شوروا علي اكمل ماجستير والا اقبل الوظيفة التعليمية !؟
banner
2019-05-10 , 08:10 مساءً
متعب الحارثي’s Avatar
متعب الحارثي

مبدع

متعب الحارثي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اسعد الله اوقاتكم بكل خير ..

حبيت اسالكم لاني صراحه حاير في امري واحس دماغي بيشت في التفكير بين حلم تمنيته وبين واقع شبه مفروض..

لكن بوضح لكم شوي عشان لما تعطوني شوركم تكون الصوره واضحه لكم مو مبهمه ..

خلصت الجامعه ولله الحمد وارتكبت خطا كلفني كثير في معدلي لكن الحمدلله قدرت اطلع بتقدير ( جيد ) من الجامعه بالرغم من ان معدلي الفصلي ما يقل عن 3 من 4 لكن الخطا هذا كان السبب في هبوط المعدل التراكمي وما بدخل في تفاصيله عشان ما يطول الموضوع..

خلصت الحمدلله الدبلوم التربوي وبامتياز وان كان هالشي ما يهم وانهيت الكفايات بدرجات كويسه رفعت عدد نقاطي بحيث ان هذي السنه اكون من المرشحين الاقوياء لوظيفة معلم ........ لكن !

في اثناء فترة التدريب على ان المدير كان مريحنا جدا ومتساعد ومتفاهم الا اني كنت اطلع من الحصص وانا متضايق ؛ مو لشي واتمنى ما احد يفهم كلامي انه تكبر او رفعة خشم لا حشا لله ؛ لكن دايم وانا اشرح كنت احاول اسوي فلترة للمعلومات عشان ما اقول كلام للطلاب كبير عليهم ما يفهمونه وهالشي حسسني بالتقيد كثير ..

من لما كنت بالجامعه وانا كنت احلم انه تجيني الفرصة اني اكمل دراسة الماسجتير واكون محاضر لطالما هالفكره استحوذت على راسي وعلى ما كنت اقدم ومع انطباق الشروط كلها وزيادة لعنة المعدل ( جيد ) تطاردني ..

قبل اسبوعين جات الفرصة وانقبلت في جامعة الملك سعود لدراسة الماجستير وحلم كبير وتحقق ..

لكن الاشكالية لو توظفت معلم لازم تكون متفرغ ويستحيل تتوظف بالرياض ماحد تجيه الوظيفه وين ما يتمناها معروف هالشي هذي نقطة .

النقطة الثانيه ان الاهل كلهم يبغوني اخذ الوظيفه واشيل من راسي هالحلم لانه كثير معاهم ماستر وما استفادوا شي ..

انا كان ببالي حل وهو اني ما اقدم على الوظائف التعليميه واعطي الماستر سنة كفرصة لو كنت ممتاز فيه كملت ولو ما عجبني سحبت ونقاطي بتكون زادت وتزيد معاها فرصتي للتوظيف..

صدمني اخوي بأن حتى لو اخذت الماستر مع مرتبة الشرف الاولى وحتى لو جبت الدكتوراة كثير جامعات سعودية تشترط ايضا البكالريوس يكون لا يقل عن ( جيد جدا ) وهالشي كان بمثابة كف صراحه ؛ فقلت اسالكم هل هذا الشي صحيح ان البكالريوس وتقديرك فيه يكون عامل في قبولك لوظيفة اكاديمية من عدمة ؟؟

هل اقطع على نفسي الطريق واتخلى عن فكرة الماستر وخلاص ارضى بالواقع واتوظف معلم بالرغم من كرهي لها ؟

ملاحظه: كثير اخوان رح ينظرون للامر من الزاوية المادية ؛ الوظيفة يا رجال خذها الوظائف جالسه تقل امسك لك مكان ؛ لكن لو الواحد عنده فرصة في وظيفة الحلم اللي يستمتع فيها ؛ بدل وظيفة يكون فيها لمجرد المال وبيقضي فيها 25 او 30 سنة من عمره !!

