قصتي مع العمل والوصول للاكتئاب ..
banner
2020-06-27 , 04:59 صباحاً
Ksa 3rb’s Avatar
Ksa 3rb

مشارك

Ksa 3rb
راتبك 6000 ومنت قادر ع مصاريف زوجة وابنة يااارجل
اذكر يوم كنت في الثانوي مدرسي راتبة 3500 ومتزوج وجايب امه معاه وعايش وماشية امورة
بعتقادي المشكلة مصدرها انت وسلامتك
وفي الاخير اذا بتعيش مرتاح لاتشوف الي فوق شوف الي تحت واحمد ربك
2020-06-27 , 04:59 صباحاً
2020-06-29 , 02:24 صباحاً
Caveman’s Avatar
Caveman

*رجل الكهف*

Caveman
للاخوان الي تنقصهم هالمعلومه : الاكتئاب هو فقدان اللذه في الاشياء .

اخوي مشكلتك والضغوط الماديه ماشوفها قويه بوجهة نظري انها تسبب الاكتئاب . وناظر دايماً الي اسوء منك
يمكن انا ايضاً مريت بنفس حالتك فترة من الفترات ولازالت ظلالها باقيها اسال الله ان يشافي كل مكتئب

نصيحة غير شي بحياتك ، اذا كنت مهمل بصلاتك ارجع قويها . اذا ماكان عندك هوايات اخلق هوايه او رياضه
انغمس في شي تحبه .
سافر او اذهب جلسات تأمل لوحدك او برفقة احد سواءاً للبحر او الصحراء وكثير من الناس يتعالجون بالتأمل من دون مايدرون انه تأمل
خصوصا اصحاب المناطق الريفيه تلقاه اذا ضاق صدره كشت بالبر لحاله بعيد عن ضجيج الحياه

انا اقولك ذا الكلام وانا عندي بقايا الاكتئاب وانصح نفسي قبل مانصحك.
2020-06-29 , 02:24 صباحاً
2020-06-30 , 02:02 مساءً
امير نجد’s Avatar
امير نجد

نشيط

امير نجد
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يفرج همك ويسددك ويلهمك الصبر والفرح يارب

تبي نصيحتي لك دامك لسه ما وصلت للثلاثين

هاجر لدولة اوروبية او لامريكا خاصة ان الوضع في السعودية صاير من سئ لاسواء من ناحية غلا المعيشة مثل المصاريف و الضرائب يعني اللي يعيش قبل 5 سنوات او اكثر بكرامه الحين ما عاد تعيشه هالعيشة هذا غير المستقبل ما يدري وش مخبي له

عادي ابداء من الصفر هناك و كمل دراستك مع شغلة ثانية بسيطه كلها سنة او سنتين بالكثير و تعادل شهادتك و تلقي وظيفة افضل و براتب عالي يعيشك بكرامه
2020-06-30 , 02:02 مساءً
2020-06-30 , 02:13 مساءً
wwechamp’s Avatar
wwechamp

متميز

wwechamp
الحل الاول والاخیر تسفر اللی معک، کذا توفر حق الرسوم + المصاریف والفواتیر تقل.

بعدها یبی لک تشد وتستمر علی وظیفتک الحالیه لین تزین امورک ان شاءالله.
2020-06-30 , 02:13 مساءً
2020-07-01 , 12:54 صباحاً
sounds ideal’s Avatar
sounds ideal

**

sounds ideal
اسرح وأفضل حل لمشكلتك زوجتك رجعها الى بيت اَهلها لا تتعب بنت الناس معك وتكثر المشاكل واحتمال انه احترامها لك راح يقل انت اللي فيك مكفيك مو ناقص زيادة هموم وضغوطات والمثل يقول من قل ماله قلت هيبته

ادعس على العاطفة واتبع المنطق بلاش زواج حتى إشعار آخر
2020-07-01 , 12:54 صباحاً
2020-07-01 , 03:31 صباحاً
The_Eagle’s Avatar
The_Eagle

مبدع

The_Eagle
أبوتركي الهلالي كتب:
وجهة نظري مختلفة دائما ولكن بقولها وانا لست طبيب ولا اي شي

اشوف مشكلتك بدأت من الزواج وتحملت مصاريف فوق طاقتك وماكنت مستعد

ممكن عندك شعور داخلي ان الزواج اخذ منك الكثير وانت كنت تبي تسبح بالحياة اكثر وتتعلم

