بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام
التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 10-10-2017, 01:33 AM #81
Psmile
مبدع

الصورة الرمزية Psmile

افتراضي رد: مدح العزلة .. دعوة للنقاش

من تجربتي الشخصية, العزلة في فترة معينة من العمر تنمي شخصية الفرد و تبرزها, ايضا تحميها من التأثير الخارجي المصاحب لمجالسة الناس.
لا تقولون علي نفسية لكن انا مريت بهذه المرحلة قبل سنتين, و نمت شخصيتي كثير, لاني انشغلت بدراستي, و طبعا في الجامعة محد يكلم احد الا نادرا و في نطاق ضيق.
غير هذا, مجتمعنا فيه عادات سيئة, مثل حفلات الزواج و وقتها المتأخر. الشخص المتعود على النوم باكرا هذا يعطله عن اشياء كثيرة, اهمها صلاته على وقتها, صلاة الفجر خصوصا.

التوقيع
No entiendo

التعديل الأخير تم بواسطة Psmile ; 10-10-2017 الساعة 01:39 AM.
Psmile غير متصل  
6

قديم 10-10-2017, 03:26 AM #82
مكتئب7
مشارك

الصورة الرمزية مكتئب7

مشاهدة المشاركة الأصلية
ولد الخليج
السلام عليكم ...

العزله ولم العزله ...

من أوجدك على هذه الارض ؟ ومالغايه من خلقك ؟ وهل خلقك الله لتنعزل عن العالم وتشاهد مسلسلات ؟ وكيف ستتعلم وتعمل ؟ وكيف ستتزوج ؟ كيف سيكون حال الابناء بأب منعزل ؟

اخي بعد اجابتك على الاسئله في الاعلى ستعرف معنى العزله ..

اخي الكريم

المؤمنُ الَّذي يخالطُ النَّاسَ ويصبرُ على أذاهم أعظمُ أجرًا منَ المؤمنِ الَّذي لاَ يخالطُ النَّاسَ ولاَ يصبرُ على أذاهم
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3273
خلاصة حكم المحدث: صحيح

فبطبيعة الانسان بالفطرة هو اجتماعي وعند مخالطة الناس ان كان عاصيا انصحه وابتعد عنه وان كان صالحا فجالسه واستفد منه ..

الله يهدينا واياكم الى طريقه الصحيح ....

ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هه

ردك ضحكني والله .. أسف

" كيف ستتعلم ان تتزوج !؟ "

حسستني أن المنعزل مايعرف يخطب ولا مايقدر يتزوج ولا مكتوب في جبهته ممنـوع الزواج !!

"كيف ستتعلم ان تعمل !؟"

والله العظيم انك فـاهم العزلة بالمقلوب ..
ترى المنعزل يدرس و ويتعلم وموظف وفوق هذا تحصله يعـرف أشياء .. عقلك ما يستوعبه

قريت كل ردود بالموضوع، وردك يعتبر اغبى رد قريته والله

التعديل الأخير تم بواسطة مكتئب7 ; 10-10-2017 الساعة 03:30 AM.
مكتئب7 غير متصل  
8

قديم 10-10-2017, 07:33 AM #83
abdullah181
مشارك

الصورة الرمزية abdullah181

شخصيا كنت انسان اجتماعي واصحابي كثير جدا وخرجاتي ما تخلص , من دخلت الجامعة فرقتنا الدنيا وكل واحد راح بطريقة , الحين لي ثلاث سنين منعزل ما اطلع بالشهر الا مرتين او ثلاث مع اقاربي , تغيرت شخصيتي بالكامل واصبحت العزلة صديقي الوحيد , وهذا ما يعني اني ما اعرف اتعامل مع الناس الحين لا بالعكس.

صراحة العزلة تصفي العقل وتعطيك وقت لاهتماتك وتفكر بحياتك وقراراتك بشكل افضل

وطبعا لكل شئ ايجابيات وسلبيات

abdullah181 غير متصل  
1

قديم 10-10-2017, 10:32 AM #84
ولد الخليج
فعال

الصورة الرمزية ولد الخليج

مشاهدة المشاركة الأصلية
مكتئب7
ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هه

ردك ضحكني والله .. أسف

" كيف ستتعلم ان تتزوج !؟ "

حسستني أن المنعزل مايعرف يخطب ولا مايقدر يتزوج ولا مكتوب في جبهته ممنـوع الزواج !!

