بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 30-07-2019, 07:00 AM #41
عبودات
نشيط

الصورة الرمزية عبودات

افتراضي رد: والد الطبيب يدخل قبل غيره من المرضى؟

الموضوع عادي
طبيعي وطبيعه البشر اذا تعرف احد وعلاقتك فيه كويس مثل الطبيب مع اخوياه بالمستشفى بيخلصون امورك وقس على ذلك
المرور لو تعرف احد بيخلص امورك فيها بدقيقه
الاحوال لو تعرف احد بيدخلك بدون موعد
الجوازات كذلك
ونت ماشي
يعني ليه الحساسيه ذي الزايده عادي الموضوع
وكلام الدكتور غير صحيح وغير مقنع لان كل واحد متوظف يحتاج راحه بال وفيه دوامات اخطر من الدكتور ولا احد عطاهم راحه الباب

عبودات غير متصل  

قديم 30-07-2019, 07:11 AM #42
believerguy
مبدع

الصورة الرمزية believerguy

believerguy @Twitter

إن فضل ابوه على الغير. فهذا من البر و هذا من الإحسان

لكن اذا كانت هناك حالة طارئه ، و حالة ابوه مستقره و ليست حرجة و المستشفى فضل توفير العناية لوالده ، فعندها تكون هناك مشكلة و أزمة. و هذه تتعارض مع الأخلاق المهنية. و اي مساوىء تحدث للمريض اللي حالته خطيرة ، الدكتور و المستشفى يتحملون المسؤولية كاملا عن أي تدهور يحدث في الحالة الصحية. و يقدر المتضرر يشتكيهم و يقاضيهم.

believerguy غير متصل  

قديم 30-07-2019, 03:17 PM #43
swwal
مشارك

الصورة الرمزية swwal

مشاهدة المشاركة الأصلية
حسن منقا
طيب سؤالي بسيط ،

الوقت الي جلس فيه بعد دوامه عليه ( مقابل مالي ) ولا ؟

شوف اخوي انا طبيب ايام نجي قبل الدوام او نتأخر بعد الدوام ولو اجمعها نهايه الشهر طلعت بالساعات لكن ولاريال ناخذ عليها لكن بسيطه دام حالة مريضي مستقره يهون لكن للاسف نسمع كلمات ومسبات ولأسباب اداريه لاعلاقة للطبيب بها ونتمنى المجتمع يكون واعي لهذا الشئ.

swwal متصل الآن  

قديم 30-07-2019, 03:22 PM #44
مقلع بدون هبوط
متميز

الصورة الرمزية مقلع بدون هبوط

مشاهدة المشاركة الأصلية
swwal
شوف اخوي انا طبيب ايام نجي قبل الدوام او نتأخر بعد الدوام ولو اجمعها نهايه الشهر طلعت بالساعات لكن ولاريال ناخذ عليها لكن بسيطه دام حالة مريضي مستقره يهون لكن للاسف نسمع كلمات ومسبات ولأسباب اداريه لاعلاقة للطبيب بها ونتمنى المجتمع يكون واعي لهذا الشئ.

طيب سؤال
المواعيد من هو المتحكم الرئيسي فيها
هل هو الطبيب ام الادارة ومكتب المواعيد
لان الكل يرمي على الثاني
وبالواسطه بدال ما الموعد بعد سنه ونص يصير بعد يومين

مقلع بدون هبوط غير متصل  

قديم 30-07-2019, 06:14 PM #45
xiFeaR
متميز

الصورة الرمزية xiFeaR

مشاهدة المشاركة الأصلية
believerguy
إن فضل ابوه على الغير. فهذا من البر و هذا من الإحسان

لكن اذا كانت هناك حالة طارئه ، و حالة ابوه مستقره و ليست حرجة و المستشفى فضل توفير العناية لوالده ، فعندها تكون هناك مشكلة و أزمة. و هذه تتعارض مع الأخلاق المهنية. و اي مساوىء تحدث للمريض اللي حالته خطيرة ، الدكتور و المستشفى يتحملون المسؤولية كاملا عن أي تدهور يحدث في الحالة الصحية. و يقدر المتضرر يشتكيهم و يقاضيهم.

