بوابة الإنترنت الرقمية ADSLGATE

Amazon عنوان IP سرعة الإتصال الإعلان استعادة كلمة المرور
العودة   البوابة الرقمية ADSLGATE > بوابة خدمات الأعضاء > الأعضاء العام
التسجيل التنبيهات لوحة التحكم مشاركات اليوم قوانين المنتدى الاتصال بنا مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

موضوع مغلق

قديم 07-07-2019, 11:42 PM كاتب الموضوع #1
الظلآم الدآمس
مشارك

الصورة الرمزية الظلآم الدآمس

افتراضي طفولة مليئة بالضرب وتعذيب أدت الى حالة أكتئاب ويأس في الحياة من قبل شخصية نادرة

السلام عليكم ورحمة الله

راح اذكر لكم قصتي

كأي طفل اخر ولدت في اسرة فوق متوسطة

وكانت الحياة جميلة لحد العمر 10 سنوات فذا بالأهل ينقلون الى حي اخر ومدرسة اخرى

انتقلت من حي رائع وجميل ومدرسة راقية الى مدرسة سيئة جدا

ببداية لم يعجبني بيئة الطلاب بالمدرسة اخلاقهم سيء الالفاظ نابية والخ..
كنت وحيد الى ان تخرجت من ابتدائية فطلبت من اهلي بنقلي الى معاهد العلمية بحكم انه دينية سوف تكون اكثر اخلاق واحترام واذا أتفاجى ان الطلاب هناك لا يفهمون فقط يحفظون مما يطلب منهم وانهم اكثر تعقيد

ولأن مستواي في فهم اعلى من بقية الطلاب لم يفدني بشيء داخل المدرسة لانه تعتمد على حفظ وتسميع من دون فهم !!
كلام جارح من قبل معلمين الدين وغيرهم بتهزيء امام الطلاب بأني غبي

مدرسة لا تهتم بالعلوم ولا رياضيات فالدين اهم

ذا غير معناه انتظار يوميا امام المدرسة لأنتظار الباص واثناء عودة للبيت بكل فرح وسرور تأتي مشاكل من كل مكان من اخ اكبر وغيره

اصبحت شخص منطوي كنت احس نفسي انسان مختلف عن الجميع لا احد يشبهني ممها واجهت صعوبات اكثر من اي اطفال او صغار بعمري لم يكن لدي اي صديق بلا صديقي مقرب هو كمبيوتر والعاب الالكترونية فقط وانترنت

كبرت حتى دخلت مرحلة ثانوية وقررت ان انقل الى مدرسة خاصة لكي تكون بيئة افضل

فواجهت فروقات كبيرة اغلب طلاب معهم سيارات وكلام وتفكيرهم بعيد جدا عن تفكيري بنات سيارات

جولات بلاك بيري وغيره من الاشياء وموضات في ذاك الوقت لازالت يتم استهزاء بي لعدم وجود سيارة لدي وتصل مرحلة بعض انه يسخر مني ويقول سيارة تقدر تشتري ب10 الف ريال ولكن لا يعلم ان مشكلة ليست بالماديات

كنت طالب وحيد الي يملك فقط جوال كشاف فقط لأتصال على اهلي حين اطلع لأنتظر اخي اكبر في الشمس الى ساعة ثنتين بالظهر ودائما يذلني على اخذه لي واهلي اشتروا له سيارة عشان يوديهم ويجيبهم ومنه عشان تتاح لي فرصة شراء سيارة بعده

بعد تخرج من ثانوية وتعذيب كبير من قبل اخوي ومشاكل اسرية وتساؤلات في عقلي عن حقيقة الحياة ولماذا الظلم ولماذا انا مختلف

للتوضيح امي وابوي افضل واكثر الناس طيبين قابلتهم بحياتي ولا يمكنهم ان يجرحوني او يفعلون اي شيء لمضايقتي بلا لا يستيطعون ردع اخي اكبر

دخلت مستشفى من عدت ضربات وسيلان لدماء رأسي وكان الجميع يقول لا تخبر انه اخيك اكبر وكنت الجميع لا يقف في صفي بحكم انهم اهلك وذلك لمحبتهم لنا جميع

بعد انتهاء مرحلة الثانوية لازالت اتبول في فراشي وانا نائم بسبب خوف وعدم شعور بالامان

اردت ان اختبر اختبار تحصيلي لم يوديني احد لأختبار فظطررت لعدم ذهاب بحكم ان ابي مسافر واخوي ما يبي يوديني المهم لم اعلم انه شرط من شروط جامعات ان تختبر التحصيلي

فجلست سنة كاملة في البيت اتعلم في انترنت وابحث كنت اواجه انتقادات حادة من قبل خوالي بحكم ان جالس وما ادرس !!
وتفكير ومحاولات انتحار كثيرة لا يمكن حصرها من عمر 13 سنة حتى وقتنا حالي

اخبرت ابي ان يشتري لي سيارة لكي اتدرب عليه او لذهاب لجامعة للعام قادم بحكم ان ليس لدي سيارة لكي اتعلم عليه بالعطلة صيفية

اخي كبير يهدد ان اشتري لي سيارة سوف يكسره كاملة

ابي تردد في الشراء لي

قبلت في الجامعة سنة قادمة ويومي ابي يأخذني من ساعة 6 صباح حتى اصل لمقر الجامعة وينتظر حتى انتهى دوامي ليأخذني الى المنزل بمعنى انه يذهب 6 صباح ولا يرجع البيت الا 6 مساء

