عمليات التكميم؛ تجاربكم.!
banner
2020-02-24 , 08:33 مساءً
متعب الحارثي’s Avatar
متعب الحارثي

مبدع

متعب الحارثي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

انا عانيت مع زيادة الوزن ووصلت الى 110 كيلو؛ ممكن البعض ما يشوفها سمنه يعني مفرطه او مشكله كبيره؛ لكن قصر القامه مشكله برضه - اللهم لا اعتراض على خلقك -.

عموما يا اخوان بديت من قرابة الاربع اشهر رحلة خفض الوزن وبديت اشتغل بالنادي وفي رجيم ..

لكن حقيقه ضاقت نفسيتي بالامر امور كثير تظطر تحرم نفسك منها .. وسهل جدا ترجع تكتسب الوزن يعني شغل اسبوع كامل بالنادي ممكن وجبه صغيره جدا تنسفه جمله وتفصيلا..

واصابتي بمرض السكري زاد الامور تعقيد ..

يعني امور كثير ممنوع عنها سواء لزيادة الوزن او ارتفاع السكر ..

النشويات بانواعها الارز ؛ خبز ؛ المكرونه ؛ البطاطس وغيره وغيره ..

السكريات الفواكه وحتى التمر ممنوع عنه ولو اكلته تاكله بكمية قليله جدا عشان ما يزيد الوزن ..

اللي يغبن ان غالبا اكل الرجيم اللهم لك الحمد يارب على النعمه مليون مره لكنه سيئ طعما ونكهه مافيه ..

ولو مثلا حبيت تغير عن نفسك وتاخذ شي انت نفسك فيه مهما بلغ صغر حجمه او نوعيته بيأثر تأثير كبير جدا في جسمك وبيزيد وزنك او تاخذ فترة طويله وانت تدفع ثمنه..

مدري الاسبوع الماضي لقيت نفسي ناقص 2 كيلو واخذت فطيرة يعني برا الرجيم ..

اليوم جيت اشوف وزني لقيته زايد 1.5 كيلو ..

احس نفسيتي انهارت وانا انسان مو كسول بالنادي اقضي يوميا قرابة الساعه ونصف الى 3 ساعات اكرف بنفسي ..

مدري احس المسأله ما عادت تستحق المجهود صراحه وافكر اتجه لعملية التكميم..

اي احد عنده نصيحه او تجربه او مقال موثوق ساعده في اتخاذ القرار لا تبخلون علينا ..

تحياتي لكم جميعا...
Enlarged Image
2020-02-24 , 08:33 مساءً
2020-02-25 , 11:36 مساءً
هالبينو’s Avatar
هالبينو

متميز

هالبينو
اذا قيمة العملية ماهي مشكلة عندك سويها وانت مغمض

التكلفة في السعودية من 15 الف وانت طالع

والاسعار نزلت كثير لان اغلب الناس صارت تروح مصر والاردن تسويها باسعار ماتتعدا ال10 الاف

انا سويتها في 2017 مع انه وزني ماكان مره عالي بس ماكان مثالي وحاولت اسوي رجيم ودخلت النادي وكنت اجلس ساعات طويلة اتمرن ودايت وكل شي ولا نزلت كيلو واحد!!

في الاخير سويتها في الاردن وريحت راسي

حاليا مره خربتها من ناحية الاكل و وزني بيزيد كم كيلو ويرجع ينقص كم كيلو بس جدولي بعد الزواج اتلخبط ولازم ارجع اهتم عشان لا اجيب العيد بس لازلت اشوف انه احسن قرار سويته مع ان العملية متعبة خصوصا لما تاكل وماتحس نفسك شبعت وتغصب نفسك تجيك الام وتتعب بس لازم الواحد يعاني
2020-02-25 , 11:36 مساءً
2020-02-25 , 11:46 مساءً
Khaledonia’s Avatar
Khaledonia

مشارك

Khaledonia
نصيحة لا تسوي شئ يمديك تسويه بالطبيعه

سبب مشكلتك شي مو طبيعي. شئ مستحدث ألا وهو الأكل الضار وأيضا نظام المعيشة ( على الأغلب ماتمارس أي أنواع النشاطات الحركية كالمشي ).

الأكل الصحي والطبيعي ألذ بمليوووون مره من أكل البلاستيك والسريع سريع. أيضا فيما يخص الوزن. مايسير تقيس وزنك كل اسبوع أو أسبوعين. مفترض تخليها شهر. والسبب يكمن في شئ أسمه نسبة المياه والدهون.

يعني أنت فعلا تكون حرقت دهون وبنفس الوقت زادت نسبه المياه عندك. أنت بحاجه لجهاز مقياس إحترافي يبين نسبه الدهون والعضل والكرش وتوازن المياه

وبالأخير نصيحتي لك من القلب

طح لك بواحد (صداقة رياضة) مهووس رياضة وصحه. وربي مو بس تنحف. ألا تسير رشيق قبل نهاية السنة هذي :d

إذا أنت بالخبر تعال معنا فتنس تايم. راح نفرمك فرم !

2020-02-25 , 11:46 مساءً
2020-02-26 , 12:12 صباحاً
MaJedBu’s Avatar
MaJedBu

بارز

MaJedBu
السلام عليكم

اولا استشر طبيبك .......

ُانا اخذت هذه المعلومه من الانترنت والطيب الاستشاري ابد رايه لي .
لكل شخص حاله لازم استشارة طبيبك واجراء الفحوصات اللازمه

ما هو حقن دواء ساكسندا ® ؟

https://www.saxenda.com

هو دواء وصفي مرخص من هيئة الغذاء والدواء لمساعدة البالغين فوق عمر 18 سنة على انقاص وزنهم ولكن بشروط :

أن يكون مؤشر كتلة الجسم >= 27 ومعهم أمراض مرتبطة بالسمنة مثل ارتفاع الكوليسترول أو ضغط الدم .....

