تجربتي بفتح المحل من البدايه الي النهايه
banner
2018-11-09 , 02:59 مساءً
بيت الطين’s Avatar
بيت الطين

نشيط

بيت الطين
توضيح للموضوع وهو مجموعه مواضيع كتبتها عن مشروعي الخاصه من بدايه الفكره الي نهايتها وكانت المده شهرين بالظبط

البدايه كانت هنا

الحمد لله تحقق الحلم صح متأخر شوي خمسين سنه أصبحت تاجر واليوم طلعت السجل التجاري وحطيت فيه كل شيء من استيراد ملابس اطفال رجال نساء شنط جزم مفارش اكسورات كل شيء جمله وتجزئه واتفق مع مكاتب شحن بتركيا على نقل البضائع والتخليص الجمركي وحجزت تذكره وسكن وبجلس هناك اسبوع طبعا بعد ما حددت اسواق الجمله الي ابروح لها

طبعا بقى شيء ههههههههههههه ما حددت البضاعه الي ابجيبها ولا كيف اصرفها واتفقت مع المندوب اني بشتري اغراض بحدود 100 الف قيمه البضاعه

قبل ما يقول واحد انت ناوي تضيع قروشك ابقوله لي ست شهور ادرس السوق وصرت تقريبا اعرف الاسعار وفكرتي ببساطة لن اشتري الاشياء التي ربحه بعد الشحن والجمارك اقل من 100% هذي ما راح اجيبه ابختار البضائع الي اربحها حدود 200% ولا احد يقول تبالغ لا ما ابلغ الفنايل حقت السبورت تطلع من هناك باقل من عشره ريال بالجمله وتباع هنا بسعر 30 بالاقل والغالب 50 يعني ربح 500% المفارش اربحها 150% على الاقل الجزم والملابس النسائيه والبجامات الارباح 200%

ابجيب بضاعه من كل نوع كميه بسيطه والتصريف موقع حراج ولاستقرام وبحط اسعار حلوه يكفيني ربح 50% بين قوسين احطم الاسعار

واذا قدرت اصرف البضاعه حلو ما قدرت ابحول على الخطه الاصليه اني افتح محل والبضاعه موجوده والمحل محدد مكانه بس انتظر شوي حتى يطيح الاجار

المهم احد يبي شيء جمله من تركيا يعطيني نسبتي ويبشر بالاغراض من الان صرت تاجر ههههه فوائد التقاعد المبكر ما كملت عشر ايام وهذي اول المشاريع ومتوقع الخساره بس مو بقوه ولكن بتكون هي الدافع للشحنه القادمه الدرس الاول تعليم

من خاف جالس طول عمره جنب الساس حكمه متقاعد

وهنا بدايه الخطوات من الفكره الي التنفيذ

اليوم استاجرت محل وعلى قولة الشاعر

أضرب على الكايد ليا صرت بحلان *** وعنـد الولي وصل الرشا وانقطاعه

إمـا تـجيب عقود حص ٍ ومرجان ***** والا فلـبـليـس ٍ يطيـر بشعاعه

محل صغير ايجاره 25 الف بشارع جنب البيت زاويه مساحته حدود 40 متر طبعا بشارع مشهور بمحلات الملابس الرجاليه وانا ابكون الوحيد المتخصص بالرياضه والسبورتات ومثل ما ذكرت بالسابق ابجيب بضاعه من تركيا ولكن التغير الي حدث اني بعد دراسه السوق بيكون تركيزي على البضائع الي من جده يعني فكره المحل اني اعرض بضائع غاليه من تركيا وبنفس الوقت اعرض البضائع المتوفره بالسوق من جده يعني اعطي كل الحلول وفيه ميزه ابكون منفرد فيها عن بقيه المحلات وهي اني الوحيد الي بيفتح الصباح لان كل المحلات تغلق الان الصباح بسبب السعوده وعشان كذا افكر بعد ادخل بضائع خفيفه ملابس رجاليه ابصير نظام يمني كل شيء موجود

الديكور ناوي احطه بسيط وناعم جدار ابيض والسقف ابحطه اسود مع اناره نازله بشكل جمالي مثل نظام بعض المطاعم الامريكيه

وسؤالي ايش الاجراءات حقت البلديه عشان الرخصه الان طلعت سجل تجاري

وهل هناك نصائح تري رجال اسمع الكلام الايجابي الخطوه الاول بدأت بعد الخمسين الهمه الهمه

