قوة الطورائ الخاصة - جندي
banner
2020-02-02 , 04:52 مساءً
i9af’s Avatar
i9af

مشارك

i9af
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
عساكم بخيِر..
قبل ما ابدأ بالموضوع خليني احكيكم وضعي
عشان تحكموا
انا جامعي و موظف في شركة ماكدونالدز
متزوج و عندي ولد راتبي ٤٧٠٠ !
و بأمانة الراتب لا يكفي الحاجة
شاء الله و قدمت في الطورائ الخاصة و جاني قبول مبدئي
بس المشكلة انا غشييم و ما افهم شيء
ابغا اعرف هذا القطاع ايش هو بالضبط و كم الراتب
و الدورة و طريقتهاا .. غير كذا انا عندي ضعف بالنظر
اقدر اخش بعدسات ، وين بيكون مقر العمل
الله يرحم والديكم عطوني التفاصيل
Enlarged Image
2020-02-02 , 04:52 مساءً
2020-02-02 , 06:21 مساءً
bury my bones’s Avatar
bury my bones

مبدع

bury my bones
أنت جندي في قوات الطوارئ الخاصة، أقل رتبة وأكثر رتبة يتم القبول عليها
ليش؟ لأنك الخط الأول الميداني والرتبة الي تكون في واجهة الإشتباك
شغل ميداني بحت، مداهمات، فض اشتباكات وشغب، ومواجهات، مكافحة إرهاب
الراتب للجندي أساسي معروف أنه ضعيف، مع البدلات يوصل 9000 وشوي يعتبر مرتفع لأنك تتبع رئاسة أمن الدولة وليس وزارة الداخلية
الدورة موحدة لجميع الأفراد مدتها 6 أشهر ( أربعة شهور فرد أساسي + شهر مكافحة شغب + شهر غازات أو عمليات خاصة ) كلها هرولة وتدريبات على الصبح

مقتبس من حلول البطالة عن الدورة:

[QUOTE]بعد صلاة الفجر حصةهرولة لمدة 45 دقيقة وعدها نروح للميز ونفطر ونريح بعد الفطور تقريبا ساعة وبعدها تبدا حصة في الحركات العسكرية وكلها سهلة مافيها شي متعب تستمر الحصة الى الساعة 9 صباحا وبعدها فترة راحة 10 دقايق وتبدا الحصة الثالثة الى الساعة 10 وبعدها تبدا حصص الفصول الدراسية كلها اسلحة وغازات وطريقة تركيب السلاح واشياء عادية مافيها اي تعب تستمر الحصص الدراسية الى قبل صلاة الظهر ونتجهز للصلاة وبعدها نروح نتغدا وبعدا على حسب مزاج المدرب اذا مزاجه زفت يطقك تصليبة في الشمس اقل شي ساعة كاملة واذا كان مزاجه حلو يصرفنا على السكن ونرتاح الى العصر وبعد العصر حصة هرولة نص ساعة وبعدها ينتهي جدولك اليومي وترتاح الى اليوم الثاني طبعا النفسية بتتحسن من الاسبوع كر الثاني بعد ما تتعود عالوضع وكلها 30 يوم او 45 يوم وتصير تطلع اسبوعيا وترتاح الفرد الاساسي مدته 4 شهور طبعا ماتستلم الراتب الا بعد الشهر الرابع يعني بعد الفرد الاساسي انا استلم 6590 ريال يالله لك الحمد والشكر مايخليك تنسى التعب في الدورة الا الراتب طبعا بعد الفرد الاساسي تبدا في التخصصات (عمليات خاصة .. دورة شغب .. دورة غازات) دورة العمليات خاصة هي المتعبة في الدورة بس حماس واكشن كلها قفزات حواجز وقفز من ابراج وتدريب عالمداهمات والاقتحام فلم اكشن على كيفك احنا باقيلنا دورة غازات ونتخرج ان شاء الله والحمد لله دورتنا وقتها حلو شملتنا اجازة عيد الفطر اعطونا اجازة 16 يوم من تاريخ 20 رمضان الى بعد العيد والحين بعد اسبوعين تجي اجازة عيد الاضحى 17 يوم يعني الوضع فله لأبعد درجة الي تجيه الدورة في شهر 6 بيرتاح لان الاجازات كثيرة بس النكبة الي تجيه الدورة في شهر واحد ماياخذ اي اجازة الين يتخرج طبعا الدورة مدتها 8 شهور التخصصات تختارها على حسب الواسطة الي عندك يعني اذا واسطتك قوية تقدر تروح لاي تخصص تبغاه اما اذا ماعندك واسطة ماتقدر تختار يجيك التخصص الى عندك وتاخذه غصب عنك والتخصصات في الطواري (المهمات والواجبات الخاصة طبعا هذي اخطر تخصص دوامهم يوم ويسلم 3 ايام يعني ترتاح 3 ايام بس اليوم الي تداوم بتنكرف فيه الين تعض الارض .. الشرطة العسكرية راحة بكل ماتحمله الكلمة من معاني تداوم يوم ويومين تسلم واليوم الي تداوم فيه تستلم خفارة 3 ساعات وبعدها ترتاح الى اليوم الثاني وتضرب الباب .. المكاتب الادارية والسرايا والتخصصات الفنية هذي كمان مريحة في منها الي تداوم من الفجر الى الظهر وتطلع وجمهة وسبت اجازة وفي منها الي تداوم يوم وتسلم يومين .. القيادة دوامها مريح من الساعة 8 الصباح الى الساعة 12 الظهر وبعدها تطلع وجمعة وسبت اجازة والقيادة تختار من كل دورة تقريبا 5 حقين الواسطة القوية .[/QUOTE]

