رأيكم بالنوت 20 الترا
banner
2020-10-16 , 07:01 صباحاً
" ابو عزوز "’s Avatar
" ابو عزوز "

نشيط

" ابو عزوز "
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير

اخواني افكر اشتري نوت 20 الترا
ولكن الصدمة الي ماتوقعتها انه بمعالج اكزنوس :angry2:

لذلك الفكرة الي طرت ببالي
هل الاكزنوس بالسوء الي انا متخيله؟
وهل يستحق الاقتناء بهذا المعالج؟
Enlarged Image
2020-10-16 , 07:01 صباحاً
2020-10-16 , 11:23 صباحاً
malikowdli’s Avatar
malikowdli

بارز

malikowdli
انا الي فهمته من معالجات اكسينوس مقارنتا بمعالجات سنابدراجون

1/ استهلاك البطارية بشكل اكبر يعني لو إكسينوس يعطيك 8 ساعات إذا سنابدراجون يعطيك 10 ساعات

2/ ارتفاع الحرارة بشكل اكبر على معالجات اكسينوس بحيث ان الحرارة قد تصل عند الضغط الي فوق 60 درجة مؤية وذي تعتبر حرارة غير طبيعية بينما معالجات سنابدراجون لن تتجاوز 47 درجة مؤية الا في ضروف معينة ونادرة

3/ عدم استقرار الفريمات على معالجات اكسينوس أثناء اللعب وذي انا اشوفها اكبر مشكلة للي يحب يلعب العاب ثقيله على الجهاز مثل ببجي، بمعنى ان الفريم يسقط من 60 الي 30 فريم في الثانية مما يؤثر على سلاسة اللعب ، بينما معالج سنابدراجون ما يسقط الفريم اكثر من 50 فريم الا اذا لعبت لفترة طويلة

4/ الكاميرا افضل قليلاً لصالح معالجات سنابدراجون بالإضافة عند عمل تقريب حركة التقريب نفسها سلسله اكثر من معالجات اكسينوس

بالنسبة لي انا ما يهمني نوع المعالج طالما انه معالج قوي الا اذا كان متوفر لدينا بالسوق المحلي مع ضمان خيارين لاخترت سنابدراجون ، لكن إذا كان هناك خيار واحد فلابأس بذلك لان استخدامي بسيط ومافي ضغط للجهاز حتى الألعاب الي العبها تعتبر العاب خفيفة

فالموضوع يعتمد على استخدامك للجهاز وكيف تشوف الامور من منظورك الشخصي

حالياً املك جهاز جالكسي نوت ١٠ لايت بمعالج اكسينوس نفس المتواجد على اجهزة النوت 9، ولا اشكي منه ابدا

انا متأكد لو ان اجهزة سامسونج تنزل في العالم كله بمعالج واحد بدلاً من معالجين لما وجدنا احد يشتكي، لكن بسبب وجود معالجين اصبحت هناك مقارنة بينهم والتي اوجد الفارق الذي يفترض الا يكون هناك، وبفضل هذا الفارق وانزعاج المستخدمين، مدير قسم المعالجات بسامسونج قدم استقالتة، والان سامسونج حالياً تعمل على حلول جذرية لطرح معالجاتها في السنه القادمة تتقارع امام معالجات كوالكوم والايام بيننا

تحياتي لك والمعذرة على الإطالة
2020-10-16 , 11:23 صباحاً
2020-10-16 , 12:02 مساءً
لاميلا2’s Avatar
لاميلا2

مشارك

لاميلا2
شوف هذا الفيديو يحكي عن تجربته للنوت20 الترا كوالكوم مقارنه مع اكسينوس

https://youtu.be/aTU9vuVaOVQ
2020-10-16 , 12:02 مساءً
2020-10-16 , 12:51 مساءً
TechnoFan’s Avatar
TechnoFan

متميز

TechnoFan
موضوع الاكسنوس والسنابدراقون مبالغ فيه من واقع تجربة
كلها تسخن مع ال5g والضغط الشديد وكلها تستنزف بطارية في وقت السكون وكلها تسحب بطارية سحب مع ال5g اذا تفوق السناب بكثير في البطارية بسبب انه مايشغل 5g وشريحتين مع بعض يا 5g وشريحة او شرحتين و 4g
نزول الفريمات في الألعاب نعم الاكسنوس تنزل لكن اتحداك تفرق بين ٤٠ فريم و٦٠ الا ببرامج قياس الفريمات وجاء تحديث لبرنامج القيم ابتومايز يحسن الوضع
التسخين فقط درجتين الي فرق ٦٠ درجة هذا مسوي قياس برنامج الاداء ٨ مرات هههههههه
لو كلا النسختين تنزل رسمي اقولك خذ السناب بالراحة لكن اشتر جهاز بدون ضمان ومايدعم esim و مايشغل شرحتين و5g ومايشغل وايفاي كولنق علشان افضلية ماتحس فيها الا ببرامج قياس الاداء وقياس الفريمات وقياس الحرارة اشوفه مايستاهل
2020-10-16 , 12:51 مساءً
2020-10-16 , 02:05 مساءً
No Mercy G’s Avatar
No Mercy G