شوروا علي يا اخوان والله احترت ولو في احد عنده خبرة باللوائح هل فعلا لعنة التقدير الجيد هذا بتطاردني حتى لو جبت الماستر والدكتوراه باعلى التقديرات ؟
Enlarged Image
2019-05-10 , 08:10 مساءً
2019-05-10 , 11:51 مساءً
kraios’s Avatar
kraios

متميز

kraios
حسب ما قرأت من مقالات وسمعته من أشخاص
اذا بتكون معلم فدرجة الماجستير بتساعدك من ناحية ان راتبك ما يتوقف ( أما المعلمين أصحاب البكالوريوس فرواتبهم راح توقف عن حد معين )
واذا بتشتغل في اي وظيفة ثانية فدرجة الماجستير بتساعدك تترقى أسرع من صاحب البكالوريوس + راتب أساسي أعلى منه
تقدر تبحث في قوقل عن فوائد درجة الماجستير
وعلى حسب ما سمعت كمان أن قريبا بيطلبوا ان المعلمين الجدد تكون درجاتهم ماجستير
يعني اذا الكلام صحيح فشهادة البكالوريوس ما راح توظفك كمعلم في المستقبل القريب حتى لو معاك الدبلوم التعليمي
2019-05-10 , 11:51 مساءً
2019-05-11 , 12:11 صباحاً
متعب الحارثي’s Avatar
متعب الحارثي

مبدع

متعب الحارثي
kraios كتب:
حسب ما قرأت من مقالات وسمعته من أشخاص
اذا بتكون معلم فدرجة الماجستير بتساعدك من ناحية ان راتبك ما يتوقف ( أما المعلمين أصحاب البكالوريوس فرواتبهم راح توقف عن حد معين )
واذا بتشتغل في اي وظيفة ثانية فدرجة الماجستير بتساعدك تترقى أسرع من صاحب البكالوريوس + راتب أساسي أعلى منه
تقدر تبحث في قوقل عن فوائد درجة الماجستير
وعلى حسب ما سمعت كمان أن قريبا بيطلبوا ان المعلمين الجدد تكون درجاتهم ماجستير
يعني اذا الكلام صحيح فشهادة البكالوريوس ما راح توظفك كمعلم في المستقبل القريب حتى لو معاك الدبلوم التعليمي

اي وانا اخوك بس انا قضيتي اني ما باخذ الماستر عشان اتوظف معلم من اساسه انا ابغاها عشان احاول اتوظف محاضر مثلا او باحث هذا هو الحلم ..

اشكرك على تجاوبك يا عسل ..
2019-05-11 , 12:11 صباحاً
2019-05-11 , 12:17 صباحاً
Eyad 7’s Avatar
Eyad 7

فعال

Eyad 7
[INDENT][INDENT][INDENT][INDENT]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إذا ما كنت غلطان فتخصصك أحياء، يا ليت تصحح لي لو غلطان.

اللي لازم تعرفه أن فيه شح بالدكاترة السعوديين في التخصصات العلمية الأكاديمية، يعني وظيفة دكتور بتكون مضمونة لكن بشروط وهي:

1- كونك تكون محاضر بدرجة ماستر أمر مو سهل، يعني تدخل فيه عوامل كثيرة وراح تتوقع منك الجامعة إكمال الدكتوراة في المستقبل، فلو أخذت الدكتوراة مباشرة يمكن يكون وضعك أفضل.

2- صحيح أحيانا فيه سالفة "لكاعة" في التخصصات الأكاديمية، لكن ما تقدر تعمم على كل الجامعات. غالبا الجامعات المشهورة واللي في مناطق مركزية راح يتشرطوا، لكن لو تروح للمدن والمناطق الأخرى بتحصل شروط أسهل. عموما الشرط اللي تقوله ما عمري سمعت فيه، لكن ما استغربه. انصحك تتأكد من أشخاص ثقات في المجال الاكاديمي وتشوف هل المعيار هذا فعلا موجود؟ وإذا موجود ما هو حجم تأثيره؟

