بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة البرامج وأنظمة التشغيل > macOS > الاستفسارات و الدعم الفني لــ macOS
التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 11-10-2020, 09:28 PM كاتب الموضوع #1
Norway
Xbox Elite Team

الصورة الرمزية Norway

Apple مجاب: نظام تشغيل 10.9.5 و الطرق المتوفرة لتحميله

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
انا امتلك جهاز MBP 13' 2011 تحديداً بداية 2011 ! النظام الاصلي كان 10.6.7 تقريباً لكن النسخة المتاح تحميلها هي 10.7 من خلال انترنت ريكفري !
بحث عن نسخة SL 10.6.7 و لم اجد نسخة بهذا التحديث على شبكة الانترنت و المواقع المتاحة امامي و تحتوي على نسخ قديمة من الماك هي
1
و
2
للاسف انا لا اثق بتلك المواقع و بحث في التورنت و لم اجد بديل !
السؤال هو اين يمكنني العثور على نسخة طبق الاصل خام غير معبوث بها من الانظمة التالية.
Snow Leopard 10.6.7 or above
OS X 10.9.5 نسخة App Store الخام
ايضاً تطبيق جداً مهم و هو
adobe master collection cs6
تكون داعمة للغة العربية و اعتقد انها متواجدة على موقع ادوبي و متاحة للحسابات العربية فقط ولا اعلم طريقة تحميلها للاسف
النسخة التي في الرابط هي 10.6.3 و ليست 7 التي تحتوى على تعاريف خاصة بنسخ بداية 2011 من الماكبوك برو ! حيث انه لن يدعم اي نسخة قبل 10.6.7 تقريباً
لا بأس بنسخ اصلية من 10.7 او 10.8 في حالة لن تطلب مفتاح للتفعيل !

التوقيع
لا اله الا الله
اني عبدالله فاادعوني كذالك جزاكم الله كل خير
SPOILER:
Toshiba "15 Windows 8.1 Pro

SPOILER:
iPhone 3Gs With 6.1.3 AT&T

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد

Norway غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس
أفضل جواب - كتبه Black Power
SPOILER:
مشاهدة المشاركة الأصلية
Norway

وعليكم السلام و الرحمة و الإكرام

بإمكانك تحميل النسخة الخام Snow Leopard 10.6 كنسخة كاملة من خلال سيرفرات أبل
ما راح تلاقي نسخة 10.6.7 للتنصيب, لكن تقدر تحمل نسخة الـ10.6 و ايضاً تحمل التحديث رقم 10.6.7 بشكل منفصل و تعمل التحديث بعد تنصيب النظام

هذا الرابط الخاص بنسخة الـ10.6 الخام, التحميل من سيرفرات أبل
http://adcdownload.apple.com/Mac_OS_...2_user_dvd.dmg

و هذا الرابط الخاص بالتحديث 10.6.7
https://updates.cdn-apple.com/2019/c...ombo10.6.7.dmg

قديم 11-10-2020, 10:11 PM #2
Black Power
مشارك

الصورة الرمزية Black Power

افتراضي رد: نظام تشغيل 10.9.5 و الطرق المتوفرة لتحميله

SPOILER:
مشاهدة المشاركة الأصلية
Norway

ما راح تلاقي نسخة 10.6.7 للتنصيب, لكن تقدر تحمل نسخة الـ10.6 و ايضاً تحمل التحديث رقم 10.6.7 بشكل منفصل و تعمل التحديث بعد تنصيب النظام

Black Power غير متصل  
1 Yes No

قديم 13-10-2020, 05:59 AM كاتب الموضوع #3
Norway
Xbox Elite Team

الصورة الرمزية Norway

Apple رد: نظام تشغيل 10.9.5 و الطرق المتوفرة لتحميله

مشاهدة المشاركة الأصلية
Black Power
SPOILER:

مع الاسف لا فائدة ! نسخة MBP 13' Early 2011 لها نسخة خاصة من نظام السنو ليبورد ! تحديداً 10.6.7 تقريباً
هل من طريقة لتحميل المافريكس من سيرفرات آبل ؟ النسخة الخام مثل التي في الروابط السابقة ؟ لا بأس بالنسخة 10.9 او اي نسخة بعدها طالما نسخة موجهة الي عامة المستخدمين و ليست نسخة مطورين ! و ان كان من الصعب العثور عليها وش افضل نسخة مطورين مستقرة و قابلة للتحميل و يمكن الاعتماد عليها في الحياة اليومية ؟ برامج مثل CS 6 و فاينل كت برو ؟

التوقيع
لا اله الا الله
SPOILER:

SPOILER:

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد

Norway غير متصل  
Yes No

قديم 13-10-2020, 08:40 AM #4
Black Power
مشارك

SPOILER:
مشاهدة المشاركة الأصلية
Norway

للأسف مالقيت للمافريك نسخة للتحميل من سيرفرات أبل مباشرة
لكن بإمكانك تحميلها من الانترنت, و هذا رابط على موقع archive.org
https://archive.org/details/OSXMavericksInstallDVD
و المفترض انها خام 10.9

ايضاً هذا الشرح ممكن يفيدك, فيه بعض الأوامر من خلال التيرمنال ممكن تطبقها لإنشاء نسخة قابلة للتنصيب
بإستخدام النسخة الخام للسنو ليبرد 10.6 مع إضافة التحديثات الخاصة بالـ10.6.7 لنفس حالتك بالمليميتر
حاولت ابحث عن شرح بالفيديو للتوضيح اكثر لكن للأسف مالقيت

http://hints.macworld.com/article.ph...20123175902871

لكن اقترح عليك حل آخر, بما انك تحتاج النسخة فقط لإستخدام برامج معينة
الحل هو تثبيت النسخة سواء سنو ليبرد او مافريك كـ virtual machine
بإستخدام احد برامج الأنظمة الإفتراضية كـ parallel desktop او غيره
تخليه لإستخدامك المحدد سواء لبرامج الـCS6 او الفاينل كت

ما اعتقد انك راح تواجه مشكلة في تنصيب الـ10.6 مثلاً كـ نظام افتراضي
لأن البرنامج هو اللي راح يتكفل بالتنصيب و تثبيت التعريفات المطلوبة و ما إلى ذلك

Black Power غير متصل  
1 Yes No

قديم 13-10-2020, 08:52 AM #5
Black Power
مشارك

SPOILER:
مشاهدة المشاركة الأصلية
Norway

وهنا كذلك نسخة 10.6.7 جاهزه للتنصيب لكنها على موقع archive.org لو حبيت تجربها

https://archive.org/details/osx-10.6.7-dvd

Black Power غير متصل  
2 Yes No

قديم 16-10-2020, 05:25 PM كاتب الموضوع #6
Norway
Xbox Elite Team

الصورة الرمزية Norway

مشاهدة المشاركة الأصلية
Black Power
SPOILER:

للأسف مالقيت للمافريك نسخة للتحميل من سيرفرات أبل مباشرة
لكن بإمكانك تحميلها من الانترنت, و هذا رابط على موقع archive.org
https://archive.org/details/OSXMavericksInstallDVD
و المفترض انها خام 10.9

ايضاً هذا الشرح ممكن يفيدك, فيه بعض الأوامر من خلال التيرمنال ممكن تطبقها لإنشاء نسخة قابلة للتنصيب
بإستخدام النسخة الخام للسنو ليبرد 10.6 مع إضافة التحديثات الخاصة بالـ10.6.7 لنفس حالتك بالمليميتر
حاولت ابحث عن شرح بالفيديو للتوضيح اكثر لكن للأسف مالقيت

http://hints.macworld.com/article.ph...20123175902871

لكن اقترح عليك حل آخر, بما انك تحتاج النسخة فقط لإستخدام برامج معينة
الحل هو تثبيت النسخة سواء سنو ليبرد او مافريك كـ virtual machine
بإستخدام احد برامج الأنظمة الإفتراضية كـ parallel desktop او غيره
تخليه لإستخدامك المحدد سواء لبرامج الـCS6 او الفاينل كت

