تجربتي في ترك التدخين بعد 23 سنة مدخن
banner
2019-10-23 , 09:51 صباحاً
Slorks’s Avatar
Slorks

مبدع

Slorks
اهنيك على عزيمتك وتجربتك لجميع الحلول وان شاء الله تتركه من غير رجعه

ياريت تزودني باسم الجهاز

كود يفيدني :11:
2019-10-23 , 09:51 صباحاً
2019-10-23 , 04:21 مساءً
Gymnastic’s Avatar
Gymnastic

متميز

Gymnastic
Slorks كتب:
اهنيك على عزيمتك وتجربتك لجميع الحلول وان شاء الله تتركه من غير رجعه

ياريت تزودني باسم الجهاز

كود يفيدني :11:

اجهزة السحبة كثيرة منها زيرو وفيك ايرو ونورد من سموك طبعا النكهات ع حسب مزاجك فيه سولت نيكوتين وفيه هاي نيكوتين انت واختيارك
2019-10-23 , 04:21 مساءً
2019-10-29 , 10:00 صباحاً
MroOEq’s Avatar
MroOEq

نشيط

MroOEq
الله يعطيكم العافية جميعاً والمعذرة على التأخير

كان عندي حالة وفاة والله يرحمه ويغفرله
2019-10-29 , 10:00 صباحاً
2019-10-29 , 10:35 صباحاً
abuda77em’s Avatar
abuda77em

نشيط

abuda77em
الصراحة فقط كتب:
الله يقوي عزومك أبغاك تفيدني عن أمر بحكم إني ابتليت بالتنباك و حاولت أبطله وللأسف تظهر لي مشكله غريبه ما ظهرت مع غيري من الأصدقاء الي بطلوه ( الشله كلهم تركوه نهائياً رغم إن بعضهم ابتلي من أكثر من عشر سنوات ) ، المشكله طال عمرك صعوبه شديده في التنفس عند النوم أشعر إن جهازي التنفسي يتخدر تماماً و نبضات قلبي تقل بشكل مقلق و تمتلاء رئتي ببلغم غير لزج كانه ماء وهذا الي جعلني أتهيب تركه ، وفيه أعراض أخرى ما تهمني حدثت للجميع وقت اقلاعهم وهي دلاخه واظحه و رمش متكرر للعين و نوم متقطع وهذي بالنسبه لي كلها تهون ، و أنا حريص على ترك هذي العله الي أمرضتني بما تعنيه الكلمه و سببت لي مشاكل في القلب و ذبحات صدريه لاكن متخوف من العرض الي تكرر عندي كل مره اترك فيها الوسخ هذا .

الرد متاخر لكن ان شاء الله انك تركته

لي قريب كان مدمن التنباك من اكثر من 12 سنة وخلال السنه الماضية تركه ولله الحمد
ولما سالته قال لي التالي:

اول شي راح عياده مكافحه التدخين واخذ الحبوب الي يستخدمونها في الاقلاع عن التدخين على كلام الدكتور انها تفيد مع التباك, ايضاً صار 24 في فمه علك بحيث انه ينشغل عن التنباك وايضاً صار ياخذ الشيشة الاكترونيه اعتقد اسمها والخطه القادمه انه بيترك الشيشة الالكترونية تدريجياً

بالتوفيق لك
2019-10-29 , 10:35 صباحاً
2019-10-29 , 01:55 مساءً
السااااهر’s Avatar
السااااهر

بارز

السااااهر
اعطينا صوره للسحبه لعل الله يكتب لنا ترك الدخان على يدك
2019-10-29 , 01:55 مساءً
2019-10-29 , 02:02 مساءً
الصراحة فقط’s Avatar
الصراحة فقط

نشيط

الصراحة فقط
abuda77em كتب:
الرد متاخر لكن ان شاء الله انك تركته

لي قريب كان مدمن التنباك من اكثر من 12 سنة وخلال السنه الماضية تركه ولله الحمد
ولما سالته قال لي التالي:

اول شي راح عياده مكافحه التدخين واخذ الحبوب الي يستخدمونها في الاقلاع عن التدخين على كلام الدكتور انها تفيد مع التباك, ايضاً صار 24 في فمه علك بحيث انه ينشغل عن التنباك وايضاً صار ياخذ الشيشة الاكترونيه اعتقد اسمها والخطه القادمه انه بيترك الشيشة الالكترونية تدريجياً

بالتوفيق لك

يعطيك العافيه أخوي أبشرك خففت الجرعات لاكن الفراغ قتلني خصوصاً اني عاطل ولا عندي سيارة لاني لاحظت اني وقت ما اكون مشغول بنشاط بدني و ذهني معاً فإني لا افكر فيه عكس وظعي حالياً وانا لا شغل ولا وناسه أجد صعوبه في قطع الوقت بدونه لاكن إن شاء الله اتوظف وتزين الأوضاع وارميه في اقرب ***** بإستغناء تام عنه و الله يعصمكم من هذي السموم .
2019-10-29 , 02:02 مساءً
2019-10-30 , 03:13 صباحاً
ارتجآل’s Avatar
ارتجآل

نشيط

ارتجآل
الصراحة فقط كتب:
يعطيك العافيه أخوي أبشرك خففت الجرعات لاكن الفراغ قتلني خصوصاً اني عاطل ولا عندي سيارة لاني لاحظت اني وقت ما اكون مشغول بنشاط بدني و ذهني معاً فإني لا افكر فيه عكس وظعي حالياً وانا لا شغل ولا وناسه أجد صعوبه في قطع الوقت بدونه لاكن إن شاء الله اتوظف وتزين الأوضاع وارميه في اقرب ***** بإستغناء تام عنه و الله يعصمكم من هذي السموم .

