بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام > الإستفسارات والإستشارات
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 30-07-2020, 03:59 PM #41
شرااع المحبه
مبدع

الصورة الرمزية شرااع المحبه

افتراضي رد: اقلقني التفكير بالزواج

مشاهدة المشاركة الأصلية
المهـــند
الفكرة هي نوصله ان الزواج يتم عن ضغوطات، اذا قدر يتزاوج هالضغوطات المفترض مايتزوج، اذا ماقدر يتجاوزها اجل يرضى بالقدر والمكتوب مثلنا ويتزوج ويتحلطم

صعب جدا واحد يتزوج وحده مثل كذا لانه راح يكون مقيد جدا معها خصوصا لو كان متعافي، وراح يجيب لنفسه مسؤولية كبيرة

لكن بالنهاية الموضوع يعتمد على نوع الاعاقة، فيه اعاقات صعب جدا التعايش معها وفيه اعاقات بسيط وسهلة وماتعيق البنت عن الزواج، وبعدين وش راح يستفيد الواحد من الفلوس وهو مقيد مايقدر يتحرك ولايسافر ولا يطلع ومرتبط بانسان بالكامل بانسان معاق، الفلوس مالها قيمه وقتها

الاعاقة تعتبر متوسطة مو شديدة يعني تقدر لو ابتعدت عنه مثلا راح ل استراحة تتعايش تسوي كل شي لكن تحتاج بغض الاشياء في حضوره

بالنسبة لذكري المبلغ لان هي البنت تقدر تصرف على نفسها كانها موظفة ولا مانع من مساعدة الزوج فهل تعتبرها ميزة

التوقيع

شرااع المحبه متصل الآن  
Yes No

قديم 30-07-2020, 10:54 PM #42
المهـــند
مبدع

الصورة الرمزية المهـــند

المهـــند @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
شرااع المحبه
الاعاقة تعتبر متوسطة مو شديدة يعني تقدر لو ابتعدت عنه مثلا راح ل استراحة تتعايش تسوي كل شي لكن تحتاج بغض الاشياء في حضوره

بالنسبة لذكري المبلغ لان هي البنت تقدر تصرف على نفسها كانها موظفة ولا مانع من مساعدة الزوج فهل تعتبرها ميزة

عندي فضول، وش نوع الاعاقة؟

اذا ودك تتكلمين بشكل أفضل الخاص مفتوح لك وبشوف وش اقدر اساعدك فيه بالاستشارات والكلام

التوقيع

California, United States of America

A Computer Scientist and Stack Developer

San Diego State University

المهـــند غير متصل  
0 - 16 Yes No

قديم 30-07-2020, 11:35 PM #43
abuans
متميز

الصورة الرمزية abuans

Talking رد: اقلقني التفكير بالزواج

مشاهدة المشاركة الأصلية
M_ALSABEH
مرحبا ، اهلاً بأعضاء المنتدى ، بالفترة الأخيرة فجأة قعدت افكر بالزواج وأنا توي بشبابي ولكن مشكلتي ان الزواج مايشدني مافيه اي اهتمام له ، فا مأدري هل يبي يتغير تفكيري مستقبلاً او هل اقلق للزواج ولا مايستحق القلق؟
لأني بصراحة مرتاح على وضعي اعزب الآن هل الشباب تجيهم فترة مايفكرون بالزواج؟ لأنه بصراحة ماهوب أقصى طموحي بس وش اللي خلاني افكر مدري جت الفكرة فجأة وعيت تطلع من راسي هل انا طبيعي هل انا مب طبيعي مدري خخخخخخخخخ

انت طبيعي جداً ، اذا امورك مناسبة تزوج وعيش حياتك الأُسرية ،حياة العائلة هي الحياة .

التوقيع
لا تبكي على من حبيت وتركك........... ابكي على من حبك وتركته

abuans غير متصل  
Yes No

قديم 30-07-2020, 11:40 PM #44
Leo Davinci
بارز

الصورة الرمزية Leo Davinci

مشاهدة المشاركة الأصلية
شرااع المحبه
ما ودي افتح مواضيع لان مواضيعي كثيرة

المهم

هل ترون البنت المعاقة ( اعاقة تعتبر متوسطة يعني تطبخ لكن تحتاج الى مثلا النقاب احد يسويها لها و تمشي لكن مثلا ما تمشي كثير مره لكن تقدر تروح الحمام و هالاشياء و ما تقدر تقعد ع الارض لازم كرسي ) فرصها اقل بالزواج من السليمة اللي ما فيها شي ؟ علما ان البنت هذي لديها دخل من التجارة و لكن ليست وظيفة ( التجارة الحرة لا احد يعلم بها الا اهلها تقريبا ) و يعتبر مبلغ كبير نوعا ما يعني مثلا بعد 5 سنوات يكون عندها 4 مليون او 6 ملايين

