بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 20-11-2019, 10:20 PM #21
دكتور جامعي
مبدع

الصورة الرمزية دكتور جامعي

افتراضي رد: صهيب و منزل العمر .. بين واقع و انتظار ..

حيّاك الله أخي صهيب
لدي عدة قناعات ، منها :
- أني مكلّف بتربية أبنائي على طاعة الله ، ثم كسوتهم
وتعليمهم تعلمياً جيداً ، ومتابعة حالتهم الصحية ، والترفيه
عنهم ، وتوفير مستلزماتهم فقط ...
- أن أترك لهم ما يعينهم ، مثل: راتب ممتاز ، حساب بنكي عالي
مشروع يدر عليهم مالاً ... والبيت سيُباع ( بعد زوالي ) ...
- لو أردت بيتاً : كم سيتبقى من ( الراتب ) ، الذي سأعيش به ؟
وهل سيكفي النقطة الأولى ؟

من يُراقب حال بعض الناس : يجدهم مالكي منازل ، وحالتهم
المادية سيئة جدأً ، وذهبت أعمارهم أدراج الرياح ، ولم يوفروا
لأبنائهم الحياة الكريمة ...

الخلاصة :
المنزل في مرحلة دنيا من اهتماماتي

التوقيع
my : home theater
floorstand : B&W CM8 , S1
back: B&W SM1 ,S1
Centre: B&W CM8 S2
velodyne SPL -1000 ultra
AVR anthem MRX520

دكتور جامعي متصل الآن  
2 Yes No

قديم 21-11-2019, 12:45 AM #22
كاسح الالعاب
فعال

الصورة الرمزية كاسح الالعاب

مشاهدة المشاركة الأصلية
دكتور جامعي
حيّاك الله أخي صهيب
لدي عدة قناعات ، منها :

الخلاصة :

سبحان الله قناعاتك كأنها تمثل والدي - الله يطول بعمره - صحيح أنه لا يمتلك بيت للآن رغم انه مخطط انه يمتلكه في اقرب فرصة ان شاء الله لكنه في المقابل :

- الحمد لله لم يحرمنا من شيء انا واخواني ( مصروف ، سيارة ، سفر داخل وخارج المملكة الخ... )

- اهتم بتربيتنا وتعليمنا ( جميع اخواني تقريبا اكملنا التعليم الجامعي ) .

- اهتم بصحتنا وتوفير رعاية صحية لنا في المستشفيات الخاصة واذكر وحنا اطفال يسهرون الليالي هو ووالدتي - الله يطول في اعمارهم - في حال مرضنا سواء في المنزل او المستشفى .

واتوقع سبب تأخيره لموضوع امتلاك المنزل لاستغلال دخله في توفير لنا ما سبق

التوقيع
الحــسآب مستخدم من شـــخـــصـــين

كاسح الالعاب غير متصل  
2 Yes No

قديم 21-11-2019, 01:40 AM #23
دكتور جامعي
مبدع

مشاهدة المشاركة الأصلية
كاسح الالعاب
سبحان الله قناعاتك كأنها تمثل والدي - الله يطول بعمره -

متعه الله بالصحة والعافية
وجعلكم من البّارين به ، وغفر الله له ذنبه

شرف لي ذلك

التوقيع
velodyne SPL -1000 ultra
AVR anthem MRX520

دكتور جامعي متصل الآن  
Yes No

قديم 21-11-2019, 11:48 AM #24
A r T i S t
بارز

الصورة الرمزية A r T i S t

طيب ماهي الفايده بعد توفير كل شي " بإستثناء منزل ملك يلمهم بعد مماتك بعد عمر طويل " ؟

انا اشوف انها اولوية قبل الترفيه تملك المنزل ..

التوقيع
وماتوفيقي الا بالله . .

A r T i S t غير متصل  
Yes No

قديم 21-11-2019, 12:07 PM #25
دكتور جامعي
مبدع

مشاهدة المشاركة الأصلية
A r T i S t
طيب ماهي الفايده بعد توفير كل شي " بإستثناء منزل ملك يلمهم بعد مماتك بعد عمر طويل " ؟

إذن ، توكل على الله واشتر ، أو قم ببناء منزل
كل وقناعاته

التوقيع
velodyne SPL -1000 ultra
AVR anthem MRX520

دكتور جامعي متصل الآن  
Yes No

قديم 21-11-2019, 12:14 PM #26
A r T i S t
بارز

مشاهدة المشاركة الأصلية
دكتور جامعي
كل وقناعاته

منين اجيب المشكله مب بالقناعات . . المشكلة بالمادة . . اللي عنده قناعه وعنده ماده عاد هذا يوزع ورد

التوقيع
وماتوفيقي الا بالله . .

