بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 21-08-2019, 11:02 PM #21
wingwolf
بارز

الصورة الرمزية wingwolf

افتراضي رد: هل تستطيع فعلاً البدء من الصفر؟

مشاهدة المشاركة الأصلية
Zngbeel
يب الحمدالله اموري طيبه يعملون تحت قيادتي اجانب من سورين و مصارين و اردنين و فلسطينين و م شفت منهم أذى..
و برضوا في المؤسسه..
وانا ماني قاعد اهاجمك علشانك اجنبي عادي حياك الله في البلد.
لكني اقول الحاصل فقط و ان التستر شي سلبي

أنا أخذت بظاهر كلامك إنه اللي عم يسمح للمقيم إنه يشتغل هو التستر؟
الفكرة عزيزي اللي معه ملايين ما بيحتاج سعودي يتستر عليه.

التستر بيضر البلد وبيضر المقيمين اللي بيشتغلوا بطريقة نظامية، أنا مع مكافحة التستر ومع ترحيل الغير نظاميين زي أي دولة ثانية.

حقيقة مليت من الاسطوانة المشروخة سواء من السعوديين أو المقيمين، فيه ناس فعلًا بتتعب لتلاقي شغل وحالتهم في الويل، لكن أغلب اللي باسمعهم بيشتكوا هم ناس بدهم الشغل يقدم لهم على طبق من ذهب.

اتوظفت بالبداية براتب 2500 ريال بس ما خليت هالشي يوقف بطريقي، اشتغلت عنفسي وكافحت. شوفني الآن شغال بشركتي ومزبط أموري من أفضل ما يكون لدرجة إنه ما أحد بيسألني وين كنت ووين رحت.

بنفس الوقت، مديري مستعد يوظف أي سعودي بيجي ع الشركة حتى بدون شهادة ولو كان بنص كفائتي وبيعطيه أعلى من راتبي بالرغم من 7 سنين خبرة، الوظيفة موجودة ولحد الآن من 4 سنين مش ملاقيين أحد يملي 3 وظائف، تعال وإشتغل وبالراحة بتطلع أكثر من نص مليون ريال بالسنة بين راتب وعمولات.

المقيم بيقول "السعوديين بيشتغلوا أي وظيفة وبياخدوا راتب أقل شي 5000 بدون ما يداوم"
وهو بالأساس بيسوي أقل المطلوب منه في العمل وما بيحارب إنه يترقى أو يحسن وضعه.

والسعودي "آآه والله الأجانب آكلين البلد بياخدوا من خيراته ونحن جالسين مش ملاقيين شغل"
ع أساس هو قفز من فوق السور حتى يجي هنا مش الحكومة اللي عطته فيزا عمل، إذا متضايق من غير السعوديين طالب بإيقاف إعطاء الفيز الجديدة مش تتذمر من الشخص اللي عم يعطيك شغل مقابل تعويض مادي ... لا إنت لك عليه فضل ولا هو له عليك فضل.

قوم حرك نفسك وسيبك من عقلية المنهزم، العاطل وظيفته يدور شغل، إطلع 8 الصبح ولا ترجع لين الـ 5 عصر حتى تلاقي الوظيفة اللي بتغنيك عن الشكوى.

اللي بيضحك أنه الأشخاص اللي بيشار لهم بـ "الأجانب اللي ناهبين البلد" عزيزي هدول ناس نسبتهم ضئيلة جدًا جمعوا هالثروات باستعباد أمثالي وأمثالك، محسب كل شخص مقيم معه ملايين؟! ما فيه سعوديين ناصبين أم الميزانيات اللي بتحطها الدولة للمشاريع؟!

إذا حابب تكون لك نظرة الكره هذه، وجهها ضد الأثرياء اللي فعلا ناهبين البلد بالنصب والإحتيال بغض النظر عن جنسيتهم، لا تحطني أنا المقيم اللي صار لي 7 أشهر ما أخذت راتب بنفس التصنيف.

