(2) أخطاء في الحمية وكمال الاجسام والصحة بشكل عام (لقد نجحت!)
banner
2020-07-06 , 03:01 مساءً
Not Mad’s Avatar
Not Mad

مشارك

Not Mad
يا جماعة انا بدأت انشف قبل 5 شهور ونزلت من 75 كيلو الى 57 وطولي 172
باقي شوي دهون في منطقة البطن بس خلاص طز , ببدا اضخم
لان طفشت وانا احاول فيها الصراحة وما بتروح

المهم مني عارف كيف ابدا التضخيم
الا اعرفه اكل سعرات اكثر من الا احتاجه ب 500 سعرة
والبروتين يكون 2.2 لكل كيلوا
واسوي تمارين

بس مني عارف ايش نوع التمارين الا اسويها !!!
دخلت اليوتيوب والقى انواع كثير
chest workout
leg workout
abs workout
back workout
full body workout

ايش الي المفترض اسويه ؟؟؟؟
انا بس ابغى الصدر والظهر يعرضوا شوي , والباي والتراي يكبرو شوي
وصلى الله وبارك , ما ابغى اوصل لمستويات فووق واجسام اسطورية

والتمارين في البيت فقط
للاسف جربت الجيم كثير ايام التنشيف والكارديو وما التزمت ولا مرة
خليني اجرب في البيت واشوف اذا حلتزم كمان ولا لا
2020-07-06 , 03:01 مساءً
2020-07-07 , 09:07 صباحاً
suhaib5’s Avatar
suhaib5

مبدع

suhaib5
هل اذا اكلت كثير من فواكه في يوم راح يخرب تنزيل الوزن ؟؟

وكم ادنى مدة افضل اسوي تمارين في البيت؟
لان عندي تطبيق حملته اسمه تطبيق انقاص الوزن، و بداية الايام من تطبيق تمارين ياخذ تقريبا مدة 5 دقايق في يوم واحد بالنسبة للمبتدئين وانا لياقتي ضعيفة جدا
وحاليا وزني 98 وطولي 169 وان شاء الله هدفي انزله الى وزن 75 خلال نص سنة ان امكن

وش نصايحكم في تنزيل الوزن كـ مبتدئ في هذه الامور ؟
2020-07-07 , 09:07 صباحاً
2020-07-08 , 05:04 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
Linksys899 كتب:
عندي سؤال الحين المعروف عشان تنقص وزنك تاكل اقل من احتياجك اليومي تمام ، طيب لو اكلي كله مطاعم وحاسب سعراتي صح واتمرن مقاومه هل الوزن بينزل ؟

ينزل لكن صحياً الافضل تهتم بالماكروز والقيم الغذائيه للوجبات وما يكون كامل تركيزك فقط على مجموع السعرات
2020-07-08 , 05:04 مساءً
2020-07-08 , 05:13 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
Not Mad كتب:
يا جماعة انا بدأت انشف قبل 5 شهور ونزلت من 75 كيلو الى 57 وطولي 172
باقي شوي دهون في منطقة البطن بس خلاص طز , ببدا اضخم
لان طفشت وانا احاول فيها الصراحة وما بتروح

المهم مني عارف كيف ابدا التضخيم
الا اعرفه اكل سعرات اكثر من الا احتاجه ب 500 سعرة
والبروتين يكون 2.2 لكل كيلوا
واسوي تمارين

بس مني عارف ايش نوع التمارين الا اسويها !!!
دخلت اليوتيوب والقى انواع كثير
chest workout
leg workout
abs workout
back workout
full body workout

ايش الي المفترض اسويه ؟؟؟؟
انا بس ابغى الصدر والظهر يعرضوا شوي , والباي والتراي يكبرو شوي
وصلى الله وبارك , ما ابغى اوصل لمستويات فووق واجسام اسطورية

والتمارين في البيت فقط
للاسف جربت الجيم كثير ايام التنشيف والكارديو وما التزمت ولا مرة
خليني اجرب في البيت واشوف اذا حلتزم كمان ولا لا

