إكمل الوظيفة ولا أقبل ادرس ماستر؟
banner
2019-07-10 , 06:02 مساءً
SultanScience’s Avatar
SultanScience

مشارك

SultanScience
برأيي المفروض تاخذ بنصيحة الي مثل تخصصك وهم علوم الحاسب وانا احدهم . اكبر غلط تقع فيه انك تسمع لنصيحة الناس لان الكل يقولك الشيء المعتاد الي هو عصفور على الارض وعلى عشرة على الشجرة والكلام المكرر . الان التوجه كله للذكاء الصناعي في القطاع الخدمي وليس القطاع الاكاديمي فقط وهي وظايف المستقبل وتحتاج هذه الوظائف الى قدرة على بناء الانظمة الذكية والانظمة التنبؤية يعني لازم تدرس مواد زي Data Mining و Machine Learning و خوارزميات وانظمة تشغيل متقدمة في الماجستير . خذ لفة على اللنكند وشف كيف الشركات حاليا تطورت وتطلب وظائف للماجستير خصيصا وحتى للدكتوراه . لاتنسى ان بعثك مدفوعة التكاليف كاملة وفوقها مكافات والماجستير مو مثل الدكتوراه 5 او 4 سنين . انا معك لو دكتوراه بتردد واشاور نفسي لانها مدة طويلة اما الماجستير تقدر تخلصه بسنة واحد بدون لغة لان اغلب البرامج مدتها 30 ساعة فقط 9 ساعات اول ترم ثم 12 ساعة ثم 6 ساعات بالصيف زائد مشروع تخرج 3 ساعات وانت خالص. وبعدين الوضع تغير حاليا اغلب البعثات مع وظيفة يعني وظيفتك مضمونة ولو تبي تاخذ اجازة الصيف اجازتك اطول من القطاع الخاص بتصير 3 شهور ومكافاتك ماشية لك.
2019-07-10 , 06:02 مساءً
2019-07-12 , 07:38 مساءً
sultan14141’s Avatar
sultan14141

نشيط

sultan14141
SultanScience كتب:
برأيي المفروض تاخذ بنصيحة الي مثل تخصصك وهم علوم الحاسب وانا احدهم . اكبر غلط تقع فيه انك تسمع لنصيحة الناس لان الكل يقولك الشيء المعتاد الي هو عصفور على الارض وعلى عشرة على الشجرة والكلام المكرر . الان التوجه كله للذكاء الصناعي في القطاع الخدمي وليس القطاع الاكاديمي فقط وهي وظايف المستقبل وتحتاج هذه الوظائف الى قدرة على بناء الانظمة الذكية والانظمة التنبؤية يعني لازم تدرس مواد زي Data Mining و Machine Learning و خوارزميات وانظمة تشغيل متقدمة في الماجستير . خذ لفة على اللنكند وشف كيف الشركات حاليا تطورت وتطلب وظائف للماجستير خصيصا وحتى للدكتوراه . لاتنسى ان بعثك مدفوعة التكاليف كاملة وفوقها مكافات والماجستير مو مثل الدكتوراه 5 او 4 سنين . انا معك لو دكتوراه بتردد واشاور نفسي لانها مدة طويلة اما الماجستير تقدر تخلصه بسنة واحد بدون لغة لان اغلب البرامج مدتها 30 ساعة فقط 9 ساعات اول ترم ثم 12 ساعة ثم 6 ساعات بالصيف زائد مشروع تخرج 3 ساعات وانت خالص. وبعدين الوضع تغير حاليا اغلب البعثات مع وظيفة يعني وظيفتك مضمونة ولو تبي تاخذ اجازة الصيف اجازتك اطول من القطاع الخاص بتصير 3 شهور ومكافاتك ماشية لك.