فيه خيار ما أدري إذا فكرت فيه، وهو إكمال ماجستير مسائي. كثير من الجامعات توفر لك الخيار بمبلغ مالي رمزي على كل مادة، وتقدر تجمع بين وظيفتك وإكمال الماستر. وغالبا شروط قبول الماجستير المسائي تكون أسهل من الصباحي. مع العلم أن كل الشهادتين انتظام، والأنظمة والمواد متشابهة بين النظامين. الفرق الوحيد أن المسائي يكون في المساء ومدة الدراسة موزعة على سنوات أكثر من الصباحي (يعني عدد ساعات أقل مقارنة بالصباحي لكن تدرس سنة أو سنة ونص زيادة).

عموما نصيحتي لك هي أول شي تشوف النظام المسائي وإذا متوفر بالجامعة اللي تبيها، إذا متوفر فمفروض يكون خيارك الأول. إذا لم يكن متوفر فلازم تتأكد من مسألة الوظائف الأكاديمية وتشوف الجامعات بالمناطق الغير مركزية (غير الرياض ومكة والشرقية) إذا يطبقوا نفس الشروط والنظام يستثنيك من البداية إذا ما توفر الشرط فوقتها أنصحك بالوظيفة، لكن ما يمنع تكمل ماستر مسائي. أخيرا إذا الشرط طلع غير مؤكد أو فيه حالات استثناء، فوقتها أشجعك بقوة على إكمال الماستر، وأنصحك على الأقل تكون الماستر مسائي لأنك بتجمع بين وظيفة ودراسة.

بالأخير فكرتك ممتازة وإكمال التعليم هو أفضل خيار، لكن زي ما ذكرت فوق فيه حلول وسط تجمع بين الأمرين. الحاجة اللي لازم تنتبه لها هي انه العيون ستكون موجهة عليك في الماستر، الجامعات تركز على معدلات الطلاب ويتم إنذار الطالب إذا نزل معدله، ولو تكررت يفصل، فلازم تشد حيلك عشان تغطي تقصير البكالوريوس، واستخر وبالله التوفيق
[/INDENT][/INDENT][/INDENT][/INDENT]
2019-05-11 , 12:17 صباحاً
2019-05-11 , 12:27 صباحاً
متعب الحارثي’s Avatar
متعب الحارثي

مبدع

متعب الحارثي
Eyad 7 كتب:
[INDENT][INDENT][INDENT][INDENT]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إذا ما كنت غلطان فتخصصك أحياء، يا ليت تصحح لي لو غلطان.

اللي لازم تعرفه أن فيه شح بالدكاترة السعوديين في التخصصات العلمية الأكاديمية، يعني وظيفة دكتور بتكون مضمونة لكن بشروط وهي:

1- كونك تكون محاضر بدرجة ماستر أمر مو سهل، يعني تدخل فيه عوامل كثيرة وراح تتوقع منك الجامعة إكمال الدكتوراة في المستقبل، فلو أخذت الدكتوراة مباشرة يمكن يكون وضعك أفضل.

2- صحيح أحيانا فيه سالفة "لكاعة" في التخصصات الأكاديمية، لكن ما تقدر تعمم على كل الجامعات. غالبا الجامعات المشهورة واللي في مناطق مركزية راح يتشرطوا، لكن لو تروح للمدن والمناطق الأخرى بتحصل شروط أسهل. عموما الشرط اللي تقوله ما عمري سمعت فيه، لكن ما استغربه. انصحك تتأكد من أشخاص ثقات في المجال الاكاديمي وتشوف هل المعيار هذا فعلا موجود؟ وإذا موجود ما هو حجم تأثيره؟

فيه خيار ما أدري إذا فكرت فيه، وهو إكمال ماجستير مسائي. كثير من الجامعات توفر لك الخيار بمبلغ مالي رمزي على كل مادة، وتقدر تجمع بين وظيفتك وإكمال الماستر. وغالبا شروط قبول الماجستير المسائي تكون أسهل من الصباحي. مع العلم أن كل الشهادتين انتظام، والأنظمة والمواد متشابهة بين النظامين. الفرق الوحيد أن المسائي يكون في المساء ومدة الدراسة موزعة على سنوات أكثر من الصباحي (يعني عدد ساعات أقل مقارنة بالصباحي لكن تدرس سنة أو سنة ونص زيادة).