حقيقة كمية العنصرية من قبل المقيمين والمواطنين مقززة وبتأدي لحلقة مفرغة، مش الأفضل نشغل أنفسنا بإننا نتكاتف لمصلحتك ومصلحتي؟

مشاهدة المشاركة الأصلية
Zngbeel
و هذا موضوع لك تتكلم انك اجنبي و عندك كم مشكله
https://www.adslgate.com/dsl/showthread.php?t=1260785

معليش ما فهمت قصدك من التعديل

التوقيع
My Work
CAD [SolidWorks] Professional/Freelancer

It's a shame that stupidity isn't painful ...

التعديل الأخير تم بواسطة wingwolf ; 21-08-2019 الساعة 11:38 PM.
wingwolf غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة

قديم 22-08-2019, 08:57 PM #22
' بـَـرق '
مراقب عام
Moon Shines Upon Irendell

الصورة الرمزية ' بـَـرق '

' بـَـرق ' @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
wingwolf

SPOILER:
أنا أخذت بظاهر كلامك إنه اللي عم يسمح للمقيم إنه يشتغل هو التستر؟
الفكرة عزيزي اللي معه ملايين ما بيحتاج سعودي يتستر عليه.

التستر بيضر البلد وبيضر المقيمين اللي بيشتغلوا بطريقة نظامية، أنا مع مكافحة التستر ومع ترحيل الغير نظاميين زي أي دولة ثانية.

حقيقة مليت من الاسطوانة المشروخة سواء من السعوديين أو المقيمين، فيه ناس فعلًا بتتعب لتلاقي شغل وحالتهم في الويل، لكن أغلب اللي باسمعهم بيشتكوا هم ناس بدهم الشغل يقدم لهم على طبق من ذهب.

اتوظفت بالبداية براتب 2500 ريال بس ما خليت هالشي يوقف بطريقي، اشتغلت عنفسي وكافحت. شوفني الآن شغال بشركتي ومزبط أموري من أفضل ما يكون لدرجة إنه ما أحد بيسألني وين كنت ووين رحت.

بنفس الوقت، مديري مستعد يوظف أي سعودي بيجي ع الشركة حتى بدون شهادة ولو كان بنص كفائتي وبيعطيه أعلى من راتبي بالرغم من 7 سنين خبرة، الوظيفة موجودة ولحد الآن من 4 سنين مش ملاقيين أحد يملي 3 وظائف، تعال وإشتغل وبالراحة بتطلع أكثر من نص مليون ريال بالسنة بين راتب وعمولات.
SPOILER:

المقيم بيقول "السعوديين بيشتغلوا أي وظيفة وبياخدوا راتب أقل شي 5000 بدون ما يداوم"
وهو بالأساس بيسوي أقل المطلوب منه في العمل وما بيحارب إنه يترقى أو يحسن وضعه.

والسعودي "آآه والله الأجانب آكلين البلد بياخدوا من خيراته ونحن جالسين مش ملاقيين شغل"
ع أساس هو قفز من فوق السور حتى يجي هنا مش الحكومة اللي عطته فيزا عمل، إذا متضايق من غير السعوديين طالب بإيقاف إعطاء الفيز الجديدة مش تتذمر من الشخص اللي عم يعطيك شغل مقابل تعويض مادي ... لا إنت لك عليه فضل ولا هو له عليك فضل.

قوم حرك نفسك وسيبك من عقلية المنهزم، العاطل وظيفته يدور شغل، إطلع 8 الصبح ولا ترجع لين الـ 5 عصر حتى تلاقي الوظيفة اللي بتغنيك عن الشكوى.

اللي بيضحك أنه الأشخاص اللي بيشار لهم بـ "الأجانب اللي ناهبين البلد" عزيزي هدول ناس نسبتهم ضئيلة جدًا جمعوا هالثروات باستعباد أمثالي وأمثالك، محسب كل شخص مقيم معه ملايين؟! ما فيه سعوديين ناصبين أم الميزانيات اللي بتحطها الدولة للمشاريع؟!

إذا حابب تكون لك نظرة الكره هذه، وجهها ضد الأثرياء اللي فعلا ناهبين البلد بالنصب والإحتيال بغض النظر عن جنسيتهم، لا تحطني أنا المقيم اللي صار لي 7 أشهر ما أخذت راتب بنفس التصنيف.