ولتوضيح الهدف من المحل بالدرجه الاولى اكتساب المعرفه ودراسه السوق والنيه ان المحل هذا بيكون سلسله محلات

وهل هناك اقتراح عشان الاسم

وارحب في اي انسان يبي يشاركني ليس بالمحل ولكن بالفكرة نساعد بعض بتكوين لوبي سعودي نتبادل الخبرات طبع بعد ما ابدا وافهم مستعد اقدم له كل ما عرفته من أسرار العمل ومن وين البضائع وايش يكسب وكيف يربح طبعا اذا كتب الله لي التوفيق

وهنا موضوعي يوم رحت اسطنبول لشراء البضائع

من قلب اسطنبول احيكم التجاره فن لا افهمه هههههه لي اربع ايام ادور من محل الي محل بدون مبالغه مشي حدود ١٥ كيلو باليوم حسب الجوال اطلع من الساعه ٨ وارجع ٨ دورنا على المحلات بس اشوى اليوم طحت بواحد سعودي عنده محل وقالي طريقتك غلط تدور محل واحد تاخذ منه اغلب بضاعتك لانه هذا الي كنت مخطط له ومسك يدي ووصلني على كم محل بضاعته ممتازه المشكله اني جيت والبضائع كلها شتوي وانا ابي صيفي يعني مثل الي يدور ابره بكومه تبن ومن مترو الي ترام الي تكسي عشان واحد يقول فيه محل عنده وبعد ما تاصل تحصل بضاعه تعبانه بس مشواري هذا اعتبره اهم درس تعلمته بحياتي عرفت المحلات والاسعار والشحن والله يا حنا ملعوب علينا وبقوه تحصل ملابس من دولار الي عشره دولار وما تفرقها تبي ستوك تشتري بالالف وبيع بالجمله واكسب ملايين بس طبعا للاجانب سعودي ما احد يشتري منك باقي يومين حددت محل البناطيل والجكيتات والملابس الشتوي وباقي التي شيرت الصيفي حددت محليين ابشتري منهم حدود ٢٠ طقم وكل طقم خمس درازن يعني حدود ٢٠٠ درزن والدرزن عندهم خمس قطع يعني الف قطعه والشتوي ممكن اجيب بضاعه بس اقل ممكن ٢٥٠ قطعه طبعا الشحن ٨٠ دولار على ٨٠ في ٤٠ في ٤٥ الزبده تشيل ممكن ٣٠٠ فنيله صيفي واصل الرياض اتوقع اشتري بضاعه بحدود ٤٠ الف ريال مع الشحن والجمارك توصل ٤٥ الف كامل لا احد يشتري شتوي تري جايب بضاعه من احسن المحلات ما قطع رجولي بالمشي الا ادور البضاعه الزينه

وهنا بدايه الترتيبات لفتح المحل

لحمد لله بعد معانه سياسيه وجويه قرب يفتح المحل خلال خمس ايام الافتاح

طبعا كاتب مواضيع من التقاعد حتى الفكره والتنفيذ الي يبي يستفيد من التجربه يعود للملف حقي بس ابكتب هنا حديث مختصر

الفكره بدات اني اتقاعد مبكر واتحول الي العمل الحر والتجاره طبعا الغالبيه عارضت ولكن مثل ما ذكرت للجميع فرد حمزه ثاير ثاير واخذت القرار قبل شهرين وقدمت التقاعد وبنفس اليوم دخلت وزاره التجاره وطلعت سجل تجاري واشتراك بالغرفه التجاريه واخترت النشاط ملابس ومشتقاتها من اكسورات وبعدها استاجرت محل بعد ما شورت نفسي وانا وبدات شغل بديكور المحل كلفني 40 الف كامل مع الاثاث والديكورات وتجهيزات المحل
باقي البضاعه رحت تركيا وجبت بضائع بمبلغ 70 الف ريال وبضائع من جده بمبلغ 33 الف ريال وامس بدات توصل البضائع وهنا التحدي الجوي كلموني شركة الشحن قالوا ترانا ما حنا مسؤالين لو انعدمت بضاعتك من المطر طيب ايش الحل قال تعال وانتظر انها توصل وعلى طول نزلها وشلها واخذ دينا ومرتز من الفجر انتظر البضاعه عشان ما يعدمها المطر وبضاعه تركيا التحدي السياسي انا رجعت من تركيا يوم مقتل خاشقي وكل يوم اتابع الاخبار لا يحدث مشكله وتطير بضاعتي وفلوسي على اعصابي حتى قبل اسبوع يوم طلعت البضاعه من الميناء والان البضاعه بالطريق للرياض

