبدئية للعمل، من ناحية استخدام برامج او حتى التدريب اخذو كذا، جابو لنا اكثر من مهندس ميكانيكي وكانو يثقلون الشغل بشكل غريب ما اتكلم عن الجميع ولكن اللي عاشرتهم وتواجدو معي كان مثلاً حاط انو يشتغل على الاوتوكاد تصميم، وهذا شيء جداً جميل ومرغوب، لمن يوصل عندك يطلع ما يعرف يستخدم البرنامج مو يصمم عليه، والبعض ما يعرف الاساسيات من ورد واكسل!

او يكون اخذ هندسة ميكانيكا عامة ومالو فالتفاصيل يعني ما يعرف يشتغل على الانظمة مثلاً، ما يعرف نظام الصرف او التكييف او التغذية او غيرها من الانظمة الكثير! والمشكلة الاكبر انو ما يعرف يقراها اول مره يشوفها.

واشوف الغالبية يشغلوهم مهندس مشتريات وهنا لازم يعرف برامج زي الاكسل ومقارنه الاسعار والفواتير وغيرها " شبه محاسبه وتسويق ".

مرت علي توظيف مهندس ميكانيكي الموضوع جداً صعب، لي زملاء من الجامعة مهندسين ميكانيكا اشتغلو على نفسهم كثير علشان يحصلو وظايف وكانو الاصعب في حصول الوظائف وطولو جداً لين ما حصلو وظيفة مقارنه بالتخصصات الاخرى.

والله يوفق الجميع.
2022-05-12 , 02:02 مساءً
2022-05-12 , 03:03 مساءً
maske kane’s Avatar
maske kane

" Pirate Hunter "

maske kane
bury my bones كتب:
90% من الشركات (النسبة من كيسي بس تخمينية) تجيب موظفينها بالمعارف سواء معارف داخل الشركة ، أو من خارجها
الحل تسوي نظام صارم للتوظيف يُطبق على القطاع الخاص.

مسألة تعلن عن وظيفة ويتقدم لها مليون شخص أونلاين وبعد ما تحس أن عملية الفرز صعبة، تروح لأسهل خيار وتدبّر موظف من معرفة ، أنا أشوفها شيء يبعث على الإحباط للخريجين ويزيد العطالة خاصة للأشخاص الكفؤ

المشكلة أن الخريج بعد سنتين وهو عاطل يبدأ يفقد بريقه كحديث تخرج، ويصير لا هو حديث تخرج وتقبل فيه البرامج، ولا هو عنده خبرة، جالس في النصف ينتظر أقدار الحياة

[FONT=Simplified Arabic][COLOR=olive]أنا صار لي تقريباً 5 شهور من تخرجت وطوال فترة التقديم على الوظائف كنت اتسائل [/COLOR][/FONT]
[FONT=Simplified Arabic][COLOR=olive]يطرحون لوظيفة 20 مقعد مثلاً والمتقدمين ممكن يوصلون 2000 شخص شلون بيسوون فرز [/COLOR][/FONT]
[FONT=Simplified Arabic][COLOR=olive]وكيف بيسوون مفاضلة ولا بيكون اختيار عشوائي ، حرفياً طوال هذي الفترة مافي أي استجابة [/COLOR][/FONT]
[FONT=Simplified Arabic][COLOR=olive]لا رفض ولا قبول ولا انترفيو ولا اختبار هذا يدل إنهم ما دروا عن التقديم حقي نهائياً .. :d[/COLOR][/FONT]
[FONT=Simplified Arabic][COLOR=olive]فعلياً بدأت أقتنع التقديم الإلكتروني مجرد شيء شكلي ..[/COLOR][/FONT]
2022-05-12 , 03:03 مساءً
2022-05-12 , 03:13 مساءً
THE HUNTER’s Avatar
THE HUNTER