"كيف ستتعلم ان تعمل !؟"

والله العظيم انك فـاهم العزلة بالمقلوب ..
ترى المنعزل يدرس و ويتعلم وموظف وفوق هذا تحصله يعـرف أشياء .. عقلك ما يستوعبه

قريت كل ردود بالموضوع، وردك يعتبر اغبى رد قريته والله

اشكرك اخي الكريم على ردك المحترم ...

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم :
((( رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء )))

ولد الخليج غير متصل  
5

قديم 11-10-2017, 04:12 AM #85
A.Y.S
نشيط

الصورة الرمزية A.Y.S

A.Y.S @Linkedin A.Y.S @Flickr A.Y.S @Facebook A.Y.S @Twitter A.Y.S @Youtube
افتراضي رد: مشاركة: مدح العزلة .. دعوة للنقاش

مشاهدة المشاركة الأصلية
راع البل
ذكرتوني بمقولة مأثورة عن عمر رضي الله عنه : ماترك الحق لي صاحبا

أنا أشوف أن طبيعة الحياة اللي نعيشها اليوم تطوقنا بالعزلة حتى وإن كنا بين الناس .. الاجتماعات والمناسبات اليوم صورية فقط عبارة عن تسجيل حضور وكلن ماسك زاوية وملتهي بجواله وأطول سالفة كلمة ورد غطاها .

الغريب بهالجوالات والأجهزة أنها قربت التواصل مع البعيد وباعدت التواصل بين المتقاربين بمجلس واحد!!

بالنسبة لي فبعد أربعين سنة قضيت أغلبها صداقات وعلاقات وارتباط بالرسميات والمناسبات ماخرجنا منها إلا بالكلام والمشاريه حتى الجوال إذا مارديت عليه لأي سبب قد يفتح عليك باب انتقاد .. ونادرا تخرج من هالزحمة ببعض العلاقات الأخوية الصادقة التي تعتبرها نقوة تجربتك وتحرص عليها ثم تترك البقية.
ثم اعتزلت لنفسي وهواياتي وتطوير نفسي فأتقنت خلال سنتين ٤ لغات برمجة وأخذت دورات تطوير ترقيت فيها بالعمل وكان اعتزالي للناس فاتحة خير .. وحسيت أنني أعيش حياتي لنفسي وأسرتي بالشكل اللي يرضيني أنا ماهو عشان رضاء المجتمع وعاداته اللي ممكن ينقلب عليك لأبسط خطأ ارتكبته دون قصد.
حتى أفكاري وقناعاتي ماصارت تتلون عشان جماعة أو خاطر صاحب أو حشمة أقارب .

اجعل عزلتك مع هواياتك ومع من تحب من أسرتك وأبنائك ومع كم صديق وافي وعزوة يفهمك وتفهمه خير من تسوي فيها اجتماعي مع شلة أصحاب ومعارف مثل تلاميذ الابتدائي من يوم تتغير المرحلة تنتهي علاقاتهم

وياحظ من لا عرف من هو ولا شيف ----- ان طاب يحمد وان تردى بكيفه
بدر بن عبدالمحسن

A.Y.S غير متصل  

قديم 21-10-2017, 11:29 PM #86
ibn zahran
نشيط

الصورة الرمزية ibn zahran

موضوع اعجبني صراحة .. العزلة من افضل الامور .. فأنا شخص انطوائي ومنعزل 100% و الحمدلله مبسوط جداا ولا ارتاح الا لوحدي بكل شيء بحياتي تقريبا .. لا يهمني رأي الناس ابداا عدا ابوي وامي فقط / ناجح في حياتي الوظيفية والشخصية ,, وأهم ما يميز الانعزال صفاء العقل , هدوء الروح , الابتعاد عن اهل الكلام والبربرة والمزاح الي مالها لزوم . الحمد لله على العزلة باختصار .... شكرا لموضوعك شدني وقريت كل الردود واحترم ارآئهم .