عموما نصيحتي لك هي أول شي تشوف النظام المسائي وإذا متوفر بالجامعة اللي تبيها، إذا متوفر فمفروض يكون خيارك الأول. إذا لم يكن متوفر فلازم تتأكد من مسألة الوظائف الأكاديمية وتشوف الجامعات بالمناطق الغير مركزية (غير الرياض ومكة والشرقية) إذا يطبقوا نفس الشروط والنظام يستثنيك من البداية إذا ما توفر الشرط فوقتها أنصحك بالوظيفة، لكن ما يمنع تكمل ماستر مسائي. أخيرا إذا الشرط طلع غير مؤكد أو فيه حالات استثناء، فوقتها أشجعك بقوة على إكمال الماستر، وأنصحك على الأقل تكون الماستر مسائي لأنك بتجمع بين وظيفة ودراسة.

بالأخير فكرتك ممتازة وإكمال التعليم هو أفضل خيار، لكن زي ما ذكرت فوق فيه حلول وسط تجمع بين الأمرين. الحاجة اللي لازم تنتبه لها هي انه العيون ستكون موجهة عليك في الماستر، الجامعات تركز على معدلات الطلاب ويتم إنذار الطالب إذا نزل معدله، ولو تكررت يفصل، فلازم تشد حيلك عشان تغطي تقصير البكالوريوس، واستخر وبالله التوفيق
[/INDENT][/INDENT][/INDENT][/INDENT]

معاك حق هو لو يمديك تجمع الوظيفه مع الدراسه شي ممتاز لكن مثلك عارف ماحد يتوظف بالمكان اللي يبيه وحتى لو قدمت على الجامعه القريبه لك ممكن جدا ما تقبل انا بعد محاولات ومحاولات تقديم انقبلت وجامعة الملك سعود وزنها ثقيل جدا بالمملكه مثلكم عارفين.
2019-05-11 , 12:27 صباحاً
2019-05-11 , 12:35 صباحاً
m77tar’s Avatar
m77tar

نشيط

m77tar
متعب الحارثي كتب:

حبيت اسالكم لاني صراحه حاير في امري واحس دماغي بيشت في التفكير بين حلم تمنيته وبين واقع شبه مفروض..

خلصت الجامعه ولله الحمد وارتكبت خطا كلفني كثير في معدلي لكن الحمدلله قدرت اطلع بتقدير ( جيد ) من الجامعه بالرغم من ان معدلي الفصلي ما يقل عن 3 من 4 لكن الخطا هذا كان السبب في هبوط المعدل التراكمي وما بدخل في تفاصيله عشان ما يطول الموضوع..

خلصت الحمدلله الدبلوم التربوي وبامتياز وان كان هالشي ما يهم وانهيت الكفايات بدرجات كويسه رفعت عدد نقاطي بحيث ان هذي السنه اكون من المرشحين الاقوياء لوظيفة معلم ........ لكن !

في اثناء فترة التدريب على ان المدير كان مريحنا جدا ومتساعد ومتفاهم الا اني كنت اطلع من الحصص وانا متضايق ؛ مو لشي واتمنى ما احد يفهم كلامي انه تكبر او رفعة خشم لا حشا لله ؛ لكن دايم وانا اشرح كنت احاول اسوي فلترة للمعلومات عشان ما اقول كلام للطلاب كبير عليهم ما يفهمونه وهالشي حسسني بالتقيد كثير ..

من لما كنت بالجامعه وانا كنت احلم انه تجيني الفرصة اني اكمل دراسة الماسجتير واكون محاضر لطالما هالفكره استحوذت على راسي وعلى ما كنت اقدم ومع انطباق الشروط كلها وزيادة لعنة المعدل ( جيد ) تطاردني ..

