بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > السيارات وتقنياتها
التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة




إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17-10-2021, 07:07 PM كاتب الموضوع #1
Pans
مشارك
 
الصورة الرمزية Pans
 







افتراضي شنب هتلر وفرض الواقع على المستهلك موضوع للنقاش





السلام عليكم ورحمة الله



تقوم الشركات حاليا بتوحيد التصميم على كافة فئات الشركه بحجة صناعة هوية للشركه تشميل الجيل الحالي لكافة الموديلات مهما كانت السياره صغيره او كبيره

في السابق كانت الشركات تنصت للمستهلك في تغيير التصميم لو كان هناك اعتراض عليه

الامثله كثيره على سبيل المثال
سوبارو موديل تريبيكا، الشركه بعد عدم تقبل المستهليكن للشكل قامت بتغيره جذريا العام التالي


و كمثال اخر الافالون الجبل الرابع




لكن الان الشركات اصبحت تجبر المستخدم على الشكل مهما اعترض المستهلك ومن ابرز الامثله فرض البي ام للشبك الجديد (شنب هتلر) حتى للسيارات الكهربائية التي لا تتطلب شبك من الأساس




هل هذه السياسه مصيرها الفشل وعودة الشركات لاخذ آراء المستهلك، ام ستستمر بفرض فلسفتها بالتصميم؟

 

 




Pans غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس
2 عضواً يشكرون Pans للفائدة التي وجدوها في هذا الموضوع

قديم 17-10-2021, 07:25 PM #2
THE HUNTER
خبير هاردوير
 
الصورة الرمزية THE HUNTER
 



افتراضي رد: شنب هتلر وفرض الواقع على المستهلك موضوع للنقاش





بالنسبة للشركات الكبرى


اراء المستهلك = كم مركبة (منتج) انباعت.

 

 




THE HUNTER غير متصل  
10
رد مع اقتباس

قديم 17-10-2021, 08:23 PM #3
khaled sh
بارز
 
الصورة الرمزية khaled sh
 



افتراضي رد: شنب هتلر وفرض الواقع على المستهلك موضوع للنقاش





الان الشركات اصبحت تجبر المستخدم على الشكل مهما اعترض المستهلك

غير صحيح مافيه شي بالغصب والاجبار

المستهلك اذا مااعجبه الشكل بيروح يشتري من الشركات المنافسة والسوق مو واقف على شنب البي ام والا لحيه اللكزس

وعلى قوله المثل فلوسنا عندنا وسياراتهم عندهم

وكل شخص يشتري اللي على ذوقه

اعرف واحد مثلا يكره الانوار الخلفية المتصلة اللي طايحين فيها بالموديلات الجديدة لكن فيه بدائل سيارات بدون انوار متصلة

 

 

التوقيع



khaled sh غير متصل  
7
رد مع اقتباس

قديم 18-10-2021, 02:11 AM #4
ss-1993
مبدع
 
الصورة الرمزية ss-1993
 



افتراضي رد: شنب هتلر وفرض الواقع على المستهلك موضوع للنقاش





فعلا الان السيارات صارت تشبه بعض مو زي زمان

مثلا الان من بعيد يمكن ماتميز بسهولة بين الافالون والكامري بل وحتى الكورولا
وحتى اللكزس

عموما هالشي مايفرق كثير مع الناس الي ماتهتم للشكل كثير قد الاعتمادية والمواصفات

 

 

التوقيع
[[[ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ]]]




ss-1993 متصل الآن  
3
رد مع اقتباس

قديم 18-10-2021, 01:05 PM #5
عفات44
مبدع
 
الصورة الرمزية عفات44
 



افتراضي رد: شنب هتلر وفرض الواقع على المستهلك موضوع للنقاش





اما تشتري سيارة علشان شكل !!
انا افكر بالقير والماكينة والاعتمادية والامان وهذي هي اللي تدوم
ولا السيارة 6 شهور بالكثير بتشبع من شكلها

 

 

التوقيع




عفات44 غير متصل  
7
رد مع اقتباس

قديم 18-10-2021, 03:19 PM #6
FireBox
مبدع
 
الصورة الرمزية FireBox
 



افتراضي رد: شنب هتلر وفرض الواقع على المستهلك موضوع للنقاش





مشاهدة المشاركة الأصلية
عفات44
اما تشتري سيارة علشان شكل !!
انا افكر بالقير والماكينة والاعتمادية والامان وهذي هي اللي تدوم
ولا السيارة 6 شهور بالكثير بتشبع من شكلها

القير و المكينه مهمه و لكن الشكل ايضا مهم ...

و من ناحيه الاعتماديه اغلب السيارات الاعتماديه فيه قريبه من بعض .. من 5 الي 7 سنوات و بعدها تبدا قطع غيار و هذا طبيعي ...

و بالتوفيق ....