خبير هاردوير

THE HUNTER
maske kane كتب:
[FONT=Simplified Arabic][COLOR=olive]أنا صار لي تقريباً 5 شهور من تخرجت وطوال فترة التقديم على الوظائف كنت اتسائل [/COLOR][/FONT]
[FONT=Simplified Arabic][COLOR=olive]يطرحون لوظيفة 20 مقعد مثلاً والمتقدمين ممكن يوصلون 2000 شخص شلون بيسوون فرز [/COLOR][/FONT]
[FONT=Simplified Arabic][COLOR=olive]وكيف بيسوون مفاضلة ولا بيكون اختيار عشوائي ، حرفياً طوال هذي الفترة مافي أي استجابة [/COLOR][/FONT]
[FONT=Simplified Arabic][COLOR=olive]لا رفض ولا قبول ولا انترفيو ولا اختبار هذا يدل إنهم ما دروا عن التقديم حقي نهائياً .. :d[/COLOR][/FONT]
[FONT=Simplified Arabic][COLOR=olive]فعلياً بدأت أقتنع التقديم الإلكتروني مجرد شيء شكلي ..[/COLOR][/FONT]

الأن يعتمدون على برامج تفرز لهم وتختار الشخص الأنسب بدون تدخل بشري.

AI
2022-05-12 , 03:13 مساءً
2022-05-12 , 04:04 مساءً
bury my bones’s Avatar
bury my bones

مبدع

bury my bones
maske kane كتب:

لينكدين كمثال لما تنطرح فيه وظيفة في خانة الـjobs وتكون توها طازة ما صار لها أكثر من ساعتين
تلاقي جنب الوظيفة مكتوب applied over 200 يعني الي مقدمين تجاوز ال200 في غضون ساعتين فقط .
المقعد المتاح هو 1 ، فالموظف المسؤول عن الوظيفة هذه هل تعتقد أن عنده وقت لقراءة 200 سيرة وأكثر؟

عندي زميل في العمل يقول حصلت على مقابلات كثيرة عن طريق التقديم اليدوي، كان يطلع من الفجر ويلف المدن الصناعية مثل الصناعية الثانية بالدمام والجبيل ويسّلم السيرة الذاتية للشركة ، بعضهم يصرّفه وبعضهم يمنعه وبعضهم يستقبله عادي وبكل سرور بعد ، يعني لو انمنعت أو صرّفوك لا تاخذها بشخصنة وتتحسس ، جدًا عادي

يقول لي كانت تجيه مقابلات كثيرة في الأسبوع ، فأنت جرب هذه الطريقة لعل وعسى تفيدك وأنا متأكد أن فيها فائدة ان شاء الله
2022-05-12 , 04:04 مساءً
2022-05-12 , 04:10 مساءً
bury my bones’s Avatar
bury my bones

مبدع

bury my bones
4DOL كتب:
مشكلة الهندسة الميكانيكية غالب المهندسين ما عندهم الخبرة الكافية ولا حتى المبدئية للعمل، من ناحية استخدام برامج او حتى التدريب اخذو كذا، جابو لنا اكثر من مهندس ميكانيكي وكانو يثقلون الشغل بشكل غريب ما اتكلم عن الجميع ولكن اللي عاشرتهم وتواجدو معي كان مثلاً حاط انو يشتغل على الاوتوكاد تصميم، وهذا شيء جداً جميل ومرغوب، لمن يوصل عندك يطلع ما يعرف يستخدم البرنامج مو يصمم عليه، والبعض ما يعرف الاساسيات من ورد واكسل!

او يكون اخذ هندسة ميكانيكا عامة ومالو فالتفاصيل يعني ما يعرف يشتغل على الانظمة مثلاً، ما يعرف نظام الصرف او التكييف او التغذية او غيرها من الانظمة الكثير! والمشكلة الاكبر انو ما يعرف يقراها اول مره يشوفها.

واشوف الغالبية يشغلوهم مهندس مشتريات وهنا لازم يعرف برامج زي الاكسل ومقارنه الاسعار والفواتير وغيرها " شبه محاسبه وتسويق ".

