سوء تعامل مسؤولي التوظيف!
banner
2020-10-16 , 09:42 مساءً
mesho111’s Avatar
mesho111

مشارك

mesho111
السلام عليكم
اسئل الله الكريم أن يرزقك ويغنيك من واسع فضله وما عليك من موظفي المقابلات الشخصية الكثير منهم مثل ما قالوا الشباب يحاولون يستفزونك علشان يعرفون ردة فعلك خصوصا في وظيفة موظف الاستقبال بالفندق بحكم انك راح تتعامل مع شريحة كبيرة من العملاء فلا تشخصن الامور ابدا ورد عليهم بهدوء ومن غير نرفزة وبإذن الله راح تحصل اللي تبغاه واحسن وانصحك انك تكمل دراستك حتى بعد الثانوية صحيح انه الوظائف حتى للجامعيين قليلة ولكن الواحد دائما ياخذ بالاسباب اشتغل على نفسك في طرق كثيرة تقدر فيها تطور من نفسك عن طريق النت سواء موقع يوتيوب او غيره من مواقع تطوير الذات وفالك التوفيق :17:
2020-10-16 , 09:42 مساءً
2020-10-19 , 07:13 مساءً
Frailty’s Avatar
Frailty

مشارك

Frailty
ودي اصدق ان الهدف قياس ردة الفعل
لكن الاسلوب الهمجي لكل وظيفة يحسسني ان السالفة مجرد تفريغ عقد نفسية
شخص يبي يتويقح على الاوادم ولقى له مخرج : المقابلات
2020-10-19 , 07:13 مساءً
2020-10-19 , 07:43 مساءً
RomaWe’s Avatar
RomaWe

مشارك

RomaWe
الوظيفه مو الحل الوحيد

لو عندك هوايات او مواهب انت مبدع فيها ممكن تحصل طريقة تكسب منها, مثلا لو انت كويس في الفوتوشوب ممكن تتطور نفسك اكثر عن طريق الدورات (بعضها مجانية وتحصل كثير تورنت) وتبدا في الانستا وغيرها مقابل مبلغ بسيط وتحاول تتطور وتصير Freelancer وفيه مواقع كثير تقدر تعرض فيها خدماتك

الحين حتى الي يبدعون في العاب الاونلاين ممكن يكسبون عن طريق التدريب (تسوي بث وانت تلعب وهو يدخل معك ويعلمك وش الصح والغلط ويطور مهاراتك)

فكر في هذا الموضوع, العمل اونلاين صار اسهل في هذا الوقت (خصوصا بما ان ما عندك وسلية نقل حاليا)

وبالتوفيق
2020-10-19 , 07:43 مساءً
2020-10-19 , 11:28 مساءً
No Longer Human’s Avatar
No Longer Human

نشيط

No Longer Human
انثى الجدي كتب:
ودي اصدق ان الهدف قياس ردة الفعل
لكن الاسلوب الهمجي لكل وظيفة يحسسني ان السالفة مجرد تفريغ عقد نفسية
شخص يبي يتويقح على الاوادم ولقى له مخرج : المقابلات

الأمر ماله أي علاقة بقياس ردة فعل وإختبار الناس! الناس مع الأسف مخدوعين بهذا الكلام!
نقطة إن مسؤول التوظيف يقدر يعرف أخلاق الشخص أو جديته للعمل خلال مقابلة مدتها ما تجي حتى ساعة ما تدخل بعقل أي إنسان عايش بين الناس ويفكر كثير!
كلنا نشوف موظفين تعاملهم سيء أو مستفز ونسمع عن موظفين مهملين بعملهم! هذول إذا كانوا متوظفين بنفسهم من غير واسطة فما كانت هذه أخلاقهم أثناء المقابلة نهائيا! شخصيتهم هذه ظهرت بعد التوظيف!
فالمقابلات مجرد لعبة الباحث عن عمل يحتاجها يلعبها إذا يبغا يتوظف! لكن المشكلة ما راح يقدر يلعب إذا كان يعاني من إكتئاب وضيق!
2020-10-19 , 11:28 مساءً
2020-10-19 , 11:41 مساءً
No Longer Human’s Avatar
No Longer Human

