بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > الحراج والتجارة الإلكترونية > التجارة الإلكترونية
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 03-09-2019, 06:51 PM كاتب الموضوع #21
msz10001
مشارك

الصورة الرمزية msz10001

msz10001 @Twitter

افتراضي رد: تجربتي كـ وسيط إلكتروني

تجربتي كـ وسيط ( 2 )

أثناء عروض أمازون برايم اللي كانت بتاريخ 15 و 16 يوليو
تواصل معي أحد الأخوان من مدينة جدة طلب مني شراء مكينة قهوة من موقع أمازون

البريطاني بما أنه عندي اشتراك أمازون برايم البريطاني
وتم تنفيذ الشراء والشحن لعنوانه مباشرة
وبعد مرور ثلاثة أيام تقريباً وصلتني رسالة من شركة الشحن (
i-Parcel
) يطلبون مني
تزويدهم بالرقم الضريبي والرسالةكانت توصلني يومياً
وتواصلت مع موقع أمازون البريطاني عن طريق الشات ووضحت لهم أن شركة الشحن

تطلب مني رقم ضريبي وانا ماعندي رقم ضريبي وقلت لهم أن الشحنة لغرض شخصي
وليس تجاري وليشي طلبون مني الرقم الضريبي مع أن الطلب واضح أنه شخصي
وطلبوا مني إرسال نفس الرسالة اللي وصلتني وأرسلتها لهم وقالوا سجل رقم الهوية
أو رقم الجواز بنفس الخانة اللي مطلوب فيها رقم ضريبي
وسجلت رقم الهوية
طبعاً بالبداية قال هذا نظام الجمارك عندكم بالسعودية أنه لازم رقم ضريبي مطلوب على

الشحنة وقلت لهم انا دائماً أطلب ولا احد طلب مني رقم ضريبي ولكن الشحن ما كان
على i-Parcel
وبعدها بكم يوم وأثناء التتبع وصلت الشحنة لجمارك مطار الملك عبدالعزيز بجدة

وتفاجأت أن الشحنة تم إرجاعها بدون معرفة السبب
ورجعت تواصلت مع موقع أمازون وقلت لهم الشحنة رجعوها الجمارك وقالوا السبب أن

الشحنة تضررت أثناء النقل والجمارك رفضوا يستلموها
وراح نسترد لك كامل المبلغ
وقلت لهم أبي نفس المنتج لأنه كان عليه عرض واشتريته بسعر مخفض وقالوا البديل

غيرمتوفر ولا فيه حل إلا نسترد المبلغ
وقبلت باسترداد المبلغ ورجعت كامل المبلغ لصاحب الطلب

ملخص هذا الموضوع وأهم النصائح :

* حاول تتجنب الشحن على شركة الشحن
i-Parcel بسبب أنهم يطلبون رقم ضريبي
وكذلك سوء الشحنوالدليل تضرر مكينة القهوة بالإضافة الدعم الفني ضعيف ولا فيه
اهتمام وراسلتهم ولااحد رد وحاولت أرد على نفس الإيميل الليتوصلني رسالة منه ولا
قدرت ويطلع أن العنوان خطأ

* أي مشكلة تواجهك تواصل مع الدعم عن طريق الشات من الكمبيوتر وراح تلقى الدعم
والاهتمام ويبحثون عن أي شي يرضيك وحل للمشكلة مهما كانت وهذي ميزة أمازون
ومعروفة لدى جميع من تعامل معهم

* إذا تطلب باستمرار اشترك بأمازون برايم لتستفيد من خدماته ومن ضمنها عروض
أمازون برايم والاشتراك يكون مستقل لكل موقع الأمريكي والبريطاني وكل اشتراك له رسوم

* لما رجع المبلغ رجعوه كـ رصيد بموقع أمازون البريطاني فقط يعني ما رجعوا المبلغ

لحسابي الفيزا طبعاً انا ما عندي مشكلة لأني اشتري باستمرار . ولكن هذي المشكلة
ممكن يعاني منها اللي طلباته قليلة ولا راح يستفيد شي من الرصيد وممكن يحتاج المبلغ

msz10001 متصل الآن  

قديم 06-09-2019, 01:26 PM كاتب الموضوع #22
msz10001
مشارك

الصورة الرمزية msz10001

msz10001 @Twitter
افتراضي رد: تجربتي كـ وسيط إلكتروني

تجربتي كـ وسيط ( 3 )

أحد الطلبات عن طريق أحد الأخوات من مدينة أبها اللي متعاملة معي وعندها متجر إلكتروني

كانت شنطة اشتريتها من موقع إيباي والبائع كان تقييمه 100% وعدد التقييمات فوق 3000 يعني ماعليه كلام
وبنفس الوقت اشتريت شنطة ثانية من موقع تراديسي والشنط كلها شحنتها للصندوق بأمريكا (
MyUs
) لأنه ما عليها شحن مباشر للسعودية
طبعاً الشنط كلها غالية قيمة الشنطة فوق 300 دولار
ولما وصلت الصندوق تفاجأت أنه تم احتجاز الشنط وطلعت لي السبب بأن الشحنة حولوها لقسم المنتجات المصنوعة من الحيوانات المهددة بالانقراض
ولما شفت الوصف عن الشنطة وبالموقع الأصلي للشنطة اتضح فعلاً أن الشنطة مصنوعة من جلد الثعبان

