بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > السيارات وتقنياتها > الإستفسارات المرورية والتأمين
التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

موضوع مغلق

قديم 24-03-2021, 10:10 PM كاتب الموضوع #1
b2kh
مشارك

الصورة الرمزية b2kh

افتراضي صدمني شخص اقامته منتهية

السلام عليكم والرحمه

مساء الخير

للأسف قُدّر وتعرضت لحادث اليوم، صدمتني سيارة من الخلف وحصل ضرر بالصدام وباب الشنطة لكن الحمدلله ما هو قوي، اتصلت على المرور وحولوني لنجم، المشكلة ان الطرف الثاني مقيم يمني اقامته منتهية، واستمارة السيارة منتهية وما عنده لا رخصة ولا تأمين. (أنا مأمن ضد الغير)

الأخ حاول ينهي الحادث بالتراضي، وللأمانة أويت له بما انه واضح صغير بالسن وعلى قد حاله لكن كون اقامته منتهية خوفني، فرفضت وأصرّيت التعامل مع المرور.

طبعًا الخطأ عليه 100% وأفاد تقرير نجم بهالشيء، لكن السؤال ايش الاجراءات القادمة؟

كيف أضمن حقّي؟ والطرف الثاني ايش بيصير عليه؟ سمعت انه بيتوقّف أثناء كلامه مع الضابط
وهل فيه مجال أتنازل أو خلاص انتهت الأمور؟

وشُكرًا

التعديل الأخير تم بواسطة b2kh ; 24-03-2021 الساعة 10:12 PM.
b2kh غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع
2 عضواً يشكرون b2kh للفائدة التي وجدوها في هذا الموضوع

قديم 24-03-2021, 10:43 PM #2
safar2x
مشارك

الصورة الرمزية safar2x

safar2x @Twitter
افتراضي رد: صدمني شخص اقامته منتهية

شوف بتكلم بالقانون
التامين الخاص بك بيصلح سيارتك والتأمين بيطلب بالمبلغ الطرف الثاني بقيمة التصليح .
والله يعينه وإذا مادفع بتتحول الي المحكمة. وانت خارج مهنا في الاساس .

والله اعلم

safar2x متصل الآن  
1 - 8 Yes No

قديم 24-03-2021, 11:05 PM #3
Mohd112
مشارك

الصورة الرمزية Mohd112

مشاهدة المشاركة الأصلية
safar2x
شوف بتكلم بالقانون
التامين الخاص بك بيصلح سيارتك والتأمين بيطلب بالمبلغ الطرف الثاني بقيمة التصليح .

والله اعلم

تأمينه ماراح يصلح له .. ضد الغير تأمينه

التوقيع
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

Mohd112 غير متصل  
7 Yes No

قديم 24-03-2021, 11:22 PM #4
Grim Re
متميز

الصورة الرمزية Grim Re

يسفرونه وبعدين حتى لو بتصلحها من جيبك تحتاج ورقة اصلاح كل الورش بيرفضون من دونها

التوقيع
بيدك ترتقي ..تحترم .. تحتقر . فأختر لنفسك ماشئت

Grim Re غير متصل  
1 - 4 Yes No

قديم 25-03-2021, 08:03 PM #5
believerguy
متميز

الصورة الرمزية believerguy

مشاهدة المشاركة الأصلية
safar2x

هذه ياعزيزي في حالة التأمين الشامل فقط. الأخ تأمينه ضد الغير

believerguy غير متصل  
1 Yes No

قديم 29-03-2021, 06:23 PM كاتب الموضوع #6
b2kh
مشارك

الصورة الرمزية b2kh

SPOILER:
مشاهدة المشاركة الأصلية
safar2x
شوف بتكلم بالقانون

والله اعلم

مشاهدة المشاركة الأصلية
Mohd112
تأمينه ماراح يصلح له .. ضد الغير تأمينه

مشاهدة المشاركة الأصلية
Grim Re
يسفرونه وبعدين حتى لو بتصلحها من جيبك تحتاج ورقة اصلاح كل الورش بيرفضون من دونها

مشاهدة المشاركة الأصلية
Grim Re

اللي صار ان الأخ دخل توقيف لكن طلع بكفالة، والمرور أمروني بتقدير قيمة الاصلاح بالورش وسويت هالشيء مع الطرف الثاني وقدمته للمرور.