بحكم ان منزل يبعد عن جامعة ساعة ونصف لذهاب ونفس زمن لللعودة

الجميع ينتقدني بالجامعة بحكم ان سيارة ابي موديل 90 فكنت اخجل من الناس من حولي وانا من 1% طلاب لا املك سيارة حتى ابي اشترى سيارة موديل جديد حتى يستيطع اخذي للجامعة من دون مشاكل

المهم ان ابي انسان متواضع مع انه يملك مال كافي لشراء ولكن يترك مال لأولاده ولكن لا يرغب ان يشتري لي شيء حتى لا يتم تكسير سيارة

مع مرور سنة كاملة على جامعة وبعد مرحلة تخصص انتقلت الى كلية الي احلم بها لكي اصبح معلم ولكن قلت سوف اترك دراستي في حال لم تشتري لي سيارة

اخي كبير اخبر ابي انه لن يفعل اي شيء لسيارة حيث ان ابي دائما يتكلم معه

اشتريت سيارة وفرحت بها كثير الجميع من ينتقدني سابقا كان يحلم بالسيارة ذا غير انتقادات لي ان لن افلح بالجامعة بحكم ان لغتي انجليزي سيئة مقارنة بالطلاب

لكن بعد استمرت الاوضاع تتحسن في سنة ثانية من الجامعة حصلت ظروف قاهرة جدا لدرجة اني

معدلي انخفض ورسبت في مادة واحدة وحصل حادث لي بالسيارة بتكلفة تججاوز 25 الف ريال

وخطأ كان من شخص اخر ولكن كذب وقال اني جاي مسرع وصادمه

مشاكل كثرت وتحملت وصبرت ارجع الى البيت لا ستطيع النوم نهائيا بسبب اخي كبير ومشاكل واطفاء كهرب على غرفتي وتهديد بالقتل وحبس وخوف وعدم خروج من غرفة

حاولات ان اسكن في سكن الجامعة ولكن نحن بمنتصف الترم

المهم ان احداث تصبح اسواء الى اسواء حالتها ووصلت لمراحل متقدمة ومحاولات من انتحار بادت بالفشل

اواجه صعوبات بالنوم واكتئاب وعدم شعور بالسعادة

تخرجت من الجامعة

جلست عاطل لمدة سنة كاملة ومشاكل لازالت مستمرة طفح الكيل

قررت ان اخرج برا المنزل لاني غاضب من ابي لانه لم يفعل اي شيء بحكم طيبته لمنع اخي او تعهد عليه من الشرطة امي تبكي لا ترغب بذلك ولكن لانه لا ترغب ان تراني اعاني سمحت لي

خرجت وسكنت بأغلب شقق مفروشة حول منزلنا بعد فترة اكثر من شهرين قررت ان ابعد ساعة ونصف عن منزل لكي اسكن في حي قريب

قدمت لبرنامج في جامعة على حساب الحكومة اكملت نصف برنامج ولكن تعرضت لأصابة الناصور العصعي بحكم جلوسي على مكتب وعلى كمبيوتر ساعات طويلة دون حركة وزني بعد ان انتهي من الجامعة من 80 كيلو الى 120 كيلو

جلست اعاني شهور من الناصور حتى لم استطيع جلوس وحركة لم اخبر اهلي لم ازورهم اكثر من 4 شهور وصلت لمرحلة لا ستطيع ان اعيش اكثر قررت ان اتواصل معهم وذلك لعملية دفع رسوم العملية وتمت العملية بنجاح مع اصراري ان لا ارى احد منهم

فقد اتأتى ابي ليأخذني الى المتسشفى مع اخي اصغر يقود بهالسيارة

رجعوني الى شقتي اسكن لحالي وذهبوا بقيت عملية مفتوحة وتركت الجامعة دورة

جلست 4 شهور من الم حتى التحم الجرح

ثم تأتي لي انتقادات كبيرة من خوالي بحكم اني اخذ اموال من اهلي ولم اعمل !!
وانا لم اترك مكان لأبحث فيه عن عمل

املك شهادة بكالوريوس في كمبيوتر بحثت بحثت

بالاخير قرروا خوالي مساعداتي تفأجىء ان وظيفة الي خلاني اذهب لها هي حارس امن بأحد الجامعات انا لا اتنقص من الوظيفة ولكن اسلوبهم كان سيء جدا يقول بدال جلوسك على اقل تشتغل

مع العلم ان اهلي لم يتشكون من صرف علي ولم اطلب منهم اي مبالغ كنت استلم برنامج حافز بحث عن عمل فقط يرسلون مال شقة فقط وبعض اموال شهرية بسيطة

كنت انام بعض احيان في شدة بالرد من دون اي دفاية او بطانية فقط مخدتي في شقة فارغة وكمبيوتري وايام اخرى اجلس من دون اكل فقط ماء او اظطر لشراء وطبخ بعض اكلات رخيصة

نمت في حدائق بشوارع بعض ايام بالسابق لم اخبرهم لاني اعلم لو اخبرهم لم يرضوا ذالك وسوف يحولون اموال فورا

قررت ان اطلب منهم بعض المال لشراء اثاث بسيط شاشة تلفزيون ومطبخ وادوات وفراش وغيره من اشياء فحولوا مبلغ لي فذهبت لأشتري اثاث حيث علمت انه لا تكون فترة مؤقتة سوف يطول خروجي عن المنزل

اكملت اكثر من 9 شهور خارج المنزل

واكتملت الى سنة كاملة

اخي كبير اخبر امي وابي انه لم يلمسني مرة اخرى !!