اغلب الشركات ما تطلب ماجستير الا إذا بيتوظف في الحكومي يكمل ماجستير لكن على شركات تعتبرها overqualified نصيحتي لصاحب الموضوع يشوف الشهادات المهنية بتخصصه راح تفيده في زيادة الراتب كثير ويقدر ياخذها وهو على راس العمل افضل من شهادة الماجستير ويمكن يرجع مايحصل الوظيفة اللي يبيها أو يحصل براتب اقل
2019-07-12 , 07:38 مساءً
2019-07-13 , 09:51 مساءً
SultanScience’s Avatar
SultanScience

مشارك

SultanScience
sultan14141 كتب:
اغلب الشركات ما تطلب ماجستير الا إذا بيتوظف في الحكومي يكمل ماجستير لكن على شركات تعتبرها overqualified نصيحتي لصاحب الموضوع يشوف الشهادات المهنية بتخصصه راح تفيده في زيادة الراتب كثير ويقدر ياخذها وهو على راس العمل افضل من شهادة الماجستير ويمكن يرجع مايحصل الوظيفة اللي يبيها أو يحصل براتب اقل

هلا والله بالسمي :2:
انا تكلمت بالموضوع منطلق ان الانسان يكون شخص مبادر وشخص يصنع الفارق سواءا بشركته او مؤسسته او جهته التعليمية او الاكاديمية .
بالاضافة حاليا الشركات بدأت تطلب دكتوراه مو بس ماجستير واغلبها لها علاقة بتحليل البيانات . كيف تتوقع الشركات حاليا تسوي برامج المساعدة الالية وبرامج التعرف على الصوت ؟ كلها عن طريق الذكاء الصناعي وبالتحديد Natural Language Processing NLP . الان الحرب الاقتصادية بين الصين وامريكا هي حرب الذكاء الصناعي ( اقرأ المقال الي تحت )
http://www.aleqt.com/2019/03/17/article_1561976...
وايضا الان في اتجاه نحو التحول الرقمي والذكاء الصناعي باغلب الشركات شف المقال هذا وهو يؤكد ان 89% من الرؤساء التنفيذيين CEO مهتمين بالذكاء الصناعي
http://www.alriyadh.com/1762033
الذكاء الصناعي او Artificial Intelligence غالبا يدرس في مرحلة الماجستير او الدكتوراه ونادرا ماتحصل اي مواد له في البكارليوس فكيف تهيأ القطاع الخاص والعام لكوادر فاهمه في المجال هذا اذا كان الماجستير ماهو مطلوب ؟
اي مجال عمل سواءا قطاع خاص او قطاع عام فيه نوعين من المدراء والمؤسسات .
مؤسسة روتينية وليس فيها بيئة للابداع والتغيير وهذا النوع مستحيل يطلب ماجستير كوظائف والنوع الاخر هو المؤسسات والمنشآت الحديثة والصغيرة والريادية الي تطلب ماجستير وهذا النوع هو الي يحدث فرق في اقتصادنا ويرفع البلد في مصاف البلاد الاخرى .
حاليا الطلب زاد على حاملي الدكتوراه مش فقط الماجستير في القطاع الخاص وراح يزداد الطلب بشكل متسارع جدا . شهادة زي الدكتوراه تاخذ منك 5 سنين اذا مادركت الحاجة الملحة لها من الان فيطوفك قطار التحول الرقمي والذكاء الصناعي .
الفرق بين البكارليوس والماجستير والدكتوراه هي فلسفتك الشخصية في الحياة هل انت شخص تبي راتب شهري ووظيفة وحياة روتينية او تبغى تكون عالم ينفع بلده ودينه ويخلد ارثه العلمي في المجتمع والمحيط الي عايش فيه فلك الخيار . مو معناة كلامي ان حامل البكالريوس لايستطيع فعل الي عنده ماجستير او دكتوراه لكن بنظرة واقعية حرف الدال يسهل لك الوصول الى المراكز القيادية ويتيح لك بيئة الابداع وبيئة البروز والظهور في المجتمع العلمي
2019-07-13 , 09:51 مساءً
2019-07-13 , 11:36 مساءً
sultan14141’s Avatar
sultan14141

