بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > البوابة العامة > ريادة الأعمال Entrepreneurship
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قديم 12-11-2018, 09:17 AM #41
عبد الكريم مهند
نشيط

الصورة الرمزية عبد الكريم مهند

افتراضي رد: مشاركة: رد: تجربتي بفتح المحل من البدايه الي النهايه

مشاهدة المشاركة الأصلية
بيت الطين
باذن الله

مع اني اسوي تخفيض اضافي لاني لاحضت الزبون ما يرضى ما تسوي له تخفيض يعني انت ناوي تبيع بسعر 15 قل سعرها 20 واذا قال نزل لي حطها 15 بالذات بالكمليات

رأيي الشخصي،

أنا أتجنب التعامل مع المحلات التي تفكر بهذه الطريقة، التي تضع سعراً بالحد الأعلى ويتم تخفيضه للحد المتوسط في حال فاوض الزبون ثم يتم تخفيضه إلى الحد الأدنى في حال جادل الزبون.

أو
إني في حال معرفتي ان المحل اتخذ هذه الطريقة (وطبعاً لا يمكن تجنب كل المحلات المشابهة) فسأتخذ طريقة التفاوض ثم الجدال حتى آخذ أفضل سعر، مع كامل اعتقادي أن ربحيته بالحد الأدنى ١٥٠ % فلن يكون علي حرج في سلوك هذه الطريقة.

أنصحك ثبت سعرك، طالما انت أرخص سعراً وأجود بضاعة من منافسيك. وهذا يسمى حماية للزبون، ثم راحة بال لك ولموظفيك، ثم بإمكانك التجاوز عن الهلل أو الريال بحسب الفكة والظروف.

واحد أهداف حماية حق الزبون، أني آتي بأدب وابتسامة والنتيجة أدفع أكثر ممن فاوض وجادل وربما صايح وشدد في الخطاب. هكذا تعلمني يا راعي المحل ان اتخذ الشدة عوضاً عن اللين والأدب في التعامل، لأني اعلم أنه سيكسبني.

وفقك الله لكل خير والاخوة جميعاً

التعديل الأخير تم بواسطة عبد الكريم مهند ; 12-11-2018 الساعة 09:35 AM.
عبد الكريم مهند غير متصل  

قديم 12-11-2018, 10:23 AM #42
iCanDoIt
نشيط

الصورة الرمزية iCanDoIt

افتراضي رد: تجربتي بفتح المحل من البدايه الي النهايه

اخفاء بعض المعلومات في صالحك، بالتوفيق

iCanDoIt غير متصل  

قديم 12-11-2018, 10:27 AM #43
outofreach
مشارك

الصورة الرمزية outofreach

ضع ضمن المصاريف الزكاه والدخل و الضريبه ورخصه البلديه ومصاريف التأمينات والجوازات احسبها صح لأن الان مصاريف الرسوم اصبحت تأخذ من رأس المال وفي نهايه المطاف تصير مديون ورصيدك بالسالب.

احسب مصاريفك الشهريه ومبيعاتك ونسبه الربح ومن ثم ضع السعر المناسب.

وفقك الله للخير.

outofreach متصل الآن  

قديم 12-11-2018, 06:21 PM #44
متابع التقنية
مشارك

الصورة الرمزية متابع التقنية

مشاهدة المشاركة الأصلية
HUSS4IN
على فكرة إذا جاب قطع وكلفته 15 و 20 ريال ترا تعتبر مرتفعة شوي

لأن اللي يستورد من الصين التيشرتات ماتكلفه أكثر من 10 ريال شاملة شحنها وضريبتها وجماركها

ممكن الفساتين فقط اللي توصل قيمتها حدود الـ 100 أقل أو أكثر بشوي
وبعدين تنباع بـ 500 وطالع

اللحين الشباب ما يلبسون خامات ابو 15 و 20
ممكن الاجانب او العمالة
والناس تفتحت شوي ممكن اطلب ابو 20 من موقع علي اكسبرس 5 تيشرتات ب 20 ريال شاملة ولا ادفع في قطعة 75 ريال وهي نفسها
لازم يحدد من الفئة اللي تشتري منه