لم اصدق امي حينما اخبرتني كنت متخوف

في يوم ثاني تخبرني امي انه استخدام بنزين وشب النار في مكيفي في غرفتي سابقة

فترددت واكملت فترة سنة كاملة خارج المنزل

فأخي جاء مرة اخرى انه لم يلمسني والخ...
رجعت بسبب امي تقول ارجع جرب اسبوعين او شهر واذا رجع يسوي شيء انا بطلع معك من البيت ونتركهم فرجعت لهم

لم يعمل اي شيء فرجعت لهم وجلست اكثر من شهرين وبعد ان نقلت اثاثي ورجعت الى البيت بشهر يرجع يكرر ما عمله سابقا

وجدت وظيفة تبعد ساعة ونصف عن بيتنا ففرحت كثير لم اتأخر ولا اتغيب دقيقة واحدة من كثر مشاكل في البيت فقط اصبحت 3 شهور تجريبية في وظيفة كابوس حيث اني اخرج من البيت ساعة 6 صباح ولا ارجع الا 7 مساء وقد تعب جسمي واستمر الى ساعة 11 ثم انام يومي يضيع كله بالعمل ومع صعوبات ومشاكل وضرب باب غرفتي وانا نائم واطفاء كهرب على غرفتي وتهديد يوميا

توفر لدي مال كافي للخروج نهائي وتركهم لكن لم اريد ان اخرج دون وجود امي معي ومحاولات مني لكي تأتي معي ولكن بحكم صعوبات اخرى اسباب لا استطيع ذكرها لم تستيطيع

فأظطررت الى ان اجلس بجاني امي بحكم اني احبه اكثر من اي اخ او اختي لدي

حياتي تتحسن شيء فشيء

في العمل يعتبرني الجميع محتلف انسان نفسية معقد لا يحب ان يشاركهم فطور او ما يسمى بقطه لجلب ماء وقهوة

كنت فقط اجلب اشيائي معي من منزل وذلك لأتلزامي بها

وقررت ان انزل وزني واهتم بجسمي وحمية قاسية ونزلت اكثر من 30 كيلو خلال 7 شهور

تم تكريمي في عمل على انجازتي لأطلاق انظمة ومواقع تخدم المجتمع وزني يقل تفكيري يرتفع اختلاطي مع بعض اصدقاء من الجامعة ومن كومبيوتر وتعرفي على اشخاص قريبين من تفكيري ومختلفون عن المجتمع رجع لي الامل في الحياة

تحسن وضعي اخي صار ضعيف امامي بحكم اني اعتمد على نفسي > على فكرة هو عاطل ما يعمل فقط جالس يأخذ فلوس من اهلي

مرت سنة ونصف وانا اعمل

ذات يوم رجعت من عمل حصلت ان ابي في حوش المنزل لا يستطيع حركة ويقول ان تعثر في ماء

واكتشفنا لاحقا ان اخي كبير كان سبب حيث ان ابي كان يلحقه لكي يردع اخي كبير من مشاكل مع جيران فتعثر في ماء وانكسر ورك

فبحكم عملي ولدي تأمين طبي اخذت ابي الى احد مستشفيات مع علم اني ابي لا يستطيع مشي بعد سقطوه وبحكم انه يكره المستشفيات ولا يحب علاج لديه امراض سكر من سنوات كثيرة لم يعالجه مما يصعب عملية وقال طبيب ان عملية نجحت ولكن ابي لازال لا يستطيع مشي وحالته تسوء تسوء

انا نفسي لم استطع التحمل كنت بعض احيان اتناوب انا وخواتي لنوم عنده بمشتفى حتى اذنوا له بالخروج بحكم انه سوف تتحسن حالته وتحسنت حالته لكن لم يمشي بعد يقال علاج طبيعي فقررت ذهاب للسفر لكي استرخي وذلك للكم هائل من الهموم وثقل على قلبي اريد ان استرخي ولم ارتاح هناك

رجعت من سفر ولم يخبروني اهلي بان ابي توفى قبل ان اصل ب30 ساعة فعملوا كل شيء دفن وغسيل ولم يخبروني

الجميع من في عائلة خوالي عماني يسألون عني !! انني مسافر وتارك ابي مريض !!! وانتقادات كبيرة جدا لي دمرتني ضعفتني ولكن لازلت احارب !! اخي كبير لا يهتم بشقته اعلى منزل ولم ينزل ويعلم بكل شيء ولم ينزل في عزاء والده !!!
مرت ايام الان ابي توفى وكان من اسباب امي انه لا ترغب بتركه بالمنزل حيث انه رافض ان نترك اخي كبير ونذهب او ايضا رافض فكرة سجنه

قررنا انتقال وترك اخي بمنزل قديم وذكرته بالكلام له قلت له سوف يأتي يوم الي تأتي لطلب مساعدتي ولن تجدني اعرفك !!!
مرت ايام ومشاكل لدى امي فيه بطنه عملية فتق تججاوز 14 سنة فتق ولم تذهب للمستشفى بحكم خوفها

تعبت ذات يوم واخذه اخي الى المستشفى

وبعد ما خرجت من عمل اخبروني وذهبت مسرعا الى مسشفتى لكي ارى امي وجدته متعبة على سرير ودموع في عيني لانه اخر امل لي بحياتي لانه اعلم ان اذا فقدت امي لا يوجد اي شيء في حياة يستحق ان اعيش من اجله !! فقدت اهم شخصين لدي اخواني واخواتي ليسوا مقربين لي بلا ان اصدقائي هم اقرب الناس لي

جلست امي اكثر من شهر في مستشفى وسافرت مجدد ولكن هاذي المرة على حساب عمل دورة بالخارج فأخذت تواريخ طيران قبل دورة بيوم وبعده بيوم فقط خمس ايام

ورجعت لكي اتطمن على امي وتفائل وتشائم وانتظار في عناية مركزة او سؤال دكاترة عن حالتها