حقيقة كمية العنصرية من قبل المقيمين والمواطنين مقززة وبتأدي لحلقة مفرغة، مش الأفضل نشغل أنفسنا بإننا نتكاتف لمصلحتك ومصلحتي؟
SPOILER:

معليش ما فهمت قصدك من التعديل

ماشاءالله, شي جميل ان الشخص يسعى ويحصد ثمار تعبه

وأقدّر تفكيرك هذا, تفكر بعيداً عن الجنسية او العرق وهو أمر نادر خصوصاً اذا كان صادق

لكن ماقدرت اقاوم السؤال عن هذي النقطة بالذات.

أي وظيفة هذي اللي ماتحتاج شهادة ولا كفاءة وتدخل على الشخص نصف مليون أو أكثر سنوياً؟

وليش من 4 سنوات مالقوا أحد يشغل 3 أماكن فقط؟ لهالدرجة المتقدمين عديمين كفاءة؟

لو تقدر تدل الشباب عليها بيكونون شاكرين لك دنيا وآخرة.

التوقيع
...Moon Crystal Calls... The Shards Are Whispering
.It's Close, They're Saying.. The End of Irendell

...
.

' بـَـرق ' غير متصل  

قديم 22-08-2019, 10:33 PM #23
anim19
محرر أخبار Windows Phone

الصورة الرمزية anim19

anim19 @Youtube

مشاهدة المشاركة الأصلية
' بـَـرق '

وأقدّر تفكيرك هذا, تفكر بعيداً عن الجنسية او العرق وهو أمر نادر خصوصاً اذا كان صادق

أي وظيفة هذي اللي ماتحتاج شهادة ولا كفاءة وتدخل على الشخص نصف مليون أو أكثر سنوياً؟

نفس سؤالك

اتمنى الشخص يجاوبني

او يراسلني على الخاص

التوقيع
لا مانع لدي من استقبال الرسائل على الخاص و الرد عليها لكن ضع في بالك ربما لا ارد على رسالتك مباشرة فارجو التحلي بالصبر

My Laptop Specifications :

anim19 غير متصل  

قديم 22-08-2019, 10:58 PM #24
wingwolf
بارز

الصورة الرمزية wingwolf

مشاهدة المشاركة الأصلية
' بـَـرق '

هلا برق، أكيد ممكن أذكر لك من تجربتي الشخصية.

بالنسبة للوظائف اللي لها أكبر دخل ممكن وما بتطلب شهادات هي بتكون وظائف المبيعات.
وظيفتي مسماها شكليًا بتطلّب شهادة هندسة (باشتغل كـ Sales Engineer & Application Engineer)، لكن على أرض الواقع ما بتحتاج تكون مهندس حتى تتعلم مهارات المهنة وتفاصيل المنتج اللي عم تسوقه ما دام إنك نبيه وبتعرف تتعامل مع الزبائن. ما بيعني إنه كل الشركات ممكن تقبل بدون شهادة بس لازم تدور.

صاحب العمل بالنسبة له قيمتك عنده بالرقم اللي بيتسجل لك كمبيعات، ما بيهمه إذا عندك ماسترز أو شهادة ثانوية.

طبعًا ما حتجيب مبيعات ممتازة أول سنة ولا في السنة الثانية بحكم إنه بناء قاعدة زبائن بتاخد وقت طويل. لكن بمجرد ما توصل لمرحلة معينة، بيصير الشغل بيجي لعندك وما بتضطر تلاحقه.

من تقريبًا أربع سنين كان عندي هدف إني أوسع فريق المبيعات بطموح إني أكبر الشركة وانتقل لإدارة المبيعات لأنه السلم الوظيفي عندنا في الشركة قصير (صدق أو لا تصدق اكره التعامل مع الزبائن)، فالمدير العام أعطاني الضوء الأخضر إنه ألاقي مرشحين.
لمدة 3 سنين ونصف كنت بدور على مجموعة شباب بس فعليًا ما جاني أحد شبه مؤهل أو أعطاني إحساس إنه فيه عنده إمكانية ممكن نبني عليها... ما فيه أحد فينا بينولد وهو عنده خبرة بمنتجنا أو مهارات بيع لكن أنا محتاج من الشخص المتقدم على الأقل يوريني إنه مستعد يشتغل على نفسه، الوظيفة بتطلب شخص عنده دافع.

