نصايحكم للتجاره الالكترونيه
banner
2019-02-22 , 07:11 مساءً
kjuihyghbu’s Avatar
kjuihyghbu

مشارك

kjuihyghbu
السلام عليكم
حاب اني ابدى في التجاره الالكترونيه بحكم انها ماتحتاج راس مال كبير كابدايه
وفكرت في موقعين الاول سوق كوم والثاني ebay
فااتمنى تعطوني نصايح وش ابيع ووش الافضل للمجربين او اللي عنده خبره
وشكرا
Enlarged Image
2019-02-22 , 07:11 مساءً
2019-02-22 , 08:49 مساءً
Erz For’s Avatar
Erz For

نشيط

Erz For
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تحتاج لما يلي

1. تقديم نموذج عمل قابل للقياس

2. دراسة جدوى ( إقتصادية ، تطبيقية )
3. اذا كان نشاطك تجارة إلكترونية غالبًا راح تحتاج مستثمر واصل مع البنوك عشان يضبطلك موضوع الحسابات . لأن البنوك تصنفها نشاط عالي المخاطرة.
2019-02-22 , 08:49 مساءً
2019-02-22 , 09:35 مساءً
d33m’s Avatar
d33m

مشارك

d33m
وعليكم السلام
اسمح لي ما حد راح يعطيك شي ويقول اشتغل فيه لاننا مانعرف وش الشي اللي تعرفه انت واللي تجهله ولا نورطك في شي وتدعي علينا بعدين :d
لازم تقرا شروط البيع على المنصات وكم النسب اللي راح ياخذونها منك وكيف طريقة الشحن وغيرها
ومثل ماقلت ما يحتاج مبلغ كبير على هذه المنصات تقدر تبدا ب ٥٠ ريال
اما اذا تبي متجر خاص لك وشغل مرتب فهذه لها حسبه ثانيه وغير مكلفه بعد
نصيحتي لك
فكر فكر فكر وابحث على اللي عليه طلب في السوق وبعطيك طريقة بسيطه
روح لسوق كوم مثلا شفت منتج مثلا واعجبك ادخل علية وشوف كم حجم الطلب من التعليقات والتقيمات وابحث للمنافسين مثله وفي مواقع ثانيه وعلى التواصل الاجتماعي
وذا حصلت علية طلب حاول توفره هذا المنتج والله يرزقك ويوفقك يارب
2019-02-22 , 09:35 مساءً
2019-02-22 , 11:30 مساءً
kjuihyghbu’s Avatar
kjuihyghbu

مشارك

kjuihyghbu
Erz For كتب:
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تحتاج لما يلي

1. تقديم نموذج عمل قابل للقياس

2. دراسة جدوى ( إقتصادية ، تطبيقية )
3. اذا كان نشاطك تجارة إلكترونية غالبًا راح تحتاج مستثمر واصل مع البنوك عشان يضبطلك موضوع الحسابات . لأن البنوك تصنفها نشاط عالي المخاطرة.

انا فرد مو موسسه
وابي ابدي شي علي قدي اللي ذكرته يبيله شخص دفيع
2019-02-22 , 11:30 مساءً
2019-02-22 , 11:54 مساءً
World 1’s Avatar
World 1

مشارك

World 1
kjuihyghbu كتب:
السلام عليكم
حاب اني ابدى في التجاره الالكترونيه بحكم انها ماتحتاج راس مال كبير كابدايه
وفكرت في موقعين الاول سوق كوم والثاني ebay
فااتمنى تعطوني نصايح وش ابيع ووش الافضل للمجربين او اللي عنده خبره
وشكرا

سوق كوم ممكن لكن ebay كيف راح تبيع فيه؟! أنا فكرت أبيع ب ebay
لكن المشكلة اللي واجهتني هي إن سعر الشحن من السعودية لإمريكا غالي(أغلى من سعر اللي بعته)
وأنت تعرف ebay لازم يكون المنتج حقك سعره مناسب خاصه بالنسبه للي بالسوق معك
حاولت ألقى شركة ب امريكا أرسل لها بضاعة كبيره بعدين ابدأ أبيع ب ebay وكل ما بعت شي أدخل على الشركة وأحدد المنتج وأقولهم يشحنونه لعنوان الشاري(مثل شركات اعادة التوجيه لكن بطريقه عكسيه تقريباً) لكن مع الأسف مالقيت.

