بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة الترفيه التقنية > ألعاب الـ PC
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

notice

قديم 07-06-2019, 03:54 PM #61
أنا وأنت وهو وأنا
مشارك

الصورة الرمزية أنا وأنت وهو وأنا

افتراضي رد: Gamer Burnout ~ فقدان الدافع لـ اللعب!

اخواني لحد يروح بعيد

التقدم في العمر
كثرة المسئوليات
العشرة الطويلة مع الألعاب

انا عاشق للعب العاب الفيديو من الابتدائي
ومن ايام الجاهلية قبل ادرس لعبت الاتاري

الان عمري ٣٣

والعب الألعاب اللي احبها بس وأعتقد فيه دافع وهو الحب القديم للعب وشعور الرغبة في الوفاء لها من باب شكرها لأني عشت معها امتع أوقاتي وهي كانت سبب سعادتي في أيام خوالي انا واخواني وكانت اوقات رائعة..

ايام الابتدائي عشق مع لعب كمبيوتر العايلة

وأيام المتوسط عشق مع العاب السيقا

وأيام الثانوي مع البلاي ستيشن ١ والبلاي ستيشن ٢ وكانت عشرتي مع العاب السيارات قرآن توريزمو ١ و ٢ و٣ و٤ وزيد فور سبيد ٤ وغيرها شوية العاب كورة ومغامرات وألعاب حرب السيارات وانقطعت بعدها لاني التزمت ودخلت الجامعة وكانت قطعة قوية ولكن مااثرت في حب الألعاب في قلبي.. القطعة ذي كانت في أيام البلاي ستيشن ٢ ولكن شراها لنا الوالد في اخر أيامها

ماقبل نهاية دراستي الجامعية ايام ٢٠٠٩ تقريبا شريت البلاي ستيشن ٣ وكانت اعمق أيامي في لعب الألعاب خاصة مع gta iv هذي اللعبة لي معها ذكريات وشريناها وخلصنا كم مهمة لأجل يفتح الاونلاين بس وبعدها هاتك يادعك مع العالم لدرجة شريت بلاي ستيشن ٣ ثاني وشاشة ثانية بنفس الغرفة لأجل نكون انا واخواني في نفس اللعبة ونفزع وندعس بهالعالم

تخللها بعض الفتور والابتعاد بسبب التشبع ولكن نرجع مرة أخرى وهكذا..

بعد خطوبتي والوظيفة في ٢٠١٣ قل حماسي للعب وتركتها فترة طويلة ورجعت بعدها عند نزول gta v اللي مااعحبني كثير ولكن كان فيه حماس شوي وابتعدت عن اخواني بسبب استقلالي واخواني كذلك خف عندهم حماس اللعب

ورجعت بعدها مع الاكسبوكس ون ومع لعبة فورزا هورايزن ٢ وكانت ايام حماسية صحيح لوحدي في شقتي ولكن كانت ايام حماسية اللعبة كان فيها حماس وجرافيك خرافي والموسيقى حقتها رووعة.. طبعا اونلاين هو الحماس.. استمريت فترة ماهي بسيطة وتعرفون الحريم يغارون وانت ماغير لعب ومدري ايش..

بعدها حماسة اللعب تروح وتجي ولكن الغالب هو فترة برود

الان شريت بيت الحمدلله وجاني ولد وكثرت المسئوليات وصارت متعتي باللعب وفاء وذكريات.. شريت بي سي غالي وجملت فيه العاب قديمة.. العاب بلاي ستيشن ون وgta iv وبعض العاب نيد فور سبيد وفورزا وشوي مغامرات ولا لعبتها.. حاليا متكي على gta v اركب مودات وسيارات والعب يعني حول ٤ ساعات كذا، بعض الانتهاء من المسئوليات لما اكون فاضي وغالبا صباح الجميع نايم..

احب اشكر شركة سوني.. شركة ننتندو.. شركات التطوير والنشر.. اشكر الألعاب نفسها.. اشكر الله قبلهم... لان غيري مامر بالاوقات الحلوة بسبب ظروف او غيره..
عشت ايام سعيدة معها

التوقيع
acer predator geforce gtx 980m ..

أنا وأنت وهو وأنا غير متصل  
عضو وجد هذه المشاركة مفيدة

قديم 08-06-2019, 03:41 PM #62
مدرس نمله
مشارك

الصورة الرمزية مدرس نمله

بالنسبة لي اعتقد السبب تكوين النفس البشرية , الادمان على اي ملذه يقلل افراز هرمون السعاده مع كل اعادة تجربة ومع تقدم العمر ,,,, ليش غالبا نحن للماضي و تجاربة و الله يا زين ذكريات ذيك اللعبة الفلانية بينما لو توفرت لك حاليا ما لعبتها ؟

مدرس نمله غير متصل  

قديم 15-06-2019, 09:40 PM #63
نايف*
مبدع

الصورة الرمزية نايف*

وليه مكبرين السالفة؟ ايجاد حلول ومدري ايش، طفشت من الالعاب خلاص لا تلعب.
بالعكس ممكن تستفيد من اشياء ثانية في يومك لو تخلصت من الادمان هذا.