ان يكون مؤشر كتلة الجسم >= 30

أن تستخدم حقن دواء ساكسندا مع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية .

زيادة المجهود البدني .
ف تعمل حقن دواء ساكسندا® (®SAXENDA) ؟
يوجد هناك العديد من المواد التي تقوم بتحفيز البنكرياس لإفراز الإنسيولين (وهذه المواد والمركبات قد تكون موجودة في الأكل أو يقوم الجسم بتصينعها وإفرازها في الدم ومن ثم تحفيز البنكرياس لإفراز الإنسيولين)، ومن بين هذه المواد التي تــُـصنّع في الجسم هرمون إسمه جي-إل-بي-1 (GLP-1) وهذا الهرمون يُفرز من خلايا الأمعاء الدقيقة إستجابة لوجود النشويات والدهون والبروتينات في الأكل.
هذا الهرمون عندما يصل لمجرى الدم فإنه يُعتبر هرمون جيد في انقاص مستوى السكر بالدم ، ولكن لا يستطيع انقاص مستوى السكر بالدم مباشرة كما يفعل الإنسيولين ولكن يقوم بانقاص مستوى السكر بالدم بطريقة غير مباشرة حيث أنه يقوم بالآتي:

يقوم بتحفيز خلايا البيتا لإفراز الإنسيولين.

يعمل على الإحساس المبكر بالشبع ، الأمر الذي يجعل المصاب بالسكري يأكل أقل.

يؤخر تفريغ المعدة من محتوياتها (وهذا يحد من الإرتفاع العالي لسكر الدم بعد الوجبة الرئيسية).

يمنع إفراز هرمون الجلوكاجون (Glucagon) من البنكرياس (وهو هرمون مفعوله عكس الإنسيولين أي يقوم بزيادة السكر في الدم ، فهذا الهرمون يــُمنع إفرازه فبالتالي يعمل على تنقيص السكر بالدم).
كل هذه العوامل الأربعة تجعل هذه الهرمون هرمون جيد في تنقيص السكر بالدم

ما هي الأثار الجانبيةلحقن دواء ساكسندا® (®SAXENDA) ؟
بعض الاحساس بالغثيان في بداية الاستخدام ويقل تدريجيا مع مرور الوقت .
ويمكن تقسيم الأعراض الجانبية الى :
أعراض جانبية خطيرة :
بلغ في أوقات نادرة عن حدوث ردود فعل تحسسية خطيرة (رد فعل إستھدافي) لدى معالجين إستعملوا ساكسندا. إذا ظھرت أعراض مثل صعوبات في التنفس، إنتفاخ الوجه والحنجرة وتسرع نظم القلب، فعليك التوجه إلى طبيبك من دون تأجيل. لقد كانت ھناك بلاغات غير شائعة عن حدوث إلتھاب في البنكرياس (pancreatitis ) لدى معالجين إستعملوا ساكسندا.
إلتھاب البنكرياس ھو حالة طبية ًخطيرة قد تشكل خطرا على الحياة . توقف عن إستعمال ساكسندا وتوجه إلى الطبيب على الفور إذا كنت تلاحظ إحدى الأعراض الجانبية الخطيرة التالية:
• آلم شديدة ومتواصلة في البطن (في منطقة المعدة) التي قد تمتد إلى الظھر، وكذلك غثيان وتقيؤات، لأنھا قد تكون علامة على حدوث إلتھاب في البنكرياس.
أعراض جانبية إضافيةً:
قد تظھر لدى أكثر من 1 من بين 10 أشخاص شائعة جدا
• غثيان، تقيؤات، إسھال، إمساك – ھذه تزول عادة خلال عدة أيام أو أسابيع.
2020-02-26 , 12:12 صباحاً
2020-02-26 , 02:17 صباحاً
GameX’s Avatar
GameX

**

GameX
السلام عليكم
كان وزني ١١٠
ونزلته إلى ٨٥ وأخذ مني سنة وعلى راحتي
الحين صرت ٩٣ والسبب جاني مرض الله يكفيكم الشر ووقفت رياضة لكن أنا صار عندي نظام اقدر انزل ٥ كيلو بكل سهولة
بخصوص انك تقيس وزنك بعد ما أكلت سندويش، هل فكرت انك شربت سوائل؟ وهل تعلم ماهي وزن هذه السوائل؟ ترا الماء يزيد الوزن اللحظي أو الحالي، عموماً
اول شي وقبل كل شي العزيمة، أنت لوحدك تحدد كيف تنحف
ماحد هنا بينحفك

أنت فيه شي غلط تسويه
خلك على وجبتين باليوم فقط، واترك الرجيم اللي بالمواقع
النشويات حدك كبر كفين يدك
وكل اللي تشتهيه بس خل عينك على السعرات الحرارية
لازم تركز انك تحرق ٤٠٠ سعرة باليوم أو اكثر

يعني أنا أسلوبي افطر الصبح، واتعشى المغرب، غدا مافي، وآخر الليل زبادي يوناني أو لبن يوناني بسبب البروتين
المشي لازم تصير حريص تمشي ساعة يومياً وتهرول عشر دقايق
الدرج طالع نازل ٥ مرات (درجة درجة)، خمس مرات باليوم

الأكل بعد المغرب كل أي شي تبيه، اهم شي يكون اكل بيت
بخصوص البقالة، مالك حاجة فيها ولا تدخلها وإذا شفته تعوذ من الابليس