و عذرا ع تشتيت الموضوع

انا الصراحة ما اعرف عن وضع البنت، لكن صاحبي فيه اعاقة بسيطة زي ماتقولين، مثلا انه يتعب لو جلس عالارض لازم يجلس على كرسي
ولو يمشي يعرج شوي يعني كذا

لكن تزوج ولله الحمد وخلف.
وفي غيره برضو لو انا يسألوني قبل 10 سنين انه فلان ذا ممكن يتزوج؟ بقول لا، لا يورط بنت الناس معاه ..وش له بالزواج خله يهتم بصحته ويحمد ربه انه عايش.
لكن تزوجوا وبعضهم خلفوا وعايشين.

الموضوع يعتمد على ايجاد الشخص المناسب.
اذا هو شايف وضعها وراضي ليش لا.
الموضوع نصيب.

Leo Davinci متصل الآن  
3 - 2 Yes No

قديم 30-07-2020, 11:48 PM #45
عبودات
فعال

الصورة الرمزية عبودات

اعقلها وتوكل وتضبط امورك ان شاء الله

لكن لازم تختار البنت المناسبه ولا مانع من التعارف لو لفتره وجيزه عشان ماتنصدم بالواقع وتكره ام الزواج

استعدادك نفسيا وماديا جاهزيتك لاستقابل مسوليات كبيره

وصدقني اذا توكلت على الله راح تتيسر لك الامور بحيث لاتعلم

عبودات غير متصل  
1 - 4 Yes No

قديم 30-07-2020, 11:53 PM #46
إبراهيم المسلم
فعال

الصورة الرمزية إبراهيم المسلم

مشاهدة المشاركة الأصلية
شرااع المحبه

فيه مكفوفين تزوجوا

ومعاقين تزوجوا

وأمورهم ماشية

الله يسهل أموركم

التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إبراهيم المسلم غير متصل  
7 Yes No

قديم 31-07-2020, 12:17 AM #47
aat765
مشارك

الصورة الرمزية aat765

مشاهدة المشاركة الأصلية
إبراهيم المسلم
فيه مكفوفين تزوجوا

ومعاقين تزوجوا

وأمورهم ماشية

الله يسهل أموركم

صحيح وفيه ناس غير جميلين إطلاقاً تتعجب كيف تزوجوا ! وناس جميلين ولا ينقصهم شيء و لم يستطيعوا الزواج، المسألة توفيق ومودة من الله عز وجل، تأملوا هذه الآية:
(وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)

التوقيع
الغيبة جُهد العاجز

aat765 متصل الآن  
9 Yes No

قديم 31-07-2020, 12:24 AM #48
bury my bones
مبدع

الصورة الرمزية bury my bones

مشاهدة المشاركة الأصلية
المهـــند
شوف

المجتمع السعودي طبيعته مجتمع جمعي، يعني فيه قالب محدد اذا رفضت انك تمشي عليه راح تكون عرضه لاشكاليات كبيرة

الطبيعي ان الزواج يكون خيار وليس اجبار، ناس تختار الزواج لبناء اسرة وناس تختار صناعة محيط اجتماعي بطريقة مختلفة مثلا عبر الصداقة او الاندية الاجتماعية او الخوض في نشاطات اجتماعية

لكن في المجتمعات الجمعية الخيارات محدودة والانسان عليه ان يخضعها لها والدخول في حرب مع المجتمع وتفكيره راح تستنزف الانسان وتخليه سلبي للغاية

لذلك بعطيك عدة تصورات من رؤيتي الخاصة:

1 - الزواج في المجتمعات الجمعية ليس خيارا بل شئ غصب عنك تسويه بمساؤءه وبمحاسنه، لانه الطريقة الوحيدة لصناعة محيط اجتماعي مستقبلا لك، لازم تستثمر بالزواج والاطفال عشان يظل عندك محيط اجتماعي متماسك وماتلقى نفسك وحيد لما توصل منتصف الثلاثينات