المشكلة الآن ان الطرف الثاني يقول ما يقدر يسدد المبلغ كامل ويبغاني أتنازل عن جزء منه.
الصراحه بلشة، خصُوصًا انه أجنبي وما أظن أقدر أضمن حقي منه لو رفضت التنازل.

عمومًا الله يعين، والله يعافيكم على الاجابات

b2kh غير متصل  
6 Yes No

قديم 29-03-2021, 07:34 PM #7
ahmadz
مبدع

الصورة الرمزية ahmadz

مشاهدة المشاركة الأصلية
b2kh
SPOILER:

اللي صار ان الأخ دخل توقيف لكن طلع بكفالة، والمرور أمروني بتقدير قيمة الاصلاح بالورش وسويت هالشيء مع الطرف الثاني وقدمته للمرور.

المشكلة الآن ان الطرف الثاني يقول ما يقدر يسدد المبلغ كامل ويبغاني أتنازل عن جزء منه.

لو ما يقدر يدفع راح يسجنونه وطبعا ما راح تاخذ شي

حاول خذ الي تقدر عليه منه والله يعوضك بالباقي واعتبرها صدقه

والله يقدرك

التوقيع
دورة بناء موقع ريسبونسف من الصفر على الطريقة العالمية بواسطة CSS3 و HTML

https://www.udemy.com/build_webiste_...HMADDISCOUNT_1

ahmadz غير متصل  
15 - 2 Yes No

قديم 31-03-2021, 03:27 PM #8
خبل بس ثقة
كيــميــائي

الصورة الرمزية خبل بس ثقة

لو ماتنازلت عنه يشي بيسدد اللي عليه واذا ماسدد او سفروه او سافر من نفسه فتقدر تستدعي كفيله ( عند المرور ) بالمحكمة ويسددك هو.

وبصراحة في مثل هذي المواقف لا تتنازل , عنده اقامه او هوية او غيره منتهية او لا , يلتزم بالانظمة ويتحمل مايجيه اذا خالفها وتسبب بضرر.

التوقيع

ــــــــــــــــــــــــ
أينما كـان العقـــل كانت القوة
وأينما كان الصبر كان المراد
ــــــــــــــــــــــــ

خبل بس ثقة غير متصل  

قديم 31-03-2021, 06:07 PM #9
مبروك ابن صالح
نشيط

الصورة الرمزية مبروك ابن صالح

مشاهدة المشاركة الأصلية
b2kh
SPOILER:

اطلب منه قيمة اصلاح وليس التقدير معروف التقدير يكون اعلى من قيمة الصلاح الاصلية احيانا اللي اقصده اذا كان تسعير الورشة وليس الوكالة على الاغلب بيكون موديل السيارة تحت 2017.. مثلا قد يكون التقدير كاتب تغير باب الشنطة كامل واكيد مبلغه كبير ولكن روح ورشة او ورشتين شوف اذا بيتعدل اذا كانت الصدمة بسيط وشوف اقلهم تكلفةاليد واشتري له القطع وشوف كم بيطلب منك وكلم الطرف الثاني يدفع وساعدة بملغ بسيط والله يعوضك واعتبرها صدقه عنك وعن اهلك

التوقيع
استغفر الله العظيم سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

التعديل الأخير تم بواسطة مبروك ابن صالح ; 31-03-2021 الساعة 06:28 PM.
مبروك ابن صالح غير متصل  
4 - 1 Yes No

قديم 31-03-2021, 09:43 PM #10
نبض الكلمات
مشارك

الصورة الرمزية نبض الكلمات

يعني يقدر يدفع لك 70% من قيمة الاصلاح ولا هو قادر يدفع 800 تأمين سيارة . الله يعوض عليك لكن لو انا في مكانك ما راح اتنازل عن ريال واحد