خفض الوزن تجي على شهور إلى سنة وليس يوم يومين
فيه واحد كان ١١٠ صار بس يشرب ماء ولا يأكل ويتمرن من العصر إلى المغرب كورة سباحة وحصص وحديد، بعد المغرب يشتري له عشاء، الرجال خلال سنة صار وزنه ٨٠ كيلو

سنة تعتبر طويلة صح؟ بس تخيل كل شهر تنزل ٣ كيلو؟ خلال شهرين تصير ٦ كيلو؟
لا تحرم نفسك من الأشياء اللي تشتهيه، بس لا تخربها

بيجيك حد ماتقدر تنزل عنها، بالانجليزي يسمونه بلاتو، هنا لازم تجتهد وتكافح

لا تأكل أي شي قبل النوم بساعتين، غير لبن أو زبادي سادة وقليل الدسم (قليل الدسم ومنزوع الدسم نفس الشي تقريبا)
بما ان عندك السكر، لازم تقيس السكر عندك باستمرار قبل الأكل وبعد الأكل، قبل التمرين وبعده إلخ..
خلك اكل بيت، لاتستخدم اي زيوت عدا زيت الافوكادو وزيت الزيتون، الباقي الزيوت مع اقرب زبـالة

اهم شي وأنا اخوك اشتغل على نفسك وخل عندك عزيمة، أنت قادر وقده، ولو مانت قده كان ما فتحت موضوع
انت بديت برجيم ونادي بس ماشفت تغيير وماعجبك الوضع، معناه يبيلك تعدل الأسلوب اللي تناسبك
أسلوبي قد لاتناسب غيري، وأسلوب غيري لاتناسبني
طيب كيف اقدر استأنس باكلي بدون ما ازيد وزني واخفف بنفس الوقت؟
كل وجبتين يومياً، خلك حريص عشاك مايتعدى ٨، لان فرضاً لو أنت تنام ١٠ وهكذا
لاتدور على أكل اخر الليل
لاتدخل المطبخ وتفتح الثلاجة وتسكره وتقعد تطلع بكل زاوية (كل الناس تمر بالظرف ذا)
إذا بتدخل المطبخ لازم يكون عندك هدف معين، موية، بتسوي عشاك، إلخ...
انتبه من المعجنات، تخيل تصبيرة عبارة عن نص وجبة ماك؟ يعني الأكل اللي أنت تحبه (مب شرط ماك) قاعد تحرم نفسك منه
2020-02-26 , 02:17 صباحاً
2020-02-26 , 08:45 صباحاً
JaberGames’s Avatar
JaberGames

مشارك

JaberGames
متعب الحارثي كتب:

انا عانيت مع زيادة الوزن ووصلت الى 110 كيلو؛ ممكن البعض ما يشوفها سمنه يعني مفرطه او مشكله كبيره؛ لكن قصر القامه مشكله برضه - اللهم لا اعتراض على خلقك -.

عموما يا اخوان بديت من قرابة الاربع اشهر رحلة خفض الوزن وبديت اشتغل بالنادي وفي رجيم ..

لكن حقيقه ضاقت نفسيتي بالامر امور كثير تظطر تحرم نفسك منها .. وسهل جدا ترجع تكتسب الوزن يعني شغل اسبوع كامل بالنادي ممكن وجبه صغيره جدا تنسفه جمله وتفصيلا..

السكريات الفواكه وحتى التمر ممنوع عنه ولو اكلته تاكله بكمية قليله جدا عشان ما يزيد الوزن ..

اللي يغبن ان غالبا اكل الرجيم اللهم لك الحمد يارب على النعمه مليون مره لكنه سيئ طعما ونكهه مافيه ..

ولو مثلا حبيت تغير عن نفسك وتاخذ شي انت نفسك فيه مهما بلغ صغر حجمه او نوعيته بيأثر تأثير كبير جدا في جسمك وبيزيد وزنك او تاخذ فترة طويله وانت تدفع ثمنه..

احس نفسيتي انهارت وانا انسان مو كسول بالنادي اقضي يوميا قرابة الساعه ونصف الى 3 ساعات اكرف بنفسي ..

اي احد عنده نصيحه او تجربه او مقال موثوق ساعده في اتخاذ القرار لا تبخلون علينا ..

تحياتي لكم جميعا...

جرب نظام الكيتو انا لي شهرين و٢٠ يوم نزلت ١٩ كيلو ونص بدون رياضه
2020-02-26 , 08:45 صباحاً
2020-02-26 , 09:23 صباحاً
دريله’s Avatar
دريله

متميز

دريله
اتوقع انت تاكل كثير و تفكر انها كميه قليله. لان فيه ناس اعرفهم يقولون ما ياكلون كثير و يشتكون من زيادة الوزن لو اكل اي شي.
و لمن اطلع عشا او غدا معه، يلحس الصحن و يجرب صحني!!
و مستحيل فطيره وحده تعطيك ١.٥ كيلو زياده.

هي حاجات او عادات معينه لازم تلتزم فيها. مثلا لا تاكل حلى. ممكن انت تقول قطعه وحده بس بالاسبوع. لكن القطعه تلقاها كبيره و انت تفتكرها صغيره.

