تجربتي البسيطة مع الانتقال للماك من الويندوز
banner
تاريخ النشر: 2017-10-07 , 08:43 مساءً
غريب على الخليج’s Avatar
غريب على الخليج

نشيط

غريب على الخليج
pnpata كتب:
باختصار شديد

الويندوز كأنك راكب ددسن قديم والماك مرسيدس آخر موديل.

أنا عانيت من الويندوز سنين ومع اجهزته، وأنا لم أكن مستخدم عادي للويندوز ومع ذلك مليت من كثرة الفرمته والتعليق والاجهزة اللي كل فترة لازم تغيرها بحكم البحث عن الافضل.

والماك حتى لو جهازك متواضع المواصفات تلقاه ماشي معاك ميه ميه بدون مشاكل.

عندي ويندوز 7 أخر مرة ثبته عام 2011 م :2: وشغال عندي إلى الآن عال العال،
وانت تقول تعليق مع ان استخدامك أتوقع مايكون ربع استخدامي
تاريخ النشر: 2017-10-07 , 08:43 مساءً
تاريخ النشر: 2017-10-27 , 11:32 صباحاً
iVXsz’s Avatar
iVXsz

عضو جديد

iVXsz
انا اقولك ليه اغلب الناس يكرهون الوندوز

1- الاغلب يشتري لابتوب وكلها تكون وندوز ومشكلة الابتوبات تجيك الهاردوير حقها ابو كلبي فايكرهونه لان المعالج حق الجهاز بطيء اما من ناحية ابل هو جهاز خاص

2-الوندوز مفتوح والماك اغلبه او كله (مني متأكد) مغلق فاطبيعي يكون ادائه جيد لانه النظام كامل خاص بالابتوب اما من ناحية الوندوز هو مفتوح يعني لو تجيب اي جهاز تقدر تركب عليه وندوز عكس الماك

3-اغلب الناس يشتري الابتوب الرخيص ويقول بطيء (بألفين او اقل)ومنه يختار ماك ياخذ ابو 10 الاف وفوق ويقول شوفو كيف سلس وسريع, اكيد بيفرق

ملاحظة: انا استخدم وندوز10 لي 5 شهور او اكثر على جهازي ولا تعليق جاني من النظام وترا وندوز 10 فيه برنامج حماية خاص فيه بدون ماتدفع ولاشيء يجيك كامل مع النظام وقوي ولايأثر على سرعته (من قال ان وندوز مافيه؟)
وبس
تاريخ النشر: 2017-10-27 , 11:32 صباحاً
تاريخ النشر: 2017-10-28 , 07:20 مساءً
1بو محمد’s Avatar
1بو محمد

مبدع

1بو محمد
عندي ايماك 5K ونفسي اعرف وش سالفة التعليق الي تتكلمون عنها استخدم الكروم دائما والسفاري احيانا ودائما افتح فوق 30 صفحة واكثر واتنقل بينها وطفي الجهاز مرتين بالشهر فيوميا وضع السبات
تاريخ النشر: 2017-10-28 , 07:20 مساءً
تاريخ النشر: 2017-10-30 , 08:02 مساءً
Lucent’s Avatar
Lucent

نشيط

Lucent
الحقيقة أنا قريت العنوان وتحمست أقرأ علشان أحفز نفسي أكثر لشراء ماك
لكن إلى الآن لم أجد شيء مقنع سوى الجماليات

بالنسبة لتجربتي الطويلة كمستخدم بشكل يومي ولكن أصنف كمستخدم عادي ، الويندوز 10 نظام تشغيل مستقر جدا و سلس و لم أركب برنامج مكافح فيروسات ، و إلى الآن لم أجد أي تعليق أو كراش أو مشكلة رئيسية في النظام ، والحمد لله لست من الناس اللي يركب برامج مكركة أو يحمل أي برنامج من الانترنت من أي مصدر

لي فترة أفكر في شراء جهاز جديد ، و لا أخفي إعجابي بالماك ، لكن سعره العالي ، وتوقعي أنه يحتاج أكسسوارات غالية أو شراء تطبيقات بسعر عالي و أنا تهمني تكاليف الاستخدام ، لذلك أحاول أجد شيء مقنع بقوة للانتقال غير موضوع الجماليات في الهاردوير والسوفتوير

