خلونا نتكلم عن تعدد الزوجات...
banner
2019-09-30 , 10:21 صباحاً
nseem ngd’s Avatar
nseem ngd

مبدع

nseem ngd
جهاد بن عبدالله كتب:
طيب وليش الأب يرغب بتعدد الأبناء؟ وما يكتفي بواحد؟

تتوقع ما يحبه او إنه أناني ما يهمه الا شهوة الأبناء دون الالتفات لمشاعر الابن الأول

الرجل اللي فوق ذكر لك إن أحب زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم هي عائشة مب من فراغ عشان تتهمه انه يفترض حقائق يدون أدلة واضحة

هو نقل عن العلماء
والعلماء اللي نقل عنهم حافظين القرآن كامل + السنة النبوية + درسوا التاريخ حتى يفهموا تسلسل السنة من الجديد عن القديم + درسوا اللغة العربية حتى يفهموا المعاني الصحيحة للقرآن والسنة.. وكذلك درسوا علوم تجريح الرجال حتى يعرفوا من الذي ينقل عنه سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ومن الذين لا ينقل عنه

علوم جلسوا فيها عشرات السنين من أعمارهم عشان يعطونا الزبدة فمن الجهل أن نرد العلم ونعتمد على جهلنا في التحليل والتنظير

من لا يرغب أن يأخذ منهم شيء فمن حقه..

ولكن عليه أولا أن يتعلم القرآن حفظا وفهما.. وكذلك السنة النبوية وباقي العلوم المرافقة لها ثم يعتمد على نفسه في التحليل والتنظير

----------

كما رددت كلام العلماء بحجة أنهم ليسوا معصومون ولا أعلم ما هي درجة علمك حتى تحكم على العلماء

ولكن قل لي كيف وصلت لهذه النتيجة فضلاً وليس أمراً

نبي أدلة من القرآن والسنة أو كلام العلماء المعتبرين بهذا العلم يقولون أن سبب التعدد هو هذا السبب لا غير

شف يابطل .. اذا انت تقدس من تسميهم العلماء هذا شأنك .
بالنسبه لي لاتقديس الا لله ورسوله صلى الله عليه وسلم فقط فقط فقط .
وأنا ماأسمي فقهاء الدين علماء .. من تقصدهم يعتبرون فقهاء دين فقط .
العلماء هم الي اخترعوا الجهاز الي انت قاعدن تكتب منه في المنتدى . واخترعوا التقنيات كله والكهرب
والعلاجات الي بأمر الله تشفينا اذا مرضنا والطيارات الي تودينا لاخر الدنيا بساعات معدوده ..
هذولا هم العلماء فقط .
2019-09-30 , 10:21 صباحاً
2019-09-30 , 10:28 صباحاً
nseem ngd’s Avatar
nseem ngd

مبدع

nseem ngd
جهاد بن عبدالله كتب:
بما إنه غير مذكور في القرآن يعني الحديث ضعيف؟

طيب وعدد ركعات الظهر موجودة بأي آية؟ ليش نصليها أربع ركعات؟

وكذلك يوجد بالقرآن الكريم أدلة تحليل التعدد.. ولكن هل يوجد تحريم أخذ المرأة على خالتها او عمتها؟.. لا يوجد ولكن هل هذا يعني إن الجمع بين المرأة وخالتها حلال؟ لأن التحريم جاء في السنة فقط

--------

أما تضعيف الأحاديث أو الاحتجاج بها فهذا من حقك وحق أي شخص ولكن يجب قبلها تعلم علوم الحديث والتجريح وعلم الرجال وكذلك اللغة العربية والتاريخ وجميع ما يلزم تعلمه ثم الحكم على الاحاديث بالضعف او القوة

شخصيا لا تتوفر لدي الهمة لذلك لأنه طريق طويل وصعب.. لهذا أرجع للعلماء أفضل لي

هناك تشريعات أخذها المسلمون في وقت الرسول صلى الله عليه وسلم مباشره منه حيث رأوه يفعلها ففعلوا كلهم مثله . مثل الصلاة مثلا . كلهم اتفقوا ان الرسول فعلها بعددها وطريقتها .
كل الصحابه .
كل الصحابه .
كل الصحابه .
وليس رواه صحابي واحد فقط .
فهنا الفرق . كل المسلمون رأوه فعلها في ذلك الوقت . تفرق عن واحد فقط .
أيضا ياعزيزي مادام ماعندك همه للقراءة في تعليمات الدين وكتبه .. الخ . فلاتدخل في مناقشات
لست مؤهلا لها . مع احترامي لك طبعا .
2019-09-30 , 10:28 صباحاً
2019-09-30 , 10:37 صباحاً
nseem ngd’s Avatar
nseem ngd