متابع التقنية غير متصل  

قديم 12-11-2018, 06:51 PM #45
HUSS4IN
maybe Designer

الصورة الرمزية HUSS4IN

مشاهدة المشاركة الأصلية
متابع التقنية
ممكن الاجانب او العمالة
والناس تفتحت شوي ممكن اطلب ابو 20 من موقع علي اكسبرس 5 تيشرتات ب 20 ريال شاملة ولا ادفع في قطعة 75 ريال وهي نفسها

أنا أتكلم عن التكلفة

إذا بولو تنباع بـ 35-60 ريال في المتجر التركي الرسمي، والوكيل هنا يستوردها من نفس المصنع ويبيعها بـ +200
ومع ذلك متجرها في تركيا ربحان فيها مبلغ مو بسيط

حقيقة أن الماركة تنباع بسعر مرتفع لا يعني أن تكلفتها مرتفعة
كل مافي الأمر أن الوكيل جشع وطماع

ومع تكلفتها المنخفضة في تركيا تجد أن بعض الفئات في مجتمعهم تحصل على تخفيض إضافي زي طلاب الجامعة مثلا

HUSS4IN متصل الآن  

قديم 13-11-2018, 12:07 AM #46
klire
مشارك

الصورة الرمزية klire

مشاهدة المشاركة الأصلية
صهريج
اعلان ؟؟

واذا اعلن؟الرجال فاد كل من بغى يدخل المجال ذا وحتى اللي مايبي ذا المجال يتحمس بشكل عام

سو سواته واعلن من هنا لبكره وانا بعزز لك بعد

الله يرزقك ياراعي الموضوع ويفتحلك بامرك اهم شي لاتنزل بالاسعار واجد عشان ياجيت ترفعها مايصير تصادم بينك وبين الزباين وتخسرها
حط لك سعر ثابت عشان لاترفع ولاتنزل
ولاتبدا اعلان بشكل عام الا بعد ماتضبط امور المحل من الى سواء بالانستقرام او تويتر او اي مكان عشان لايلقون عليه ملاحضات الزباين لان بعضهم ان راح معد يرجع

klire غير متصل  

قديم 13-11-2018, 04:11 PM كاتب الموضوع #47
بيت الطين
مشارك

الصورة الرمزية بيت الطين

افتراضي مشاركة: تجربتي بفتح المحل من البدايه الي النهايه

اليوم شريت بضائع بالمبلغ المتبقي لي بشركه الشحن حدود 5 الف دولار تجربه الشراء بالوتس اب اخذت البضاعه من محل واحد الي جبت منه البناطيل لانه ماركه معروفه وبضاعتهم ممتاز ما منها خوف لو تجلس سنه عندي ولكن تنويع مختلف من تكميلات رياضيه الي بناطيل رياضيه كبار واطفال تشكيله مختلفه

حسب تجربتي بتوصل لي البضاعه باقل من سعر الجمله بحدود 50% يعني البنطلون الي اباخذه بالجمله بسعر 50 ريال بدون ضريبه بيوصل لي المحل بسعر 30 ريال

واكتشفت اني ابيع بعض البضائع مع التخفيض تقريبا بسعر الجمله هنا مو كلها لاني هنا احقق ربح بسبب اني انا الي مستورد البضاعه طالعه علي اقل من سعر الجمله بنسبه 30 %الي 50 %

التوقيع
تحياتي

بيت الطين غير متصل  

قديم 14-11-2018, 06:07 AM #48
MR-MEDO7
مبدع

الصورة الرمزية MR-MEDO7

الله يرزقك من واسع فضله

جودة و سمعت المنتجات التركية عاليه جداً

بما اني دايم اتردد ع تركيا عندي رغبه بفتح محل ملابس اطفال لكن متردد

ابي اسالك

كم قيمة الشحن + التخليص + الجمرك ؟

كيف تشوف تعامل شركة الشحن الي تعاملت معها ؟ وممكن اسمها ووسائل التواصل معهم

بالاخير حاول تخلي عيالك يختارون معك الملابس ترى الشباب يشوفون اشياء ماتشوفها

التوقيع

أستغفر الله وأتوب إليه

اللهم اجعل امي سيدة من سيدات أهل الجنة وأجعل الحوض مورداً لها والرسول صلى الله عليه وسلم شافعاً لها وأجعل ظلك ظلاً لها , اللهم ارحمها برحمتك يـ ارحم الراحمين

MR-MEDO7 غير متصل  

قديم 14-11-2018, 08:17 AM #49
محمد الجُهني
وسيط

الصورة الرمزية محمد الجُهني

محمد الجُهني @Twitter

ماشاءالله واضح حماسك الكبير في مشروعك وهو أساس للنجاح ومع الوقت راح تتعلم أمور كثير
تصقل خبرتك التجاريه.