نايف* غير متصل  

قديم 16-06-2019, 09:03 AM #64
King Mohammed
مبدع

الصورة الرمزية King Mohammed

كشخص عمره 24 تقريبا أنا بالعكس ما وصلت المرحلة هذي واستمتع لدرجة اني خفت أقضي أغلب عمري في الحاجات الملهية سواء العاب أفلام ..ألخ ولا استفدت شي الا المتعة اللحظية وقت ممارسة الشي من ثم خلاص طبعا أشوف هذا الشي تمام اذا كنت تشغل وقتك في غير المعاصي ولكني أطمح الى أفضل شيء أكون باستطاعتي بتوفيق الله

زبدة اللي وصلت له وأستشعرته وأيقنته الحين أن أمور الاخرة هي أهم شي بحكم أنها نتيجتها خلود والدنيا قصيرة لها نهاية وعلى قبرك قبل كنت أسمع الكلام بس الحين استشعرته ولله الحمد

من الأسألة اللي طرحتها في نفسي وغيرتني ..
أني تخيلت نفسي الفترة اللي راحت أني كنت مستمتع بمتع الحياة لاخر درجة واني امتلكت أغلى وأفضل الأشياء وبعد شوي بكون في قبري هنا أدركت قيمة الأشياء أنها زي السكرة ما بتصحى منها الا اذا جاك الموت وسبق أني جبت ورقة وقلم كتبت وش هدفي في الحياة ووش أبي احققه وجدت أن الحياة بكبرها ولا شي مقارنة برضى الله ورحمته عليك ونعيمه وجنة الفردوس .. مخلد

سالفة طويلة ولكن نتيجتها فيني الحمدلله اني قررت أضبط نفسي وأن يكون الترفيه من اسمه ترفيه يرفهني وخلاص أما اني اخليه ياخذ وقتي أنا قلت هنا لا يا حبيبي وأيضا حاليا أحاول أن يكون الترفيه مع تعليم عشان أضمن أني استغل وقتي بقدر الامكان فصار توجهي واهتمامي الأول رضى الله وطبعا الدين أكيد ولله الحمد الدين يسر أعطي كل شي حقه من ترفيه و أمور الحياة وتعيش حياة سعيدة باذن الله دنيا واخرة وطبعا صرت أعرف وش يعني الوقت... الوقت شيء ثمين مافي أثمن منه اذا تعي الموت وامور الاخرة اللي في القبر يتمناه ولو دقيقة وأسأل الله الهداية والحمد الله دائما على كل حال ومن أفضل الى أفضل لنا جميعا يارب وأهم شي الواحد يلح بالدعاء على ربه في أموره كلها

الحمدلله أحسني كأني صحيت من غفلة

التوقيع
يا من بدنياه انشغل ... وغره طول الامل ... الموت ياتى بغتة ... والقبر صندوق العمل

ـــــــــ

King Mohammed غير متصل  

قديم 16-06-2019, 03:13 PM #65
IBRA11
مبدع

الصورة الرمزية IBRA11

IBRA11 @Twitter

أعتقد ان الضغوط والجدول المزحوم للواحد يخلي اللعاب لها طعم أخر وتحس بالوقت الي تجلس فيه انه يطير بسرعة بسبب المتعة أما بالنسبة للي وقته فاضي مثل العطله هذي وتقدر تلعب بأي وقت تحس بملل وتكرر والحل بسيط تقسم يومك لأوقات محددة ساعتين تقرأ كتاب وساعتين تلعب وساعتين تشوف أفلام وباقي الوقت سوشل ميديا او طلعه مع الأهل والاصدقاء .. وهذا الحل المثالي بالنسبة لي

+لاني أتذكر اخر ترم بالجامعة كان الوقت مضغوط وكل ما القى فرصة للعب ما أفوتها واللعب بشغف مع قلة الضغوط والألتزامات يقل حماسك للعب لان ببساطة الوقت مفتوح

التوقيع
#HalaMadrid

IBRA11 غير متصل  

قديم 16-06-2019, 07:33 PM #66
' بـَـرق '
مراقب عام
Moon Shines Upon Irendell

الصورة الرمزية ' بـَـرق '

' بـَـرق ' @Twitter

بالنسبة لي مريت بفترة كرهت فيها نفسي بسبب اني فقدت الدافع للقيمنق, لاني كنت فعلاً مكرس 80% من وقت فراغي للالعاب