نشيط

No Longer Human
RomaWe كتب:
الوظيفه مو الحل الوحيد

لو عندك هوايات او مواهب انت مبدع فيها ممكن تحصل طريقة تكسب منها, مثلا لو انت كويس في الفوتوشوب ممكن تتطور نفسك اكثر عن طريق الدورات (بعضها مجانية وتحصل كثير تورنت) وتبدا في الانستا وغيرها مقابل مبلغ بسيط وتحاول تتطور وتصير Freelancer وفيه مواقع كثير تقدر تعرض فيها خدماتك

الحين حتى الي يبدعون في العاب الاونلاين ممكن يكسبون عن طريق التدريب (تسوي بث وانت تلعب وهو يدخل معك ويعلمك وش الصح والغلط ويطور مهاراتك)

فكر في هذا الموضوع, العمل اونلاين صار اسهل في هذا الوقت (خصوصا بما ان ما عندك وسلية نقل حاليا)

وبالتوفيق

أتفق معاك.

لكن الواحد يحتاج نفسيته تكون مرتاحة بشكل عام إذا يبغا يتعلم شيء معين أو يكون بحالة مادية جيدة ومنزل مناسب إذا يبغا يمارس ال streaming!
الموضوع سهل ومعقد بنفس الوقت!

شكرا لك.
2020-10-19 , 11:41 مساءً
2020-10-20 , 08:45 صباحاً
ummory’s Avatar
ummory

نشيط

ummory
قهر

بس أهم شئ مسؤولين التوظيف مو أجانب , هنا الألم مضاعف.
2020-10-20 , 08:45 صباحاً
2020-10-20 , 09:09 مساءً
warrior 4’s Avatar
warrior 4

فعال

warrior 4
للأسف الاغلب كذا يحسسونك انهم بيعطونك من جيبهم

برضوا انا حتى بعد ما توظفت مازالت شايل في نفسي عليهم

واي مقابلة بقابلها مع واحد منهم واشوف منه تصرف مثل كذا ينفخ فيه علي راح يشوف مثلها واكثر
2020-10-20 , 09:09 مساءً
2020-10-21 , 06:58 مساءً
Frailty’s Avatar
Frailty

مشارك

Frailty
No Longer Human كتب:
الأمر ماله أي علاقة بقياس ردة فعل وإختبار الناس! الناس مع الأسف مخدوعين بهذا الكلام!
نقطة إن مسؤول التوظيف يقدر يعرف أخلاق الشخص أو جديته للعمل خلال مقابلة مدتها ما تجي حتى ساعة ما تدخل بعقل أي إنسان عايش بين الناس ويفكر كثير!
كلنا نشوف موظفين تعاملهم سيء أو مستفز ونسمع عن موظفين مهملين بعملهم! هذول إذا كانوا متوظفين بنفسهم من غير واسطة فما كانت هذه أخلاقهم أثناء المقابلة نهائيا! شخصيتهم هذه ظهرت بعد التوظيف!
فالمقابلات مجرد لعبة الباحث عن عمل يحتاجها يلعبها إذا يبغا يتوظف! لكن المشكلة ما راح يقدر يلعب إذا كان يعاني من إكتئاب وضيق!

بالضبط
هذا الي اقصده
2020-10-21 , 06:58 مساءً
2020-11-01 , 09:33 مساءً
iiDon’s Avatar
iiDon

