مشكله في خطوط فلاي دبي
banner
تاريخ النشر: 2021-06-15 , 02:12 مساءً
baso’s Avatar
baso

فعال

baso
تحيه طيبه
يا اخوان عملت حجز على الخطوط فلاي دبي من جده إلى كالكوت الهند يوم 4/6 وتم شراء التذكره بمبلغ 1400 ريال وتفاجأة ان الغو الرحله الخطوط وعوضني بي قسيمه وعمل حجز ثاني بوم 16/4بالقسيمه بمبلغ 900 ريال ومتبقي 500 ريال قولت بعدين أستخدمها وتفاجأت برضو انو الغو الرحله وجاني قسيمه خصم ثاني بمبلغ 900 ريال وصار عندي قسيمتين بمبلغ 500 ومبلغ 900 ريال
الان غيرت الخطوط وشريت تذاكر أخرى , وحاولت اطلب من فلاي دبي انو يرجعو المبلغ على حساب الفيزا رافضين يقولو لازم تستبدل فقط قسيمه خصم , حاولت التواصل معهم وتقديم مبرارتي في الاييمل يردو علي في تويتر ويقولي لا تتواصل بالايميل ما راح يتم الرد عليك لاننا رادينا عليك بتويتر ونتابع معاك هنا اما الايميل ما راح نرد عليك

ماهو المفروض بما انهم هم من الغو الرحله يتم مراضات باي طريقه , لان لو انا الغاء كان انا الغيت ما كان طالعو في وجهي ولا عبروني , الان الالغاء عن طريقهم ولا راضوني ولا اعطوني ا ي حل ولا مراضاه حاولت بكل الطرق الممكنه انو الخطاء من جهتكم المفروض يتم الاسترداد وليس فقط قسيمه , أحد ممكن يساعدني بحل جزري لاسترجاع المبلغ إلى الفيزا

شكرا
Enlarged Image
تاريخ النشر: 2021-06-15 , 02:12 مساءً
تاريخ النشر: 2021-06-15 , 02:17 مساءً
lole23’s Avatar
lole23

مبدع

lole23
الله يعينك

انصحك تتواصل مع هيئة الطيران المدني

وإن شاء الله تتيسر أمورك
تاريخ النشر: 2021-06-15 , 02:17 مساءً
تاريخ النشر: 2021-06-15 , 03:14 مساءً
المهـــند’s Avatar
المهـــند

مبدع

المهـــند
فلاي دبي خطوط اقتصادية والمفروض تحمد الله على اي تعويض يجي منهم لان عادة مايعوضون الا بحالات معينة والتعويض يكون على مزاجهم ومالك اي كلمة فيه
تاريخ النشر: 2021-06-15 , 03:14 مساءً
تاريخ النشر: 2021-06-15 , 03:33 مساءً
baso’s Avatar
baso

فعال

baso
lole23 كتب:
الله يعينك

انصحك تتواصل مع هيئة الطيران المدني

وإن شاء الله تتيسر أمورك

سويت بالنصيحه وقدمه للهيئه الطيراان المدني الامارات
ولا عندي احد
تاريخ النشر: 2021-06-15 , 03:33 مساءً
تاريخ النشر: 2021-06-15 , 03:35 مساءً
baso’s Avatar
baso

فعال

baso
المهـــند كتب:
فلاي دبي خطوط اقتصادية والمفروض تحمد الله على اي تعويض يجي منهم لان عادة مايعوضون الا بحالات معينة والتعويض يكون على مزاجهم ومالك اي كلمة فيه

والله لو الخطاء مني اقول ما عندي مشكله الله يعوضني , لكن الخطاء من عندهم المفروض يكون في تعويض , وكما انا ما الطلب بشي ازود من حقي ولا اطالب بي اركب طياره ببلاش , اطلب بقروشي فقط وترجع إلى الفيزا بنظام اخو مهند
ولو طيران أقتصادي كما تقول المفروض يكون عندهم نظام كما في حاله الخطاء من جهتهم يتم التعويض لان شركه على ارض الواقع تعمل ولها سمعه
تاريخ النشر: 2021-06-15 , 03:35 مساءً
تاريخ النشر: 2021-06-15 , 03:47 مساءً
invsaw’s Avatar
invsaw