2 - الزواج مخاطرة كبيرة لان الزواج مبني على التفاهم وليس على الحب، لكن كمية المسلسلات والافلام شوهت الزواج وأسست تصورات عند البنت والولد ترفع احتمالية الفشل بنسبة كبيرة، الحب مثل الحلى، هو بونص اضافي للعلاقة وليس اساس للعلاقة، التفاهم هو الاساس لان الزواج بالاساس هو شراكة لصناعة عائلة. الحب مثل ماقلت لك بونص

3 - المجتمعات التابعه للمعسكرات الغربية مثل دول الخليج وغيرها تتعرض الان لغسيل ادمغة قوي جدا من الاعلام اليساري الذي يدعم وبقوة تدمير الاسرة بشكلها الحالي، الا لو كانت الاسرة قيز او ليزبين راح تحصلهم يدعمونها وبقوة، لذلك تجد كثيرين من الي تعرضوا لكمية كبيرة من الاعلام لديهم تصورات عن الزواج ممكن تهدمه وتخربه وغير واقعية وغير قابلة للتطبيق

4 - المجتمع ماراح يعاملك كانسان بالغ طالما انك عزابي، المجتمع دائما راح يحط فيك الشك حتى تتزوج وتثبت العكس، هالشئ يولد ضغط كبير راح يروح مع الزواج

5 - بالرغم ان تأثير الاعلام اليساري كبير على الجيل الحالي، الا انك في النهاية راح تتزوج زواج تقليدي وتلتزم بكل الطلبات التقليدية، الاجندة اليسارية حاليا في صالح البنات اكثر مما هي في صالح الاولاد.
يعني انك راح تلتزم بالزواج التقليدي بالكامل لما تتقرر تتزوج، لكن حقوق الزواج التقليدي الي كانت سابقا مكفولة لك حاليا اصبحت عار عليك لو طالبت فيها، واحتمال يحطون النسويات فيك هاشتاق لو تجرأت وطالبت بحقوقك الشرعية في العقد.

6 - المشكلة الاكبر من هذي المشاكل هي ازمة السكن في البلد خصوصا في المدن الرئيسية، ماراح تحس بهالمشكلة الا لما تقرر الزواج، راح تشوف ازمة كبيرة في السكن احتمال تخليك تكنسل الفكرة بكبرها لو كان دخلك متوسط او اقل.
راح تلقى نفسك ضايع في بلد صحراوي كبير جدا لكنك ماتقدر تملك حفنة تراب فيه، هالشئء راح يخليك محبط من الزواج.

7 - الاساس بالزواج هو بناء الاسرة، لكن حاليا تحول كوسيلة للتفريغ الجنسي لغياب البدائل، وهالشئ بحد ذاته ليس مشكلة الا لو تحول هداف الزواج كله للتفريخ الجنسي، وقتها يصبح مشكلة كبيرة، لان الرجل في مرحلة ما راح يوصل لمرحلة التشبع الجنسي او حتى الملل، وقتها راح يبدا يفكر ويقول انا ليه ادفع ذالفواتير والايجارات خلني اطلق وارتاح افضل لي.

حط بالاعتبار ان كلامي كله عبارة عن تجربة شخص عمره 35 سنة تزوج حديثا عاش بين بلدين، يعني خبرتي محدودة

كلامك جميل وعميق

المجتمع العربي يتعرض لغسيل دماغ قوي خاصة إعلاميًا ، نتفلكس وغيرها
وحملة ممنهجة يقودها التيار اليساري الليبرالي - الذكور المسوخ فكريًا- والتيار النسوي المنحل المتمثل بمجموعة من العاهرات في السوشال ميديا ، هدفها تدمير كيان الأسرة وإفشال منظومة الزواج وسحق دور الأب والأخ وتدييثه وجعله بلا كرامة ، ونشر الرذيلة والشذوذ بلا خوف ولا حياء ، وهناك ناشطين سعوديين في تويتر أمثال طارق بن عزيز ممن يروّج للشذوذ وركوب الذكر فوق الذكر ويستميت في الدفاع عنهم وعن حقوقهم لكي يمرر قبحه الأخلاقي ، بل وأصبح الأشخاص المستقيمون هم الأشخاص الغريبون في هذا الوقت! فتأمل هذه المفارقة

bury my bones غير متصل  
12 - 5 Yes No

قديم 31-07-2020, 12:38 AM #49
شرااع المحبه
مبدع

مشاهدة المشاركة الأصلية
المهـــند
عندي فضول، وش نوع الاعاقة؟

اذا ودك تتكلمين بشكل أفضل الخاص مفتوح لك وبشوف وش اقدر اساعدك فيه بالاستشارات والكلام

