اسئلة على المسار الصحي و الطب
banner
2018-04-06 , 01:41 صباحاً
Shadow Recon’s Avatar
Shadow Recon

عضو جديد

Shadow Recon
السلام عليكم,

انا اخر سنة بالثانوي و باقي تقريبا شهر و شوي و تخلص السنة و اتخرج و عندي بعض الاسئلة عن الطب لو تقدرون تساعدوني فيها لو سمحتم .
انا ودي ادرس الطب بالرياض و محتار بين جامعة الامام و جامعة الملك سعود.
الامام : اسمع عنها انها اسهل من سعود و انقبل طب يعني مهو لازم انافس في السنة التحضيرية .
سعود : قريبة جدا من مكان سكني و معجب فيها بس اني خفت من نظام السنة التحضيرية يلي لازم اتنافس و يجمعون نسبتي المركبة.
و عندي بعض الاسئلة عن الجامعتين :
*انا اختبرت كفايات في اللغة الانجليزية STEP من قياس و جبت : 96 هل هذا يفيد في القبول في سعود ولا بس في الامام
*اذا اخذت ال IELTS Academic هل هذا يفيد في القبول و يزيد من فرصة قبولي في الجامعتين و هل تنحذف جميع مواد الانجليزي من التحضيري؟
*انا بالثانوي 99 و القدرات 87 و التحصيلي انشاء الله 85 و فوق فهل هذي النسب تعتبر جيدة و هل اقدر انافس فيها اذا انقبلت في التحضيري على مقاعد طب في سعود (اعرف كل دفعة تختلف بس من خبرتكم وش تتوقعون) . و هل بهذه النسب انقبل في الامام.
*هل يوجد مواد شريعة في الطب و هل يوجد فصول صيفية في جميع المواد
*اذا درست في الامام و وصلت سنة الامتياز اقدر اروح اي مستشفى ثاني غير مستشفى الامام. يعني درست في الامام اقدر اداوم في مستشفى الملك خالد الجامعي
و شكرا
Enlarged Image
2018-04-06 , 01:41 صباحاً
2018-04-12 , 07:46 مساءً
M ALSAFHI’s Avatar
M ALSAFHI

نشيط

M ALSAFHI
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

انا ما ادرس في اي من الجامعتين لكن قلت ممكن افيدك ب كم معلومه اعرفها
دراسة الطب تعتمد عليك شخصيا ما فيه شيء اسمه جامعة سهله ولا صعبة
قد ايش انت تعطي الطب اهتمام في حياتك وحب ل التعلم و البحث هذه من العوامل اللي تفرق معك، في الطب و غيره من التخصصات.
نصيحة اقرا عن القبول في الطب من تجارب الدفعات اللي قبل في نفس الجامعة عشان تدخل وانت عارف اش تحتاج ، حتى لو كانت تحضيري لا تهمل تشد حيلك تجيب باذن الله التخصص اللي تبيه.

اعرف طولت في الكلام شوي فوق
بالنسبة ل حذف اللغة الإنجليزية في الجامعة ادخل موقع الجامعة واقرا بالإضافة ل سؤال التسجيل و القبول أو شؤون الطلاب راح يفيدونك اكثر
النظام في جامعة الملك عبدالعزيز حيث ادرس حاليا فيه اربع مستويات ثقافة إسلامية و اثنين لغة عربية

بالنسبة ل سنة الامتياز راح يفتح التسجيل لها وانت في السنة السادسة ان شاء الله وتقدر تختار اكثر من مستشفى ولست مرتبط ب مستشفى معين لكن اللي يكمل البيانات اسرع راح ياخذ المكان ، لذلك مرتبط المكان ب السرعة في التسجيل و السعة الاستيعابية داخل المستشفى

الصيفي في كلية الطب نادرا تحصل جامعة تعمله ما سمعت في السعودية عن جامعة فيها النظام صيفي ل الطب
فقط تقدر تسجل ثقافة إسلامية و لغة عربية وتخلص منها بدري
لانه كل سنة لها ترتيب مواد معين ولا يمدي تتجاوزه و تخلص ب سرعة
2018-04-12 , 07:46 مساءً
2018-04-14 , 12:53 صباحاً
SilentFace’s Avatar
SilentFace

مشارك

SilentFace
Shadow Recon كتب:
السلام عليكم,

انا اخر سنة بالثانوي و باقي تقريبا شهر و شوي و تخلص السنة و اتخرج و عندي بعض الاسئلة عن الطب لو تقدرون تساعدوني فيها لو سمحتم .
انا ودي ادرس الطب بالرياض و محتار بين جامعة الامام و جامعة الملك سعود.
الامام : اسمع عنها انها اسهل من سعود و انقبل طب يعني مهو لازم انافس في السنة التحضيرية .
سعود : قريبة جدا من مكان سكني و معجب فيها بس اني خفت من نظام السنة التحضيرية يلي لازم اتنافس و يجمعون نسبتي المركبة.
و عندي بعض الاسئلة عن الجامعتين :
*انا اختبرت كفايات في اللغة الانجليزية STEP من قياس و جبت : 96 هل هذا يفيد في القبول في سعود ولا بس في الامام
*اذا اخذت ال IELTS Academic هل هذا يفيد في القبول و يزيد من فرصة قبولي في الجامعتين و هل تنحذف جميع مواد الانجليزي من التحضيري؟
*انا بالثانوي 99 و القدرات 87 و التحصيلي انشاء الله 85 و فوق فهل هذي النسب تعتبر جيدة و هل اقدر انافس فيها اذا انقبلت في التحضيري على مقاعد طب في سعود (اعرف كل دفعة تختلف بس من خبرتكم وش تتوقعون) . و هل بهذه النسب انقبل في الامام.
*هل يوجد مواد شريعة في الطب و هل يوجد فصول صيفية في جميع المواد
*اذا درست في الامام و وصلت سنة الامتياز اقدر اروح اي مستشفى ثاني غير مستشفى الامام. يعني درست في الامام اقدر اداوم في مستشفى الملك خالد الجامعي
و شكرا

وعليكم السلام
على درجاتك المذكورة مركبتك بتكون 89
ومع نظام سعود الجديد بحساب المركبة للتنافس
للأسف القبول للطب يعتبر صعب بعض الشيء ، لان حتى لو جبت 5 بالتحضيري
بتكون مركبتك 94.9 والقبول بدفعه 1437 وقف على95.04
الا اذا قدرت ترفع من درجتك بالتحصيلي بتكون فرصتك افضل باذن الله
بالنسبة لاختبار ستيب ماراح يفيدك الا بالترشيح لدى جامعه الامام
بسعود الاختبار غير مقبول ، بالنسبة لاختبار الايلتس اذا جبت فيه 5+ وقدمته لسعود راح يتم الغاء فاينل الانجلش فقط لكن راح تختبر باقي الاختبارات (ميد + مشاريع)
وبالنسبة لمواد الشريعه ، بكلتا الجامعتين بتكون فيه مواد اختيارية (دينية ، اخلاقيات المهنه الخ)
ونظام الترم الصيفي تقدر تضيف فيه المقررات الاضافيه فقط ، المقررات الاساسية ما تنزل بالصيفي
وبالنسبة للتدريب بالامتياز جامعة الامام ما لها مستشفى جامعي الى الان ، متفقه مع مستشفى الشميسي وعدة مستشفيات اخرى . وسعود نفس النظام راك يكون التدريب بعدة مستشفيات انت تختار اللي ترغب فيهم.
2018-04-14 , 12:53 صباحاً