موظف قطاع خاص لي شهرين اشهر وجاني ابتعاث ماجستير شرايكم
banner
2022-10-29 , 03:50 مساءً
IbrahimAnsri’s Avatar
IbrahimAnsri

مشارك

IbrahimAnsri
السلام عليكم يااطلق ثلة من الناس عرفتهم

ياشباب عمري حدود ٣٥ وافكر ماجستير عندي خبره بامريكا "اخر سنه بالبكالوريس توظفت مساعد موارد بشربه لمده سنه" وبعدها جيت توظفت شهر ونص علاقات حكوميه تمهير وبعدها مسؤول حركه ونقل شهرين "في اللوجستيك والترانبورتيشن ديبارتمنتت" طبعا لاحكيكم الوظيفه الي انا فيها كنت اظن الشركه فيها وفيها وخاب ظني
الاداره صارت هنديه "٩٠ بالميه شركه مصاريه" عندك دوام من ٩-٧ او احيان ٨ اطلع من الدوام يطلع دخان من جسمي من كثر مااحرقوني حرق لكن وش اسوي والله حتى شعري حيطيح من قوة الكرف ولا راضين يجيبو مساعد لي او اي شي ماسكيييين على الميزانيه بجنان. حاولت امدد فتره التجربة ل 3 اشهر ثانيه وقالو معليش يا نثبتك الحين او تنهي العقد. خطتي كانت اقدم ع شركات بس اصلا مايخلوك تطلع صباح يادوب تتنفس والله يعني مابمديك حتى تروح تسوي مقابله ثانيه يعني حاشريك لنهايه الدوام. طبعا نسيت اقول راتب الابتعاث حيكون اكثر من راتبي الحالي. الوظيفه الحاليه الحمدلله تمكنت منها بكل تفاصيلها خلال هالشهرين قفطت كل شي نعمه من ربك. هل تشوفو الماجستير "موارد بشريه" حيكون ميزه لي علما ان خبراتي كالاتي

٢٠١١-٢٠١٦ فني بشركه التعاسه الكهرباء
٢٠١٩-٢٠٢٠ مساعد موارد بشريه بشركه امريكيه "غير ربحيه"
٢٠٢٢ اشتغلت اخصائي علاقات حكوميه شهر ونص يعني خفافي
وجاني عرض وظيفي من شهرين بالوظيفه الحاليه
هل لو سافرت وجبت ماستر وجيت اقدم ووضحت اني متمكن في وظيفه الحركه والنقل هل بيكون وضعي في السليم ولا تتوقعو برجع واتورط بالوظايف واخرتها اتخوبر بشهاده؟

ياخي وغير كذا اخوكم اقلقه موضوع الزواج حرجع ومتاخر والكل والجميع تزوجو الا انا احس حزتها مخي يوسوس لي يقول اخربتها الله يصلحك!! :(
تكفون مالي غنى عن ردودكم يالاجاويد
Enlarged Image
2022-10-29 , 03:50 مساءً
2022-10-29 , 06:18 مساءً
كعات’s Avatar
كعات

مبدع

كعات
عليكم السلام
اذا تقدر تطلع اطلع كلها سنتين ومافرقت كثير
والاقضل لو تقدر تكمل ماجستير نظام مسائي اتوقع تحضر كم يوم فقط والباقي عن بعد
وراتبك ماشي ووظيفتك معك
انت من يقرر لانك عارف ظروفك اكثر منا
ونصيحتي كمل سواء هنا او برى

والله يوفقك
2022-10-29 , 06:18 مساءً
2022-10-29 , 06:36 مساءً
IbrahimAnsri’s Avatar
IbrahimAnsri

مشارك

IbrahimAnsri
الله يرحم والديك ولايهينك

انا هنا يبالي ادفع مبلغ وقدره
وهناك ع حساب الحكومه "جامعة ضمن مسار امداد"