أسال الله لك التوفيق.

التوقيع
لاإله إلا الله
*أقوم بتقديم عروض وساطه للطلب من الخارج حسب التفرغ
*نظرا لكثرة رسائل طلب المساعدة والاستشارة اعتذر في حالة عدم الرد أنا هنا لتقديم خدمة الوساطة والطلب ويوجد قسم خاص لهذا الامر، وشكرا لتفهمكم.
للتواصل السريع من الهاتفهنـا

محمد الجُهني غير متصل  

قديم 14-11-2018, 10:22 AM كاتب الموضوع #50
بيت الطين
مشارك

الصورة الرمزية بيت الطين

فكره مشروع راس مال بسيط والمكاسب حدود 100% استيراد شراب بالجمله وبيعه على المحلات كمندوب يعني تشتري الدرزن من تركيا بسعر 30 ريال للدرزن وتبيعه على المحلات بسعر 50 الي 60 ريال للدرزن وانا اتكلم عن انواع جيده او تسوي لك اعلان بحراج عن شراب بالجمله حتى لو كميه بسيطه لا تحتاج محل ولا شيء راس مالها تبدا بعشر او خمس الالف ريال وتجيب كميه وتبدا فيها وبالنسبه للشحن والاستيراد الموضوع بسيط شركه شحن ومحل تتعامل معها بتركيا وممكن تطبق الفكره على اكثر من مجال شراب شالات

انا امس جربت ابيع بالجمله وبعت على كم محل شراب بالجمله وتقريبا وقفت البيع بالجمله هههه كانت جايب من نوع 100 درزن وحبيت اصرف منه لانه كثير وفيه نوع ثاني عندي مميز وكانت ابركز عليه ومع ذلك بعت 30 درزن وقلت كذا بيخلص الشراب الي عندي المكسب بالدرزن حدود 20 الي 30 ريال

التوقيع
تحياتي

بيت الطين غير متصل  

قديم 14-11-2018, 05:04 PM كاتب الموضوع #51
بيت الطين
مشارك

الصورة الرمزية بيت الطين

اول تعامل مع مفتش البلديه

طبعا الخبر وصل لي قبل ما يجي المحل كل محل يبلغ المحل الي بعده

المهم وصل مفتش البلديه وانا اسمع عنهم انهم يدورون المخالفه عليك

ووصل الرجل وبعد السلام تكلمت معه وقلت تري جديد وباذن الله وضعي بالسليم وبكل ادب قال نرحب بالناس الي تمشي بالنظام وسال عن الرخصه وشافه وقال مع السلامه ونحن ندعم السعوديين

التوقيع
تحياتي

بيت الطين غير متصل  

قديم 15-11-2018, 09:11 AM #52
الله يازمن
بارز

الصورة الرمزية الله يازمن

الله يوفقك ويرزقك من حيث لا تحتسب .. بس يا ليت تقولنا اهم خطوة في مشوارك

البلدية - رخصة المحل

لان كل شي سهل الا هالبلدية ومشاكلها وتعاستها

الله يازمن غير متصل  

قديم 16-11-2018, 09:50 AM كاتب الموضوع #53
بيت الطين
مشارك

الصورة الرمزية بيت الطين

افتراضي مشاركة: رد: تجربتي بفتح المحل من البدايه الي النهايه

مشاهدة المشاركة الأصلية
justeturki
لا بس عشان يعرف هو خسران ولا ربحان .
يحسب قيمه الاصول الي عنده .
يسوي له عقود
يسوي له تقرير شهري ربع سنوي سنوي للأرباح
يتعامل مع الهيئة العامة للضريبة و الزكاة .

ما ينفع العشوائية هذي
الرجال ممكن مهو عارف متى يرجع راس ماله . . .