2019-02-22 , 11:54 مساءً
2019-02-23 , 06:00 مساءً
one111111’s Avatar
one111111

مشارك

one111111
World 1 كتب:

لكن المشكلة اللي واجهتني هي إن سعر الشحن من السعودية لإمريكا غالي(أغلى من سعر اللي بعته)
حاولت ألقى شركة ب امريكا أرسل لها بضاعة كبيره بعدين ابدأ أبيع ب ebay وكل ما بعت شي أدخل على الشركة وأحدد المنتج وأقولهم يشحنونه لعنوان الشاري(مثل شركات اعادة التوجيه لكن بطريقه عكسيه تقريباً) لكن مع الأسف مالقيت.

اعتذر عن المداخلة, الي فهمته من كلامك ان عندك بضاعه ودك تبيعها بأمريكا مثلا بس ماعرفت كيف, ياليت تتواصل معي عالخاص ممكن نفيد بعض من هالناحية.

وبالتوفيق
2019-02-23 , 06:00 مساءً
2019-02-23 , 10:07 مساءً
kjuihyghbu’s Avatar
kjuihyghbu

مشارك

kjuihyghbu
World 1 كتب:

اتوقع فيه مواقع عندهم ذا الخدمه وعندك بعض الشركات مثل ارامكو اتوقع تعطي خصم على الdhl تقريبا اذا اتعرف احد شغال ممكن يفيدك
طيب انت وش الاشياء الي فكرت تبيعها ؟
2019-02-23 , 10:07 مساءً
2019-02-24 , 10:54 صباحاً
World 1’s Avatar
World 1

مشارك

World 1
one111111 كتب:
اعتذر عن المداخلة, الي فهمته من كلامك ان عندك بضاعه ودك تبيعها بأمريكا مثلا بس ماعرفت كيف, ياليت تتواصل معي عالخاص ممكن نفيد بعض من هالناحية.

وبالتوفيق

لا بالغالي ماعندي بضاعة بالبداية كنت أفكر أشري بضاعة من الصين (ما كان فيه شي محدد لكن كنت بالبداية أبجرب الملابس
وإذا ما مشت أدور شي ثاني أبيعه) بعدين أبيعه ب ebay لكن بسبب مشاكل الشحن وقفت الفكرة حالياً
وبالمناسبه قبل فترة كنت أشري مفاتيح(Product Keys) ويندوز 10 برو والأوفيس 2016 من موقع c25(مع إن الموقع مايصلح إنك تشري منه بنية بيعه بسبب إن أسعارهم إذا أضفت فائدة تصير غالية)
وكنت أبيعه ب ebay والحمدلله بعت كم حبه لكن فيه مشكلة واجهتني واللي هي إن ebay عطان أكثر من تحذير بسبب التبليغات(reports)
طبعاً التبليغ كان بسبب إني غير مخول إني أعيد بيع منتجات microsoft
وعشان ما أخسر حسابي وقفت بيع المنتجات الـرقمية ( digital ) بسبب سياسات ebay الصارمة
ونصيحه إذا تقدر تحل مشكلة الشحن أدخل سوق ebay اليوم قبل بكرا وابدأ بيع منتجاتك وإذا ماعندك فكره وش تبيع
بــ ebay تقريباً يمشي معك أي شي جرب ملابس وإذا ما مشى معك جرب شي ثاني وأهم شي قبل ما تبيع شي أدخل أبحث عنه ب ebay وشف السعر اللي أغلبهم يبيع فيه إذا سعر السوق تقدر تطلع فيه بـ فائدة توكل على الله
+ إذا ما قدرت تحل مشكلة الشحن ممكن تجرب طريقة الــ drop shiping, أعتذر عن الإطالة وبالتوفيق.

2019-02-24 , 10:54 صباحاً
2019-02-24 , 11:00 صباحاً
World 1’s Avatar
World 1

مشارك

World 1
kjuihyghbu كتب:
اتوقع فيه مواقع عندهم ذا الخدمه وعندك بعض الشركات مثل ارامكو اتوقع تعطي خصم على الdhl تقريبا اذا اتعرف احد شغال ممكن يفيدك
طيب انت وش الاشياء الي فكرت تبيعها ؟

أنا دورت مواقع بالطريقة هاذي لكن مع الأسف مالقيت إذا تعرف ياليت تفيدنا, ولا أعرف أحد ب ارامكو
وبالنسبة للأشياء اللي كنت افكر أبيعها بالبداية كنت افكر بالملابس وإذا ما مشت أجرب شي ثاني
ومثل ماقلت بالمشاركة اللي قبل هاذي بــ ebay تقريباُ يمشي معك كل شيء