انا عاطل وهذا الشى ساعدنى بعد الـلَّــہ فى التفرغ التام لترگ التدخين ونجحت بعون الـلَّــہ والباكيت محتفظ فيه لحد الان للذگرى فقط ناهيك عن الأعراض الانسحابية هى اللى تعبتنى شوى بس بعدين ارتحت گثير الْحٍمَدٍللـّہ حاول تشد حيلك وتدعى الـلَّــہ بقلب صادق وربى بيعينگ ان شاءالله ف ترگة ، أهم نقطة وهى رگيزة أساسية فى الترگ ،. لآ تختلق لنفسك أعذار ومبررات وعقبات علشان تريح ضميرگ وتحاول تسلگ لنفسگ وتحاول تشوف اى عذر علشان ماتبين نقطة ضعفگ وعدم استطاعتك لترگة وأعلان وهزيمتگ خلى الموضوع ( تحدى ) حاول تحارب رغباتگ وعاند مطالبگ يعنى ( ابيض او اسود ) مافى حل وسط وتوگل على الـلَّــہ دائما واسئل الـلَّــہ انه يثيتگ وبأذن الـلَّــہ م تخيب أيام بسيطة وترجع بنى آدم طبيعى ع الفطره بدون ماتحس نفسك مدمن وروتين ممل خسارة صحة قبل م تكون خسارة فلوس ، شد حيلك والله يقويگ وتترگة بالتوفبق .
2019-10-30 , 03:13 صباحاً
2019-10-30 , 03:51 صباحاً
حسين4’s Avatar
حسين4

مشارك

حسين4
واحد من الأقارب كان يدخن حوالي ١٨ سنه, شخص منضبط وأخلاقي وكان عيبه الوحيد الدخان وأحيانا الشيشه

قرر يترك التدخين أعتقد لأسباب عقدية لأنه بدأ يهتم بالصلاة وتقليل الاستماع للأغاني
من بعد تركه التدخين بدأت تضهر عليه أعراض عصيبة وإكتئاب وقلق
واستمرت حوالي ست شهور متواصله من الحزن والضيق ومن بعدها تحسنت حالته والآن مرت سبع سنين من تاريخ تركه للدخان

كلما قابلته دائماً يكون مبتسم ومرح مثلما ماكان قبل تركه التدخين, المرحلة الصعبة كانت في فترة التوقف وتجاوزها بعزيتمه واصراره
الشيء السلبي الوحيد اللي لاحظته عليه من بعد ترك التدخين هو زيادة الوزن, تقريباً ١٥ كيلو ويحتمل يكون السبب ماله علاقة بترك التدخين
2019-10-30 , 03:51 صباحاً
2019-10-30 , 11:12 صباحاً
iCanDoIt’s Avatar
iCanDoIt

نشيط

iCanDoIt
حسين4 كتب:
واحد من الأقارب كان يدخن حوالي ١٨ سنه, شخص منضبط وأخلاقي وكان عيبه الوحيد الدخان وأحيانا الشيشه

قرر يترك التدخين أعتقد لأسباب عقدية لأنه بدأ يهتم بالصلاة وتقليل الاستماع للأغاني
من بعد تركه التدخين بدأت تضهر عليه أعراض عصيبة وإكتئاب وقلق
واستمرت حوالي ست شهور متواصله من الحزن والضيق ومن بعدها تحسنت حالته والآن مرت سبع سنين من تاريخ تركه للدخان

كلما قابلته دائماً يكون مبتسم ومرح مثلما ماكان قبل تركه التدخين, المرحلة الصعبة كانت في فترة التوقف وتجاوزها بعزيتمه واصراره
الشيء السلبي الوحيد اللي لاحظته عليه من بعد ترك التدخين هو زيادة الوزن, تقريباً ١٥ كيلو ويحتمل يكون السبب ماله علاقة بترك التدخين

من احد ميزات التدخين انه يمنع شهية الأكل .. لدرجة ان بعض الأشخاص يدخنوا عشان ينحفوا :d قرأتها في احد المواقع قبل فترة

لذلك عند التوقف عن التدخين تزيد الشهية وبالتالي زيادة الوزن

والمدخن لو جبت له الذ اكلة في العالم وبكت دخان .. بيختار البكت بدون منازع
2019-10-30 , 11:12 صباحاً
2019-10-30 , 01:33 مساءً
الصراحة فقط’s Avatar
الصراحة فقط