جاني شخص مش مستعد يسافر داخل المملكة (مشاريعنا لا تقتصر على جدة)، وواحد ذاكر إنه عنده لغة وفي الواقع ما قدر يكمل معي محادثة 3 دقائق بعدها أعترف لي أنه لغته ما بتتعدى مرحلة المدرسة (شغلنا يعتمد على اللغة بشكل كبير) وشخص حاطط عينه في الأرض أثناء المقابلة (مندوب المبيعات بيحتاج يكون عنده ثقة بالنفس أو على الأقل مهارة بسيطة للتعامل مع الناس)
قدرنا نوظف شخص واحد وكنت متأمل منه خير، لكن بمجرد ما بدأ يجيب شوية مبيعات صار يطالب بزيادات بالراتب غير منطقية للمرحلة اللي كان فيها، فاستقال من نفسه للأسف وبعدها شلت الفكرة من راسي لأسباب شخصية.

أنا كنت بنفس موقف هالشباب في الـ 2012 فبتفهم شعورهم لأنه سيرتي الذاتية كانت هزيلة وقتها.
لما المدير سألني
- كيف لغتك؟ قلت له "ممتازة بعد ثلاث أشهر من الآن" (كنت متعلم الإنجليزي من الأفلام فما مارست التحدث لسا)
- كيف معلوماتك عن منتجنا؟ قلت له باتعلم بسرعة
- ما عندك خبرة في المبيعات، كيف بتتوقع أوظفك عندنا؟ "كلنا محتاجين نبدأ من مكان ما"

هاد اللي خلاه يقبلني للوظيفة (بالإضافة إني قبلت براتب بسيط لفترة التجريب)

التوقيع
My Work
CAD [SolidWorks] Professional/Freelancer

It's a shame that stupidity isn't painful ...

wingwolf غير متصل  

قديم 22-08-2019, 11:21 PM #25
anim19
محرر أخبار Windows Phone

الصورة الرمزية anim19

anim19 @Youtube

مشاهدة المشاركة الأصلية
wingwolf
هلا برق، أكيد ممكن أذكر لك من تجربتي الشخصية.

بالنسبة للوظائف اللي لها أكبر دخل ممكن وما بتطلب شهادات هي بتكون وظائف المبيعات.
وظيفتي مسماها شكليًا بتطلّب شهادة هندسة (باشتغل كـ Sales Engineer & Application Engineer)، لكن على أرض الواقع ما بتحتاج تكون مهندس حتى تتعلم مهارات المهنة وتفاصيل المنتج اللي عم تسوقه ما دام إنك نبيه وبتعرف تتعامل مع الزبائن. ما بيعني إنه كل الشركات ممكن تقبل بدون شهادة بس لازم تدور.

صاحب العمل بالنسبة له قيمتك عنده بالرقم اللي بيتسجل لك كمبيعات، ما بيهمه إذا عندك ماسترز أو شهادة ثانوية.

طبعًا ما حتجيب مبيعات ممتازة أول سنة ولا في السنة الثانية بحكم إنه بناء قاعدة زبائن بتاخد وقت طويل. لكن بمجرد ما توصل لمرحلة معينة، بيصير الشغل بيجي لعندك وما بتضطر تلاحقه.

من تقريبًا أربع سنين كان عندي هدف إني أوسع فريق المبيعات بطموح إني أكبر الشركة وانتقل لإدارة المبيعات لأنه السلم الوظيفي عندنا في الشركة قصير (صدق أو لا تصدق اكره التعامل مع الزبائن)، فالمدير العام أعطاني الضوء الأخضر إنه ألاقي مرشحين.
لمدة 3 سنين ونصف كنت بدور على مجموعة شباب بس فعليًا ما جاني أحد شبه مؤهل أو أعطاني إحساس إنه فيه عنده إمكانية ممكن نبني عليها... ما فيه أحد فينا بينولد وهو عنده خبرة بمنتجنا أو مهارات بيع لكن أنا محتاج من الشخص المتقدم على الأقل يوريني إنه مستعد يشتغل على نفسه، الوظيفة بتطلب شخص عنده دافع.