ما اعتقد انك راح تواجه مشكلة في تنصيب الـ10.6 مثلاً كـ نظام افتراضي
لأن البرنامج هو اللي راح يتكفل بالتنصيب و تثبيت التعريفات المطلوبة و ما إلى ذلك

مشاهدة المشاركة الأصلية
Black Power
SPOILER:

وهنا كذلك نسخة 10.6.7 جاهزه للتنصيب لكنها على موقع archive.org لو حبيت تجربها

https://archive.org/details/osx-10.6.7-dvd

مع الاسف النسخة يمكن معطوبة من الارشيف بحاول اطبق الشرح مجدداً جزاك الله خير

بخصوص لماذا لا استعمل الوهمي ؟ السبب ضعف امكانيات الجهاز ! لا يمكن ان يتحمل عدة انظمة ! جهاز منذ عام 2011 من الجيد انه يعمل الان و لله الحمد نسخ فوتوشوب CS 6 لا تعمل الا على انظمة مثل 10.7 و 8 و 9 و 10 تقريباً.
انا شفت لك رد عندك نسخة كاملة من برنامج المحاكي الوهمي ؟ هل عندك نسخة كاملة و نظيفة وآمن استخدامها من فاينل كت برو ؟ انا اتخوف من استخدام البرامج المفعلة مسبقاً ان تكون محملة بفايروسات او برمجيات قد تضر الحاسوب للاسف
Version 10.4.10

التوقيع
لا اله الا الله
SPOILER:

SPOILER:

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد

Norway غير متصل  
Yes No

قديم 16-10-2020, 11:10 PM #7
Black Power
مشارك

SPOILER:
مشاهدة المشاركة الأصلية
Norway

بخصوص الجهاز
v
v

SPOILER:
طيب ليش ما ترقّي الجهاز أفضل؟ أنا جهازي early 2011 ماك بوك برو و أموري ماشية تمام
كل اللي سويته بدلت الهاردسك بواحد أفضل (ليس ssd لكن ناوي اركب ssd لسرعة أكثر)
و ايضاً استبدلت الرام تبع الجهاز و أضفت له 16 جيجا رام ( 8 جيجا كافي جداً ), و اضطررت في السابق لإستبدال البطارية

و جميع البرامج شغاله معاي تمام فاينل كت برو و الفوتوشوب (اللي عندي إصدار الـCC 2018)
و أضف إلى ذلك برنامج الأنظمة الوهمية Parallel Desktop و برامج عديدة ما واجهت معاها أي مشكلة

الأهم هو ترقية العناصر الممكن ترقيتها بالجهاز, الرام و ايضاً الهارد يكون ssd و راح تحس بفارق كبير
السيئة الوحيدة عدم القدرة على تثبيت الأنظمة الأحدث من الماك OS لكن بالإمكان التغلب على هالمشكلة ايضاً

ايضاً ممكن تحتاج لتنظيف المروحة الداخلية بالجهاز, لرفع أداء المروحة و تبريد الجهاز بشكل أفضل
و بالتالي يكون أداء الجهاز سلس أكثر, قد تحتاج لتغيير الثيرمال الخاص بالمعالج لكن هذي تحتاج إلى فني كمبيوتر يفك المعالج و ينظفه و يركب ثيرمال جديد
الثيرمال هي مادة تمتص الحرارة من المعالج و تنقلها مباشرة للمبرّد المربوط بالمروحة, و هو يكون موجود في الجهاز من أول
لكن مع الاستخدام و مع الحرارة الثيرمال تنتهي صلاحيته و يصبح بلا فائدة (ينشف)
لذلك تغيير الثيرمال أو تجديده بمعنى أصح يساعد على رفع كفاءة المعالج بشكل محسوس