 

 

التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم




FireBox غير متصل  
0
رد مع اقتباس

قديم 18-10-2021, 04:20 PM #7
Mr4Ksa
مبدع
 
الصورة الرمزية Mr4Ksa
 



افتراضي رد: شنب هتلر وفرض الواقع على المستهلك موضوع للنقاش





الشكل للاسف بعد فتره قصيره راح تتشبع من شكله. (سيارة صينية شكلها جدا جدا جميل والان بعد مرور اقل من ٣ أشهر اصبح شكلها جدا عادي مثل غيرها).
===
يبقى الأداء والاعتمادية وبنسبه لاباس بها الاكسسوارات الداخلية للسيارة لانها هي الي تتفاعل معها كل ما استخدمت السياره، ولا سمح وقدر عليك بحادث/ حكه بسيط جدا ، رؤيتك وانبهارك لشكل للسياره راح يقل (إلى الصفر احيانا ).
===
قديما اشكال السيارات تعرفها من مسافة والان الأشكال شبه متشابهه.
والاذواق بالسيارات مختلفه و حنا تحت رحمة المصمم يانه يبدع و يناسب أذواق الكثير او يجيب العيد مثل موديلات هالسنه.

 

 

التوقيع
Mr B and Mr S
PS3 ID:Xxkiller911xX //\\ KIA_OPT
PS4 ID:xXSEVENWOLFSXx
إذا كنت تشعر أنك لاتعيش جيداً فاعلم أنك لاتصلي جيداً
فهناك فرق بين من يصلي ليرتاح بها
ومن يصلي ليرتاح منها

Mr4Ksa غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 18-10-2021, 05:04 PM #8
انا انسان
مشارك
 
الصورة الرمزية انا انسان
 



افتراضي رد: شنب هتلر وفرض الواقع على المستهلك موضوع للنقاش





الالماني هم الي يحافظو على هوية سياراتهم

الياباني في شقين
النيسان كل فترة يغيرو التصاميم ويحدوده فترة ثم يجيبو فلسفة جديدة
اما التويوتا مشكلين ما في هوية عندهم موحدة
اما المازدا عندهم هوية لها فترة طويلة جداً وبدو يدخلو على صناعة جيدة بجودة حلوة بصراحة

 

 




انا انسان غير متصل  
4
رد مع اقتباس

قديم 18-10-2021, 06:04 PM #9
مركب DSL
متميز
 
الصورة الرمزية مركب DSL
 



افتراضي رد: شنب هتلر وفرض الواقع على المستهلك موضوع للنقاش





وعلى اي اساس فرضت ان الشركات لاتلتفت لرأي المستهلك ؟

الجمال ياعزيزي مسألة نسبية واكبر مثال الـ BMW اللي انت ضارب فيها مثالك ارى ان شكلها مميز وجميل, في الاخير رأي المستهلك يتمثل في ارقام المبيعات للمنتج مو على سواليف منتديات و تويتر

 

 

التوقيع
14 عاماَ من العطاء
2021 : 2007

CCIE Certified

مركب DSL غير متصل  
4
رد مع اقتباس

قديم 20-10-2021, 05:54 PM #10
abood759
نشيط
 
الصورة الرمزية abood759
 



افتراضي رد: شنب هتلر وفرض الواقع على المستهلك موضوع للنقاش





رايك ترا مايمثل راي المستهلكين كلهم، والشركات يعرفون مبيعاتهم زين.
المشكلة هي توحيد التصميم بين اكثر من فئة صار الواحد ماعاد يعرف السيارات

 

 




abood759 غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 20-10-2021, 06:16 PM #11
هاس1
مبدع
 
الصورة الرمزية هاس1
 



هاس1 @Flickr هاس1 @Facebook
افتراضي رد: شنب هتلر وفرض الواقع على المستهلك موضوع للنقاش





موضوع غير موفق، شعار يمثل هوية الشركة صار تهديد واجبار مستهلك؟

 

 


هاس1 متصل الآن  
2
رد مع اقتباس

قديم 20-10-2021, 07:19 PM كاتب الموضوع #12
Pans
مشارك
 
الصورة الرمزية Pans
 



افتراضي رد: شنب هتلر وفرض الواقع على المستهلك موضوع للنقاش





مشاهدة المشاركة الأصلية
THE HUNTER
بالنسبة للشركات الكبرى


اراء المستهلك = كم مركبة (منتج) انباعت.

فعلا كلامك صحيح عشان كذا شركات عريقه اتجهت الى صناعة سيارات SUV على الرغم من انتاجها السابق كله سيارات سبورت والسبب اتجاه السوق

لكن بعض الشركات تعتمد على شريحة من المعجبين، لو كانت هذي الشريحه اساسا اكبر شريحه مجتمعيه (جيل الشباب) لما الشركه تشطح بالتصميم راح تفقدهم وصعبه تلاقي شريحه مجتمعيه تملي مكانها

خذ مثال قريب وهو شركة نيسان او ما اعلنت عن الزد الجديد المعجبين انتقدوا تصميم الشبك الامامي، والشركه إضافة تعديل بسيط راضوا فيه المعجبين وبنفس الوقت حافظ على توجه الشركة



