مشكله عند الاقلاع ابي اصيد المشكله لحلها مابي اتعنى واشتري وما يتغير شي ( فيديو )
banner
2019-10-17 , 08:36 مساءً
commanderA’s Avatar
commanderA

**

commanderA
السلام عليكم

انا دايم يدخلني على سيف مود بالاقلاع بدون شرح طويل
هذي المشكله

https://www.youtube.com/watch?v=UmDWQDYemWk&fea...

Image

نقطه مهمه : الي بالفيديو يصير فقط لما اطفي الجهاز واشغله من جديد , ريستارت طبيعي ما يطلع لي شي
Enlarged Image
2019-10-17 , 08:36 مساءً
2019-10-17 , 09:15 مساءً
خالد الجهني’s Avatar
خالد الجهني

نشيط

خالد الجهني
هذي المشكلة تصير اذا في شي غلط زي مثلا كسر السرعة غلط فيرجع البايوس للاعدادات الافتراضية

غريبة تظهر لك كل شوي

جرب شوف يمكن في تحديث للبايوس يحل المشكلة
2019-10-17 , 09:15 مساءً
2019-10-17 , 11:03 مساءً
خالد الجهني’s Avatar
خالد الجهني

نشيط

خالد الجهني
انت لما يدخلك على البايوس لا تضغط F10 لانك قاعد تحفظ الاعدادات القديمة وترجع نفس المشكلة

اضغط ESC لما يدخلك البايوس واخرج منه راح يرجعك للاعدادات الافتراضية وان شاء الله ما راح يرجع معك مره ثانية

لانه ممكن من كسر سرعه او شي سويته في البايوس
2019-10-17 , 11:03 مساءً
2019-10-20 , 08:09 صباحاً
خلودي الحربي’s Avatar
خلودي الحربي

مشارك

خلودي الحربي
١- أفصل الكهرب عن الجهاز
٢- أفصل البطارية اللي بالمذربورد وأرجع اشبكها بعد ٣ دقائق << راح تسوي ريست لاعدادات المذربورد
٣- شغل الجهاز
2019-10-20 , 08:09 صباحاً
2019-10-20 , 08:35 صباحاً
Bitx’s Avatar
Bitx

تركيب تجميعات PC

Bitx
انت بورد ايسوس
اذخل البايوس

f5
f10
yes

اذا ما ضبطت افصل الهوب اللي انت شابكه وكرر الطريقه
2019-10-20 , 08:35 صباحاً
2019-10-20 , 09:51 صباحاً
Alshalawy’s Avatar
Alshalawy

مشارك

Alshalawy
انت تقصد يدخلك البيوس وليس السيف مود (هذا ليس وضع السيف مود)

لاحظ الرسالة يقول حدث اقلاع بسبب عدم استقرار النظام ( instablilty)

لابد انك مغير اعدادت البيوس او هناك شي خطأ مسبب عدم اتزان النظام

النصيحة الاخرى تدخل F2 لاعدادات الUEFI وتراجع اعدادته

ربما انك تستخدم زر البور في الكيس لاطفاء الوندوزز او تفصل سلك الكهرباء لانها ربما تسبب مثل هذه النتائج..

سؤال اخير متى ظهرت هذه المشكلة هل غيرت عتاد معين او عملت اي تغيررر قبلها ؟؟
2019-10-20 , 09:51 صباحاً
2019-10-20 , 03:45 مساءً
X-MEN’s Avatar
X-MEN

مشارك

X-MEN
السلام عليكم ورحمة الله ،،

commanderA كتب:
السلام عليكم

انا دايم يدخلني على سيف مود بالاقلاع بدون شرح طويل
هذي المشكله

نقطه مهمه : الي بالفيديو يصير فقط لما اطفي الجهاز واشغله من جديد , ريستارت طبيعي ما يطلع لي شي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :)

أخي الكريم سأذكر ملاحظاتي على الفيديو مع العلم اني ما أدري عن أي إعدادات خاصة قد تكون قمت بها أنت أو الشخص الي قام بتجميع الجهاز ..

- لاحظت بأن الإقلاع لديك بطيئ، حسبت حوالي 14 ثانية من بعد ضغطك لزر التشغيل وحتى ظهور أول شاشة بالرغم من أن الهارديسك لديك SSD وهذا يعتبر بطيئ من وجهة نظري..
وقد يكون السبب له علاقة بالأولويات عند البحث عن نظام تشغيل بمعنى يقوم الجهاز بالبحث أولاً في الوسائط المرتبطة عبر USB قبل البحث بالهارديسك ..

- لاحظت ارتفاع حرارة المعالج بالصفحة الثانية (50 درجة) فهل كان الجهاز يشتغل قبل التصوير أو له فترة طافي؟
سبب السؤال أن هذه الحرارة العالية إذا كانت من بداية التشغيل فقد يكون هناك خلل في مراوح التبريد أو معجون الحرارة الخاص بالمعالج.