ولا ارتحت بعملك ولا ببيتك فالضغوط من الجهتين دمرتك

لو كنت فعليا مرتاح ببيتك راح يخف عليك الضغط بشكل كبير ومع الوقت بتتحمل ولكن اتوقع انك مهما من قبل الطرف الثاني

ماحب اتدخل بخصوصياتك بس لو تبي تنجح وتوصل لبعيد لازم ترجع لحياة العزوبي وهالشي صعب وفيه فراق

وبينكم طفل وصعب جدا ولكن لو انت فعليا تحس نفسك مسجون وماتتحمل لازم تروح تسافر وتعيش لحالك فتره طويلة وبتخف عنك الضغوط بس مادري كيف راح تكون علاقتك مع اهلك

او انك تزور طبيب نفسي يعطيك حبوب للاكتئاب وتكمل زي مانت لين ربك يفرجها عليك ترا اذا تحملت الضغوط فتره طويلة ممكن تنفجر وتمد يدك او تطيح بمشاكل مالها اول ولا اخر

القرار بيدك لا تجلس تتحمل شي مانت قده

لا حول ولا قوة الا بالله
واضح انك مريض نفسي
الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاك به
2020-07-01 , 03:31 صباحاً
2020-07-01 , 03:37 صباحاً
The_Eagle’s Avatar
The_Eagle

مبدع

The_Eagle
نصر قريب كتب:
بعض الناس ودك ما يرد على المواضيع!!
ترى كلامك فيه تخبيب !! انت قاعد تحرض الرجال على زوجته
بكرة يطلقها وتخرب بيته وتتشتت أسرته .. وتصير زوجته وبنته ودمارهن في رقبتك
ويمكن صاحب الموضوع - بعيد الشر - يسلك الطريق الخطأ بعد ما كانت زوجته تعينه على الحلال وتعفه عن الحرام!!
كلامك خطير جدا ونصيحتك مرفوضه وباطلة وفي غير محلها
يا اخي قل خيرا او اصمت
عندك كلمة زينة تفضل ما عندك نقطنا بسكاتك !!
اوزن الكلمة قبل لا تطلعها
خف من ربك!!!
ودس لايك طبعا !!!

جزاك الله خير قلت كل اللي كنت ابقوله له
قرأت رده وانا مني مصدق
واااضح مريض نفسي الله لا يبلانا
2020-07-01 , 03:37 صباحاً
2020-07-01 , 08:36 صباحاً
SaudiBrowser’s Avatar
SaudiBrowser

مشارك

SaudiBrowser
أخي الفاضل أوصيك ونفسي بالصلاة على النبي فإن لها فضل في تفريج الهموم وقضاء الدين أستمع لهذه القصة ، وأدعوا لي ...

https://youtu.be/ifKCReGKcIU
2020-07-01 , 08:36 صباحاً
2020-07-03 , 02:46 مساءً
المحترف99’s Avatar
المحترف99

مبدع

المحترف99
المنهدس المعماري مطلوب في كثير من المجالات ليس شرطاً في الهندسة المعمارية ممكن في التصاميم الداخلية للفل و العمائر .،،،،، التطبيقات سهلت على الجميع العمل بالبيت لو أنت تشتغل صح عن عمل شغل لو 3000 ريال للفلة شف كيف الناس تجيك و خاصة لو تضع الفلل 3d شغل محترم و جميل ،،،،
إعلان في تويتر أو السناب ربما يفتح لك رزق من رب العالمين
الرزق بيد الله رب العالمين و مكتوب لك رزقك و سوف تأخذه قبل مماتك فلا تستعجل عليه
الله يوفقك
2020-07-03 , 02:46 مساءً
2020-07-06 , 03:18 صباحاً
YYSSOO’s Avatar
YYSSOO

بارز

YYSSOO
نصيحة اخ

(خطط) للهجرة الى كندا او نيوزيلندا

اولاً: حاول قدر المستطاع ان تعمل بجد وتنسى الراحة وأجمع مبلغ على المبلغ اللي معك وان لا يقل عن 60 الف ريال سعودي في السنتين القادمين.
ثانياً: حسن لغتك الانجليزية بطلاقة وخذ شهادة IELTS او شهادة الـ CELPIP للرغبة لهجرة كندا
ثالثاً: بعد ما تاخذ احد الشهادتين قدم عن طريق موقع الحكومي لكندا برنامج (الدخول السريع)
او نيوزيلندا موقغ اصدار التاشيرة للعيش الدائم.
واخيراً: اقضي فريضة الحج قبل ما تهاجر لان ربما لن تسمح لك الفرصة للعودة هنا بسهولة لان امامك الكثير من الانجازات والمصاعب هناك ، لان حياتك ستبدأ من الصفر ولكن ستكون افضل من ان تكمل هنا.