رخص البلديه طلعتها كلفتني 2400 سلمتها معقب اخذ 1000 ريال

طبعا هذي رواس اقلام وكل موضوع خلفه قصه واحداث واي واحد يبي يفتح محل ويبي استشاره تري مستعد اقدم اي خدمه له بالمجان من ناحيه التسوق من تركيا الشحن التسوق من جده والشحن اسماء المراكز بالرياض وجده وتركيا نظام البلديه والرخص

ببساطه كل شيء سهل بس البعض يصعب الاشياء

المحل بيكون بادره سعوديه 100% حتى بترتيب البضاعه وتنظيف المحل ما جبت اجنبي بالمحل اجيب سعوديين الي شغالين بالمحلات المجاوره بمقابل مادي

انا رافض فكره الاجنبي نهائي والتحدي الي كان بيني وبين نفسي اني ابسوي محل سعودي خالص
مهندس الديكور كان انا

منسق الملابس والبضائع كان انا

منسق ترتيب الملابس وتوزيعها بالمحل بيكون انا

مهندس برنامج المحاسبه كان انا وشريته من سعودي

مهندس الاضاءه وتوزيعها كان انا

البائع بيكون انا مع مساعده من اولادي برواتب لهم دوام اربع ساعات باليوم مقابل 2500 ريال للواحد وهذا راتب مستقل عن مصروفه الهدف منه انه يتعلمون العمل ويتركون الطلعه والجلسه بالبيت

اسم المحل بصمات الذوق بحي الروضه اكتب بجوجول ماب حياكم ولكن خصومات خاصه هوامير الخصم زياده 20% والي يبي يجي يتفرج ويشوف ويسال الله يحيه ممكن يتشجع ويسوي مشروع طبعا الافتاح اتوقع بيكون السبت او الخميس اذا قدرت اخلص ولكن الافتاح الرسمي ممكن بعدها باسبوع اول اسبوع ابخليها دروس تعلم كيف تتعامل مع الزبائن

وهنا الفصل الاخير وتم افتتاح المحل وبد العمل فيه

السلام عليكم هل نجحت او فشلت ؟

هذا الموضوع الاخير الي بيكون عن مشروعي الخاص بعد قرار التقاعد المبكر وسوف احط تجربتي الخاصه طبعا البدايه كانت قبل شهرين في كتبت موضوع ابحطه بالاسفل

وعشان لا اعيد ما كتبته فيه اربع مواضيع ابضع روابطها بالاسفل تتكلم عن التجربه من الفكره حتى التنفيذ

الهدف هو رساله لكل سعودي التجاره فيها خير والدعوه بسيطه وسهله محدثكم ولا يوم بحياته مارس التجاره ولكن كان عبد للوضيفه لمده 28 سنه

وخلال شهرين من طرح الفكره الان فتحت محل وشغال فيه والارباح فقط امس فوق 450 ريال ربح يومي وانا الان توي ما بدات بشكل رسمي والحمد لله على فضله وبشكر الله تدوم النعم

وتوقعتي للارباح خلال الفتره القادمه حسب ما اشوفه من السوق اني ممكن اطلع فوق العشرين شهري ارباح صافيه لا احد يقول تبالغ الان والسوق نائم وما عندي زبائن ومنزل بالاسعار وصل ربحي اليومي من 300 الي 450 يعني المتوسط بيكون الربح حدود عشر الالف بالشهر

الزبده الموضوع بسيط تعلمت البيع وجلب البضائع والتسويق والتعامل مع المندوبين وشركات الشحن خلال اقل من شهرين صح يوجد بعض الاخطاء ولكن الانسان يتعلم من اخطاءه وهذا تفيده بالمستقبل وصرت اعرف اتعمل مع الزبائن وانبسط فيهم والمحل صار يوسع صدري وناسه وناسه وفلوس هههههه