يوجد تدقيق على النظر نعم ، بعض مستشفيات الفحص لا تتفقد وجود العدسات وبعضها تتساهل خاصة لو كانت الرتبة المُتقدَم عليها جامعية وتخصص علمي ، لكن قطاع مثل الطوارئ ورتبة جندي أعتقد بنسبة كبيرة يوجد تدقيق لأن عملك ميداني وسلامة النظر مهمة

مقر العمل في جميع مناطق المملكة توجد قاعدة للطوارئ، لكن التعيين بعد الدورة يعتمد على احتياجهم، ثم تطلب طلب نقل بعد مرور سنوات معينة

نصيحتي: أنت متزوج ولديك إبن وحياتك الإجتماعية شبه مستقرة، الطوارئ وأنت جامعي عبارة عن هجولة وتعب وقلة ترقيات وراتب تقاعدي ضعيف.. بالإضافة لإحساسك الداخلي أنك أعلى وأكبر من هذا المكان، و معظمهم صغار بالثانوية وما عندهم مشكلة بالمرمطة هذه، أيضًا لو جاك ضابط جامعي بنفس شهادتك وعمرك أو أصغر منك ولربما أنت تخصصك أقوى منه راح تشعر بنوع من الضغط النفسي.

لا أعرف نوع شهادتك ولا تخصصك وتمنيت لو أنك طرحتها هنا

وهل قدمت على الأمن البيئي؟

بالتوفيق
2020-02-02 , 06:21 مساءً
2020-02-02 , 06:38 مساءً
i9af’s Avatar
i9af

مشارك

i9af
bury my bones كتب:
أنت جندي في قوات الطوارئ الخاصة، أقل رتبة وأكثر رتبة يتم القبول عليها
ليش؟ لأنك الخط الأول الميداني والرتبة الي تكون في واجهة الإشتباك
شغل ميداني بحت، مداهمات، فض اشتباكات وشغب، ومواجهات، مكافحة إرهاب
الراتب للجندي أساسي معروف أنه ضعيف، مع البدلات يوصل 9000 وشوي يعتبر مرتفع لأنك تتبع رئاسة أمن الدولة وليس وزارة الداخلية
الدورة موحدة لجميع الأفراد مدتها 6 أشهر ( أربعة شهور فرد أساسي + شهر مكافحة شغب + شهر غازات أو عمليات خاصة ) كلها هرولة وتدريبات على الصبح

مقتبس من حلول البطالة عن الدورة:

يوجد تدقيق على النظر نعم ، بعض مستشفيات الفحص لا تتفقد وجود العدسات وبعضها تتساهل خاصة لو كانت الرتبة المُتقدَم عليها جامعية وتخصص علمي ، لكن قطاع مثل الطوارئ ورتبة جندي أعتقد بنسبة كبيرة يوجد تدقيق لأن عملك ميداني وسلامة النظر مهمة

مقر العمل في جميع مناطق المملكة توجد قاعدة للطوارئ، لكن التعيين بعد الدورة يعتمد على احتياجهم، ثم تطلب طلب نقل بعد مرور سنوات معينة

نصيحتي: أنت متزوج ولديك إبن وحياتك الإجتماعية شبه مستقرة، الطوارئ وأنت جامعي عبارة عن هجولة وتعب وقلة ترقيات وراتب تقاعدي ضعيف.. بالإضافة لإحساسك الداخلي أنك أعلى وأكبر من هذا المكان، و معظمهم صغار بالثانوية وما عندهم مشكلة بالمرمطة هذه، أيضًا لو جاك ضابط جامعي بنفس شهادتك وعمرك أو أصغر منك ولربما أنت تخصصك أقوى منه راح تشعر بنوع من الضغط النفسي.