التمرين لازم يكون لكامل عضلات الجسم وبإمكانك تخصص يوم لكل مجموعه عضليه او تلعب شامل لكل عضلات الجسم وطبعاً كون تمرينك بوزن الجسم وراح تشغل مجموعه عضليه كبيره جسمك راح يستهلك طاقه اكبر ف ضروري التغذيه عندك تكون مناسبه لتمارينك

التمارين المنزليه كثيره وسبق وادرجت بعض الحسابات بالمشاركات الاخيره بنفس الموضوع وكذلك عندك حلقة جم من غير جم من برنامج خواطر انصحك تشوفها، ممكن تبحث عن الكتاب لنفس البرنامج وفيه راح تلقى معلومات عن التغذيه ممكن تفيدك
2020-07-08 , 05:13 مساءً
2020-07-08 , 05:27 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
suhaib5 كتب:
هل اذا اكلت كثير من فواكه في يوم راح يخرب تنزيل الوزن ؟؟

وكم ادنى مدة افضل اسوي تمارين في البيت؟
لان عندي تطبيق حملته اسمه تطبيق انقاص الوزن، و بداية الايام من تطبيق تمارين ياخذ تقريبا مدة 5 دقايق في يوم واحد بالنسبة للمبتدئين وانا لياقتي ضعيفة جدا
وحاليا وزني 98 وطولي 169 وان شاء الله هدفي انزله الى وزن 75 خلال نص سنة ان امكن

وش نصايحكم في تنزيل الوزن كـ مبتدئ في هذه الامور ؟

الفواكه بالاخير تعتبر سكر وكثرتها ممكن يكون سبب لبطء نزول الوزن .. اذا كانت عندك مشاكل بعد اكل الفواكه مثل التعب والخمول والجوع وفتح الشهيه ممكن يكون الافضل التقليل منها او تركها

الافضل التمارين المنخفضه بالشده وما يكون فيها قفز وجري، ابحث عن تمارين لو امباكت وهذا مقطع للتوضيح

https://www.youtube.com/watch?v=OW4LbDPWGoo

اذا ودك تنزل وزنك بدون رياضه - المشي لا تعتبره رياضه - وتستخدم دهون جسمك كمصدر رئيسي للطاقه طول اليوم حتى اثناء النوم انصحك بالكيتو والصيام المتقطع، اغلب الظن تلقائياً لما تبدأ تطبق الكيتو راح تطبق الصيام المتقطع من غير ما تحس لإن احساسك بالجوع بيكون شبه مختفي
2020-07-08 , 05:27 مساءً
2020-07-08 , 10:04 مساءً
Not Mad’s Avatar
Not Mad

مشارك

Not Mad
الكيتو رجيم غير انساني ولا يليق بشخص مشغول طول اليوم
ينفع للشخص الفاضي الا ما عنده يفكر غير كيف ياكل وينزل وزنه
2020-07-08 , 10:04 مساءً
2020-07-09 , 05:51 صباحاً
suhaib5’s Avatar
suhaib5

مبدع

suhaib5
كولا زيرو كتب:
الفواكه بالاخير تعتبر سكر وكثرتها ممكن يكون سبب لبطء نزول الوزن .. اذا كانت عندك مشاكل بعد اكل الفواكه مثل التعب والخمول والجوع وفتح الشهيه ممكن يكون الافضل التقليل منها او تركها

الافضل التمارين المنخفضه بالشده وما يكون فيها قفز وجري، ابحث عن تمارين لو امباكت وهذا مقطع للتوضيح

اذا ودك تنزل وزنك بدون رياضه - المشي لا تعتبره رياضه - وتستخدم دهون جسمك كمصدر رئيسي للطاقه طول اليوم حتى اثناء النوم انصحك بالكيتو والصيام المتقطع، اغلب الظن تلقائياً لما تبدأ تطبق الكيتو راح تطبق الصيام المتقطع من غير ما تحس لإن احساسك بالجوع بيكون شبه مختفي

تمام
يعطيك العافية
2020-07-09 , 05:51 صباحاً
2020-07-09 , 09:43 صباحاً
ابو الخل’s Avatar
ابو الخل