قبل اسبوعين جات الفرصة وانقبلت في جامعة الملك سعود لدراسة الماجستير وحلم كبير وتحقق ..

لكن الاشكالية لو توظفت معلم لازم تكون متفرغ ويستحيل تتوظف بالرياض ماحد تجيه الوظيفه وين ما يتمناها معروف هالشي هذي نقطة .

النقطة الثانيه ان الاهل كلهم يبغوني اخذ الوظيفه واشيل من راسي هالحلم لانه كثير معاهم ماستر وما استفادوا شي ..

انا كان ببالي حل وهو اني ما اقدم على الوظائف التعليميه واعطي الماستر سنة كفرصة لو كنت ممتاز فيه كملت ولو ما عجبني سحبت ونقاطي بتكون زادت وتزيد معاها فرصتي للتوظيف..

صدمني اخوي بأن حتى لو اخذت الماستر مع مرتبة الشرف الاولى وحتى لو جبت الدكتوراة كثير جامعات سعودية تشترط ايضا البكالريوس يكون لا يقل عن ( جيد جدا ) وهالشي كان بمثابة كف صراحه ؛ فقلت اسالكم هل هذا الشي صحيح ان البكالريوس وتقديرك فيه يكون عامل في قبولك لوظيفة اكاديمية من عدمة ؟؟

هل اقطع على نفسي الطريق واتخلى عن فكرة الماستر وخلاص ارضى بالواقع واتوظف معلم بالرغم من كرهي لها ؟

ملاحظه: كثير اخوان رح ينظرون للامر من الزاوية المادية ؛ الوظيفة يا رجال خذها الوظائف جالسه تقل امسك لك مكان ؛ لكن لو الواحد عنده فرصة في وظيفة الحلم اللي يستمتع فيها ؛ بدل وظيفة يكون فيها لمجرد المال وبيقضي فيها 25 او 30 سنة من عمره !!

شوروا علي يا اخوان والله احترت ولو في احد عنده خبرة باللوائح هل فعلا لعنة التقدير الجيد هذا بتطاردني حتى لو جبت الماستر والدكتوراه باعلى التقديرات ؟

جواب الكلام اللي بالاحمر : صحيح لو تجيب ممتاز بالماجستير والدكتوراة يتم الاستفسار مو بس عن تقديرك بالبكالوريوس يطلب منك السجل الاكاديمي للتأكد من عدم حملك لأي مادة سابقا بمرحلة البكالوريوس.
2019-05-11 , 12:35 صباحاً
2019-05-11 , 12:39 صباحاً
Eyad 7’s Avatar
Eyad 7

فعال

Eyad 7
[INDENT][INDENT][INDENT]
متعب الحارثي كتب:
معاك حق هو لو يمديك تجمع الوظيفه مع الدراسه شي ممتاز لكن مثلك عارف ماحد يتوظف بالمكان اللي يبيه وحتى لو قدمت على الجامعه القريبه لك ممكن جدا ما تقبل انا بعد محاولات ومحاولات تقديم انقبلت وجامعة الملك سعود وزنها ثقيل جدا بالمملكه مثلكم عارفين.

شف فيه ناس همهم علمي وفيه ناس نظرتهم مادية، ما فيه صح ولا خطأ وكل شخص له وجهة نظره. اللي بيقول لك خذ وظيفة ينصحك باللي بيسويه لو كان مكانك ونفس الشي اللي بيقول لك كمل.

وجهة نظري، انت اللي بتعيش حياتك ومحد بيعيشها غيرك، ولو فوت على نفسك الفرصة اللي لك سنوات تنتظرها راح تبقى ندمان عليها طوال عمرك، فلو أنا كنت بمكانك راح آخذ الماستر وبدون أي تفكير. المهم أن القرار اللي تتخذه يكون مبني على رؤيتك وطموحك الشخصي وما عليك من كلام الناس. وقبل كل شي استخر ألف مرة وادع الله يوفقك لاختيار الطريق الأفضل، وما يترتب على ذلك سهالات طالما أنك استخرت.