لا أعرف نوع شهادتك ولا تخصصك وتمنيت لو أنك طرحتها هنا

وهل قدمت على الأمن البيئي؟

بالتوفيق

حياك الله .. غريبه يا غالي
قالوا لي انها طيبة .. و عادي قد تكون على دورية
و على حسب التخصص بعد التخرج من الدورة ، خوفتني حبتين
بنسبة لي انا شهادتي علاقات عامة
و لغتي الانجليزية ممتازة و عندي شهادة
بس الغريب انو قلي فيه عساكر نظرهم ضعيف و مشو
و يا عزيزي احساسي و انا موظف ماكدونالدز احساس قاتل جدا
الى إنو نفسي اتجرد من نفسي و روحي !
اللي مصبرني اني متزوج فقـط
ابحث عن أمان وظيفي ..
2020-02-02 , 06:38 مساءً
2020-02-02 , 07:23 مساءً
دريله’s Avatar
دريله

متميز

دريله
i9af كتب:
حياك الله .. غريبه يا غالي
قالوا لي انها طيبة .. و عادي قد تكون على دورية
و على حسب التخصص بعد التخرج من الدورة ، خوفتني حبتين
بنسبة لي انا شهادتي علاقات عامة
و لغتي الانجليزية ممتازة و عندي شهادة
بس الغريب انو قلي فيه عساكر نظرهم ضعيف و مشو
و يا عزيزي احساسي و انا موظف ماكدونالدز احساس قاتل جدا
الى إنو نفسي اتجرد من نفسي و روحي !
اللي مصبرني اني متزوج فقـط
ابحث عن أمان وظيفي ..

الله يوفقك و يرزقك. انا ما عندي اي خلفيه عن العسكريه
و لكن حبيت اقولك لا تحل مشكله بمشكله اخرى.

احساسك كجامعي موظف في ماكدونالدز مقارب او افضل من ان المحيطين بك جنود بشهادات ثانويه ادبي، و ما يعرف انجليزي. و الضابط بشهادة جامعيه و قريب من عمرك.
2020-02-02 , 07:23 مساءً
2020-02-03 , 02:59 صباحاً
hammudi_7’s Avatar
hammudi_7

مشارك

hammudi_7
اذا مرره منحد

انت جامعي يعني تستحق رقيب مو جندي

فكر فيها لو تروح للجيش يعطونك رقيب الراتب لايقل عن ١٠ الاف
2020-02-03 , 02:59 صباحاً
2020-02-03 , 05:32 صباحاً
karoome12’s Avatar
karoome12

فعال

karoome12
يا اخي أنت وووووينك !

قبل 6 اشهر كان في تقديم على رتبة رقيب في الطوارئ وقبل شهر كان في تقديم على قطاع جديد اسمة الامن البيئي برضو برتبة رقيب

وينك عن التقديمات هذه ! نصيحة مني إذا انت تبي العسكرية انتظر كل قطاع يفتح التقديم على رتبة رقيب وقدم أما سالفة جندي حرام لا تضيع عمرك على جندي لأن عمرك راح يصير حول 50 ويقاعدونك على وكيل رقيب تقريبا و راتب تقاعدي حول 4000 ريال !

بس لو تدخل العسكرية على رتبة رقيب راح تتقاعد على رتبة رئيس رقبا وراتبك التقاعدي لن يقل عن 10000 ريال
2020-02-03 , 05:32 صباحاً
2020-02-03 , 06:42 صباحاً
i9af’s Avatar
i9af

مشارك

i9af
دريله كتب:
الله يوفقك و يرزقك. انا ما عندي اي خلفيه عن العسكريه
و لكن حبيت اقولك لا تحل مشكله بمشكله اخرى.

احساسك كجامعي موظف في ماكدونالدز مقارب او افضل من ان المحيطين بك جنود بشهادات ثانويه ادبي، و ما يعرف انجليزي. و الضابط بشهادة جامعيه و قريب من عمرك.

امين وياك ..
مجرد مرورك و دعواتك تكفيني .
الله يكرمك ، سطرك الاخير فتح لي آفاق لتفكير
2020-02-03 , 06:42 صباحاً
2020-02-03 , 06:44 صباحاً
i9af’s Avatar
i9af

مشارك

i9af
karoome12 كتب:
يا اخي أنت وووووينك !