A r T i S t غير متصل  
Yes No

قديم 21-11-2019, 12:16 PM #27
كاسح الالعاب
فعال

مشاهدة المشاركة الأصلية
دكتور جامعي
متعه الله بالصحة والعافية
وجعلكم من البّارين به ، وغفر الله له ذنبه

شرف لي ذلك

وانا بعد شرفني واسعدني ردك يا دكتور

بس لا يزعل علينا صهيب ألحين ويقول خرجتم عن الموضوع الأساسي

التوقيع

كاسح الالعاب غير متصل  
1 Yes No

قديم 21-11-2019, 12:43 PM #28
دكتور جامعي
مبدع

مشاهدة المشاركة الأصلية
A r T i S t
منين اجيب المشكله مب بالقناعات . . المشكلة بالمادة . . اللي عنده قناعه وعنده ماده عاد هذا يوزع ورد

تنجح الحياة بنجاح الأولويات
فهناك ما هو مهم ، وما هو أهم
وتختلف الناس في فهمهم لهما ...

والذكاء في توزيع المال ، وليس في كثرته
فكم من شخص يملك مالاً ، ويفقده في أيام

التوقيع
velodyne SPL -1000 ultra
AVR anthem MRX520

دكتور جامعي متصل الآن  
2 Yes No

قديم 21-11-2019, 01:26 PM #29
كاسح الالعاب
فعال

مشاهدة المشاركة الأصلية
A r T i S t

مشاهدة المشاركة الأصلية
دكتور جامعي
كل وقناعاته

مشاهدة المشاركة الأصلية
A r T i S t

الفايدة من توفير كل شيء بإستثناء منزل ملك انك وفرت لهم حياة كريمة بعيدة عن هم الحرمان او الفقر ! انا اشوف اهتمامك بتربيتهم وصحتهم وتعليمهم وكسوتهم ومصروفهم وترفيههم اولى واهم من المنزل ( الترفيه اشوفه اولوية بدون افراط لراحتهم النفسية و لتحفيزهم على الاجتهاد في التعليم او مسارهم الوظيفي ) .

اذا قدرت انك تجمع بين الحياة الكريمة وامتلاك المنزل توكل على الله مثل ما قالك الدكتور , لكن انت قلت المشكلة بالمااااادة ! اذا رأيي تضحي بامتلاك المنزل ولا تعيشهم بحرمان وفقر .

هههههه ذكرتني بواحد من الجماعة الله يستر عليه ، هو ما شاء الله حالته المادية تعتبر جيدة ويملك منزل و جات سالفة موضوع امتلاك منزل ويبي يقنع العالم ويقول انه شيء ضروري وكيف عيالك من بعدك بدون منزل وكذا ! كلام جميل للآن بعدين قال : انا جاتني فترة اعيش بـ ألفين ريال سعودي شهريا ! ( قروض وجمعيات لامتلاك المنزل و عنده زوجة و 3 أبناء و 3 بنات ) ههههههههههه صحيح انه وفر لهم منزل ورعاية صحية وتربية وكسوة او ملابس ما شاء الله ( طبعا بدون دلع براندات وخرابيط توفير عشان المنزل ) وفيه من ابناؤه من يملك سيارة ما شاء الله بس تدري ضحى بإيش وانا لاحظت يوم كان على قوله عايش بـ ألفين ريال :

- عياله يوم يخرجون ويكند او اجازات ( حتى خارج السعودية ) للترفيه او سياحة وكذا مصروف الواحد ما يعدي ال عشرة او 15 ريال في اليوم ! ، اقنعني هذي يعبي فيها بنزين ولا يأكل فيها ولا تاكسي ولا يجلس في مكان كافيه او يدخل سينما ( قبل السينما في السعودية ) الخ ...

- مافيه شيء اسمه ابى اشتري من البقالة او مدري ايش الا بطلوع الروح ههههه كل من البيت واذكر بعد المخزن في المطبخ فيه معلبات ومقاضي ومقفل هو والثلاجة وحتى المطبخ بالمفتاح في الليل !هههههه يعني ان ما تعشيت معهم زين راحت عليك ونام جيعان وحتى اظن مصروف المدرسة ما خفي اعظم ....الخ ( اظن حتى العشاء او الغداء اذكر كان سفرة وحدة يتعشون الرجال بعدين يجون الحريم يأكلون ما تبقى وممكن يزيدون شوي من المطبخ عشان التوفير ههههههه ) .

- صحيح انها ارزاق او قدرات ! لكن لاحظت انه اغلب عياله بل اعتقد جميعهم لم يكملوا الدراسة بعد الثانوية ، فممكن يكون قصر ولم يشد عليهم في تحسين وضعهم التعليمي والله اعلم .

اقنعني بالله انت شايف كل هذا صح في سبيل امتلاك منزل ! يا راجل عذبت اهلك وعيالك نفسيا وعيشتهم في حرمان وفقر من اساسيات الحياة الكريمة .

التوقيع

التعديل الأخير تم بواسطة كاسح الالعاب ; 21-11-2019 الساعة 01:40 PM.
كاسح الالعاب غير متصل  
1 - 1 Yes No

قديم 21-11-2019, 02:22 PM #30
A r T i S t
بارز

مشاهدة المشاركة الأصلية
دكتور جامعي
تنجح الحياة بنجاح الأولويات
فهناك ما هو مهم ، وما هو أهم
وتختلف الناس في فهمهم لهما ...