و شغله ثانيه امش كثير ولا تعتمد عالسياره. او لمن تطلع ادوار ثانيه لا تستخذم السلم الكهربائي او الاصنصير، اطلع درج عادي

مشكلتك تنحل طبيعيا بس نمط حياتك و اختياراتك يبيلها تصحيح
2020-02-26 , 09:23 صباحاً
2020-02-26 , 09:29 صباحاً
ZRADYH’s Avatar
ZRADYH

Muhannad

ZRADYH
و من قال لك اذا سويت العمليه بتاكل اللي تبيه و تنحف ؟!
ترا نفس اكلك اللي تاكله الحين ولا بتسمن

الشي الثاني النادي لا تتمرن اكثر من ساعه و ركز عالحديد اكثر من الكارديو لان بناء العضلات يرفع سرعة الحرق بالجسم عادة يوم او يومين يكون كارديو و باقي الايام ربع ساعه الى عشرين دقيقه و الياقي حديد

الشي الثالث زيادة الوزن ممكن تكون عضلات او انك توك ماكل او توك متمرن
فلازم الوزن يكون اول ما تصحى من النوم و بعد استخدامك لدورة المياة الله يكرمك و يكون كل اسبوعين
لان الوزن طبيعي اليوم يطلع و بعده ينزل و بعده يطلع و هكذا
يعني يمكن يزيد ثلاث ايام ورا بعض و الاسبوع الجاي تنزل كل اللي زدته و زيادة

و من افضل الانظمه اللي طبقتها و كنت اكل الين يطلع الاكل من خشمي و اتغصبه هو نظام الصيام نزلت فيه ما يقارب 30 كيلو و بعدها جت موافقة التأمين على عمليه التكميم اللي كنت مقدم عليها من 9 شهور و مع ان وقتها كنت ما احتاج بس سويتها علشان ما يكون فيه خط رجعه و حاليا كملت سنه
اكلي هو اكلي قبل العمليه لكن التركيز عالبروتين من دون كارب او دهون
و من اول ما سويت العمليه اذا استهبلت بالاكل يزيد وزني مثل الشخص الطبيعي
فلا تتوقع انك اذا سويتها بتاكل اللي تبي لان معدتك ما راح تتغير و ما راح يسوون لك سحر كل اللي بيصير انك تاكل كمية اقل و جسمك يتعامل مع السعرات مثل ما يتعامل معها قبل العملية
بالنسبة لي ما شفت اي فرق قبل او بعد العمليه كمبة اكلي تقريبا نفسها اذا استبعدنا الدهون و الكارب و سرعة النزول نفسها كيلو الى كيلوين كل اسبوع او اسبوعين
اللي بيتغير عليك بعد العملية صعوبة بالبلع (انسى تشرب كاس موية على دفعه او دفعتين بتجلس فيه خمس دقايق و اذا بأول الشهور ساعه الى ساعه و نص) و غازات (تتجشأ كل خمس دقايق :d) و ضعف بامتصاص المغذيات الصغيره Micronutrition اللي تكون تحت الدهون و الكارب و البروتين من فيتامينات و معادن و غيرها فالفيتامينات ما راح تفارقك
2020-02-26 , 09:29 صباحاً
2020-02-26 , 09:50 صباحاً
M L K’s Avatar
M L K

مشارك

M L K
عزيزي مسألة انك تقضي ٣ ساعات ونص يوميا بالنادي هذي مبالغ فيها بشكل كبير وراح تجهد نفسك كثير !!
اول خطوه لازم تعرف ان موضوع الحرق يعتمد على عامل التغذية اكثر من التمرين !!
الاشياء اللي لازم تسويها:
١- تحسب احتياجك اليومي من السعرات "الكاربز + البروتين + الدهون الصحيه"
وهذي تقدر تبحث بيوتيوب وتلقى ناس مسوين لها شرح كافي ووافي

٢- ما راح تنحف وانت تسوي كارديو بس، صح بتنزل ،وزن ولكن راح تحرق عضلات معه وهذا يضعف البنيه الجسديه لك.
اللي عليك تسويه من ناحية التمارين تقسم تمارينك على حديد وكارديو
بمعنى اول شي رتب جدولك الاسبوعي بحيث توازن بينهم وهذي برضو شارحينها ناس كثير بيوتيوب

٣- تمارين HIIT بمعنى الكارديو اللي تسويه بنص ساعه تقدر تخلصه ب ١٠ دقايق
وشلون؟ ابحث عن HIIT تمارين وبتعرف وش اقصد

٤- المييييزان ليس مقيااااااااس، ناظر شكلك بالمرايه واحكم
تقدر تناظر بالميزان وتشوف وزنك زايد ولكن بالفعل انت زدت عضلات ونقص دهون
واذا تبي تحسب صح فيها جهاز معين يحسب لك نسبة الدهون والعضلات وغالبا تلقاه بالانديه زي وقت اللياقه، احسب به تطورك وقارن كل شهر بين نتايج الجهاز وبتعرف انت وش طريقك وهل انت مشاي صح اول لا

٥- لا تجوع نفسك، اذا عرفت تحسب سعراتك وتقسم وجباتك ما راح تعاني من الجوع

٦- الموضوع راح ياخذ فتره طويله لين ما توصل لنتيجتك لا تستعجل لا تستعجل ولا تخاف من بطئ النتائج

٧- راقب مستوى السكر عندك بشكل دام ضروري عشان ما تتعب واستشر طبيبك من ناحية جدولك الرياضي

ادري كثرت عليك بالكلام ولكن هذي نصائح عرفتها بعد تجارب مريت فيها
وسلامتك يا وحش :d
2020-02-26 , 09:50 صباحاً
2020-02-26 , 10:18 صباحاً
المهـــند’s Avatar
المهـــند

مبدع

المهـــند
حسب معلوماتي المتواضعة ان العملية فيها خطورة والمفترض انها تكون للحالات المستعصية فقط

اذا انت حاولت تنزل وزنك بدون فايدة فأشوف انها حل مناسب لك، لكن حط بالاعتبار ان فيها خطورة
2020-02-26 , 10:18 صباحاً
2020-02-26 , 10:29 مساءً
متعب الحارثي’s Avatar
متعب الحارثي

مبدع

متعب الحارثي
اشكركم يا اخوان على تفاعلكم وحديثكم وتحميسكم..