جاني شخص مش مستعد يسافر داخل المملكة (مشاريعنا لا تقتصر على جدة)، وواحد ذاكر إنه عنده لغة وفي الواقع ما قدر يكمل معي محادثة 3 دقائق بعدها أعترف لي أنه لغته ما بتتعدى مرحلة المدرسة (شغلنا يعتمد على اللغة بشكل كبير) وشخص حاطط عينه في الأرض أثناء المقابلة (مندوب المبيعات بيحتاج يكون عنده ثقة بالنفس أو على الأقل مهارة بسيطة للتعامل مع الناس)
قدرنا نوظف شخص واحد وكنت متأمل منه خير، لكن بمجرد ما بدأ يجيب شوية مبيعات صار يطالب بزيادات بالراتب غير منطقية للمرحلة اللي كان فيها، فاستقال من نفسه للأسف وبعدها شلت الفكرة من راسي لأسباب شخصية.

أنا كنت بنفس موقف هالشباب في الـ 2012 فبتفهم شعورهم لأنه سيرتي الذاتية كانت هزيلة وقتها.
لما المدير سألني
- كيف لغتك؟ قلت له "ممتازة بعد ثلاث أشهر من الآن" (كنت متعلم الإنجليزي من الأفلام فما مارست التحدث لسا)
- كيف معلوماتك عن منتجنا؟ قلت له باتعلم بسرعة
- ما عندك خبرة في المبيعات، كيف بتتوقع أوظفك عندنا؟ "كلنا محتاجين نبدأ من مكان ما"

هاد اللي خلاه يقبلني للوظيفة (بالإضافة إني قبلت براتب بسيط لفترة التجريب)

شكرا يا عزيزي

في الحقيقة انا توقعت ان الوظيفة مندوب مبيعات او مسوق

لكن قلت خلني اسالك لربما تظهر وظيفة اخرى

و تعقيبا على كلامك المسوق و المندوب اذا معلم يطلع ذهب

التوقيع
لا مانع لدي من استقبال الرسائل على الخاص و الرد عليها لكن ضع في بالك ربما لا ارد على رسالتك مباشرة فارجو التحلي بالصبر

anim19 غير متصل  

قديم 23-08-2019, 02:18 PM #26
عايش حياتا
فعال

الصورة الرمزية عايش حياتا

شوف هذا الفيديو لعل ينفع احد

التوقيع
" ورُحت من سفرٍ مضنٍ إلى سفر
أضنى ﻷن طريق الراحة التعبُ.

عايش حياتا غير متصل  

قديم 26-08-2019, 12:53 AM #27
بوالهش
بارز

الصورة الرمزية بوالهش

الوظيفه ليست مفتاح النجاة وليست باب الرزق الوحيد اللي خلقه الله سبحانه وتعالى

مع كامل احترامي لك انت انسان سلبي وواضح من كلامك ان تفكيرك مغلق بشكل لا يزصف ولا يبي يسمع من الناس حتى .. طبيعي ماحد يبي يوظفك

اول شي غير تفكيرك وغير من نفسك .. ناس بعمرك ماعندهم وظيفه ومتزوجين ويصرفون على بيوت .. البلد فيها خير كثير الحمدلله لكن تبي واحد يطلع من الصباح وبتشوف شلون الخير بيجيك

اما انك جالس ماسك جوالك وتكتب كلام سلبي وتلوم نفسك وتلوم الشركات اللي ما وظفتك ماراح تتقدم خطوه وحده

