لخبراء اعمال الصيانة المنزلية ( الدريل الكهربائي ) ؟
banner
2019-03-14 , 12:48 مساءً
M0HSEN’s Avatar
M0HSEN

فعال

M0HSEN

هل يكفي 500 الى 550 واط لاعمال المنزلية الخفيفة ؟ مثل تركيب لوخة الخ

شركة او موديل تنصح به ؟

اي نضائح اخرى ؟
Enlarged Image
2019-03-14 , 12:48 مساءً
2019-03-14 , 07:11 مساءً
Draven’s Avatar
Draven

مبدع

Draven
بالنسبه للقوه بصراحه لاعلم لي لكن انصحك تاخذ واحد قوي ومطرقه عشان مستقبلا بيفيدك الانواع في ماكيتا وفي بوش كويسين وانصحك تاخذ النوع اللي يجيك تلقيمه يدوي بدون مفتاح اريح واسهل فالاستخدام
2019-03-14 , 07:11 مساءً
2019-03-14 , 08:46 مساءً
dvb2’s Avatar
dvb2

مبدع

dvb2
تكفي اذا شغلك مو ثقيل وأفضل لو تلقى600 الى 700 واط ومطرقه اريح لك في الشغل لو بغيت تستخدمه في شغل ثقيل مستقبلا خصوصا الجدران الخرسانية
عندك انواع كثيرة
bosch , makita, dewalt
وافضل dewalt
وعندك ايضا Hilti
طبعا فيه نوع تركيب الريشه يكون سهل ما يحتاج مفتاح بمجرد تحط الريشه تمسك في الدريل شفتها في دريلات hilti و dewalt
ولا تنسى تأخذ دريل يفتح ويسكر يعني مزود بمفتاح يمين يسار
2019-03-14 , 08:46 مساءً
2019-03-15 , 12:16 صباحاً
ss-1993’s Avatar
ss-1993

مبدع

ss-1993
بعد اذن صاحب الموضوع

انا باركب رف في الجدار كلها مسمارين ولا عندي دريل ثانيا المكان مرتفع واستخدام الدريل صعب شوي اصلا لاني لحالي بالشقة

فكرت في فكرة غريبة شوي

وهي اني اجيب مسمار عادي واخرم الجدار بالشاكوش والمسمار ثم اسحب المسمار بالزرادية واركب الخابور وصل الله وبارك

بس متردد شوي لان ماعمري شفت او سمعت احد سوا نفس هالطريقة

انا خايف تنشطب البوية

وش رايكم هل تنفع هالطريقة او لا ؟
وليه الناس ماتسوي كذا صلا ؟

ومعليش عالشطحة
2019-03-15 , 12:16 صباحاً
2019-03-17 , 09:09 صباحاً
جهاد بن عبدالله’s Avatar
جهاد بن عبدالله

متميز

جهاد بن عبدالله
إذا استخدامك خفيف مثلا كل 3 شهور او 4 شهور مرة

لا تشتري

استأجر وقت الحاجة ب 10 ريال يوم كامل

توفر قيمته + صيانته + مكانه
2019-03-17 , 09:09 صباحاً
2019-03-19 , 02:35 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
M0HSEN كتب:

شركة او موديل تنصح به ؟

اي نضائح اخرى ؟

للشغل الخفيف للخشب والحديد ينفع واذا ودك تفك فيه براغي وتستخدمه بأماكن ضيقه الافضل تشتري النوع اللي بالشحن ومعاه بطاريه اضافيه وتأكد انه يكون فيه همر اذا بتستخدمه للجدار .. طبعاً اذا راح تشتري ماركه محترمه وبجوده عاليه مثل dewalt حتى بالشحن ممكن تستخدمه لاشغال قويه نوعاً ما

اذا ودك بالعادي الافضل تشتري الهلتي - الريشه الكبس والاغلب يسميها هلتي - لكنه متوفر شركة هلتي وشركات ثانيه وقبل فتره شريت واحد رخيص ماركة edon وبصراحه اداءه افضل مما توقعت وسعره بالبحرين 17 دينار - 170 ريال سعودي وقوته 900 وات

للاشغال البسيطه والبراغي استخدم نوع ماركة Raider شحن بطارية 18 فولت وخدمني بشكل كبير واداءه ممتاز بالنسبه لسعره .. بحدود 15 دينار بحريني - 150 ريال سعودي .. للأسف ما لقيت ولا نوع شحن فيه همر وافكر اطلب واحد اونلاين

ss-1993 كتب:
بعد اذن صاحب الموضوع

انا باركب رف في الجدار كلها مسمارين ولا عندي دريل ثانيا المكان مرتفع واستخدام الدريل صعب شوي اصلا لاني لحالي بالشقة

فكرت في فكرة غريبة شوي

وهي اني اجيب مسمار عادي واخرم الجدار بالشاكوش والمسمار ثم اسحب المسمار بالزرادية واركب الخابور وصل الله وبارك