والذكاء في توزيع المال ، وليس في كثرته
فكم من شخص يملك مالاً ، ويفقده في أيام

التنظير والكلام سهل والحكم والامثال اسهل . . الواقع مختلف تماما عن هالاشياء ..
واذا الشخص ملك مال وفقده في ايام وش الحكمه في ذلك ؟؟؟؟؟؟؟
حنا نتكلم عن اولوية الاشياء امتلاك منزل او اشياء اخرى ! الشخص اللي فقد ماله من المحتمل انه ملك بيت قبل يفقده طيب !

التوقيع
وماتوفيقي الا بالله . .

التعديل الأخير تم بواسطة A r T i S t ; 21-11-2019 الساعة 02:30 PM.
A r T i S t غير متصل  
0 - 1 Yes No

قديم 21-11-2019, 02:29 PM #31
A r T i S t
بارز

مشاهدة المشاركة الأصلية
كاسح الالعاب

الفايدة من توفير كل شيء بإستثناء منزل ملك انك وفرت لهم حياة كريمة بعيدة عن هم الحرمان او الفقر ! انا اشوف اهتمامك بتربيتهم وصحتهم وتعليمهم وكسوتهم ومصروفهم وترفيههم اولى واهم من المنزل ( الترفيه اشوفه اولوية بدون افراط لراحتهم النفسية و لتحفيزهم على الاجتهاد في التعليم او مسارهم الوظيفي ) .

ياعزيزي سدد وقارب . . والحياة الكريمه ليست متعلقه بالترفيه فقط ! انت ركزت على الترفيه وجعلته اكثر اهمية من المنزل . . وتناسيت ان فيه طرق ترفيه تختلف من عايله لإخرى ! القصه اللي ذكرتها لا تمثل حال الشعب جميعاً . . لكن انا اتكلم عن " رأي شخصي " امتلاك المنزل بالنسبه لي من اهتماماتي الاولى قبل الترفيه , وهذا لايعني عن التخلي عن توفير " حياة كريمه " . . تصدق على سالفة الترفيه الى الان لم اذهب لأي فعاليه مقامه بموسم الرياض , السبب الاول والرئيسي ارتفاع الاسعار ! انا غير متزوج للمعلومية ووظيفتي الحمدلله ممتازه ولكن لن اضيع الف او الفين بليله عشان اجلس اشوف نافوره او حديقه مضيئة ! عشان كذا اقولك مستوى الترفيه يختلف . . انا ترفيهي حطني ب الاستراحه وشب ضو وازهله . . " وفرنا حياة كريمه + ترفيه "

التوقيع
وماتوفيقي الا بالله . .

A r T i S t غير متصل  
1 Yes No

قديم 21-11-2019, 02:36 PM #32
دكتور جامعي
مبدع

مشاهدة المشاركة الأصلية
كاسح الالعاب

اقنعني بالله انت شايف كل هذا صح في سبيل امتلاك منزل ! يا راجل عذبت اهلك وعيالك نفسيا وعيشتهم في حرمان وفقر من اساسيات الحياة الكريمة .

وفيّت ، وكفّيت

التوقيع
velodyne SPL -1000 ultra
AVR anthem MRX520

دكتور جامعي متصل الآن  
1 Yes No

قديم 21-11-2019, 02:40 PM #33
Onionite
مبدع

الصورة الرمزية Onionite

ارفه نفسي و اسرتي و من اعول و استمتع بكامل راتبي اللي اكدح عشانه ولا اعطي البنك ثلثينه عشان ارض و شوية بلك يبيعها تاجر التراب بأرقام فلكية مستغل فوضى هالسوق. احد الزملاء بالعمل يدفع نص راتبه شهرياً للبنك و بيظل يدفع نص راتبه لين اخر سنة قبل التقاعد بالله هذي حالة؟ لو تشوفونه اللحين محبط و ندمان جداً على هالخطوة و توه ما كمل سنة في هالموضوع كيف بيكون حاله بعد عشر سنوات او عشرين سنة لمن تتصدع الجدران و تطلع العيوب الانشائية؟ الراحة النفسية "أولوية" اذا انت قادر توفرها و تتملك او تقسط بيت توكل على الله لكن ان تضحي بمعظم دخلك عشان بيت على حساب امور اخرى "معصي".

Onionite متصل الآن  
3 Yes No

قديم 21-11-2019, 02:41 PM #34
دكتور جامعي
مبدع

مشاهدة المشاركة الأصلية
A r T i S t
التنظير والكلام سهل والحكم والامثال اسهل . . الواقع مختلف تماما عن هالاشياء ..
واذا الشخص ملك مال وفقده في ايام وش الحكمه في ذلك ؟؟؟؟؟؟؟
حنا نتكلم عن اولوية الاشياء امتلاك منزل او اشياء اخرى ! الشخص اللي فقد ماله من المحتمل انه ملك بيت قبل يفقده طيب !

يكفي معرّفي هنا دليلاً على بعدي عن التنظير
ولو كشفت أمور حياتي لكانت دروساً للكثير

قلت لك سابقاً : مادمت ترى أن البيت ( أهم )
فتوكل على الله وابدأ به ...