صدقني الحاله اللي قلتها ما تصير.

الحالات الحرجه اصلا لها قسم خاص بالطوارئ والطوارئ على حسب تطوره ينقسم لقسمين او ثلاثه وعمر الدكاتره ما يطلعون من قسمهم المكلفين فيه لحالات الطوارئ الحرجه عشان يخدمون اللي شخص حالته مستقره.

التوقيع
xiFeaR غير متصل  

قديم 30-07-2019, 06:47 PM #46
مقلع بدون هبوط
متميز

مشاهدة المشاركة الأصلية
xiFeaR
صدقني الحاله اللي قلتها ما تصير.

الحالات الحرجه اصلا لها قسم خاص بالطوارئ والطوارئ على حسب تطوره ينقسم لقسمين او ثلاثه وعمر الدكاتره ما يطلعون من قسمهم المكلفين فيه لحالات الطوارئ الحرجه عشان يخدمون اللي شخص حالته مستقره.

هذي المستشفيات التابعه لقطاع معين
مثل مستشفى الحرس . قوى الامن . العسكري .
هذي فعلا الطوارئ فيها ثلاثة اقسام حسب الحاله يدخلون المريض
لكن مستشفيات وزارة الصحه للاسف .

مقلع بدون هبوط غير متصل  

قديم 31-07-2019, 12:52 AM #47
swwal
مشارك

الصورة الرمزية swwal

مشاهدة المشاركة الأصلية
مقلع بدون هبوط
طيب سؤال
لان الكل يرمي على الثاني

عزيزي هالامور الطبيب ماله علاقه فيها لانه امر اداري بحت مثل اللي اللي يلوم طبيب الطوارئ على عدم توفر سرير لقريبه لكن و لأن الطبيب في الواجهة فاللوم عليه اولا للأسف.

swwal متصل الآن  

قديم 31-07-2019, 01:18 AM #48
مقلع بدون هبوط
متميز

مشاهدة المشاركة الأصلية
swwal
عزيزي هالامور الطبيب ماله علاقه فيها لانه امر اداري بحت مثل اللي اللي يلوم طبيب الطوارئ على عدم توفر سرير لقريبه لكن و لأن الطبيب في الواجهة فاللوم عليه اولا للأسف.

موضوع الاسرة . هذا فعلا. ماهو بيد الدكتور . ثلاث سنوات جلست في مستشفى وعرفت الهرجه . وممكن موظف بسيط في الادارة يحرج الدكتور بطلبات معينه مقابل توفير سرير لمريض الدكتور يشوف انه بحاجة ماسه لسرير .

انا يامحاكيك ا راجع علشان السكر . كل ٣ اشهر المفترض تحليل تراكمي وبناء على النتيجه يتم تحديد نوع العلاج ومعياره مرتفع او منخفض.
المهم اخر مره رحت قال الدكتور اشوفك بعد ثلاث شهور . وان شاءالله وضعك منتظم افضل وكذا . ولما رحت الاستقبال وطبع لي الموعد طلع بعد سنه و٨ شهور.
قلت ليش قال الدكتور محدد كذا . قلت هو قال اشوفك بعد ثلاث شهور . قال ارجع له . ورجعت له قال والله من عندهم . لكن اسمع لاترجع لهم . بعد ثلاث شهور تعال وانا اشوفك واضبط امورك . صراحه شي غريب في مستشفيات وزارة الصحه

مقلع بدون هبوط غير متصل  

قديم 31-07-2019, 02:20 AM #49
swwal
مشارك

الصورة الرمزية swwal

مشاهدة المشاركة الأصلية
مقلع بدون هبوط
موضوع الاسرة . هذا فعلا. ماهو بيد الدكتور . ثلاث سنوات جلست في مستشفى وعرفت الهرجه . وممكن موظف بسيط في الادارة يحرج الدكتور بطلبات معينه مقابل توفير سرير لمريض الدكتور يشوف انه بحاجة ماسه لسرير .