على كل حال، أشكرك جزيل الشكر على مشاركتنا لتجربتك ، والله يعطيك خير هذا الجهاز و يكفيك شره ، و الله ينفعك به Image
تاريخ النشر: 2017-10-30 , 08:02 مساءً
تاريخ النشر: 2017-11-04 , 05:58 مساءً
أندروفون’s Avatar
أندروفون

فعال

أندروفون
Lucent كتب:
الحقيقة أنا قريت العنوان وتحمست أقرأ علشان أحفز نفسي أكثر لشراء ماك
لكن إلى الآن لم أجد شيء مقنع سوى الجماليات

بالنسبة لتجربتي الطويلة كمستخدم بشكل يومي ولكن أصنف كمستخدم عادي ، الويندوز 10 نظام تشغيل مستقر جدا و سلس و لم أركب برنامج مكافح فيروسات ، و إلى الآن لم أجد أي تعليق أو كراش أو مشكلة رئيسية في النظام ، والحمد لله لست من الناس اللي يركب برامج مكركة أو يحمل أي برنامج من الانترنت من أي مصدر

لي فترة أفكر في شراء جهاز جديد ، و لا أخفي إعجابي بالماك ، لكن سعره العالي ، وتوقعي أنه يحتاج أكسسوارات غالية أو شراء تطبيقات بسعر عالي و أنا تهمني تكاليف الاستخدام ، لذلك أحاول أجد شيء مقنع بقوة للانتقال غير موضوع الجماليات في الهاردوير والسوفتوير

على كل حال، أشكرك جزيل الشكر على مشاركتنا لتجربتك ، والله يعطيك خير هذا الجهاز و يكفيك شره ، و الله ينفعك به Image

عزيزي التجربة خير برهان
صدقني كنت اقول نفس كلامك
ولكن فعلا عندما استخدمت الماك ايقنت لماذا هو متميز
دقة في الصناعة وخفة بالسوفتوير
وبطاريه جباره وبرامج روعه
ويخدمك لمده تصل ل ٧ سنوات بسبب الدعم والتحديثات
تاريخ النشر: 2017-11-04 , 05:58 مساءً
تاريخ النشر: 2017-11-08 , 03:44 مساءً
Ranan’s Avatar
Ranan

فعال

Ranan
ماك وبس

الويندوز لا ننكر اننا استفدنا منه وتعلمنا من خلاله

لكن خلاص هذا زمن apple
تاريخ النشر: 2017-11-08 , 03:44 مساءً
تاريخ النشر: 2017-11-09 , 09:46 صباحاً
Miss Sara’s Avatar
Miss Sara

مبدع

Miss Sara
الصراحه جربت كل النظامين وكل نظام له مميزات وسلبيت مافي نظام كامل

وللاسف تجربتي مع الماك برو من اسوا التجارب في حياتي للمره الثانيه ماعمرها صارت معي في وندوز
المره الاولى كان في 2012 اشتريته ورجعته لانو كان فيه خطاء بالنظام

وقلت في المره الثانيه قبل شهر تقريباً ان شاءالله ضبط وتوقعت زي ماقلتو انو روعه وسلس لكن للاسف ضرب عندي بعد ثاني يوم من شراءه
التحديث علق والمحل رفض يبدله لي وللعلم اشتريته من محل راقي بالتحليه

والحين تعليقه غير طبيعي صار كنه جهاز من 2001 ومستخدم بعد :)
تاريخ النشر: 2017-11-09 , 09:46 صباحاً
تاريخ النشر: 2017-11-09 , 12:11 مساءً
Mitsubishi’s Avatar
Mitsubishi

نشيط

Mitsubishi
Miss Sara كتب:
الصراحه جربت كل النظامين وكل نظام له مميزات وسلبيت مافي نظام كامل

وللاسف تجربتي مع الماك برو من اسوا التجارب في حياتي للمره الثانيه ماعمرها صارت معي في وندوز
المره الاولى كان في 2012 اشتريته ورجعته لانو كان فيه خطاء بالنظام