التوقيع
velodyne SPL -1000 ultra
AVR anthem MRX520

دكتور جامعي متصل الآن  
Yes No

قديم 21-11-2019, 05:25 PM #35
كاسح الالعاب
فعال

مشاهدة المشاركة الأصلية
A r T i S t
ياعزيزي سدد وقارب . . والحياة الكريمه ليست متعلقه بالترفيه فقط ! انت ركزت على الترفيه وجعلته اكثر اهمية من المنزل . . وتناسيت ان فيه طرق ترفيه تختلف من عايله لإخرى ! القصه اللي ذكرتها لا تمثل حال الشعب جميعاً . . لكن انا اتكلم عن " رأي شخصي " امتلاك المنزل بالنسبه لي من اهتماماتي الاولى قبل الترفيه , وهذا لايعني عن التخلي عن توفير " حياة كريمه " . . تصدق على سالفة الترفيه الى الان لم اذهب لأي فعاليه مقامه بموسم الرياض , السبب الاول والرئيسي ارتفاع الاسعار ! انا غير متزوج للمعلومية ووظيفتي الحمدلله ممتازه ولكن لن اضيع الف او الفين بليله عشان اجلس اشوف نافوره او حديقه مضيئة ! عشان كذا اقولك مستوى الترفيه يختلف . . انا ترفيهي حطني ب الاستراحه وشب ضو وازهله . . " وفرنا حياة كريمه + ترفيه "

ومين قالك اني اقصد الترفيه الي تقوله حق موسم الرياض ابو ألف و ألفين في اليوم ههههههه

يا عزيزي سدد وقارب مثل ما ذكرت ، انا مثلك غير متزوج والحمد لله وظيفتي زينة وراتبي زين يارب لك الحمد لكني قصدت الترفيه المعقول او سميه بعبارة اخرى مكافأة لأبناءك كمثال بعد فترة اختبارات او ترقية وظيفة او او الخ .. تقدر تخرجهم يتمشون بالمعقول مثلا لفة عالكورنيش عندنا بجدة او تعطي هدية وش بتكلفك ؟! بنزين سيارتك ويمكن تشتري لهم عشى او بعض الكافي والايسكريم مثلا ! ومثل ما ذكرت لك اذا قدرت ما شاء الله تجمع بين امتلاك المنزل والترفيه المعقول للأبناء والحياة الكريمة خير وبركة لكن ان كنت ضاغط نفسك بقروض وجمعيات في سبيل امتلاك المنزل ، فصدقني وقتها حتى بنزين سيارتك او مشوار اوبر لجلستك بالاستراحة وشب الضو ما بتقدر عليها لأنك ورطت نفسك

دمت بود

التوقيع

التعديل الأخير تم بواسطة كاسح الالعاب ; 21-11-2019 الساعة 08:18 PM.
كاسح الالعاب غير متصل  
Yes No

قديم 21-11-2019, 05:28 PM #36
كاسح الالعاب
فعال

مشاهدة المشاركة الأصلية
دكتور جامعي
وفيّت ، وكفّيت

مشاهدة المشاركة الأصلية
دكتور جامعي
يكفي معرّفي هنا دليلاً على بعدي عن التنظير
ولو كشفت أمور حياتي لكانت دروساً للكثير

قلت لك سابقاً : مادمت ترى أن البيت ( أهم )
فتوكل على الله وابدأ به ...

ومنكم نستفيد يا دكتور لا خلا ولا عدم

التوقيع

كاسح الالعاب غير متصل  
Yes No

قديم 21-11-2019, 10:12 PM كاتب الموضوع #37
Sohaib
متميز

الصورة الرمزية Sohaib

Sohaib @Facebook Sohaib @Twitter

مشاهدة المشاركة الأصلية
محمد النايف
مرحبا صهيّب،
الله يحفظ لك عائلتك، ويصلح لك الشان والحال، ويرزقنا وياك من واسع فضله..
كوني أشاركك نفس السؤال، ما عندي إجابة واعتبر نفسي معك ايحث عنها.. لكن بقول رايي في الأخير ولو إن ماله قيمه كوني مثل م قلت، ابحث معك عن إجابة..

انا في الرياض، وتوني متوظف، ومحتار، بين قرض 500 ألف، واخذ تكميلي عقاري من البنك يشيل عني الـ 500 ثانيه واشتري دورين بمليون، مع تأجير الدور العلوي!
وفي نفس الوقت أقول اركد، عند زوجه وولد وما تحتاج تدخل في التزام مالي طول عمرك!

الخيار الثاني، اشتري شقه، بـ اجمالي 500 وادفعها 10 سنوات او اقل، بقسط شهري معقول، ع قدنا، والبيت ييسره ربي لاحقًا مع الحقوق الخ وتحويشة العمر، لكن راح يكون متأخر..

منتجات وزارة الاسكان تخوف، شفت مقاطع مثل *****، ومشاكل تطلع لاحقًا، وقريبي فيها، ينصحني يقول خذ سيوله لا تاخذ منتج، ما فيه احد راح يهتم فيه مثل اهتمامك فيه شخصيًا..