كانت اذا رأتني تبتسم وهي تتألم من شدة الم كنت الوحيد الي تبتسم لي من بين 7 اطفاله اتواء لروئتيها ما عدا اخ اكبر

كنت اخرج مبكر اعمل بطريقة متششت ذهني اتاخر ارجع مبكر اتغيب بعض ايام

وبعض يرى حالتي بالعمل سيئة هناك من يتقبل ويعلم وهناك من لا يعلم

كنت اعلم اني سوف اراه من جديد بالصحة وعافية ودخلت غيوبة ودكاترة لا يعلمون ما اسباب مما تدخل فريق طبي من اوربا وذلك لرؤية حالته وانه غريبة جدا لكن كان متأخر جدا وان الطب لدينا ليس متقدم داخل السعودية

المهم ان ذات يوم وانا اخارج من عمل كنت مستعد لزيارة امي كنت اشعر بالخوف ذاك اليوم

دخلت وجدت اخي صغير يبكي وجدت امي متوقف الجهاز ونبضات قلب متوقفة واطباء ينظرون لي بنظرات شفقة علمت ان حياتي قد انتهت لم اعلم ماذا افعل ماذا اذهب ماذا اقول

اخبرت اصدقائي فظهر منهم بنفس اليوم يأتي من اخر الرياض لكي يستيطع مواستي وقوف معي

ظهر بعض زملاء عملي وقد أتاوا لزيارتي بعض منهم اثناء دفن وصلاة على امي وعزاء

بحكم ان ام ميته من حقي الموظف اجازة 5 ايام ولكن داومت يومين اخيرة وذلك لكي اتخلص من شعوري تألمت كثير لم اشعر ان لي هدف بحياتي فقدت اعز اشخاص لدي

بعد مرور فترة كبيرة من الوقت اكملنا 9 شهور على فقدان امي

رأيت تفكك داخل اسرة واستغلال اخي اصغر لأموال عائلة ولتضييع في مطاعم وسفريات وتدمير ممتلاكته وسيارته خاصة وعدم اهتمام واكتراث بشيء !! والى الان وانا انصحه واحاول ان اتحكم في الامور اسرة ولكن لم يعبرني بلا ذات يوم اردت ان اكلمه ولكن يقفل نوافذ سيارته ويذهب لاني طلبت منه بطاقة ابي وذلك لمصروف خواتي بالبيت ويذهب بالمال اظطررت لصرف من اموالي خاصة لهم

حتى وصلت لمرحلة اني لن ادفع ولا ريال واحد ذلك يجعله يطيل استغفالي وتضييع امواله

حتى انفق ما يفوق 200 الف ريال خلال 9 شهور من موت امي

قلت له سوف يأتي يوم وتندم وكل مال حرام لم تصرفه بطريقة ممتازة لخواتك سوف يعود عليك

أتى ذاك اليوم واصحبت سيارته فارهة الي اشتراه ابي له محطمة تالف

ولانه لا يهتم فيها ولم يتابع مشكلة مع من صدمه بحكم ان شخص اخر قطع اشارة ومحاكم ولا توجد كاميرات تجاهل الوضع سيارة موقفة اكثر من 3 شهور ويوميا كل ما شفته اقول تابع مشكلته ومطنش

اعطيته سيارة ابي سابق بعد اصلاحه وتظبيطه والان سيارة خربها !!!
وتضيع اموال عائلة وخواتي من يعملون ومتزوجات يدفعون مبالغ اكل وفواتير وخدمات وايضا اجار بيت بحكم ان بيتنا سابق متروك دون اجار لمدة تفوق سنة ونصف ولم يساعدني احد لتأجيره بلا على العكس اموال مهدورة وضياع

واخي كبير يأتي لطلب مال مني واخبره اني لا اعرفك

حتى اخي صغير ارفض ان اعطيهم مال حتى جلعته يبكيان ان ليس لديهم اخ !! لمساعداتهم

بلا انهم لا يستحقون الحياة !!!

صرت قريبا جدا من اصدقائي هم عائلتي اعرف اشخاص من اعمار 21 حتى 76 سنة من جنسيات مختلفة

صرت اسافر لأزور بعضهم واحبهم اهتم لهم

من كثر ان شخصيتي نادرة INFJ ومميزة الجميع يحبني ويتعبروني غامض

مع محاولاتي كثيرة بعدم توقف عن تفكير عن انتحار وربط حياتي خاطىء باصدقائي اعتبرهم اهلي وذلك لسبب لكي اجعلني اعيش لكي اهتم لأخرين وبحكم اختلافي كبير عن مجتمع ومن حولي صداقتي محدودة وسمعتي بين اصدقاء ومن حولي ليس بنطاق عائلتي مميزة ويثقون فيني بتحويل اموال كبيرة لطلب لهم بعض اغراض من انترنت او بدعوات خاصة وعزائم وغيره من اشياء اخرى

مخ نشط يفكر طوال الوقت وصعوبة في النوم

احد اصدقاء مقرب لي اعتبره اب لي بعمر 71 سنة ازوره كل شهر مرتين او 3 مرات بوكيند

قرر ان يكتب وصيته وثروته لي بعد موته !! ثروة تتجاوز 5 مليون ريالآ من عقارات في أفخم احياء البحرين جزر امواج على قناة وفي بريطانيا عدة بيوت

حيث كان يلمح لي !!

