امرأة أم عاملة تقنية شغوفة بالعلم بحاجة ماسة للنصيحة
banner
2019-03-28 , 08:41 صباحاً
safenat’s Avatar
safenat

عضو جديد

safenat
السلام عليكم

الساده المحترمين.. أنا متخرجة منذ 2005 وشهادتي جامعية علوم حاسب آلي

منذ تخرجت وحتى الان وانا مواكبة للتقنية عاشقة لها اخذت عدة دورات ومتقنة لمجال تصميم الجرافيكس والموشن جرافيكس كما اقوم باعطاء دورات تدريبية في تخصصي

حاليا انا اتعلم البرمجة بالبايثون وبرمجة التطبيقات

مشكلتي تكمن في أن وظيفتي في وزارة التعليم كإدارية وللاسف أشعر أني أموت كل يوم بسببها

أعمال روتينية سكرتارية .. ولا تحسين ولا احتساب لجوانب الخبرة ولا الابداع ناهيك ان لا ترقيات
الحمد لله على كل حال

أنا الآن أريد أن أخطو خطوة جادة لإكمال دراستي ثم البحث عن وظيفة أكاديمية

أود التقديم على هندسة برمجيات أو أمن سيبراني من خلال الابتعاث

فما هي نصيحتكم وتوجيهكم الكريم

علما بأن الأسرة ستخرج معي ( لدي 6 أطفال ) أعلم أن الامر فيه صعوبة لكن أنا أقبل بالتحدي حتى أحسن من وضعي

* كيف أقدم على الابتعاث وأي جامعة تعتبر الأفضل لوضعي ووضع أبنائي خصوصا أن لدي ابن بالثانوي وابنة بالمتوسط.. إضافة الى الوضع المادي يكون مقبول بدولة الابتعاث ومناسب للأسرة

* هل ممكن أن أحافظ على الوظيفة وأبتعث بذات الوقت؟

* متى أقدم على الابتعاث تحديداً هل هو مفتوح بأي وقت أو له وقت معين؟

اعتذر على الاثقال لكن والله ما كتبت إلا لما أجد من شدة شغفي لطلب العلم ولا منتفع منه وحلمي بالدخول في السلك الأكاديمي..
Enlarged Image
2019-03-28 , 08:41 صباحاً
2019-03-28 , 11:32 صباحاً
_محمد_’s Avatar
_محمد_

بارز

_محمد_
safenat كتب:
السلام عليكم

الساده المحترمين.. أنا متخرجة منذ 2005 وشهادتي جامعية علوم حاسب آلي

منذ تخرجت وحتى الان وانا مواكبة للتقنية عاشقة لها اخذت عدة دورات ومتقنة لمجال تصميم الجرافيكس والموشن جرافيكس كما اقوم باعطاء دورات تدريبية في تخصصي

حاليا انا اتعلم البرمجة بالبايثون وبرمجة التطبيقات

مشكلتي تكمن في أن وظيفتي في وزارة التعليم كإدارية وللاسف أشعر أني أموت كل يوم بسببها

أعمال روتينية سكرتارية .. ولا تحسين ولا احتساب لجوانب الخبرة ولا الابداع ناهيك ان لا ترقيات
الحمد لله على كل حال

أنا الآن أريد أن أخطو خطوة جادة لإكمال دراستي ثم البحث عن وظيفة أكاديمية

أود التقديم على هندسة برمجيات أو أمن سيبراني من خلال الابتعاث

فما هي نصيحتكم وتوجيهكم الكريم

علما بأن الأسرة ستخرج معي ( لدي 6 أطفال ) أعلم أن الامر فيه صعوبة لكن أنا أقبل بالتحدي حتى أحسن من وضعي

* كيف أقدم على الابتعاث وأي جامعة تعتبر الأفضل لوضعي ووضع أبنائي خصوصا أن لدي ابن بالثانوي وابنة بالمتوسط.. إضافة الى الوضع المادي يكون مقبول بدولة الابتعاث ومناسب للأسرة

* هل ممكن أن أحافظ على الوظيفة وأبتعث بذات الوقت؟

* متى أقدم على الابتعاث تحديداً هل هو مفتوح بأي وقت أو له وقت معين؟

اعتذر على الاثقال لكن والله ما كتبت إلا لما أجد من شدة شغفي لطلب العلم ولا منتفع منه وحلمي بالدخول في السلك الأكاديمي..

وعليكم السلام
مع الأسف هذا واقع الكثير من الناس يدرس ويتعب ويطور نفسه ويكون شغوف بعلم ما ليتفاجأ بأن مجال العمل في وادي ومادرسه في وادي ولا يتم تقدير خبراته وكفاءته بل بالعكس يحاولون وضعه في مكان غير مناسب حتى لا يتفوق عليهم وهذا هو الدفن والموت البطيء للموهبة والإبداع
واسأل الله لك التوفيق
2019-03-28 , 11:32 صباحاً
2019-03-28 , 01:17 مساءً
safenat’s Avatar
safenat

عضو جديد

safenat
ما قصرت يعطيك العافية توقعت فقط بالتعليم هذا الامر

الحمد لله على كل حال

ولازلنا ننتظر المشورة من اهل الخبرة
2019-03-28 , 01:17 مساءً
2019-03-28 , 04:04 مساءً
Eyad 7’s Avatar
Eyad 7

فعال

Eyad 7
[INDENT][INDENT]وعليكم السلام

بالنسبة للمحافظة على الوظيفة، تعتمد على إذا بتقدمين على إجازة غير مدفوعة الراتب، لكن السؤال هل ستقبل؟ لأن اللي أعرفه أن الابتعاث ما يقبل من على رأس العمل. عموما نظام الابتعاث الجديد يعطيك وظيفة بعد التخرج.