مبدع

nseem ngd
جهاد بن عبدالله كتب:
بالحلال أفضل من اللي صاير عند غير المسلمين

أظنك تعرفه

هذا فضلا عن ان أسباب التعدد كثيرة غير الجنس

يعني مافي شي اسمه صبر وأجر من الله .. !!
والا على كيفكم الصبر والاحتساب والامور هذي ..؟
الشيء الاخر ماله داعي نلف وندور حنا رجال وعارفين طبيعة بعضنا ..
ماحد يعدد الا بهدف المتعه الجنسيه فقط ... ( الا الي زوجته مريضه ) هذا له عذره
2019-09-30 , 10:37 صباحاً
2019-09-30 , 10:47 صباحاً
الف على الف’s Avatar
الف على الف

مبدع

الف على الف
بصراحه
انا رجل افكر بالزواج بالثانية وزوجتي مافيها عيب ولا نقص وبنت ناس اجاويد وعائلتها تجار وحسب ونسب، ماهو شي اساسي للتعدد اني اذكر اسباب للزواج فانا رجل مقتدر معنويا وماديا وصحيا، والتعدد لايعني اهمال او اهانة الزوجة الاولى، هذا حق شرعي لي واتمنى من الرجال من لديه المقدرة ان لا يتردد بالتعدد، ولكن التعدد ليس لعبه وتسليه، اما ان تكون كفؤ له او ابقى على وضعك,, ونصيحه لمن يرغب بالتعدد لا تلمح ولا تجس نبض، فاتح زوجتك بالحقيقة وهذا حق لها انك ماتخبي عنها هذا الشيء، ان وافقت او ماوافقت انت ابرات ذمتك واكيد راح تزعل لكن من زعل بيرضى، وطيب خاطرها . ومن النصائح الاخرى اذا نويت التعدد لاتعيد الشريط للزواج الاولي ضع معايير وغير الاستراتيجية والاهداف، :69:

اذا كنت متزوج مؤخرا من سن 30 واعلى، فيفضل التعدد من بعد 10 الى 15 سنة
اما اذا كان زواجك الاولى مبكرا فالافضل يكون التعدد من بعد 15 سنة ,
في ظروف تحكم على التعدد وتوقيته وهذا الشي لايمكن المناقشة فيه فالرجل هو ادرى بظروفة واوضاعه وهو اللي يحدد ويقرر هالشيء،

الزواج
سوف يكون الزواج بالثانية مختصر، يعني تتفق بهذا الشي ويكون بايضاح للزوجه واذكر النقاط والشروط، يعني لاتدع شي بخاطرك ولا بخاطرها ماتتفقون عليه، غالبا يكون الاتفاق مقبول وميسر بين الطرفين بزواج التعدد.

ولكن وقبل كل شي اذا كان التعدد مجرد تسليه او فرض شخصيه وغيره من هالكلام فاتقي الله في نفسك وبالناس، لا تعدد الا وانت على الاقل تعمل شي فيه خير وليس شر ، وبما ان نيتك خير راح ييسرها ربي لك والله اعلم بالنوايا ..

2019-09-30 , 10:47 صباحاً
2019-09-30 , 11:41 صباحاً
SaudiFighter’s Avatar
SaudiFighter
مراقب عام

Ultimate Support

SaudiFighter
nseem ngd كتب:
إذا نظرنا إلى ما قرره القرآن في العلاقة بين الزوجين نجد أن السكن والمودة والرحمة هي عنوان تلك العلاقة، وهذا لا يتأتى بسجود أحدهما للآخر، حيث قال تعالى {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} (21، الروم) وفي بيان العلاقة الحقوقية بين الزوجين قال الله تعالى : {وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (البقرة، 228)
فالآية ناطقة بأن كلا الزوجين متساو في الذي له والذي عليه، لذا لا يتصور طغيان طرف على آخر.

"منقول"

............
هذه هي حقوق الزوجين فقط
بالله عليك وش الفضل الي يسويه الزوج لزوجته حتى تصدق بمثل هذا الحديث الضعيف ...؟
انت اقنعني بالعقل ؟ .
ايضا في القران الكريم لم يذكر فضل عظيم لبشر على بشر سوى للوالدين : الوالدين تم ذكر فضلهما
في ايات كثيره .. ولو كان للزوج هذا الفضل العظيم لذكره الله سبحان وتعالى في كتابه العظيم .