حاليا على الارقام هذي لو يشوفها من بعيد
يمكن يقعد فوق سنه فقط يرجع راس ماله
و 50% من دخل المحل يروح راتب لعياله و ايجار للمحل .

الي لو قسمت 25 الف على 12 شهر ب تساوي = 2000 شهري .

و لو يشوفها بصوره اصغر
هو ربحان 10 الاف شهري . . .
و المحل رهيب و يكسب 400-500 ريال يوميا .

لا تكبر الموضوع محاسب مالي

راس ماله محاسب .

و كثير منهم شغالين بدوام جزئي .
يعين تلاقي ماسك شركتين و محل بنفس الوقت .

كلامك سليم بس انا حسبتها بشكل مختصر عندي برنامج محاسبه يوضح لي الارباح وقسمت الارباح الي ايجار ومصاريف وقسم رواتب وقسم بضائع جديده وقسم ارباح لي انا

يعني على حسبتي بالمحل الصغير الي صلحت اي ارباح يوميه 350 ريال يغطي لي الايجار والمصاريف وتكاليف انشاء المحل استرداد المبلغ وما زاد عن 350 يعتبر ربح صافي اخذ ربعه لي وربع يرجع للمحل بضائع جديده وطبعا المبيعات ترجع راس مال البضاعه الاصليه وتوقعي اني ابوصل النسبه هذي خلال هذه السنه باذن الله والسنه القادمه ابكون غطيت مصاريف الانشاء ويكون الربح اعلى لانه بس بينقص منه مصاريف الانشاء ويبقى رواتب وايجار ومصروفات البلديه والرسوم والكهرباء وهذي مو كبيره جدا

مشاهدة المشاركة الأصلية
HUSS4IN
تمام طالما منتجاتك جودتها ممتازة

تدري وش ناقصك لـ المتجر الإلكتروني؟

فيمة الإستضافة + قيمة الثيم الداعم للعربي 100$ + اسم علامة تجارية وماقصد براند "كمثال *جرير* *إكسترا*"

سوق ونون صدقني ماحد راح يعرفك، بتبيع كبائع تحت سوق أو نون
بيأكلوا أرباحك من حصتهم، ولا تحسب بيجيك زباين من طرفهم

لأن الله يكرمك الجزمة اللي لابسها الآن لو سألتني من وين شريتها بأقلك من أمازون
وشاريها من بائع في أمازون ماعرف وش اسمه

شف التجاره الاكترونيه حلوه ولكن ليس بنوع البضائع الي عندي لانها ليست ماركات وبنفس الوقت بضائع حلوه وخامات حلوه الغالب من الزبائن يحب يلمس الخامه بيده يعني بعض التي شريتات الي عندي نفس اللون ولكن الخامه تفرق تحصل الزبون يختار للون ولكن يطلب خامه معينه وهذي لن يعرفها من الصوره ولكن بالمس باليد

مشاهدة المشاركة الأصلية
ابــــوصقر
ربي يوفقك ويرزقك الرزق الحلال

تدرون وش أفكر فيه أفكر متى يجي الوقت اللي نكون فيه المصدرين لمثل هذي البضائع أو أضعف الإيمان نبيع في السوق المحلي والفائض نصدره ما اتوقع الموضوع صعب لكن هل العيب فينا أو في الأنظمه أحترت والله.

إذا ما ودنا نبدأ من الصفر لكن أقل شي ننقل التقنية
المهم أنا افكر وأفكر وأفكر وإن شاء الله كل شي يتحقق

لا تفكر الفكر لا يصنع خطوه الي يصنع الخطوات هو التحرك الي الامام وتحول الفكره الي واقع ملموس

الانظمه ما فيه شيء العيب فينا وعدم التحرك

مشاهدة المشاركة الأصلية
الحر الاشقر
بعد الاطلاع على بعض الارقام الموجوده في الموضع

ظهر ان متوسط البيع عندك هو 800 ريال تقريبا و بعدد قطعه 80 قطعه يوميا

وتبع نصف البضاعه كل شهر

و الربح الحقيقي اذا كان موجود في الشهر اقل من 4000 ريال بعد استخراج جميع المصاريف بدون رواتب