عزيزي اصحى .. الدنيا لازم تبذل وتتعب عشان تعطيك

التوقيع
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين~

لا اله الا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير~

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم~

بوالهش غير متصل  

قديم 26-08-2019, 10:39 AM كاتب الموضوع #28
علاووووي
بارز

الصورة الرمزية علاووووي

مشاهدة المشاركة الأصلية
hehehe
تقريبا انا زيك لكن ماعندي شهادة جامعية لكن شهادات معتمدة بامن المعلومات حاولت ادور وظايف كلهم يرفضون لدرجة سويت مقابلات بجهات خاصة كانت اسئلتهم ايش نستفيد منك تحلل فيروسات وتسوي هندسة عكسية نجيب بدالك شركة عندهم طاقم يخلصون الشغل باسبوع ههههههه الغريب يوم حولت البروفايل حقي ب LinkedIn الى امريكا جتني عروض كثيرة هذا وانا ماعندي مؤهل تعلمي بالاخير عندنا مشكلة مااحد يثق بالسعودي لكن لو اجنبي يعطونه تسهيلات ومميزات

حاول تراسل موظفين شركة علم او اي شركة متخصصه امن معلومات عن طريق لينكدان ممكن يفيدونك. انا راسلت اربعه اثنين منهم ردو علي وواحد طلب السيفي وبانتظار اي رد منهم.

مشاهدة المشاركة الأصلية
بوالهش

مع كامل احترامي لك انت انسان سلبي وواضح من كلامك ان تفكيرك مغلق بشكل لا يزصف ولا يبي يسمع من الناس حتى .. طبيعي ماحد يبي يوظفك

اول شي غير تفكيرك وغير من نفسك .. ناس بعمرك ماعندهم وظيفه ومتزوجين ويصرفون على بيوت .. البلد فيها خير كثير الحمدلله لكن تبي واحد يطلع من الصباح وبتشوف شلون الخير بيجيك

اما انك جالس ماسك جوالك وتكتب كلام سلبي وتلوم نفسك وتلوم الشركات اللي ما وظفتك ماراح تتقدم خطوه وحده

مع احترامي لك، انت ماعشت تجربتي ولا انت عارف قد ايش انا جالس احاول واتعب عشان الاقي فرصه لو تطوع، ماشاء الله عليك عندك فراسه اكترونيه تعرف الشخص ايش يفكر فيه من كتاباته. ومتاكد انك ماقريت مابين السطور وحكمت بما هو ظاهر فشكراً لسوء ضنك بي.

علاووووي غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة

قديم 03-09-2019, 02:04 PM #29
Aboraheal
نشيط

الصورة الرمزية Aboraheal

مشاهدة المشاركة الأصلية
بوالهش

مع احترامي لك اخوي ، كل شخص وعنده قدرات تختلف عن الآخرين ، في ناس يبرعون بالتجارة وفي ناس يبرعون في الوظيفة او العمل البسيط ، وفي ناس ما عندهم تعليم أو يأتون من عائلة ضعيفة من الناحية التعليمية. كل انسان له طموحه مختلفة عن الآخرين ، يمكن يجيك رجل طموحه من صغره الوظيفة وكان متأمل جدا بالوظيفة لكن لم تحصل له. ويأتيك شخص آخر من بداياته وهو تفكيره تجارة واستثمارات وبيع وشراء وتسويق. وهناك آخرون ممن تربوا في بيوت اهلهم ولا يعرفون شيء عن التجارة او الدراسة عدا الذهاب الى المدرسة. قبل أن تحكم على الآخرين انظر الى بيئتهم أخي الكريم.

Aboraheal غير متصل  

قديم 03-09-2019, 06:41 PM #30
haleeim
**

الصورة الرمزية haleeim

البدء من الصفر في زماننا هدا صعب جدا
لكن من الاصرار والتوكل على الله لن تخيب

haleeim غير متصل  

قديم 05-09-2019, 12:32 AM #31
بوالهش
بارز

الصورة الرمزية بوالهش

مشاهدة المشاركة الأصلية
Aboraheal
مع احترامي لك اخوي ، كل شخص وعنده قدرات تختلف عن الآخرين ، في ناس يبرعون بالتجارة وفي ناس يبرعون في الوظيفة او العمل البسيط ، وفي ناس ما عندهم تعليم أو يأتون من عائلة ضعيفة من الناحية التعليمية. كل انسان له طموحه مختلفة عن الآخرين ، يمكن يجيك رجل طموحه من صغره الوظيفة وكان متأمل جدا بالوظيفة لكن لم تحصل له. ويأتيك شخص آخر من بداياته وهو تفكيره تجارة واستثمارات وبيع وشراء وتسويق. وهناك آخرون ممن تربوا في بيوت اهلهم ولا يعرفون شيء عن التجارة او الدراسة عدا الذهاب الى المدرسة. قبل أن تحكم على الآخرين انظر الى بيئتهم أخي الكريم.