اتمنى لك التوفيق والسداد.
2020-07-06 , 03:18 صباحاً
2020-07-06 , 05:00 صباحاً
Not Mad’s Avatar
Not Mad

مشارك

Not Mad
YYSSOO كتب:
نصيحة اخ

(خطط) للهجرة الى كندا او نيوزيلندا

اولاً: حاول قدر المستطاع ان تعمل بجد وتنسى الراحة وأجمع مبلغ على المبلغ اللي معك وان لا يقل عن 60 الف ريال سعودي في السنتين القادمين.
ثانياً: حسن لغتك الانجليزية بطلاقة وخذ شهادة IELTS او شهادة الـ CELPIP للرغبة لهجرة كندا
ثالثاً: بعد ما تاخذ احد الشهادتين قدم عن طريق موقع الحكومي لكندا برنامج (الدخول السريع)
او نيوزيلندا موقغ اصدار التاشيرة للعيش الدائم.
واخيراً: اقضي فريضة الحج قبل ما تهاجر لان ربما لن تسمح لك الفرصة للعودة هنا بسهولة لان امامك الكثير من الانجازات والمصاعب هناك ، لان حياتك ستبدأ من الصفر ولكن ستكون افضل من ان تكمل هنا.

اتمنى لك التوفيق والسداد.

ياخي الهجرة مهي حل لكل شيء
2020-07-06 , 05:00 صباحاً
2020-07-11 , 07:58 مساءً
hattan’s Avatar
hattan

بارز

hattan
يمكن اكون بنفس تجربتك ولكن حسن ظني بالله لم يتوقف يوما ،، الى ان رجعت للمكان اللي كنت فيه واحسن ،، سلم امرك لله ولاتوقف عن العمل حتى لو انضغط وصدقني ان بعد العسر يسر
2020-07-11 , 07:58 مساءً
2020-07-11 , 10:11 مساءً
qwergg’s Avatar
qwergg

عضو جديد

qwergg
اسأل الله الكريم ان يفرج همك وهم كل مسلم ويزرقك من حيث لا تحتسب

أنا الآن مقبل على الثلاثين ومعاي شهادة هندسة كهربائيه وبعد ٩ شهور على توظفي بوظيفة في غير تخصصي تم انهاء عقدي بسبب انتهاء المشروع ، وباقي لم اتزوج وللحين ما حصلت وظيفة فالحمدلله أولاً وأخرا

فقط ثق بالله
2020-07-11 , 10:11 مساءً
2020-07-15 , 06:22 مساءً
khaled899’s Avatar
khaled899

فعال

khaled899
بتكلم عن نفسي ممكن تقرا قصتي و تهون عليك مصيبتك

بالبداية انا سعودي بفترة مراهقتي بعمر 16 اصبت بفشل كلوي و الحمد لله عل كل حال اخذت سنتين عل غسيل الكلى بعدها بتوفيق الله حصلت عل امر زراعة بالخارج و تمت الأمور بسهالة و زرعت لكن خسرت سنتين من عمري تاخرت بثانوي
و تخرجت بعمر 20 من الثانوي ودخلت جامعة بتخصص ادبي معدلي ما كان يسمح لي اخذ غيره و تخرجت الحمدلله بشهادة البكالوريوس
لكن عاطل الى الان ما حصلت شي لي سنتين متخرج ما حصلت اي فرص وظيفية ما اخفيك صرت افكر بكثرة بعمري ما عاد بقيلي عل الثلاثين شي و ادخلها و احس بشعور قاتل عمري يمشي و احس مستقبلي ضايع ما بيدي شي املكه
حتى العسكرية ما تقبلني بسبب الزراعة