اغلبها بالمفاصل والعظام يعني اللي يتلاحظ اكثر شي المفاصل والعظام ولا فيه النظر والسمع

السبب: طفرة جينية

التوقيع

شرااع المحبه متصل الآن  
Yes No

قديم 31-07-2020, 01:41 AM #50
s m z
مشارك

الصورة الرمزية s m z

مشاهدة المشاركة الأصلية
شرااع المحبه
اغلبها بالمفاصل والعظام يعني اللي يتلاحظ اكثر شي المفاصل والعظام ولا فيه النظر والسمع
السبب: طفرة جينية

الله يشفيها شبه سليمه الحمد لله

تحذير : لا تعطي الزوج وكالة على المشاريع يبي يسرقها ثم يطلقها

s m z غير متصل  
3 Yes No

قديم 31-07-2020, 02:53 AM #51
شرااع المحبه
مبدع

مشاهدة المشاركة الأصلية
s m z

الله يشفيها شبه سليمه الحمد لله

تحذير : لا تعطي الزوج وكالة على المشاريع يبي يسرقها ثم يطلقها

الحمدلله ع كل حال

التوقيع

شرااع المحبه متصل الآن  
Yes No

قديم 31-07-2020, 05:01 AM #52
sasoke
مشارك

الصورة الرمزية sasoke

SPOILER:
مشاهدة المشاركة الأصلية
M_ALSABEH
مرحبا ، اهلاً بأعضاء المنتدى ، بالفترة الأخيرة فجأة قعدت افكر بالزواج وأنا توي بشبابي ولكن مشكلتي ان الزواج مايشدني مافيه اي اهتمام له ، فا مأدري هل يبي يتغير تفكيري مستقبلاً او هل اقلق للزواج ولا مايستحق القلق؟
لأني بصراحة مرتاح على وضعي اعزب الآن هل الشباب تجيهم فترة مايفكرون بالزواج؟ لأنه بصراحة ماهوب أقصى طموحي بس وش اللي خلاني افكر مدري جت الفكرة فجأة وعيت تطلع من راسي هل انا طبيعي هل انا مب طبيعي مدري خخخخخخخخخ

اذا لم تبلغ الثلاثين بعد , فانصحك ان تحرص شديد الحرص ان ما توصل الثلاثين الا وانت مرتب حياتك ومستقر , لان الوقت كافي ان يغير قناعاتك في الزواج لذلك
احرص ان تكون جاهز للزواج لا طرا في بالك عشان ما تتعب وتبدأ ترتب حياتك وقتها,
وتطيح بحوسه, وربما تجد نفسك منت قادر تتزوج اصلا لانك ما رتبت له ولا تجهزلته , فنصيحتي لا تلغيه من بالك تماما , راح يطرا في بالك ( رغبه, وليس فقط تفكير ) ,
لان مثل ما قالوا لك الاخوان هذا الفطرة الي فطرنا ربي عليها, وامور كثير بتلعب دور بتغيير قناعاتك

رأيي الشخصي بالزواج في هذا الزمن
انا عندي مشاكل عميقة تمنعني من الزواج في الوقت الحالي , رغم اني ولله الحمد والمنه بفضله وكرمه مستقر من كل النواحي , والحال ميسور ولله الحمد

بعض هذي المشاكل :

1- عندي مشكلة جذرية مع عقلية المرأة في هذا الزمن, عندي مشكلة مع العقلية الي تنظر للرجل انه عدو وند لها , عقلية ( ما تمشي كلمتك علي )
وبنفس الوقت تبغاك تقوم بكل واجباتك كزوج, لكن كلمتك على نفسك مو عليها

2- ما اشوف في كثير من بنات اليوم ( والعيال كمان ) يصلحوا يكونوا امهات ومربيات اجيال ( لأسباب كثيرة, احدها رقم 1 )
3- الزواج يحتاج تنازل عن جزء كبير من خصوصيتك واستقلاليتك بقراراتك, وحتى وقتك.
انا شخصيتي واطباعي , وحياتي الي تعودت عليها تصعب علي اتنازل عن كل هالأمور بسهوله ( هذي مشكلة فيني مش بالزواج ).