رفضت كل اشياء سابقة ورجعت مفتاح منزله له اخبرته اني اسافر بشكل اسبوع او اسبوعين له لاني احبه واهتم له واعتبره مثل عائلتي ولا ارغب بأي شيء منه

الاموال لا تهمني !! ولا ارغب بأن احصل على اي شيء لا استحقه وانا سعادة ليست في أموال
ولا ارغب ايضا بأن امتلك اي شيء فلدي سيارتي فقط وعملي وسوف اظل اسافر واكتشف عالم وقريبا سوف اترك ما تبقى من اخوتي واخواني ولن اتواصل معهم نهائيا اذا لم يحسنوا تصرف ويسمعوا كلامي فقد تركت اهم شخصين بحياتي امي وابوي

ولحسن الحظ لازال لدي اصدقائي هم عائلتي !!

لن ولم اقدم على فكرة زواج لأسباب كثيرة جدا لا يمكن حصرها فأن ابحث عن اي فرصة لأنتقال الى اي مكان واي فرصة امامي لا ارغب بتعليق حياة اشخاص اخرين على عاتقي فأنا لا اغرب بتحمل مسئوليات كثيرة ومشاكل

سوف اكمل بقية حياتي في حال ان اكتئاب لم يتمكن مني ولازالت اصارع واوجه مشاكل في النوم والحزن

ولكن عندم اختلط بالاصدقائي انسى جانب هذا

قصتي طويلة جدا

عمري حاليا 26 سنة زرت اكثر من 30 دولة حول عالم زرت اكثر من 90 مدينة منطقة قرية

افدت وساعدت وغيرت الناس كثيرين من حولي

بعد ان تعلمت اكثر كشخصية INFJ هم اكثر ندرة في عالم اقل من 0.3% لنوع A

شخصية لديه جانب اكتئاب وحساس جدا عاطفية لأبعد درجات اقدر اعرف اشخصيات الي امامي انه تتصنع تمثل تكذب

خبرتي بحياة خلتني اصنف من اصاحب دخل مرتفع جدا لكن متواضع بسيط ملابسي ما تججاوز 15 ريال ماني بخيل لكن تعلمت ان ملابس واشياء كل الي لك راح يجي يوم وتتركه

شيء الوحيد الي راح يبقى هو الناس اثرت عليهم سمعتك اذا تذكرك احد

ساعدت كثيرين مادي بحيث اني اعلمه انه ما يطلب من احد شيء يصير هو يعمل لنفسه ومحد راح ينفعه

https://www.youtube.com/watch?v=QWgtWzroCeo

https://www.16personalities.com/ar/%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%A9-infj

حبيت اقول قصتي للجميع لعله تكون حافز للجميع الحياة صعبة

الظلآم الدآمس غير متصل  
أشكر صاحب الموضوع
11 عضواً يشكرون الظلآم الدآمس للفائدة التي وجدوها في هذا الموضوع

قديم 09-07-2019, 10:06 PM #2
ولد الخليج
نشيط

الصورة الرمزية ولد الخليج

افتراضي رد: طفولة مليئة بالضرب وتعذيب أدت الى حالة أكتئاب ويأس في الحياة من قبل شخصية نادرة

لاحول ولاقوة إلا بالله

رحم الله والديك اخي الفاضل

اعلم اخي الكريم بأن الله تعالى عادل في توزيع الرزق على البشر فإن أعطاك المال قد تنقصك السعاده او الصحه وربنا قد يعطي الصحه والسعاده لاشخاص وينقص عنهم المال ... فاعلم بأن الله تعالى عادل ...

ثانيا اعلم اخي الكريم بأن الاخ والاخت لايعوضوا مهما كانت الضروف فلن تلقى احد مثل اخوتك فلا تسمح لنفسك بأن تبتعد عنهم مهما أخطأوا في حقك فمن لهم بعد الله إلا أنت وخاصه لاخواتك الاناث فأصبحن يتيمات وكذلك اخوانك فهم أيتام وانت رعاك الله إن كنت أعقلهم وأرشدهم فلا تتركهم وحاول مره ومرات ولاتتركهم وانسى مامضى ولنا في قصة يوسف عليه سلام عبره وعظه عندما سامح إخوته وأكرمهم بعد أن ألقوه في غيابت الجب

اخي الفاضل تكررت كلمة انتحار اكثر من مره في موضوعك فحذار أن تقع في فخ الشيطان والعياذ بالله وتخسر الدنيا والآخره فأنت لا تملك نفسك وإنما النفس ملك لله تعالى بعث فيها الروح وعندما يأمرها بالخروج من جسدك فهو أجلها فلا تفكر مجرد تفكير على انتزاع نفس ملك لله لكي لا تلقى عذاب شديد يوم القيامه والعياذ بالله ...

رابعا اخي الكريم تتحدث عن الاكتئاب واليأس والتذمر والانتحار .. والمسلم على علم تام بقضاء الله وقدره وعلى علم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب والمسلم اذا اصابته مصيبه قال إنا لله وإنا إليه راجعون والمسلم من يصلي فروضه ويرضى بما كتبه الله والمسلم هو كالجبل الذي لاتهزه عثرات الدنيا لأنه على علم بأن الدنيا دار ابتلاء وإنما هذه الحياة الدنيا متاع والآخرة خير وأبقى

أخي الكريم ارجع الى الله وسترى السعاده .. اجلس مع اخوتك واصلح الذي أمكن أن تصلحه .. اجتمعوا وتراحموا وتعاطفوا على بعضكم البعض ... اتفق من اخوتك الاقرب وبعدها اجمعوا اخوانكم جميعا ... والله ليحزنني أن تضيع أسىرة يتيمه لاحول لهم ولاقوة ويصبحوا مشتتين والعياذ بالله ... يالله بلطفك وكرمك ورحمتك أن تؤلف بين قلوبهم وتجمعهم على خير. .... ودائما لاتنسوا والديكم من الدعاء والصدقه ....