نشيط

iiDon
[INDENT][INDENT][INDENT]بما أني لازلت طالب في الجامعة ودرست مادة (الإتصالات الإدارية) وفيه فصل اسمه فصل المقابلة الشخصية، الفصل يتكلم عن كيف تكون HR وكيف تتعامل مع الـ HR يعني كل الطرفين، المهم اللي يحصل معك شبه طبيعي أو أغلبه طبيعي لأني كنت أدرس نفس اللي ذكرته أنت، دكتورنا يقول من مهام الـ HR إنه يحاول يستفز اللي قدامه بأي طريقة عشان يشوف كيف ردة فعله، هل يعصب؟ هل ينفعل؟ ما ودك توظف واحد ينفعل من أي شي وتتوهق بعدين فلازم تختبره، من ضمن القصص اللي ذكرها يقول فيه شخص قدم على وظيفة في القطاع العسكري، وجاء الضابط يقابل معه وقال له: وش الفرق بينك وبين الحمار؟ عصب الشخص الباحث عن الوظيفة وقال: الطاولة! يعني أنت الحمار، وقال الضابط اطلع من الغرفة وأنت ممنوع دخول القطاع العسكري بأي طريقة، وكذلك قد يسألك أسئلة غير منطقية فقط عشان يشوف طريقة تفكيرك ونظرتك للأمور، ويقول أيضا دخلت أكثر من 20 مقابلة شخصية ومن ضمن الأسئلة اللي جتني هو: لو كنت أنا رجل أعمى من انولدت، اشرح لي وش اللون الأزرق؟ سؤال غير منطقي أبدا ولا له جواب لكن بيشوف كيف طريقة تفكيرك، وكذلك من ضمن اللي درسته يقول حاول تسوي شي يشتت اللي قدامك، مثلا يقول كب قهوة على ثوبك عشان يتشتت أو اقطع شماغك من فوق بشكل واضح، أشياء غريبة وعجيبة، اللي حصل لك ما أقول طبيعي لكن جزء منه طبيعي.[/INDENT][/INDENT][/INDENT]
2020-11-01 , 09:33 مساءً
2020-11-17 , 09:40 مساءً
antique12’s Avatar
antique12

نشيط

antique12
iiDon كتب:
[INDENT][INDENT][INDENT]بما أني لازلت طالب في الجامعة ودرست مادة (الإتصالات الإدارية) وفيه فصل اسمه فصل المقابلة الشخصية، الفصل يتكلم عن كيف تكون HR وكيف تتعامل مع الـ HR يعني كل الطرفين، المهم اللي يحصل معك شبه طبيعي أو أغلبه طبيعي لأني كنت أدرس نفس اللي ذكرته أنت، دكتورنا يقول من مهام الـ HR إنه يحاول يستفز اللي قدامه بأي طريقة عشان يشوف كيف ردة فعله، هل يعصب؟ هل ينفعل؟ ما ودك توظف واحد ينفعل من أي شي وتتوهق بعدين فلازم تختبره، من ضمن القصص اللي ذكرها يقول فيه شخص قدم على وظيفة في القطاع العسكري، وجاء الضابط يقابل معه وقال له: وش الفرق بينك وبين الحمار؟ عصب الشخص الباحث عن الوظيفة وقال: الطاولة! يعني أنت الحمار، وقال الضابط اطلع من الغرفة وأنت ممنوع دخول القطاع العسكري بأي طريقة، وكذلك قد يسألك أسئلة غير منطقية فقط عشان يشوف طريقة تفكيرك ونظرتك للأمور، يقول دكتورنا دخلت أكثر من 20 مقابلة شخصية ومن ظمن الأسئلة اللي جتني هو: لو كنت أنا رجل أعمى من انولدت، اشرح لي وش اللون الأزرق؟ سؤال غير منطقي أبدا ولا له جواب لكن بيشوف كيف طريقة تفكيرك، وكذلك من ضمن اللي درسته يقول حاول تسوي شي يشتت اللي قدامك، مثلا يقول كب قهوة على ثوبك عشان يتشتت أو اقطع شماغك من فوق بشكل واضح، أشياء غريبة وعجيبة، اللي حصل لك ما أقول طبيعي لكن جزء منه طبيعي.[/INDENT][/INDENT][/INDENT]

فعلا نفس الكلام وصلني قبل فتره وجيزه

اشكرك على طرح المعلومه هذي
2020-11-17 , 09:40 مساءً
2020-11-17 , 10:34 مساءً
عاشق ميرنده’s Avatar
عاشق ميرنده

مبدع

عاشق ميرنده
الادهى والامر انه المسؤول هذا بعد ماتتوظف بفتره يحاول يفصلك ويصنع المكائد ويتصيدك كانه يطلبك حق.
2020-11-17 , 10:34 مساءً
2020-11-17 , 11:28 مساءً
حسن منقا’s Avatar
حسن منقا