2019-02-24 , 11:00 صباحاً
2019-02-24 , 04:49 مساءً
one111111’s Avatar
one111111

مشارك

one111111
World 1 كتب:

لا بالغالي ماعندي بضاعة بالبداية كنت أفكر أشري بضاعة من الصين (ما كان فيه شي محدد لكن كنت بالبداية أبجرب الملابس
وإذا ما مشت أدور شي ثاني أبيعه) بعدين أبيعه ب ebay لكن بسبب مشاكل الشحن وقفت الفكرة حالياً
وبالمناسبه قبل فترة كنت أشري مفاتيح(Product Keys) ويندوز 10 برو والأوفيس 2016 من موقع c25(مع إن الموقع مايصلح إنك تشري منه بنية بيعه بسبب إن أسعارهم إذا أضفت فائدة تصير غالية)
وكنت أبيعه ب ebay والحمدلله بعت كم حبه لكن فيه مشكلة واجهتني واللي هي إن ebay عطان أكثر من تحذير بسبب التبليغات(reports)
وعشان ما أخسر حسابي وقفت بيع المنتجات الـرقمية ( digital ) بسبب سياسات ebay الصارمة
ونصيحه إذا تقدر تحل مشكلة الشحن أدخل سوق ebay اليوم قبل بكرا وابدأ بيع منتجاتك وإذا ماعندك فكره وش تبيع
بــ ebay تقريباً يمشي معك أي شي جرب ملابس وإذا ما مشى معك جرب شي ثاني وأهم شي قبل ما تبيع شي أدخل أبحث عنه ب ebay وشف السعر اللي أغلبهم يبيع فيه إذا سعر السوق تقدر تطلع فيه بـ فائدة توكل على الله
+ إذا ما قدرت تحل مشكلة الشحن ممكن تجرب طريقة الــ drop shiping, أعتذر عن الإطالة وبالتوفيق.

الله يوفقك, طيب ماعمرك فكرت تبيع بأمازون؟ ارباحه اكثر واضمن من ايباي وحسب قرايتي عنه تقدر ترسل مشترياتك مباشرة من الصين على مخازن امازون وامازون يتكفل بتجهيزها وتوصيلها للزبون إسم الخدمة amazon fba طبعا يبغالك تقرأ عنها, كمان يمدحون علي بابا اشتري منه جملة وحط عنوانك على مستودع امازون سواء بامريكا او غيرها (حسب حسابك اللي بتبيع فيه مثلا لاتسجل بامازون كندا وترسل بضاعتك لامازون امريكا :33:) اقرا عن شروط هالخدمة ومتطلباتها وانصحك لاجيت بتبيع جرب ادوات المطابخ سوقها ماشي ان شاء الله وسعرها رخيص. (حسب كلامك فوق باين ان عندك خبرة بهالمجال إن شاء الله اكون افدتك بشيء)
وبالتوفيق
2019-02-24 , 04:49 مساءً
2019-02-28 , 05:10 مساءً
hawazen4u’s Avatar
hawazen4u

مشارك

hawazen4u
one111111 كتب:
الله يوفقك, طيب ماعمرك فكرت تبيع بأمازون؟ ارباحه اكثر واضمن من ايباي وحسب قرايتي عنه تقدر ترسل مشترياتك مباشرة من الصين على مخازن امازون وامازون يتكفل بتجهيزها وتوصيلها للزبون إسم الخدمة amazon fba طبعا يبغالك تقرأ عنها, كمان يمدحون علي بابا اشتري منه جملة وحط عنوانك على مستودع امازون سواء بامريكا او غيرها (حسب حسابك اللي بتبيع فيه مثلا لاتسجل بامازون كندا وترسل بضاعتك لامازون امريكا :33:) اقرا عن شروط هالخدمة ومتطلباتها وانصحك لاجيت بتبيع جرب ادوات المطابخ سوقها ماشي ان شاء الله وسعرها رخيص. (حسب كلامك فوق باين ان عندك خبرة بهالمجال إن شاء الله اكون افدتك بشيء)
وبالتوفيق

أمازون لا يقبل البائعين من السعودية, عندك حل لتخطي المنع؟
2019-02-28 , 05:10 مساءً
2019-02-28 , 05:53 مساءً
one111111’s Avatar
one111111