مره ثانيه، الله يوفقك

مشاهدة المشاركة الأصلية
مفكر اسلامي
حياك الله بالنسبه لي طريقة تفكيري هي ليش اضغط نفسي وانا بالثلاثين من عمري وارتبط 30 سنة وانا اسدد + الشخص الي يبني وعمره30 سنة ماهو مثل الي يبني وعمره 50 مثلا + دامي شباب والحمد لله متعافي بالامور طيبه ويفضل اني احتفظ بكاش لوقت حاجته + حالياً فيه طفرة بناء وهذا ميه بالميه راح ينعكس على العقار بحيث راح ينخفظ سعر الايجارات وهذا امر ايجابي + غالبا الي يبي بيت عشان عياله وبالنسبه لي الي رزقني بيرزق عيالي وانا اوكلهم لله ولكن بناء بيت اخر العمر افضل من تبني بيت ولما تموت يكون البيت رايح فيها وعمره 30 وطبع الاعمار بيد الله ولكن هذي اعمار امة محمد

الخلاصة لا تبني بيت وعمرك بالثلاثين وسلامتك

بالتوفيق

مشاهدة المشاركة الأصلية
عقيل131
عزيزي صهيب.....فكرتك صائبه مع تحفظي على انها في وقت مبكر.....من وجهة نظري تشتري ارض بمساحه لاتقل عن ٤٠٠متر وتقسمها نصين.....نص تبنيه على قد فلوسك والنص الاخر تخليه للزمن...مستقبلآ ان الله رزقك بأمكانك تبنيها وتستثمرها سواء كان بيع او تأجير وتصير دخل لك بعد التقاعد من العمل.....

مشاهدة المشاركة الأصلية
عاشق التمياط
بما انك من سكان جده
في منح 33 خلف الصالحيه
اشتر ارض مساحه 900 انت وشريك معاك
واقسمها مثل ما سوا اخوي
طلعت عليه قيمه الارض 270 الف تقريبا
وبعدها وقف خمس سنوات
والى بعد خمس سنوات
رتب لها وشوف امورك وقرض جديد
وان شاء الله تتيسر
انا من سكان المنطقه
منطقه ممتازه الخدمات متوفره
في البدايه حسينا بالبعد
ومع الوقت حسينا ساكنين وسط جده
اهم شي العمل في امكانيه يكون قريب عشان ترتاح من الزحمه

مشاهدة المشاركة الأصلية
abuans
حاول تشتري ارض من الآن وابنها على مزاجك وابعد عن المشاريع المشتركة (الشقق) واستغل وقتك فأنت الآن في فنرة شباب ولن تشعر بالتعب مثل وانت في عمر الخمسين ، بعد الخمسين ستحتاج للراحة وليس صداع العمال ومطاردتهم .

مشاهدة المشاركة الأصلية
A r T i S t
مشكلة السكن وتملّك بيت العمر مشكلة عامة لجميع عموم " الشباب " هذا الوقت وهو السبب الرئيسي بالنسبة لي لعدم الزواج " العمر 29 داخل على 30 قريب " ، مهما حاولت تحّوش مبلغ محترم على مدى سنوات كثيره ماراح توصل لسعر المنشأه اللي ناوي تشتريها " بإستثناء الشقه " .. واسعار الشقق - حسب علمي - وبعد البحث في موقع حراج اتضح لي ان مدينة جدة ارخص من مدينة الرياض .. تصدق اسعار الشقق في شمال مدينة الرياض يتجاوز 700 الف واذا دورين 850 الف ايعقّل !!

قس على ذلك اسعار الفلل اذ ان فله لا تتجاوز مساحتها 200 متر سعرها قرابة 900 الف ريال في احياء ناشئة او بعيده عن شمال الرياض - المهدية مثال - انا فكرت اخذ قرض عقاري لكن انا غير متزوج فالإسكان لن تدعمني حتى اتزوج - وكأن مشكلة السكن فقط للمتزوجين -

افضل حل اشوفه بالنسبة لي شراء فله صغيره بها شقه وتستثمرها ولو كانت فله استثماريه افضل - دور دور شقه - حتى تساعدك بأمورك المالية ..

الله يعجّل لنا تملك مسكن خاص حتى الواحد يقدر يستقر ويفكر بأموره الثانيه ..

مشاهدة المشاركة الأصلية
مدمن ششاهي
تعالو القصيم
واشترو شقق بعماره على 210 - لين 280
والوحده دور كامل حدود 380 الى 500 وفيه 700 هذا جدا فخم وكلها بالشمال واحياء راقيه
الله يوفق الجميع , الحال من بعضه ههههه

مشاهدة المشاركة الأصلية
fosl
اذا تقدر تاخذ كاش او دفعات (مدري للحين يعطون فلوس ولا؟) و تزبط ارضك على مزاجك وعلى عينك احسن خيار لك

الله يكتب لك الي فية الخير

انصدمت من الاسعار في غير المدن الرئيسية
شفت فيلا في ابها
على شارعين مساحتها فوق 800 متر سعرها في حدود 700 الف بس

مشاهدة المشاركة الأصلية
المهـــند
والله ياصديقي القديم صهيب انا مثلك ، انا بنفس عمرك وتوني متزوج ودخلي عالي لكنه للاسف يبدونه انه لايكفي لشراء فله في مدينة الرياض

لي فترة ادور شقة تمليك والشكوى على الله لكني للاسف ما لقيت شئ كويس إلى الان، فيه مشاريع الماجدية لكنها تخلص بسرعة كبيرة ، وبالنسبة لمشاريع وزارة الاسكان كلها برا الرياض وبعيدة مرة عن عملي وعمل زوجتي وعن اهلنا ، وزحمة الرياض بتخليني على الاقل امشي ساعة إلى ساعة ونص عشان اوصل لعملي