اخت نسيم واضح انك جاهلة بأمور كثيرة جدا بالحياة والعلم والشرع خليني احدد لك بعض الأمور اللي واجب علي انبهك عليها

سنة النبي صلى الله عليه وسلم شرع بالإسلام , قول النبي ﷺ: ألا إني أوتيت القرآن ومثله معه
يعني القرآن مصدر تشريع والسنة النبوية قولاً وفعلاً ونقلاً عنه عليه الصلاة والسلام ايضاً مصدر تشريع وبعدهما يأتي اجماع اهل العلم والقياس ايضاً مصدر تشريع!

فكونك تاخذين بالقرآن وحده هذا غير صحيح قول الله تبارك وتعالى "وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (7)" الحشر.
وقول الله تبارك وتعالى "وما ينطق عن الهوى" النجم
وقوله تبارك وتعالى "بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ ۗ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (44)" النحل

هذي نقطة انتهت في قضية انك مجرد تاخذين من القرآن فقط

نرجع للطامة الكبرى اللي ذكرتيها , ما قلت اسجدي لزوجك اتقي الله يا بنت الحلال
هذا الحديث يعظّم منزلة الرجل للزوجة وانه لو كان احد يسجد لأحد لكانت الزوجة تسجد لزوجها
لسنا في مجال مقارنة اساساً علشان تقولي يتساووا ولا ما يتساووا! الذكر والانثى خلق الله وكلن يتحاسب على ما يعتقد

الحديث الاول اللي ذكرت صحيح ومتفق عليه وليس كما تزعمين انه ضعيف , هذا قول النبي صلى الله عليه وسلم مو لعب الله يعافيك
متفق عليه = صحيح
^ ممكن كذا تفهمين بشكل اوضح

بعدين وش مشكلتكم في المتعة الجنسية تعيدوا عليها ؟ ما فيه شيء طالما انها بالحلال ! زواج شرعي صحيح وسبب طبيعي يخلي الرجل يتزوج ثانية وثالثة ورابعة فين المشكلة فيها؟ حتى الآن ماني مستوعب وش مشكلتكم فيها
2019-09-30 , 11:41 صباحاً
2019-09-30 , 11:47 صباحاً
nseem ngd’s Avatar
nseem ngd

مبدع

nseem ngd
SaudiFighter كتب:
اخت نسيم واضح انك جاهلة بأمور كثيرة جدا بالحياة والعلم والشرع خليني احدد لك بعض الأمور اللي واجب علي انبهك عليها

سنة النبي صلى الله عليه وسلم شرع بالإسلام , قول النبي ﷺ: ألا إني أوتيت القرآن ومثله معه
يعني القرآن مصدر تشريع والسنة النبوية قولاً وفعلاً ونقلاً عنه عليه الصلاة والسلام ايضاً مصدر تشريع وبعدهما يأتي اجماع اهل العلم والقياس ايضاً مصدر تشريع!

فكونك تاخذين بالقرآن وحده هذا غير صحيح قول الله تبارك وتعالى "وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (7)" الحشر.
وقول الله تبارك وتعالى "وما ينطق عن الهوى" النجم
وقوله تبارك وتعالى "بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ ۗ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (44)" النحل

هذي نقطة انتهت في قضية انك مجرد تاخذين من القرآن فقط

نرجع للطامة الكبرى اللي ذكرتيها , ما قلت اسجدي لزوجك اتقي الله يا بنت الحلال
هذا الحديث يعظّم منزلة الرجل للزوجة وانه لو كان احد يسجد لأحد لكانت الزوجة تسجد لزوجها
لسنا في مجال مقارنة اساساً علشان تقولي يتساووا ولا ما يتساووا! الذكر والانثى خلق الله وكلن يتحاسب على ما يعتقد

الحديث الاول اللي ذكرت صحيح ومتفق عليه وليس كما تزعمين انه ضعيف , هذا قول النبي صلى الله عليه وسلم مو لعب الله يعافيك
متفق عليه = صحيح
^ ممكن كذا تفهمين بشكل اوضح

بعدين وش مشكلتكم في المتعة الجنسية تعيدوا عليها ؟ ما فيه شيء طالما انها بالحلال ! زواج شرعي صحيح وسبب طبيعي يخلي الرجل يتزوج ثانية وثالثة ورابعة فين المشكلة فيها؟ حتى الآن ماني مستوعب وش مشكلتكم فيها

ياعزيزي انا رجل ولست امرأه .. ومايحتاج تعتذر عن هالشي لانه خطأ بسيط وعادي .
ثانيا التعدد هو أضرار بالمرأه واهانه لها .. وهالشي مايختلف فيه عاقلان ..
سواء عدلت ام لم تعدل .
وخل أمرأه طبيعيه تجي وتقول عادي ان زوجي يتزوج علي ...!! .
أتحدى .. !
2019-09-30 , 11:47 صباحاً
2019-09-30 , 11:58 صباحاً
SaudiFighter’s Avatar
SaudiFighter
مراقب عام

Ultimate Support

SaudiFighter
nseem ngd كتب:
سواء عدلت ام لم تعدل .
أتحدى .. !