4- دائما يقلقني التفكير بموضوع عيالي كيف بيطلعوا ؟! ( خصوصا اني اعيش في بلد غربي )
بمعنى , افكر احيانا : طب لو طلع ولدي عاق ؟! طب لو قرر يصير شاذ ؟!

الشيء الوحيد الي يخليني افكر اتجاوز هذي المشاكل واشوفلها حلول وبدائل , هو حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم :

[إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له]

التوقيع
الفانبويزم هي حاله هوس تجعل الشخص يشعر بانتماء شديد لشركة أو علامة تجارية معينه لدرجة التضحيه بالنفس والمال والولد . تخفف الفانبويزم من تكاليف المحاماة على الكثير من الشركات التجارية . لا يعرف السبب وراء هذه الظاهره ولكن يلاحظ انها تنتشر بشكل كبير بين المراهقين. لا يوجد لها علاج حتى الان, لذلك تتفاقم الحاله سريعا مع الوقت فتتحول الى دوغمائيه وهذي حاله مستعصيه من التناحه .

التعديل الأخير تم بواسطة sasoke ; 31-07-2020 الساعة 05:14 AM.
sasoke غير متصل  
10 - 1 Yes No

قديم 31-07-2020, 04:53 PM #53
ANAS_59
فعال

الصورة الرمزية ANAS_59

مشاهدة المشاركة الأصلية
bury my bones
أنا كنت من عشاق العزوبة وكانت عندي مشاكل في تحمل المسؤولية ، حتى مسؤولية نفسي،
وأعترف بهذا ، أنا إنسان كسول وروتيني، ولهذا أجّلت موضوع الزواج وكان قرار تأجيلي في محله تمامًا
حتى بلغت الـ25 سنة وعرفت أني نضجت أكثر من السنوات السابقة وصار عندي تقبّل لموضوع الزواج من ذاتي

حتى فعلتها وتزوجت بكل استعداد ورغبة ، ومع الأسف زواجي لم يكتمل، انفصلت بعده بسنة
والسبب لم يكن مادياً ولا نفسيًا، بل كان مشكلة في تقارب الشخصيات وتآلفها مع بعضها، حيث اكتشفت أني في وادي غير وادي البنت، وهي كذلك، وكان الفارق العمري بيني و بينها 5 سنوات
زواجي كان تقليدي ولم تتسنى لي الفرصة بمعرفة البنت ولا دراسة شخصيات بعض

ولهذا يا أخي، استعدادك للزواج ماديًا يختلف عن استعدادك له نفسيًا، ويختلف عن مدى تقبلك وإقرارك برغبتك في المسؤولية، ويختلف عن قدرتك لتقبل عيوب ومساوئ الطرف الآخر إما تتعايش أو تهرب منها ، وكثير من الأشياء الي عليك بالتفكير فيها

الزواج مشروع كبير ، أنصحك بالتفكير فيه بعد أن تغتسل

ليش يفكر بعد ما يغتسل يا وصـخ

التوقيع
العضوية مشتركة بقروب واتساب

ANAS_59 غير متصل  
0 - 2 Yes No

قديم 31-07-2020, 04:55 PM #54
ANAS_59
فعال

الصورة الرمزية ANAS_59

مشاهدة المشاركة الأصلية
sasoke

اذا لم تبلغ الثلاثين بعد , فانصحك ان تحرص شديد الحرص ان ما توصل الثلاثين الا وانت مرتب حياتك ومستقر , لان الوقت كافي ان يغير قناعاتك في الزواج لذلك
وتطيح بحوسه, وربما تجد نفسك منت قادر تتزوج اصلا لانك ما رتبت له ولا تجهزلته , فنصيحتي لا تلغيه من بالك تماما , راح يطرا في بالك ( رغبه, وليس فقط تفكير ) ,
لان مثل ما قالوا لك الاخوان هذا الفطرة الي فطرنا ربي عليها, وامور كثير بتلعب دور بتغيير قناعاتك

انا عندي مشاكل عميقة تمنعني من الزواج في الوقت الحالي , رغم اني ولله الحمد والمنه بفضله وكرمه مستقر من كل النواحي , والحال ميسور ولله الحمد

بعض هذي المشاكل :

1- عندي مشكلة جذرية مع عقلية المرأة في هذا الزمن, عندي مشكلة مع العقلية الي تنظر للرجل انه عدو وند لها , عقلية ( ما تمشي كلمتك علي )

2- ما اشوف في كثير من بنات اليوم ( والعيال كمان ) يصلحوا يكونوا امهات ومربيات اجيال ( لأسباب كثيرة, احدها رقم 1 )
انا شخصيتي واطباعي , وحياتي الي تعودت عليها تصعب علي اتنازل عن كل هالأمور بسهوله ( هذي مشكلة فيني مش بالزواج ).