-لاحظت ان عندك عدد من الأجهزة مربوطة بمداخل الـ USB فإذا تكرمت ليتك تجرب تفصل جميع الأجهزة المرتبطة بمداخل USB وتترك فقط شاشة واحدة مرتبطة وتجرب إذا اشتغل طبيعي ارجع اشبك الأجهزة بالتدريج جهاز واحد في كل مرة وتجرب تشغل وبعدها تشبك الثاني مع الأول لا تفصل شي بس اشبك الأجهزة بالدور بحيث تطفي الكمبيوتر وتشبك بعدين تشغل وهكذا لين توصل إلى جهاز إذا شبكته يحدث عنده الخلل فتعرف بأن الخلل قد يكون بالجهاز أو بالمدخل الي شبكت فيه :)
إذا حصل هذا الأمر ولقيت المشكلة من جهاز مشبوك جرب تشبكه في مدخل ثاني عشان تتأكد ان الخلل فيه وليس في مدخل الUSB

- لاحظت ان الكمبيوتر ربما يحتاج لعملية تنظيف من الغبار والتأكد من عمل جميع المراوح خصوصا الي عند المعالج.
وحط في بالك لو فيه مشكلة في المعجون الحراري أو المشتت الخاص بالمعالج راح تواجه حرارة ومشاكل حتى لو كانت المراوح تشتغل ..

للعلم ملاحظاتي من خبرة تقنية ولا عندي أي خلفية عن الألعاب وأجهزتها يمكن يكون هناك إعدادات أو كروت يتم تركيبها وتسبب تعارض هذا شي وارد بس ما أقدر أتكلم فيه :)

.
.

هذا ما لدي فإن أصبت فمن الله وحده، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.

والسلام عليكم ورحمة الله.
2019-10-20 , 03:45 مساءً
2019-10-20 , 05:37 مساءً
commanderA’s Avatar
commanderA

**

commanderA
X-MEN كتب:
السلام عليكم ورحمة الله ،،

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :)

أخي الكريم سأذكر ملاحظاتي على الفيديو مع العلم اني ما أدري عن أي إعدادات خاصة قد تكون قمت بها أنت أو الشخص الي قام بتجميع الجهاز ..

- لاحظت بأن الإقلاع لديك بطيئ، حسبت حوالي 14 ثانية من بعد ضغطك لزر التشغيل وحتى ظهور أول شاشة بالرغم من أن الهارديسك لديك SSD وهذا يعتبر بطيئ من وجهة نظري..
وقد يكون السبب له علاقة بالأولويات عند البحث عن نظام تشغيل بمعنى يقوم الجهاز بالبحث أولاً في الوسائط المرتبطة عبر USB قبل البحث بالهارديسك ..

انا ملاحظ من فتره بطىء من اول ما بدت الحركه هذي

- لاحظت ارتفاع حرارة المعالج بالصفحة الثانية (50 درجة) فهل كان الجهاز يشتغل قبل التصوير أو له فترة طافي؟
سبب السؤال أن هذه الحرارة العالية إذا كانت من بداية التشغيل فقد يكون هناك خلل في مراوح التبريد أو معجون الحرارة الخاص بالمعالج.

فقط كنت شغال عليه قبل اسوي فيديو شغل بحت يعني الحراره نوعا ما مرتفعه لاني طفيته عشان اسوي فيديو توضيحي فقط نتجاهل موضوع الحراره

-لاحظت ان عندك عدد من الأجهزة مربوطة بمداخل الـ USB فإذا تكرمت ليتك تجرب تفصل جميع الأجهزة المرتبطة بمداخل USB وتترك فقط شاشة واحدة مرتبطة وتجرب إذا اشتغل طبيعي ارجع اشبك الأجهزة بالتدريج جهاز واحد في كل مرة وتجرب تشغل وبعدها تشبك الثاني مع الأول لا تفصل شي بس اشبك الأجهزة بالدور بحيث تطفي الكمبيوتر وتشبك بعدين تشغل وهكذا لين توصل إلى جهاز إذا شبكته يحدث عنده الخلل فتعرف بأن الخلل قد يكون بالجهاز أو بالمدخل الي شبكت فيه :)

نعم يو اس بي مركب هارد خارجي عادي كأي هارد ممكن بطىء اقلاع منه ؟

إذا حصل هذا الأمر ولقيت المشكلة من جهاز مشبوك جرب تشبكه في مدخل ثاني عشان تتأكد ان الخلل فيه وليس في مدخل الUSB

بجرب ان شاء الله الان

- لاحظت ان الكمبيوتر ربما يحتاج لعملية تنظيف من الغبار والتأكد من عمل جميع المراوح خصوصا الي عند المعالج.
وحط في بالك لو فيه مشكلة في المعجون الحراري أو المشتت الخاص بالمعالج راح تواجه حرارة ومشاكل حتى لو كانت المراوح تشتغل ..

اكون صادق معاك من زمان ما فتحته ولا نظفته فتره طويله جدا لكن راح امشي بالخيارات الاعلى واخلي تنظيف اخر شي لانه متعب شوي

للعلم ملاحظاتي من خبرة تقنية ولا عندي أي خلفية عن الألعاب وأجهزتها يمكن يكون هناك إعدادات أو كروت يتم تركيبها وتسبب تعارض هذا شي وارد بس ما أقدر أتكلم فيه :)

كلامك مقنع ولا علاقه بالالعاب بالعكس هالشي بس يطلع لما اشغل الجهاز العاب وباقي برامج مافي خلل ولا 1%
.
.