يعني الله سبحانه احلّ للرجل التعدد علشان يضر بالأنثى ويهينها ؟
2019-09-30 , 11:58 صباحاً
2019-09-30 , 01:36 مساءً
آخر كلام.’s Avatar
آخر كلام.

نشيط

آخر كلام.
nseem ngd كتب:
يعني مافي شي اسمه صبر وأجر من الله .. !!
والا على كيفكم الصبر والاحتساب والامور هذي ..؟
الشيء الاخر ماله داعي نلف وندور حنا رجال وعارفين طبيعة بعضنا ..
ماحد يعدد الا بهدف المتعه الجنسيه فقط ... ( الا الي زوجته مريضه ) هذا له عذره

وهل المتعه الجنسيه مو سبب مقنع لـ التعدد من وجهة نظرك ؟

هل الزوجه الواحده قادره على تلبية رغبات زوجها ؟
لا تكوينها الفسيلوجي قادر على ذلك
ولا حتى نفسيتها تتحمل

حنا متزوجين وعارفين ان المرأه غير قادره على ذلك
حتى لو جاملتك مره ومرتين وعشر مرات.

رغبتها غير رغبتك ..

لذلك شرع الله التعدد .. حتى لايبحث الرجل عن متعه جنسيه اخرى بطرق غير شرعيه.
2019-09-30 , 01:36 مساءً
2019-09-30 , 04:21 مساءً
nseem ngd’s Avatar
nseem ngd

مبدع

nseem ngd
آخر كلام. كتب:
وهل المتعه الجنسيه مو سبب مقنع لـ التعدد من وجهة نظرك ؟

هل الزوجه الواحده قادره على تلبية رغبات زوجها ؟
لا تكوينها الفسيلوجي قادر على ذلك
ولا حتى نفسيتها تتحمل

حنا متزوجين وعارفين ان المرأه غير قادره على ذلك
حتى لو جاملتك مره ومرتين وعشر مرات.

رغبتها غير رغبتك ..

لذلك شرع الله التعدد .. حتى لايبحث الرجل عن متعه جنسيه اخرى بطرق غير شرعيه.

نادر من النساء من ينطبق عليها هذا الكلام ...
الاغلبيه العظمى من النساء تستطيع اشباع رغبات زوجها الجنسيه ..
ومن السطحيه الاحتجاج بالحالات الشاذه .
...............
ياسبحان الله تحاولون بشتى الوسائل ايجاد مبررات للزواج بالاخرى ..
انا احترم الشخص الي يطقها بالوجه ويقول ايه ابي بنت اخرى ( زوجه ) غير زوجتي
ابي استمتع بالنساء ..
كذا يكون الواحد واضح .. اللف والدوران ماله داعي ..!
2019-09-30 , 04:21 مساءً
2019-09-30 , 04:44 مساءً
nseem ngd’s Avatar
nseem ngd

مبدع

nseem ngd
SaudiFighter كتب:
يعني الله سبحانه احلّ للرجل التعدد علشان يضر بالأنثى ويهينها ؟

الله سبحانه أحل التعدد من أجل حالات تستوجب الارتباط بزوجة اخرى , وليس لأجل اشباع رغبة
الشبق الجنسي لبعض الذكور ...
2019-09-30 , 04:44 مساءً
2019-09-30 , 04:54 مساءً
طامر بعيد’s Avatar
طامر بعيد

مشارك

طامر بعيد
SaudiFighter كتب:
هذا شيء يرجع للمرأة قبل عقد النكاح تكتب شرط انه ما يتزوج ثانيه , بهذي الحالة فقط يسقط عقد النكاح
غير كذا هذا الأمر يخص الرجل فقط

يحق للمرأة طلب الخلع في حالات محددة وفق الشريعة وهي اشياء منطقية مثل انها تشوف انه "فعلاً" ما يعدل بينهن في النفقه والسكن والملبس , وسوء العشرة من الرجل وسوء اخلاقة معها

اما انه مجرد تزوج ثانية وهو بني آدم طبيعي معها فهذي غِيرة من النساء لا اقل ولا اكثر عندهن حب تملك وهذي غريزة طبيعية الله خلقهن فيهن . وما يجوز تطلب الطلاق منه ولا تخلعه
روى أبو داود (2226) والترمذي (1187) وابن ماجه (2055) عَنْ ثَوْبَانَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا طَلاقًا فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّة ) صححه الألباني في صحيح أبي داود .