انا خايف تنشطب البوية

ومعليش عالشطحة

ما ينفع احتمال ينكسر البلاستر ويصير الموضوع معجون وصنفره وصبغ بعدين، اذا ما ودك تشتري ممكن تستأجر دريل وسلم او تستخدم كرسي قوي يتحمل وزنك اذا ماكان المكان مرتفع، ولو يكون معاك احد يساعدك بيكون افضل عشان يمسك معاك مكنسه يشفط الغبار عشان لا يطيح الغبار بكل مكان
2019-03-19 , 02:35 مساءً
2019-03-19 , 03:02 مساءً
eng_abdulaziz’s Avatar
eng_abdulaziz

متميز

eng_abdulaziz
ss-1993 كتب:

هذا الخابور ؟؟؟ اشوفهم يقولون فلان اكل خابور ههههههههههه

بالنسبة لصاحب الموضوع

Image

ركب له روس بوش وفيه روس متخصصه بالجدار وشي متخصص حديد وشي متخصص خشب

اقسم بالله ما يوقف

عندي من 2012 والى يومك

14.4 فولت
2019-03-19 , 03:02 مساءً
2019-03-20 , 10:37 صباحاً
aalrodan’s Avatar
aalrodan

متميز

aalrodan
eng_abdulaziz كتب:
هذا الخابور ؟؟؟ اشوفهم يقولون فلان اكل خابور ههههههههههه

بالنسبة لصاحب الموضوع

Image

ركب له روس بوش وفيه روس متخصصه بالجدار وشي متخصص حديد وشي متخصص خشب

اقسم بالله ما يوقف

عندي من 2012 والى يومك

14.4 فولت

عندي هذا النوع و السلكي من نفس الشركة .. لكن تعبت مع رأس الدريل .. اخذت انواع متعددة من ساكو لكن الجدار جدا صلب و بعض الأماكن اواجه حديد التسليح ..
وش الحل مع هالنوع من الجدران .. ابي رأس حفر للخرسانة وحديد التسليح
2019-03-20 , 10:37 صباحاً
2019-03-20 , 10:40 صباحاً
scoolar’s Avatar
scoolar

مشارك

scoolar
ss-1993 كتب:
بعد اذن صاحب الموضوع

فكرت في فكرة غريبة شوي

انا خايف تنشطب البوية

ومعليش عالشطحة

مره دخلت محل لادوات البناء ولقيت عندهم غراء يشبه السيلكون
وحطين نماذج انه يمسك مع رف خشب وطوب وكذا
2019-03-20 , 10:40 صباحاً
2019-03-20 , 12:14 مساءً
الف على الف’s Avatar
الف على الف

مبدع

الف على الف
M0HSEN كتب:

شركة او موديل تنصح به ؟

اي نضائح اخرى ؟

مرحبا اخي الكريم

اذا كانت اعمال خفيفة كما ذكرت نعم يكفي حتى لو طحت بخرسانه لكن يعتمد
على حسب الريشة المستخدمه اولا ... وثانيا في دريل يكون رخيص وقوي
لكن صوته مزعج اثناء الاستخدام

اذا كان شغلك بسيط خذ شركة سكل او بلاك ديكر
اسعارها بمتناول اليد ,, اما اذا تبي شي لك وللزمن خذ بوش او ديوالت او مكيتا

نصائح لنوعية الخصائص
خذ هلتي يعني تركب الريشة بدون مفتاح خارجي وتكون مكان الريشة عادية
يعني اذا جيت تركب ريشه تضغط على مكان بالدريل نفسه وتشد بيدك

خذ دريل يدور اتجاهين يمين ويسار
مهم ايضا يكون فيه همر يعني دقاق مو عادي وبتلاحظ عليه رسمه مطرقة
وهذا يساعد بعمل الفتحه ولا ياخذ وقت .

الاسعار حول 350 ريال تزيد وربما تنقص
2019-03-20 , 12:14 مساءً
2019-03-20 , 07:26 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
aalrodan كتب:
عندي هذا النوع و السلكي من نفس الشركة .. لكن تعبت مع رأس الدريل .. اخذت انواع متعددة من ساكو لكن الجدار جدا صلب و بعض الأماكن اواجه حديد التسليح ..
وش الحل مع هالنوع من الجدران .. ابي رأس حفر للخرسانة وحديد التسليح

نفس المشكله عندي لكن مع الماكيتا

Image

رغم انه ياباني اصلي وبجودة عاليه وله مع الوالد اكثر من 10 سنين ولازال بقوته الا ان هذي المشكله جننتني .. طلعت السوق ومقرر خلاص اشتري واحد جديد لكن كبس وللأسف اغلب المحلات خبروني بأن جودة الماكيتا اختلفت .. وسعره مبالغ فيه .. ف اشتريت جهاز رخيص كتجربه .. من بعدها عرفت اني كنت ظالم نفسي ومضيع وقتي بإستخدام الدريل العادي للجدار