الهمه الهمه والله التجاره فيها ذهب واترك عنك المحبطين لو ترجعون لمواضيعي وحتى بحياتي الخاصه مع الاصدقاء والاقارب يوم ذكرت اني افكر بالاستقاله والتقاعد المبكر الي يقول مجنون والي يقول انت تغامر بحياتك والي يقول راح تفشل والي يذكر لي تجربته بالفشل الي اخر الكلام ولكن انا كانت اقول بنفسي ليش الاجنبي ياتي بفنيله ويرجع بالملايين وهذي بلدي انا لي الاوليه فيها دام هذا نجح ليش ما انجح انا؟

ووضعت لي هدف وهو اني ابتوكل على الله وحده وثقتي بالله وانه مع عبده اذا اتاخذ الاسباب وبدات مشروعي بدون مساعده من احد لا بستاجر المحل ولا موقعه ولا بختيار البضاعه ولا بختيار المجال ولا بالديكور ولا بالشحن والاستيراد ولا احد ساعدني بالبدايه مع اني بحياتي لم ابيع شي وجاهل بالتجاره يعني بدات من الصفر والعمر فوق 50

والحمد لله خلال شهرين فقط بدات اقطف الثمار والارباح والمزيد من التفاصيل بتكون بالردود لان الكلام يطول

بس الخاتمه تكون بكلمه

الهمه الهمه واي انسان يحتاج مساعده بالتجاره بالافكار بالنصائح لا يتردد بالاتصال علي

والي بيشوف التجربه يكتب في قوقول بصمات الذوق للاسبورات والرياضة وبيطلع له كل شي حاط صور المحل والديكور او حاط صوره التحدي والاصرار والعزيمه وهذا المحل بيكون نوه لمحلات قادمه باذن الله
Enlarged Image
2018-11-09 , 02:59 مساءً
2018-11-09 , 03:28 مساءً
عبد الكريم مهند’s Avatar
عبد الكريم مهند

فعال

عبد الكريم مهند
ما شاء الله تبارك الله
وفقك الله يا الغالي

وإن شاء الله تسير معلم السوق ونتعلم منك
2018-11-09 , 03:28 مساءً
2018-11-09 , 07:01 مساءً
١١ابومحمد١١’s Avatar
١١ابومحمد١١

مبدع

١١ابومحمد١١
ما شاء الله تبارك الله والله يبارك لك في اموالك
2018-11-09 , 07:01 مساءً
2018-11-09 , 10:40 مساءً
Anmar z m’s Avatar
Anmar z m

مبدع

Anmar z m
ما شاء الله

الله يوفقك حبيبي والله بشوف الموضوع وانا فرحان

صراحة شي يفرح والله يرزقك يا رب
2018-11-09 , 10:40 مساءً
2018-11-09 , 11:02 مساءً
abuwaleed’s Avatar
abuwaleed

نشيط

abuwaleed
[I]ما شاء الله تبارك الله
الله يوفقك ويرزقك
[/I]
2018-11-09 , 11:02 مساءً
2018-11-09 , 11:08 مساءً
HUSS4IN’s Avatar
HUSS4IN

maybe Designer

HUSS4IN
ماشاء الله، الله يرزقك ويوفقك ويحفظ لك عيالك

أنا أشوف رواتب أبناءك مرتفعة، المفترض أنها بحدود نصف المبلغ اللي وضعته لهم
ليس بخلاً، لكن عشان يتعلموا أن الحياة صعبة والفلوس ماتجي بالساهل

وبعدها ممكن ترفعها لهم بالتدريج
2018-11-09 , 11:08 مساءً
2018-11-10 , 12:14 صباحاً
الليث الفوشي’s Avatar
الليث الفوشي

فعال

الليث الفوشي
ما شاء الله تبارك الله
بعدي والله هذا الشغل
اهم شي لا تبرد همتك بعد ما تنكب عليك الفلوس
كثير من الناس يبرد بعد ما يكسب وتجيه الفلوس ويسلم لحيته للعمال والاجانب
اذا حسيت بالفتور والبرود خذها نصيحه من مجرب
ومثل ما قال العضو حسين
رواتب عيالك عاليه بالحيل
خلها على 1500 ريال افضل وانسب حتى لك انت في موضوع الحسابات مستقبلاً
2018-11-10 , 12:14 صباحاً
2018-11-10 , 01:44 صباحاً
صهريج’s Avatar
صهريج

نشيط

صهريج
اعلان ؟؟
2018-11-10 , 01:44 صباحاً
2018-11-10 , 02:10 صباحاً
RedHacK’s Avatar
RedHacK