نبض الكلمات غير متصل  
5 - 5 Yes No

قديم 01-04-2021, 08:52 AM #11
maeba5
مشارك

الصورة الرمزية maeba5

maeba5 @Linkedin maeba5 @Flickr maeba5 @Facebook maeba5 @Twitter maeba5 @Youtube

ماراح يسحب عليك , لو هرب او مااعطاك المرور يستدعي الكفيل وهو يتحمل الدفع

كنصيحة لاتتنازل عن حقك الشخص غير نظامي ولا عنده شي يدفعه للدولة ولا متحمل رسوم

خذ حقك كامل ولا تتنازل

التوقيع
سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم

maeba5 غير متصل  
9 - 10 Yes No

قديم 23-04-2021, 08:00 AM #12
TCX gamer
بارز

الصورة الرمزية TCX gamer

TCX gamer @Youtube

مشاهدة المشاركة الأصلية
نبض الكلمات
يعني يقدر يدفع لك 70% من قيمة الاصلاح ولا هو قادر يدفع 800 تأمين سيارة . الله يعوض عليك لكن لو انا في مكانك ما راح اتنازل عن ريال واحد

مشاهدة المشاركة الأصلية
maeba5
ماراح يسحب عليك , لو هرب او مااعطاك المرور يستدعي الكفيل وهو يتحمل الدفع

كنصيحة لاتتنازل عن حقك الشخص غير نظامي ولا عنده شي يدفعه للدولة ولا متحمل رسوم

خذ حقك كامل ولا تتنازل

نسئل الله العافية ^
، الشخص يقول لك مقيم منتهية اقامته بمعنى انه ماجدد الاقامه فقط مو يعني انه مجهول ! انت عارف كم تكلف الاقامة عائلته ؟ توصل للعائلات الكبيرة فوق ال 50 و ال 60 انا اعرف ناس توصل 80 الف !! . عائلته ممكن ماعندها فلوس التجديد بدال ما الشخص يراعي اخوه المسلم المحتاج على مبدأ ديننا و طريق رسولنا محمد قاعد تقول لا تتنازل وخرابيط ! وفوق ذا الشخص صغير ، يعني شخص ماعنده فلوس ، وصغير ، ومو قادر يسدد الاقامة حقه والله اعلم بظروفه .
يعني استغرب صراحة من بعض الناس ربي منعم عليك بوظيفة يشيخ ولو حتى 1000 ريال ، المفروض تسامح دام الشخص الي صادفته معاه ظروف زي كذا ! صدقة اعتبرها لوجه الله ، لوجه ان الله يكفيك شر صدمة اسوا من كذا ، والله انه انا توني شاري موتري وجا شخص صدمني من ورا ومعترف انه غلطان 100% لكن يقول ماعنده تامين وماعنده فلوس ولا عنده حتى رخصه ويعني الصدمة فقط قيمة صدام ، امانه يعني السمكرة كم راح تكلف ؟؟؟ ليه تخليه يدفع مبلغ وقدره قيمة صدام كامل حول 700 ريال تكلف حق سيارتي ! , ( الله اعلم كم اصلاح سيارة صاحب الموضوع تكلف ) ولكن يا اخوان اتقو الله شويتين الرجال دخل التوقيف عشان صدمة سيارة وبزر ؟؟؟ اقسم بالله الناس مدري كيف هذا واحنا في بلد المسلمين وقراين القران وعارفين السنة .
انا اشوف تسامحه لوجه الله يا صاحب الموضوع . بما انه خلاص تربا ودخل التوقيف ، وان الله يحُب الغفران ، فاغفر له بنية الاجر ، والله راح يعوضك بأذنه اضعاف مضاعفة .

التوقيع
سبحان الله بحمده سبحان الله العظيم

شيء ماتعرفه لاتفتي من كيسك~
"There is no obligation for the universe to make sense to you"

التعديل الأخير تم بواسطة TCX gamer ; 23-04-2021 الساعة 08:04 AM.
TCX gamer غير متصل  
12 - 8 Yes No

