هل أنا طبيعي؟ جدولي الشهري
banner
2019-02-19 , 04:03 مساءً
bury my bones’s Avatar
bury my bones

مبدع

bury my bones
abu dana كتب:
لاأعتقد ان الشخص اللي يطلع من بيته ويروح الدوام لعدد معين من الساعات يقابل فيها اصدقاء وزملاء الدوام ويقضي وقته بين الشغل معهم وبين العلاقات الاجتماعيه , أنه يعتبر هالشخص بيتوتي.

الشخص البيتوتي فعليا هو الشخص اللي ماعنده دوام وجالس طول الوقت في البيت او عنده دوام بس دوامه في المنزل او عنده دوام ولكن دوامه اللي يروح له مافيه زملاء وعلاقات اجتماعية.

كلامك غير صحيح
حاول أن تفرّق بين البيتوتية والإنطوائية ، لا تخلط بينهم
الإنطوائية يعني خلل في المهارات الإجتماعية أو عدم القدرة على مواجهة المجتمع والتواصل مع أفراده لأسباب نفسية وانهزامية، وتحتاج إلى علاج سلوكي ، بغض النظر عن طبيعة حياة الشخص الإنطوائي، سواء كان موجود بين مجموعة بشرية، أو كان يداوم أونلاين أو أيّا كان، يحتاج إلى علاج وتأهيل نفسي وإستعادة الثقة بالذات

الشخص البيتوتي ، أنا شخص بيتوتي، وأذهب لعمل تتواجد فيه كافة فصائل المجتمع ومهاراتي الإجتماعية عالية ولا أجد مشكلة أو حرج في الحديث أو التواصل
لكني في النهاية لا أرتاح إلا في بيتي وطلعاتي نادرة جداً ، وأصدقائي معدودين
2019-02-19 , 04:03 مساءً
2019-02-19 , 05:54 مساءً
Meshal357’s Avatar
Meshal357

عضو جديد

Meshal357
[SIZE="2"][SIZE="3"][SIZE="4"][SIZE="2"]أنا جربت كل الروتينات..

جربت البيتوتية الشديدة جدا (بيتوتي +عاطل)، وجربت إني أطلع شبه يوميا وحتى في الويكيند .

وجربت أشتغل 8 ساعات أو أكثر لمدة طويلة وأكون بيتوتي، وجربت أطلع كل يوم وأنا اشتغل.

والخلاصة :

التوازن مطلوب، رغم إن كل وضع له مميزاته، لكني أميل لتغليب جانب البيتوتيه بشي بسيط.

مشكلة الطلعات كثيرة، منها : تضييع الوقت، وتضييع الفلوس، ومع كثرة الطلعات تفقد متعتها وتحس أنك مجبور رغم انك جاي بكامل إرادتك.

البيتوتية لها مميزات كثيرة بعد، منها أن وقتك وجوك ملكك وحدك، أنك تتعلم أشياء كثيرة، تتفرغ للقراءة، تحفظ فلوسك، واذا طلعت تحس للطلعة معنى وتسوي لك ريفرش حقيقي، مو تحس أنك طالع بس لأن ماعندك خيار ثاني.

ختاما، البيتوتية قد تكون اختيار وقد تكون اضطرار لان الشخص ممكن ماعنده اصدقاء أو عنده بس جوهم مايعجبه، وفي كل الأحوال-في رايي- هي أحسن من الطلعات والمخالطة الكثيرة، وشكرا.
[/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]
2019-02-19 , 05:54 مساءً
2019-02-19 , 10:37 مساءً
Iskndr’s Avatar
Iskndr

نشيط

Iskndr
bury my bones كتب:
كلامك غير صحيح
حاول أن تفرّق بين البيتوتية والإنطوائية ، لا تخلط بينهم
الإنطوائية يعني خلل في المهارات الإجتماعية أو عدم القدرة على مواجهة المجتمع والتواصل مع أفراده لأسباب نفسية وانهزامية، وتحتاج إلى علاج سلوكي ، بغض النظر عن طبيعة حياة الشخص الإنطوائي، سواء كان موجود بين مجموعة بشرية، أو كان يداوم أونلاين أو أيّا كان، يحتاج إلى علاج وتأهيل نفسي وإستعادة الثقة بالذات