للخرسانه تحتاج قوه وعزم اكبر وهذي تلقاها بالدريل الهلتي - الريشه الكبس - مو بالضروره شركة هلتي ممكن اي شركه ثانيه لكن هذي الانواع الاغلب يسميها هلتي .. الدريل العادي الدقاق فيه اضعف وصعب تستخدمه للخرسانه والتسليح

https://www.youtube.com/watch?v=cz2kUHZgRdU

اهم شيء تتأكد من وجود كلتش - امان - بالدريل لإن هذي الانواع العزم فيها جداً قوي وممكن يلف الدريل ويسبب اصابه اذا الريشه مسكها شيء يخليها تتوقف عن الدوران .. ولازم تتأكد انك تستخدمه باليدين عشان تتحكم فيه بشكل افضل ولا تتهاون بهذي النقطه
2019-03-20 , 07:26 مساءً
2019-03-20 , 10:43 مساءً
aalrodan’s Avatar
aalrodan

متميز

aalrodan
كولا زيرو كتب:
نفس المشكله عندي لكن مع الماكيتا

Image

رغم انه ياباني اصلي وبجودة عاليه وله مع الوالد اكثر من 10 سنين ولازال بقوته الا ان هذي المشكله جننتني .. طلعت السوق ومقرر خلاص اشتري واحد جديد لكن كبس وللأسف اغلب المحلات خبروني بأن جودة الماكيتا اختلفت .. وسعره مبالغ فيه .. ف اشتريت جهاز رخيص كتجربه .. من بعدها عرفت اني كنت ظالم نفسي ومضيع وقتي بإستخدام الدريل العادي للجدار

للخرسانه تحتاج قوه وعزم اكبر وهذي تلقاها بالدريل الهلتي - الريشه الكبس - مو بالضروره شركة هلتي ممكن اي شركه ثانيه لكن هذي الانواع الاغلب يسميها هلتي .. الدريل العادي الدقاق فيه اضعف وصعب تستخدمه للخرسانه والتسليح

https://www.youtube.com/watch?v=cz2kUHZgRdU

اهم شيء تتأكد من وجود كلتش - امان - بالدريل لإن هذي الانواع العزم فيها جداً قوي وممكن يلف الدريل ويسبب اصابه اذا الريشه مسكها شيء يخليها تتوقف عن الدوران .. ولازم تتأكد انك تستخدمه باليدين عشان تتحكم فيه بشكل افضل ولا تتهاون بهذي النقطه

لاهنت ممكن تعطينني رابط الدريل اللي تتكلم عنه من موقع ساكو

https://www.saco-ksa.com/
ناوي اخذ النوع اللي ذكرته لكن ابي اتأكد منه .. و هل تتوقع ان الللي يجي بطارية شحن بيكون بنفس القوة من النوع السلكي ؟؟
و يعطيك العافية على المعلومة المهمة اللي جت بوقتها
2019-03-20 , 10:43 مساءً
2019-03-21 , 01:23 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
aalrodan كتب:
لاهنت ممكن تعطينني رابط الدريل اللي تتكلم عنه من موقع ساكو

https://www.saco-ksa.com/
ناوي اخذ النوع اللي ذكرته لكن ابي اتأكد منه .. و هل تتوقع ان الللي يجي بطارية شحن بيكون بنفس القوة من النوع السلكي ؟؟
و يعطيك العافية على المعلومة المهمة اللي جت بوقتها

غير موجود بموقع ساكو

الدريل شريته من البحرين وسعره بحدود 160- 180 ريال سعودي فقط وموجود انواع كثيره والاسعار متقاربه وتختلف الجوده والقوه والاضافات الموجوده بالشنطه وهذا فيديو للنوع الموجود عندي

https://www.youtube.com/watch?v=Pyuub2n6Ii8

اذا بتطلب من الانترنت موجود انواع شحن مخصصه للجدران وادائها قوي لكن اذا استخدامك بسيط ما انصحك فيها لإن سعرها يعتبر غالي نوعاً ما والانواع العاديه الرخيصه ادائها يناسب استخدامك واكثر، اذا استخدامك كبير ومكثف الافضل تشتري الانواع المضمونه اكثر ولو تلاحظ اغلب العماله يستخدمون الماكيتا ورغم سوء تعاملهم مع الاجهزه الا انها تخدم وتدوم وتتحمل الكرف وهذي ميزتها

بعض الاجهزه العاديه الرخيصه ادائها يكون قوي وممتاز جداً لكن بالمقابل جودة التصنيع والمواد المستخدمه بتكون اقل جوده لكن هذا ما يعني بأنها سيئه وماتدوم فتره طويله .. اذا تهتم فيها بشكل جيد تدوم عمر طويل وعموماً السعر يعتبر رخيص وما بيخرب الا بعد ما تطلع قيمته واكثر :7:

الدريل الموجود عندي قوته 900 وات والدوران 1100 بالدقيقه والدقاق - المطرقه - 4850 دقه بالدقيقه اذا ودك تشوف اي نوع بنفس القوه وتقارن السعر وتجرب الاداء

والله يعطيك العافيه
2019-03-21 , 01:23 مساءً