\

بخصوص البرامج
v
v

SPOILER:
إي نعم أملك رابط لنسخة الأنظمة الوهمية Parallel Desktop و شغالة تمام لغاية الآن
ايضاً قبل فترة حملت نسخة للفاينل كت برو 10.3.4 وشغاله تمام لكن عيبها انها أقدم من الاصدارات الحديثه, الاصدارات الحديثه فيها مميزات و إمكانيات أكثر لكنها تتطلب نظام أعلى من النظام اللي أنا عليه حالياً
لذلك اضطررت لتحميل النسخة المذكورة لكنها شغاله معاي تمام إلا في تصدير ملفات الفيديو, واجهت مشكلة و الحل كان بحذف و استبدال احد ملفات النظام, الموضوع معقد شوي لكن في الأخير قدرت اصدر الفيديو من الفاينل كت

Black Power غير متصل  
1 Yes No

قديم 16-10-2020, 11:52 PM كاتب الموضوع #8
Norway
Xbox Elite Team

الصورة الرمزية Norway

Xbox Icon رد: نظام تشغيل 10.9.5 و الطرق المتوفرة لتحميله

مشاهدة المشاركة الأصلية
Black Power
SPOILER:

بخصوص الجهاز
v
v

SPOILER:
طيب ليش ما ترقّي الجهاز أفضل؟ أنا جهازي early 2011 ماك بوك برو و أموري ماشية تمام
كل اللي سويته بدلت الهاردسك بواحد أفضل (ليس ssd لكن ناوي اركب ssd لسرعة أكثر)
و ايضاً استبدلت الرام تبع الجهاز و أضفت له 16 جيجا رام ( 8 جيجا كافي جداً ), و اضطررت في السابق لإستبدال البطارية

و جميع البرامج شغاله معاي تمام فاينل كت برو و الفوتوشوب (اللي عندي إصدار الـCC 2018)
و أضف إلى ذلك برنامج الأنظمة الوهمية Parallel Desktop و برامج عديدة ما واجهت معاها أي مشكلة

الأهم هو ترقية العناصر الممكن ترقيتها بالجهاز, الرام و ايضاً الهارد يكون ssd و راح تحس بفارق كبير
السيئة الوحيدة عدم القدرة على تثبيت الأنظمة الأحدث من الماك OS لكن بالإمكان التغلب على هالمشكلة ايضاً

ايضاً ممكن تحتاج لتنظيف المروحة الداخلية بالجهاز, لرفع أداء المروحة و تبريد الجهاز بشكل أفضل
و بالتالي يكون أداء الجهاز سلس أكثر, قد تحتاج لتغيير الثيرمال الخاص بالمعالج لكن هذي تحتاج إلى فني كمبيوتر يفك المعالج و ينظفه و يركب ثيرمال جديد
الثيرمال هي مادة تمتص الحرارة من المعالج و تنقلها مباشرة للمبرّد المربوط بالمروحة, و هو يكون موجود في الجهاز من أول
لكن مع الاستخدام و مع الحرارة الثيرمال تنتهي صلاحيته و يصبح بلا فائدة (ينشف)
لذلك تغيير الثيرمال أو تجديده بمعنى أصح يساعد على رفع كفاءة المعالج بشكل محسوس

\

بخصوص البرامج
v
v

SPOILER:
إي نعم أملك رابط لنسخة الأنظمة الوهمية Parallel Desktop و شغالة تمام لغاية الآن
ايضاً قبل فترة حملت نسخة للفاينل كت برو 10.3.4 وشغاله تمام لكن عيبها انها أقدم من الاصدارات الحديثه, الاصدارات الحديثه فيها مميزات و إمكانيات أكثر لكنها تتطلب نظام أعلى من النظام اللي أنا عليه حالياً
لذلك اضطررت لتحميل النسخة المذكورة لكنها شغاله معاي تمام إلا في تصدير ملفات الفيديو, واجهت مشكلة و الحل كان بحذف و استبدال احد ملفات النظام, الموضوع معقد شوي لكن في الأخير قدرت اصدر الفيديو من الفاينل كت