برد على حديثكم نقطه نقطه عساني ما اعدمكم ..

بالنسبه للي يقولون نظام الكيتو؛ انا زمان فكرت فيه وعجبتني فكرت انه معتمد على الدهون لكن صراحه ما جاز لي انه السكريات تقطعها من حياتك انا انسان احب الفواكه والتمر ما اقدر اتخلى عنها..

اما عن حديثي فأنا صراحه كان ثورة قهر لما كتبته وما انكر ان الفكره ما زالت براسي ولكن ما رح اسويها الان واشك صراحه اني اقدم على الخطوه؛ وانما رح اعدل امور معينه بحياتي عشان ما احس بالملل من النادي او الارهاق مثل السباحه وبرضه لعب الكوره اللي لي سنييييين ما لعبتها..

لكن الجو الان بالحدود الشماليه مره ما يناسب انك تسبح هههههههههه..

عموما من هنا لثلاث او اربعه اشهر قدام رح يتغير امور كثيره ما يعلمها الا الله ..

لكن ما رح انام واضيع اللي سويته بستمر على الدايت والنادي لين يسهلها ربي.

اشكركم من كل قلبي على نصائحكم وحديثكم لا خلا ولا عدم..
2020-02-26 , 10:29 مساءً
2020-02-27 , 08:28 صباحاً
الصراحة فقط’s Avatar
الصراحة فقط

نشيط

الصراحة فقط
نصيحة محب بدل ما تروح لجزار يستأصل معدتك و يبقي لك مثل علبة المويه ابو ربع ريال علشان تنهار شحومك وتفقد نصف وزنك في سنه وهو يكسب دعايه على حساب صحتك ، لا خل عندك اراده و جرب تمشي على برنامج اهل التكميم الغذائي لمدة أسبوع فقط علشان تعرف معاناتهم النفسيه و البدنية ، لي قريبين ذكر و انثى صلحوا تكميم الرجل فعلياً أصبح شبح و عظامه برزت ابتداءً بعظام الوجه و الكتوف و جميع المفاصل باختصار صار جلد على عظم و شكله صار اكبر من عمره بحدود عشرين سنه اقارن بينه وبين اخوه الكبير و الحمد لله سلم من الترهلات لاكن فعلياً لازمه الخمول و برودة الاطراف و الانهيار بسبب الجوع بين الحين والآخر ، اما المرأة الي صلحت تكميم فقدت نصف كتلتها تقريباً او اقل بقليل لاكن عانت من الترهلات الشديده و من التقياء اكرمكم الله بشكل شبه يومي رغم مضي أكثر من ثلاث سنوات على عمليتها ، بإختصار القرار صعب جداً والقرار هو قرار التنازل عن ٨٠٪ او اكثر من حصتك الغذائية ، وانا اضمن لك لو قدرت تقلص حصتك الغذائية الى النصف ستفقد نصف وزنك او اقل بقليل في ظرف سنتين بدل ان تنهار في اقل من سنه و تفقد التحكم في تحديد وزنك ، الرجل الي تكلمت لك عنه يحتاج بشكل جدي لزيادة وزنه بما لا يقل عن عشرين كيلو وظعه دمار الله يمتعه بعافيته وأصبح عاجز رسمياً عن القيام بالكثير من مهامه بسبب انهيار كتلته العضليه وانهيار طاقته .
القرار صعب و المخاطره عاليه جداً و ارى ان العملية مناسبة لمن اوزانهم قاربت تكون ضعف الوزن الطبيعي ، يعني طولك ميه و خمسه و ستين انصحك ما تفكر تسوي العمليه ووزنك اقل من ميه وثلاثين
2020-02-27 , 08:28 صباحاً
2020-02-27 , 09:02 صباحاً
Eyad 7’s Avatar
Eyad 7

فعال

Eyad 7
[INDENT][INDENT][INDENT]أنا كان وزني أعلى من وزنك، لكن كان يخدمني أني طويل نسبيا، والحمدلله ما عندي سكر. لكني عانيت في مسألة تخفيف الوزن لسنوات طويلة، وكل شخص يعطيك تجربة أو منتج أو نظام وبالأخير وجدت نظام واحد ينفعك ويمشي معك، أما غيره فهي غالبا حلول وقتية فقط وبالأخير ترجع زي ما كنت. باختصار لازم تغير نظام حياتك، ولازم تنسى كلمة رجيم من راسك.

غالبا تجد شخص ياكل أمور معينة ونشاطه بشكل عام قليل. لما يرتفع وزنه يروح يسوي رجيم ويحرم نفسه، وبالاخير يشيل 20 كيلو من وزنه. لكن مجرد ما يخلص من الرجيم فراح يرجع لعادته القديمة، ووقتها راح يرجع وزنه نفس السابق إن لم يكن أكثر.

لو تبي تنزل وزنك بدون ما تعذب نفسك وبدون ما ترفع ضغطك فالحل بسيط جدا، غير نظام حياتك ولا تحرم نفسك من كل شي. شخصيا اللي عملته كان كالآتي:

1- نوعية الأكل ما تغيرت، يعني ما صرت مثلا أكل كل يوم صدر دجاج أو شوفان أو غيرها من الأطعمة اللي يركز عليها في الرجيم. أكل اللي طبخته الوالدة، لكن بكميات أقل، بمعنى لو بالسابق كنت أكل صحن، فصرت أكل نص صحن فقط. ونفس الوضع يمشي على باقي الوجبات مثل قهوة المغرب وغيرها.