وصابني ملل شديد وضيقه بسبب اني كنت املك اوقات فراغ ولا اقدر العب, لدرجة اني من شريت PS4 الى هذا اليوم ماختمت الا لعبة وحدة, من اصل قرابة 100 لعبة شريتها

لكن الكلام هذا قبل عدة سنوات, حالياً احس ان الموضوع ايجابي ولا هو سلبي

واكتشفت السبب ان الشخص اذا صار عنده امور جدية ومهمة يفقد الرغبة في اللعب, خصوصا اذا صار وقت الفراغ عبارة عن ساعتين او 3 باليوم (اكتشاف خرافي صح؟)

لذلك فعلاً اكثر القيمرز صغار, والكبار اللي لازالوا يملكون الشغف ويلعبون, ماشاءالله عليكم! وعساكم تتهنون

حالياً صرت العب بالاسبوع كامل اقل من 10 ساعات, وغالباً العاب كامبين ولا لي خلق للاونلاين

اكتشفت متعة غير طبيعية بالروايات, الرسم والركض وهوايات مختلفة عن القيمنق, اللي على قدر ماهو ممتع الا انه يحبس الكثير مننا عن بقية الامور الجميلة.

لذلك فقدان الدافع ممكن يكون امر ايجابي للشخص, ممكن يكون عقلك يدفعك تجرب شي مختلف.

التوقيع
...Moon Crystal Calls... The Shards Are Whispering
.It's Close, They're Saying.. The End of Irendell

...
.

' بـَـرق ' غير متصل  

قديم 16-06-2019, 09:24 PM #67
Fr8d
مشارك

الصورة الرمزية Fr8d

اشوف الامر نعمة خصوصا تتكلم عن شيء مقومات الادمان فيه فمن الافضل تتركه قبل يترك ندمان على الوقت اللي قضيته ,دايم اشوف ناس من العاب قديمة ندمامنين وكاتبين quit gaming جمب اسمائهم خصوصا العاب الاونلاين

Fr8d غير متصل  

قديم 16-06-2019, 09:43 PM #68
Mesic95
مشارك

الصورة الرمزية Mesic95

العبو العاب مثل هابي ويسلز يمكن ترفه عنكم شوي وتغير جوكم والي يقتصر على العاب محدده

Mesic95 غير متصل  

قديم 13-07-2019, 10:36 AM #69
Khalid74x
مشارك

الصورة الرمزية Khalid74x

موضوع جميل
وانا لي حول ثلاث سنين بهالحالة !!
والصدق إقتنعت بالنهاية ان السبب ماهو باللألعاب صارت سيئة ولكن ..
أظن أهم سببين بالنسبة لي
1- قبل كنت ألعب مع أصدقائي الحين لحالي ,, (معد يلعبون او ألعابهم ما تعجبني)
2- أنا من النوع اللي اذا لعب لعبة أًصير أعرفها أكثر من اللي طوروها هههههههه يعني مثلا كود 6 كنت ألعبها يوميا الى +12ساعة بعض الأيام !! وإستمريت ألعبها بهالشكل من أول أيام نزولها الى نهاية 2016 !! وب 2017و18 أيضا كنت أدخلها من فترة لفترة بس خلاص اللعبة ماتت ,, فكنت واصل لأعلى مراحل الخبرة وأحس نفسي أقوى 1 باللعبة وهالشيء كان يسعدني جدا ههههههههههههه
وأيضا فيه لعبة ثانية على الجوال كنت دائما بالتوب 3 على العالم فيها فقصة إني ألعب لعبة جديدة وأكون نوب فيها ما كانت تعجبني
بس اللي صار ان كود ماتت وبنفس الفترة اللعبة الثانية تقفلت فصار ما عندي الا كلاش اوف كلانس وكم لعبة ثانية وكلها نظامها إستراتيجي ونظام اللعب فبها بطيء -ممتعة ولكن مافيها الحماس المطلوب..- وما تنفع للعب لساعات طويلة .. وخاصة الان بالإجازة الصيفية عندي وقت فراغ كبير وأشوف ان قضاء الوقت بالألعاب أفضل من المسلسلات ,, بس ما أدري بأي لعبة أبدأ مافيه لعبة شادتني + أحس لو بديت بأي لعبة بأكون متأخر وما يمدي أتعود عليها الا تصير لعبة قديمة وينسحب عليها ..(خاصة ان العاب هاليومين زي هاشتقات تويتر تطلع وتموت فجاة..) +ما عندي ولا أعرف أكون أصدقاء على البي سي , بالسوني يدخلونك على سيرفرات بنفس المنطقة + الناس تتكلم بالشات فيمديك اما هنا لا سيرفرات ولا شات - الغالبية يعرفون بعض من زمان وعندهم قروب ويسولفون ببرنامج خارجي ,,