مبدع

No Mercy G
لاميلا2 كتب:
شوف هذا الفيديو يحكي عن تجربته للنوت20 الترا كوالكوم مقارنه مع اكسينوس

https://youtu.be/aTU9vuVaOVQ

مدري اول مره اشوف الرجال
بس كلامه بخصوص الحراره والسلاسه غير صحيح
الشي الجميل بمعالج السناب دراقون البطاريه وشبكة ال٥جي فقط
الحراره بكل الجهازين واستخدمتهم اسبوع تقريبا من خلف الجراب ومشغل ٥جي والعاب واستخدام متوسط وليس عالي كلهم يسخنون وتبين الحراره من خلف الجراب حتى
السلاسه وحده ماحسيت بلاق او تهنيق بأي من الجهازين

الفرق فقط لصالح السناب البطاريه فرق ساعه تقريبا تشغيل شاشه واحيانا ٤٠ دقيقه
التقاط ال٥جي رهيب وانسى تفصل عكس الاكسيونس غالبا اشوف ٤جي وانا بنفس المكان ووقت تختاج ال٥جي يحول ٤ جي غبنه يعني (؛

اعمل حسابك لو بتاخذ سناب
مافي واي فاي كول ولا شريحتين تشتغل بنفس الوقت لو تبي ٥جي ولا في مكالمات بالجيل الرابع مافي ضمان ولا دعم بالشرق الاوسط الباقي لو ماعندك مشكلة اقولك خذ سناب دراقون وانت مغمض
2020-10-16 , 02:05 مساءً
2020-10-16 , 02:17 مساءً
zzz3’s Avatar
zzz3

مبدع

zzz3
اذا بتريح نفسك وماتشغل بالك روح لجرير واشتري الجهاز الخاص بالشرق الاوسط ومن الوكيل وامورك تمام لن تجد اي فروقات تنزل من اداء الجهاز كلها فروقات في المعامل والحسابات الدقيقة وشغل شخصيا مايهمني المهم اخذ جهاز بكرتونه من الوكيل وعلية ظمان ومخصصه للمنطقة انا معاي نوت 10 ولا يوجد فيه لاتسخين ولا طبخ جهاز من افضل مايكون واداء عالي جدا ولا سألت عن المعالج ولا يهمني اصلا للمعلومية الجهاز الموجود عندنا نفس الموجود في اوروبا يعني جهاز من افضل مايكون الان روح لجرير بعد ربع ساعة داخل بالجهاز البيت

تريد تشغل نفسك وتبحث عن جهاز مخصصه لمناطق اخري من العالم روح دور الجهاز وماتدري يوصلك متي ولا الجهاز جديد او لا ومافي ظمان ودخل نفسك في حسابات وقلق مالها داعي يشتغل مايشتغل يتوافق مايتوافق ولو يحدث اي خطأ في الطلبية شغلانه حتي تحل الموضوع انا شخصيا ماادري مين جاب فكرة ان المعالج الموجود في اجهزة الشرق الاوسط سيئ انا الي اعرفه ان المعالج يتغير في امريكا والمكسيك وغيرها من الدول حتي يتوافق مع شبكة الجوال التي تعمل عندهم وجوك المشاهير حتي يحصلون اعجابات ومتابعة وقعد يحسب كم الفرق وكم الحرارة واشغل نفسه واشغل العالم معاه في حسابات غير مهمة ولا لها داعي لان نسخة الشرق الاوسط تعمل بكل كفائة وسلاسة ولا يوجد فيها اي مشكلة ولن تجد اي شي من الخرابيط التي تسمعها عن المعالجات والفروقات بعضهم ترى يدور على معالج افضل ليس الهدف استخدام الجوال هو مايشغل غير الواتساب ومواقع التواصل واليوتيوب وجميعها تشتغل على اي جهاز لو بثلاثمائة ريال مجموعة البحث عن المعالج عنده حالة نفسية حتي يقول جهازي مختلف ويتحمل القلق وعدم الارتياح للجهاز كونه بدون ظمان ومشتريه من موقع غير مظمون يعني مرضي بكل صراحه بداء اسمه انا مختلف والله لاعنده استخدام مهم للمعالج ولا يدري وين الفرق ولا هو داري اش الموضوع
2020-10-16 , 02:17 مساءً
2020-10-16 , 08:54 مساءً
عضو متعاون’s Avatar
عضو متعاون