انا يامحاكيك ا راجع علشان السكر . كل ٣ اشهر المفترض تحليل تراكمي وبناء على النتيجه يتم تحديد نوع العلاج ومعياره مرتفع او منخفض.
المهم اخر مره رحت قال الدكتور اشوفك بعد ثلاث شهور . وان شاءالله وضعك منتظم افضل وكذا . ولما رحت الاستقبال وطبع لي الموعد طلع بعد سنه و٨ شهور.
قلت ليش قال الدكتور محدد كذا . قلت هو قال اشوفك بعد ثلاث شهور . قال ارجع له . ورجعت له قال والله من عندهم . لكن اسمع لاترجع لهم . بعد ثلاث شهور تعال وانا اشوفك واضبط امورك . صراحه شي غريب في مستشفيات وزارة الصحه

واضحه يالغالي مراجعه السكر وفحوصاته تكون دوريه كل 3 اشهر مستحيل تجد طبيب يقلك راجعني بعد اكثر من سنه حتى لو كنت متحكم بالتراكمي بافضل درجه .. الله يشفيك ويسهلك امورك

swwal متصل الآن  

قديم 31-07-2019, 06:17 AM #50
abadee7
فعال

الصورة الرمزية abadee7

اي شخص يشتغل بالمستشفى يصير له معاملة خاصة

حتى المرضى العاديين يأخذون واسطه من قرايبهم بالمستشفى على سبيل المثال
أشعة مقطعية بدون موعد ويأخذها بنفس اليوم .

التوقيع
لا إله إلا الله

abadee7 غير متصل  

قديم 31-07-2019, 06:19 AM #51
azoooooza
مشارك

الصورة الرمزية azoooooza

الأمر بسيط ضع نفسك مكان الطبيب والمريض هو والدك وشف وش بتسوي
الأمر ومافيه هي فطرة بشرية

التوقيع
فقراوي وأفتخر

azoooooza غير متصل  

قديم 31-07-2019, 10:04 AM #52
أبو.محمد
نشيط

الصورة الرمزية أبو.محمد

أبو.محمد @Flickr أبو.محمد @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
حسن منقا
طيب سؤالي بسيط ،

لا

أبو.محمد متصل الآن  

قديم 31-07-2019, 10:28 AM #53
أبو.محمد
نشيط

الصورة الرمزية أبو.محمد

مشاهدة المشاركة الأصلية
مقلع بدون هبوط
انت متاكد انك تتكلم عن مستشفياتنا . والله انه يطلع والسيب مليان مرضى ويقول انتهى دوامي راجعو مكتب المواعيد نسقو معه . ليس مره ولا مرتين ولا ثلاث كثير حصلت امامي .

انا اتكلم عن الطواريء , ليس عن العيادات (مع ان فيه اطباء اشتغلت معهم ويجلس لاذان المغرب كله علشان يخلص المرضى المتكدسين)

بالنسبة لسالفة انهم ما اشتكو مقارنه بغيرهم لانه يابو محمد يداوم في المستشفى يوم واحد ولا يومين ويجمع مرضاه كلهم في ذا اليومين

معلومة غلط .. حتى الاستشاريين الي عندهم عيادات يومين في الاسبوع ترا باقي الاسبوع يداوم في القسم ويشرف على حالات في الجناح والي تخصصات جراحية عندهم ايام عمليات وهكذا .. عدم وجود عيادة لا يعني عدم تواجده في المستشفى

. والباقي يوم في دله ويوم في الحبيب ويوم في الحمادي . من غير فترة المساء يمكن عنده عيادة في احد المستشفيات الخاصه او خاصه له هو شخصيا .
بتقول رزقه وتعبه اوكي الله يرزقه ويفتح مستشفى باسمه لكن لما اجيك في مستشفى الحكومه قدم لي الخدمه اللازمه سواء كنت طوارئ او مراجع عيادة