بارك الله فيك صديقي وش اصدارات النظام الي تشتغل عليها النسخة الي عندك من فاينل كت برو و هل تعلم من اين يمكن تحميل نسخ كاملة مثلها و نظيفة بدون مشاكل ؟ انا فعلاً عندي جهاز ثاني من ابل. طراز 2020 لكن بداية 2011 اعتقد انه افضل و مريح خصوصاً به منفذ اقراص مرنة
الهاردديسك رقيته SSD وتحسن الاداء لكن RAM ماعندي خبرة فيه وش يناسبه ووش لا. الشركة تقول حدك 8GB ! و 16GB مدري اذا ممكن الترقية لها بتكلفة بسيطة جداً ؟ الجهاز زر Shift اليسار فيه مرتفع و خارج من مكانه و عجزت اصلحه رغم انها مشكلة شائعة في هذا الطراز . ايضاً حرارة الجهاز دائماً مرتفعة و صوت المراوح واضح جداً ؟.
ومع ذلك هو جهازي المفضل حتي الان ! تخيل ان كرت الشاشة فقط 256MB
Final Cut Pro النسخة الي سالتك عنها باذن الله بثبتها على الجهاز الثاني لكن مكتوب ان حتي اصدر 4K احتاج 16GB RAM !!! ؟.
الموضوع هذا يؤرقني قليلاً لان نسخة 2011 وقت احط اصدار الفيديو 4K البرنامج يسوي كراش و يخرج من تلقاء نفسه !
مايهمني وقت التصدير يهمني ان الفيديو يتصدر بنجاح.
برنامج الانظمة الوهمية الي ذكرته ماعندي خبرة فيه و مااعرف وش مميزاته وفرقه عن VirtualBox ؟ بارك الله فيك ماقصرت

التوقيع
لا اله الا الله
SPOILER:

SPOILER:

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد

Norway غير متصل  
Yes No

قديم 17-10-2020, 04:22 PM #9
Black Power
مشارك

مشاهدة المشاركة الأصلية
Norway

وإياك كذلك , للأمانة ما عندي خلفية عن الأنظمة اللي تدعمها النسخة لكن حملتها لأنها كانت متوفرة في أحد مواقع التورنت و تدعم نظامي الحالي 10.13.6 فما كان عندي خيارات أخرى

بالنسبة للرام أنا اخذتها من هذا الموقع OWC فقط حدد نوع جهازك و هو يعطيك القطع الملائمة للجهاز, و من تجربة منتجاتهم كويسة, لكن ممكن تشوف مواصفات الرام المناسب لجهازك و تبحث عن بدائل اخرى تكون بالمواصفات نفسها, وما عليك من أن الجهاز ما يدعم أكثر من 8 في البداية قرأت هالمعلومة لكن اتضح ان الجهاز يقبل حتى 16 جيجا رام

أما بالنسبة للحرارة مثل ما ذكرت لك في ردي السابق توجد أكثر من طريقة للتقليل من حرارة الجهاز, احياناً مجرد تنظيف المروحة ممكن يقلل (نسبياً) من حرارة الجهاز, مثلك كنت أعاني من هالمشكلة و مازلت حتى الآن لكن بشكل أقل, حاول تنظف الجهاز من الداخل كل بين شهرين أو ٣ و ايضاً الثيرمال بيست مع تغييره بتلاحظ فرق, هالجهاز يحتاج فريزر

برنامج الأنظمة الوهمية اللي استخدمه ما يفرق كثير عن الـVirtualBox لكن كإستخدام أحس انه اسهل, واجهة البرنامج و إضافة الأنظمة و ما إلى ذلك بسيطة و سهلة و غير معقدة (بإعتقادي) مثل الـVirtualBox

Black Power غير متصل  
1 Yes No

قديم 17-10-2020, 05:37 PM كاتب الموضوع #10
Norway
Xbox Elite Team

الصورة الرمزية Norway

مشاهدة المشاركة الأصلية
Black Power
وإياك كذلك , للأمانة ما عندي خلفية عن الأنظمة اللي تدعمها النسخة لكن حملتها لأنها كانت متوفرة في أحد مواقع التورنت و تدعم نظامي الحالي 10.13.6 فما كان عندي خيارات أخرى