متميز

invsaw
ارفع شكوى للبنك بالموضوع وانهم السبب وراء الغاء التذكرة وانك الغيت فكره السفر عن طريقهم مع مراسلاتهم معك وسوف يتم ارجاع المبلغ لك
تاريخ النشر: 2021-06-15 , 03:47 مساءً
تاريخ النشر: 2021-06-15 , 11:36 مساءً
خبل بس ثقة’s Avatar
خبل بس ثقة

كيــميــائي

خبل بس ثقة
baso كتب:
سويت بالنصيحه وقدمه للهيئه الطيراان المدني الامارات
ولا عندي احد

الرحلات ذي مشغلة من السعودية؟

اذا نعم اترك هيئة طيران الإمارات وخلك في هيئتنا عن تجربة تاخذ حقك على داير مليم، فلاي دبي وغيرها موافقة على سياستها ولا عليك من سياسة الطيران نفسها وعلى هذا الاساس تشغل من هنا ، ومايردون عليك ايميل لانك بتطبع الايميل وتشتكيهم ويتغرمون فوق حقك، انت ارسلت ايميل وهذي خطوة صحيحة، وماردو عليك هذي مماطلة عشان تترك الموضوع، واصرارهم على تويتر أو المكالمات أيضا مماطلة لانها مهي رسمية وماتمسك عليهم كلامهم انهم ما بيرجعون حقك، فتوجه لهيئة الطيرات المدني و سجل بلاغ ومابتطول ويرجعون فلوسك.

هيئة الطيران المدني عندنا مسوية شغلها صح، ومايصدقون يلقون اتفه زله على أي طيران عشان الغرامات.

+ اذا حجزك بفيزا معك تأمين عن الإلغاء لاتخليه يروح عالفاضي.
تاريخ النشر: 2021-06-15 , 11:36 مساءً
تاريخ النشر: 2021-06-16 , 09:21 صباحاً
المهـــند’s Avatar
المهـــند

مبدع

المهـــند
baso كتب:
والله لو الخطاء مني اقول ما عندي مشكله الله يعوضني , لكن الخطاء من عندهم المفروض يكون في تعويض , وكما انا ما الطلب بشي ازود من حقي ولا اطالب بي اركب طياره ببلاش , اطلب بقروشي فقط وترجع إلى الفيزا بنظام اخو مهند
ولو طيران أقتصادي كما تقول المفروض يكون عندهم نظام كما في حاله الخطاء من جهتهم يتم التعويض لان شركه على ارض الواقع تعمل ولها سمعه

ياغالي ارجوك افهمني

الطيران الاقتصادي ماصار اقتصادي ورخيص الا لان خدمتهم سيئة ومتواضعة.

يعني لاتروح لتاجر رخيص وخدمته سيئة وبعدين تشتكي من الخدمة السيئة، الرخص والجودة ماتجي مع بعض.

لذلك المره الثانية لما تشتري من طيران اقتصادي حط بالاعتبار ان سبب نزول الاسعار هو تدني وتواضع مستوى الخدمة.
تاريخ النشر: 2021-06-16 , 09:21 صباحاً
تاريخ النشر: 2021-06-16 , 01:28 مساءً
baso’s Avatar
baso

فعال

baso
خبل بس ثقة كتب:
الرحلات ذي مشغلة من السعودية؟

اذا نعم اترك هيئة طيران الإمارات وخلك في هيئتنا عن تجربة تاخذ حقك على داير مليم، فلاي دبي وغيرها موافقة على سياستها ولا عليك من سياسة الطيران نفسها وعلى هذا الاساس تشغل من هنا ، ومايردون عليك ايميل لانك بتطبع الايميل وتشتكيهم ويتغرمون فوق حقك، انت ارسلت ايميل وهذي خطوة صحيحة، وماردو عليك هذي مماطلة عشان تترك الموضوع، واصرارهم على تويتر أو المكالمات أيضا مماطلة لانها مهي رسمية وماتمسك عليهم كلامهم انهم ما بيرجعون حقك، فتوجه لهيئة الطيرات المدني و سجل بلاغ ومابتطول ويرجعون فلوسك.

