بعد سنتين بالهندسة الكهربائية قررت التحويل لهندسة البرمجيات
banner
2021-09-27 , 11:00 صباحاً
khaledmm111’s Avatar
khaledmm111

مشارك

khaledmm111
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مثل ماهو موضح في العنوان بعدما اكملت السنة العامة في جامعة الملك سعود وهذا الترم في الهندسة الكهربائية قررت اني احول إلى هندسة البرمجيات وذلك بسبب حبي وتعلقي الشديد بالحاسب والبرمجة
السؤال ماهي الخيارات المتوفرة في العالم ككل والسعودية والرياض خصوصًا اللي ممكن اقدر احول لها وتعادل لي المواد ؟ وهل لو اترك الجامعة في هذا الوقت واركز على الدورات اقدر انافس في سوق العمل بتخصص هندسة البرمجيات ؟
Enlarged Image
2021-09-27 , 11:00 صباحاً
2021-09-28 , 01:38 صباحاً
bury my bones’s Avatar
bury my bones

مبدع

bury my bones
لا ما تقدر تنافس بالدورات ولا شهادات المهنية دامك غير حاصل على البكالوريوس مع الأسف ( على الأقل في سوق عملنا هنا )
أساسًا أغلب اشتراطات الشهادات المهنية الإحترافية هو حصولك على البكالوريوس
مهما حصلت على شهادات أخرى غيرها، تظل تحتاج التدعيم الأكاديمي كشيء أساسي

بالنسبة للتحويل والمعادلة ما عندي خلفية
2021-09-28 , 01:38 صباحاً
2021-09-28 , 08:28 صباحاً
DHMY KAKA’s Avatar
DHMY KAKA

نشيط

DHMY KAKA
khaledmm111 كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مثل ماهو موضح في العنوان بعدما اكملت السنة العامة في جامعة الملك سعود وهذا الترم في الهندسة الكهربائية قررت اني احول إلى هندسة البرمجيات وذلك بسبب حبي وتعلقي الشديد بالحاسب والبرمجة
السؤال ماهي الخيارات المتوفرة في العالم ككل والسعودية والرياض خصوصًا اللي ممكن اقدر احول لها وتعادل لي المواد ؟ وهل لو اترك الجامعة في هذا الوقت واركز على الدورات اقدر انافس في سوق العمل بتخصص هندسة البرمجيات ؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أولا احيك على الحماسه وتوجهك للشي الي تحبه.
ثانيا محدثك معاه ماجستير هندسه كهربائية\إلكترونية بشكل عام يوجد اختلاف جوهري اذا بتخصص هندسة برمجيات ولكن تقدر تكمل في الهندسة الكهربائية وتخصص في البرمجيات يوجد مجال ليس ببسيط وتقدر تتخصص مستقبلا فيه على سبيل المثال الاتصالات, الالكترونيات

ممكن تستغرب لكن كمان الامن السبراني. ليه ؟ تقتدر توقف الهجمات الالكترونية او السبرانية فزيائيا يعني توقفها سوفتوير +هاردوير زي جهاز الالكترونيات المتقدمه اسمه اعتقد صمام شي زي كذا
اذا تخصصت هندسه كهربائيه تقدر تسوي ذا الشي ان شاء الله لكن هندسه برمجيات بتكون محدود (حسب علمي) سوفتوير فقط

وربي يوفقك :11:
2021-09-28 , 08:28 صباحاً
2021-09-28 , 09:20 صباحاً
علي حميدالدين’s Avatar
علي حميدالدين

نشيط

علي حميدالدين
افضل شي واحد يسويه, يدرس ويشتغل في الشي الي يحبه

انا متخرج بكلوريس هندسه كهربائيه وللامانه كنت ضائع ماعرف ايش ادرس اصلا.. بعد التخرج جلست ادور على وظائف تقريبا 8 شهور بدون نصيب وقررت ادخل معسكر مكثف عملي لهندسة البرمجيات. حبيت وابدعت في المجال حتى ضد طلاب علوم الحاسب. والى يومك هذا صار تخصصي الاساسي الي ادور فيه الوطائف. طبعا مقهور على السنين الي ضاعت في تخصصي الهندسه و اكثر شي افتقده هي شهاده جامعيه للتخصص هندسة البرمجيات فراحت علي فرص كثيره بسبب هذا الشي.

اشوف خيار التحويل من الهندسة الكهربائيه جدا كويس واتمنى التوفيق لك. شهاده الجامعه لازم تاخذها ومعها تقدر تاخذ شهادات اخرى تقوي خبراتك و الcv
2021-09-28 , 09:20 صباحاً
2021-09-28 , 09:57 مساءً
ksa_17’s Avatar
ksa_17

متميز

ksa_17
هل فكرت ب هندسه الحاسب؟

هندسه الحاسب تخصص قد يكون مناسب لك يجمع بين الكهرب والبرمجه على خفيف واعتقد تقدر تعادل اغلب موادك هناك اصلا
2021-09-28 , 09:57 مساءً