2- ممارسة الرياضة بشكل عام، واللي لازم تركز عليه هو الحديد لأن كثير من الناس تهمله وتركز على الكارديو فقط. نظامي كان مشي أو هرولة لمدة 10 دقايق عشان أسخن، وبعدها حديد لمدة ساعة، وبعدين كارديو وسباحة. لازم الحديد يكون قبل الكارديو لأنه يعتمد على إخراج طاقة كبير بوقت قصير، وبالتالي تستخدم السكريات اللي بالعضل، أما الكارديو فيكون بالأخير لانه استنزاف على مدى أطول. لكن لازم تحمي قبل ما تبدأ عشان ما تفاجئ جسمك وتكون عرضة للإصابة.

3- حاول تغير نمط حياتك بشكل عام، يعني مثلا لو تروح للمسجد بالسيارة، لازم تغير الوضع وتصير تمشي. أو مثلا لو تستخدم المصاعد، لازم تغير وضعك وتستخدم درج. ترا الناس تستهين بالأمور هذي، لكن صدقني أنها تتراكم مع الوقت وتحدث تغيير كبير. مثال: لو المسجد بينه وبين البيت 500 متر، فراح تمشي 5 كيلو يوميا فقط من الروحة والرجعة من المسجد، وبتكون موزعة على اليوم فما راح تحس فيها، وبرضو تكسب أجر.

4- يوم واحد بالأسبوع كنت أخذ راحتي، بمعنى أكل اللي أبيه بدون اسراف لكن برضوا بدون تقليل على نفسي. وأشوف أن هذا مهم لأنه ما يخليك بمعزل عن العالم، يعني أحيانا الأهل أو الأصدقاء يروحوا لمطعم، وماله داعي تحرم نفسك.

5- بالبداية راح يكون الوضع صعب، وبتحس أنك دايما جوعان، لكن صدقني جسمك راح يتأقلم في غضون مدة بسيطة (بحدود شهر)، وبعدها بتصير أصلا ما تتحمل تأكل مثل أكلك السابق، وتصير ما يحتاج تجاهد نفسك عشان تاكل بشكل أقل.

باختصار ماله داعي توسوس وتقيس وزنك بكل يوم ومن هذا الكلام، ركز على اللي قلته وحاول أنك تبني نظام حياة تمشي عليه بدلا من رجيم تستمر عليه كم شهر. وصدقني راح تلاحظ بعد فترة ( لو مشيت على كلامي) أن ثيابك بتكون واسعة بشكل كبير، وأي واحد له فترة ما شافك بيستغرب كيف جسمك تغير. وميزة النظام هذا أنه بسيط وما فيه متطلبات كبيرة مثل وجبات خاصة وغيرها. أيضا ما يخليك بمعزل عن العالم بحيث أنك ما تقدر تاكل معهم، أو ما تقدر تطلع لمكان معين، وهذا عامل نفسي مهم يساعدك في الاستمرار على النظام، لأن الحرمان اللي فيه مبني على الكمية وليس على النوع.

بالتوفيق
[/INDENT][/INDENT][/INDENT]
2020-02-27 , 09:02 صباحاً
2020-02-27 , 06:57 مساءً
أشتكي’s Avatar
أشتكي

بارز

أشتكي
باعطيك نظام مجرب انت امش عليه وصدقني بينزل وزنك خلال شهرين اقل شي 5 كيلو بدون رياضة

اول شي لا تاكل الا وجبتين في اليوم فقط فطور وعشاء ولا تاكل بينهم اي وجبات ثانية

ثانيا ابتعد نهائيا عن خبز البقالة والمخابز لأنه كله خميرة وسكر والخميرة والسكر اذا اجتمعت في الجسم تنفخه مثل ما تنفخ العجين
والحل خذلك طحين في البيت حبوب قمح كامل وسوي الخبز في البيت

والنقطة الثالثة حاول تنام ساعات طويلة قد ما تقدر لأن الجسم أثناء النوم يحرق الكثير من السعرات الحرارية والدهون عكس ما يعتقد الكثيرين والسهر وقلة النوم تسبب زيادة الوزن

والنقطة الرابعة والاخيرة اكثر من شرب الماء ولا تجعل حصتك تقل عن 8 كاسات يوميا وأكثر من أكل الفلفل الحار والزنجبيل لأنها لها قدرة كبيرة على حرق الدهون من الجسم
2020-02-27 , 06:57 مساءً
2020-02-27 , 09:39 مساءً
خبل بس ثقة’s Avatar
خبل بس ثقة

كيــميــائي

خبل بس ثقة
20 % رياضة و 80 % دايت

ولما نقول دايت مو معناها حمية , معناها التزام بغذاء صحي . لازال بامكانك تعبي بطنك مما لذ وطاب حتى تجيك التخمة ومع ذلك تنحف , الفرق انك تستبدل اشياء في الأكل باشياء فقط , بدل 4 كاسات رز خلها كاسة رز وكاسة لحم وكاس خضار وكاس فواكه , نفس الشبع باستثناء السعرات أقل والالياف أعلى وتغذية صحية .

وبدل 3 ساعات رياضة , تراه رقم بنتيجة عكسية ماينفع رياضة لفترة طويلة كذا , خلها ساعة فقط مقسمة فترتين أو اربع باليوم , والباقي استبدل نمط معيشتك فبدل لايصلحون لك شاي قوم انت صلح لك كاس , بدل لايجيبون لك مويه قوم انت اشرب , اشياء بسيطة تغيرها لكن الفارق اللي تحدثه عظيم .