وضحت لك انه لازم يكون متواجد يوميا في المستشفى وليس في العيادة .. والي يروح عيادات برا هذا استشاري ومن حقه اذا انهى شغله في الحكومي يسوي الي يبي .. مشكلة العيادات في الحكومي داائما دااائما دااائما العيادة تكون اوفر بوكد يعني العيادة تتحمل 15 او 20 مريض تحصل المواعيد فوق 40 مريض غير الي يجون من غير مواعيد غير الاستشارات الي تجي من الطواريء غير وغير وغير وهذا كله بسبب قلة الاطباء + خطأ اداري + ثقافة بعض من الشعب الي اذا جاته زكمة راح يزاحم الناس في عيادة انف واذن وحنجرة وهو يقدر يخلص موضوعه في المستوصف (عيادات رعاية أولية)
محدثك كنت مع استشاري عظام وكانت العيادة من 9 إلى 12 وتمر علينا ايام نشوف اكثر من 50 مريض ! يعني حسابياً كل مريض تقدر تجلس معه اقصى شيء 4 دقايق علشان تخلص العيادة الساعه 12 (لان بعدك فيه استشاري عنده عيادة بعد الظهر) متى تقدر تفحص وتاخذ تاريخ مرضي وتطلب اشعة و تصرف الدواء ؟ .. احيانا ما ناخذ البريك 12-1 علشان نخلص المرضى ولا نأجل احد

التجهيزات في المستشفيات وفرتها الدوله على اعلى مايمكن . لكن العاملين فيها تحس انهم بيدفعون من جيوبهم .
احد الاصدقاء تعرض ابنه لحادث واخذ له فتره طويله يحرك عينيه فقط . وتنوم في احد اكبر مستشفيات الرياض . وطبعا بداءت تسلخات في ظهر ابنه وكان يطالبهم بحل ويقولون مافي حل .انت اقلبه يتهوى كل يوم . وبالواسطه والمعرفه وصلت طراحه طبيه فيها تهويه الكترونيه من احد المستشفيات الصغيره في احد المناطق المصنفه فئة ج .

هذي برضو مو خطأ من الممارسين الصحيين .. الطبيب يكتب في الملف ان المريض يحتاج هالطراحة (مثال) والممرضة تخاطب المستودع او التموين .. المستودع يقول مافيه في المستشفى كلها مستخدمة وقتها وش ممكن تسوي كطبيب ؟ او كممرض ؟ بعض الاحيان نوجه اهالي المرضى يجيبونها على حسابهم او يدبرونها بمعرفتهم من اي مستشفى (مثل صديقك)
اعرف استشاري جراحة كان يجيب عسل على حسابه الخاص لحاجته في عيادته ومرضاه عند غيار بعض الجروح لعدم توفر العسل الطبي من المستشفى.

لامانع من واسطتك واهتمامك لوالدك وقريبك وصديقك اللي يعز عليك . لكن ايضا للمرضى حق في ماوفرته الدةله من امكانيات

اتفق معك 100%

التوضيح بالاحمر أعتذر مقدما على اللون هههه

أبو.محمد متصل الآن  

قديم 31-07-2019, 10:38 AM #54
أبو.محمد
نشيط

الصورة الرمزية أبو.محمد

مشاهدة المشاركة الأصلية
مقلع بدون هبوط
طيب سؤال
لان الكل يرمي على الثاني

مشكلة المواعيد مشكلة أزلية ولن تنتهي الا اذا تكافئ عدد الاطباء مع عدد السكان
الطبيب يرى ان المريض يجب ان يراجع بعد شهرين او ثلاثة .. السستم الي متحكمين فيه الاداراة يقولون المواعيد فل (لانهم يعتمدون على ارقام ما فكروا بالمرضى للاسف) .. المريض يرجع للطبيب يقول له الي صار معه .. الطبيب يطلع ورقة ويكتب التاريخ ويختم عليها علشان المريض فعلاً محتاج الموعد يكون قريب ويجي بعدين بدون لا يدخل السستم