وعن عقبة بن عامر رضي الله عنه مرفوعا: ( إن المختلعات هن المنافقات ) رواه الطبراني في الكبير (17/339) [U]وصححه الألباني[/U] في صحيح الجامع برقم (1934) .
الحديث مذكور انه مرفوع واخراج الحديث صحيح عند الألباني لذلك نحسب انه لا بأس بالإستدلال به

غير صحيح

اذا كرهت المراه زوجها يجوز تفتدي بنفسها والدليل حديث امراه حسان بن ثابت لما ارجعت الحديقة لزوجها مقابل طلاقها لانها تكرهه.

ويوجد تعميم من وزارة العدل للمحاكم بالنظر في قضايا الخلع اذا كرهت المراة زوجها

اعيد واكرر لازم المخطوبين يناقشوا مثل هذي القضايا قبل الزواج افضل

nseem ngd كتب:
سواء عدلت ام لم تعدل .
أتحدى .. !

التعميم لغه غير صحيحة
عندي صديق لي اتفق مع زوجته يتزوج الثانية ، الي حصل امه و زوجته فروا البيوت يخطبوا له لكن اغلب البنات رفضوه مايحبوا المعدد حسب كلامه

انا في البداية انصدمت وسالته كيف اقنعتها بالفكرة رفض يخبرني

زي ماذكرت من قبل الافضل نقاش قضايا الانفصال و التعدد وغيرها من المشاكل بفترة الخطوبة

يعني مثلا لو جاء واحد بيخطب وقال للبنت انا يوميا اشرب 10 قزاز خمر تقبلي فيني ، اذا جاوبت نعم يصير الموضوع تمام بعد الزواج. بتقول هذا غلط بقول غلط عندي وعندك لكن عندهم مو غلط

اذا اختلفوا بعدها يصير موضوع الاختيار غلط لان الزواج اختيار
2019-09-30 , 04:54 مساءً
2019-09-30 , 05:04 مساءً
SaudiFighter’s Avatar
SaudiFighter
مراقب عام

Ultimate Support

SaudiFighter
طامر بعيد كتب:
غير صحيح

اذا كرهت المراه زوجها يجوز تفتدي بنفسها والدليل حديث امراه حسان بن ثابت لما ارجعت الحديقة لزوجها مقابل طلاقها لانها تكرهه.

التعميم لغه غير صحيحة
عندي صديق لي اتفق مع زوجته يتزوج الثانية ، الي حصل امه و زوجته فروا البيوت يخطبوا له لكن اغلب البنات رفضوه مايحبوا المعدد حسب كلامه

زي ماذكرت من قبل الافضل نقاش قضايا الانفصال و التعدد وغيرها من المشاكل بفترة الخطوبة

يعني مثلا لو جاء واحد بيخطب وقال للبنت انا يوميا اشرب 10 قزاز خمر تقبلي فيني ، اذا جاوبت نعم يصير الموضوع تمام بعد الزواج. بتقول هذا غلط بقول غلط عندي وعندك لكن عندهم مو غلط

ليتك قرأت قبل الرد

[QUOTE]هذا شيء يرجع للمرأة قبل عقد النكاح تكتب شرط انه ما يتزوج ثانيه , بهذي الحالة فقط يسقط عقد النكاح
غير كذا هذا الأمر يخص الرجل فقط

يحق للمرأة طلب الخلع [U]في حالات محددة[/U] وفق الشريعة وهي اشياء منطقية [U]مثل[/U] انها تشوف انه "فعلاً" ما يعدل بينهن في النفقه والسكن والملبس , وسوء العشرة من الرجل وسوء اخلاقة معها

اما انه مجرد تزوج ثانية وهو بني آدم طبيعي معها فهذي غِيرة من النساء لا اقل ولا اكثر عندهن حب تملك وهذي غريزة طبيعية الله خلقهن فيهن . وما يجوز تطلب الطلاق منه ولا تخلعه
روى أبو داود (2226) والترمذي (1187) وابن ماجه (2055) عَنْ ثَوْبَانَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا طَلاقًا فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّة ) صححه الألباني في صحيح أبي داود .