مبدع

عضو متعاون
جرب و أعطينا العلم .
2020-10-16 , 08:54 مساءً
2020-10-17 , 12:02 صباحاً
tears-1’s Avatar
tears-1

مبدع

tears-1
هي ع حسب استخدامك وحطها في بالك جميع الاجهزه
تحتر ولكن في درجة حرارة مقبولة وفي شيء يعتبر غير مقبول ع السعر الي
تدفعه فيه

إذا استخدام عادي ف أكيد روح مع المتوفر في السوق
اما إذا انت راعي ضغط ع الجهاز والعاب ف راح اقولك روح مع
النسخه الأفضل .. الي هي بمعالج Snapdragon 865

هذا ما يعني ان نسخه Exynos سيئه بالعكس

طبعا الكلام من تجربه Note 20 ultra بمعالجين مختلفه

أما الي يقولك انه سبق وجرب نسخه Snapdragon ويقولك نفس
الحرارة ف معليش ي انه استخدامه محدود جدا او ما جرب
نسخه Snapdragon 865 Plus مع مودم X55 تبع 5G

ع العموم إذا كان برضو استخدامك بيكون 5G
فنسخة Exynos سيئه وغير مستقره وتفصل كثير
عكس Snapdragon..

...

مافكرت ف S20 FE ؟
2020-10-17 , 12:02 صباحاً
2020-10-17 , 12:18 صباحاً
ليلي ألم’s Avatar
ليلي ألم

مشارك

ليلي ألم
بإختصار :
بطاريته تعتبر أقل من المتوسط
وبروز الكاميرا يعتبر عيب عند البعض

اذا اقبلت الامور هذه فالجهاز رائع كشاشة وأداء وكاميرات

وبالنسبة للنسخ اذا استخدامك للجهاز متوسط وأقل ويهمك الضمان لاتروح بعيد خذ النسخة المحلية

واذا استخدامك ثقيل والعاب و5 G
ومتنازل عن الضمان
خذلك نسخة هونق كونق من تكنور تكلفك ٤١٥٠ تقريبا لباب بيتك

والبديل عنه نوت 10 plus
لازال من أفضل الأجهزة ..
2020-10-17 , 12:18 صباحاً
2020-10-17 , 02:01 صباحاً
The_Eagle’s Avatar
The_Eagle

مبدع

The_Eagle
ليلي ألم كتب:
بإختصار :
بطاريته تعتبر أقل من المتوسط
وبروز الكاميرا يعتبر عيب عند البعض

اذا اقبلت الامور هذه فالجهاز رائع كشاشة وأداء وكاميرات

وبالنسبة للنسخ اذا استخدامك للجهاز متوسط وأقل ويهمك الضمان لاتروح بعيد خذ النسخة المحلية

واذا استخدامك ثقيل والعاب و5 G
ومتنازل عن الضمان
خذلك نسخة هونق كونق من تكنور تكلفك ٤١٥٠ تقريبا لباب بيتك

والبديل عنه نوت 10 plus
لازال من أفضل الأجهزة ..

يأخوان انتم معليش كيف تتكلموا
هل معقول ان اتنازل عن ضمان سنتين والجهاز مشتراه فوق ٤٠٠٠
وفوق كذا 5g لا يعمل وشريحتين لا تعمل وواي فاي كول لا يعمل
كل ده اتنازل عنه عشان المعالج افضل لنقل ب١٥٪؜
كلام غير منطقي وما يصح انه ننصح احد بشراء الجهاز بهكذا وضع

لا يحي احد يقول الجهاز يشغل 5g الصحيح جميع النسخ الخارجية لا تشغل الجيل الخامس
حتى نسخة هونج كونج ، الجهاز مصنوع لجميع المستخدمين مو فقط للمحترفين
وبعدين اقعد ما احدث خوفاً من انه الخدمة تتوقف عن العمل!!
2020-10-17 , 02:01 صباحاً
2020-10-17 , 02:15 صباحاً
rajima’s Avatar
rajima