مبدع

ابو الخل
Not Mad كتب:

واضح انك فاهم الكيتو غلط

ممكن اعرف ليه ؟
2020-07-09 , 09:43 صباحاً
2020-07-09 , 10:20 صباحاً
Not Mad’s Avatar
Not Mad

مشارك

Not Mad
ابو الخل كتب:
واضح انك فاهم الكيتو غلط

ممكن اعرف ليه ؟

اغلب الممنوعات في الرجيم هي منتجات الانسان الطبيعي يستهلكها بشكل يومي
غير التعب الا يكون في الفترة الاولى من ممارسة الرجيم
وتضطر تسحب او تحضر تسلم وتمشي في مناسبات كثير عشان ما تطلع من الكيتو
ولو خويانك طالعين يتعشوا عندك خيارين يا انهم يكونو عارفين وضعك وتغثهم في اختيار المطاعم
او يروحوا اي مطعم غير مناسب للكيتو وانت تسحب او تروح معاهم وتطلع من الكيتو .......

والفرق في تنزيل الوزن الا بينه وبين باقي انواع الرجيم مهوو فرق كبير اذا وجد فرق اصلا
وانا متأكد انه فيه دراسة عن الا يسحبوا من الكيتو اكثر من الا يتبعوه

واخر شيء انه الكيتو ما ينفع يكون نظام رجيم تتبعه طول حياتك
والرجيم حق ابو كم شهر هذا اشوفه انه فاشل
الرجيم لازم يكون نظام خلاص تتبعه طول حياتك
2020-07-09 , 10:20 صباحاً
2020-07-09 , 11:29 صباحاً
ابو الخل’s Avatar
ابو الخل

مبدع

ابو الخل
Not Mad كتب:
اغلب الممنوعات في الرجيم هي منتجات الانسان الطبيعي يستهلكها بشكل يومي
غير التعب الا يكون في الفترة الاولى من ممارسة الرجيم
وتضطر تسحب او تحضر تسلم وتمشي في مناسبات كثير عشان ما تطلع من الكيتو
ولو خويانك طالعين يتعشوا عندك خيارين يا انهم يكونو عارفين وضعك وتغثهم في اختيار المطاعم
او يروحوا اي مطعم غير مناسب للكيتو وانت تسحب او تروح معاهم وتطلع من الكيتو .......

والفرق في تنزيل الوزن الا بينه وبين باقي انواع الرجيم مهوو فرق كبير اذا وجد فرق اصلا
وانا متأكد انه فيه دراسة عن الا يسحبوا من الكيتو اكثر من الا يتبعوه

واخر شيء انه الكيتو ما ينفع يكون نظام رجيم تتبعه طول حياتك
والرجيم حق ابو كم شهر هذا اشوفه انه فاشل
الرجيم لازم يكون نظام خلاص تتبعه طول حياتك

انا مسوي كيتو من بعد رمضان ونزلت 12 كيلو ولله الحمد ولا تعبت ولا شي :2:

اصلا هو وجبه وحده باليوم وابشرك اذا جا وقت الوجبه ما اكون جوعان بس لازم اكل :2:

فمادري وشلون ما يصلح للشخص المشغول بالعكس مناسب جدا

وبخصوص المناسبات والمطاعم اتوقع مافيه مناسبه او مطعم مايكون فيه لحم او دجاج :2:

وانا ماراح اجلس عليه طول العمر اذا وصلت الوزن المثالي ببدا اخفف منه واذا شفت وزني زاد كيلوين او ثلاثه رجعت له ونزلتها وكذا اشوف اني وسط لا حرمت نفسي ولا خربتها :2:
2020-07-09 , 11:29 صباحاً
2020-07-10 , 01:43 مساءً
suhaib5’s Avatar
suhaib5

مبدع

suhaib5
كولا زيرو كتب:

عندي سؤال

انا قطعت مقليات وسكريات والرز الابيض والخبز الابيض ومكرونة
اهلي اكثر من مرة يقولولي ان عادي اذا اكلت مرة في اسبوع بدال ما اقطعهم