مرت علي توظيف مهندس ميكانيكي الموضوع جداً صعب، لي زملاء من الجامعة مهندسين ميكانيكا اشتغلو على نفسهم كثير علشان يحصلو وظايف وكانو الاصعب في حصول الوظائف وطولو جداً لين ما حصلو وظيفة مقارنه بالتخصصات الاخرى.

والله يوفق الجميع.

كلام صحيح وواقعي
الجامعات عندنا تفتقر للتهيئة لسوق العمل، موجهة نحو الجانب الأكاديمي تمامًا، تؤهلك تصير معيد - دكتور - بروفسيور ، بس ما تأهلك تصير مهندس أو صاحب مهنة

لكن الطالب بإمكانه يطور نفسه في هذه البرامج ، خاصة البرامج الأساسية مثل المايكروسوفت، ما أعتقد من المفترض أن تكون مهندس وأنت تجهل استخدام الإكسل! أو الوورد، هذه كارثة
2022-05-12 , 04:10 مساءً
2022-05-12 , 06:19 مساءً
bu salman’s Avatar
bu salman

مشارك

bu salman
4DOL كتب:

والله يوفق الجميع.

ماشاء الله, وين ذا الصعوبه على الاجانب اهل الشهادات والخبرات المزوره.
2022-05-12 , 06:19 مساءً
2022-05-13 , 10:25 صباحاً
maske kane’s Avatar
maske kane

" Pirate Hunter "

maske kane
THE HUNTER كتب:
الأن يعتمدون على برامج تفرز لهم وتختار الشخص الأنسب بدون تدخل بشري.

AI

[FONT=Simplified Arabic][COLOR=Olive]هذي ممكن الوظائف الي يتم التقديم عليها من خلال مواقع الشركات ، أما التقديم عن طريق الإيميل ما اتوقع يقدرون يسوونها [/COLOR][/FONT]
[FONT=Simplified Arabic][COLOR=Olive]رغم إن حتى الي بمواقع الشركات بعضهم حول 3 شهور لسه لما تدخل يقول لك تقديمك ما زال تحت المراجعة إلى متى ؟ لا أعلم[/COLOR][/FONT]
[FONT=Simplified Arabic][COLOR=Olive]هل سوا عملية فرز هل بدأ بإجراءات التوظيف طوال هذه الفترة [COLOR=Red]؟ [/COLOR].. الوضع مجهول [/COLOR][/FONT]

bury my bones كتب:
لينكدين كمثال لما تنطرح فيه وظيفة في خانة الـjobs وتكون توها طازة ما صار لها أكثر من ساعتين

تلاقي جنب الوظيفة مكتوب applied over 200 يعني الي مقدمين تجاوز ال200 في غضون ساعتين فقط .
المقعد المتاح هو 1 ، فالموظف المسؤول عن الوظيفة هذه هل تعتقد أن عنده وقت لقراءة 200 سيرة وأكثر؟

عندي زميل في العمل يقول حصلت على مقابلات كثيرة عن طريق التقديم اليدوي، كان يطلع من الفجر ويلف المدن الصناعية مثل الصناعية الثانية بالدمام والجبيل ويسّلم السيرة الذاتية للشركة ، بعضهم يصرّفه وبعضهم يمنعه وبعضهم يستقبله عادي وبكل سرور بعد ، يعني لو انمنعت أو صرّفوك لا تاخذها بشخصنة وتتحسس ، جدًا عادي

يقول لي كانت تجيه مقابلات كثيرة في الأسبوع ، فأنت جرب هذه الطريقة لعل وعسى تفيدك وأنا متأكد أن فيها فائدة ان شاء الله