مشارك

one111111
hawazen4u كتب:

merch by amazon يقبل بس أمازون نفسه لا ومالقيت حل غير إنك تكلم احد من اصحابك ساكن بامريكا او احد الدول المسموح بها يسوي لك حساب باسمه وعنوانه ورقمه الضريبي ان تطلب ذلك لكن ماجربت هالشيء ولا ادري اذا يحسبون على صديقك صاحب الحساب شيء.
وبالتوفيق
2019-02-28 , 05:53 مساءً
2019-02-28 , 06:49 مساءً
wwechamp’s Avatar
wwechamp

متميز

wwechamp
World 1 كتب:

الدروب شيبيغ أفكاره كثيرة، بس المشكلة انه حرام لانه يعتبر بيع مالا تملك :19:
2019-02-28 , 06:49 مساءً
2019-02-28 , 10:17 مساءً
World 1’s Avatar
World 1

مشارك

World 1
wwechamp كتب:
الدروب شيبيغ أفكاره كثيرة، بس المشكلة انه حرام لانه يعتبر بيع مالا تملك :19:

قد يكون صحيح, مع الأسف غاب علي حكم الإسلام فيه, ولكن هل الـ drop shipping يدخل بحكم السلم؟ وجزاك الله خير

2019-02-28 , 10:17 مساءً
2019-02-28 , 10:33 مساءً
World 1’s Avatar
World 1

مشارك

World 1
one111111 كتب:
وبالتوفيق

إلا فكرت بالموضوع وقريت عنه, ولا زلت أفكر فيه صراحه لكن فيه بعض الأشياء يبيلها شغل منها إن امازون مايقبل البنوك السعودية ولا باي بال فتحتاج حساب امريكي(فيه بدائل مثل بايونير..)
وفيه أشياء ثانيه, يبيلي اقرأ عن امازون FBA أكثر, ممكن إن شاء الله ابدأ أبيع فيه مستقبلاً, شكراً على نصيحتك راح أحطها في بالي:good:

2019-02-28 , 10:33 مساءً
2019-02-28 , 10:40 مساءً
World 1’s Avatar
World 1

مشارك

World 1
hawazen4u كتب:

لا ماعندك مشكلة يمديك تبيع في امازون, وفيه واحد اسمه عزيز باشا ممكن يفيدك, هاذا مقطعين منه الأول يشرح Amazon FBA والثاني إيجابياته وسلبياته:

1- https://www.youtube.com/watch?v=5k8t5-tqR6c&t=1...

2- https://www.youtube.com/watch?v=oT2DQ2eUMWU&t=934s

وفيه أيضاً شرح له عن امازون ميرتش( Amazon merch ) اللي تصميم على تيشيرت وتأخذ نسبه على كل بيعه.

2019-02-28 , 10:40 مساءً
2019-03-08 , 10:49 صباحاً
ToMe’s Avatar
ToMe

مشارك

ToMe
1+

d33m كتب:
وعليكم السلام
اسمح لي ما حد راح يعطيك شي ويقول اشتغل فيه لاننا مانعرف وش الشي اللي تعرفه انت واللي تجهله ولا نورطك في شي وتدعي علينا بعدين :d
لازم تقرا شروط البيع على المنصات وكم النسب اللي راح ياخذونها منك وكيف طريقة الشحن وغيرها
ومثل ماقلت ما يحتاج مبلغ كبير على هذه المنصات تقدر تبدا ب ٥٠ ريال
اما اذا تبي متجر خاص لك وشغل مرتب فهذه لها حسبه ثانيه وغير مكلفه بعد
نصيحتي لك
فكر فكر فكر وابحث على اللي عليه طلب في السوق وبعطيك طريقة بسيطه
روح لسوق كوم مثلا شفت منتج مثلا واعجبك ادخل علية وشوف كم حجم الطلب من التعليقات والتقيمات وابحث للمنافسين مثله وفي مواقع ثانيه وعلى التواصل الاجتماعي
وذا حصلت علية طلب حاول توفره هذا المنتج والله يرزقك ويوفقك يارب
2019-03-08 , 10:49 صباحاً
2019-03-08 , 01:49 مساءً
alimoon’s Avatar
alimoon

مشارك

alimoon
طيب ليش ما تصير شريك معهم وتبيع وتشتري معهم ؟
يكون أفضلك بدل ما تكون لحالك
يد الله مع الجماعه وليس الفرد
أدخل وسو تشارك معهم في البيع والشراء
وسو طلب على المنتجات إذا قدرت
وحاول تحسن وتعدل من أجل يكونلك شيء في الموقع عندهم ويهتمون فيك كعميل أو مشترك عندهم
2019-03-08 , 01:49 مساءً