اسمي طالع في القرض المدعوم لكن كل ما احجز شقة وانتظر الصكوك المفروزة اجي القى صاحب العمارة باعها وكثير من الشقق تنباع حتى وهي عظم، دعم وزارة الاسكان خلى شراء شقة مستحيل، طبعا وشراء فله هذا من المستحيل والاحلام لان اسعار البيوت في الرياض توصل لمليون ونص بالراحة

مشاهدة المشاركة الأصلية
A r T i S t
ليت دوامي في ابها . . 700 الف ولا شي في فلة دورين ! تقدر تحوش المبلغ او اكثر من النص خلال 5-10 سنين حسب راتبك والباقي قرض شخصي بالراحه يمديك . . يرجال الرياض غاليه على غير سنع كل شي بعيد وتراب ولا خدمات ولا شي حتى بأحياء شمال الرياض العارض والامانه وغيرها . . لا مويه واصله ولا صرف صحي - في بعض الاماكن- ارسال الجوال ضعيف جدا ومع ذلك المتر فوق 2000 ريال . .

شدتني اسعار شقق في دبي ارخص من شقق الرياض بالنص تقريبا .. الله المستعان سننتصر في يوما ما !!!!

مشاهدة المشاركة الأصلية
ابو الخل
انا امر بنفس حالتك تقريبا

الشقه فكرت فيها بس ما انصح فيها لان مصيرك بتبيعها وتشتري بيت

وقررت انتظر سنه لين تطلع البيوت الي عليها شهاده استدامه واشتري واحد منها ان شاء الله

مشاهدة المشاركة الأصلية
yelelm
سبحان الله لك 9 .. الايام تعدي بسرعة افتكر موضوعك ع الزواج والحين ع بيت العمر ماشاءالله تبارك الله

وجهة نظري روح الخمره اشتري ارض وابني فيها

مشاهدة المشاركة الأصلية
ربيع الوفاء
والله ياعزيزي تقريبا كلنا اللي في الثلاثينات نعاني من نفس المشكلة، أنا أتفق تماما مع اللي قال لا تربط نفسك بقرض ياكل نصف راتبك وتظل أسير له 30 سنة قدام..

أنا ولله الحمد ساكن في بيت الوالد الله يطول عمره ومستقرة أموري، والبيت اللي ناوي أتملكه إذا الله وفقنا هدفه الأساسي يكون لأولادي، لذلك مو مستعجل وقلت خليني أجمع وعندي ادخار وإذا حصلت فرصة مناسبة فكرنا فيها..

أكثر من شخص معاي في العمل أشوفهم في هم ونكد بسبب القرض اللي ضيق عليهم عيشتهم..والكثير استعجل وندم في النهاية

مشاهدة المشاركة الأصلية
Bionz

بالوضع الحالي مشاريع الاسكان ولا تشاور !! تكلفة معقولة واستقطاع ميسر.

بالنسبة لجودة البناء لو حصل شيْ لا قدر الله تقدر تشتكي وزارة الاسكان لانها المسؤولة.

مشاهدة المشاركة الأصلية
II ALONE II
اوافق الشباب الي يقولون شراء شقة تمليك يعتبر قرار متسرع

لان الحقيقة الشقة بتضيق عليكم وغير قابلة للتعديل والتطوير والتبديل بشكل كبير مثل الارض الملك والبيت

انا متأمل خير في مستقبل مشاريع الاسكان بعد سنتين ثلاث بأذن الله ترتفع الجودة

ونشوف فلل بتصاميم ممتازة واقساط ميسرة بأذن الله

مشاهدة المشاركة الأصلية
كاسح الالعاب
وصباحك ومساك يا هلا ومرحبا , ما شاء الله , الله يبارك لك في حياتك الزوجية وعائلتك .

أنا مثلك أفكر في موضوع البيت او السكن ولكني عزوبي 28 سنة وبصراحة من اولوياتي الزواج قبل البيت الله يسهلها ان شاء الله .

بعطيك رأيي قد أكون على صواب او خطأ :

- اذا كانت مشاريع الاسكان والبيوت الجاهزة او الصبات الجاهزة الي بيعملونها ذات جودة عالية مثل مشاريع اسكان ارامكو وجامعة كاوست كمثال وكانت مساحتها 500 م2 وفوق ( مع اني ما اتوقع بتكون مثل مساحة فلل الدوبلكس ) وسعرها كان مناسب وبأقساط مناسبة لك ما تعيشك في ضغوطات مالية فتوكل على الله وخذها .