[FONT=Simplified Arabic][COLOR=Olive]هو أكيد ما عنده وقت يطالع كل هذا ، لكن هم يعرفون بتنشر وظيفة ؟ بيجيك هذا الكم من العدد [/COLOR][/FONT][FONT=Simplified Arabic][COLOR=Olive]فليش أنت بتنصدم أيها الموظف المسؤول من الموارد البشرية ؟ :d[/COLOR][/FONT]
[FONT=Simplified Arabic] [COLOR=Olive]حتى بعضهم يفتح التقديم ويحط مدة معينة أو يكتب حتى الإكتفاء بالعدد يعني هو حاط له اللمت الي يقدر يتحمله بالنهاية وبالنسبة لوظائف حديثي التخرج محد معه خبرة[/COLOR][/FONT]
[FONT=Simplified Arabic][COLOR=Olive]فبالتالي المفاضلة بتروح على المعدلات ، أنا متخرج هندسة كهربائية ومعدلي 4.73 ولا شفت أي شيء لحد الآن ، ما عندي مشكلة أرسل لي مقابلة أو اختبار وأنا بثبت نفسي [/COLOR][/FONT]
[FONT=Simplified Arabic][COLOR=Olive]بس باين الوضع فعلاً أزمة ومحبط بنفس الوقت [/COLOR][/FONT][FONT=Simplified Arabic]
[/FONT]
[FONT=Simplified Arabic][COLOR=Olive]بس شكلها زي ما قلت التقديم المعتاد هذا ما ينفع ، أنا قبل شهرين تقريباً لقيت لي أحد معارف الوالد قال لي ارسل لي CV حقك وأنا برسله لأحد HR الي أعرفهم بأحد الشركات [/COLOR][/FONT]
[FONT=Simplified Arabic][COLOR=Olive]وبحاول أشوف لي شخص غيره يسلم الـ [COLOR=Red]CV بهذه الطريقة[/COLOR] ، شكلها الطريقة الأضمن وإذا طفح الكيل بحاول أنفذ طريقة زميلك بالعمل والله يوفق ويعين الجميع إن شاء الله [/COLOR][/FONT]
2022-05-13 , 10:25 صباحاً
2022-05-13 , 10:48 صباحاً
DraGon Spirit 00’s Avatar
DraGon Spirit 00

محارب لوحة مفاتيح شرس

DraGon Spirit 00
يبحث عن الشركات اللي تاخذ مناقصات حكومية و يقدم عليها

لأن المناقصات الحكومية فيها اشتراطات مثل أن يكون مدير\مهندس المشروع في الشركة اللي بتنجز الأعمال للجهة الحكومية سعودي
2022-05-13 , 10:48 صباحاً
2022-05-13 , 02:56 مساءً
4DOL’s Avatar
4DOL

بارز

4DOL
bu salman كتب:
ماشاء الله, وين ذا الصعوبه على الاجانب اهل الشهادات والخبرات المزوره.

صير زيهم، اكتب انك تعرف لكل الامور الخاصة بالاعمال كلها، سجل كل البرامج وسجل مهارات ماهي عندك، واضرب خبرات من راسك وشهادات.

والميدان راح يفضحك، افتكر جانا اجنبي مهندس وكان من نفس النوعية اللي تكلمت عنها فوق، شهر واحد بدون اي انجاز وضرب الباب!

صاحب الحلال ما بيخليك تخرب له رزقه.
2022-05-13 , 02:56 مساءً
2022-05-13 , 05:26 مساءً
Macubix’s Avatar
Macubix

فعال

Macubix
4DOL كتب:
صير زيهم، اكتب انك تعرف لكل الامور الخاصة بالاعمال كلها، سجل كل البرامج وسجل مهارات ماهي عندك، واضرب خبرات من راسك وشهادات.

والميدان راح يفضحك، افتكر جانا اجنبي مهندس وكان من نفس النوعية اللي تكلمت عنها فوق، شهر واحد بدون اي انجاز وضرب الباب!

صاحب الحلال ما بيخليك تخرب له رزقه.