هيئة الطيران المدني عندنا مسوية شغلها صح، ومايصدقون يلقون اتفه زله على أي طيران عشان الغرامات.

+ اذا حجزك بفيزا معك تأمين عن الإلغاء لاتخليه يروح عالفاضي.

اخوي اشكرك جزيل الشكر
قدمه شكوي في هيئه الطيران المدني السعودي ورفعت شكوي بالخصوص هذا وانتظر رد منهم
بخصوص الفيزا تم رفعت طلب ولكن البنك رافض بسبب لم يكمل مده 15 يوم عن الشراء
تاريخ النشر: 2021-06-16 , 01:28 مساءً
تاريخ النشر: 2021-06-16 , 01:31 مساءً
baso’s Avatar
baso

فعال

baso
المهـــند كتب:
ياغالي ارجوك افهمني

الطيران الاقتصادي ماصار اقتصادي ورخيص الا لان خدمتهم سيئة ومتواضعة.

يعني لاتروح لتاجر رخيص وخدمته سيئة وبعدين تشتكي من الخدمة السيئة، الرخص والجودة ماتجي مع بعض.

لذلك المره الثانية لما تشتري من طيران اقتصادي حط بالاعتبار ان سبب نزول الاسعار هو تدني وتواضع مستوى الخدمة.

والله كلامك صحيح ولكن ليس في هيئات الطيران العالمي , حيث انه يوجد معييار عالميه يجيب على ناقل جوي التقيد بها بغض النظر أقتصادي ولا سياحي ولا حتي عالمي , في ظل أوضاع كرونا والقلبات التي تحصل بسبب المرض هذا جميع الهيئات أصدرت ان كل ناقل جوي يلغي رحلته ان يتم تعويض المسافر بكامل قيمه التذكره وليس كما فعلو اخوانا فلاي دبي فقط قسيمه ويجبرني على السفر من خلالهم فقط وهذا يعتبر أكراه بالسفر من خلالهم فقط ,وهذا ينافي تعليمات هيئه الطيران المدني
تاريخ النشر: 2021-06-16 , 01:31 مساءً
تاريخ النشر: 2021-06-16 , 04:14 مساءً
المهـــند’s Avatar
المهـــند

مبدع

المهـــند
baso كتب:
والله كلامك صحيح ولكن ليس في هيئات الطيران العالمي , حيث انه يوجد معييار عالميه يجيب على ناقل جوي التقيد بها بغض النظر أقتصادي ولا سياحي ولا حتي عالمي , في ظل أوضاع كرونا والقلبات التي تحصل بسبب المرض هذا جميع الهيئات أصدرت ان كل ناقل جوي يلغي رحلته ان يتم تعويض المسافر بكامل قيمه التذكره وليس كما فعلو اخوانا فلاي دبي فقط قسيمه ويجبرني على السفر من خلالهم فقط وهذا يعتبر أكراه بالسفر من خلالهم فقط ,وهذا ينافي تعليمات هيئه الطيران المدني

كثير من الشركات الان داخله في survival mode

يعني اخر شئ يفكرون فيه هو سمعتهم مع العملاء او التزامهم مع المُشرعين والمنظمين، كل القرارات والافعال الي يتخذونها هي في سبيل توفير الكاش والحد من الخسائر ومحاولة النجاة من فيروس كورونا وتبعاته

كورونا حرفيا جالس يضغط على القطاعات بشكل كبير ويدفع كثير منها للافلاس والخروج من السوق لذلك غضب العملاء ليس من ضمن اهتمامات شركة مديونة مفلسة غير قادرة على العمل بسبب كورونا

اعتقد تبعات فيروس كورونا تحتاج سنة على الاقل عشان تروح
تاريخ النشر: 2021-06-16 , 04:14 مساءً
تاريخ النشر: 2021-06-17 , 09:30 صباحاً
baso’s Avatar
baso

فعال

baso
المهـــند كتب:
كثير من الشركات الان داخله في survival mode

يعني اخر شئ يفكرون فيه هو سمعتهم مع العملاء او التزامهم مع المُشرعين والمنظمين، كل القرارات والافعال الي يتخذونها هي في سبيل توفير الكاش والحد من الخسائر ومحاولة النجاة من فيروس كورونا وتبعاته