وعن عقبة بن عامر رضي الله عنه مرفوعا: ( إن المختلعات هن المنافقات ) رواه الطبراني في الكبير (17/339) وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم (1934) .
الحديث مذكور انه مرفوع واخراج الحديث صحيح عند الألباني لذلك نحسب انه لا بأس بالإستدلال به[/QUOTE]

فيه امور محدودة تحل خلع الزوجة لزوجها واللي انا ذكرته مجرد[U] مثال[/U] , اعيد واكرر ترى كتبت "مثل"

فيه امور اخرى للخلع مثل ان الرجل يرتكب كبائر [U]مثل[/U] "يشرب خمر , لا يصلي , يزني , يقتل , ساحر!! ... [U]إلخ[/U]"

nseem ngd كتب:
الله سبحانه أحل التعدد من أجل حالات تستوجب الارتباط بزوجة اخرى , وليس لأجل اشباع رغبة
الشبق الجنسي لبعض الذكور ...

انت كل ما حشرت لك دخلتنا بموضوع ثاني .......
رد على سؤالي السابق

ووش مشكلتك بالضبط مع الرغبة الجنسية ؟ ممكن تجاوب على السؤال البسيط هذا ؟ لا تدخلنا بموضوع ثاني الين ما تجاوب على هذا السؤال البسيط
2019-09-30 , 05:04 مساءً
2019-09-30 , 11:44 مساءً
ياسر ابو زياد’s Avatar
ياسر ابو زياد

الجريح

ياسر ابو زياد
عن نفسي اشوف

اذا انت مقتدر ماديا يعني كاش ومرتاح مره الافضل تتزوج 4 اذا تحب النساء زود يعني ماتكفيك وحده

وتعدل بينهم مضبوط وابناءك كلهم عين في رأس

اما اذا ماتعدل ماانصح ابدا

وطبعا اللى على راتبه وايجار يالله وحده والخراج

وبالاخير اهم شئ السعاده والراحه النفسيه اهم من كل شئ.
2019-09-30 , 11:44 مساءً
2019-09-30 , 11:58 مساءً
Best friend’s Avatar
Best friend

فعال

Best friend
حتى لو كنت مقتدر وتقدر تعدل بين الزوجات

لكن مستحيل مستحيل خصوصاً زوجتك الاولى راح تكنَ لك مشاعر الحُب
مثل قبل ماتتزوج عليها الثانيه، يمكن إحترام وقايمه بواجباتها الزوجيه لكن الحُب مستحيل

أنت زي اذا كنت تحب بنت وقلت لها تراني أحب غيرك، تتوقع بتنبسط لك؟!
تكتفي زوجه وحده عشان تحس بطعم الحب والزواج ورضى الطرف الثاني

بالنهاية هذا رأيي (:
2019-09-30 , 11:58 مساءً
2019-10-01 , 07:59 صباحاً
nseem ngd’s Avatar
nseem ngd

مبدع

nseem ngd
SaudiFighter كتب:
ليتك قرأت قبل الرد

فيه امور محدودة تحل خلع الزوجة لزوجها واللي انا ذكرته مجرد[U] مثال[/U] , اعيد واكرر ترى كتبت "مثل"

فيه امور اخرى للخلع مثل ان الرجل يرتكب كبائر [U]مثل[/U] "يشرب خمر , لا يصلي , يزني , يقتل , ساحر!! ... [U]إلخ[/U]"

انت كل ما حشرت لك دخلتنا بموضوع ثاني .......
رد على سؤالي السابق

ووش مشكلتك بالضبط مع الرغبة الجنسية ؟ ممكن تجاوب على السؤال البسيط هذا ؟ لا تدخلنا بموضوع ثاني الين ما تجاوب على هذا السؤال البسيط

ماعندي مشكله مع الرغبه الجنسيه . هي رغبه طبيعيه . لكن المهم اننا مانكون زي البهائم في الحظيره ويكون كل همنا ارضاء شبقنا الجنسي بغض النظر عن العدد الكبير من الاطفال المساكين الي جبناهم لـ هالحياه فقط لارضاء شهواتنا الجنسيه بكل أنانيه للأسف .
وكذلك ظلم المرأه ايضا . فحرام تنظلم انسانه كل ذنبها انها قبلت بك زوجا واذا بك تعاقبها بجلب شريكه لها تقسم كل حقوقها الزوجيه الى النصف وربما لاحقا الى الثلث ولاحقا ربما الى الربع ...
هذي مشكلتي يابطل .
اتمنى انك فهمت .
2019-10-01 , 07:59 صباحاً
2019-10-01 , 08:05 صباحاً
nseem ngd’s Avatar
nseem ngd