نشيط

rajima
" ابو عزوز " كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير

اخواني افكر اشتري نوت 20 الترا
ولكن الصدمة الي ماتوقعتها انه بمعالج اكزنوس :angry2:

لذلك الفكرة الي طرت ببالي
هل الاكزنوس بالسوء الي انا متخيله؟
وهل يستحق الاقتناء بهذا المعالج؟

اذا تهمك الشريحة المدمجه والضمان المحلي سنتين خذ نسخه الاكزينوس
غير كذا نسخه 9860 سناب دراقون وانت مغمض اقل سعر افضل اداء غير انها لا تحتوي esim وضمان خارجي سنه
2020-10-17 , 02:15 صباحاً
2020-10-17 , 02:26 صباحاً
بكل شموخ ولد شيوخ’s Avatar
بكل شموخ ولد شيوخ

نشيط

بكل شموخ ولد شيوخ
الشباب مبالغين بين نسخة السنابدراقون والاكزينوس
انا معي نوت 10 بلس ولا اوجه اي من المشاكل الي كان يتكلمون عنها ف وقتها

نوت20 جهاز جميل ويستحق الاقتناء
2020-10-17 , 02:26 صباحاً
2020-10-17 , 08:49 صباحاً
عضو متعاون’s Avatar
عضو متعاون

مبدع

عضو متعاون
سامسونج السنة هذه ماش

زين لحقت عمرها بجهاز FE

خذ S20 FE
2020-10-17 , 08:49 صباحاً
2020-10-17 , 08:51 صباحاً
sniper5’s Avatar
sniper5

نشيط

sniper5

نصيحه لوجه الله والامر لك ، لانك في الاخير أنت

الذي راح تدفع من جيبك ، وإذا دفعت خذ شي يستحق

نسخه أكسينوس لا تقربك ، والله ناصحك إذا أنت حريص على أمر البطارية ، أما الاداء فهذا الشيء مفروغ منه لمعالج كوالكوم ، وأترك عنك العاطفه والنصائح المغلفه بوجود ضمان محلي مع جهاز بمعالج أكسينوس ، وإذا أنت حريص على الضمان المحلي يوجد خيارين متاحه في السوق

الاول : note 10 plus 5G ونزل سعره الى 2350 ريال و بمعالج كوالكوم

الثاني : S20 FE كذلك سعره 2600 ومعالج كوالكوم

ولا تآخذ نوت 20 الترا نسخه أكسنوس و بزيادة 600 ريال عن نسخة كوالكوم ، بقائها في جيبك اولى .

2020-10-17 , 08:51 صباحاً
2020-10-17 , 02:53 مساءً
The_Eagle’s Avatar
The_Eagle

مبدع

The_Eagle
sniper5 كتب:

نسخه أكسينوس لا تقربك ، والله ناصحك إذا أنت حريص على أمر البطارية ، أما الاداء فهذا الشيء مفروغ منه لمعالج كوالكوم ، وأترك عنك العاطفه والنصائح المغلفه بوجود ضمان محلي مع جهاز بمعالج أكسينوس ، وإذا أنت حريص على الضمان المحلي يوجد خيارين متاحه في السوق

ولا تآخذ نوت 20 الترا نسخه أكسنوس و بزيادة 600 ريال عن نسخة كوالكوم ، بقائها في جيبك اولى .

وين اخوي دلني فين ألقاه بالسعر هذا
STC لا يقاس عليها لأنه شكلها كم جهاز الباقية عندها حبت تصرفهم وتفضي الستوك
لي ١٠ ايام احاول اخذه يقول غير متوفر
اما اخذ ٢٠ الترا سناب وما يشغل ٥جي ولا شريحتين اعتقد قرار نهائياً غير سليم
2020-10-17 , 02:53 مساءً
2020-10-17 , 03:13 مساءً
مغانم’s Avatar
مغانم

مشارك

مغانم
سنابدرجون لك ولزمن يبقى أداءه ثابت مع تحديثات الجهاز والكرف

إكسنوس المعالج يتعب بعد سنتين استخدام ويعلق ويحتر بزيادة

كلامي عن واقع تجربة بإستخدام اجهزة سامسونج في 8 سنوات الأخيرة ماكنت افرق بين انواع المعالجات كان اهم شي عندي عدد الأنوية كل تحديث نظام ينزل للجهاز كان يقل أداءه بشكل ملحوظ الا جهاز واحد اللي هو galaxy s5 كان ينزل له تحديثات واداءه ثابت وماكنت اعرف نوع معالجه وطلع سنابدراجون ومافي منه الا نسخة وحدة اللي هي بهذا المعالج .