كورونا حرفيا جالس يضغط على القطاعات بشكل كبير ويدفع كثير منها للافلاس والخروج من السوق لذلك غضب العملاء ليس من ضمن اهتمامات شركة مديونة مفلسة غير قادرة على العمل بسبب كورونا

اعتقد تبعات فيروس كورونا تحتاج سنة على الاقل عشان تروح

صحيح كلامك واتفق معاك 100/100
وتوقعي الموضوع فيه مماطله ليس أكثر ويستفيدون من المبلغ لو سافرت مره أخرى

عموما

تقدمت بشكوي رسميه على موقع هيئه الطيران المدني السعودي بحجه ان الناقل الجوي يقدم خدماته داخل الاراضي السعوديه وجاري معالجه الطلب
وتقدمت بطلب إسترجاع المبلغ من الفيزا عن طريق البنك ومده المعالجه 45 يوم

ولا علم لي وين اقدم كمان شكوي , هل تنصحوني اقدم شكوي في وزاره التجارة .؟ ولا ماهي من ذوات الاختصاص
تاريخ النشر: 2021-06-17 , 09:30 صباحاً
تاريخ النشر: 2021-06-17 , 11:56 صباحاً
beiruty’s Avatar
beiruty

مبدع

beiruty
المشكلة انك وقت اشتريت التذكرة تكون وافق على سياسة التذكرة وطبعاً هذه 50 صفحة ما حد يقرأها لا انا ولا انت، ولو حاولت تشتكي، يطلع الموضوع منتهي انك موافق على السياسة

شوف اذا الكوبون ممكن يستخدمه مسافر غيرك وحاول تبيعه ولو اقل ب 90% من سعره
تاريخ النشر: 2021-06-17 , 11:56 صباحاً
تاريخ النشر: 2021-06-17 , 12:10 مساءً
محتار’s Avatar
محتار

نشيط

محتار
متابع لان عندي نفس المشكلة
الجهة المختصة هي هيئة الطيران السعودي خلك معها واعطينا النتائج
تاريخ النشر: 2021-06-17 , 12:10 مساءً
تاريخ النشر: 2021-06-18 , 12:27 مساءً
الوافي الذهبي’s Avatar
الوافي الذهبي

نشيط

الوافي الذهبي
beiruty كتب:
المشكلة انك وقت اشتريت التذكرة تكون وافق على سياسة التذكرة وطبعاً هذه 50 صفحة ما حد يقرأها لا انا ولا انت، ولو حاولت تشتكي، يطلع الموضوع منتهي انك موافق على السياسة

شوف اذا الكوبون ممكن يستخدمه مسافر غيرك وحاول تبيعه ولو اقل ب 90% من سعره

اتذكر سبق حصلت معاي نفس المشكلة
حجزت لأحد الاصدقاء وماحب يروح ولغيت التذكرة ورجعوا لي فقط خصم
عموما بعد فترة حبيت احجز بهالرصيد - خبروني انه لازم نفس الاسم كذلك :D
تاريخ النشر: 2021-06-18 , 12:27 مساءً
تاريخ النشر: 2021-06-21 , 12:43 صباحاً
mini MAD’s Avatar
mini MAD

فعال

mini MAD
الوافي الذهبي كتب:

نفس المشكلة مع فلاي دبي. كوبون باسم الشخص فقط!!! أذكر وقتها الغو رحلات الشهر كله. يعني كأنهم يقولون انتظر للشهر الجاي ولا ما راح تستخدم الكوبون.
تاريخ النشر: 2021-06-21 , 12:43 صباحاً
تاريخ النشر: 2021-06-23 , 09:18 صباحاً
baso’s Avatar
baso

فعال

baso
شكر لكم جميعا على واسع صدركم ووقتكم الثمين

### تم بحمد لله إسترجاع المبلغ إلى حساب الفيزا بنجاح ###

اشكر العضو ( خبل بس ثقة ) إلى نبهني باتقدم شكوي إلى هيئه الطيران المدني اكرر شكري