بس موضوع العمر لاعب بحياتي وكمان وسوست حتى قلبي وراسي هلكو من الوسوسه
2022-10-29 , 06:36 مساءً
2022-10-29 , 10:51 مساءً
كعات’s Avatar
كعات

مبدع

كعات
IbrahimAnsri كتب:
الله يرحم والديك ولايهينك

انا هنا يبالي ادفع مبلغ وقدره
وهناك ع حساب الحكومه "جامعة ضمن مسار امداد"

بس موضوع العمر لاعب بحياتي وكمان وسوست حتى قلبي وراسي هلكو من الوسوسه

ووالديك ومن يقراء
العمر مجرد رقم صدقني
وكل ما كانت شهادتك اكبر كانت وظيقتك كذاك
وراح تبني حياتك بشكل اسرع باذن الله من كونك على نفس الراتب الحالي
استخير والله يكتب لك التوفيق
2022-10-29 , 10:51 مساءً
2022-10-30 , 12:19 صباحاً
IbrahimAnsri’s Avatar
IbrahimAnsri

مشارك

IbrahimAnsri
الله يبيض وجهك ولايهينك شيخ ورد شيخ. يشهد الله ارتاح اسمع هالكلام الله يريحك دنيا واخره

منتظر ردود الشباب. يشهد الله الموضوع مهم ياشباب لاتبخلو علينا ١٧٥ مشاهده وثلاث ردود!! تكفون
2022-10-30 , 12:19 صباحاً
2022-10-30 , 01:19 صباحاً
ابوساره’s Avatar
ابوساره

فعال

ابوساره
نصيحتي لك بما انك وصلت لهالعمر ولم تتمكن من وظيفه ثابته اتجه للماجستير واذا قدرت تكملها دكتوراه تكون ان شاء الله حققت شي كبير

ولا تنسى ان في قادم الايام فيه شركات كبيره راح تتجه للسعوديه وتكون ادارتها الاقليميه هنا فأكيد انهم راح يوظفون اصحاب الشهادات

استخر الله قبل تقدم على اي خطوه والله يكتب لك اللي فيه خير في دينك ودنياك
2022-10-30 , 01:19 صباحاً
2022-10-30 , 01:57 صباحاً
MUSHAL’s Avatar
MUSHAL

نشيط

MUSHAL
اولاً : استخير الله
ثانيا: دام الابتعاث على الدولة هذه فرصة لك ورزق
ثالثاً : توك شباب 35 سنة وبترجع وبيكون عمرك 37 سنة احلى سن للزواج
2022-10-30 , 01:57 صباحاً
2022-10-30 , 09:17 صباحاً
IbrahimAnsri’s Avatar
IbrahimAnsri

مشارك

IbrahimAnsri
والله يالردود فذمتي انها عز والله ياعيال ماقصرتو اللع يسعدكم. باذن الله دام كذا فاني لاعشقها لاخر شي واروح باذن الله اخذ الماجستير وعسا ربي يلقيني خير
2022-10-30 , 09:17 صباحاً
2022-10-31 , 02:15 مساءً
sony ar’s Avatar
sony ar

بارز

sony ar
أنصحك تطلع وتجيب الماجستير
يارجل يكفي ان دوامك هذا استعباد واستقعاد وراتب قليل

واذا رجعت بماجستير تحصل فرص أفضل منهم
2022-10-31 , 02:15 مساءً
2022-11-01 , 08:28 صباحاً
IbrahimAnsri’s Avatar
IbrahimAnsri

مشارك

IbrahimAnsri
والله ياصاحبي كنت مشحون سلبيه لكن لا انت ولا الشباب ماقصرتو حمدلله يشهد الله ردودكم مساج للمخ

بانتظار البقيه
2022-11-01 , 08:28 صباحاً
2022-11-03 , 10:48 مساءً
IbrahimAnsri’s Avatar
IbrahimAnsri