نشيط

sultan14141
SultanScience كتب:
هلا والله بالسمي :2:
انا تكلمت بالموضوع منطلق ان الانسان يكون شخص مبادر وشخص يصنع الفارق سواءا بشركته او مؤسسته او جهته التعليمية او الاكاديمية .
بالاضافة حاليا الشركات بدأت تطلب دكتوراه مو بس ماجستير واغلبها لها علاقة بتحليل البيانات . كيف تتوقع الشركات حاليا تسوي برامج المساعدة الالية وبرامج التعرف على الصوت ؟ كلها عن طريق الذكاء الصناعي وبالتحديد Natural Language Processing NLP . الان الحرب الاقتصادية بين الصين وامريكا هي حرب الذكاء الصناعي ( اقرأ المقال الي تحت )
http://www.aleqt.com/2019/03/17/article_1561976...
وايضا الان في اتجاه نحو التحول الرقمي والذكاء الصناعي باغلب الشركات شف المقال هذا وهو يؤكد ان 89% من الرؤساء التنفيذيين CEO مهتمين بالذكاء الصناعي
http://www.alriyadh.com/1762033
الذكاء الصناعي او Artificial Intelligence غالبا يدرس في مرحلة الماجستير او الدكتوراه ونادرا ماتحصل اي مواد له في البكارليوس فكيف تهيأ القطاع الخاص والعام لكوادر فاهمه في المجال هذا اذا كان الماجستير ماهو مطلوب ؟
اي مجال عمل سواءا قطاع خاص او قطاع عام فيه نوعين من المدراء والمؤسسات .
مؤسسة روتينية وليس فيها بيئة للابداع والتغيير وهذا النوع مستحيل يطلب ماجستير كوظائف والنوع الاخر هو المؤسسات والمنشآت الحديثة والصغيرة والريادية الي تطلب ماجستير وهذا النوع هو الي يحدث فرق في اقتصادنا ويرفع البلد في مصاف البلاد الاخرى .
حاليا الطلب زاد على حاملي الدكتوراه مش فقط الماجستير في القطاع الخاص وراح يزداد الطلب بشكل متسارع جدا . شهادة زي الدكتوراه تاخذ منك 5 سنين اذا مادركت الحاجة الملحة لها من الان فيطوفك قطار التحول الرقمي والذكاء الصناعي .
الفرق بين البكارليوس والماجستير والدكتوراه هي فلسفتك الشخصية في الحياة هل انت شخص تبي راتب شهري ووظيفة وحياة روتينية او تبغى تكون عالم ينفع بلده ودينه ويخلد ارثه العلمي في المجتمع والمحيط الي عايش فيه فلك الخيار . مو معناة كلامي ان حامل البكالريوس لايستطيع فعل الي عنده ماجستير او دكتوراه لكن بنظرة واقعية حرف الدال يسهل لك الوصول الى المراكز القيادية ويتيح لك بيئة الابداع وبيئة البروز والظهور في المجتمع العلمي

كلام من ذهب ماشاء الله عليك وان شاء الله نشوفك من القياديين في الدولة
2019-07-13 , 11:36 مساءً
2019-07-14 , 09:25 صباحاً
*نسيم الصباح*’s Avatar
*نسيم الصباح*

متميز

*نسيم الصباح*
استمر في وظيفتك وقدم على وظيفتك وبعثتك في جهات معروف انها ترجع توظف المبتعثين وليس الجهات اللي تعتذر بعد عمليات القبول وطبعاً اقل شيء تحتاج سنه على ما تفتح مرحلة الابتعاث وتقدم ويتم الفرز والمقابلات والنتائج . ساعتها لو جاك قبول بقطاع او شركة كويسة ممكن تسافر .

ودام راتبك عالي الان ماشاء الله فليش ما تجمع وتدرس ماستر داخل المملكة فيه مسائي و3 ايام دوام وتخصصات نوعية ومطلوبة .