وقلت في المره الثانيه قبل شهر تقريباً ان شاءالله ضبط وتوقعت زي ماقلتو انو روعه وسلس لكن للاسف ضرب عندي بعد ثاني يوم من شراءه
التحديث علق والمحل رفض يبدله لي وللعلم اشتريته من محل راقي بالتحليه

والحين تعليقه غير طبيعي صار كنه جهاز من 2001 ومستخدم بعد :)

يعني كنتي بتحدثين النظام وبعدين ما اكتمل التثبيت وصار يعلّق هلحين؟ كذا قصدك بكلمة (ضرب) ؟
تاريخ النشر: 2017-11-09 , 12:11 مساءً
تاريخ النشر: 2017-11-09 , 12:21 مساءً
Miss Sara’s Avatar
Miss Sara

مبدع

Miss Sara
Mitsubishi كتب:
يعني كنتي بتحدثين النظام وبعدين ما اكتمل التثبيت وصار يعلّق هلحين؟ كذا قصدك بكلمة (ضرب) ؟

بالضبط :angry2:
تاريخ النشر: 2017-11-09 , 12:21 مساءً
تاريخ النشر: 2017-11-09 , 12:41 مساءً
Mitsubishi’s Avatar
Mitsubishi

نشيط

Mitsubishi
Miss Sara كتب:
بالضبط :angry2:

فيه محلات صيانة في حراج الكمبيوتر على الشارع العام (شارع العليا) يثبتون لك النظام من جديد .. سهلة جداً بس اشرحي لهم المشكلة صح
تاريخ النشر: 2017-11-09 , 12:41 مساءً
تاريخ النشر: 2017-11-11 , 05:21 صباحاً
Miss Sara’s Avatar
Miss Sara

مبدع

Miss Sara
Mitsubishi كتب:
فيه محلات صيانة في حراج الكمبيوتر على الشارع العام (شارع العليا) يثبتون لك النظام من جديد .. سهلة جداً بس اشرحي لهم المشكلة صح

يعني اشتريه بالمبلغ الفلاني واروح اصلحه على حسابي بعد!!! :39:
تاريخ النشر: 2017-11-11 , 05:21 صباحاً
تاريخ النشر: 2017-12-02 , 02:49 صباحاً
abrhim’s Avatar
abrhim

*

abrhim
هل جهاز الوندوز القديم اللي كنت تستخدمه مواصفاته عاليه ولا جهاز رخيص الثمن ؟
تاريخ النشر: 2017-12-02 , 02:49 صباحاً
تاريخ النشر: 2017-12-02 , 03:01 صباحاً
abrhim’s Avatar
abrhim

*

abrhim
iVXsz كتب:

1- الاغلب يشتري لابتوب وكلها تكون وندوز ومشكلة الابتوبات تجيك الهاردوير حقها ابو كلبي فايكرهونه لان المعالج حق الجهاز بطيء اما من ناحية ابل هو جهاز خاص

2-الوندوز مفتوح والماك اغلبه او كله (مني متأكد) مغلق فاطبيعي يكون ادائه جيد لانه النظام كامل خاص بالابتوب اما من ناحية الوندوز هو مفتوح يعني لو تجيب اي جهاز تقدر تركب عليه وندوز عكس الماك

3-اغلب الناس يشتري الابتوب الرخيص ويقول بطيء (بألفين او اقل)ومنه يختار ماك ياخذ ابو 10 الاف وفوق ويقول شوفو كيف سلس وسريع, اكيد بيفرق

ملاحظة: انا استخدم وندوز10 لي 5 شهور او اكثر على جهازي ولا تعليق جاني من النظام وترا وندوز 10 فيه برنامج حماية خاص فيه بدون ماتدفع ولاشيء يجيك كامل مع النظام وقوي ولايأثر على سرعته (من قال ان وندوز مافيه؟)
وبس

هذا الكلام الصحيح
تاريخ النشر: 2017-12-02 , 03:01 صباحاً
تاريخ النشر: 2017-12-07 , 01:16 صباحاً
rree’s Avatar
rree

نشيط

rree
iVXsz كتب:

وبس

للتوضيح الويندوز والماك جميعها انظمة مغلقة وليست مفتوحة ولكن الويندوز مصرح للشركات بمقابل مادي والماك نظام خاص بأبل وغير مصرح لغيرها ومجاني للمستخدمين وهنا أحد اسباب قوة الماك وتفوقة لتوافق السوفتوير مع الهاردوير