بالنسبة للرام أنا اخذتها من هذا الموقع OWC فقط حدد نوع جهازك و هو يعطيك القطع الملائمة للجهاز, و من تجربة منتجاتهم كويسة, لكن ممكن تشوف مواصفات الرام المناسب لجهازك و تبحث عن بدائل اخرى تكون بالمواصفات نفسها, وما عليك من أن الجهاز ما يدعم أكثر من 8 في البداية قرأت هالمعلومة لكن اتضح ان الجهاز يقبل حتى 16 جيجا رام

أما بالنسبة للحرارة مثل ما ذكرت لك في ردي السابق توجد أكثر من طريقة للتقليل من حرارة الجهاز, احياناً مجرد تنظيف المروحة ممكن يقلل (نسبياً) من حرارة الجهاز, مثلك كنت أعاني من هالمشكلة و مازلت حتى الآن لكن بشكل أقل, حاول تنظف الجهاز من الداخل كل بين شهرين أو ٣ و ايضاً الثيرمال بيست مع تغييره بتلاحظ فرق, هالجهاز يحتاج فريزر

برنامج الأنظمة الوهمية اللي استخدمه ما يفرق كثير عن الـVirtualBox لكن كإستخدام أحس انه اسهل, واجهة البرنامج و إضافة الأنظمة و ما إلى ذلك بسيطة و سهلة و غير معقدة (بإعتقادي) مثل الـVirtualBox

فعلاً الجهاز يحتاج فريزر جداً حرارته مرعبة ! احياناً اخشي ان ينفجر من شدة الحرارة لهذا السبب اخذت له مروحة لاب توب فيها اربع مرواح صوتها مزعج لكن هذا جهازي المفضل جداً ولا يمكن ان ابيعه او اتخلص منه. ممكن اخزنه لكن اخشي بطاريته تنفجر يحتاج لي ابحث يوماً ما عن طريقة آمنة لتخزينه بدون استعمال
انا عثرت على هذه الرامات صحيح سعرها مرتفع جداً لكن هل تفرق بالاداء لاحقاً ؟ مكتوب ان الSSD هو الي يفرق يعني 8GB رام و هاردديسك SSD يعطون اداء افضل من 16GB رام و هاردديسك HDD ؟
بخصوص فاينل كت برو اعتقد سوف اقوم بانشاء موضوع منفصل من اجله لاحتياجي الشديد له و عدم عثوري على نسخة تعمل مع اخر تحديث للماك الي هو رقم 10.15.7 ! جداً محتاج البرنامج مع الاسف ! مع الاسف التورنت مقفل عندي و مايمديني احمل منه لكن يمديني اتابع فقط و الريل ديبريد البنك يرفض الدفع لهم ! الابواب كلها مغلقة للتحميل و شراء نسخة الطالب ممكن لكن الحين ماعندي احد يدرس في الجامعة لكن ابن صديق لي في الثانوية و عنده بطاقة طالب و ماعندي علم اذا يشمله العرض او لا و لا كان اخذت الحزمة عن طريق بطاقته
بارك الله فيك صديقي اتعبتك معاي

التوقيع
لا اله الا الله
SPOILER:

SPOILER:

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER

سبحان الله و لله الحمد

Norway غير متصل  
Yes No

قديم 17-10-2020, 09:56 PM #11
Black Power
مشارك

SPOILER:
مشاهدة المشاركة الأصلية
Norway

الله وكيلك أحياناً اوقف قبال المكيف وأظل رافع اللابتوب عشان يبرد
بالنسبة للرامات اللي وضعت الرابط تبعها ممتازة جداً لكن تأكد ان التردد هو الخاص بجهازك
اضغط على علامة التفاحة في البار العلوي واختر System Preferences
راح تلاقي معلومات الرام كالتالي مثلاً

كود:
16 GB 1333 MHz DDR3
تأكد ان التردد واللي هو 1333 في حالتي انا مثلاً يكون مطابق للرامات اللي راح تشتريها و ايضاً تكون من نوع DDR3 اللي وضعت رابطها هي من النوع DDR3 فعلاً لكن التردد تبعها 1600