قبل 6 اشهر كان في تقديم على رتبة رقيب في الطوارئ وقبل شهر كان في تقديم على قطاع جديد اسمة الامن البيئي برضو برتبة رقيب

وينك عن التقديمات هذه ! نصيحة مني إذا انت تبي العسكرية انتظر كل قطاع يفتح التقديم على رتبة رقيب وقدم أما سالفة جندي حرام لا تضيع عمرك على جندي لأن عمرك راح يصير حول 50 ويقاعدونك على وكيل رقيب تقريبا و راتب تقاعدي حول 4000 ريال !

بس لو تدخل العسكرية على رتبة رقيب راح تتقاعد على رتبة رئيس رقبا وراتبك التقاعدي لن يقل عن 10000 ريال

الأمن البيئي قدمت و انتظر للقبوُل.
شكرا لرأيك
2020-02-03 , 06:44 صباحاً
2020-02-03 , 01:43 مساءً
karoome12’s Avatar
karoome12

فعال

karoome12
i9af كتب:
الأمن البيئي قدمت و انتظر للقبوُل.
شكرا لرأيك

الله يوفقك ويسهل امرك ويفتحها عليك وبأذن الله يجيك القبول النهائي في الامن البيئي :17:
2020-02-03 , 01:43 مساءً
2020-02-03 , 03:13 مساءً
gzil’s Avatar
gzil

نشيط

gzil
لو يعطوني رتبه لواء بالطواري ماقبلت
2020-02-03 , 03:13 مساءً
2020-02-03 , 03:31 مساءً
gmc93’s Avatar
gmc93

بارز

gmc93
ولد اختي قبل 3 سنين جاه قبول بالامنيه يتخرج ملازم او ملازم اول وقبلوه في مسار طيران الامن وفي نفس الوقت جاه في الخطوط ... رفض الامنيه وفي الخطوط ماتوفق ...

بعدها بثلاث شهور جاه قبول في مطارات الرياض براتب 12 الف وبعدها بسنه قدم بهيئة الطيران المدني وتوفق فيها براتب 20 الف

وقد نزلت موضوع مثلك اسال الشباب هنا لانه كان يسالني وش يسوي " الموضوع في 2017 "

اذا تخصصك حلو ومطلوب " وانت ادرى مني بهالشي " اسعى اكثر لانه السلك العسكري متعب شوي الا اذا تشوف نفسك تقدر عليه وحرمتك تقدر عليه فتوكل على الله .
2020-02-03 , 03:31 مساءً
2020-02-09 , 05:12 صباحاً
ياسر ابو زياد’s Avatar
ياسر ابو زياد

الجريح

ياسر ابو زياد
اخوي جاء قبول مبدئي في الشماليه

موعده 29 / 6

هل يروح للشمال ولا بنفس مدينته ؟؟

بالثانويه وكم رواتبها وكيف طريقتها

كيف يسال وين يروح متخبط
2020-02-09 , 05:12 صباحاً
2020-02-09 , 05:23 صباحاً
Da7mX’s Avatar
Da7mX

مبدع

Da7mX
العسكريه بعد الله ضمان وظيفي
بعض النظر عن الرتبه
سوا جامعي او غير هذا
و الطواري رواتبهم مجزيه ومميزه و امان وضيفي مهما صار ماحد يقدر يفصلك
و بالنسبه لرواتب اتقع الجندي لايقل عن 7000 الاف ريال اول مربووط
بعدها اذا رفعت كامل بدلاتك و العلاوات يوصل إلى 9000 الاف ريال وتقدر توصل اعلى بالتوفيق
2020-02-09 , 05:23 صباحاً
2020-02-09 , 06:49 صباحاً
karoome12’s Avatar
karoome12

فعال

karoome12
Da7mX كتب:
العسكريه بعد الله ضمان وظيفي
بعض النظر عن الرتبه
سوا جامعي او غير هذا
و الطواري رواتبهم مجزيه ومميزه و امان وضيفي مهما صار ماحد يقدر يفصلك
و بالنسبه لرواتب اتقع الجندي لايقل عن 7000 الاف ريال اول مربووط
بعدها اذا رفعت كامل بدلاتك و العلاوات يوصل إلى 9000 الاف ريال وتقدر توصل اعلى بالتوفيق

ومذله نهاية العمر براتب تقاعدي ضعيف جدا
2020-02-09 , 06:49 صباحاً
2020-02-09 , 08:37 صباحاً
bury my bones’s Avatar
bury my bones

