بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الوظائف والسير الذاتية
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 21-10-2019, 10:17 AM #1
الف على الف
مبدع

الصورة الرمزية الف على الف

افتراضي كيفية التقديم على الوظائف الحكومية

السلام عليكم

اخواني بغيت استفسر عن طريقة التقديم على الوظائف الحكومية لمن لديهم
خبرات عمل سابقة بقطاع خاص، هل يكون التقديم مباشرة ام عن ماذا بالضبط
وماذا يتطلب التقديم قبل ذلك من متطلبات !!

التوقيع
توقيع مخالف

الف على الف غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع رد مع اقتباس
أعضاء يشكرون الف على الف للفائدة التي وجدوها في هذا الموضوع:

قديم 21-10-2019, 11:04 AM #2
X-MEN
مشارك

الصورة الرمزية X-MEN

افتراضي رد: كيفية التقديم على الوظائف الحكومية

السلام عليكم ورحمة الله ،،

مشاهدة المشاركة الأصلية
الف على الف
السلام عليكم

اخواني بغيت استفسر عن طريقة التقديم على الوظائف الحكومية لمن لديهم
خبرات عمل سابقة بقطاع خاص، هل يكون التقديم مباشرة ام عن ماذا بالضبط
وماذا يتطلب التقديم قبل ذلك من متطلبات !!

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم التقديم أصبح لدى الجهات نفسها بعد تحويل إدارة شؤون الموظفين في الوزارات وغيرها إلى (إدارة الموارد البشرية) والآن يتوجب عليك البحث عن إعلانات الوظائف في الجهات الحكومية والتقديم عليها مثل أي متقدم آخر.
بالنسبة للخبرات إذا كانت في نفس مجال العمل وأكرر في نفس مجال العمل فهي مفيدة عند التقديم لازم تذكرها وبإذن الله تكون إيجابية..

لا يوجد متطلبات قبل التقديم حسب خبرتي وتجربتي وأنا كنت قطاع خاص والآن حكومي وإذا كنت لا تزال على رأس عملك يحق لك التقديم وإجراء المقابلة وإذا وصلت إلى القبول النهائي ذيك الساعة يتم إبلاغك بوجوب إنهاء عقدك في القطاع الخاص قبل توظيفك ولا يحق لك الجمع بين وظيفتين

بالنسبة للخبرات السابقة مهما كانت بعد ما تتوظف حكومي بتكون مرتبط بالمؤسسة العامة للتقاعد بدلاً من التأمينات الاجتماعية عندها المفترض (في حال ما تغير الوضع) انك تطلب ضم خدماتك السابقة إلى خدمتك الحالية وذلك عن طريق مراجعة التأمينات الاجتماعية ..
على وقتي كان فيه فترة حوالي سنة لازم تطلب ضم الخدمات خلالها عشان تضاف إلى خدمتك مع العلم ما راح يكون لها علاقة بالتقاعد ولكن تفيدك بعد التقاعد بإذن الله

وهذي نقطة ربما يجهلها الكثير .. لو فرضنا اشتغلت بالقطاع الخاص 15 سنة ومعلوم بأن التقاعد المبكر مثلاً يتطلب خدمة 25 سنة ..
في حال طلعت من الخاص وتوظفت بالحكومي لازم تخدم 20 سنة على الأقل حتى تستحق التقاعد المبكر ولكن خدمتك السابقة بالخاص مالها علاقة يعني تبدأ من جديد ولا تحسب لك إلا بعد التقاعد يعني إذا كملت 20 سنة مثلاً وطلبت تقاعد مبكر وفعلاً تقاعدت وقتها يشوفون خدمتك السابقة بالقطاع الخاص ويضيفونها بطريقة أجهلها الحقيقة
نفس الشي لو طلعت من الحكومي وعندك خدمة 15 سنة وتوظفت بالقطاع الخاص ما راح تستحق التقاعد المبكر حتى تكمل 25 سنة خدمة بالقطاع الخاص ولن ينظر لخدمتك السابقة إلا بعد ما تتقاعد

يعني خدمة الحكومي والخاص مفصولة عن بعض ولكن تستفيد منهم بعد التقاعد ولا تقدر تجمع خدمتك في الثنتين عشان تستحق التقاعد بدري ..

البعض ربما يمسك وظيفة بمكتب عقار وهو بالثانوي وتلقاه يخلص الجامعة وعنده خبرة توصل 6 سنوات وأكثر مثل هذا ما يستفيد منها لو توظف حكومي إلا بعد ما يتقاعد لكن لو يتوظف خاص ربما تفيده بالتقاعد المبكر ..

والمعلومات الي عندي بخصوص ضم الخدمات بالذات قديمة شوي يعني قبل التحديثات والرؤية يعني من عشر سنوات تقريباً الآن مدري وش تغير عشان تكون بالصورة..

لكن كلامي عن التقديم والوظائف حديث بحكم عندنا زملاء عمل توهم متوظفين

هذا ما لدي فإن أصبت فمن الله وحده، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.

والسلام عليكم ورحمة الله.

التوقيع
سبحان الله وبحمده ،، سبحان الله العظيم

X-MEN غير متصل  
Yes No

قديم 21-10-2019, 01:59 PM #3
Hmm599
مشارك

الصورة الرمزية Hmm599

افتراضي رد: كيفية التقديم على الوظائف الحكومية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

المُتعارف عليه ان الوظائف الحكومية من خلال جدارة فقط . انا مقدم فيها لكن ماكتب الله نصيب .

تتابع الاعلانات والاخبار بالمواقع وايضاً بالموقع نفسه .

فيه القطاع الشبه حكومي تقدر تقدم عليهم من مواقهم بشكل مباشر . لأنهم مو تحت مظلة نظام جدارة .

فيه الموضوع الي هنا صراحة مرتب واستفت منه بالحيل :

https://www.adslgate.com/dsl/showpos...9&postcount=18

جامع كل الجهات الشبه حكومية

Hmm599 غير متصل  
Yes No