[/INDENT][/INDENT][/INDENT]
2019-05-11 , 12:39 صباحاً
2019-05-11 , 12:50 صباحاً
متعب الحارثي’s Avatar
متعب الحارثي

مبدع

متعب الحارثي
m77tar كتب:
جواب الكلام اللي بالاحمر : صحيح لو تجيب ممتاز بالماجستير والدكتوراة يتم الاستفسار مو بس عن تقديرك بالبكالوريوس يطلب منك السجل الاكاديمي للتأكد من عدم حملك لأي مادة سابقا بمرحلة البكالوريوس.

بس تصدق لاحظت ان هالشرط مو بكل الجامعات وعادة يكون خاص فيها ؛ لكن في جامعات لوظيفة محاضر تنظر للماجستير فقط ..
2019-05-11 , 12:50 صباحاً
2019-05-11 , 12:52 صباحاً
متعب الحارثي’s Avatar
متعب الحارثي

مبدع

متعب الحارثي
Eyad 7 كتب:
[INDENT][INDENT][INDENT]

شف فيه ناس همهم علمي وفيه ناس نظرتهم مادية، ما فيه صح ولا خطأ وكل شخص له وجهة نظره. اللي بيقول لك خذ وظيفة ينصحك باللي بيسويه لو كان مكانك ونفس الشي اللي بيقول لك كمل.

وجهة نظري، انت اللي بتعيش حياتك ومحد بيعيشها غيرك، ولو فوت على نفسك الفرصة اللي لك سنوات تنتظرها راح تبقى ندمان عليها طوال عمرك، فلو أنا كنت بمكانك راح آخذ الماستر وبدون أي تفكير. المهم أن القرار اللي تتخذه يكون مبني على رؤيتك وطموحك الشخصي وما عليك من كلام الناس. وقبل كل شي استخر ألف مرة وادع الله يوفقك لاختيار الطريق الأفضل، وما يترتب على ذلك سهالات طالما أنك استخرت.

[/INDENT][/INDENT][/INDENT]

معاك حق وانا اتقبل وجهة نظرهم بس زي ما قلت انت حياتك ومثل ما تبي تعيشها عيشها ؛ لكن بستخير وادعي ربي وحنا بايام مباركة ايام رمضان واللي بينشرح له الصدر رح اسويه ان شاء الله ..
2019-05-11 , 12:52 صباحاً
2019-05-11 , 01:08 صباحاً
m77tar’s Avatar
m77tar

نشيط

m77tar
متعب الحارثي كتب:

نصيحتي لك اقبل الوظيفة التعليمية داوم صباحا وادرس ماستر مساء
2019-05-11 , 01:08 صباحاً
2019-05-11 , 01:43 صباحاً
*نسيم الصباح*’s Avatar
*نسيم الصباح*

متميز

*نسيم الصباح*
الجواب نعم صحيح. وحتى لو ماكان صحيح فالمنافسة حتكون قوية عالمقاعد وبيدخلون معك ناس معهم امتياز عاد لو معك بحوث او براءات كان قلنا ممكن تشفع لك لكن بدونها صعب صراحه ولاهو تحطيم بس الصراحه مطلوبة .

نصيحتي اقبل بالوظيفة التعليمية .
2019-05-11 , 01:43 صباحاً
2019-05-11 , 02:27 صباحاً
Q’s Avatar
Q

بارز

Q
عزيزي.. نقول مثلاً تركت الوظيفة وكملت دراستك وتخرجت.. نادر جداً الجامعات تطرح وظائف " محاضر " عادة معيد أو استاذ مساعد... واغلب حقين الماجستير يقدمون وظيفة معيد.. واذا الله كتب لك الاعاده ممكن تبتعث مره أخرى لإختيار مسار معين في تخصصك.. نصيحة مني لك.. ولو كنت مثلك بسويها.. الوظيفة أولاً.. خصوصاً وان التوظيف بالتعليم بدا يتعقد واظاهر ناوين يسوون اختبارات وتصنيف زي هيئه التخصصات الصحية.. بعد ماتكمل سنتين يمديك تطلب تفرغ... وسو حفظ للقبول في جامعة الملك سعود.. كذا ضربت عصفورين بحجر.. انت موظف بالخدمة المدنية وفيه سند لك.. بالاضافة الى تحقيق حلمك
2019-05-11 , 02:27 صباحاً
2019-05-11 , 02:46 صباحاً
متعب الحارثي’s Avatar
متعب الحارثي