ياليت تحسب حسابات بشكل افضل و تضبط جميع المصاريف

------
نصحيه

استخدم برنامج حسابي متكامل و ضف عليه ملف اكسل لاستخراج المعلومات المهمه
لا تستورد في الوقت الحالي الا بعد الوصول الى الفرع الخامس

لا تشتري بضاعه باكثر من تركون او درزن لتنوع البضاعه و عدم خساره قيمتها مع الوقت

حاول تقسم المصاريف السنويه على التكلفه الشهريه للمحل
و بتوفيق لك

تسلم بس انا القطع عندي اسعارها من 60 الي 180 بالغالب غير الكمليات وفي الرد الي بالاعلى وضحت طريقتي بالحساب

ولا اتفق معك بعدم اللاستيراد قبل يومين طلبت بضائع جديده تعرف ممكن يكون سر نجاحي لو حدث هو الاستيراد مثل الان انا بعض السلع عندي قريبه من سعر الجمله والسبب اني مستورد البضاعه يعني التكلفه طالعه على قليله ولذلك حتى لو خفضت بالسعر هامش الربح عالي بعكس لو شريت من هنا بضائع جوده اقل من الي ممكن تستوردها وبزياده 50% من قيمتها

تصدق اقول لك شيء وانا مستغرب منه ممكن تقول يبالغ او انا فاهم غلط ؟

فيه سوري شغال بمحل مجاور المهم شراء من عندي جاكيتات عشان مسافر لتركيا وامس ارسل لي بالوتس اب قال ابرسل لك ناس من جماعتي يبغون يشترون جاكيتات انا استغربت طيب انت بتركيا جاب من هناك؟ جاوا جماعته وشروا ثنين جاكيت وهنا ليس الغريب الغريب انهم قالوا حطها بكياس بنشحنها للخارج وانا اتوقع تركيا لان جماعتهم هناك

ههه يعني السعر عندي ارخص من تركيا كمفرق وممكن يكون صحيح لاني انا يوم كنت بتركيا شريت جاكيت قريب من الي عندي من محل عادي طلع علي حدود 250 ريال سعودي

مشاهدة المشاركة الأصلية
dragonslayer2
انا اجنبي واول مرة اشوف سعودى للامانة بهذه الهمة... كل شاب سعودى همه ياخذ وظيفة حكومي وما يتعب نفسه مع ان اغني اغنياء السعودية ثروتهم بدأت لما ابتدوا يعملوا بنفسهم والتجارة ف السعودية فيها خير كبير جدا...... ربي يرزقك من وسعه.... ونصيحة من اخ حاول تعتمد ع التجارة الالكترونية افضل والمستقبل كله فيها.... سوى لك صفحة ف الانستجرام و خلي احد من اولادك يتعلم التصوير الاحترافي بكاميرة كانون ونزل كل بضاعتك..... هتجد الخير كله فيها ان شاء الله..... موقع سوق مشاكله كثيرة جدا بالنسبة للتجار لكن ميزته يملك قاعدة كبيرة جدا من الزباين.... اعرف اشخاص ما عندهم محلات وما شاء الله ربي كرمهم من وسع من التجارة ع الصفحات الالكترونية

تسلم كلامك اسعدني كثيراً

مشاهدة المشاركة الأصلية
عبد الكريم مهند
رأيي الشخصي،

أنا أتجنب التعامل مع المحلات التي تفكر بهذه الطريقة، التي تضع سعراً بالحد الأعلى ويتم تخفيضه للحد المتوسط في حال فاوض الزبون ثم يتم تخفيضه إلى الحد الأدنى في حال جادل الزبون.

أو
إني في حال معرفتي ان المحل اتخذ هذه الطريقة (وطبعاً لا يمكن تجنب كل المحلات المشابهة) فسأتخذ طريقة التفاوض ثم الجدال حتى آخذ أفضل سعر، مع كامل اعتقادي أن ربحيته بالحد الأدنى ١٥٠ % فلن يكون علي حرج في سلوك هذه الطريقة.

أنصحك ثبت سعرك، طالما انت أرخص سعراً وأجود بضاعة من منافسيك. وهذا يسمى حماية للزبون، ثم راحة بال لك ولموظفيك، ثم بإمكانك التجاوز عن الهلل أو الريال بحسب الفكة والظروف.