شوف ظروفك ما شاء الله
معافى
متزوج
الله رزقك ببنت
موظف
لا تخلي الاكتئاب و الضيق يلعب فيك احمد الله و اشكره
والله يوفقك و يكتبلك كل خير
2020-07-15 , 06:22 مساءً
2020-08-07 , 04:34 مساءً
my mark store’s Avatar
my mark store

**

my mark store
تحديث

أولا :
أشكر جداا كل من شارك بالموضوع سواء توجيه او نصح او نقد
كل مشاركة اضافت لي الكثير ورفعت من معنوياتي جزاكم الله كل خير
وثانيا :
سبب كتابتي للموضوع : يشهد ربي أن السبب الوحيد فضفضة وسماع النصح من أصحاب التجارب
أنا بطبعي كتوم - وأرفض أن ينظر لي شخص نظرة شفقة - ولا أشكو أبدا
ليس السبب طلب مساعدة أبداا .. فأنا رفضت اخبار أهلي واسرتي بالموضوع لأني أرفض المساعدة حتى من أقرب شخص لي
ثالثا :
في تاريخ 16 يوليو الماضي ( قبل أقل من شهر تمت اقالتي من العمل)
والسبب قلة المشاريع المعمارية للمكتب - أغلب المشاريع حاليا للمكتب تخص الميكانيكا والكهرباء
لكن لدي أمل بايجاد فرصة أفضل باذن الله

حاليا بدون عمل - ببحث عن طريق الاعلانات ومن يوم الأحد باذن الله ببدأ بزيارة المكاتب والشركات
لا تنسوني من دعائكم - وجزاكم الله كل خير

ولكل شخص لديه نصيحه أو توجيه أتمنى مشاركتها معي لأنها تعني لي الكثير
2020-08-07 , 04:34 مساءً
2020-08-10 , 03:46 صباحاً
امنية غواص’s Avatar
امنية غواص

مشارك

امنية غواص
الله يفرج كربتك ويوسع رزقك
هذا رجال يقول كذا وانت تقدر تشتغل في اليوم لو تدخل مصدر رزق للعشاء
الحرمة اللي مالها احد لا زوج ولا عيال ولا ام واب وبيت اجار وش نقول ..مرات اللي يشوف هم الناس يهون عليه همه
الله في السماء وهو اللي يرزق عبادة
2020-08-10 , 03:46 صباحاً
2020-08-10 , 08:52 مساءً
Be hero’s Avatar
Be hero

مشارك

Be hero
السعودي مثلك واصعب .. وبصراحة الوافدين للمملكة اما غنى فاحش او ظروف متعسرة
2020-08-10 , 08:52 مساءً
2020-08-11 , 03:38 مساءً
almanga_alraega’s Avatar
almanga_alraega

مبدع

almanga_alraega
أبوتركي الهلالي كتب:
وجهة نظري مختلفة دائما ولكن بقولها وانا لست طبيب ولا اي شي

اشوف مشكلتك بدأت من الزواج وتحملت مصاريف فوق طاقتك وماكنت مستعد

ممكن عندك شعور داخلي ان الزواج اخذ منك الكثير وانت كنت تبي تسبح بالحياة اكثر وتتعلم

ولا ارتحت بعملك ولا ببيتك فالضغوط من الجهتين دمرتك

لو كنت فعليا مرتاح ببيتك راح يخف عليك الضغط بشكل كبير ومع الوقت بتتحمل ولكن اتوقع انك مهما من قبل الطرف الثاني

ماحب اتدخل بخصوصياتك بس لو تبي تنجح وتوصل لبعيد لازم ترجع لحياة العزوبي وهالشي صعب وفيه فراق

وبينكم طفل وصعب جدا ولكن لو انت فعليا تحس نفسك مسجون وماتتحمل لازم تروح تسافر وتعيش لحالك فتره طويلة وبتخف عنك الضغوط بس مادري كيف راح تكون علاقتك مع اهلك

او انك تزور طبيب نفسي يعطيك حبوب للاكتئاب وتكمل زي مانت لين ربك يفرجها عليك ترا اذا تحملت الضغوط فتره طويلة ممكن تنفجر وتمد يدك او تطيح بمشاكل مالها اول ولا اخر

القرار بيدك لا تجلس تتحمل شي مانت قده

السلام عليكم جميعاً..