هذا ما لدي فإن أصبت فمن الله وحده، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.

والسلام عليكم ورحمة الله.

الاجابه بالاحمر

راح اسوي بالترتيب خطوه خطوه وابلغكم
2019-10-20 , 05:37 مساءً
2019-10-20 , 05:40 مساءً
commanderA’s Avatar
commanderA

**

commanderA
Alshalawy كتب:
انت تقصد يدخلك البيوس وليس السيف مود (هذا ليس وضع السيف مود)

لاحظ الرسالة يقول حدث اقلاع بسبب عدم استقرار النظام ( instablilty)

لابد انك مغير اعدادت البيوس او هناك شي خطأ مسبب عدم اتزان النظام

النصيحة الاخرى تدخل F2 لاعدادات الUEFI وتراجع اعدادته

ربما انك تستخدم زر البور في الكيس لاطفاء الوندوزز او تفصل سلك الكهرباء لانها ربما تسبب مثل هذه النتائج..

سؤال اخير متى ظهرت هذه المشكلة هل غيرت عتاد معين او عملت اي تغيررر قبلها ؟؟

والله الشي الوحيد الي غيره بالبيوس كله اهو فقط الرام مخلي سرعته طبيعيه 3000 ولا كسرته ومن 2017 هذا وضعي بس بدت المشكله الان
الفولت حق الرام 1.35
ما اتوقع مشكله منه بس لو بجرب مدري شسوي ارفع الفولت مثلا ؟ او اصكره ك تجربه
هل رام يسبب هذي المشكله ؟ يدخلني بيوس ؟
2019-10-20 , 05:40 مساءً
2019-10-20 , 06:04 مساءً
Bitx’s Avatar
Bitx

تركيب تجميعات PC

Bitx
commanderA كتب:
والله الشي الوحيد الي غيره بالبيوس كله اهو فقط الرام مخلي سرعته طبيعيه 3000 ولا كسرته ومن 2017 هذا وضعي بس بدت المشكله الان
الفولت حق الرام 1.35
ما اتوقع مشكله منه بس لو بجرب مدري شسوي ارفع الفولت مثلا ؟ او اصكره ك تجربه
هل رام يسبب هذي المشكله ؟ يدخلني بيوس ؟

الصفحه اللي طلعت لك تطلع لي لما اكسر الرام
سوي اللي قلت لك فوق
2019-10-20 , 06:04 مساءً
2019-10-20 , 06:23 مساءً
commanderA’s Avatar
commanderA

**

commanderA
Bitx كتب:
الصفحه اللي طلعت لك تطلع لي لما اكسر الرام
سوي اللي قلت لك فوق

نقطه مهمه لما تطلع لي الي الصفحه الي تتكلم عنها وادخل بيوس ترى اعدادات الرام نفسها بالضبط ما اتغير ولا تسوي ريست بس يخليني ادش بيوس وتالي اطلع بدون مشاكل وسرعة الرام نفسه

لكن بطبق الي قلته
2019-10-20 , 06:23 مساءً
2019-10-20 , 06:24 مساءً
Bitx’s Avatar
Bitx

تركيب تجميعات PC

Bitx
commanderA كتب:
نقطه مهمه لما تطلع لي الي الصفحه الي تتكلم عنها وادخل بيوس ترى اعدادات الرام نفسها بالضبط ما اتغير ولا تسوي ريست بس يخليني ادش بيوس وتالي اطلع بدون مشاكل وسرعة الرام نفسه

لكن بطبق الي قلته

طبق وبتنتهي
وترا البايوس متاخر ثلاث تحديثات
2019-10-20 , 06:24 مساءً
2019-10-21 , 02:32 مساءً
Alshalawy’s Avatar
Alshalawy

مشارك

Alshalawy
نعم اعمل استعادة لافتراضيات المصنع للبيوس

وان شاء الله تتصلح الامور
2019-10-21 , 02:32 مساءً
2019-10-22 , 05:46 صباحاً
commanderA’s Avatar
commanderA

**

commanderA
بصراحه الحل طلع سخيف

انا مستغرب شلون انه الرامات على سرعة 3000 وفولت 1.35 من 2017 لحد قبل اسبوعين لما صارت المشكله
والمشكله ماتوقعت من رام ولا فولت

حاولت كل طرق اخر شي قلت برفع فولت الرام وحطيته 1.4 واختفت المشكله

انزين الحين ليه الرام زاد استهلاكه ما اتوقع من بيوس مستحيل ؟
الي اعرفه فولت ثابت ما يزيد استهلاكه من نفسه يعني معالج مثلا مسكور فولت 1.35 ويستقر سنتين واخر شي يطلب فولت اكثر ؟
هل اهي بداية عطل ؟
2019-10-22 , 05:46 صباحاً