واحد أهداف حماية حق الزبون، أني آتي بأدب وابتسامة والنتيجة أدفع أكثر ممن فاوض وجادل وربما صايح وشدد في الخطاب. هكذا تعلمني يا راعي المحل ان اتخذ الشدة عوضاً عن اللين والأدب في التعامل، لأني اعلم أنه سيكسبني.

وفقك الله لكل خير والاخوة جميعاً

امس تقريبا غيرت اغلب التسعيرات عندي حطيت سعر قليل والتخفيض بيكون قليل جدا يعني خمسه ريال على القطعه بالكثير لو اصر الزبون وشراء بضائع كثير ولكن قطعه واحده السعر ثابت

مشاهدة المشاركة الأصلية
iCanDoIt
اخفاء بعض المعلومات في صالحك، بالتوفيق

كثير قالوا لي كلامك واتفق معهم بحرصهم ولكن انا موكل امري على الله وحده

وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ

مشاهدة المشاركة الأصلية
outofreach
ضع ضمن المصاريف الزكاه والدخل و الضريبه ورخصه البلديه ومصاريف التأمينات والجوازات احسبها صح لأن الان مصاريف الرسوم اصبحت تأخذ من رأس المال وفي نهايه المطاف تصير مديون ورصيدك بالسالب.

احسب مصاريفك الشهريه ومبيعاتك ونسبه الربح ومن ثم ضع السعر المناسب.

وفقك الله للخير.

المصاريف هذي بسيطه لاني لا عندي عمال وما سجلت بالضريبه المطلوب رخصه بلديه تجديد حدود 2400 ريال سنوي وزكاه على الربح وهذا ابدفعه حتى لو ما طلب مني

مشاهدة المشاركة الأصلية
متابع التقنية
ممكن الاجانب او العمالة

محدد الفئئه وهي المتوسطه

مشاهدة المشاركة الأصلية
klire
واذا اعلن؟الرجال فاد كل من بغى يدخل المجال ذا وحتى اللي مايبي ذا المجال يتحمس بشكل عام

سو سواته واعلن من هنا لبكره وانا بعزز لك بعد

الله يرزقك ياراعي الموضوع ويفتحلك بامرك اهم شي لاتنزل بالاسعار واجد عشان ياجيت ترفعها مايصير تصادم بينك وبين الزباين وتخسرها
حط لك سعر ثابت عشان لاترفع ولاتنزل
ولاتبدا اعلان بشكل عام الا بعد ماتضبط امور المحل من الى سواء بالانستقرام او تويتر او اي مكان عشان لايلقون عليه ملاحضات الزباين لان بعضهم ان راح معد يرجع

تسلم يالغالي

مشاهدة المشاركة الأصلية
MR-MEDO7
الله يرزقك من واسع فضله

جودة و سمعت المنتجات التركية عاليه جداً

بما اني دايم اتردد ع تركيا عندي رغبه بفتح محل ملابس اطفال لكن متردد

ابي اسالك

كم قيمة الشحن + التخليص + الجمرك ؟

كيف تشوف تعامل شركة الشحن الي تعاملت معها ؟ وممكن اسمها ووسائل التواصل معهم

بالاخير حاول تخلي عيالك يختارون معك الملابس ترى الشباب يشوفون اشياء ماتشوفها

مبالغ بسيط لا تذكر مقارنه بكميه الربح انا اضرب الدولار تقريبا بسعر 4.2 ويطلع لي سعر التكلفه الي الرياض

ينعي بضاعه قيتها 37 ريال تطلع علي الي السعوديه 42 ريال

عادي اعطيك الاسم بس الافضل تبحث عن اكثر من شركه انا اعطيك اسم الشركه الي تعاملت معها اذا حبيت ولكن ليس لي مسؤاليه عن اي شيء اوريك محادثه الوتس اب بيني وبينهم والفواتير وانا تعاملت معهم مره اخرى الان كان لي خمس الالف دولار بحسابي عندهم شريت فيها من جديد

مشاهدة المشاركة الأصلية
محمد الجُهني
ماشاءالله واضح حماسك الكبير في مشروعك وهو أساس للنجاح ومع الوقت راح تتعلم أمور كثير
تصقل خبرتك التجاريه.