صح عليك هذا الي يصير محد يبغا يخسر مشروعه بمجاملات
2022-05-13 , 05:26 مساءً
2022-05-13 , 06:43 مساءً
AhMeD1919’s Avatar
AhMeD1919

فعال

AhMeD1919
حبيبي لازم تنسى الحقبه الزمنيه السابقه خذ شهادتك وراح تتوظف حكومي ومكتب ومكيف والساعه 2 تضرب الباب وتطلع من الدوام وضعنا الان غير وضع ابائنا واجدادنا سابقا الان هو زمن انت متقن لعملك وعندك شي راح يفيد ومهاره الكل راح يستقبلك لو معدلك 2.5 اهم ماعليك عندك شهادات احترافيه ولبق ولغه انجليزيه ممتازه مستحيل ماتلاقي وظيفه اما اني اجلس ومتخرج بمعدل 4.5 وماعندي لغه ولا عندي مهارات التواصل ولا اعرف اتكلم بالمقابله الشخصيه ولا عندي شهادات احترافيه ولاني شغال على نفسي واجلس اندب على حظي واقارن نفسي بالناس هذا اغبى شي ممكن انك تسويه وتقارن نفسك فيه وتحط نفسك فيه لازم تواجه جيلك الحالي وتنسى السنين الماضيه خلاص انتهت ولا يمكن ان تعود كسابق عهدها ادري ان الكلام صعب وقاسي لكن الكل مفكر انه عايش بزمن بدايه التسعينات والالفيه وسهوله الوظايف وتوفرها حينها خلاص هذاك الزمان اختفى جا زمان افضل بكثير منه زمن الجد والاجتهاد وزمن انت تقيم نفسك بسوق العمل مو سوق العمل هو يقيمك ومن الواضح ان اخوك نفس الفئه اللي بالجامعه نشوفه يتهم بالمعدل وينسى كيف يفهم تخصصه ويلاقي زميله ابو معدل 3 اللي فاهم تخصصه توظف وهو باقي ويتخرج ومو فاهم شي من تخصصه ويقول مالقيت وظيفه ويسب الواسطات لا مو واسطه فاهم تخصصه كويس وانت فاهم كيف ترفع معدلك اعرف ان المعدل مهم جدا ويتيح لك فرصه التنافس بس وش الفايده اني اوضف احد بدون فهم لتخصصه الوظيفه ماتوقف على رقم توقف عليك انت هل فاهم تخصصك او لا ولا الارقام لو نتعامل معاها محد توظف وظيفه كويسه .
2022-05-13 , 06:43 مساءً
2022-05-13 , 07:03 مساءً
Macubix’s Avatar
Macubix

فعال

Macubix
AhMeD1919 كتب:
حبيبي لازم تنسى الحقبه الزمنيه السابقه خذ شهادتك وراح تتوظف حكومي ومكتب ومكيف والساعه 2 تضرب الباب وتطلع من الدوام وضعنا الان غير وضع ابائنا واجدادنا سابقا الان هو زمن انت متقن لعملك وعندك شي راح يفيد ومهاره الكل راح يستقبلك لو معدلك 2.5 اهم ماعليك عندك شهادات احترافيه ولبق ولغه انجليزيه ممتازه مستحيل ماتلاقي وظيفه اما اني اجلس ومتخرج بمعدل 4.5 وماعندي لغه ولا عندي مهارات التواصل ولا اعرف اتكلم بالمقابله الشخصيه ولا عندي شهادات احترافيه ولاني شغال على نفسي واجلس اندب على حظي واقارن نفسي بالناس هذا اغبى شي ممكن انك تسويه وتقارن نفسك فيه وتحط نفسك فيه لازم تواجه جيلك الحالي وتنسى السنين الماضيه خلاص انتهت ولا يمكن ان تعود كسابق عهدها ادري ان الكلام صعب وقاسي لكن الكل مفكر انه عايش بزمن بدايه التسعينات والالفيه وسهوله الوظايف وتوفرها حينها خلاص هذاك الزمان اختفى جا زمان افضل بكثير منه زمن الجد والاجتهاد وزمن انت تقيم نفسك بسوق العمل مو سوق العمل هو يقيمك ومن الواضح ان اخوك نفس الفئه اللي بالجامعه نشوفه يتهم بالمعدل وينسى كيف يفهم تخصصه ويلاقي زميله ابو معدل 3 اللي فاهم تخصصه توظف وهو باقي ويتخرج ومو فاهم شي من تخصصه ويقول مالقيت وظيفه ويسب الواسطات لا مو واسطه فاهم تخصصه كويس وانت فاهم كيف ترفع معدلك اعرف ان المعدل مهم جدا ويتيح لك فرصه التنافس بس وش الفايده اني اوضف احد بدون فهم لتخصصه الوظيفه ماتوقف على رقم توقف عليك انت هل فاهم تخصصك او لا ولا الارقام لو نتعامل معاها محد توظف وظيفه كويسه .