قديم 23-04-2021, 10:57 AM #13
ابو نمله مسكينه
فعال

الصورة الرمزية ابو نمله مسكينه

مشاهدة المشاركة الأصلية
TCX gamer
نسئل الله العافية ^
، الشخص يقول لك مقيم منتهية اقامته بمعنى انه ماجدد الاقامه فقط مو يعني انه مجهول ! انت عارف كم تكلف الاقامة عائلته ؟ توصل للعائلات الكبيرة فوق ال 50 و ال 60 انا اعرف ناس توصل 80 الف !! . عائلته ممكن ماعندها فلوس التجديد بدال ما الشخص يراعي اخوه المسلم المحتاج على مبدأ ديننا و طريق رسولنا محمد قاعد تقول لا تتنازل وخرابيط ! وفوق ذا الشخص صغير ، يعني شخص ماعنده فلوس ، وصغير ، ومو قادر يسدد الاقامة حقه والله اعلم بظروفه .
يعني استغرب صراحة من بعض الناس ربي منعم عليك بوظيفة يشيخ ولو حتى 1000 ريال ، المفروض تسامح دام الشخص الي صادفته معاه ظروف زي كذا ! صدقة اعتبرها لوجه الله ، لوجه ان الله يكفيك شر صدمة اسوا من كذا ، والله انه انا توني شاري موتري وجا شخص صدمني من ورا ومعترف انه غلطان 100% لكن يقول ماعنده تامين وماعنده فلوس ولا عنده حتى رخصه ويعني الصدمة فقط قيمة صدام ، امانه يعني السمكرة كم راح تكلف ؟؟؟ ليه تخليه يدفع مبلغ وقدره قيمة صدام كامل حول 700 ريال تكلف حق سيارتي ! , ( الله اعلم كم اصلاح سيارة صاحب الموضوع تكلف ) ولكن يا اخوان اتقو الله شويتين الرجال دخل التوقيف عشان صدمة سيارة وبزر ؟؟؟ اقسم بالله الناس مدري كيف هذا واحنا في بلد المسلمين وقراين القران وعارفين السنة .
انا اشوف تسامحه لوجه الله يا صاحب الموضوع . بما انه خلاص تربا ودخل التوقيف ، وان الله يحُب الغفران ، فاغفر له بنية الاجر ، والله راح يعوضك بأذنه اضعاف مضاعفة .

يعني عادي حلال الناس لعبه عشانه اخوك المسلم فيه انظمه وقوانين تتبع تحمي الطرفين اما انه مخالف للأقامه ولا عنده تأمين ويسوق سياره هذا استهتار وضرب بالأنظمه عرض الحائط . كلامك ومنطقك هذا غلط في غلط

التوقيع
#قاطع_stc

ابو نمله مسكينه غير متصل  
4 - 5 Yes No

قديم 23-04-2021, 11:22 AM #14
مقلع بدون هبوط
متميز

الصورة الرمزية مقلع بدون هبوط

مشاهدة المشاركة الأصلية
TCX gamer
نسئل الله العافية ^

العاطفه من جانب واحد ماتصلح

ليش ماتكون عاطفتك تجاه الاثنين دامك نويت الخير

صاحب الموضوع ماندري عن ظروفه يمكن تحويشة سبع سنين حطها في السياره ويالله يلحق على حق البنزين .
ولا اقساط ولا سلف. ويمكن طالب. جامعي مصروفه المكافاءه
المال السايب يعلم الناس السرقه.

مقلع بدون هبوط غير متصل  
8 Yes No

قديم 23-04-2021, 11:25 AM #15
مقلع بدون هبوط
متميز

الصورة الرمزية مقلع بدون هبوط

مشاهدة المشاركة الأصلية
b2kh
السلام عليكم والرحمه

مساء الخير

للأسف قُدّر وتعرضت لحادث اليوم، صدمتني سيارة من الخلف وحصل ضرر بالصدام وباب الشنطة لكن الحمدلله ما هو قوي، اتصلت على المرور وحولوني لنجم، المشكلة ان الطرف الثاني مقيم يمني اقامته منتهية، واستمارة السيارة منتهية وما عنده لا رخصة ولا تأمين. (أنا مأمن ضد الغير)

الأخ حاول ينهي الحادث بالتراضي، وللأمانة أويت له بما انه واضح صغير بالسن وعلى قد حاله لكن كون اقامته منتهية خوفني، فرفضت وأصرّيت التعامل مع المرور.

طبعًا الخطأ عليه 100% وأفاد تقرير نجم بهالشيء، لكن السؤال ايش الاجراءات القادمة؟

كيف أضمن حقّي؟ والطرف الثاني ايش بيصير عليه؟ سمعت انه بيتوقّف أثناء كلامه مع الضابط
وهل فيه مجال أتنازل أو خلاص انتهت الأمور؟

وشُكرًا

قبل خمسه شهور
نفس الشي انا وخويي توه شاري فورشنر جديد وطلع لنا يمني صغير سن يعني ٢٠-٢٥ معه يارس وجلس على راس اللفه لين قربنا وطب قدامنا ثم كع فرامل صدمنا فيه
وجا نجم والمرور وهو نفس الوضع السياره ماهي باسمه ولاعنده تامين والاقامه منتهيه طبعا كان يترجا بالمسامحه وكذا. ويوم وصل المرور قال اني ماشي صح لكنهم صدموني من ورا لانهم يشربون قهوه ماانتبهو لي والسياره انحرفت وصدموني مره ثانيه .