وياعزيزي أنا نفس وضعك عندي قبول لبعثة ماجيستير بتخصص علم البيانات وهو تخصص مطلوب وبقوة ولكن أنا شخصياً أبي أضمن وظيفة بأسرع وقت ممكن حتى لوراتب أقل وأقصد التعليم . البعض بيقول هذا مجنون يترك بعثه مجانية بتخصص مطلوب ويروح معلم !
الجواب كل شخص وله طموح وله [U]ظروفه الخاصة[/U] .فوضعك انت مازال أفضل وأنصحك بالاستمرار بوظيفتك لان سنك مازال صغير وفرصة اكمال الدراسه موجودة هنا سواء بتفريغ الشركة لك او اجازة او تدرس مسائي على حسابك . أما تضحي بهالوظيفة وبهالراتب بدون وجود عقد وظيفي اخر مضمون فما أشوفه قرار حكيم والله أعلم .
2019-07-14 , 09:25 صباحاً
2019-07-14 , 11:02 صباحاً
brock’s Avatar
brock

نشيط

brock
راتبك حلو لاتفرط في الوظيفة

ممكن تطلع تدرس ماستر وترجع تشتغل وظيفة براتب اقل
2019-07-14 , 11:02 صباحاً
2019-07-14 , 11:44 صباحاً
أبو عابد العرادي’s Avatar
أبو عابد العرادي

مشارك

أبو عابد العرادي
كنت مثلك قبل كم سنة بس الفرق ان الوظيفة اللي جتني حكومية. لعلي طلعت للبعثة و الحمدلله ما ندمت على القرار.
2019-07-14 , 11:44 صباحاً
2019-07-14 , 12:23 مساءً
Abdullah Fayez’s Avatar
Abdullah Fayez

مشارك

Abdullah Fayez
نصيحتي لك على الوظيفة خليك لان عندي خوياني ماجستير مو محصلين وظيفة ب 4000 انحصك تمسك فيها
2019-07-14 , 12:23 مساءً
2019-07-14 , 03:15 مساءً
TheTeck’s Avatar
TheTeck

مشارك

TheTeck
العلم لا يقدر بثمن، تمسك بالماستر ويمكن يفتح الله عليك وتكمل دكتوراه، لو تخليت عن هالفرصة ما راح تجيك فرصة ثانية بالذات لو تزوجت وصار عندك مسؤوليات
بالتوفيق
2019-07-14 , 03:15 مساءً
2019-07-14 , 10:57 مساءً
Networking’s Avatar
Networking

نشيط

Networking
اسأل عن ادارتك اذا جبت ماستر هل راتب يرتفع وكم راتب متوقع
2019-07-14 , 10:57 مساءً
2019-07-15 , 01:38 صباحاً
Odaie166’s Avatar
Odaie166

مشارك

Odaie166
نصيحة اخ ذاق الامرين الوظيفه ثم الوظيفه ثم الوظيفه
2019-07-15 , 01:38 صباحاً
2019-07-15 , 07:56 صباحاً
randy377’s Avatar
randy377

نشيط

randy377
*نسيم الصباح* كتب:
استمر في وظيفتك وقدم على وظيفتك وبعثتك في جهات معروف انها ترجع توظف المبتعثين وليس الجهات اللي تعتذر بعد عمليات القبول وطبعاً اقل شيء تحتاج سنه على ما تفتح مرحلة الابتعاث وتقدم ويتم الفرز والمقابلات والنتائج . ساعتها لو جاك قبول بقطاع او شركة كويسة ممكن تسافر .

ودام راتبك عالي الان ماشاء الله فليش ما تجمع وتدرس ماستر داخل المملكة فيه مسائي و3 ايام دوام وتخصصات نوعية ومطلوبة .

وياعزيزي أنا نفس وضعك عندي قبول لبعثة ماجيستير بتخصص علم البيانات وهو تخصص مطلوب وبقوة ولكن أنا شخصياً أبي أضمن وظيفة بأسرع وقت ممكن حتى لوراتب أقل وأقصد التعليم . البعض بيقول هذا مجنون يترك بعثه مجانية بتخصص مطلوب ويروح معلم !
الجواب كل شخص وله طموح وله [U]ظروفه الخاصة[/U] .فوضعك انت مازال أفضل وأنصحك بالاستمرار بوظيفتك لان سنك مازال صغير وفرصة اكمال الدراسه موجودة هنا سواء بتفريغ الشركة لك او اجازة او تدرس مسائي على حسابك . أما تضحي بهالوظيفة وبهالراتب بدون وجود عقد وظيفي اخر مضمون فما أشوفه قرار حكيم والله أعلم .