الواسطة هذي في كل مكان .. احيانا تكون الواسطة عند الادارة ويفتحون مواعيد بالسستم , واحيانا الواسطة تكون عند الطبيب وقتها المريض يجي من غير موعد ويدخله بعد ما يخلص المواعيد المجدولة , واحيانا الواسطة هي الممرضة الي مع الطبيب تجيب الملف وتدخله عالطبيب وتقول هذا دوره الان وهكذا

أبو.محمد متصل الآن  

قديم 01-08-2019, 05:30 AM #55
ناروتو 2
نشيط

الصورة الرمزية ناروتو 2

مشاهدة المشاركة الأصلية
حسن منقا
طيب سؤالي بسيط ،

لا بدون مقابل مالي, المستشفيات الحكومية رواتبها وااااحدة مابينهم فرق يعني استشاري طب اسرة يستلم نفس جراح قلب وجراح مخ واعصاب, هذا بمستوصف الحي مرتاح وهذا ببعض الحالات "قليلة" يجلس بعملية وحدة ساعات طوووويلة من يومه قد تصل الى قرابة اليوم الكامل, والمقابل؟ ولا ريال زيادة

مع انه دوامه من الساعة الفلانية الى الساعة الفلانية الا انه يجلس فوق راس المريض يجري عملية وطاقته كاملة تروح على مريض واااحد وساعات طويييلة بدون مقابل ووولا ريال غير راتبه اللي يستلمه مثله مثل غيره من الاطباء بأي تخصص لان رواتبهم وجدة مع اختلاف تخصصاتهم

ناروتو 2 غير متصل  

قديم 01-08-2019, 04:19 PM #56
aboahmmedd
بارز

الصورة الرمزية aboahmmedd

مشاهدة المشاركة الأصلية
ياقامي
اذا كان الطب مفتوح للكل كلمني عن كود الاخلاق

مشاهدة المشاركة الأصلية
ياقامي

لكن المستشفيات هنا ما يزبط وضعها الا مع الخصخصة

صح كلامك

لوكان الطبيب يعمل بالمجان اقولك افنى حياتة لعيونك

بس هو والجميع يعمل بجد وتعب بمقابل فلا فضل لاحد عليك

هم يادون واجبهم في مهنتهم وانت كدلك

ولكن لا شك ان الواسطة والمحسوبية في كل مستشفياتنا

ولا نمانع ان يتمتع ابو الدكتور وابو الممرضة بدرجة ممتازة

بدل نطالب بحقوق المرضى بان يكون كل مريض في مساووة معا ابو الدكتور وابو الممرضة

والمساواة دين واخلاق

-

aboahmmedd غير متصل  

قديم 08-08-2019, 04:51 AM #57
SkylineGTR
مشارك

الصورة الرمزية SkylineGTR

الشغلة واسطات وشي مخالف "نظاما" مو "عرفا" بس استغربت من كمية التبربر للاطباء من اعضاء المنتدى وكأن ها الشي صحيح ومن اساس النظام

SkylineGTR غير متصل  

قديم 08-08-2019, 07:41 AM #58
The Dark Shadow
مبدع

الصورة الرمزية The Dark Shadow

محدثكم اشتغل في الطوارىء اكثر من ٦ اشهر

الطوارىء يا استاذي مهو مطعم مندي ،،، تاخذ رقم وتقعد وبالدور

ما اقدر لما يصير حادث ويدق عليا الاسعاف ويقولي معاهم واحد ينزف بين الحياة والموت

اقوم ارد عليهم "عفوا اخوي في ٣ مسخنين عندي وواحد بطنه تعوره، ممكن تخليه يستنى ؟"

اعطيك سر في الطوارىء؟

الحالات ينحطلها كود (احمر - اصفر - اخضر )

الحالات الي جايه بالاسعاف وبين الحياة والموت الاحمر

الحالات الي تقدر تجلس كم ساعة ... اصفر

والي جاي مزكم ونقله روح العيادة الفحص الاولى حالتك مهي خطيره ... ذا اخضر

طبعا ممنوع تلمس ملف اصفر ... اذا في ملف كوده احمر ...