ibn zahran غير متصل  
3

قديم 22-10-2017, 07:46 AM #87
Funcky
مشارك

الصورة الرمزية Funcky

الشخص المنعزل بشكل تام هذا نفسيه وانا اخوك
الانسان طبيعته السويه انه اجتماعي ويبحث عن الجماعة الي ينتمي لها واذا ماقدر يلقى راح يكون عدواني وغير سليم ومليئ بالاضطرابات النفسية < الانثروبولوجي يقول كذا

موضوع العزلة ممكن يكون لمدة يومين او 3 او حتى اسبوع لتصفية الروح او لتعلم مهارة جديدة مع اهمية ان يكون هناك "كوتش" تتواضل معاه عشان تقيم تقدمك في هذه المهاره, وبعدها البدء للانطلاق من جديد مع الناس حولك,

لكن موضوع انك تنعزل لسنوات وتقول انا مرتاح, لا ياحبيبي انت مو مرتاح, انت خلقت حاجز لنفسك امام الناس وارتحت معاه وهذا شيء بيضرك وبيخلي حياتك تمر بدون ماتحقق اي انجاز, لو كان العزله منها فايدة كان ماشفت رسولنا عليه الصلاة والسلام بحث عن صديّقين لرسالته وتعرف على اهل مكه والمدينة بانصارهم ومهاجرينهم لتتحقق رسالته, هذي هي طبيعة الحياة, الانسان بدون بشر حوله لن ينجو.

طبعا لا يجيني شخص ويقولي المنعزل شخص موظف وطالب ووالخ, هذا مو منعزل هذا شخص قاعد يحط حدود بينه وبين الناس لا اكثر, حاله عادية وماتقارن بالعزله الي هي انه ماحد يدري انت في ارض والا سما

عموما الموضوع ممتع والنقاش فيه لطيف

Funcky غير متصل  
0

قديم 22-10-2017, 08:57 AM #88
_محمد_
بارز

الصورة الرمزية _محمد_

الإسلام دين الوسطية
خلك وسط في كل أمور حياتك تعيش بسلام وترتاح

التوقيع
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

_محمد_ غير متصل  
1

قديم 15-11-2017, 01:43 PM #89
THE DARK LIGHT
نشيط

الصورة الرمزية THE DARK LIGHT

شفت هالموضوع وشدني اني اكتب تعليق

انا شخص شكله مكتوب لي اني مااحصل لي اصدقاء وكل ماحاولت اكون صداقات مع الناس الاحظهم يسلكون لي حتى اوقات اتصل على احدهم علشان نتقابل في كذا كوفي ويقول ابشر واخرتها مايرد لي خبر وانا الحمدلله اقضي وقت فراغي في مشاهدة المسلسلات و وسائل الترفيه المعروفه

خلاصة كلامي ان العزلة ليست دائما من الشخص نفسه بل من اللي حوله حتى اني مااسمي هذا الشيء عزلة

التوقيع
سبحانك اللهم وبحمدك , أشهد أن لا إله إلا أنت , أستغفرك وأتوب إليك

Headset: beats
THE DARK LIGHT غير متصل  

قديم 15-11-2017, 02:47 PM #90
zero0
مشارك

الصورة الرمزية zero0

السلام عليكم

سالفه انك تكون اجتماعي 24ساعه ماهي طيبة وراح تطفش اما انك تكون منعزل ف انا اشوفه افضل بشرط انك تستفيد من الوقت وما تنعزل عن اهلك

كنت في السابق انطوائي بشدة حيث كان نظامي ( نوم -
دراسة - قنص في البر واكون بعض الأحيان لوحدي ) عكس اخوي الي يعتبر اجتماعي مع مرتبة الشرف لدرجة أنه ممكن يسافر ١٠٠٠ كلم بس عشان يحضر زواج ولد عمك الي ما يعرفه

في فترة الكلية صرت انطوائي بزيادة لدرجة اني بعد التخرج صرت اتضايق من أي تجمع حتى لو مع العائله ، طبعا رجعت طبيعي لكن بالتدريج

الانسان في النهاية كائن اجتماعي لكن درجة اجتماعيته تختلف من شخص لآخر ف مثلا أنا أعتبر منعزل لكن اخوي اجتماعي جدا

zero0 غير متصل