مشارك

حسن منقا
iiDon كتب:
[INDENT][INDENT][INDENT]بما أني لازلت طالب في الجامعة ودرست مادة (الإتصالات الإدارية) وفيه فصل اسمه فصل المقابلة الشخصية، الفصل يتكلم عن كيف تكون HR وكيف تتعامل مع الـ HR يعني كل الطرفين، المهم اللي يحصل معك شبه طبيعي أو أغلبه طبيعي لأني كنت أدرس نفس اللي ذكرته أنت، دكتورنا يقول من مهام الـ HR إنه يحاول يستفز اللي قدامه بأي طريقة عشان يشوف كيف ردة فعله، هل يعصب؟ هل ينفعل؟ ما ودك توظف واحد ينفعل من أي شي وتتوهق بعدين فلازم تختبره، من ضمن القصص اللي ذكرها يقول فيه شخص قدم على وظيفة في القطاع العسكري، وجاء الضابط يقابل معه وقال له: وش الفرق بينك وبين الحمار؟ عصب الشخص الباحث عن الوظيفة وقال: الطاولة! يعني أنت الحمار، وقال الضابط اطلع من الغرفة وأنت ممنوع دخول القطاع العسكري بأي طريقة، وكذلك قد يسألك أسئلة غير منطقية فقط عشان يشوف طريقة تفكيرك ونظرتك للأمور، يقول دكتورنا دخلت أكثر من 20 مقابلة شخصية ومن ظمن الأسئلة اللي جتني هو: لو كنت أنا رجل أعمى من انولدت، اشرح لي وش اللون الأزرق؟ سؤال غير منطقي أبدا ولا له جواب لكن بيشوف كيف طريقة تفكيرك، وكذلك من ضمن اللي درسته يقول حاول تسوي شي يشتت اللي قدامك، مثلا يقول كب قهوة على ثوبك عشان يتشتت أو اقطع شماغك من فوق بشكل واضح، أشياء غريبة وعجيبة، اللي حصل لك ما أقول طبيعي لكن جزء منه طبيعي.[/INDENT][/INDENT][/INDENT]

أعتقد ان هذي قلة حياء : لإن من غير المنطقي تسال شخص اسئلة غير منطقية وبعيده كل البعد عن تخصصه وفوق هذا تبيه يجاوب اجوبة منطقية ، ولو سألته هو اشرح اللون الإزرق لشخص أعمى 99%100 بيكون مجهز الإجابة من قوقل
2020-11-17 , 11:28 مساءً
2020-11-20 , 09:02 مساءً
iiDon’s Avatar
iiDon

نشيط

iiDon
حسن منقا كتب:
أعتقد ان هذي قلة حياء : لإن من غير المنطقي تسال شخص اسئلة غير منطقية وبعيده كل البعد عن تخصصه وفوق هذا تبيه يجاوب اجوبة منطقية ، ولو سألته هو اشرح اللون الإزرق لشخص أعمى 99%100 بيكون مجهز الإجابة من قوقل

[INDENT][INDENT][INDENT][INDENT]مب شرط يكون جوابك صحيح، سؤاله لابد يكون له مغزى معيّن، مثلا هذا السؤال مب شرط يكون له جواب، لكن المغزى منه بيشوف كيف بيكون ردك وسرعة بديهتك للرد؟
لأن قد تكون المقابلة الشخصية لوظيفة مقدم برنامج، فمقدم البرنامج يحتاج يكون سريع البديهة ويقدّم أجوبة سريعة ويستطيع تفادي الأسئلة بطريقة جيدة، وبعض الأسئلة قد تقول ما له فايدة لكن هدفه يشوف كيف تتعامل مع الأمور لأن الوظيفة قد تكون قيادية وهكذا، وأتفق معك البعض فيه وقاحة وقلة حياء، لكن الأغلب لهدف معيّن.[/INDENT][/INDENT][/INDENT][/INDENT]
2020-11-20 , 09:02 مساءً
2020-11-20 , 09:43 مساءً
حسن منقا’s Avatar
حسن منقا