بالنسبة للسؤال الثاني، راجعي موقع وظيفتك بعثتك واطلعى بشكل كامل على إجراءات وشروط ومعايير القبول.

بالنسبة لرأي الشخصي، لا أنصحك بالخطوة هذي لأن موضوع الابتعاث يصعب بشكل كبير لو عندك اطفال، بحكم المصاريف، وكون الزيادة اللي تعطى لا تغطي هذه المصاريف عادة.

أشوف أفضل حل هو أنك تدرسي مسائي، كثير من الجامعات تقدم ماجستير مسائي لمن على رأس العمل، وتكون عدد الساعات فيه أقل ولكن ممتده على فترة زمنية أطول. وبما أنك من الدمام، جامعة البترول فتحت دراسات عليا للنساء وتقدري تطلعي عليها.

بالتوفيق
[/INDENT][/INDENT]
2019-03-28 , 04:04 مساءً
2019-03-29 , 09:46 مساءً
RAZZAH’s Avatar
RAZZAH

مشارك

RAZZAH
أنصحك بماجستير داخلي ... في تخصصات مثل الآمن المعلوماتي (السيبراني وغيرها ) طبعا بمبلغ مادي وكالتالي :

الجامعة السعودية الإلكترونية
جامعة جدة
وعدة جامعات اخرى ... نسيت اذكرها احاول ان آتي بها لاحقا
2019-03-29 , 09:46 مساءً
2019-03-29 , 09:53 مساءً
RedHacK’s Avatar
RedHacK

فعال

RedHacK
العمل في وزارة التعليم ... قتل للطموح الوزارة ميتة جداً في التطوير وسلم الرواتب ثابت لا يفرق بين من يعمل وبين من لا يعمل بين المخلص والغير مخلص
2019-03-29 , 09:53 مساءً
2019-03-29 , 09:54 مساءً
RedHacK’s Avatar
RedHacK

فعال

RedHacK
أنصحك بدراسة التصميم الداخلي للمنازل والمكاتب
2019-03-29 , 09:54 مساءً
2019-03-29 , 11:40 مساءً
Tq007’s Avatar
Tq007

مشارك

Tq007
ادرسي الموضوع وخذي وقتك
2019-03-29 , 11:40 مساءً
2019-03-30 , 01:58 مساءً
*نسيم الصباح*’s Avatar
*نسيم الصباح*

متميز

*نسيم الصباح*
بالنسبة لبرنامج الابتعاث وظيفتك وبعثتك فلمرحلة الماستر هناك عمر محدد واعتقد انك تجاوزتي هالعمر أطال الله بعمرك ووالديك وجميع المسلمين وايضا من الشروط ان لا تكوني موظفة حكوميه.
فيه مسار اخر وهو جامعات النخبه وهو انك تجيبي قبول نهائي من جامعات النخبة (افضل ٢٠ جامعة ) وطبعا لازم درجاتك تكون عاليه ولغتك كذلك عشان تحضري القبول وهذا طبعا صعب .

وحتى لو تم قبولك بالبعثه فالصرف حيكون الى عدد معين من افراد الاسره وبعده يتوقف واعتقد انه يصرف للمبتعثه وزوجها و٤ اطفال كحد اعلى والباقين لا يشملهم .

أفضل الحلول لك هو طلب اكمال الدراسه وانتي على رأس العمل ولا أعلم هل يعطوك وانتي اداريه ام فقط للمعلمين والمعلمات .
ففي حال كان للمعلمين والمعلمات فحتضطري تطلبي تحويل الى كادر المعلمين وتصبحي معلمه وبالتالي حينقلوك للأسف وبعدها تقدمي على طلب الاكمال .

طيب بعد ذا كله وش الحل
شخصيا ما اشوف فيه امكانيه الا دراسة الماستر المسائية واذكر انهم اوقفوه بالجامعات الحكوميه واستحدثوا برامج ماستر مدفوعة لكن الرسوم مرتفعه (٦٠ الى ٨٠ الف ) ومع هذا فهي افضل الحلول .

ونصيحتي الأولى والاخيره لا تفرطي بوظيفتك الحاليه فعائلتك تعتبر كبير ماشاء الله والالتزامات والمصاريف حتكون كذلك .
2019-03-30 , 01:58 مساءً
2019-04-01 , 03:42 مساءً
سعود بن ثامر’s Avatar
سعود بن ثامر

سبحان الله ..

سعود بن ثامر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

ما شاء الله تبارك الرحمن , أحييك على الطموح.

أولاً مو شرط تكون وظيفتك نفس طموحك والشيء اللي تحبينه خصوصاً المجال اللي تحبينه تقدرين تمارسينه خارج دوامك بالراحة.

ثانياً لو حبيتي تكملين تعليمك الأفضل عدم ترك وظيفتك ودراسة ماجستير مسائي في أحد الجامعات بس راح يكون مدفوع التكاليف.

بالتوفيق
2019-04-01 , 03:42 مساءً
2019-04-25 , 07:39 صباحاً
فارس الكيبورد’s Avatar
فارس الكيبورد

بارز

فارس الكيبورد
ماشاء الله تبارك الله
اتمنى لك التوفيق
2019-04-25 , 07:39 صباحاً