فعال

RedHacK
ما شاء الله ... من كثر الحماس الله يفوقك ... أحسك مرة تكتب كأنك تخاطب نفسك ومرة تخاطب من حولك و مرة ما أدري من تخاطب

المهم أسال الله أنه يوفق و يرزقك ويكثر خيرك
2018-11-10 , 02:10 صباحاً
2018-11-10 , 02:14 صباحاً
عالم موبايلي’s Avatar
عالم موبايلي

فعال

عالم موبايلي
ماشاء الله شفته في جوجل ماب

لما قريت موضوعك حسبته محل زي اللي في البطحا وكذا

بس طلع شي محترم جداً

شغل ترتيب

الله يوفقك ويرزقك اضعاف ماتتمنى
2018-11-10 , 02:14 صباحاً
2018-11-10 , 03:05 صباحاً
HUSS4IN’s Avatar
HUSS4IN

maybe Designer

HUSS4IN
^
^

أنا مثلك كنت أحسب لكن بعد كلامك رحت بحثت وتفاجئت بصراحة بستايل المحل

-
يبو ناصر إذا فعلاً عندك هالإبداع أنصحك تبدأ تفكر ملياً بإنشاء متجر إلكتروني وتراه سهل جداً جداً أسهل من المحل بكثير
لكن أولاً تكون واثق من جودة منتجاتك + تبدأ بالبحث اسم علامة تجارية مميز ممكن تستخدمه

بس هالخطوة أعطيها وقت شوي حتى تقدر تشوف السوق فعلاً
2018-11-10 , 03:05 صباحاً
2018-11-10 , 09:01 صباحاً
بيت الطين’s Avatar
بيت الطين

نشيط

بيت الطين
Anmar z m كتب:
ما شاء الله

الله يوفقك حبيبي والله بشوف الموضوع وانا فرحان

صراحة شي يفرح والله يرزقك يا رب

جزاك الله الف خير

abuwaleed كتب:
[I]ما شاء الله تبارك الله
الله يوفقك ويرزقك
[/I]

امين وياك

HUSS4IN كتب:
ماشاء الله، الله يرزقك ويوفقك ويحفظ لك عيالك

أنا أشوف رواتب أبناءك مرتفعة، المفترض أنها بحدود نصف المبلغ اللي وضعته لهم
ليس بخلاً، لكن عشان يتعلموا أن الحياة صعبة والفلوس ماتجي بالساهل

وبعدها ممكن ترفعها لهم بالتدريج

الان طبقت فكره حلوه طلبت منهم عمل مده 20 ساعه بالاسبوع الكبير 12 ساعه براتب 1500 ريال والصغير 8 ساعات براتب 1000 ريال والوقت الي يدامون فيه انا اروح للنادي او مشاوير خاصه تقريبا بيكون ساعتين ونصف باليوم ما راح اكون بالمحل وبالغالب بين المغرب والعشاء حسب ضروفي

الليث الفوشي كتب:
ما شاء الله تبارك الله
بعدي والله هذا الشغل
اهم شي لا تبرد همتك بعد ما تنكب عليك الفلوس
كثير من الناس يبرد بعد ما يكسب وتجيه الفلوس ويسلم لحيته للعمال والاجانب
اذا حسيت بالفتور والبرود خذها نصيحه من مجرب
ومثل ما قال العضو حسين
رواتب عيالك عاليه بالحيل
خلها على 1500 ريال افضل وانسب حتى لك انت في موضوع الحسابات مستقبلاً

الماده ما كانت هدف لي ولو احب الفلوس ما تقاعدت :d خسرت تقريب نصف راتبي انا احب العمل اطفش اذا جلست بدون عمل وفعلا العمل الحر متعه تحس فيها بعكس الوظيفه
صهريج كتب:
اعلان ؟؟

ههههه صح اعلان لكل شاب او شابه او متقاعد او عاطل او موظف براتب قليل ان البلد فيها خير والرويه 2030 فتح مجالات الذكي من يستفيد

وانا اعلان هنا ان محلي مفتوح الي يبي يجي ويجلس معي ويسولف وياخذ الافكار والاقتراحات حياه بس على شرط انه ما يشتري شيء ويكون هدفه من الزياره تبادل الافكار وتقريبا زارني عن طريق الموضوع هذا شخص باليوم فيهم من شراء ولكن ليس مجامله لي بس كان محتاج مشتريات وفيهم من لم يشتري شيء لانه كانت سبب الزياره هو تبادل المعلومات