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم :
((( رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء )))

التعديل الأخير تم بواسطة ولد الخليج ; 10-07-2019 الساعة 04:22 AM. سبب آخر: نن
ولد الخليج غير متصل  
14 - 9 Yes No

قديم 10-07-2019, 02:13 AM #3
Saudi89
عضو جديد

الصورة الرمزية Saudi89

افتراضي رد: طفولة مليئة بالضرب وتعذيب أدت الى حالة أكتئاب ويأس في الحياة من قبل شخصية نادرة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ادعوا لوالديك بالرحمة ولا تنساهم من الصدقة

ولا تقاطع اخوانك واصبر عليهم حاول تعرف كل شخصية واحد فيهم عشان تقدر تتعامل معهم في النهاية هم اخوانك مهما صار في الماضي

قرات قصتك كاملة وانا متعاطف معك جدا

لكن صدقني لو تشوف مصايب غيرك تهون عليك مصيبتك صــدقــني

وظُلْمُ ذَوِي القُرْبَى أَشَدُّ مَضَاضَـةً عَلَى المَرْءِ مِنْ وَقْعِ الحُسَامِ المُهَنَّـدِ

Saudi89 غير متصل  
5 - 10 Yes No

قديم 10-07-2019, 09:22 AM #4
outsiders
مشارك

الصورة الرمزية outsiders

مشاهدة المشاركة الأصلية
Saudi89
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ادعوا لوالديك بالرحمة ولا تنساهم من الصدقة

ولا تقاطع اخوانك واصبر عليهم حاول تعرف كل شخصية واحد فيهم عشان تقدر تتعامل معهم في النهاية هم اخوانك مهما صار في الماضي

قرات قصتك كاملة وانا متعاطف معك جدا

لكن صدقني لو تشوف مصايب غيرك تهون عليك مصيبتك صــدقــني

وظُلْمُ ذَوِي القُرْبَى أَشَدُّ مَضَاضَـةً عَلَى المَرْءِ مِنْ وَقْعِ الحُسَامِ المُهَنَّـدِ

على عمايل الكبير يعتبر عدو مب اخو

التوقيع
Outsders

outsiders غير متصل  
17 - 2 Yes No

قديم 10-07-2019, 03:59 PM #5
حبيب الامس 11
فعال

الصورة الرمزية حبيب الامس 11

والله يااخوي ما اقصد التقليل من الي حصلك لكن الاغلبية مروا بضروف مشابه او اشد ،، ولا تستحق ان اكثب عنها لانها تضل في حدود الامور الطبيعية ,

لكن انت ممكن تفكر كثير بالماضي الان ويؤلمك ،، لكن متاكد انه خلال سنوات قادمه راح يخف تاثيره ولا كانه صار ،، وخصوصا ان ظروفك الحين ممتازه من ناحية الماده والوظيفة ونوك في مقتبل العمر ،،

الحمدلله غيرنا عانا من اول يوم بعمره الى اخر يوم ،، والله المستعان .

حبيب الامس 11 غير متصل  
7 - 13 Yes No

قديم 10-07-2019, 10:46 PM #6
سعد KSA 11
فعال

الصورة الرمزية سعد KSA 11

مالك الا الاجر بس اخوانك الباقين لا تخليهم انت املهم الوحيد

سعد KSA 11 غير متصل  
2 - 1 Yes No

قديم 10-07-2019, 11:28 PM #7
Leolia
مشارك

الصورة الرمزية Leolia

زين الحمدلله نهايه سعيده
تذكر قول الله عز وجل :
{فَإنَّ مَعَ العُسْرِ يُسْراً . إنَّ مَعَ العُسْرِ يُسْراً}

Leolia غير متصل  
1 - 1 Yes No

قديم 10-07-2019, 11:39 PM #8
مبكي الصبر
فعال

الصورة الرمزية مبكي الصبر

مبكي الصبر @Linkedin مبكي الصبر @Flickr مبكي الصبر @Facebook مبكي الصبر @Twitter

ما العن الظلم اذا جاك من القريب اللي تتمنى انك ما تشوفه مظلوم

بس ما عليك مصيرها تزين

و خواتك البنات لا تقطعهم اوصلهم واسال عنهم دام انت الوحيد اللي صاحي فيهم

التوقيع
توقيع غير مخالف

مبكي الصبر متصل الآن  
2 - 1 Yes No

قديم 11-07-2019, 12:27 AM #9
radeon
مبدع

الصورة الرمزية radeon

كان الله في عونك اخي الحبيب
كيف علاقتك مع اللــه تعالى ؟!
الجواب بينك وبين نفسك ..

التوقيع
SPOILER:
كفارة المجلس,,سبحانك اللهم وبحمدك , أشهد أن لا إله إلا أنت , أستغفرك وأتوب إليك

صلوا وسلموا على نبينا وحبيبنا محمد وعلى آلـه - (ﷺ)

Headset: SONY WH1000
radeon غير متصل  
3 - 3 Yes No

قديم 11-07-2019, 03:04 AM #10
King 1111
نشيط

الصورة الرمزية King 1111

King 1111 @Twitter

الله يفرجها عليك ويسعدك والله أنه ضاق صدري ولكن أشوف من ووجهة نظري أنك تتزوج وتكون عائلة وتنسى همك القديم

King 1111 غير متصل  
3 Yes No

قديم 11-07-2019, 04:53 AM #11
Savannah
مشارك

الصورة الرمزية Savannah

أنا الحين أتعرض للظلم من أخي و أدعي عليه يومياً و سوف أدعو عليه إلى أن يستجيب ربي لدعواتي
قصتك مفيدة جداً حيث أنني حالياً بدون وظيفة لكن إذا توظفت إن شاء الله بجرب نفس شعورك من ناحية القوة و استقلالية النفس و سأرى أخي هذا ضعيفاً لأن وضعه مشابه لوضع أخيك عاطل بدون عمل و ما سلمت من شره . الأيام مصيرها بتدور و بكرا إذا طلب مساعدتي إن شاء الله وقتها برد عليه مثل ما رديت على أخوك يوم قلت له ( ما أعرفك ) .