مبدع

bury my bones
ياسر ابو زياد كتب:
اخوي جاء قبول مبدئي في الشماليه

موعده 29 / 6

هل يروح للشمال ولا بنفس مدينته ؟؟

بالثانويه وكم رواتبها وكيف طريقتها

كيف يسال وين يروح متخبط

في إشعار القبول المبدئي إلي يطبعه من أبشر ، مكتوب كل شيء ، المكان والوقت
2020-02-09 , 08:37 صباحاً
2020-02-09 , 08:54 صباحاً
Networking’s Avatar
Networking

نشيط

Networking
راح تتاخذ قرار ماهو في صالحك لاتقبل اقل من رقيب
2020-02-09 , 08:54 صباحاً
2020-02-09 , 08:57 صباحاً
ياسر ابو زياد’s Avatar
ياسر ابو زياد

الجريح

ياسر ابو زياد
bury my bones كتب:
في إشعار القبول المبدئي إلي يطبعه من أبشر ، مكتوب كل شيء ، المكان والوقت

طبعه مافي شئ فقط تاريخ 29/6
ومركز اضن الطوارئ في الحدود الشماليه

يعني هل يروح الطواري في مكه ولا الشماليه ( اي مدينة ؟ )
2020-02-09 , 08:57 صباحاً
2020-02-09 , 09:31 صباحاً
bury my bones’s Avatar
bury my bones

مبدع

bury my bones
ياسر ابو زياد كتب:
طبعه مافي شئ فقط تاريخ 29/6
ومركز اضن الطوارئ في الحدود الشماليه

يعني هل يروح الطواري في مكه ولا الشماليه ( اي مدينة ؟ )

عرعر بمقر القوات على طريق سكاكا بجانب محطة اللقاء
2020-02-09 , 09:31 صباحاً
2020-02-09 , 10:35 صباحاً
عبدالإله الفارس’s Avatar
عبدالإله الفارس

مشارك

عبدالإله الفارس
كلمة حق ولابد من قولها، وهي فقط تعبر وجهة نظر شخصية لا أكثر ولا أقل.
أتمنى من الله العزيز القدير أن يوفقك أولا وجميع المسلمين ويختار لك الخير أين ما كان، أتفهم حقيقة الوضع الذي تتعايش معه وأن المسؤولية التي عاتقتك ليست بالقليلة ولا يستهان بها، وأتفهم أن ليس لديك المساحة الكافية من الوقت بأن تنتظر الوظيفة المثالية ولكن قال الله تعالى (ولقد خلقنا الانسان في كبد).

تعبك بالدراسة الجامعية و لغتك الانجليزية تؤهلك لما هو اكثر من جندي بقوات الطوارئ الخاصة، أناشدك بالصبر وبالبحث المضني عن الوظيفية التي تناسب مؤهلاتك وتناسب حالتك المادية كذلك، الفرصة إن شاء الله انها لقريبة والبحث بإذن الله لك لن يطول.

انصحك بفعل الاتي:

1- التقرب إلى الله بالصدقات وفعل الخير والدعاء في الثلث الاخير من الليل فان الله قريب مجيب والدعاء لصالح المسلمين اجمعين ومن ثم لنفسك واكثر من الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم ومن الاستغفار فأنه يفتح مغاليق الابواب بأمر الله عز وجل.
2- البحث عن وظائف في مدينة الرياض.
3- إنشاء حساب رسمي لك في موقع linked-in.
4- إنشاء حساب لك في موقع بيت.كوم.
5- متابعة حساب الوظائف على تطبيق السناب شات اعتقد معرفه كان jobs777.
6- البحث عن الوظائف بشكل يدوي وعملي بالخروج وطرق ابواب الشركات وغيرهم.

اسال الله العزيز القدير أن ييسر امرك ويقضي حاجتك ويفتح لك ابواب الرزق من حيث لا تعلم لك ولسائر المسلمين.
2020-02-09 , 10:35 صباحاً
2020-02-09 , 10:40 صباحاً
beiruty’s Avatar
beiruty

مبدع

beiruty
قد تكون نصيجة غير عن الكثيرين - لكن المشرفين او مدراء الفروع بماك كم يتقاضون؟ انا مع عندي فكرة

لكن بما انك خريج جامعي وعندك لغة، نصيحة استمر في وظيفتك مؤقتاً ولكن حاول تتواصل مع الادارة انك تطمح تترقى في الوظيفة

صدقني الكثير قد يقلل من مجالات العمل في الوجبات السريعة لكن اللي يحصل فرصة يترقى فيها مميزات كثيرة

اصبر على الوظيفة وان شاء الله تحصل اللي افضل في شركتك الحالية او غيرها
2020-02-09 , 10:40 صباحاً