4- دائما يقلقني التفكير بموضوع عيالي كيف بيطلعوا ؟! ( خصوصا اني اعيش في بلد غربي )

الشيء الوحيد الي يخليني افكر اتجاوز هذي المشاكل واشوفلها حلول وبدائل , هو حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم :

[إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له]

ردودك دايم تعجبني

لو اني بنت جيتك عالخاص

الله يوفقك

التوقيع
العضوية مشتركة بقروب واتساب

ANAS_59 غير متصل  
1 - 3 Yes No

قديم 01-08-2020, 01:07 AM #55
MAHMOOD 01
عضو جديد

الصورة الرمزية MAHMOOD 01

في حال كنت تستطيع ومستقر تزوج واعفي نفسك
خصوصاَ مع هذا الزمن تكثر فيه الفتن

التوقيع
"رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين "

https://www.youtube.com/watch?v=Bc48oSdO7JU

MAHMOOD 01 غير متصل  
0 - 1 Yes No

قديم 01-08-2020, 02:08 AM #56
فهمتها
مبدع

الصورة الرمزية فهمتها

انا اشوف الموضوع بشكل ايجابي
فيه ناس اول ما يتوظفون ياخذون قروض الدنيا ويتزوجون لان يكونون متحمسين ومستعجلين
بس انت مو متحمس تقدر تدرس على راحتك و تشتغل تستانس باول رواتبك ثم تبدأ تجمع لك مبالغ تشتري سياره وتضبط امورك كلها بعدها تحس ان امور الماديه ممتازه وتبدأ فكره الاسره والزوجه تدخل عليك وتحس انك مستعد و مليت من العزوبيه وقتها تقدر تتزوج بدون اي دين وانت مرتاح ماديا
اشوف كثير يتزوجون واعمارهم بدايه الثلاثينات عكس زمان
في نظري قبل الحد الاقصى لعمر الزواج هو 35 بعدها لازم تفكر جديا لان وقتها بتكون جاهز ماديا غالبا وقتها تفكر وش الاسباب الي تمنع ؟
وكل واحد يشوف نفسه متى يكون مستعد و ايش لازم يكون معاه ف شخص عن شخص يختلف ولا تمشي على كلام شخص معين يعني انا قلت الحد 35 فيه ناس يشوفون نهايه العشرينات مثلا

فهمتها غير متصل  
2 - 1 Yes No

قديم 01-08-2020, 05:47 AM #57
Parallel
مبدع

الصورة الرمزية Parallel

Parallel @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
sasoke

بعض هذي المشاكل :

كل المشاكل الا ذكرتها لها حلول

المشكلة رقم 1 : البحث والاختيار الصحيح بيحل المشكلة هذي
المشكلة 2 : نفس حل المشكلة 1
المشكلة 3 : الانسان بطبعه متكيف , ويتكيف مع اي بيئة ينحط فيها بظروف معقولة
المشكلة رقم 4 : الولد طلع شاذ , قله الباب يوسع جمل وسلام عليكم لا عاد اشوفك
اكيد وقتها هو بيكون كبير ويعتمد على نفسه خلاص ويروح بطريقه فالحياة

والصراحة اذا بتتزوج بس عشان حديث لا تتزوج
سوي صدقة جارية وخلاص

التوقيع

التعديل الأخير تم بواسطة Parallel ; 01-08-2020 الساعة 10:51 PM.
Parallel غير متصل  
2 - 6 Yes No

قديم 01-08-2020, 11:10 AM #58
sasoke
مشارك

الصورة الرمزية sasoke

مشاهدة المشاركة الأصلية
Parallel
كل المشاكل الا ذكرتها لها حلول
الا لو طلعلك ولد معاق
هنا حياتك انقلبت فوق وتحت خلاص