هل تشوف عادي مايضر يوم واحد في الاسبوع بدال مااقطعهم بكامل ؟
2020-07-10 , 01:43 مساءً
2020-07-11 , 09:20 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
suhaib5 كتب:
عندي سؤال

انا قطعت مقليات وسكريات والرز الابيض والخبز الابيض ومكرونة
اهلي اكثر من مرة يقولولي ان عادي اذا اكلت مرة في اسبوع بدال ما اقطعهم

هل تشوف عادي مايضر يوم واحد في الاسبوع بدال مااقطعهم بكامل ؟

مايضر الا اذا كنت كيتو او اذا كان جسمك مايتقبل
لاحظ جسمك واستجابته وراح تعرف الوجبات المناسبه لك وماتخليك تحس بالجوع والخمول
2020-07-11 , 09:20 مساءً
2020-07-11 , 09:24 مساءً
كولا زيرو’s Avatar
كولا زيرو

مبدع

كولا زيرو
Not Mad كتب:

لما كنت اطبق الكيتو اوصل معاه 24 ساعه بدون اي وجبه ولا حتى سناك وطبعاً بدون لا تعب ولا كسل ولا خمول وكنت اشتغل واتحرك بشكل طبيعي جداً وحتى احياناً انسى الوجبه واتأخر عليها

عن اي كيتو تتكلم ؟ ياريت تعطينا تجربتك
2020-07-11 , 09:24 مساءً
2020-08-28 , 05:25 صباحاً
khaaleeed’s Avatar
khaaleeed

مشارك

khaaleeed
مساء الخير ي اخوان .

طبعا انا اشتركت في نادي ( وقت اللياقة ) ولي ٤ ايام اروح كارديو حق ساعة + اسبح واحرك ع البيت .

الصراحة ما اعرف الا موضوع السعرات والحرارية اما غير كذا مش فاهم حاجة (:

انا ودي العب حديد بس ماني عارف كيف و متى ابدأ وما اعرف طريقة التمارين . يعني الوضع لخبطة اكثر شي .

لان مرة مشيت ع الكارديو وكنت احرق سعرات لين نحفت بسرعة بس الجسم صار فيه ترهلات . وحتى وجهي صار كألنه هيكل . خسارة الوزن كانت من ٨٥ الى ٦٧.

والحين رجع وزني ٨٣ ولاكن حاليا زي ما قلت ما اعرف الا كارديو وحرق سعرات بس في نفي الوقت خايف من الترهلات وما اعرف اي شي ل نظام الحديد .

ولا من الاساس انا ودي في كارديو و حديد عشان اخسر وزن و اكسب عضلات . بحيث اوازن جسمي وامشي في الطريق الصحيح بس الي يعيقني . ما اعرف ايش التمارين وكيف ابدأ و و و كل شي .

اتمنى احد يفهمني كيف ابدا في النادي حاليا . لان ودي اوازن بين الحديد و الكارديو . ايش التمارين . وايش موضوع البروتين ؟

(ما عندي مشكلة اتحمل الجوع وموضوع السعرات )

بارك الله فيكم
2020-08-28 , 05:25 صباحاً
2020-09-01 , 11:56 صباحاً
MGS 1234’s Avatar
MGS 1234

بارز

MGS 1234
khaaleeed كتب:
مساء الخير ي اخوان .

طبعا انا اشتركت في نادي ( وقت اللياقة ) ولي ٤ ايام اروح كارديو حق ساعة + اسبح واحرك ع البيت .

انا ودي العب حديد بس ماني عارف كيف و متى ابدأ وما اعرف طريقة التمارين . يعني الوضع لخبطة اكثر شي .

لان مرة مشيت ع الكارديو وكنت احرق سعرات لين نحفت بسرعة بس الجسم صار فيه ترهلات . وحتى وجهي صار كألنه هيكل . خسارة الوزن كانت من ٨٥ الى ٦٧.

والحين رجع وزني ٨٣ ولاكن حاليا زي ما قلت ما اعرف الا كارديو وحرق سعرات بس في نفي الوقت خايف من الترهلات وما اعرف اي شي ل نظام الحديد .