مشارك

IbrahimAnsri
مسا الخير

ياشباب طبعا جالس افكر هل اعطيهم علم قبل لااطلع ولا اخليها مثلا اخر يوم واجحفلهم
كلمت واحد عزيز علي قال لا ياخي لاتصير جحودي انت كمان قولهم قبلها بكذا يوم

ياخي انا قلت لو قلت لهم بيصير نظام "يخس عليك يبراهيم حتمشي ويلا اصير ع لسان كل واحد انت حتمشي مدري ايش
وغير انه فيه بنات ودايما ع اي شي يحتفلو مابا والله ابا الوضع سكاتي بنفس الوقت مابا اصير جحودي������������ :’(
2022-11-03 , 10:48 مساءً
2022-11-04 , 02:16 صباحاً
turki madkhali’s Avatar
turki madkhali

مشارك

turki madkhali
IbrahimAnsri كتب:
مسا الخير

ياشباب طبعا جالس افكر هل اعطيهم علم قبل لااطلع ولا اخليها مثلا اخر يوم واجحفلهم
كلمت واحد عزيز علي قال لا ياخي لاتصير جحودي انت كمان قولهم قبلها بكذا يوم

ياخي انا قلت لو قلت لهم بيصير نظام "يخس عليك يبراهيم حتمشي ويلا اصير ع لسان كل واحد انت حتمشي مدري ايش
وغير انه فيه بنات ودايما ع اي شي يحتفلو مابا والله ابا الوضع سكاتي بنفس الوقت مابا اصير جحودي������������ :’(

خلك جحودي وقليله فيهم على الكرف الي شفته منهم
2022-11-04 , 02:16 صباحاً
2022-11-05 , 01:12 صباحاً
IbrahimAnsri’s Avatar
IbrahimAnsri

مشارك

IbrahimAnsri
كفو والله مدري احس شكلي حسويها في الاخير ياتركي ������
2022-11-05 , 01:12 صباحاً
2022-11-07 , 08:00 مساءً
عبودات’s Avatar
عبودات

بارز

عبودات
الله يوفقك لكن حسب خبرتي بمجال عمل السوق وخصوصا الشركات
شهاه الماجستير لو اخذتها بتكون عبئ عليك لانك لو توظفت وشافو شهادتك لازم يعطونك بوزيشن او منصب يامدير او شي مثل كذا وراح تاخذ مكان الي موجود او انك بترضى باي وظيفه ويوظفونك خربوطي واانت دارس ومعك الشهاده

عمرك 35 ولاتزوجت وتراك كبير منت صغير ولا عليك من الي يقول العمر مجرد رقم متى تنجب وتجيب عيال وتكون عايله

وزيدك بعد الاخبار والعلام والامور ذي احتمال كبير تكون الشهاده لافائده لها والاهم تكون خبره
2022-11-07 , 08:00 مساءً
2022-11-07 , 09:11 مساءً
NDEM11’s Avatar
NDEM11

مبدع

NDEM11
عبودات كتب:
الله يوفقك لكن حسب خبرتي بمجال عمل السوق وخصوصا الشركات
شهاه الماجستير لو اخذتها بتكون عبئ عليك لانك لو توظفت وشافو شهادتك لازم يعطونك بوزيشن او منصب يامدير او شي مثل كذا وراح تاخذ مكان الي موجود او انك بترضى باي وظيفه ويوظفونك خربوطي واانت دارس ومعك الشهاده

عمرك 35 ولاتزوجت وتراك كبير منت صغير ولا عليك من الي يقول العمر مجرد رقم متى تنجب وتجيب عيال وتكون عايله

وزيدك بعد الاخبار والعلام والامور ذي احتمال كبير تكون الشهاده لافائده لها والاهم تكون خبره
بالضبط

الان التفت لموضوع الزواج والله يسهل لك
2022-11-07 , 09:11 مساءً
2022-11-07 , 09:16 مساءً
Hajime No Ippo’s Avatar
Hajime No Ippo