طبعا المرور يقولون بعد خمسه اتصالات اذا ماحضر. تحال للمحكمه

مقلع بدون هبوط غير متصل  
3 Yes No

قديم 23-04-2021, 01:31 PM #16
MindTalk
مشارك

الصورة الرمزية MindTalk

مشاهدة المشاركة الأصلية
مقلع بدون هبوط
العاطفه من جانب واحد ماتصلح

ليش ماتكون عاطفتك تجاه الاثنين دامك نويت الخير

صاحب الموضوع ماندري عن ظروفه يمكن تحويشة سبع سنين حطها في السياره ويالله يلحق على حق البنزين .
ولا اقساط ولا سلف. ويمكن طالب. جامعي مصروفه المكافاءه
المال السايب يعلم الناس السرقه.

الجملة ذي وش علاقتها بالموضوع كله ؟؟؟

MindTalk غير متصل  
2 Yes No

قديم 23-04-2021, 01:45 PM #17
THE_KIND
خليل بن عبدالله

الصورة الرمزية THE_KIND

THE_KIND @Facebook THE_KIND @Twitter THE_KIND @Youtube

لو كنت مكانك ما تنازلت عن ريال واحد
هذا حق لك و الشرع يكفله.
و ما احد يأثم اذا طالب بحقه.

التوقيع
سبحان الرزاق ذو القوة المتين.

THE_KIND غير متصل  

قديم 23-04-2021, 01:50 PM #18
Aittawi
نشيط

الصورة الرمزية Aittawi

مشاهدة المشاركة الأصلية
مقلع بدون هبوط
قبل خمسه شهور
نفس الشي انا وخويي توه شاري فورشنر جديد وطلع لنا يمني صغير سن يعني ٢٠-٢٥ معه يارس وجلس على راس اللفه لين قربنا وطب قدامنا ثم كع فرامل صدمنا فيه
وجا نجم والمرور وهو نفس الوضع السياره ماهي باسمه ولاعنده تامين والاقامه منتهيه طبعا كان يترجا بالمسامحه وكذا. ويوم وصل المرور قال اني ماشي صح لكنهم صدموني من ورا لانهم يشربون قهوه ماانتبهو لي والسياره انحرفت وصدموني مره ثانيه .

طبعا المرور يقولون بعد خمسه اتصالات اذا ماحضر. تحال للمحكمه

والله مو عنصريه او شي

بس غالباً هالجنسية ماتجي من وراها الا المشاكل

Aittawi متصل الآن  
4 - 12 Yes No

قديم 23-04-2021, 02:54 PM #19
أبو سحلب
مشارك

الصورة الرمزية أبو سحلب

فمن عفى وأصلح فأجره على الله

التوقيع
استخدم هذا المعرف أنا و الطعس أخي الذي لا يعرف كيف يفعّل عضويته في البوابة

للتفريق بين المشاركات ... المشاركات الحلوة لي و المشاركات البايخة له

أبو سحلب غير متصل  
3 - 1 Yes No

قديم 23-04-2021, 05:20 PM #20
دنياااا الوله
فعال

الصورة الرمزية دنياااا الوله

يمني منتهيه اقامته
استمارة السياره منتهيه
ما عنده رخصة قيادة
ما عنده تأمين
هالاسباب ما تخليك تفكر ابد انك تتنازل عن حقك لو هو ريال واحد
وين كفيله عنه تاركه بالشوارع ومعطيه سياره يصدم العالم ؟؟
وهو مخالف نظام البلد
العفو هنا يخليهم يتمادون اكثر
اعتقد لو انا اللي صادمك ما راح تتنازل عني ولا تفكر

التوقيع
سبحان الله وبحمده - سبحان الله العظيم

دنياااا الوله غير متصل  
4 - 1 Yes No

موضوع مغلق