كلامك ماعليه غبار بستثناء نقطة الشهادات الإحترافية في اشكال مو الكل يقدر عليها بسبب التكاليف اذا في دورات او حتى تكتب المهارة بذاتها وهم بكل الأحوال بيختبروك على الي كاتبه بالسي في . خصوصاً بعد التخصصات الحصول على الرخص والشهادات الإحترافية مكلف جداً اصبح الوضع مرهق نفسياً على الأشخاص الي على قد حالهم وعندهم اولويات وموضوع اثبات المهارة من عدمه نفس الإجراءات للمتقدمين سواء معاك شهادة او لا
2022-05-13 , 07:03 مساءً
2022-05-13 , 07:10 مساءً
antique12’s Avatar
antique12

نشيط

antique12
AhMeD1919 كتب:

عندي كل اللي قلته وما وجدت شيء باستثناء الشهادة الاحترافيه لان في تخصصي مافيه شهادات تخليك (مميز او مختلف) عن غيرك

فيه شهادات ممتازه ولكن للاسف بسبب كثرة الخريجين العاطلين اللي اخذوها ما صارت الشهادات ذا دور كبير زي السابق

كل اللي لقيته وظايف وراتبها (٠ ريال سعودي شامل البدلات والعلاوه السنوية ٠ ريال )
والدوام وحده من الثنتين
يا من ٨ لين ٢ و ٥ لين ١٠ الليل
او
من ٨ الى ٤ العصر

تخصصي قانون
2022-05-13 , 07:10 مساءً
2022-05-13 , 09:51 مساءً
bu salman’s Avatar
bu salman

مشارك

bu salman

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

ياخي وش فيكم يالسعوديين ماتبون تشتغلون؟ دراسة جامعة 5 سنوات من بد دول العالم المتقدم اكيد ماكفي, معدل 4.5؟ مايكفي حبيبي لازم 5\5. لحظه عند شهادات ودورات؟ وش نبي فيها نبي خبره. عندك خبره؟ مايكفي ياخي جب لنا خبره من ناسا والا أبل يمكن نعطيك مقابله.

انا فصلت من وظيفتي راتب 35 الف واسست شركه والحين عندي 200 عبد... اوه اقصد موظف . وش عذركم؟؟ أعدكم ان بابا ما توسط لي ولاعطاني ولا ريال, حتى المناقصات الحكومية ماتطيح الا بيدي :38:

شدو حيلكم وخذو زيادة دورات احترافيه وقروض, ارضو بالقليل بلاش تبذير 3500 شهري تكفي وزيادة المفروض توفر منها وتشتري بيت وسياره وتدفع زكاة منها للفقراء اتق الله.
2022-05-13 , 09:51 مساءً
2022-05-14 , 12:37 صباحاً
AhMeD1919’s Avatar
AhMeD1919

فعال

AhMeD1919
Macubix كتب:
كلامك ماعليه غبار بستثناء نقطة الشهادات الإحترافية في اشكال مو الكل يقدر عليها بسبب التكاليف اذا في دورات او حتى تكتب المهارة بذاتها وهم بكل الأحوال بيختبروك على الي كاتبه بالسي في . خصوصاً بعد التخصصات الحصول على الرخص والشهادات الإحترافية مكلف جداً اصبح الوضع مرهق نفسياً على الأشخاص الي على قد حالهم وعندهم اولويات وموضوع اثبات المهارة من عدمه نفس الإجراءات للمتقدمين سواء معاك شهادة او لا

فيه جهه حكوميه ناسي اسمها تدفع لك نص او كامل المبلغ للدورة او الشهادة الاحترافيه بعد اجتيازك لاختبارها.
2022-05-14 , 12:37 صباحاً