الشخص البيتوتي ، أنا شخص بيتوتي، وأذهب لعمل تتواجد فيه كافة فصائل المجتمع ومهاراتي الإجتماعية عالية ولا أجد مشكلة أو حرج في الحديث أو التواصل
لكني في النهاية لا أرتاح إلا في بيتي وطلعاتي نادرة جداً ، وأصدقائي معدودين

كلام غير صحيح
الانطوائية ليست خلل
إنما الخلل أن تهرف بما لا تعرف
2019-02-19 , 10:37 مساءً
2019-02-20 , 11:16 صباحاً
@ليثاوي@’s Avatar
@ليثاوي@

مبدع

@ليثاوي@
Meshal357 كتب:
[SIZE="2"][SIZE="3"][SIZE="4"][SIZE="2"]أنا جربت كل الروتينات..

جربت البيتوتية الشديدة جدا (بيتوتي +عاطل)، وجربت إني أطلع شبه يوميا وحتى في الويكيند .

وجربت أشتغل 8 ساعات أو أكثر لمدة طويلة وأكون بيتوتي، وجربت أطلع كل يوم وأنا اشتغل.

والخلاصة :

التوازن مطلوب، رغم إن كل وضع له مميزاته، لكني أميل لتغليب جانب البيتوتيه بشي بسيط.

مشكلة الطلعات كثيرة، منها : تضييع الوقت، وتضييع الفلوس، ومع كثرة الطلعات تفقد متعتها وتحس أنك مجبور رغم انك جاي بكامل إرادتك.

البيتوتية لها مميزات كثيرة بعد، منها أن وقتك وجوك ملكك وحدك، أنك تتعلم أشياء كثيرة، تتفرغ للقراءة، تحفظ فلوسك، واذا طلعت تحس للطلعة معنى وتسوي لك ريفرش حقيقي، مو تحس أنك طالع بس لأن ماعندك خيار ثاني.

ختاما، البيتوتية قد تكون اختيار وقد تكون اضطرار لان الشخص ممكن ماعنده اصدقاء أو عنده بس جوهم مايعجبه، وفي كل الأحوال-في رايي- هي أحسن من الطلعات والمخالطة الكثيرة، وشكرا.
[/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]

لو انك بس ماجربت تصغر الخط :d:17:

اتفق معاك بشكل كبير
2019-02-20 , 11:16 صباحاً
2019-02-24 , 05:30 مساءً
صلاح9’s Avatar
صلاح9

مبدع فوتوغرافي

صلاح9
شوف لك اصحاب لهم نفس اهتماماتك… وقتها طلعاتك معاهم راح تكون بفايده
2019-02-24 , 05:30 مساءً
2019-03-06 , 08:58 مساءً
sounds ideal’s Avatar
sounds ideal

**

sounds ideal
باين انك شغال في الجبيل
2019-03-06 , 08:58 مساءً
2019-03-12 , 08:40 مساءً
RoFee’s Avatar
RoFee

بارز

RoFee
لن اعلق على مدى صحة طريقتك

ولكن كشخص يحب الجلوس بالبيت وعلى الكمبيوتر كثير

اصبحت شخص مختلف عن جميع محيطي من يتعرف علي يذكر اني غريب عن الغالبية من الناس

طبعاً الغرابة تكمن في تنوع معرفتي في مجالات كثيرة لست خبير ولكن مطلع في مجالات متنوعة

ولولا الله ثم مقابلة الكمبيوتر ماتعلمت هالامور

اللي اريد ايصاله ان الجلوس مع نفسك فيه تعليم وتهذيب لنفسك

اذا صرت تشوف بشر متجمعين على مشهور تافه ورافعين فيه هاشتاق بتويتر تحمد الله انك مو معهم

المقصد ان البشر اصبحو تافهين جداً وسطحيين ولولا الانعزال لربما كنت مع القطيع .
2019-03-12 , 08:40 مساءً
2019-03-12 , 09:26 مساءً
TCX gamer’s Avatar
TCX gamer

مبدع

TCX gamer
ماش صراحة مقارنة بين البيتوتية و الانطوائية :)
2019-03-12 , 09:26 مساءً