مشاهدة المشاركة الأصلية
khaled sh
غير صحيح مافيه شي بالغصب والاجبار

المستهلك اذا مااعجبه الشكل بيروح يشتري من الشركات المنافسة والسوق مو واقف على شنب البي ام والا لحيه اللكزس

وعلى قوله المثل فلوسنا عندنا وسياراتهم عندهم

وكل شخص يشتري اللي على ذوقه

اعرف واحد مثلا يكره الانوار الخلفية المتصلة اللي طايحين فيها بالموديلات الجديدة لكن فيه بدائل سيارات بدون انوار متصلة

في أشياء كرهها شيء شخصي
مثلا الانوار المتصله سواء اماميه او خلفيه, هذي موضه لكل الشركات
ان حجم الشبك يكون كبير هذي برضوا موضه حبها الشخص او كرها
الكلام عن اشكال تكون شاطحه وتاخذ استياء الاغلبيه

 

 




Pans غير متصل  
رد مع اقتباس

قديم 20-10-2021, 08:18 PM #13
xlalsa7erlx
مبدع
 
الصورة الرمزية xlalsa7erlx
 



xlalsa7erlx @Twitter xlalsa7erlx @Youtubexlalsa7erlx @Twitch
افتراضي رد: شنب هتلر وفرض الواقع على المستهلك موضوع للنقاش





الشكل هي مسئله ذوق تختلف من شخص للأخر
فمثلا على قولتك شنب هتلر باخر جيل للبي ام برأيي الشخصي اجمل تصميم وصلت له بي ام
وبتصميم المرسيدس حاليا اشوف الجيل السابق اجمل بكثير ,حاليا دمجت بين الشكل الكلاسيكي الفخم والشكل الرياضي مع انه جميل لكن لا يصل لمرحله ابداع الجيل السابق
فيستحال ترضي جميع الاذواق ولكن اختلف معك بكم نقطه وهي الهويه الخاص بكل شركه
فمثلا بي ام الواجهه لكل سياراتها هي تحسينات للجيل السابق وهي نفس الفكره الي بتتبعها اغلب الشركات

 

 


xlalsa7erlx غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 21-10-2021, 02:28 PM كاتب الموضوع #14
Pans
مشارك
 
الصورة الرمزية Pans
 



افتراضي رد: شنب هتلر وفرض الواقع على المستهلك موضوع للنقاش





مشاهدة المشاركة الأصلية
ss-1993
فعلا الان السيارات صارت تشبه بعض مو زي زمان

مثلا الان من بعيد يمكن ماتميز بسهولة بين الافالون والكامري بل وحتى الكورولا
وحتى اللكزس

عموما هالشي مايفرق كثير مع الناس الي ماتهتم للشكل كثير قد الاعتمادية والمواصفات

في شركات تحسن من التصميم بناءا على تقبل المستهلك
مثال قريب المرسيدس الكهربائية نزلت ال EQS، بعدها بفتره حسنوت التصميم ونزلوا ال EQE
المقصد ان بعض الشركات الموضوع يكون تكبر لا اكثر

مشاهدة المشاركة الأصلية
عفات44
اما تشتري سيارة علشان شكل !!
انا افكر بالقير والماكينة والاعتمادية والامان وهذي هي اللي تدوم
ولا السيارة 6 شهور بالكثير بتشبع من شكلها

اشبع من شكلها ولا اني اكون كارها

 

 




Pans غير متصل  
1
رد مع اقتباس

قديم 22-10-2021, 04:44 AM #15
ONWKSACRAFT
نشيط
 
الصورة الرمزية ONWKSACRAFT
 



ONWKSACRAFT @Twitter
افتراضي رد: شنب هتلر وفرض الواقع على المستهلك موضوع للنقاش





مشاهدة المشاركة الأصلية
عفات44
اما تشتري سيارة علشان شكل !!
انا افكر بالقير والماكينة والاعتمادية والامان وهذي هي اللي تدوم
ولا السيارة 6 شهور بالكثير بتشبع من شكلها

بالعكس الشكل مهم السيارة فالنهاية بتعيش معك 5 سنوات عالاقل راضي بكمية التلوث البصري الي بتعيشه كل يوم وانت طالع دوامك ولا مشاويرك؟

انا بالماركيز للحين من 15 سنة مستمتع بتصميمها خاصة مع اللون الابيض او العنابي على نظافة مع لمسة من غسيل الواكس

بالمقابل في اوقات الصيانة كنت اروح عاليارس والنفسية ضاربة من الموتر سواء شكل ولا ماكينة تجيب الصداع من الصوت ولا راحة

يعني ايه ما انكر الاعتمادية مهمة لكن خذ في بالك انه يعتمد بس عالظروف اذا قدرتك المادية ممتازة فلا تحرم نفسك من اهمية الموازنة بين الشكل والاعتمادية

 

 

التوقيع

Galaxy s2 > Galaxy s3 > HTC one m8 > HTC 10 > HUAWEI mate 20

?... < Battlefield P4F > Battlefield 3 > battlefield 4 > Battlefield 1

ONWKSACRAFT غير متصل  
2
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:08 PM.