لي فترة عن المشاركة في المنتدى بالردود لكن وانا قاعد أقرأ و اتصفح الموضوع و الردود.. ما كنت حابب أرد.. بس ما قدرت أسكت على رد الأخ

ياخي خاف الله..

هذه فكرة شنيعة و تنم عن فكر محدود.. و نصيحة.. لا عاد تعطي احد وجهة نظرك بعد كده لو هذه نظرتك للحياة.. أقلها فكر في كلامك قبل ما تقوله "قل خيراً أو أصمت"

أظن حتى الشيطان ما قيد فكر بفكرتك!!! تبغاه يترك نعمة الزواج و يترك أسرته..
ما أقول الا الله يهديك و يصلحك و يعطيك خير نفسك

و رداً على صاحب الموضوع..

الله يعينك و يصبرك و يعطيك كل اللي تتمناه.. و جميع القارئين... اللهم آمين

الحياة كلها شقاء.. بس شوف جمال الحياة في صحتك.. في وجود أهلك.. في قرة عينك ببنتك.. والله الحياة حلوة حتى وهي مره..

اذا سيدنا محمد اللهم صلي و سلم و بارك عليه وهو سيد البشر تحمل الكثير في حياته (غيره غير كثير من الأنبياء عليهم السلام) مين احنا عشان ما نذوق الحياة بصعوبتها.. واجه كل مشاكلك بالاستغفار و الصلاة على النبي و تذكر انه ربك كريم.. بس زي ماقالو الشباب اجتهد و اصبر و حاول الا ما ربك يفرجها.. و تذكر انه رزقك مكتوب.. أبداً لا تقارن نفسك بأحد و لا يهمك مظاهر و كلام الناس..

ان مع العسر يسرا.. ان مع العسر يسرا
2020-08-11 , 03:38 مساءً
2020-08-11 , 04:03 مساءً
almanga_alraega’s Avatar
almanga_alraega

مبدع

almanga_alraega
sounds ideal كتب:
اسرح وأفضل حل لمشكلتك زوجتك رجعها الى بيت اَهلها لا تتعب بنت الناس معك وتكثر المشاكل واحتمال انه احترامها لك راح يقل انت اللي فيك مكفيك مو ناقص زيادة هموم وضغوطات والمثل يقول من قل ماله قلت هيبته

ادعس على العاطفة واتبع المنطق بلاش زواج حتى إشعار آخر

هذا واحد ثاني بنفس الفكر العقيم!!!

يعني تخيل تكون متزوج (و ممكن عندك أطفال) و مبسوط و حياتك زي الفل.. و تكون مكان الرجال و سبحان الله و مقلب الأحوال ربنا لا قدر الله يبتليك و يختبر صبرك و تصيبك المصايب من كل مكان و تنزنق ماديا و نفسيا و يجيك واحد قدامك (مش على المنتدى) و يقولك طلق مرتك اللي تحبها و ترجعها بيت أهلها أو بلدها (لو كنت مغترب ببلد ثاني).. ايش راح يكون ردتك فعلك تجاه الشخص هذا؟!

ايش التفكير و المنطق هذا.. ياخي انتو من فين تجيبو الأفكار و الاقتراحات هذه أعوذ بالله؟ :5:
2020-08-11 , 04:03 مساءً
2020-08-13 , 12:53 مساءً
sounds ideal’s Avatar
sounds ideal

**

sounds ideal
almanga_alraega كتب:
هذا واحد ثاني بنفس الفكر العقيم!!!

يعني تخيل تكون متزوج (و ممكن عندك أطفال) و مبسوط و حياتك زي الفل.. و تكون مكان الرجال و سبحان الله و مقلب الأحوال ربنا لا قدر الله يبتليك و يختبر صبرك و تصيبك المصايب من كل مكان و تنزنق ماديا و نفسيا و يجيك واحد قدامك (مش على المنتدى) و يقولك طلق مرتك اللي تحبها و ترجعها بيت أهلها أو بلدها (لو كنت مغترب ببلد ثاني).. ايش راح يكون ردتك فعلك تجاه الشخص هذا؟!

ايش التفكير و المنطق هذا.. ياخي انتو من فين تجيبو الأفكار و الاقتراحات هذه أعوذ بالله؟ :5:

خلاص ساعد الرجال وحول له فلوس الى ان يتعدل وضعه
2020-08-13 , 12:53 مساءً