مبدع

Hajime No Ippo
IbrahimAnsri كتب:
السلام عليكم يااطلق ثلة من الناس عرفتهم

ياشباب عمري حدود ٣٥ وافكر ماجستير عندي خبره بامريكا "اخر سنه بالبكالوريس توظفت مساعد موارد بشربه لمده سنه" وبعدها جيت توظفت شهر ونص علاقات حكوميه تمهير وبعدها مسؤول حركه ونقل شهرين "في اللوجستيك والترانبورتيشن ديبارتمنتت" طبعا لاحكيكم الوظيفه الي انا فيها كنت اظن الشركه فيها وفيها وخاب ظني
الاداره صارت هنديه "٩٠ بالميه شركه مصاريه" عندك دوام من ٩-٧ او احيان ٨ اطلع من الدوام يطلع دخان من جسمي من كثر مااحرقوني حرق لكن وش اسوي والله حتى شعري حيطيح من قوة الكرف ولا راضين يجيبو مساعد لي او اي شي ماسكيييين على الميزانيه بجنان. حاولت امدد فتره التجربة ل 3 اشهر ثانيه وقالو معليش يا نثبتك الحين او تنهي العقد. خطتي كانت اقدم ع شركات بس اصلا مايخلوك تطلع صباح يادوب تتنفس والله يعني مابمديك حتى تروح تسوي مقابله ثانيه يعني حاشريك لنهايه الدوام. طبعا نسيت اقول راتب الابتعاث حيكون اكثر من راتبي الحالي. الوظيفه الحاليه الحمدلله تمكنت منها بكل تفاصيلها خلال هالشهرين قفطت كل شي نعمه من ربك. هل تشوفو الماجستير "موارد بشريه" حيكون ميزه لي علما ان خبراتي كالاتي

٢٠١١-٢٠١٦ فني بشركه التعاسه الكهرباء
٢٠١٩-٢٠٢٠ مساعد موارد بشريه بشركه امريكيه "غير ربحيه"
٢٠٢٢ اشتغلت اخصائي علاقات حكوميه شهر ونص يعني خفافي
وجاني عرض وظيفي من شهرين بالوظيفه الحاليه
هل لو سافرت وجبت ماستر وجيت اقدم ووضحت اني متمكن في وظيفه الحركه والنقل هل بيكون وضعي في السليم ولا تتوقعو برجع واتورط بالوظايف واخرتها اتخوبر بشهاده؟

ياخي وغير كذا اخوكم اقلقه موضوع الزواج حرجع ومتاخر والكل والجميع تزوجو الا انا احس حزتها مخي يوسوس لي يقول اخربتها الله يصلحك!! :(
تكفون مالي غنى عن ردودكم يالاجاويد

ايش هدفك من شهادة الماجستير؟ ايش تتوقع التغيير اللي بتلقاه في علمك ومهارتك ومعرفتك بعد تجربة الماجستير؟ هل انت عندك تصور صحيح عن مهنة الموارد البشرية وتصور لمستقبلك فيها بعد أخذ الماجستير؟
هذي أسئلة لازم تجاوب عليها بينك وبين نفسك وكتابة وبالتفصيل ولو تبي تحطها هنا عادي بس التفصيل مهم لك انت
لاني لا افضل ان الواحد في وضعك ويروح يطلع بره لمجرد انه يحصل على شهادة الماجستير متوهما ان الشهادة راح تشوفها الشركات والجهات الحكومية وتفرش له الاراض بالسجاد الاحمر والورود وتقول له يا هلا ومرحبا من زمان ننتظرك
الشهادة بلها واشرب مويتها اذا ما استطعت اقناع اللي امامك بالسيرة الذاتية اولا وفي المقابلة ثانيا انك فعلا كفو وتستحق

2022-11-07 , 09:16 مساءً
2022-11-07 , 09:25 مساءً
Hajime No Ippo’s Avatar
Hajime No Ippo

مبدع

Hajime No Ippo
IbrahimAnsri كتب:
كفو والله مدري احس شكلي حسويها في الاخير ياتركي ������

لا تسويها الا وانت ضامن قرار البعثة وامورك مع الوزارة مضبوطة
انا مدري وش اجراءات برنامج الابتعاث الان لكن يمكن يعطوك القرار لكن عندهم اشتراط تجيب القبول
فلا تقدم على الاستقالة أو الجحدة الا وانت ضامن الأمور
والافضل انك بعد تتأكد من امورك في البعثة انك تكلمهم وتستقيل رسميا وتظهر الوجه الحسن
نصيحة لك من اخوك اللي اكبر منك بعشر سنوات
خل سمعتك دايما تسبقك وين ما كنت
ترى ما تدري واحد منهم يطلع من مكانه وتكتشف أنه في المكان اللي انت تقدم عليه أو يعرف الشخص اللي انت بتتوظف عنده
فدائما نصيحة للجميع خل سمعتك تسبقك وتغافل عن توافه الامور وانا والله من تجربتي في الحياة وللي هي تجربة متواضعة لكنها طويلة ان بعض الامور كنا نعدّها من العظام ولكن لما تنظر لها من المنظور الاكبر (وهذي عادة ما يشوفها الا اللي مر عليه الزمن وينظر لماضيه بالمنظور الاكبر) تجدها فعلا امور لم تستحق اني ازعل عليها
عملك هو طبيعته كذا فلا تاخذها شخصنة
وهذي نصيحة ثانية لا تشخصن في العمل
والله يوفقك وييسر لك امرك ويرزقك الزوجة الصالحة والذرية الصالحة
وما دامك نويت فعليك باستثمار الماجستير افضل استثمار
2022-11-07 , 09:25 مساءً
2022-11-07 , 11:57 مساءً
epbasd’s Avatar
epbasd

مبدع

epbasd
دام وظيفتك عادية وبعثة مظمونة روح توكل على الله وتزوج وخذها معاك وتعالنا مع٢٠٣٠ وتشوف الوظائف مثل حبات السكر
على فكرة ايش التخصصات المتاحة
2022-11-07 , 11:57 مساءً
2022-11-09 , 07:16 مساءً
IbrahimAnsri’s Avatar
IbrahimAnsri

مشارك

IbrahimAnsri
يااخوان ربي يسعدكم ويبيض وجيهكم فذمتي ان ودي ابوس راس كل واحد ع نصيحته

انا نويت ماجستير مو بس والله شهاده ونا داري ياكثر الي عندهم ماجستير ومقززها بين الجدران. انا افكر اروح هناك اخذ الماجستير ومعها مثلا اتوظف حتى لو بارت تايم بشركه واكملها شهاده مهنيه في الموارد البشريه مو شرط SHRM لكن حتى لو PHI الي تنفع الخريجين ع قول واحد بروفيسور امريكي عندنا بالجامعه قال حتفرق معاك فانا قلت حكون اقل الايمان مميز خبره+ شهاده مهنيه + ماجستير

لو بس ع ماجستير والله ان مافكرت فيه بس الا ابا اجيب معه اشياء ثانيه طبعا هذا غير اشياء ثانيه ياشباب

تعرفو الحين لو لي حيل للدراسه بس لو طنشت وجت الايام وكبرت وارتبطت بوظيفه وزوجه ظروفي ماحتكون نفس ظروفي الحين

ف ربك ييسرها يارب باذن الله
2022-11-09 , 07:16 مساءً
2022-11-12 , 07:44 صباحاً
KNR666’s Avatar
KNR666

بارز

KNR666
نصيحه نصيحه نصيحه

لاتترك الوظيفه عشان ماستر وتفكر انك اذا رجعت راح تكون في بوزشن عالي وراتب افضل، الكلام هذا ماراح يصير لانه بيشوفونك over qualified وماراح تلقى وظيفه

هذا وضع سوق العمل مع الاسف وهذي نصيحه اخويه كمل وانت على رأس العمل غير كذا لاتكمل نهائي
2022-11-12 , 07:44 صباحاً