مشارك

حسن منقا
iiDon كتب:
[INDENT][INDENT][INDENT][INDENT]مب شرط يكون جوابك صحيح، سؤاله لابد يكون له مغزى معيّن، مثلا هذا السؤال مب شرط يكون له جواب، لكن المغزى منه بيشوف كيف بيكون ردك وسرعة بديهتك للرد؟
لأن قد تكون المقابلة الشخصية لوظيفة مقدم برنامج، فمقدم البرنامج يحتاج يكون سريع البديهة ويقدّم أجوبة سريعة ويستطيع تفادي الأسئلة بطريقة جيدة، وبعض الأسئلة قد تقول ما له فايدة لكن هدفه يشوف كيف تتعامل مع الأمور لأن الوظيفة قد تكون قيادية وهكذا، وأتفق معك البعض فيه وقاحة وقلة حياء، لكن الأغلب لهدف معيّن.[/INDENT][/INDENT][/INDENT][/INDENT]

فيه عدة أشخاص مبدعين جداً جداً بتخصصاتهم ولكن بالمقابلات ممكن يكونون سيئيين لإن اغلب الاسئلة بعيده عن تخصصه غالباً
2020-11-20 , 09:43 مساءً
2020-11-21 , 12:54 صباحاً
ابو فهد --’s Avatar
ابو فهد --

مشارك

ابو فهد --
iiDon كتب:
[INDENT][INDENT][INDENT][FONT=Arial Black]بما أني لازلت طالب في الجامعة ودرست مادة (الإتصالات الإدارية) وفيه فصل اسمه فصل المقابلة الشخصية، الفصل يتكلم عن كيف تكون HR وكيف تتعامل مع الـ HR يعني كل الطرفين، المهم اللي يحصل معك شبه طبيعي أو أغلبه طبيعي لأني كنت أدرس نفس اللي ذكرته أنت، دكتورنا يقول من مهام الـ HR إنه يحاول يستفز اللي قدامه بأي طريقة عشان يشوف كيف ردة فعله، هل يعصب؟ هل ينفعل؟ ما ودك توظف واحد ينفعل من أي شي وتتوهق بعدين فلازم تختبره، من ضمن القصص اللي ذكرها يقول فيه شخص قدم على وظيفة في القطاع العسكري، وجاء الضابط يقابل معه وقال له: وش الفرق بينك وبين الحمار؟ عصب الشخص الباحث عن الوظيفة وقال: الطاولة! يعني أنت الحمار، وقال الضابط اطلع من الغرفة وأنت ممنوع دخول القطاع العسكري بأي طريقة، وكذلك قد يسألك أسئلة غير منطقية فقط عشان يشوف طريقة تفكيرك ونظرتك للأمور، يقول دكتورنا دخلت أكثر من 20 مقابلة شخصية ومن ظمن الأسئلة اللي جتني هو: لو كنت أنا رجل أعمى من انولدت، اشرح لي وش اللون الأزرق؟ سؤال غير منطقي أبدا ولا له جواب لكن بيشوف كيف طريقة تفكيرك، وكذلك من ضمن اللي درسته يقول حاول تسوي شي يشتت اللي قدامك، مثلا يقول كب قهوة على ثوبك عشان يتشتت أو اقطع شماغك من فوق بشكل واضح، أشياء غريبة وعجيبة، اللي حصل لك ما أقول طبيعي لكن جزء منه طبيعي.[/FONT][/INDENT][/INDENT][/INDENT]

كلامك جميل،خصوصا انك تعتبر مصدر يعني خلاص هنا نوقف، لكن استفزا عن استفزاز
يفرق، خويي مسحوا بكرامته الارض عشان يوظفونه بشركة سيل ..
ولا توظف :d
2020-11-21 , 12:54 صباحاً
2020-12-17 , 09:36 مساءً
NO MerCy II’s Avatar
NO MerCy II