مبدع

متعب الحارثي
Q كتب:
عزيزي.. نقول مثلاً تركت الوظيفة وكملت دراستك وتخرجت.. نادر جداً الجامعات تطرح وظائف " محاضر " عادة معيد أو استاذ مساعد... واغلب حقين الماجستير يقدمون وظيفة معيد.. واذا الله كتب لك الاعاده ممكن تبتعث مره أخرى لإختيار مسار معين في تخصصك.. نصيحة مني لك.. ولو كنت مثلك بسويها.. الوظيفة أولاً.. خصوصاً وان التوظيف بالتعليم بدا يتعقد واظاهر ناوين يسوون اختبارات وتصنيف زي هيئه التخصصات الصحية.. بعد ماتكمل سنتين يمديك تطلب تفرغ... وسو حفظ للقبول في جامعة الملك سعود.. كذا ضربت عصفورين بحجر.. انت موظف بالخدمة المدنية وفيه سند لك.. بالاضافة الى تحقيق حلمك

طيب لو تكلمنا عن مسالة الحفظ او تاجيل الدراسه في الجامعه ؛ غالبا يعطونك سنه واحده تاجيل على حد علمي بينما التفرغ في التعليم يكون بعد سنتين كاقل تقدير مو سنه وحده بحسب ما قال لي احد الشباب.
2019-05-11 , 02:46 صباحاً
2019-05-11 , 04:56 صباحاً
Savannah’s Avatar
Savannah

مشارك

Savannah
اللي فهمته الحين بأنه ما جاتك وظيفة معلم و إنها غير مضمونة حتى الآن ، صح؟
خلاص كمل في الماستر و الله يوفقك و إذا تخرجت قدم للعمل كمحاضر في الجامعات و إذا عملوا معك مقابلة خلك واثق من نفسك و لا تبين لهم أبداً بأنك خايف إنهم ما يقبلونك بسبب معدل البكالوريوس .

أيضا :
- اختبر توفل أو ايلتس .
- اختبر قدرات الجامعيين .
بحسب علمي هذه شروط أساسية للقبول في الإعادة
و حاول إنك في هذين الإختبارين تجيب أعلى الدرجات الممكنة حتى لو اضطريت تعيدهم أكثر من مره
لأنك لو جبت درجات عالية فيهم راح يعوضون عن النقص في معدلك .

بس السؤال هل أنت قدمت من قبل للعمل كمعيد في الجامعات؟ إذا لا جرب حظك و قدم بس لا تنسى تختبر الإختبارين اللي ذكرتهم لك
2019-05-11 , 04:56 صباحاً
2019-05-11 , 08:41 صباحاً
*نسيم الصباح*’s Avatar
*نسيم الصباح*

متميز

*نسيم الصباح*
فيه اقتراح نسيت اذكره وهو انه ممكن تاخذ الماجيستير ثم تقدم عالدكتوراه بعدها ان حصلت عليها بمشيئة الله ماحيسألوا عن البكالوريوس . لكن حط ببالك ان قبول الدكتوراه صعب سواء هنا او بالبعثه لكن يبقى عندك خيار الدراسة على الحساب الخاص بالخارج .
2019-05-11 , 08:41 صباحاً
2019-05-11 , 06:45 مساءً
متعب الحارثي’s Avatar
متعب الحارثي

مبدع

متعب الحارثي
اشكركم على نصائحكم جميعا لا خلا ولا عدم ..