تشوف نفسك ماتقدر صلح عملية قص معدة , بتتعبك لي اقارب عاملينها وتصير ماتقر تاكل لان اخف شي يعبي بطنك ويتعبك , وبتنحف بسرعة خطيرة على صحتك وعلى الكلى وعلى دماغك , لكن مع مغامرة بعد سنتين ثلاث بترجع حليمة لعادتها القديمة.
2020-02-27 , 09:39 مساءً
2020-02-27 , 10:06 مساءً
BAE Systems’s Avatar
BAE Systems

Xbox Elite Team

BAE Systems
انا مريض سكر و ضغط
و قصير القامة مثلك
زاد وزني و اثر علي سلبيا
وزني المفروض يكون بين 58 ل 62 كيلو
بس انا وزني وصل ل 79 و نص
بإستشارة الطبيب نصحتني بإستخدام إبرة فيكتوزا
و طبعاً عملت برنامج دايت عند اخصائية تغذية
و الحمدالله خلال 3 اشهر تقريباً نزلت 10 كيلو بدون رياضة
2020-02-27 , 10:06 مساءً
2020-02-28 , 07:27 مساءً
TCX gamer’s Avatar
TCX gamer

مبدع

TCX gamer
متعب الحارثي كتب:

تحياتي لكم جميعا...

محدثك وزنه كان 124 كيلو
الان 88 تقريبا

بتسئلني كيف ؟
ماسويت رجيم ، غيرت ستايل حياتي واكلي
المشي صار عندي هواية ، والله اصرف اصحابي واشبك سماعاتي واروح امشي اصرف لي وامتع لي
--
الاكل ماتعدا سعراتي واركز ع البروتين
طبعا خلال سنة !
في النادي قعدت 3 شهور نقصت ممكن 13 كيلو ،
كنت توني خاش حياة الرياضة والاكل وذي الامور
بديت اتعلم وصرت امارس كارديو في الممشى وتمارين بوزن الجسم في البيت
ونحفت وانا بدون نادي اكثر مما نحفت وانا في النادي

في مشكلة واجهتها بس مو مرة الي هي الترهل في بعض الاماكن في الجسم والسبب اني كنت ما امارس تمارين مقاومة كثير لذلك نصيحتي لك وازن بين الكارديو و المقاومة

لما تروح النادي لا تمارس فقط كارديو او فقط سويدي مع الكبتن خصص لك ايام تتمرن حديد زيك زي المعضل ، وحاول تخلي تمرينك تفجير مو اي كلام رايح تتمرن يعني رايح تتمرن مو لعب عيال ، اول شهر ممكن حتى بعض التمارين ماتحط وزن شيء طبيعي بعدين خلاص حبة حبة تفجر معليك
سوي نظام تقدر تمشي عليه طول حياتك !
والله في مرات انقص وزن وانا مدري اتفاجى ان وزني نقص
وايضا مرات كان يمر شهر كامل ولا نقصت -_- ، ماكنت اتحطم ابدا بالعكس استمريت
اي شيء ياخي يمديك تسويه بس يبيلك صملة
انا خالي سوا عملية تكميم في الاردن ، ورجع السعودية دخل نادي وصار معضل ومهتم ب اكله ، بعدها بفترة بطل نادي ورجع متن من جديد ليش ؟ مافي صملة !!

لذلك اصمل صديقي والله يوفقك ما اظن انك كنت كسول زيي وغير صحيي وشوفني الان :63:

---
العملية خيار سريع تمام
يناسب لمين ؟
للي بعد مايسوي العملية يصمل !! 100%
لذلك اصمل من الحين ياخي وانتهى توفير فلوس و اثبات لنفسك
انا صرت مرات لما احد يسئلني مسوي عملية اقول له يب ، لان ذا الي يبون يسمعوه .
2020-02-28 , 07:27 مساءً
2020-02-28 , 07:49 مساءً
متعب الحارثي’s Avatar
متعب الحارثي

مبدع

متعب الحارثي
والله ما شاء الله اقرا ردودكم وفعليا استمتع فيها وربي ..

اشكركم والله على ردودكم الطيبه ودعمكم لي ..

اول شي للاسف طلع الميزان اللي وزنت فيه سيئ ورحت اليوم وزنت بأحد المستوصفات الكتروني والحمدلله الامور تمام ما زلت ماشي على الخطه بشكل سليم ..

هو موضوع العمليه شبه مستحيل تقريبا اسويه بعد ما كثيرين حذروني منها وخاصه وانه في شغله هي اللي تعطيني دافع معنوي كبير وهي سيطرتي على السكر ولله الحمد مع الرياضه ومع الدايت او تغيير عاداتي بالاكل..

يعني زمان واتكلم قبل 6 اشهر كنت استخدم نوعين من الانسولين ونوعين من حبوب السكر للسيطره بس على مستوياته غير حبوب الدهون الثلاثيه..

الحمدلله الحبوب تركتها والابر بعد ما كنت اتناول باليوم ما يقارب 100 وحده انسولين موزعه على 4 جرعات اصبحت نادره جدا وبالعاده لا تتجاوز 15 وحدة فقط ولله الحمد..

ففعلا هالشي ممتاز ولله الحمد رح احلل قريبا السكر التراكمي اشيك عليه اخر مره كان 6.10 بالمستوى الطبيعي ولله الحمد.

والوزن الحمدلله جالس ينزل بثبات ..

بالنسبه للحديد انا ادخل الصاله لكن مركز على اجهزة البطن ولا ارفع الاوزان لان الهدف الحالي تخفيف الوزن مو بناء عضلات فاستخدم اوزان خفيفه لفترات اطول واتعلم صراحه من المحترفين بالحديد ما يقصرون تسالهم يعطونك نصائح ويوجهونك :69:
2020-02-28 , 07:49 مساءً
2020-02-28 , 09:21 مساءً
ارغب في زمن اخر’s Avatar
ارغب في زمن اخر

نشيط

ارغب في زمن اخر
متعب الحارثي كتب:
والله ما شاء الله اقرا ردودكم وفعليا استمتع فيها وربي ..