تقدمت بشكوي لهيئه الطيران المدني وارفق الاوراق + طلب بسترداد المبلغ من قبل البنك ال تم إصدار الفيزا ( يوم 18/6/2021 )
وارفقت كل الاوراق بعد تحويلها إلى Pdf والاوراق هي :
1- التذكره
2-إيميل الشركه فلاي دبي إلي اخبروني ان الرحله ألغيت
3-إيميل الشركه إلى جاني وقت ما تقدمت بشكوي من خلال موقعهم وجاني رقم شكوي
4- صوره المحادثات مع شركه فلاي دبي في تويتر وركزت في المحادثه إلى يقولي الموظف لا يوجد استرداد فقط قسيمه وهذه سياسه الشركه وركزت برضو في التاريخ وانه لا يوجد اي مخاطبات عن طريق الايميل فقط تويتر

تم التواصل معي البنك بطلب تزويدي بالاوراق أعلاه واثبات ان الالغاء من جهتهم وتم تزويد الموظف بذلك

تم التواصل معي موظف هيئه الطيران المدني يوم 22/6/2021 وافاد ان الطلب تم معالجته وسوف يتم تعويضي بكامل المبلغ

والسبب ( ان النظام ينص علي
**اذا كان الالغاء المشغل الناقل الجوي بسبب ان الحكومه الدوله المسافر إليها لا تمنع استقبال اي مسافر يحق المسافر إسترداد المبلغ كاملا
ولكن لو ان الحكومه الدوله المقصود التوجه لها يمنع إستقبال المسافرين لا يحق لمسافر أسترداد المبلغ لانه عارف انو ممنوع القدوم ويخير وقتها ,

في حين ان الدوله الهند ( مشكلتي مع فلاي دبي ) لا تمنع القدوم إليها اي مسافر ويحق لي استرداد المبلغ كاملا

وانا الموظف افادني لا توجع راسك مع الناقل الطريقه هي:
تقدم بشكوي لو عارف انو معاك حق لناقل مع الاحتفاظ برقم الشكوي , واعطيه مده 15 يوم لو ما نفع معاه تقدم بشكوي عن طريقنا وحقق راح يجيك

تواصل مع البنك وافاد ان المعالج الطلب في البنك تم وان هيئه الطيران المدني وجه إيميل إلى فلاد دبي بإسترجاع المبلغ الان إلى البنك او البنك يحق له سحب من رصيد فلاي دبي المبلغ وتم الاسترداد

اشكركم جميعا للمتابعه مع واقتراحاتكم في الموضوع والله يعم الخير لنا ولكم

تحياتي
تاريخ النشر: 2021-06-23 , 09:18 صباحاً
تاريخ النشر: 2021-06-23 , 09:24 صباحاً
baso’s Avatar
baso

فعال

baso
mini MAD كتب:
نفس المشكلة مع فلاي دبي. كوبون باسم الشخص فقط!!! أذكر وقتها الغو رحلات الشهر كله. يعني كأنهم يقولون انتظر للشهر الجاي ولا ما راح تستخدم الكوبون.

اتمن ما تترك حقك ولو ريال , لان الموظف الهيئه الطيران قالي اكثر الشركات الان خسرانه وتحاول لم الخسارات بأكثر من طريقه

حاول ترجع حقك تقدم شكاوي وخلي المستندات معاك باجوالك لو تواصلو معاك وقتها تكون جاهز
اغلب شركات الطيران خسرانه وتحاول الفتره هذه تقلل موظفي و تمسك فلوسك
تاريخ النشر: 2021-06-23 , 09:24 صباحاً
تاريخ النشر: 2021-06-23 , 09:28 صباحاً
baso’s Avatar
baso

فعال

baso
الوافي الذهبي كتب:

لا الالغاء كذا تم من خلالك انت كذا متطر تشوف ويش يسو معاك يا رجعولك جزء او لا
baso’s Avatar
baso

فعال

baso
محتار كتب:
متابع لان عندي نفس المشكلة
الجهة المختصة هي هيئة الطيران السعودي خلك معها واعطينا النتائج

كتبت النتائج فوق شوف ردودي

شكرا

يُعتبر هذا الموضوع قديمًا ولا يقبل المزيد من الردود الجديدة.