ولا من الاساس انا ودي في كارديو و حديد عشان اخسر وزن و اكسب عضلات . بحيث اوازن جسمي وامشي في الطريق الصحيح بس الي يعيقني . ما اعرف ايش التمارين وكيف ابدأ و و و كل شي .

اتمنى احد يفهمني كيف ابدا في النادي حاليا . لان ودي اوازن بين الحديد و الكارديو . ايش التمارين . وايش موضوع البروتين ؟

بارك الله فيكم

مايبغالها روح عند المدرب واسأله واذا ماتعرف روح الاستقبال وقول لهم وين المدربين طبعا مدرب ضروري يعلمك كيف تتمرن عشان ماتلعب غلط وتضر نفسك بدل ما تستفيد
اول شي في الحديد حتبدأ شامل يعني تلعب كل الاجهزه صدر + ظهر + اكتاف + افخاذ + باي + تراي لمدة اقل شي 3 اسابيع الى شهر بعدها تبدأ جدول كل يوم تمرن عضلة لحالها
يعني تلعب على اجهزة الصدر ويوم اجهزة الظهر ويوم اجهزة الاكتاف و انته ماشي كذا
2020-09-01 , 11:56 صباحاً
2020-09-04 , 02:08 صباحاً
khaaleeed’s Avatar
khaaleeed

مشارك

khaaleeed
MGS 1234 كتب:
مايبغالها روح عند المدرب واسأله واذا ماتعرف روح الاستقبال وقول لهم وين المدربين طبعا مدرب ضروري يعلمك كيف تتمرن عشان ماتلعب غلط وتضر نفسك بدل ما تستفيد
اول شي في الحديد حتبدأ شامل يعني تلعب كل الاجهزه صدر + ظهر + اكتاف + افخاذ + باي + تراي لمدة اقل شي 3 اسابيع الى شهر بعدها تبدأ جدول كل يوم تمرن عضلة لحالها
يعني تلعب على اجهزة الصدر ويوم اجهزة الظهر ويوم اجهزة الاكتاف و انته ماشي كذا

يعطيك العافية ع الافادة .

بس انا عندي احساس ان بكذا راح يجيني شد في الجسم كامل ويمكن اكون منوم في الغرفة :33: ههههه

+

يعني قصدك اول شي اروح اكلم المدرب واشوف التوجيهات الي يقولي عليها وبعد كذا اروح اتمرن ع كل جهاز مثلا ؟ ولا جهاز واحد ل نوع معين لين اخلص شامل الجسم زي ما قلت انت .

وب النسبة للتمارين كم مرة ؟؟ 5 او 8 ولا 10 مرات لكل تمرين لو جهاز ؟

حاليا حدخل الاسبوع الثاني وما غير شغال كارديو وحصص . عشان اللياقة و الحمد الله لياقتي اتحسنت كثييير عن قبل لاكن مع كل حصة او كارديو لازم تجي الام في العضلة وتستمر يومين اقل شي . سواء في الفخذ او البطن او الصدر و الصراحة هذا الشي الوحيد الي مزعجني لاكن الشكوى لله :25:
2020-09-04 , 02:08 صباحاً
2020-09-04 , 01:53 مساءً
MGS 1234’s Avatar
MGS 1234

بارز

MGS 1234
khaaleeed كتب:
يعطيك العافية ع الافادة .

بس انا عندي احساس ان بكذا راح يجيني شد في الجسم كامل ويمكن اكون منوم في الغرفة :33: ههههه

+

يعني قصدك اول شي اروح اكلم المدرب واشوف التوجيهات الي يقولي عليها وبعد كذا اروح اتمرن ع كل جهاز مثلا ؟ ولا جهاز واحد ل نوع معين لين اخلص شامل الجسم زي ما قلت انت .