نشيط

الصراحة فقط
iCanDoIt كتب:
من احد ميزات التدخين انه يمنع شهية الأكل .. لدرجة ان بعض الأشخاص يدخنوا عشان ينحفوا :d قرأتها في احد المواقع قبل فترة

شف الوضع فيه إن ، ليه لاني قريت ان المدمن اذا انقطع عن الدخان يزيد وزنه و الواقع إن المدخن و المتنبك ما يضبط راسه الا بعد وجبه محترمه اما على جوع تقلب نفسه و يجيه مزاج سيء ، لاكن فيه معلومه مضمونه إنه من ضمن اعراض الإنسحاب امساك شديد و ضماء و رغبه كبيرة في المشروبات المنعشه مثل الشاهي فيمكن هذا سبب زيادة الوزن و فيه سبب ثاني استبعده وهي إن وظائف الجسم بشكل عام تتائثر في فترة الانسحاب لاكن سرعان ما تعود عندما تنتضم الهرمونات من جديد .
2019-10-30 , 01:33 مساءً
2019-10-30 , 04:43 مساءً
iCanDoIt’s Avatar
iCanDoIt

نشيط

iCanDoIt
الصراحة فقط كتب:
شف الوضع فيه إن ، ليه لاني قريت ان المدمن اذا انقطع عن الدخان يزيد وزنه و الواقع إن المدخن و المتنبك ما يضبط راسه الا بعد وجبه محترمه اما على جوع تقلب نفسه و يجيه مزاج سيء ، لاكن فيه معلومه مضمونه إنه من ضمن اعراض الإنسحاب امساك شديد و ضماء و رغبه كبيرة في المشروبات المنعشه مثل الشاهي فيمكن هذا سبب زيادة الوزن و فيه سبب ثاني استبعده وهي إن وظائف الجسم بشكل عام تتائثر في فترة الانسحاب لاكن سرعان ما تعود عندما تنتضم الهرمونات من جديد .

قد يكون الوضع مختلف في التنباك ولكن المدخن صدقني ماله نفس في الأكل واكلمك من واقع تجربة للأسف، اول ما اصحى من النوم السجارة احب لي من فطور ملوكي مطل على شلالات وغابات :35:

وهذا يفسر ان اغلب المدخنين معصقلين :d
2019-10-30 , 04:43 مساءً
2019-10-30 , 04:46 مساءً
خبير توب’s Avatar
خبير توب

مبدع

خبير توب
الحمد لله تركت التدخين ب 16/6/2014 وحتى اليوم

الذي ساعدني هو حبوب شامبكس وترك التدخين بالتدريج
2019-10-30 , 04:46 مساءً
2019-10-30 , 11:47 مساءً
حسين4’s Avatar
حسين4

مشارك

حسين4
iCanDoIt كتب:

أخوي الصغير بدأ التدخين بشراهه ونزل وزنه تقريباً عشر كيلو.
أثنين من أخواني يدخنون وحتى الوالد ووزنهم خفيف.
وأخ ثالث يدخن بشكل نادر وعلى حسب المزاج ووزنه معتدل

أنا الوحيد اللي ما يدخن بينهم. ريحة الدخان ما أقبلها و اتجنبه للمحافظة على الرئتين
وقرأت عن علاقة الدخان بظهور التجاعيد في وقت مبكر ولا أعرف صحة المعلومة
2019-10-30 , 11:47 مساءً
2019-11-01 , 02:44 مساءً
iCanDoIt’s Avatar
iCanDoIt

نشيط

iCanDoIt
حسين4 كتب:
أخوي الصغير بدأ التدخين بشراهه ونزل وزنه تقريباً عشر كيلو.
أثنين من أخواني يدخنون وحتى الوالد ووزنهم خفيف.
وأخ ثالث يدخن بشكل نادر وعلى حسب المزاج ووزنه معتدل

أنا الوحيد اللي ما يدخن بينهم. ريحة الدخان ما أقبلها و اتجنبه للمحافظة على الرئتين
وقرأت عن علاقة الدخان بظهور التجاعيد في وقت مبكر ولا أعرف صحة المعلومة

بالضبط الدخان يسد الشهية ويزيد الحرق لذلك ينخفض الوزن
واي شيء سيء توقعه من الدخان، بلا اعوذ بالله منه
الله يفكنا منه أجمعين عاجلاً غير آجل
2019-11-01 , 02:44 مساءً
2019-11-13 , 04:22 صباحاً
iCanDoIt’s Avatar
iCanDoIt

نشيط

iCanDoIt
ابديت .. طلع الاصدار الجديد للدخان اعوذ بالله الصور منفرة بشكل كبير، كل ما مسكت البكت تركته :d
عدا عن ان الجودة صارت سيئة

اعتقد هذا بيسبب اقلاع الكثير منه

والله المستعان
2019-11-13 , 04:22 صباحاً