كلامك سليم لو قلنا ان الرجال متوظف براتب 3000 ريال

لكن الرجال عمره 40 سنه وماعنده قوت يومه .. هذي ما تبي تجاره او دراسه .. هذي تبي قلب واعي تبي واحد يحس بمسؤولية نفسه بس

اقلها قدم على بنده ولا ماكدونالدز وخذ لك راتب 4000 ولا 5000 ريال تعيشك وتحس انك رجال

احترم رأيك جدا .. لكن حالة الاخ صعبه

التوقيع
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين~

لا اله الا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير~

سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم~

بوالهش غير متصل  

قديم 13-09-2019, 01:35 PM #32
super x
مبدع

الصورة الرمزية super x

super x @Twitter

نعم بفضل الله

التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

''' عالم السيارات بحر كلما زاد تعمق فيه قلت فرص نجاتك ,,,
للمهتمين بمجال زينة و اكسسوارات السيارات يرجى مراسلتي على الخاص سواء مشروع او استفسار عام

super x غير متصل  

قديم 13-09-2019, 04:52 PM #33
Not Mad
مشارك

الصورة الرمزية Not Mad

مافي انسان يبدا من الصفر لان كل انسان عنده عقل
and thats something

Not Mad متصل الآن  

قديم 14-09-2019, 12:54 AM #34
صنيتان البدراني
مشارك

الصورة الرمزية صنيتان البدراني

ماجستير ولالقيت وظيفه حتى حارس أمن ؟

انت تبحث بمنطقتك بس او بكل مناطق السعوديه أو حتى خارج السعوديه ؟

صنيتان البدراني غير متصل  

قديم 14-09-2019, 01:46 PM #35
anim19
محرر أخبار Windows Phone

الصورة الرمزية anim19

anim19 @Youtube

مشاهدة المشاركة الأصلية
صنيتان البدراني
ماجستير ولالقيت وظيفه حتى حارس أمن ؟

انت تبحث بمنطقتك بس او بكل مناطق السعوديه أو حتى خارج السعوديه ؟

الرجال يبي وظيفة نفس تخصصه

التوقيع

anim19 غير متصل  

قديم 14-09-2019, 11:56 PM #36
صنيتان البدراني
مشارك

الصورة الرمزية صنيتان البدراني

مشاهدة المشاركة الأصلية
anim19
الرجال يبي وظيفة نفس تخصصه

ماقلنا شي بس هو يقول مالقيت اي وظيفه تقبلني حتى حارس أمن

صنيتان البدراني غير متصل  

قديم 15-09-2019, 01:13 AM #37
s8hs8h
فعال

الصورة الرمزية s8hs8h

توجه لبنك التسليف للحصول على سيارة لأجل العمل عليها بكريم او اوبر أو توجه مباشرة لكريم للحصول على سيارة للعمل عليها مقابل 700 ريال بالأسبوع

انا كنت اعمل ايام العطاله عام 2018 (على سيارة نيسان صني) وااكد لك تقدر تحقق دخل 7000 ريال صافي اذا عملت بجد (انا كنت اشتغل 4 ساعات باليوم واطلع ب120-150 ريال باليوم) الآن ارتفعت تعرفتهم والأجانب اللي ينافسونك بالعمل قلوا.

شرط السيارة موفرة للوقود خذ صني او اكسنت واذا تبي سيارة اوسع لك وللمستقبل عند سنترا او النترا هذي السيارات حمار مكده تمشيك 300-400 الف كيلو ولا تشيل همها اذا حافظت عليها

التوقيع
اللهم أحفظ بلادي وبلاد المسلمين

s8hs8h غير متصل