وب النسبة للتمارين كم مرة ؟؟ 5 او 8 ولا 10 مرات لكل تمرين لو جهاز ؟

حاليا حدخل الاسبوع الثاني وما غير شغال كارديو وحصص . عشان اللياقة و الحمد الله لياقتي اتحسنت كثييير عن قبل لاكن مع كل حصة او كارديو لازم تجي الام في العضلة وتستمر يومين اقل شي . سواء في الفخذ او البطن او الصدر و الصراحة هذا الشي الوحيد الي مزعجني لاكن الشكوى لله :25:

الالم والتعب معناه ان العضلات استفادت من التمرين
بالنسبة لسالفة المدرب عشان يعلمك بس كيف تلعب التمرين يعني كيف تشيل الدامبلز وكيف تلعب على الاجهزة الشامل تتمرن على كل الاجهزه تلعب صدر وتلعب ظهر وتلعب اكتاف وتلعب باي وتراي وافخاذ بس اوزان خفيفة يعني 5 كيلو الى 7:5 كيلو لانك انت في الشامل تعتبر انك تهيئ جسمك للتمارين المكثفة تلعب 4 جلسات في 10 عدات لكل تمرين

الله يعافيك
2020-09-04 , 01:53 مساءً
2020-09-04 , 09:46 مساءً
Crysiz’s Avatar
Crysiz

مشارك

Crysiz
khaaleeed كتب:
مساء الخير ي اخوان .

بارك الله فيكم

لو تعرف إنقليزي اقرأ الـFAQ في reddit fitness فيه أجوبة شافية وكافية
أما إذا ما تعرف فعندك يوتيوبرز عرب كويسين مثل أحمد فتنس - فهدنس - أحمد الغامدي وغيرهم الكثير. ابحث في مقاطعهم عن عناوين مثل "كيف أبدأ"، "كيف أضخم أو أنشف (حسب هدفك)"، "برنامج تمرين"..إلخ

https://www.youtube.com/watch?v=yPejSXiIcRk

أنصحك مبدئيًا بجدول لكامل الجسم Full body مثل ما ذكر أخونا فوق عشان تتعود على الرفعات الأساسية مثل السكوات والبنش، وابدأ بهالشيء بأقرب وقت ممكن لأنه مافي ذيك الفايدة من الكارديو لتهيئة جسمك للحديد.. أفضل طريقة عشان تهيّئ جسمك للحديد هي أنك تلعب حديد ببساطة

بالتوفيق يارب
2020-09-04 , 09:46 مساءً
2020-09-12 , 07:54 مساءً
VICTORIA BC’s Avatar
VICTORIA BC

نشيط

VICTORIA BC
ياجماعة انا الحين ماشي على نظام اني اكل اقل من سعراتي + اكل كامل احتياجي من البروتين

فيه شيء غريب يصير مدري طبيعي او لا

اشوف ان الدهون تنزل اقصد شكليا البطن جالس يخف لكن الوزن جالس يزيد ههههههه جاتني صدمة قلت يمكن الميزان خربان وغيرته ونفس الشي

فعليا البطن والخصر فيهن تغيير شكليا حتى الشورتات وسعت شوي لكن الوزن نفسه ويزيد شوي
2020-09-12 , 07:54 مساءً
2020-09-12 , 08:10 مساءً
Econ’s Avatar
Econ

فعال

Econ
VICTORIA BC كتب:
ياجماعة انا الحين ماشي على نظام اني اكل اقل من سعراتي + اكل كامل احتياجي من البروتين

فيه شيء غريب يصير مدري طبيعي او لا

اشوف ان الدهون تنزل اقصد شكليا البطن جالس يخف لكن الوزن جالس يزيد ههههههه جاتني صدمة قلت يمكن الميزان خربان وغيرته ونفس الشي

فعليا البطن والخصر فيهن تغيير شكليا حتى الشورتات وسعت شوي لكن الوزن نفسه ويزيد شوي

يمكن عضلات
جرب تروح فتنس تايم يوم او ٩راوند يوم واحد تجريبي مجاناً اذا ماعندك اشتراك وشيك ميزان الاحترافي حقهم مادري وش يسمونه بس يقيس الدهون والبروتين ويعطونك ورقة تقرير كامل عن نسبة الدهون والبروتين والأجزاء اللي فيها دهون وعضلات
2020-09-12 , 08:10 مساءً