مبدع

nseem ngd
طامر بعيد كتب:
غير صحيح

التعميم لغه غير صحيحة

ياعزيزي التعميم ليس دائما لغه غير صحيحه . هذا اولا .
ثانيا : حين نعمم على موضوع معين فنحن لانقصد جميع البشر بنسبة 100% . لماذا ؟
لأن لكل قاعده شواذ .
ثالثا : لاتجيب حاله أوحالتين لنساء رضوا ان يؤخذ عليهم ضره وتقول لاتعمم ..
هذي حالات شاذه موجوده بأي موضوع .
2019-10-01 , 08:05 صباحاً
2019-10-01 , 08:59 صباحاً
SaudiFighter’s Avatar
SaudiFighter
مراقب عام

Ultimate Support

SaudiFighter
nseem ngd كتب:
ماعندي مشكله مع الرغبه الجنسيه . هي رغبه طبيعيه . لكن المهم اننا مانكون زي البهائم في الحظيره ويكون كل همنا ارضاء شبقنا الجنسي بغض النظر عن العدد الكبير من الاطفال المساكين الي جبناهم لـ هالحياه فقط لارضاء شهواتنا الجنسيه بكل أنانيه للأسف .
وكذلك [U]ظلم المرأه ايضا . فحرام تنظلم انسانه كل ذنبها انها قبلت بك زوجا واذا بك تعاقبها بجلب شريكه لها تقسم كل حقوقها الزوجيه الى النصف وربما لاحقا الى الثلث ولاحقا ربما الى الربع ...[/U]
هذي مشكلتي يابطل .
اتمنى انك فهمت .

ما شاء الله اخيراً استوعبت ان الرغبة الجنسية طبيعية للذكر والأنثى , شيء ايجابي صراحة انك استوعبت هالنقطة

بخصوص اننا نكون مثل البهائم اعزكم الله هذا يرجع لنية الرجل اللي يعدد , هذا امره إلى الله عز وجل
احنا نتكلم عن الشرع هل اباح التعدد بهدف الغريزة الجنسية ووضعها بالحلال ام لا؟ الجواب قلت ان ما عندك مشكلة فهذا اللي كنت بأوصلة لك في حال اني اقدر اتزوج ثانية وثالثة ورابعة بهدف اني اضعها بالحلال او لا وانت قلت ما عندك مشكلة وهو المنطق والصواب في الشرع

لا تخلط افعال واعتقادات البشر بالشرع , الشرع شيء وافعال ونوايا البشر شيء آخر مختلف
ولسنا في مجال نذكر شواذ وقصص , كل انسان يتحاسب على ما يعتقد , كون فيه ثلاثة او خمسين الف شخص عملوا وعملوا لا يعني ان التعدد فيه مشكلة (كأننا نقول ان الله تبارك وتعالى اباح شيء فيه مشكلة!! تعالى الله عما اقول) انما المشكلة في الناس نفسهم

هي سنة الانبياء عليهم الصلاة والسلام وسنة الصحابة وسنة التابعين وسنة الصالحين كثير وكثير عددوا ولا سمعنا القصص الوهمية هذي كلها ولو بيدهم كان مسحوا الآيات والأحاديث اللي تحث على التعديد! هذا شرع ارض به ان شئت او ارفضه وروح عند البوذيين ما عندهم تعدد , بقية المعتقدات المحرفة فيها تعدد ما انصحك حتى تقرأ عنها كونها +18

نرجع للي بالأحمر :

يعني الله سبحانه اباح شيء ظلم فيه للمرأة؟ < تراه سؤال اتمنى ما تطنشه

حقوق الزوجة ما يتقسم الا في السكن والنفقة والملبس , وهذا اسمه "العدل بينهن" الا ان كان عندك مشكلة مع العدل فهنا ينتهي النقاش معك

تبغى اعدل مع الزوجة الثانية ولالا؟ لازم اقسم اللي للزوجة الاولى مثل الثانية هذا يسمى عدل , سواء كان المسكن والمبلس والنفقة والعشرة

مشكلتك مستمر بكتابة اخطاء اجلس انا اصلحها لك , عندك مفاهيم كثير خطأ
2019-10-01 , 08:59 صباحاً
2019-10-01 , 09:07 صباحاً
nseem ngd’s Avatar
nseem ngd