Savannah غير متصل  
5 - 1 Yes No

قديم 11-07-2019, 09:04 AM #12
VerX
مشارك

الصورة الرمزية VerX

مشاهدة المشاركة الأصلية
Savannah
أنا الحين أتعرض للظلم من أخي و أدعي عليه يومياً و سوف أدعو عليه إلى أن يستجيب ربي لدعواتي
قصتك مفيدة جداً حيث أنني حالياً بدون وظيفة لكن إذا توظفت إن شاء الله بجرب نفس شعورك من ناحية القوة و استقلالية النفس و سأرى أخي هذا ضعيفاً لأن وضعه مشابه لوضع أخيك عاطل بدون عمل و ما سلمت من شره . الأيام مصيرها بتدور و بكرا إذا طلب مساعدتي إن شاء الله وقتها برد عليه مثل ما رديت على أخوك يوم قلت له ( ما أعرفك ) .

الحكومه ما تقصر اقرب مركز شرطه اذا تعرضت للضرب منه ... يجيون ويشلونه لا تكبت الخوف فيك وخوفك من السمعه لان لو تجلس تنتظر وضيفه وتخليه يتنمر كذا ما بتستفيد شيء الحكومه مرا تساعد في مشاكل العنف الاسري بس الاغلب يكتم على المشاكل وما يقول لاحد سواء انت او خوات زوجة اياً كان والله يكون بعونك.

بلاغات العنف الاسري على هذا الرقم 1919 يتعاملون مع الحالة بسرية تامه قدر الامكان

التعديل الأخير تم بواسطة VerX ; 11-07-2019 الساعة 09:09 AM.
VerX غير متصل  
12 - 1 Yes No

قديم 11-07-2019, 09:50 AM #13
big_boss_1984
فعال

الصورة الرمزية big_boss_1984

big_boss_1984 @Twitter big_boss_1984 @Youtube

دام ان احبائك في هالدنيا وهم اهم ناس والديك وقد رحلوا
الان عش ل نفسك فقط ولا تنظر للوراء نهائيا
اذا كنت ترى انك لا تريد تكوين اسرة بسبب وجود اكتائبك واللي ممكن تظلم فيه زوجتك و طفلك وممكن لا تكن ابا جيدا لهم
راجع نفسك قبل الاقدام على هالقرار هل سوف تربيهم تربية أفضل من تربية والدك ام لا
و لا مانع من البحث و الاستشارة عن أفضل الأطباء النفسيين المرض ليس عيبا بل العيب هو تحمل المرض وهو يقتلك داخليا

big_boss_1984 غير متصل  
3 - 1 Yes No

قديم 11-07-2019, 09:56 AM #14
alwaleeed
مشارك

الصورة الرمزية alwaleeed

حبيبي تقول تركت الجامعه بعدين فجاة تخرجت كيف يعني؟
واخي كبير يأتي لطلب مال مني واخبره اني لا اعرفك

حتى اخي صغير ارفض ان اعطيهم مال حتى جلعته يبكيان ان ليس لديهم اخ !! لمساعداتهم

وقصتك رجال كبير ومعك شهادة جامعية و ماتعرف تكتب عربي
كييييييييييس

التعديل الأخير تم بواسطة alwaleeed ; 11-07-2019 الساعة 10:00 AM.
alwaleeed غير متصل  
6 - 11 Yes No

قديم 11-07-2019, 12:00 PM #15
عشق العميد
مبدع

الصورة الرمزية عشق العميد

للأمانة في بداية القصة كنت الومك كثير على مدى تأثير الناس عليك وكيف خليت

اخوك يتمادى عليك بشكل لا يطاق لكن بعد انتهائي من القراءة صراحه احب احييك
على مدى تغير شخصيتك وكيف الظروف جعلتك شخص اقوى من السابق لكن يا اخي

لا تخلي مشاكلك السابقة تأثر على مستقبلك ابدأ صفحة جديدة مع أخواتك ولا تتركهم بلا سند
وابدأ ابحث عن شريكة حياتك من الان الحياة امامك طويلة والاصدقاء لن يستمروا للأبد

بكره الاغلب راح يكون اسرة وراح ينشغل وبتكثر لحظات شعورك بالوحدة وربما راح ترجع لدوامة الاكتئاب والشعور بالفشل الحياة صعبة بظروفها وقسوتها وكل واحد فينا له قصة ومن احداث القصة

متأكد بأن ايمانك بالله قوي جداً فأنت عارف أن الله سندك الوحيد في هذه الحياة فحاول

تقطع افكار الانتحار بابتسامك للحياة وللظروف لا تستسلم ابداً ولا تخلي الماضي يأثر على مستقبلك

واستمر بشغفك سافر وعيش وتعلم واتزوج وانبسط واترك الماضي وراك والناس للناس بكره راح تكسب قلوب اشخاص اكثر وراح يخخفوا عليك الكثير من ضغوط الحياة ومشاكلها وتأكد ان

راحة البال والشعور بالرضى اغلى شيء عند الانسان

والله يرحم والديك ويجمعك بهم في مكان افضل وجميع المسلمين

التوقيع
Smile Is The Only Thing
... That Cost U Nothing
So Keep Smiling

عشق العميد غير متصل  
3 - 1 Yes No

قديم 11-07-2019, 03:36 PM #16
انسان قدع
مبدع

الصورة الرمزية انسان قدع

انسان قدع @Linkedin انسان قدع @Facebook انسان قدع @Twitter

طبعا الاخ لا يزال لغز
ليش يقصدك أنت ؟
وش حالته مدمن ؟ و اذا به علة نفسية فليش بس انت الي يضربك
كيف يحرق غرفتك والأمور عادية ؟
اخوك صرف 200 الف بناء على ايش ؟ فلوس الوالد ؟
مو ورث ؟ بطاقة الوالد تستطيع ايقافها

اسئلة كثيرة !