فكر فيها لحظة ليش سامسونج في كوريا كانت تنزل اجهزتها بالإكسينوس بعدها في السنتين الأخيرة صارت تنزل بسناب دراجون ؟؟ الجواب لأنها ماتبي تخسر سمعتها محليا

ليش الصين وامريكا لهم معالجات سنابدراجون ؟؟ الجواب لأنهم أكبر دولتين تجاريا في العالم ومن عندهم تبدأ عولمة الشركات وسمعة الشركة فبيعطوهم أفضل نسخة
((((والله ما لها علاقة دعم شبكات الشريحة كلهم يدعموا جميع الترددات وجميع الشرائح ))))
2020-10-17 , 03:13 مساءً
2020-10-17 , 03:28 مساءً
axtroy’s Avatar
axtroy

مشارك

axtroy
انا جربت النسختين الاكسينوس من stc و كوالكوم من technoor من ناحية الحرارة متقاربيين جدا و الاثنين بيغثوك لما تكرف الجهاز من ناحية الحرارةبخصوص الاداء نفسه لكن في الالعاب كوالكوم يتفوق بشكل ملحوظ جدا و من ناحية البطارية برضه افضل بكثيير من اكسينوس لكن اعتقد النوت باي معالج بيكون اسوا جوال بعد بكسل من ناحية البطارية بشكل عام و من ناحية الكاميرا افضل معالجة الصورة الخاصة بإكسينوس لان كوالكوم يخلي الصور فيها اضاءة زايدة عن اللزوم (مجرد رأي) و من ناحية الشبكات في السعودية خذ اكسينوس و بس لان كوالكوم فيه مشاكل مع شبكات المحلية مثل عدم القدرة على تمييز بين ال5g و 4g يعني يعطيك علامة 5g ظاهريا بالاضافة عدم استقرار الاتصال بشبكات 4g+ or true 4g
صورة للمشكلة
Image
2020-10-17 , 03:28 مساءً
2020-10-17 , 05:38 مساءً
No Mercy G’s Avatar
No Mercy G

مبدع

No Mercy G
axtroy كتب:
انا جربت النسختين الاكسينوس من stc و كوالكوم من technoor من ناحية الحرارة متقاربيين جدا و الاثنين بيغثوك لما تكرف الجهاز من ناحية الحرارةبخصوص الاداء نفسه لكن في الالعاب كوالكوم يتفوق بشكل ملحوظ جدا و من ناحية البطارية برضه افضل بكثيير من اكسينوس لكن اعتقد النوت باي معالج بيكون اسوا جوال بعد بكسل من ناحية البطارية بشكل عام و من ناحية الكاميرا افضل معالجة الصورة الخاصة بإكسينوس لان كوالكوم يخلي الصور فيها اضاءة زايدة عن اللزوم (مجرد رأي) و من ناحية الشبكات في السعودية خذ اكسينوس و بس لان كوالكوم فيه مشاكل مع شبكات المحلية مثل عدم القدرة على تمييز بين ال5g و 4g يعني يعطيك علامة 5g ظاهريا بالاضافة عدم استقرار الاتصال بشبكات 4g+ or true 4g
صورة للمشكلة
Image

عندي زين يوصل ٧٠٠ ميقا ماخذه من تكنور
مالها علاقه يفرق بين ال٤جي ولا٥جي هذي ع شبكة الجوال تبعك الاصدار عالمي وبترددات عالميه
2020-10-17 , 05:38 مساءً
2020-10-17 , 06:21 مساءً
عقيد حارة الضبع’s Avatar
عقيد حارة الضبع

مبدع

عقيد حارة الضبع
انا عندي الجهاز من اول مانزل بالنسبة لي العيب الوحيد الي فيه هو البطارية للاسف البطارية صغيرة على امكانيات الجهاز يعني تكفي معي 12 ساعة اما بالنسبة للحرارة او غيرها فماحسيت باي شي ابدا الجهاز جدا سلسل وطبعا حسيت بفرق كبير جدا بالكاميرا والتصوير وضوح الكاميرا ماشاء الله شي خيال فعلا

انا ترددت اول شي لما طلبته طلب مسبق ولكن قلت خليني اجربه وبصراحة ماني متندم
2020-10-17 , 06:21 مساءً
2020-10-18 , 12:01 صباحاً
one play one’s Avatar
one play one

مشارك

one play one
sniper5 كتب:

هل النوت ١٠ بلس في stc معالج سناب دراجون؟
وهل نفس الشي في جرير سناب دراجون؟
2020-10-18 , 12:01 صباحاً