الرامات مفيدة جداً في حال كنت تشتغل على أكثر من برنامج أو في حالتك مثلاً العمل على الفاينل كت, حيث أن جميع الملفات او البرامج المستخدمة يتم تخزينها بشكل مؤقت على الرام لأنها اسرع في معالجة البيانات, فـ كل ما كنت فاتح برامج أكثر او استخدمت برامج استهلاكها عالي للرام راح يسبب ضغط ويصير الرام يرجع بعض الملفات بشكل مؤقت على الهاردسك و يسوي معالجة حسب الأولوية

لذلك زيادة الرام مفيدة, تنفعك في حال احتجت لتنفيذ عمليات كبيرة كتصدير الملفات من الفاينل كت على سبيل المثال, و ما إلى ذلك, بحيث ما تاخذ كل مساحة الرام و تقدر تشتغل على أكثر من برنامج في نفس الوقت, و طبعاً مع الـSSD راح يعطيك أداء أفضل بكثير أضعاف الأداء للـHDD

أنا مشترك في قروب تليقرام, خاص بالفاينل كت برو, راح ارسل لك الرابط على الخاص
القروب دخلته للفائدة و يوجد فيه أشخاص خبرة في الفاينل كت ممكن تلاقي طلبك عندهم

دمت بخير أخي

Black Power غير متصل  
1 Yes No

قديم 17-10-2020, 11:26 PM كاتب الموضوع #12
Norway
Xbox Elite Team

الصورة الرمزية Norway

مشاهدة المشاركة الأصلية
Black Power
SPOILER:

الله وكيلك أحياناً اوقف قبال المكيف وأظل رافع اللابتوب عشان يبرد
بالنسبة للرامات اللي وضعت الرابط تبعها ممتازة جداً لكن تأكد ان التردد هو الخاص بجهازك
اضغط على علامة التفاحة في البار العلوي واختر System Preferences
راح تلاقي معلومات الرام كالتالي مثلاً

كود:
16 GB 1333 MHz DDR3
تأكد ان التردد واللي هو 1333 في حالتي انا مثلاً يكون مطابق للرامات اللي راح تشتريها و ايضاً تكون من نوع DDR3 اللي وضعت رابطها هي من النوع DDR3 فعلاً لكن التردد تبعها 1600

الرامات مفيدة جداً في حال كنت تشتغل على أكثر من برنامج أو في حالتك مثلاً العمل على الفاينل كت, حيث أن جميع الملفات او البرامج المستخدمة يتم تخزينها بشكل مؤقت على الرام لأنها اسرع في معالجة البيانات, فـ كل ما كنت فاتح برامج أكثر او استخدمت برامج استهلاكها عالي للرام راح يسبب ضغط ويصير الرام يرجع بعض الملفات بشكل مؤقت على الهاردسك و يسوي معالجة حسب الأولوية

لذلك زيادة الرام مفيدة, تنفعك في حال احتجت لتنفيذ عمليات كبيرة كتصدير الملفات من الفاينل كت على سبيل المثال, و ما إلى ذلك, بحيث ما تاخذ كل مساحة الرام و تقدر تشتغل على أكثر من برنامج في نفس الوقت, و طبعاً مع الـSSD راح يعطيك أداء أفضل بكثير أضعاف الأداء للـHDD

أنا مشترك في قروب تليقرام, خاص بالفاينل كت برو, راح ارسل لك الرابط على الخاص
القروب دخلته للفائدة و يوجد فيه أشخاص خبرة في الفاينل كت ممكن تلاقي طلبك عندهم

دمت بخير أخي

هنا كامل مواصفات الجهاز ! فعلاً قبل كنت اضعه على طرف الطاولة كمحاولة يائسة لتخفيض الحرارة اعتقد هو الاصدار الوحيد الذي يعاني من تلك المشكلة
جميل جداً الاهتمام بالفاينل كت برو ووجود قروبات له عكس السابق بالتوفيق لك

التوقيع
لا اله الا الله
SPOILER:

SPOILER:

SPOILER:
MacBook Pro "15 OS X

SPOILER:
Closed All SPOILER