بالنسبة للاحصائيات في عام 2010 بلغت عدد فيروسات الويندوز 114 الف بينما الماك صفر !
الى عام 2014 بلغت عدد الفيروسات التي استهدفت الماك 11 فيروس وتم احباطها بتحديثات لكل استهداف
تتميز ابل بالتحديثات السريعة لأي مشكلة ان كانت سوفتوير أو اختراقات
لا يوجد نظام آمن 100% ولكن في هذا الجانب يتفوق الماك بجدارة
بالنسبة للثبات والسلاسة وسهولة وجمال الاستخدام يتفوق الماك وكذلك التعرف التلقائي لأغلب الملحقات
يعيب نظام الويندوز مجلد مفاتيح الريجستي الذي يعتبر سبب كبير في مشاكل النظام مع الوقت
تثبيت البرامج على الماك سهل ومتطور مجرد سحب وافلات دون التشعب داخل النظام لأغلب البرامج
تجربتي للماك كانت من 2009 امتلكت Mac Book Pro 15 والى اليوم
فرمته للتجربة في عام 2012 وفي عام 2015 عندما بدلت الهاردسك بـ SSD 512 GB
استخدمت برنامج حماية مرة واحدة للتأكد وكانت النتائج صفر ! وحذفته ولم استخدمه اي برامج حماية بعدها الى اليوم وما زال الجهاز شغال مع الى اليوم بشكل ممتاز ( ماشاء الله تبارك الله ) ولا املك غيرة وعليه إصدار اليوسمتي
اجهزة ابل غالية ولكن مقابل الجودة والأنظمة والبرامج المجانية خصوصاً من ابل ومع الوقت تدرك أنك وفرت على نفسك الكثير
تاريخ النشر: 2017-12-07 , 01:16 صباحاً
تاريخ النشر: 2017-12-25 , 02:03 مساءً
iVXsz’s Avatar
iVXsz

عضو جديد

iVXsz
rree كتب:
للتوضيح الويندوز والماك جميعها انظمة مغلقة وليست مفتوحة ولكن الويندوز مصرح للشركات بمقابل مادي والماك نظام خاص بأبل وغير مصرح لغيرها ومجاني للمستخدمين وهنا أحد اسباب قوة الماك وتفوقة لتوافق السوفتوير مع الهاردوير

بالنسبة للاحصائيات في عام 2010 بلغت عدد فيروسات الويندوز 114 الف بينما الماك صفر !
الى عام 2014 بلغت عدد الفيروسات التي استهدفت الماك 11 فيروس وتم احباطها بتحديثات لكل استهداف
تتميز ابل بالتحديثات السريعة لأي مشكلة ان كانت سوفتوير أو اختراقات
لا يوجد نظام آمن 100% ولكن في هذا الجانب يتفوق الماك بجدارة
بالنسبة للثبات والسلاسة وسهولة وجمال الاستخدام يتفوق الماك وكذلك التعرف التلقائي لأغلب الملحقات
يعيب نظام الويندوز مجلد مفاتيح الريجستي الذي يعتبر سبب كبير في مشاكل النظام مع الوقت
تثبيت البرامج على الماك سهل ومتطور مجرد سحب وافلات دون التشعب داخل النظام لأغلب البرامج
تجربتي للماك كانت من 2009 امتلكت Mac Book Pro 15 والى اليوم
فرمته للتجربة في عام 2012 وفي عام 2015 عندما بدلت الهاردسك بـ SSD 512 GB
استخدمت برنامج حماية مرة واحدة للتأكد وكانت النتائج صفر ! وحذفته ولم استخدمه اي برامج حماية بعدها الى اليوم وما زال الجهاز شغال مع الى اليوم بشكل ممتاز ( ماشاء الله تبارك الله ) ولا املك غيرة وعليه إصدار اليوسمتي
اجهزة ابل غالية ولكن مقابل الجودة والأنظمة والبرامج المجانية خصوصاً من ابل ومع الوقت تدرك أنك وفرت على نفسك الكثير