المشكلة رقم 1 : البحث والاختيار الصحيح بيحل المشكلة هذي
المشكلة 2 : نفس حل المشكلة 1
المشكلة 3 : الانسان بطبعه متكيف , ويتكيف مع اي بيئة ينحط فيها بظروف معقولة
المشكلة رقم 4 : الولد طلع شاذ , قله الباب يوسع جمل وسلام عليكم لا عاد اشوفك
اكيد وقتها هو بيكون كبير ويعتمد على نفسه خلاص ويروح بطريقه فالحياة

اما لو طلع الولد معاق الصراحة هذي مالها حل ومالك الا انك تدعي انه ولدك ما يكون من النسبة البسيطة هذي من المواليد المولودين بعيوب جينية
والصراحة اذا بتتزوج بس عشان حديث لا تتزوج
سوي صدقة جارية وخلاص

صحيح ان يرزق الانسان بطفل معاق هو ابتلاء عظيم من الله سبحانه وتعالى, لكن الحمدلله ما تشغلني كثيرا, لان الي قصدته ان يطلع عاق ( من العقوق ).

وبالنسبة لو طلع شاذ, فانا ما جربت شعور الأبوه الى الان, ومع ذلك اجزم بان مستحيل اسويها واقوله امسك الباب.
بالعكس هنا مشكلتي اني ما راح اقدر اعطيه كفين, بل انا الي ممكن اكل كفين لو فتحت فمي , لأن القانون معه مو معي فمستحيل ولا فيه اي اب او ام ممكن تطلع منه بالواقع.

التوقيع
الفانبويزم هي حاله هوس تجعل الشخص يشعر بانتماء شديد لشركة أو علامة تجارية معينه لدرجة التضحيه بالنفس والمال والولد . تخفف الفانبويزم من تكاليف المحاماة على الكثير من الشركات التجارية . لا يعرف السبب وراء هذه الظاهره ولكن يلاحظ انها تنتشر بشكل كبير بين المراهقين. لا يوجد لها علاج حتى الان, لذلك تتفاقم الحاله سريعا مع الوقت فتتحول الى دوغمائيه وهذي حاله مستعصيه من التناحه .

sasoke غير متصل  
Yes No

قديم 01-08-2020, 07:07 PM #59
i9af
مشارك

الصورة الرمزية i9af

للأسف الغالبية العُظمى هذه الأيام
ماخذ الزواج كأنوا مشروع تجارة !
مسألة ربح و خسارة ، و هذا شيء خاطئ
الزواج من خبرتي البسيطة يحتاج إلى مهارتين
لو اتقنتها اتقنت ادارة الحياة الزوجية
المهارة الأولى ، المرونة و المهارة الثانية الصبر !
فأما الاولى ، لازم تكون مرن في حياتك الزوجية
مو لازم ارائك كلها تمشي .. و العكس برضوا لها
ما اقدر اشرح المهارة ذي ، بس اكيد مريت بمواقف
عشان تخرج منها لازم تستخدم المرونة !
و المهارة الثانية الصبر و هو الأساس
راح تُمر عليك أيام من سوادها تعتقد إن اسوء خيار
هو خيار توقيعك لـ عقد الزواج !
فالصبر مهم و هو مفتاح الفرج
و لا تظُن الحياة بسيطة و لا تظنها برضوا سوداء
الحياة الزوجية زي امواج البحر ، مره تكون
هايجه و مره راكده ، عموما الله يعين و يهدي النفوس
و يجبر الخواطر ..

i9af غير متصل  
5 - 2 Yes No

قديم 01-08-2020, 10:50 PM #60
Parallel
مبدع

الصورة الرمزية Parallel

Parallel @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
sasoke
صحيح ان يرزق الانسان بطفل معاق هو ابتلاء عظيم من الله سبحانه وتعالى, لكن الحمدلله ما تشغلني كثيرا, لان الي قصدته ان يطلع عاق ( من العقوق ).

وبالنسبة لو طلع شاذ, فانا ما جربت شعور الأبوه الى الان, ومع ذلك اجزم بان مستحيل اسويها واقوله امسك الباب.
بالعكس هنا مشكلتي اني ما راح اقدر اعطيه كفين, بل انا الي ممكن اكل كفين لو فتحت فمي , لأن القانون معه مو معي فمستحيل ولا فيه اي اب او ام ممكن تطلع منه بالواقع.

معليش فهمتها معاق ههه مدري ليه
اصلا على حسب القانون بعد 18 بيقلك سلام عليكم

التوقيع

Parallel غير متصل  
Yes No