أسال الله لك التوفيق.

امين وفعلا التجربه مهمه جدا كل يوم اتعلم شيء جديد وكان مستحلي اتعلمه بدون تجربه واقعيه

مشاهدة المشاركة الأصلية
الله يازمن
الله يوفقك ويرزقك من حيث لا تحتسب .. بس يا ليت تقولنا اهم خطوة في مشوارك

البلدية - رخصة المحل

لان كل شي سهل الا هالبلدية ومشاكلها وتعاستها

البلديه والرخصه اذا كانت نظامي ابسط من ما تتصور

البلديه ببساطه امشيء صح يحترمونك تخالف لا تزعل منهم اذا عطوك مخالفه

التوقيع
تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة بيت الطين ; 17-11-2018 الساعة 03:09 PM.
بيت الطين غير متصل  

قديم 17-11-2018, 10:20 AM #54
Abujpl
فعال

الصورة الرمزية Abujpl

رواتب العيال حاول بقدر الامكان ماتعطيهم كامله في يدهم

اشتر تجوري وحط فيها رواتبهم وعطهم ربع الراتب والباقي قلهم بشتري لكم فيه سيارات

اما 1500 ريال في يد مراهق اشوفها خطيره

وخلهم يتعلمون الادخار والتوفير ويتحمسون شوي والله يوفقك

وبرضوه ماودي تحط اسم المحل وموقعه لانك فليت السبحه كامله

التوقيع

Abujpl غير متصل  

قديم 17-11-2018, 03:07 PM كاتب الموضوع #55
بيت الطين
مشارك

الصورة الرمزية بيت الطين

مشاهدة المشاركة الأصلية
Abujpl
رواتب العيال حاول بقدر الامكان ماتعطيهم كامله في يدهم

اشتر تجوري وحط فيها رواتبهم وعطهم ربع الراتب والباقي قلهم بشتري لكم فيه سيارات

اما 1500 ريال في يد مراهق اشوفها خطيره

وخلهم يتعلمون الادخار والتوفير ويتحمسون شوي والله يوفقك

وبرضوه ماودي تحط اسم المحل وموقعه لانك فليت السبحه كامله

الله يعطيك العافيه فليت السبحه وما قلت شيء غلط الا برد حسيت اني زودتها شوي وعدلت هههههه

بحياتي قاعدتي لا تغلط ولا تخاف الي عندك طلعه ولا تهتم الا اذا كانت غلطان عاد وقتها تحمل غلطك ولا تاكبر

وبالنسبه للفلوس ترها بسيطه وعيالي كبار واحد بالجامعه والاخر على دخول الجامعه

والحافظ الله اهم شيء بالتربيه تكوين علاقه مع اولادك وكن صديق افضل من مراقب ورقيب

التوقيع
تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة بيت الطين ; 17-11-2018 الساعة 03:09 PM.
بيت الطين غير متصل  

قديم 19-11-2018, 04:54 AM #56
fawotb
مشارك

الصورة الرمزية fawotb

ماشاء الله عليك , عسى ربي يسعدك ويوسع لك في رزقك وكل مسلم ان شاء الله ..
في انتظار تقريرك للمحل الجديد "

التوقيع
استغفر الله.

fawotb غير متصل  

قديم 19-11-2018, 10:29 AM كاتب الموضوع #57
بيت الطين
مشارك

الصورة الرمزية بيت الطين

مشاهدة المشاركة الأصلية
fawotb
ماشاء الله عليك , عسى ربي يسعدك ويوسع لك في رزقك وكل مسلم ان شاء الله ..
في انتظار تقريرك للمحل الجديد "

الوضع باول اسبوعين المعادله اهم شيء التعريف بالمحل وهذا الي انا شغال عليه الان بدات بالانستقرام والسناب يعني المحل الي عندي وليس مدح فيه ولكن تقيم اغلب من جاء محلك ممتاز جدا بس ما عرفنه الا صدفه لو محلك معروف كان ضربت اغلب المحلات كاسعار وجوده