بفكر بكل الاقتراحات ورح استخير اكثر من مره واللي فيه الخير الله يسهله لنا ولكم يارب ..
2019-05-11 , 06:45 مساءً
2019-05-11 , 10:23 مساءً
متعب الحارثي’s Avatar
متعب الحارثي

مبدع

متعب الحارثي
بعد ما جلست اشاور نفسي واستخرت البارح واليوم ؛ حسيت اني كنت اتكلم بنوع من الغرور وكأن استغفر الله عندي علم بالمستقبل ؛ الوظيفة التعليميه مو مضمون اصلا اني انقبل كل اللي اتكلم فيه مجرد توقعات..

فقررت اسعى للثنتين اكمل اجراءات الماجستير واقدم للتعليم ؛ لو كتب لي ربي الوظيفة رضيت فيها ؛ التطبيق مو مقياس للوظيفة الحقيقيه وممكن ارتاح فيها ويكون لها منافع انا ما ادري عنها شي ؛ ولو ما جات الوظيفة كملت دراسه وبرضه الخيرة في ما اختاره الله سبحانه ..

اشكركم جميعا على تجاوبكم ..

سبحانك اللهم وبحمدك ؛ اشهد ان لا اله الا انت .. استغفرك واتوب اليك.
2019-05-11 , 10:23 مساءً
2019-05-12 , 05:16 صباحاً
abdullah728’s Avatar
abdullah728

**

abdullah728
على العموم الي فهمته انك باقي ماصرت معلم

ولكن راح اقولك شي

المعلم = محاضر ، بمعنى ان هي تقريبا نفس البيئة فما تفرق

صح لو احترت بين مثلا عسكريه وتعليم هنا فعلا فيه فرق من كافة النواحي

لكن نصيحتي لك انك تقبل بالتدريس لو جاك ، لان السنوات القادمة راح يكون صعب جدا التوظيف فيه ف انتبه وامسك مكان لك

وبامكانك تكمل الماستر بأي مكان وبأي وقت بفلوس عكس الوظيفة موب اي وقت راح تجيك

لان تقدر فيما بعد تاخذ سنة كاملة اجازة بدون راتب وتكمل دراسة و و و او التعليم تبتعثك شفت قبل كم يوم فتح الابتعاث

ودايم حط ببالك هالمثل ( عصفور باليد ولا عشر بالهواء )

ونصيحة اخرى لك اذا كان عندك حلم او شي تبي تسويه لا تقول لاهلك عنه عشان ماتتكاسل او يحبطونك او يحسدونك
لان الاغلب يحسد اخوه وهو اصلا مايدري انه بنفسه انه حسده فهمت ؟

بالتوفيق لك ولحياتك الحافلة ..
2019-05-12 , 05:16 صباحاً
2019-05-12 , 06:17 صباحاً
um rana’s Avatar
um rana

نشيط

um rana
أقول ألحق وظيفتك وأمسكها إحنا في زمن قل الوظائف

وإذا مشيت فيها أطلب إيفاد من التعليم يفرغونك وراتبك يمشي

وكمل ماستر ودكتوراه بعد

إلا الوظيفة

وبعدين هل تعلم راتب المعلم أعلى من راتب الدكتور الجامعي

وظيفة معيد لو حصلت لك ففي غيرك متفوقين هم اولى فلا تأمل القبول
وتقديرك منخفض ولازم يشوفون سجلك الأكاديمي
وعمرك بعد لازم سن معين ولازم تكمل دكتوراه وأبحاث

وراتب المعلم كلن يتمناه وعلى فكرة ممكن تثبت جدارتك وتعار للجامعة وانت براتب معلم

أركد وتوظف معلم وخل أحلامك للماستر وانت موظف حتى تصرف على نفسك ودراستك
2019-05-12 , 06:17 صباحاً
2019-05-15 , 01:16 صباحاً
Ahmad205’s Avatar
Ahmad205

مشارك

Ahmad205
المقطع منذ ثلاث سنوات , لكن بإذن الله راح يفيدك .

https://www.youtube.com/watch?v=74wYFFm6s4Y
2019-05-15 , 01:16 صباحاً