وملاحظة ماني كبير بالعمر لا زلت بالعقد الثاني (10-19) وأبي أستمتع قبل فوات الأوان
ومره ثانية أشكر صاحب الموضوع على موضوعه الجميل

Khalid74x غير متصل  

قديم 13-07-2019, 04:23 PM #70
Subrozn
مشارك

الصورة الرمزية Subrozn

Subrozn @Twitter Subrozn @YoutubeSubrozn @Twitch

بالنسبة لي اعتقد , تقدم العمر و كثر المسؤوليات خاصتاً اني انا الولد الوحيد الكبير في البيت فـ صرت كل ما اللعب لعبة تجيني شغلة و اصكر اللعبة و امشي ف هذا الشيء خلاني ما احب اللعب , حتى العشق الابدي العاب MMORPG تركتها لانها تأخذ وقت طويل .
انتظر بس اتخرج من الجامعة و اتوظف ى بعدين اللعب لين يطق راسي . الى ذاك الوقت ابي اصبر .
مختصر الكلام المسؤولية و الإلتزامات الشخصية ( الدراسة - الشغل ) كلها تكرهك تلعب .

لا حظت اغلب اللي في الموضوع نفس مشكلتي

التوقيع

CPU Intel Core i7-8700K Desktop Processor 6 Cores up to 4.7GHz Turbo Unlocked LGA115
M/B: ASUS ROG STRIX Z370-E GAMING LGA1151 DDR4 DP HDMI DVI M.2 Z370 ATX Motherboard with onboard 802.11ac
GPU: في انتظار الجيل الجديد XD
RAM: Corsair Vengeance RGB LED 16GB (2x8GB) DDR4 3000 (PC4-24000) C15
SSD: Kingston A400 SSD 240GB SATA 3 2.5” Solid State Drive SA400S37/240G
HDD: Seagate 2TB BarraCuda SATA 6 Gb/s 7200 RPM 64MB Cache 3.5 Inch Desktop Hard Driv
Cooling: Cooler Master Hyper RR-212E-20PK-R2 LED CPU Cooler with PWM Fan, Four Direct Contact Heat Pipes
PSU: EVGA SuperNOVA 750 G3, 80 Plus Gold 750W, Fully Modular, Eco Mode with New HDB Fan, 10 Year Warrant
Case: PHANTEKS ECLIPSE P400 MID TOWER CASE, TEMPERED GLASS, BLACK/WHITE
Keyboard: K95 RGB PLATINUM Mechanical Gaming Keyboard

التعديل الأخير تم بواسطة Subrozn ; 13-07-2019 الساعة 04:27 PM.
Subrozn غير متصل  

قديم 14-07-2019, 03:12 PM #71
yasser1979
نشيط

الصورة الرمزية yasser1979

ما بالك بشخص يلعب من أيام (كمبيوتر صخر ) وما بعده إنتهاء بالـ (PC) ، الآن وبعد أن بلغت من العمر 41 عاماً وبعد أن أحترفت العديد من الألعاب ، فقبل أشهر لم يعمل كرت الشاشة لسبب ما ووصلت لمرحلة تبلّد وتشبّع ما الله به عليم حتى لم أفكر بإيجاد الحلول لتشغيله ، وبحكم علاقتي الجميلة مع الجيم منذ نعومة أظفاري إلا أني مازلت أتابع الجديد بكل شغف لكن دون الرغبة الجامحة في اللعب والترويح عن النفس ، فعلاً هي هواية وأعرف ممن هم أكبر مني سنّاً نفس هوايتي لكن أعتقد بأني فقدت أجمل لحظاتي وحماسي هذه الفترة على الأقل لكن مازال الجيم محبب عندي ولا أعتقد أني مفارقه وسأبقى أراقبه عن بعد حتى أجد لنفسي عذراً مصطنعاً لتركه.

التعديل الأخير تم بواسطة yasser1979 ; 14-07-2019 الساعة 03:16 PM.
yasser1979 متصل الآن  

قديم 03-08-2019, 08:54 PM #72
Azor Ahai
Valar Morghulis

الصورة الرمزية Azor Ahai

Azor Ahai @Twitter

هذا الشعور كان يجيني كثير بس كنت اقدر اكسره الا هالسنه
صح تنزل العاب قويه والوحيده الي قدرت اخلصهم هم اساسن و توتل وار بحكم عشقي لهم
بس غيرهم حدي ساعه واسحب
-
-
ممكن روتين القيمنق متشابه ممكن نحتاج نكسره
حالياً افكر اجرب VR بس ع سعره م ودك تجازف

التوقيع
اللهم انصر جنودنا
اللهم سدد رميهم وقوي عزيمتهم وبث الرعب في قلوب عدوك وعدوهم
اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل مكروه

Azor Ahai غير متصل