انا معاك وانا احب منتجات ابل ونظامها.... لكن الاسعار مقابل القوة جدا غالي
عشان كذا حبيت اوضح ان وندوز 10 مو سيء زي مايظن البعض

اذا انت عندك فلوس كثيره فاروح لابل لكن لاتحاول تلعب عليه او تستخدم برامج تحتاج قوة كرت شاشة قوي, والاضافات تكون غالية, يعني مثلا الايفون اذا تبغى شحن سريع لازم تشتري الشاحن بنفسك مايجيك معاه وياليته رخيص :angry2: هذا الي قاهرني في ابل (اسعارهم)
وبس:7:
تاريخ النشر: 2017-12-25 , 02:03 مساءً
تاريخ النشر: 2017-12-25 , 07:40 مساءً
rree’s Avatar
rree

نشيط

rree
iVXsz كتب:
انا معاك وانا احب منتجات ابل ونظامها.... لكن الاسعار مقابل القوة جدا غالي
عشان كذا حبيت اوضح ان وندوز 10 مو سيء زي مايظن البعض

اذا انت عندك فلوس كثيره فاروح لابل لكن لاتحاول تلعب عليه او تستخدم برامج تحتاج قوة كرت شاشة قوي, والاضافات تكون غالية, يعني مثلا الايفون اذا تبغى شحن سريع لازم تشتري الشاحن بنفسك مايجيك معاه وياليته رخيص :angry2: هذا الي قاهرني في ابل (اسعارهم)

هي قناعات وامكانيات ، انا اخذت الجهاز اقساط بسعر الكاش عن طرق ساب ولو ماحصلت هالفرصة ما اشتريته لانه ما يمديني ادفع 9400 مرة واحدة وبالمصري " اللي مامعوش مايلزموش " :d
تاريخ النشر: 2017-12-25 , 07:40 مساءً
تاريخ النشر: 2018-01-01 , 01:19 صباحاً
nas66mm’s Avatar
nas66mm

مشارك

nas66mm
حولت للماك منذ اسبوع فقط

اخوك مخضرم لينكس ههههه

وايضا ويندوز

وحقيقة شي خرافي

جهازي imac 27inch 5k 2017

تحفة فنية ما شاء الله
تاريخ النشر: 2018-01-01 , 01:19 صباحاً
تاريخ النشر: 2018-01-11 , 07:51 مساءً
spai’s Avatar
spai
مشرف

مشارك

spai
من كثر ما اسمع واشوف من بعض الناس الي ما ادري وش قصتهم مع الماك كرهته قبل استخدمه وبعد ما استخدمته اكتشفت انه نظام مرتب وسهل وقررت شراء الايماك لذلك نصيحة لكل شخص يبي يجرب اي نظام او جهاز لا تعتمد على الرأي جرب بنفسك .
تاريخ النشر: 2018-01-11 , 07:51 مساءً
تاريخ النشر: 2018-01-22 , 06:50 مساءً
جعفرخان’s Avatar
جعفرخان

مشارك

جعفرخان
أندروفون كتب:

ألاحظ بعض التقطيع مثلاً عند التنقل بين صفحات سفاري

mody alharbi كتب:
حتى انا اعاني من هالمشكلة خاصة بالسفاري مع ان الرام 16 وSDD والمعالج جيد i5

إسحبوا عليه ، مثله مثل IE ، اعتمدوا عالفايرفوكس ستجدون فيه الراحة ، أو كروم إذا مرة ماناسبكم الفوكس

:11:
تاريخ النشر: 2018-01-22 , 06:50 مساءً
تاريخ النشر: 2018-01-22 , 06:54 مساءً
جعفرخان’s Avatar
جعفرخان

مشارك

جعفرخان
nas66mm كتب:
حولت للماك منذ اسبوع فقط

اخوك مخضرم لينكس ههههه

وايضا ويندوز

وحقيقة شي خرافي

جهازي imac 27inch 5k 2017

تحفة فنية ما شاء الله

فعلا ،

الجهاز عندي من 2015 و لم أضطر لإعادة تشغيله إلا مرات معدودة عالأصابع ، وكانت لأسباب النقل
تاريخ النشر: 2018-01-22 , 06:54 مساءً

يُعتبر هذا الموضوع قديمًا ولا يقبل المزيد من الردود الجديدة.