وممنوع تلمس ملف اخضر اذا في ملف اصفر

فلما تسمع واحد من جماعتك يقول "والله قعدوني في الطوارىء ٥ ساعات"

اعرف انو غالبا كان ملفه كوده اخضر ورايح يضايق خلق الله

انا مره كنت ادوام وزكمت ... (حطوني كود احمر لاني من الفريق) وجلسوني شافوا ما عندي الا زكمه .. اعطوني كمام وقلي كمل دوام

لو والد الطبيب حالته مو معقده ... وقدموه على واحد بين الحياه والموت ... الفريق كله يتوقف وامكن تسحب رخصه ولا عاد يمارس الطب

(الكمبيوتر يبين كم حالات حمرا وكم حالات صفرا وكم حالات خضراء) ... فاذا قفلوا اخضر وفي اصفر واحمر ... حيبان

في واسطات في العيادات في العمليات التجميليه ... اما طوارىء ... ماشفت ذا الشي ابدا

The Dark Shadow غير متصل  

قديم 08-08-2019, 08:08 AM #59
al_emprator
مبدع

الصورة الرمزية al_emprator

انا اشوف ان اي واحد لو صار بنفس الموقف الي لا يقدر الشر على الجميع بيسوي اكثر من الي سوى الطبيب انا شخصيا والله لوني طبيب وجاني ابوي او امي مريض مرض قوي والله مااذخر من طاقتي شي او معرفتي والي ما يسوي كذا انا من رايي الشخصي انه ....

هذي رايي في تصرفي لو انا محله
وبالنسبه للموضوع وتمني الاخ ان كل سعودي يحتاج نفس الاهتمام مشكوووور عليه

al_emprator غير متصل  

قديم 08-08-2019, 10:41 AM #60
مقلع بدون هبوط
متميز

مشاهدة المشاركة الأصلية
The Dark Shadow
محدثكم اشتغل في الطوارىء اكثر من ٦ اشهر

الطوارىء يا استاذي مهو مطعم مندي ،،، تاخذ رقم وتقعد وبالدور

ما اقدر لما يصير حادث ويدق عليا الاسعاف ويقولي معاهم واحد ينزف بين الحياة والموت

اقوم ارد عليهم "عفوا اخوي في ٣ مسخنين عندي وواحد بطنه تعوره، ممكن تخليه يستنى ؟"

اعطيك سر في الطوارىء؟

الحالات ينحطلها كود (احمر - اصفر - اخضر )

الحالات الي جايه بالاسعاف وبين الحياة والموت الاحمر

الحالات الي تقدر تجلس كم ساعة ... اصفر

والي جاي مزكم ونقله روح العيادة الفحص الاولى حالتك مهي خطيره ... ذا اخضر

طبعا ممنوع تلمس ملف اصفر ... اذا في ملف كوده احمر ...

وممنوع تلمس ملف اخضر اذا في ملف اصفر

فلما تسمع واحد من جماعتك يقول "والله قعدوني في الطوارىء ٥ ساعات"

اعرف انو غالبا كان ملفه كوده اخضر ورايح يضايق خلق الله

انا مره كنت ادوام وزكمت ... (حطوني كود احمر لاني من الفريق) وجلسوني شافوا ما عندي الا زكمه .. اعطوني كمام وقلي كمل دوام

لو والد الطبيب حالته مو معقده ... وقدموه على واحد بين الحياه والموت ... الفريق كله يتوقف وامكن تسحب رخصه ولا عاد يمارس الطب

(الكمبيوتر يبين كم حالات حمرا وكم حالات صفرا وكم حالات خضراء) ... فاذا قفلوا اخضر وفي اصفر واحمر ... حيبان

في واسطات في العيادات في العمليات التجميليه ... اما طوارىء ... ماشفت ذا الشي ابدا

تتكلم بالصحيح

لكن الواقع مختلف بنسبة ٧٠%

مقلع بدون هبوط غير متصل