التوقيع
[حقيقية الدنيا]

أنا معكم اننا نعيش في [ فوضى ].. وأن الجنون هو الذي يحكم
وأن [ الشياطين ] هم الذين يقودون العالم
ولكن منذ متى وفي أي زمان ومكان كانت هناك [عدالة ] وكان هناك [سلام] وكانت الدنيا [ جنة ] ؟!
لم يرد الله [ بالدنيا ] أن تكون سلاماً أو راحة أو جنة، بل وصفها
بالدونية ، دار بلاء، دار عبور.. القرآن كله أوامر بالصبر على بلاء الدنيا!

انسان قدع غير متصل  
18 - 1 Yes No

قديم 11-07-2019, 07:04 PM #17
انثى الجدي
مشارك

الصورة الرمزية انثى الجدي

مشاهدة المشاركة الأصلية
حبيب الامس 11
والله يااخوي ما اقصد التقليل من الي حصلك لكن الاغلبية مروا بضروف مشابه او اشد ،، ولا تستحق ان اكثب عنها لانها تضل في حدود الامور الطبيعية ,

لكن انت ممكن تفكر كثير بالماضي الان ويؤلمك ،، لكن متاكد انه خلال سنوات قادمه راح يخف تاثيره ولا كانه صار ،، وخصوصا ان ظروفك الحين ممتازه من ناحية الماده والوظيفة ونوك في مقتبل العمر ،،

الحمدلله غيرنا عانا من اول يوم بعمره الى اخر يوم ،، والله المستعان .

تسلط الاخو شي طبيعي !!!

انثى الجدي غير متصل  
0 - 2 Yes No

قديم 11-07-2019, 08:46 PM #18
Savannah
مشارك

الصورة الرمزية Savannah

مشاهدة المشاركة الأصلية
VerX
الحكومه ما تقصر اقرب مركز شرطه اذا تعرضت للضرب منه ... يجيون ويشلونه لا تكبت الخوف فيك وخوفك من السمعه لان لو تجلس تنتظر وضيفه وتخليه يتنمر كذا ما بتستفيد شيء الحكومه مرا تساعد في مشاكل العنف الاسري بس الاغلب يكتم على المشاكل وما يقول لاحد سواء انت او خوات زوجة اياً كان والله يكون بعونك.

بلاغات العنف الاسري على هذا الرقم 1919 يتعاملون مع الحالة بسرية تامه قدر الامكان

الله يسعدك أنا بنت
و ايه هو يضرب جعل يده الكسر
ودي أبلغ لكن أبوي و أمي رافضين خوفاً من الفضيحة و بيزعلون علي لو سويتها . و هم كبار في السن و لا يقدرون على جبروته و شره
أنا حالياً متجنبته و لا أطالع فيه حتى و اعتبره هو و الميت واحد
لكن مع ذلك شره طايلني لأنه ساكن في بيتنا حسبي الله و نعم الوكيل

Savannah غير متصل  
2 - 1 Yes No

قديم 11-07-2019, 09:28 PM #19
دكتور جامعي
مبدع

الصورة الرمزية دكتور جامعي

أخي الفاضل

إذا كانت قصتك حقيقية ؛ وإن شاء الله هي كذلك :
- ارفع قضية على أخيك ( المتنمر ) في المحكمة .
- أرفع قضية على أخيك ( المسرف ) في المحكمة .
وإن تراجعا عن فعلتهما ( فإن الله غفور ) .

- لا تترك أخوتك ، وأخواتك ( من لم يصنعوا معك شيئاً مُعيباً )
بل عاملهم بالحسنى ...
- راجع دكتور نفسي ؛ فلا عيب في ذلك ...

هذا هو حلك بإذن الله تعالى

التوقيع
my : home theater
floorstand : B&W CM8 , S1
back: B&W SM1 ,S1
Centre: B&W CM8 S2
velodyne SPL -1000 ultra
AVR anthem MRX520

دكتور جامعي غير متصل  
11 - 1 Yes No

قديم 12-07-2019, 02:32 AM #20
wwechamp
وسيط

الصورة الرمزية wwechamp

مشاهدة المشاركة الأصلية
Savannah
الله يسعدك أنا بنت
و ايه هو يضرب جعل يده الكسر
ودي أبلغ لكن أبوي و أمي رافضين خوفاً من الفضيحة و بيزعلون علي لو سويتها . و هم كبار في السن و لا يقدرون على جبروته و شره
أنا حالياً متجنبته و لا أطالع فيه حتى و اعتبره هو و الميت واحد
لكن مع ذلك شره طايلني لأنه ساكن في بيتنا حسبي الله و نعم الوكيل

مدمن شكله او فيه مرض نفسي

المهم انه مو طبيعي دامه يضرب

التوقيع

﴿.قل هو الله احد۞الله الصمد۞لم يلد ولم يولد۞ولم يكن له كفوا احد﴾.

" دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة عند رأسه ملك موكل كلما دعا لأخيه بخير قال الملك الموكل به: آمين ولك بمثل " رواه مسلم.

wwechamp غير متصل  
0 - 1 Yes No

موضوع مغلق