مشارك

NO MerCy II
بعض مسؤولين التوظيف المفروض رواتبهم تكون اقل من حراس الامن
يحسسك ان رزقك بين يده استغفرالله
2020-12-17 , 09:36 مساءً
2020-12-18 , 12:28 صباحاً
m3gb’s Avatar
m3gb

فعال

m3gb
يالغالي وان توظفت
الوظيفه لك لازم تكون جسر عبور .. لمشروعك الخاص
2020-12-18 , 12:28 صباحاً
2020-12-23 , 01:22 صباحاً
may serm’s Avatar
may serm

نشيط

may serm
اتوقع والله اعلم سبب سوء اخلاقهم انهم يختبروك
يشوفو مدى تحمل صبرك وهل تستحمل وهل بالك طويل
للاسف الشديد
2020-12-23 , 01:22 صباحاً
2020-12-23 , 03:20 صباحاً
بحرق’s Avatar
بحرق

عميد البوابة

بحرق
may serm كتب:
اتوقع والله اعلم سبب سوء اخلاقهم انهم يختبروك
يشوفو مدى تحمل صبرك وهل تستحمل وهل بالك طويل
للاسف الشديد

لا مو كذا بس هم كذا شوفه نفس
2020-12-23 , 03:20 صباحاً
2020-12-29 , 11:18 صباحاً
سعود بن ثامر’s Avatar
سعود بن ثامر

سبحان الله ..

سعود بن ثامر
iiDon كتب:
[INDENT][INDENT][INDENT]بما أني لازلت طالب في الجامعة ودرست مادة (الإتصالات الإدارية) وفيه فصل اسمه فصل المقابلة الشخصية، الفصل يتكلم عن كيف تكون HR وكيف تتعامل مع الـ HR يعني كل الطرفين، المهم اللي يحصل معك شبه طبيعي أو أغلبه طبيعي لأني كنت أدرس نفس اللي ذكرته أنت، دكتورنا يقول من مهام الـ HR إنه يحاول يستفز اللي قدامه بأي طريقة عشان يشوف كيف ردة فعله، هل يعصب؟ هل ينفعل؟ ما ودك توظف واحد ينفعل من أي شي وتتوهق بعدين فلازم تختبره، من ضمن القصص اللي ذكرها يقول فيه شخص قدم على وظيفة في القطاع العسكري، وجاء الضابط يقابل معه وقال له: وش الفرق بينك وبين الحمار؟ عصب الشخص الباحث عن الوظيفة وقال: الطاولة! يعني أنت الحمار، وقال الضابط اطلع من الغرفة وأنت ممنوع دخول القطاع العسكري بأي طريقة، وكذلك قد يسألك أسئلة غير منطقية فقط عشان يشوف طريقة تفكيرك ونظرتك للأمور، ويقول أيضا دخلت أكثر من 20 مقابلة شخصية ومن ضمن الأسئلة اللي جتني هو: لو كنت أنا رجل أعمى من انولدت، اشرح لي وش اللون الأزرق؟ سؤال غير منطقي أبدا ولا له جواب لكن بيشوف كيف طريقة تفكيرك، وكذلك من ضمن اللي درسته يقول حاول تسوي شي يشتت اللي قدامك، مثلا يقول كب قهوة على ثوبك عشان يتشتت أو اقطع شماغك من فوق بشكل واضح، أشياء غريبة وعجيبة، اللي حصل لك ما أقول طبيعي لكن جزء منه طبيعي.[/INDENT][/INDENT][/INDENT]

والله يا أخي الكريم إذا كان الدكتور يقول زي هالمثال وش الفرق بينك وبين الحمار , صدقني هذا يعاني من مشاكل نفسيه ويحتاج إلى علاج.
مسألة فحص الشخص هل يتحمل ضغط العمل أو لا ما تصير بطريقة الإهانه وحنا ما نتكلم عن عسكريه ترى نتكلم عن شركات. للأسف الشركات الخارجيه تحاول تطور من تجربة الموظف وتخليها أكثر سهوله للمرشحين حتى تكون إنتاجيتهم عاليه وحنا هنا العكس نتكلم عن المقابلات كأنها مسالة حياة أو موت.
2020-12-29 , 11:18 صباحاً