اشكركم والله على ردودكم الطيبه ودعمكم لي ..

اول شي للاسف طلع الميزان اللي وزنت فيه سيئ ورحت اليوم وزنت بأحد المستوصفات الكتروني والحمدلله الامور تمام ما زلت ماشي على الخطه بشكل سليم ..

هو موضوع العمليه شبه مستحيل تقريبا اسويه بعد ما كثيرين حذروني منها وخاصه وانه في شغله هي اللي تعطيني دافع معنوي كبير وهي سيطرتي على السكر ولله الحمد مع الرياضه ومع الدايت او تغيير عاداتي بالاكل..

يعني زمان واتكلم قبل 6 اشهر كنت استخدم نوعين من الانسولين ونوعين من حبوب السكر للسيطره بس على مستوياته غير حبوب الدهون الثلاثيه..

الحمدلله الحبوب تركتها والابر بعد ما كنت اتناول باليوم ما يقارب 100 وحده انسولين موزعه على 4 جرعات اصبحت نادره جدا وبالعاده لا تتجاوز 15 وحدة فقط ولله الحمد..

ففعلا هالشي ممتاز ولله الحمد رح احلل قريبا السكر التراكمي اشيك عليه اخر مره كان 6.10 بالمستوى الطبيعي ولله الحمد.

والوزن الحمدلله جالس ينزل بثبات ..

بالنسبه للحديد انا ادخل الصاله لكن مركز على اجهزة البطن ولا ارفع الاوزان لان الهدف الحالي تخفيف الوزن مو بناء عضلات فاستخدم اوزان خفيفه لفترات اطول واتعلم صراحه من المحترفين بالحديد ما يقصرون تسالهم يعطونك نصائح ويوجهونك :69:

الحمد لله انك عرفت الطريق الصح:69:
2020-02-28 , 09:21 مساءً
2020-02-29 , 12:07 صباحاً
MaJedBu’s Avatar
MaJedBu

بارز

MaJedBu
https://www.moh.gov.sa/HealthAwareness/Educatio...

حقن فيكتوزا
تستخدم تحت إشراف طبي ويتم صرفها من قبل استشاري مختص؛ لوجود آثار خطيرة سيتم ذكرها.
مرخصة ومصرحة من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية والسعودية.
الحرص على حماية المرضى من الانخداع من أساليب التسويق التي لا تستند إلى أساس علمي، حيث تم ربط استخدامها لعلاج السكري بشكل تام.
دواعي الاستخدام:
عامل مساعد مع النظام الغذائي وممارسة النشاط البدني لتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى البالغين الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.
قد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية (مثل: النوبة القلبية والسكتة الدماغية أو الموت) مع العلاج الحالي المستخدم لأمراض القلب والأوعية الدموية.
قيود الاستخدام:
حقن فيكتوزا ليست بديلة عن الإنسولين، كما لا ينبغي أن تستخدم للمصابين بالنوع الأول من مرض السكري، أو لعلاج الحموضة الكيتونية.
غير معروف حتى الآن ما إذا كانت حقن فيكتوزا آمنة وفعالة للاستخدام عند الأطفال.
تعليمات عامة:
قراءة تعليمات الاستخدام المصاحبة لحقنة فيكتوزا.
استخدمها حسب وصف الطبيب، مع الحرص على الالتزام بالإرشادات الموصوفة من قبله.
يتم حقن فيكتوزا تحت الجلد في البطن أو الفخذ أو أعلى الذراع (نفس أماكن حقن الإنسولين)، ولا يجب أن تؤخذ في العضلات أو الوريد.
ليس هناك حاجة إلى تعديل الجرعة إذا تغير موقع أو توقيت الحقن.
الحرص على فحص الحقنة قبل استخدمها بحيث تكون صافية، وعديمة اللون ولا تحتوي على جسيمات معلقة أو حبيبات.
يجب ألا يخلط الإنسولين مع حقنة فيكتوزا.
تؤخذ الحقنة تحت الجلد مرة واحدة يوميًا في أي وقت من اليوم، بشكل مستقل عن وجبات الطعام.
سيتم البدء بأخذ جرعات قليلة لمدة أسبوع ثم زيادة الجرعة من قبل الطبيب.
عدم مشاركة الحقن بين المرضى.
ينبغي توخي الحذر عند تناول الأدوية عن طريق الفم في نفس الوقت مع حقنة فيكتوزا.
تجنب أخذ جرعتين منها في نفس الوقت عند نسيان الجرعة.
موانع الاستخدام:
المصابون بسرطان الغدة الدرقية النخاعي، أو المرضى الذين لديهم تاريخ شخصي أو عائلي بسرطان الغدة الدرقية النخاعي، أو المصابون بالأورام الصماوية المتعددة النوع الثاني (MEN 2).
المصابون بفرط الحساسية من أي مكونات المنتج.
الحمل.
الأطفال.

الحرص على إخبار الطبيب قبل الشروع في الاستخدام:
الحمل أو التخطيط على الحمل.
الرضاعة الطبيعية أو التخطيط للرضاعة الطبيعية.
مشاكل في البنكرياس والكلى والكبد.
مشاكل في هضم الطعام.
جميع الأدوية التي يتم تناولها بما في ذلك الفيتامينات وغيرها.
التحدث حول انخفاض نسبة السكر في الدم وكيفية السيطرة عليه.
الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا:
الغثيان.
الإسهال.
الإمساك.
الصداع.
القيء.
انخفاض الشهية.
عسر الهضم.
2020-02-29 , 12:07 صباحاً