- الخيار الثاني وانا افضله بصراحة : تاخذ لك ارض في اطراف جدة وتكون غربية جهة البحر ( مثل حي او مخطط الفيروز مثلا ثاني كوبري بعد الرحيلي ) صيدة وبنظرة وتوقعات منك انه المكان الي بتاخذ فيه يكون له مستقبل وتكون مساحتها 500 م2 وفوق ( اقصد عائلتك بكرة تكبر وتنفعك مساحة الارض ) وما يعدي سعرها 200 ألف الى 300 الف ريال ( شوف خليج سلمان الناس كانت تذمه والحين عنده برج الوليد وقريب من البحر ! , وشوف ايضا المخطط الي قدام ملعب الجوهرة كيف صار بعد ما انبنى ملعب الجوهرة قدامه ) , وابقى في الايجار وكل ما جاتك فلوس ابني حبة حبة على مهلك وان كنت مستعجل مرة وما ودك تطول بالايجار لو تبنيها مثل الاستراحة وتسكن بدون اساسات قوية ما بتكلفك لانه الاساس ياكل فلوس صدقني الارض لك وللزمن افضل مليون مرة من شقة كأنك مشتري بلوك و الله اعلم تطيح بجيران في العمارة يكرهونك حياتك .

انا ليش اقلك في اطراف جدة ؟ زوج عمتي قبل اكثر من 25 او 30 سنة اشترى ارض في حي المهاوش ( الآن اسمه حي المرجان واكيد تعرفه انت من سكان جدة ) وبنى وخلص وسكن ما شاء الله واشترى الارض اكيد بسعر رخيص ومغري والناس الي يعرفونه من الاصحاب والاقارب على كلام الوالد كانوا يقولون له انت مهبول تشتري هناك ههههه واحسن شي فيه انه ما سمع كلام احد وطنش وسوى الي في راسه واشترى وبنى ! الوالد يقلي كنا نشوف بيته من بعد دوار الكرة الارضية بشوي وما كان فيه الا بيوت تنعد عالاصابع ! الآن شوف كيف الحي هناك ما شاء الله قصور الامراء وقصر الملك كلهم حولك هناك وقريب من البحر وكل الخدمات عندك .

مشاهدة المشاركة الأصلية
ولد الخليج
انصحك بشراء ارض وانت تبنيها وتعرف تشرف على بنيانك من الالف الى الياء

اتوقع مثل ماقال البعض ان كانت داخل المدينه غاليه دور لك شريك وتقاسموا الارض وتدفع النص وخويك النص الثاني وتبني على مهلك وتختار الي تبيه وتشرف على بناءك وتتاكد من الجوده لان البيوت الجاهزه للاسف بعضها بناء تجاري ولو حتى تكون رخيصه لكن تطلع عيوبها بعد السكن من تسليكات مويه وكهرب وايضا ممكن النمل الابيض بسبب الوساخه الي يتركها المقاول وهذه تكرهك في السكن

مشاهدة المشاركة الأصلية
Sohaib
بس افضى و ارد على كل شخص ..
فيه منكم من لديه نظره مستقبليه و فيه منكم من يهتم في الواقع الحالي
وكل الفكرتين ممتازه ..

مازلت اريد استمع للاراء

مشاهدة المشاركة الأصلية
GameX
اعرف واحد جمع رواتب سنتين واقترض اشترى ارض في ابحر ٥٠٠متر ٣٠٠الف
عمر ٢٠٠ متر منها فقط بتصميم انه يقدر يوسعها بعدين

الحين فلته قيمته مليون او شي زي كذا
اخر فترة بغى يبيع، بس الشباب قالوله شف البديل ولاتتوهق
الحين قرر يجلس فيها لانه مب عارف وين يشتري

مادري وش الفائدة من كلامي، بس خذ لك شي تسكن فيه وعقار ملك ولو بعيد، بس لاتشتري شقة علشان مب كل واحد يقول مالي دخل ويعجبه ريحة الصرف اللي يتسرب برا

مشاهدة المشاركة الأصلية
دكتور جامعي
حيّاك الله أخي صهيب
لدي عدة قناعات ، منها :

الخلاصة :

مشاهدة المشاركة الأصلية
كاسح الالعاب
سبحان الله قناعاتك كأنها تمثل والدي - الله يطول بعمره - صحيح أنه لا يمتلك بيت للآن رغم انه مخطط انه يمتلكه في اقرب فرصة ان شاء الله لكنه في المقابل :

- الحمد لله لم يحرمنا من شيء انا واخواني ( مصروف ، سيارة ، سفر داخل وخارج المملكة الخ... )

- اهتم بتربيتنا وتعليمنا ( جميع اخواني تقريبا اكملنا التعليم الجامعي ) .

- اهتم بصحتنا وتوفير رعاية صحية لنا في المستشفيات الخاصة واذكر وحنا اطفال يسهرون الليالي هو ووالدتي - الله يطول في اعمارهم - في حال مرضنا سواء في المنزل او المستشفى .

واتوقع سبب تأخيره لموضوع امتلاك المنزل لاستغلال دخله في توفير لنا ما سبق

مشاهدة المشاركة الأصلية
A r T i S t

مشاهدة المشاركة الأصلية
Onionite
ارفه نفسي و اسرتي و من اعول و استمتع بكامل راتبي اللي اكدح عشانه ولا اعطي البنك ثلثينه عشان ارض و شوية بلك يبيعها تاجر التراب بأرقام فلكية مستغل فوضى هالسوق. احد الزملاء بالعمل يدفع نص راتبه شهرياً للبنك و بيظل يدفع نص راتبه لين اخر سنة قبل التقاعد بالله هذي حالة؟ لو تشوفونه اللحين محبط و ندمان جداً على هالخطوة و توه ما كمل سنة في هالموضوع كيف بيكون حاله بعد عشر سنوات او عشرين سنة لمن تتصدع الجدران و تطلع العيوب الانشائية؟ الراحة النفسية "أولوية" اذا انت قادر توفرها و تتملك او تقسط بيت توكل على الله لكن ان تضحي بمعظم دخلك عشان بيت على حساب امور اخرى "معصي".