مبدع

nseem ngd
SaudiFighter كتب:
ما شاء الله اخيراً استوعبت ان الرغبة الجنسية طبيعية للذكر والأنثى , شيء ايجابي صراحة انك استوعبت هالنقطة

بخصوص اننا نكون مثل البهائم اعزكم الله هذا يرجع لنية الرجل اللي يعدد , هذا امره إلى الله عز وجل
احنا نتكلم عن الشرع هل اباح التعدد بهدف الغريزة الجنسية ووضعها بالحلال ام لا؟ الجواب قلت ان ما عندك مشكلة فهذا اللي كنت بأوصلة لك في حال اني اقدر اتزوج ثانية وثالثة ورابعة بهدف اني اضعها بالحلال او لا وانت قلت ما عندك مشكلة وهو المنطق والصواب في الشرع

لا تخلط افعال واعتقادات البشر بالشرع , الشرع شيء وافعال ونوايا البشر شيء آخر مختلف
ولسنا في مجال نذكر شواذ وقصص , كل انسان يتحاسب على ما يعتقد , كون فيه ثلاثة او خمسين الف شخص عملوا وعملوا لا يعني ان التعدد فيه مشكلة (كأننا نقول ان الله تبارك وتعالى اباح شيء فيه مشكلة!! تعالى الله عما اقول) انما المشكلة في الناس نفسهم

هي سنة الانبياء عليهم الصلاة والسلام وسنة الصحابة وسنة التابعين وسنة الصالحين كثير وكثير عددوا ولا سمعنا القصص الوهمية هذي كلها ولو بيدهم كان مسحوا الآيات والأحاديث اللي تحث على التعديد! هذا شرع ارض به ان شئت او ارفضه وروح عند البوذيين ما عندهم تعدد , بقية المعتقدات المحرفة فيها تعدد ما انصحك حتى تقرأ عنها كونها +18

نرجع للي بالأحمر :

يعني الله سبحانه اباح شيء ظلم فيه للمرأة؟ < تراه سؤال اتمنى ما تطنشه

حقوق الزوجة ما يتقسم الا في السكن والنفقة والملبس , وهذا اسمه "العدل بينهن" الا ان كان عندك مشكلة مع العدل فهنا ينتهي النقاش معك

تبغى اعدل مع الزوجة الثانية ولالا؟ لازم اقسم اللي للزوجة الاولى مثل الثانية هذا يسمى عدل , سواء كان المسكن والمبلس والنفقة والعشرة

مشكلتك مستمر بكتابة اخطاء اجلس انا اصلحها لك , عندك مفاهيم كثير خطأ

طبعا عندي اخطاء كثير تصلحها لي وكذا .. لاني ماوافق رأيك .
هذي مشكلتكم . مجرد عدم اتفاقي معك بالرأي تعتبر رأيي خطأ وانك تصلحه .
وارجع مره اخرى واقول لك الشرع اباح التعدد لكن ماهو على اطلاقه كذا بس ..
التعدد يجب ان يكون للضروره وليس لأشباع الهوس الجنسي ..
وودي اسألك ياعزيزي وأخي ..
وش رايك بالصحوه ؟ .
2019-10-01 , 09:07 صباحاً
2019-10-01 , 09:09 صباحاً
SaudiFighter’s Avatar
SaudiFighter
مراقب عام

Ultimate Support

SaudiFighter
nseem ngd كتب:
ياعزيزي التعميم ليس دائما لغه غير صحيحه . هذا اولا .
ثانيا : حين نعمم على موضوع معين فنحن لانقصد جميع البشر بنسبة 100% . لماذا ؟
لأن لكل قاعده شواذ .
ثالثا : [U]لاتجيب حاله أوحالتين لنساء رضوا ان يؤخذ عليهم ضره وتقول لاتعمم[/U] ..

نفسي شيء بالنسبه لكم معشر النساء لا تجيبوا لي حاله او حالتين فشل فيه التعدد وتجلسون تعممونها على كل الرجال

:7:
2019-10-01 , 09:09 صباحاً
2019-10-01 , 09:16 صباحاً
nseem ngd’s Avatar
nseem ngd

مبدع

nseem ngd
SaudiFighter كتب:
نفسي شيء بالنسبه لكم معشر النساء لا تجيبوا لي حاله او حالتين فشل فيه التعدد وتجلسون تعممونها على كل الرجال

:7:

اوكي .. مارديت علي وش رايك بالصحوه ؟ .
2019-10-01 , 09:16 صباحاً