ولا توقعت أبداً مثل هذا الاجراء وأول مرة يحصل معي مثل كذا

راسلت الصندوق واعترضت ومن هالكلام ولكن الصندوق رفض الاعتراض وأعطاني مهلة 10 أيام فقط ع شان اتصرف وارجع الشنط لنفس المصدر أو يتخلصون منها ويتلفوها

وراسلت البائع اللي من موقع إيباي وانتظرت ثلاث ايام ولا رد
وراسلت موقع تراديسي ووضحت لهم المشكلة وتفهموا وعلى طول استجابوا لطلبي واعطوني بوليصة الشحن مدفوعة التكاليف وارسلتها للصندوق ووافقوا ورجعوها وموقع تراديسي رجعلي كامل المبلغ
ولكن الشنطة الثانية هي اللي توهقت فيها لأن البائع ما رد مع أني راسلته أكثر من مرة والمشكلة أنه تقييمه ممتاز وهذا اللي ما توقعته أنه يسحب علي

وطلبت استرجاعها عن طريق موقع إيباي واخترت سبب الإرجاع أنه غيرت رأيي ولا عاد أبيها الشنطة لأنه هذا انسب سبب للاسترجاع ولكن البائع رفض والموقع قفل طلب الاسترجاع
وراسلت الصندوق وقلت لهم ان البائع رفض التجاوب وقالوا نعطيك حل آخر وهو أنه تجيب لنا إثبات عن معلومات كاملة عن الشنطة مثل من أيش مصنوعة وأي دولة فعلاً من ثعبان مهدد بالانقراض
وراسلت الموقع الأصلي تبع الشنطة وشرحت لهم الوضع وقلت أبي معلومات كاملة عن الشنطة ووين مصنوعة ومن ايش
وتجاوبوا معي واعطوني المعلومات اللي طلبوها مني الصندوق وارسلتها لهم وقالوا هذي ممنوعة ولازم تتلف او ترجعها ولا فيه حل آخر
وقلت لهم اشحنها لعنوان آخر وبعد مطالبات كثيرة استمرت إلى أكثر من شهر وآخر شي اقتنعوا قالوا ارسل لنا العنوان داخل امريكا
وارسلت لهم عنواني بـ
WS1 ورفضوا على طول قالوانبي عنوان حقيقي مثل منزل بأمريكا لأن WS1
ما نقدر نسلمهم منتج ممنوع بأمريكا
وفكرت بالموضوع وقلت برسلهم عنواني بواصل عالمي لأنه يعتبر عنوان شخصي لي ومرتبط بعنواني بالسعودية
ولكن بعد رفضوا قالوا البريد السعودي شريك رسمي معهم ولا يمكن تسليمه الشنطة وفعلاً اتضح أنه رقم الهاتف اللي بواصل عالمي هو نفسه اللي بعنواني بـ
MyUs

وبحثت عن شخص يوفر عنوان منزل بأمريكا وحصلت هنا أحد الأخوان بالمنتدى هنا وراسلته ولكن عطاني مهلة أسبوع وبعدها بيرجع للسعودية ولكن ما حبيت أغامر وقلت ممكن مايمديها توصل بأسبوع واخاف تتأخر وبعدين أتوهق من جديد
وحصلنا وسيط آخر يوفر عنوان منزلي بأمريكا وارسلت للصندوق عنوان الوسيط اللي بأمريكا وأخيراً وافقوا على شحنها ووصلت الشنطة إلى صاحبتها بعد معاناة استمرت حولشهرين والصراحة هذا أكثر طلب تعبت معه واخذ وقت طويل حتى وصلنا لحل المشكلة ولله الحمد

ملخص هذا الموضوع وأهم النصائح :

# نفس نوع الشنطة الممنوعة بـ MyUs اشتريت منها كثير وشحنتها على WS1 ولا قالوا ممنوعة ويشحنوها للسعودية عادي . يعني اذا طلبت من هذا النوع من الشنط أومنتج مشابه مصنوع من الحيوانات المهددة بالانقراض لا تشحن لـMyUs .معقدين جداً

# تجاوب موقع Tradesy لما شرحت لهم مشكلة الاسترجاع واللي أثبت بهذا الموقف أنه موقع ممتاز جداً وعنده إدارة تهتم بالعملاء ولا يضيع حقك عندهم .

# لا تيأس من أي مشكلة ممكن تواجهك عند التسوق وحاول تجتهد وتبحث عن حل مهما كان الموضوع صعب . أنا الصراحة أحد الفترات حسيت بملل وتعقدت من موضوع الشنطة وصار كابوس وكل يوم ادور حل وأراسل البائع وموقع إيباي والموقع الأصلي للشنطة والصندوق وانتظر رد منهم كم يوم لدرجة أنه أحد المرات قلت لصاحبة المتجر خلاص انا مستعد اتكفل بقيمة الشنطة وارجع المبلغ بس نفتك من هذا الموضوع اللي أخذ أكثر من شهرين ولا وصلنا لنتيجة ولكن ما رضت أخسرها لأنه مالي أيذنب باللي حصل ولا كان متوقع أبد وكذلك صاحبة الشنطة صعب تخسرها .. والحمد لله بالنهاية تغلبت على هذا الموضوع

وش رأيكم بهذي التجربة .. هل تصرفي صحيح وإلا فيه ملاحظات ؟

أتمنى تشاركون بالموضوع لنعرف آرائكم ونستفيد منها

التعديل الأخير تم بواسطة msz10001 ; 06-09-2019 الساعة 01:31 PM.
msz10001 متصل الآن