ولكن محلي الي الان يصنف على انه محل Y وهو المحل الي يعتمد على الشارع والناس الي تمر بالشارع وهذا النوع من المحلات بالغالب يخسر

والهدف حقي هو تحول محلي الي نوع X وهو المحل الي ياتي له الزبون مباشره يعني يطلع من بيته وهو ناوي يروح لهذا المحل وهذا الي سوف يستمر الان بدات تكوين قاعده صغيره جدا من النوع اكس ممكن وصلت الي عشر زبائن رجعوا مره اخرى طبعا عشان تتحول الي النوع اكس تحتاج دعايه وصبر وبضائع مميزه واسعار معقوله وتعامل جيد مع الزبون وفوق هذا كله والاهم الصدقه وتخصيص جزا من الاباح للعمل الخير النقطه الاخيره لم اذكرها ريا او تباهي ولكن حث الناس على فعلها لانها هي مصدر الرزق

التوقيع
تحياتي

بيت الطين غير متصل  

قديم 19-11-2018, 12:48 PM #58
yasser1979
نشيط

الصورة الرمزية yasser1979

الله يرزقك من خيره يا بيت الطين ويعطيك ، سؤال : هل لو كان محلك داخل مول هل تتوقع أرباح أكثر من إنه بمكان على شارع عام ؟

yasser1979 غير متصل  

قديم 19-11-2018, 04:20 PM كاتب الموضوع #59
بيت الطين
مشارك

الصورة الرمزية بيت الطين

مشاهدة المشاركة الأصلية
yasser1979
الله يرزقك من خيره يا بيت الطين ويعطيك ، سؤال : هل لو كان محلك داخل مول هل تتوقع أرباح أكثر من إنه بمكان على شارع عام ؟

اكيد والفرق بيكون اضعاف مضاعفه القاعده الي صارت معي الان كم عدد الزبائن الي يدخلون المحل بالعاده من كل ثالثه واحد يشتري هذا الي يحدث عندي الان يعني دخل 30 زبون بيطلع عشره منهم بمشتريات دخل تسعه ثالث بيشترون ممكن تختلف وتزيد او تنقص بس هذي تقريبيه بالمحل عندي وممكن تصل عندي الي واحد من كل اثنين يشترون اهم شيء بالمحلات الزبائن ودخولهم

التوقيع
تحياتي

بيت الطين غير متصل  

قديم 19-11-2018, 04:41 PM #60
icarus
مشارك

الصورة الرمزية icarus

مشاهدة المشاركة الأصلية
dragonslayer2
انا اجنبي واول مرة اشوف سعودى للامانة بهذه الهمة... كل شاب سعودى همه ياخذ وظيفة حكومي وما يتعب نفسه مع ان اغني اغنياء السعودية ثروتهم بدأت لما ابتدوا يعملوا بنفسهم والتجارة ف السعودية فيها خير كبير جدا...... ربي يرزقك من وسعه.... ونصيحة من اخ حاول تعتمد ع التجارة الالكترونية افضل والمستقبل كله فيها.... سوى لك صفحة ف الانستجرام و خلي احد من اولادك يتعلم التصوير الاحترافي بكاميرة كانون ونزل كل بضاعتك..... هتجد الخير كله فيها ان شاء الله..... موقع سوق مشاكله كثيرة جدا بالنسبة للتجار لكن ميزته يملك قاعدة كبيرة جدا من الزباين.... اعرف اشخاص ما عندهم محلات وما شاء الله ربي كرمهم من وسع من التجارة ع الصفحات الالكترونية

كيف يعني كل شاب سعودي همه ياخذ وظيفه حكومي و مايتعب نفسه !
رجاءا بطل اسلوب التعميم و افتح عيونك و اسال وتشوف الشباب السعودي وهمته بحق مو مثل ماينقال الله يصلحك

نصايحك المتبقيه على العين و الراس و جميله تشكر عليها بس كلامك فيه اساءه ولو ماكانت مقصوده بسب تصور مسبق خاطئ عندك.

موفق يا بيت الطين موفق ان شالله واكبر مكسب في الي سويته اشراك الابناء وتعليمهم قيمة العمل هذه اذا الله احيانا وسمعنا منك بتكون اكبر استثمار عملته واكبر مكاسبك من هذا الموضوع

icarus غير متصل