رغم الاختلافات في الاراء .. رغم كل شخص ابدى وجهة نظر جميله جداً ..
الا ان قناعتي تزداد بان نسبة موضوع امتلاك السكن نسبي من شخص الى اخر ..

حينما كتبت موضوعي كنت اريد رؤية الاراء و القناعات ..
فعلاً موضوع السكن امر مهم و لكن ليس على حساب ان ينقص من معيشتي التي ستؤثر حتماً على عائلتي ..

وجهة نظري من الاساس هي مثل وجهة نظر ( دكتور جامعي ) بان الاولويه في المعيشه .. لان هناك كثير يخصم نصف راتبهم و يعيشون على النصف فقط الذي يتقاسمه الفواتير و قسط السياره ان وجد و غيرها من امور الحياة كدراسة الاطفال في مدارس ممتازه ..

يبدوا اني سأنتظر او بالاحرى ستيم التأجيل لمدة سنتين لرؤية ما سيحدث لاحقاً من ناحية امور السكن .. هل ستكون هناك تطورات جديده ؟

لانه للاسف اللي حاصل ..
شقق التمليك تشطيب تجاري سيئ و ان وجدت تشطيب طبيعي يفترض ان يكون فهو قرابة المليون ريال .
واما البناء سياكل الكثير من معيشتي حالياً و سابقى حبيس القروض البنكية التي تاخذ فوائد بقمية 100% تقريباً .

دعم وزراة الاسكان حتى 500 الف ريال هو انسب خيار للبناء او الشراء دون ضفط .
فقيمة الخصم بعد الدعم هو قيمة ايجار منزل .

شكراًُ لكم .. ولجميع الاقتراحات و الافكار و المعطيات ..

التوقيع
مخالف = تنبيه

Sohaib غير متصل  

قديم 21-11-2019, 10:14 PM #38
abuans
متميز

الصورة الرمزية abuans

أعانك الله

التوقيع
لا تبكي على من حبيت وتركك........... ابكي على من حبك وتركته

abuans غير متصل  
Yes No

قديم 22-11-2019, 12:30 AM #39
AL-SAKAB
مبدع

الصورة الرمزية AL-SAKAB

امتلاك منزل في هذا الزمن يحتاج له صبر و موازنة مالية طويلة لا تقل عن سبعة سنوات
بدون الحاجة للقروض و البنوك تستطيع ان تمتلك منزل الاحلام بإذن الله
تجميع المال في هذا الوقت صعب جداً في ظل الظروف المعيشية الصعبة على الطبقة المتوسطة
لكن اذا فكرت فيها انك تفتح حساب خاص بالادخار و تكون اموالك تحت تصرفك في الظروف الطارئة لاسمح الله
و تكمل حياتك كأنك مقترض بنصف الراتب مع الوقت تتأقلم على الوضع وبعد ماتشوف الفلوس في الحساب بعد سنة
راح تتشجع اكثر و تستمر اكثر

اما البنوك اذا سلمتهم نفسك فأدعوا لها بالسلامة
بالتوفيق

ملاحظة : هذه خطتي للزواج و الحمدلله تم بدون مساعدات من اي احد الا بتوفيق من الله
و راح اطبقها على امتلاك الارض و البناء عليها بإذن الله

التوقيع
ربي ارحمهما كما ربياني صغيراً

SPOILER:

AL-SAKAB متصل الآن  
1 Yes No

قديم 23-11-2019, 04:19 AM #40
عزوبي
مشارك

الصورة الرمزية عزوبي

افتراضي مشاركة: صهيب و منزل العمر .. بين واقع و انتظار ..

والله وانا اخوك انا اشاركك نفس المشكله

انا متزوج وعندي ولد واحد وعمري ٣٣ وغير كذا انا دوامي في البحر واجلس نص حياتي فيه

فكرت كثير اني اخذ لي بيت وهذا الموضوع ارقني بصراحه .

لكن في الاخير قررت اني اجل الموضوع لعده اسباب

١- تو الناس وعايلتي صغيره والمفروض افكر في الخمسين او الستين لان البيت لعيالي.. وحتى بعد الممات بعد طول عمر راح يباع مثل اغلب الناس

٢- وضع قرارات السعوديه مايطمن فعشان كذا اخلي لي خط رجعه

٣- بامكاني بقيمه القسط الشهري اني اطور من نفسي وادرس عيالي واطورهم لسوق العمل واعيش حياتي

٤- احاول اجمع مبلغ واقدر اسوي لي اي مشروع افضل ما اعلق قراراتي ٢٥ سنه كل يوم زي اللي قبله

التعديل الأخير تم بواسطة عزوبي ; 23-11-2019 الساعة 05:06 AM.
عزوبي غير متصل  
1 Yes No