حياك بالمحل بس انت لازم تشتري:19:
2018-11-10 , 09:01 صباحاً
2018-11-10 , 05:54 مساءً
لخدمتكم’s Avatar
لخدمتكم

مشارك

لخدمتكم
ما شاء الله تبارك الله، اسئل الله ان يبارك لك في رزقك وان
يرزقنا جميعاً الرزق الحلال، احد الأعضاء جاب طاري المتاجر
الإلكترونية، ممكن هالمنصه تفيدك منصة تبايع

تحياتي لكم:11:
2018-11-10 , 05:54 مساءً
2018-11-10 , 11:14 مساءً
القصي’s Avatar
القصي

بارز

القصي
الله يوفقك ويجعله باب رزق كبير
أنت دخلت بوقت جدا مناسب
ومثل ماقالوا الشباب لاتعتمد
على التسويق بالمحل حاول
إنك تبيع بالمواقع مثل سوق
ونون وغيرهصح ان هامش ربحهم
مرتفع لكن فيهم كمية زباين جيده
2018-11-10 , 11:14 مساءً
2018-11-11 , 12:00 صباحاً
Spring Hope’s Avatar
Spring Hope

بارز

Spring Hope
مستقبلا حاول تتفق مع المصانع وتصنع لك علامة تجارية خاصة (:
2018-11-11 , 12:00 صباحاً
2018-11-11 , 12:54 صباحاً
hnood’s Avatar
hnood

فعال

hnood
ماشاء لله تبارك الله الله يوفقك ويصلح عيالك انت تستحق الخير لان نيتك صافيه وفي موضوعك حابب تساعد كل شخص متخوف من الاقدام بممارسه التجاره
2018-11-11 , 12:54 صباحاً
2018-11-11 , 01:06 صباحاً
justeturki’s Avatar
justeturki

نشيط

justeturki
والله دخلت قلبي من الموضوع .
كذا التاجر الصح مهو ربعنا يفتح محل يعطيه عمال
و يطفشونه و ياخذونه بتستر تجاري . . .

بس سؤال هام هل جبت محاسب مالي ؟!
لأنك تقول بتصرف ل عيالك 2500 ريال
و ايجارك 25 الف
و دافع 100 الف
و مكسبك 400 ب اليوم

انت صاحب الحلال و انت ادرى لكن فيه غلط هنا
حاول تجيب محاسب مالي بدوام جزئي للمحل حقك .
2018-11-11 , 01:06 صباحاً
2018-11-11 , 02:27 صباحاً
HUSS4IN’s Avatar
HUSS4IN

maybe Designer

HUSS4IN
justeturki كتب:
والله دخلت قلبي من الموضوع .
كذا التاجر الصح مهو ربعنا يفتح محل يعطيه عمال
و يطفشونه و ياخذونه بتستر تجاري . . .

بس سؤال هام هل جبت محاسب مالي ؟!
لأنك تقول بتصرف ل عيالك 2500 ريال
و ايجارك 25 الف
و دافع 100 الف
و مكسبك 400 ب اليوم

انت صاحب الحلال و انت ادرى لكن فيه غلط هنا
حاول تجيب محاسب مالي بدوام جزئي للمحل حقك .

أموره بسيطة جداً مايحتاج محاسب مالي

اللهم لازم الفواتير والمدفوعات والمستحقات كلها يدونها أول بأول ويحفظها بالملفات
ويتعلم بنفسه كيف يطلع هامش الربح ويقلل من التكاليف الزائدة
لازال مشروعه صغير ومحصور بين أربع جدران

أما أنك تجيب محاسب مالي راح تدفع له راتب أو مبلغ دوري
ولازم تعلمه بكل صغيرة وكبيرة، وطالما أنه مافيه سورس إلكتروني لكل المعلومات زي الشركات مثلاً كل بياناتها مرفوعة على السيرفر
راح يزعجك المحاسب المالي بأسئلته المستمرة؟ كم هذا وكم هذا وكم هذا
2018-11-11 , 02:27 صباحاً
2018-11-11 , 02:39 صباحاً
nmrfurat’s Avatar
nmrfurat

مبدع

nmrfurat
الله يرزقك

أشوف لازم يكون عندك سجلات إلكترونية لك لنفسك أفضل
2018-11-11 , 02:39 صباحاً
2018-11-11 , 05:28 صباحاً
بندول نايت2’s Avatar