بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة




إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26-08-2019, 04:20 PM #21
SaudiBrowser
مشارك
 
الصورة الرمزية SaudiBrowser
 






افتراضي رد: ما اضيق العيش لولا فسحة الامل ...لاول مرة احس نفسي ضائع ..؟





أخوي الغالي ..

أيضاً لا تعلق نفسك بتخصص معين ، يعني إذا ما حصلت وظيفة على نفس تخصصي أقعد عاطل !


وليش ما تكون عندي المرونة أني أدخل في مجال ثاني وأبدع فيه وأحصل على وظيفة.

ممكن تقول لي بعد كل هذه السنوات في الكلية أو المعهد وتبغاني أدخل في مجال ثاني ؟

أقول لك قد يكون هذا الواقع.

وموضوعك أخوي يحتاج تفكير جدي منك ، يقول اينشتاين (لا تستطيع حل مشكلة بنفس العقلية التي أوجدتها)


وخلني اسألك كيف قعدت سنتين عاطل ، يعني حتى ما دخلت شغلة تشغل وقتك فيها ؟! وتكسب منها ؟
هل استسلمت للفراغ القاتل والجلسة في البيت
تأمل معي هذه القول ( أن يكن الشغل مجهدة فأتصال الفراغ مفسدة )

أي والله مفسدة (وسواس ، أتجاه لأشياء جنسية لا سمح الله ، إلخ ..


- بعض الأخوان للأسف للأسف يتخرج ويجلس له سنة وأكثر بدون وظيفة تسأله يقول لك : ما حصلت وظيفة

طيب كيف قضيت الوقت ؟ تكتشف أنه قضاء الوقت في أفلام وسهر ولعب وسوشل ميديا !!

يا أخي أنا أعتبر بعض هذه الأشياء الي قضاء وقته فيها (مخدر) فعلاً لأنه يدخل فيها ويتعلق وينسى الواقع الي هو فيه ويروح عمره هباء منثورا.

وفيه قصة سمعتها من شخص يرويها بسردها بختصار : أنه قابل صاحبه بعد فترة من تخرجه وتخصصه هندسي ، سأله أنه كيف ما حصل وظيفة أتضح له أن هذا الشخص كان يطمح لراتب عالي ومن البداية و ما يقبل بالوظيفة الي راتبه ما هو قوي .

يا أخي كيف كيف كذا يعني في البداية المفروض يقبل باليسير إلى أن يكون خبره وبعدين يقدر يلقى وظيفة براتب قوي .

- أنا بعض الأحيان اتأمل في وضع الي حولي من الي وضعهم مستقر أو شبه مستقر ، اشوف أنهم عانوا عانوا الكثير حتى وصلوا لما هم عليه غربة وتحمل أنواع الناس وأشياء تشيب ! والحمدلله بعد الصبر لقوا النتيجة


وآسف على الحدة في كتابتي

 

 




SaudiBrowser غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة
رد مع اقتباس

قديم 26-08-2019, 04:46 PM #22
s8hs8h
فعال
 
الصورة الرمزية s8hs8h
 


افتراضي رد: ما اضيق العيش لولا فسحة الامل ...لاول مرة احس نفسي ضائع ..؟





مشاهدة المشاركة الأصلية
Stone Cold 1994
الله يعينك.
انا اشاركك نفس الشي.. فبراير 2017 تخرجت تمريض.
ومن وقتها مني قادر انجح بأختبار الهيئة واقرب شي ممكن يوصف حالتي هو اني احترق وانا حي بسببه.
اخر اختبار طلعت نتيجته امس بالرسوب.
المشكلة مهي فينا بسبب ان حنا دايم نسعى ومو مقصرين. المشكلة بالنظام هنا.
متى ماساد الفساد ماراح ننتظر تطور.
اما اذا تغير النظام لربما تتغير حالتنا وحالنا بعد.

والله انا وخوك اذا مافلحت بأختبار الهيئة اللي يغطي اساسيات التمريض فمعناتها انت غير مؤهل للوظيفة

 

 

التوقيع
اللهم أحفظ بلادي وبلاد المسلمين

s8hs8h غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 29-08-2019, 08:46 AM #23
abu dana
بارز
 
الصورة الرمزية abu dana
 


افتراضي رد: ما اضيق العيش لولا فسحة الامل ...لاول مرة احس نفسي ضائع ..؟





كان الله في عونك .. وأنا عارف انه مااحد حاس بكمية ألمك مثلك ..

لاتجلس فاضي
لاتجلس فاضي
لاتجلس فاضي

ياتتعلم شيء اضافيه ( لغة - دورات في التخصص وخارج التخصص - اكمال دراسه )
او تشتغل في أي مكان قريب او بعيد من تخصصك ( لو كاشير في بنده , لاتضحك على هالشيء , هالشغله ببساطتها راح تعطيك اشياء ماتوقعتها من ادارة الوقت والالتزام والعلاقات العامه , وعند المقابلات الشخصيه انك تقول لهم انا شغال ككاشير في بنده افضل من الف مره من ان تقولهم انا قاعد في بيتي فاضي )

او الافضل ادمج الاثنين
اتعلم واشتغل في نفس الوقت

موفق

 

 

التوقيع
الرياض

PSN ID : Cute_alligator

Fight me in the battlefield



abu dana غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 29-08-2019, 10:49 AM #24
laosh
مشارك
 
الصورة الرمزية laosh
 


افتراضي رد: ما اضيق العيش لولا فسحة الامل ...لاول مرة احس نفسي ضائع ..؟





الآن كل المحلات والمولات يطلبوا موظفين سعوديين

أدخل أي فرع لمكتبة جرير أو الماجد والعربية للعود أو وكالات السيارات ومحلات الجوالات وقطع الغيار والأثاث والحلويات تلاقي طالبين موظفين سعوديين فوراً

أستغرب من اللي يقعد سنة وسنتين وثلاث عاطل ورافض تماما يتوظف الا بشهادته او بوظيفة حكومية

كيف الشاب يعيش بدون راتب ؟ الشغل مو عيب حتى لو يعطونك راتب 3 الاف خير ونعمة بدل ماتمد ايدك لابوك

وبالوقت اللي تشتغل فيه ابحث وقدم واسعى للوظيفة اللي تطمح لها

بعضهم يقول عيب اشتغل بـ د.كيف او ستاربكس وأنا جامعي ، مع انهم يعطون رواتب 5 الاف شهريا مع تأمين صحي

المثل يقول عبر بأم شوشه لين تجيك المنقوشه

المهم لاتجلس حاط ايدك على خدك تندب حظك وتنتظر الوظيفة الحكومية او وظيفة القطاع الخاص اللي على مستوى شهادتك

 

 

التوقيع

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيـم



laosh غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 29-08-2019, 02:10 PM #25
ibn zahran
نشيط
 
الصورة الرمزية ibn zahran
 


افتراضي رد: ما اضيق العيش لولا فسحة الامل ...لاول مرة احس نفسي ضائع ..؟





ااخ بس العطاله مووجعه وخصوصا بالزمن ذا ... كل شيء غالي و يحتاج فلوس وبسس // العمل ابداا موب عيب اشتغل اي شغل ولا يهمك كلام الناس طنشش وعيش حياتك بكيفك انت مو بيكفهم

 

 




ibn zahran متصل الآن  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:19 PM.