بعد اذن صاحب الموضوع
هل بعثة الماجستير حقتك تبع وظيفتك وبعثتك ولا شي ثاني
2019-07-15 , 07:56 صباحاً
2019-07-15 , 08:38 صباحاً
*نسيم الصباح*’s Avatar
*نسيم الصباح*

متميز

*نسيم الصباح*
randy377 كتب:
بعد اذن صاحب الموضوع
هل بعثة الماجستير حقتك تبع وظيفتك وبعثتك ولا شي ثاني

نعم وظيفتك وبعثتك
2019-07-15 , 08:38 صباحاً
2019-07-15 , 09:43 صباحاً
أبو يعقوب الرقمي’s Avatar
أبو يعقوب الرقمي

مشارك

أبو يعقوب الرقمي
عصفور في اليد خير من ١٠ على الشجرة

إذا بترجع بوظيفة مضمونة توكل على الله ، أما إن كان بتفصل ولما ترجع تدور وظيفة هنا ما أنصحك .
حلو الطموح والتفكير البعيد ، لكن حاليًا الأوضاع غير مطمئنة ، يمكن تدرس وبالأخير ما تحصل فرصة لما ترجع .

وأخيرًا أنصحك تستخير وتبحث جيدًا علشان يكون اتخاذك للقرار مبني على أساس صحيح .
ودعواتي لك بالتوفيق .
2019-07-15 , 09:43 صباحاً
2019-07-15 , 10:17 صباحاً
M0HSEN’s Avatar
M0HSEN

فعال

M0HSEN
طيب اللي يبغى يدرس ويشتغل في نفس الوقت والماجستير لن يضيف شيء للوظيفة
هل يكمل الدراسة ؟
2019-07-15 , 10:17 صباحاً
2019-07-15 , 11:49 صباحاً
متابع التقنية’s Avatar
متابع التقنية

نشيط

متابع التقنية
اسمع النصيحة خلك بوظيفتك ما راح تحصل افضل منها عصفور في اليد على ما يقولو
اختي دكتورة ولا حصلت نص راتبك
على الاقل اشتغل 5 سنوات اكتسب خبرة و جمع فلوس من الوظيفة و كون نفسك اذا وصلت 27 سنة وعندك بحسابك 500 الف وقتها فكر تطلع برا وحتى لو رجعت من الماجستر تتوقع راتبك ما راح يتعدى 20 او 25 لا تفكر اذا رجعت راتبك راح يكون 50 او 70 الف مافي هذه الرواتب اللحين
استخير والله يكتب اللي فيه خير لك
2019-07-15 , 11:49 صباحاً
2019-07-15 , 12:04 مساءً
F’s Avatar
F

مبدع

F
خلك وعض على وظيفتك بقوه وتمسك فيها.
لا تبتعث وتدرس وأنت ماعندك خبرة أساساً عمل، كمل وراتبك ماشاءلله ممتاز جداً
2019-07-15 , 12:04 مساءً
2019-07-15 , 01:07 مساءً
sssfifa14’s Avatar
sssfifa14

مشارك

sssfifa14
كثير اعرفهم معهم ماجستير وحتى رواتب 5000 ماحصلوها صراحة
انا معي حاليا بكالوريوس ولو تجيني وظيفة 10الاف ماتركتها علشان الماستر صراحة فما بالك ب15الف
انصحك تستمر بوظيفتك لان راتبها ماشاء الله عالي وصعب جدا تحصله
2019-07-15 , 01:07 مساءً
2019-07-15 , 02:27 مساءً
"X5"’s Avatar
"X5"

فعال

"X5"
نصيحه استشر مدرائك في الشغل اغلبهم عنده خبره وبعضهم تحصله ماخذ ماستر
هنا غلط تستشير بحكم ان الاغلب مب نفس تخصصك
والله يكتب لك الي فيه خير
2019-07-15 , 02:27 مساءً