محتاج مساعدة منكم ياخبراء الراوتر
banner
2019-07-19 , 10:15 مساءً
AbsoluteSanity’s Avatar
AbsoluteSanity

عضو جديد

AbsoluteSanity
السلام عليكم
انا واحد ما اعرف شي عن الراوتر و كيف طريقته و عندي اسئلة كثيرة عنه

١- انا اشوف اليوتوبر الاجانب اذا يورونا الراوتر هم يركبون سلك من الراوتر الى المودم حقهم و يسون زي الاتصال بينهم بالموقع هل بعد مايخلصون يتم استبدال المودم بالراوتر ولا اثنينهم لازم يكونون موجودين؟

٢-انا محتار من موديل راوتر للألعاب مدري وش اخذ اسمه netgear night hawk pro gaming xr500 و xr700 ابي اعرف هذولا اثنينهم يدعمون الالياف البصرية ولا لا؟ و كيف نعرف ان الراوترات تدعم او لا؟

٣- في احد جرب احد من الموديلxr 500 و xr700؟

٤-انا مشترك باموبايلي ألياف بسرعة ٢٠٠ ميجا البلايستيشن ٤ حقي مايجيه الا حوال ١٠ او ٢٠ من السرعة هل الراوترات راح تساعد؟

٥- هل يوجد انواع من راوترات في المواقع زي امازون ماراح تنفعنا هنا بالدول العربية و بس تنفع في الدول الاجنبية؟
Enlarged Image
2019-07-19 , 10:15 مساءً
2019-07-25 , 09:37 مساءً
ابن شداد’s Avatar
ابن شداد

فعال

ابن شداد
AbsoluteSanity كتب:
السلام عليكم
انا واحد ما اعرف شي عن الراوتر و كيف طريقته و عندي اسئلة كثيرة عنه

١- انا اشوف اليوتوبر الاجانب اذا يورونا الراوتر هم يركبون سلك من الراوتر الى المودم حقهم و يسون زي الاتصال بينهم بالموقع هل بعد مايخلصون يتم استبدال المودم بالراوتر ولا اثنينهم لازم يكونون موجودين؟

٢-انا محتار من موديل راوتر للألعاب مدري وش اخذ اسمه netgear night hawk pro gaming xr500 و xr700 ابي اعرف هذولا اثنينهم يدعمون الالياف البصرية ولا لا؟ و كيف نعرف ان الراوترات تدعم او لا؟

٤-انا مشترك باموبايلي ألياف بسرعة ٢٠٠ ميجا البلايستيشن ٤ حقي مايجيه الا حوال ١٠ او ٢٠ من السرعة هل الراوترات راح تساعد؟

٥- هل يوجد انواع من راوترات في المواقع زي امازون ماراح تنفعنا هنا بالدول العربية و بس تنفع في الدول الاجنبية؟

وعليكم السلام

إلي فهمته أنهم يحولون المودم إلى راوتر، هذي طريقتها من الاعدادات أنه فريموير يثبتونه على المودم ويصير راوتر

كلها جيده جداً، يبقى السعر إيش إلي مناسب لك

أولاً: المواد
أستخدام كيابل الـCAT 6 UTP أو أعلى للتمديد الداخلي.
أستخدام كيابل الـCAT 6 STP أو أعلى للتمديد الخارجي، لأنها محمية ومعزولة بشكل جيد ضد العاومل الخارجية.

ثانياً: مواصفات المودمات والراوترات ومقويات الأرسال (دون إستثناء)
أن جميع منافذ شبكتها سواءاً الـWAN أو الـLAN تدعم Gigabit.
أنها تدعم الترددين 5GHz – 2.4GHz في نفس الوقت، أي يعملان في وقت واحد، وليس تبدل بينهما كما في بعض الأجهزة.

التردد 5GHz ما يميزه هو أسرع في نقل بيانات من 2.4GHz، ويعيبه أنه أقل تغطية من 2.4GHz.

التردد 2.4GHz ما يميزه تغطيتة أكبر من 5GHz، ويعيبه أنه أقل سرعة في نقل البيانات من 5GHz.

لم أجربهم بعد

هل أنت متصل وايرلس أو كيبل؟ الكيبل أفضل أو بالوايرلس عن طريق 5GHz
طبعاً اختبار سرعة الاتصال بالبلايستيشن لن يأتيك بسرعة اتصالك الفعلية، يحسب سرعتك بالاتصالبسيرفراتهم.

تنفع لكن مناحية الكهرباء 220-110 لازم تتأكد منها
2019-07-25 , 09:37 مساءً